إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المرأة روح وقلب الإسلام حوار بين ( الكونت) و ( Great)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    أرجع أصلاً سواء كنت فاهمه أو لا
    ولكن لو كلامهم متعارض مع نص الكتاب زى تفسير الحديث
    لن أقتنع أبداً

    ولو بابا الفاتيكان ولو نصف العلماء قالوا ذلك , لأن الكتاب المقدس هو الفصل الوحيد

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      ملاحظة مفيدة لحضرتك

      هناك حديث بقول " أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً "

      فى البداية إعتقدت أن وضعت يدى على موضع ظلم ولكن وجدت أن معنى كلمة ننصره ظالماً أن نرفع عنه ظلمه ونجعله لا يظلم وهذا شىء ممتاز
      وأن لو لم يتراجع عن موقفه فالأولى أن أقف بجانب الحق

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        أرجع أصلاً سواء كنت فاهمه أو لا




        ولكن لو كلامهم متعارض مع نص الكتاب زى تفسير الحديث
        لن أقتنع أبداً


        لو كلامهم متعارض مع نص صريح نص مُحكم أنا أتفق معك

        الأن أنت أتيت بحديث ليس صريح في حب النساء فهل المقصود بهِ أن يحبهم كجنس أو يحبهم لأمراً آخر

        والحديث ليس بهِ كلمة ( النساء لجنسها ) وليس بهِ ( كلمة النساء كمعاشره )

        فالأن سؤالي هو : هل نرجع الى أهل العلم لنفهم ما هو المقصود أو لا .. تفضل

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          وأهل العلم عرفوا منين والحديث لا توجد به كلمة عشرة ؟

          ولا يا حبيبى الحديث واضح وأن الحب للنساء ولم يذكر أى صفة مثلاً النساء الصالحات أو لم يذكر عشرة النساء على أنه مثل باقى البشر
          والدليل ذكره حبه للصلاة والطيب وهى أفضل الأشياء فى الدنيا

          فمن أين أتيت أن الحديث غير واضح ؟

          أستاذى أنا دارس جيداً وعندى فراسة فى المناقشات , وكنت متاكداً أننا وصلنا إلى مفترق الطرق وتشعب كل مننا فى طريق وصعب الإتفاق
          والدليل ذكر الإسلام أمور شخصية حتى لا يحق لأحد أن يعترض عليها

          وهذه النقطة الأهم لأنهم أهل العلم , النقطة التى تخفى عن حضرتك لأنك تدافع عن الإسلام وفقط ولا تنتظر أن يظهر الحق والمنطق سواء مع الإسلام أو غير الإسلام

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            وأهل العلم عرفوا منين والحديث لا توجد به كلمة عشرة ؟

            ولا يا حبيبى الحديث واضح وأن الحب للنساء ولم يذكر أى صفة مثلاً النساء الصالحات أو لم يذكر عشرة النساء على أنه مثل باقى البشر
            والدليل ذكره حبه للصلاة والطيب وهى أفضل الأشياء فى الدنيا

            فمن أين أتيت أن الحديث غير واضح ؟


            ولم يذكر الحديث ( النساء لجنسها ) فمن أين أتيت أنت بهذ المفهوم ؟


            أستاذى أنا دارس جيداً وعندى فراسة فى المناقشات


            صدقني أنت لا تعلم حتى ما معنى شروط صحة الصلاة ولا أدري أين درست هل في الأزهر أو في الكنيسة

            وصدقني فراستك هذه لن تنفعك في منتدى الفرقان الإسلام فنحن أسود الإسلام ورجال الدعوه

            وكنت متاكداً أننا وصلنا إلى مفترق الطرق وتشعب كل مننا فى طريق وصعب الإتفاق


            لم نصل الى مفترق الطرق ولا هم يحزنون فأنا طلبت منك دليل على ما تدعيه ولكن لم أجد دليل واحد في مشاركتك


            وهذه النقطة الأهم لأنهم أهل العلم



            صدقني أنت تعيش في وهم كبير .. وربنا يهديك


            النقطة التى تخفى عن حضرتك لأنك تدافع عن الإسلام وفقط


            صحيح .. وأنا أنتظر منك أن تُظهر ما خٌفيَ علي


            ولا تنتظر أن يظهر الحق والمنطق سواء مع الإسلام أو غير الإسلام


            بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ﴿الأنبياء: ١٨﴾


            من فضلك أترك عن الفراسه واللف والدوران فسؤالي واضح وضوح الشمس وهو :

            الحديث ليس بهِ كلمة ( النساء لجنسها ) وليس بهِ ( كلمة النساء كمعاشره )

            فالأن سؤالي هو : هل نرجع الى أهل العلم لنفهم ما هو المقصود أو لا .. تفضل
            Last edited by الكونت; 24-03-2011, 11:59 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              ولم يذكر الحديث ( النساء لجنسها ) فمن أين أتيت أنت بهذ المفهوم ؟
              حضرتك عندك كام سنة ؟
              أم مثلاً هل لم تكمل تعلميك ؟

              الحب لجنسها لا يعنى أنى أقصد يحبهن بسبب مزايا خلقية ولكن لا يحبهم لسبب آخر غير أنهن نساء وذكر الحديث أنه يحب النساء وفقط وبدون إبداء أى أسباب وهذا يشير إلى أنه يحبهن فقط بسبب أنهن نساء وهذا هو الأمر الوحيد الذى يمكننا إستنتاجه من كلمة نساء المفردة أو المعزولة عن أى شروط

              ومثال لكى تفهم , لو سألك والدك وقال هل نجحت ؟ فقلت لم أكن من الناجحين
              فقال أخوك لوالدتك لقد رسب أخى

              فكيف فهم هذا ؟

              عدم النجاح = الرسوب فى الجملة
              حب النساء دون شروط = حب النساء لذاتهن = حب النساء لأنهن نساء = قاعدة كبيرة فى الإسلام ستتوالى فى هذا الأمر وسأثبتها فى بقية أسئلتى = عنصرية متحيزة للمرأة

              صدقنى أنا عارف ردودك لأنها محفوظة , ستقول أيضاً لا يوجد دليل ولكن الأعمى أعمى القلب والبصيرة وليس البصر

              وصدقني فراستك هذه لن تنفعك في منتدى الفرقان الإسلام فنحن أسود الإسلام ورجال الدعوه
              صدقنى أنت , أنت يا حبيى بتثبت للى مش فاهم حقيقة وضعك
              والدليل أننا وصلنا للطريق المسدود ومفترق الطرق ودليل هذا إن كل مرة بتقول إنى أنى اللى مش معايا الدليل رغم أنك المفروض تقدم دليل كلمة عشرة أو معاشرة النساء
              وهذا طريق مسدود , يا حبيبى قد لا تكون معك الحق ولكن أيضاً مش عارف إزاى بفنيات صغيرة أن تجمل صورتك فى الحوار وتقنع المحايدين ولا تستغل فقط أصدقائك بإعتبارك مدير المنتدى

              ومثال : لو رأيت معك سيارة غالية وقلت أنك أخذتها بدون مقابل , فمن عليه إحضار الدليل ؟
              بالطبع أنت عليك إحضار فاتورة البيع والشراء وليس انا

              لم نصل الى مفترق الطرق ولا هم يحزنون فأنا طلبت منك دليل على ما تدعيه ولكن لم أجد دليل واحد في مشاركتك
              والدليل إسقاطك الثالث على
              أنت من يجب عليك إحضار الدليل من الحديث وهو الفصل وليس من العلماء خصوصاً وأنه توجد تعارضات

              وأيضاً شرحت لك كيف أرجع إلى العلماء عندما تشوه المعلومات عندى فى حديث " أنصر أخاك ظالماً "

              ولكن قد أسمعت من ينادى حياً ولكن لا حياة لمن تنادى "


              صدقني أنت تعيش في وهم كبير .. وربنا يهديك
              أنت حتى مش قادر تساير الحوار وأنت أكبر منى فى سلطات الموقع والسن !!
              أنا دائماً أنقد أسلوبك وبنتقدك شخصياً بصراحة ولكن فى إطار كلامك فى الحوار

              أما حضرتك عندما تريد نقدى تصفى لى حياتى بأنها وهم كبير , وما دخلك أنت ؟

              أنقدنى بما شئت فى إطار الحوار

              فالأن سؤالي هو : هل نرجع الى أهل العلم لنفهم ما هو المقصود أو لا .. تفضل
              أصل الحديث هو على مزاج سعادة جناب حضرتك ؟!
              هو عشان أنت مش فاهم الحب للأشياء لذاتها والحب الغير مشروط عند الأنبياء
              هتغلطنى أنا

              وعلى إيه ؟
              أنا لما قلت عندى فراسة بأننا وصلنا فى النقطة التانية إلى مفترق طرق لم أكن مخطئاً

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                ما زالَ صاحب الفراسة يهرب من السؤال الذي وجهته له ولا أدري من أين أتت له الفراسه وهو يتهرب من السؤال

                فقد طرحت له سؤال في مشاركة رقم ( 75 )

                سؤالي لكَ الأن : هل عندما تقرأ نص في الكتاب المقدس ولم تفهم ما هو القصد منه هل ترجع الى أهل العلم لكي تتبين وتتجنب سوء الفهم أو لا ... تفضل
                فأنظروا ماذا كان جوابه في مشاركته رقم ( 76 )

                أرجع أصلاً سواء كنت فاهمه أو لا


                فقد قدم أجابة مباشرة على السؤال دون تردد وهي أن يرجع الى أهل العلم لديهم وحتى سواء فهم النص أو لم يفهم - يعني لو فهم النص يرجع لكي يتأكد ويتثبت وعندما أردتُ أن نطبق هذا المنهج السليم في الإسلام رفض ولا يُريد أن يُجيب على السؤال .. هل تعلمون لماذا ؟

                لأنه يعلم أنهُ لا جواب الأ - نعم نرجع الى أهل العلم - وعندما نرجع الى أهل العلم سيجد ما لا يُريده ولا يسره فهو يُريد نشر الباطل وهو يُريد قذف الباطل
                وهو فضل الأفتراء على الحق وفضل تحوير معنى الحديث على أظهار معناه الصحيح لا أدري مالذي يستفيد من أظهار الباطل لا أدري مالذي يرجوه من الأفتراءه والمُضحك أنه يؤمن بأن الإسلام دين سماوي ويؤمن بأن الرسول محمد بن عبدالله رسول من عند الله - فأي عقل هذا الذي يؤمن وينتقد ما يؤمن بهِ ظن أنه عندما يكذب علينا لن يظهر الله لنا كذبه وحقده على الإسلام العظيم ظن بهذه الطريقه سيفتح لهُ المجال بالانتقاد وعندما يُحشر في الزاويه سيستطيع التملص من أفتراءه ولكن - هيهات - عهداً علينا أن ندمغ الحق بقلم الحق ولا يطمعنّ أحدكم أن يطعن في الإسلام العظيم وأسود الإسلام على قيد الحياة -

                يظن أن الجهبذ أنه عالم من علماء الأمة وفهم الحديث وظن أن يمتلك الدليل وهو مثل الذي ينظر الى السماء ويُريد أن يبصق عليها فترجع بصقتهِ على وجهه
                فالحديث يحتمل معاني كثيره فيمكن حُبب أليه النساء لجمال وجهها أو لجنسها أو لعملها الصالح أو أو أو أو .. ألخ

                فكيف نعرف نحن طلبة العلم ما المقصود من تحبيب النساء إليه .. فقد دون النسائي هذا الحديث في كتاب أسمهُ - كتاب عشرة النساء -
                فبالله عليكم -الكتاب باين من عنوانه - وقد شرح العلماء ووضحوا المقصود من الحديث ولكن ما ننتظر من الذي في قلوبهم حقد وكراهيه

                والمُضحك قوله هذا

                أنت من يجب عليك إحضار الدليل من الحديث وهو الفصل وليس من العلماء


                سبحان الله الذي لا إله الأ هو الحي القيوم وبالذي نفسي بيده لو أحضرت نص من الكتاب المقدس وبنيت عليه نقدي لسوف يرجع ألى علمائه ويُحاججني بكلام علمائه وعندما نفعل العكس لا يقبل كلام العلماء كأننا نتحاور مع أحد علماء الأمة الإسلامية وما يقولهُ هو الصحيح


                والطامة الكبرى قوله هذا

                أصل الحديث هو على مزاج سعادة جناب حضرتك ؟!




                لا الحديث على مزاج سعادة جناب حضرتك

                عزيزي لن اُطيل أكثر في الكلام وما هو مطلوب منك أمران لا ثالث لهما المشاركة التالية لك هي آخر فرصه لكً فقد أعطيتك ما يكفي من الوقت

                الخيار الأول : أحضر قول واحد من علماء أهل السنة والجماعه يُدعم زعمك

                والخيار الثاني : أعترف أنك لا تملك أي دليل على زعمك الباطل

                قال الله تعالى : فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿الأنبياء: ٧﴾

                ولم يقل كل واحد يبني أراءه وأقواله بحسب مزاجه

                تفضل وأي مشاركه لكَ غير ما هو مطلوب منكِ لن تُقبل منك

                ومن فضلك قولك هذا

                حضرتك عندك كام سنة ؟
                أم مثلاً هل لم تكمل تعلميك ؟


                وما دخلك أنت ؟


                ضع هذه الأسلوب في سلة قٌمامة خارج المنتدى ولا تحضرها معك وقت تسجيل دخولك وكما يجب علينا أن نحترم من يأتي ألينا في بيتنا كذالك يجب علينا أن ننظف بيتنا من القذاره

                وشكراً
                Last edited by الكونت; 25-03-2011, 02:02 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  ضع هذه الأسلوب في سلة قٌمامة خارج المنتدى ولا تحضرها معك وقت تسجيل دخولك وكما يجب علينا أن نحترم من يأتي ألينا في بيتنا كذالك يجب علينا أن ننظف بيتنا من القذاره
                  أولاً يا حبيبى أنت بترد على نفسك , بتقول كلام غير اللى بقوله وبترد عليه برضه
                  ولكن أنا سألتك أسئلة عادية وكنت أريد أن أرى ليست القذارة التى تحب أن تراها
                  لأن أهلى ودينى علمونى أحترم الغرباء والأكبر منى سناً

                  يبصق عليها فترجع بصقتهِ على وجهه
                  كل إنسان بيعبر عن بيئته وأين تربى وماذا تربى

                  عزيزي لن اُطيل أكثر في الكلام وما هو مطلوب منك أمران لا ثالث لهما المشاركة التالية لك هي آخر فرصه لكً فقد أعطيتك ما يكفي من الوقت
                  الحمد لله , بتقيدنى , عشان حضرتك مشرف المنتدى وهتطردنى طبعاً وتغلق عضويتى ولكن أنا لست بخاسر شيئاً
                  ولكن أنا أتناقش مع حضرتك بأسلوبى وهو الذى أراه صحيح ولكن حضرتك بالطبع لديك أسلوباً آخر ولكن بسبب سلطتك تريد فرضه على

                  الخيار الأول : أحضر قول واحد من علماء أهل السنة والجماعه يُدعم زعمك
                  أستاذى الفاضل : هل يعقل أن أحضر لك دليلاً من علماء المسلمين ينتقدون فيه الإسلام ؟

                  سؤال أريد إجابة عليه بصراحة ووضوح وإن كان آخر سؤال لى ولكن بالله عليك جاوب , أنا لست أزعم شىء يا سيدى وأنا أحدثك وكأنك شخص أريد منه نصيحة وفقط ولا أتناقش معه , أنا أقول لك الشىء المعلن فى الحديث الرسول يحب النساء ولكن أليس من الأفضل أن يذكر عشرة النساء أو يذكر يحب الإنسان الصالح ؟
                  ويا أستاذى عندما أقول أحب النساء هذه كلمة جمع وهى حد كلى تشمل جميع أفراد االنوع وهى لجنس إنسان أى الرسول يحب جميع النساء , فأنا لا أزعم شئياً أحب فقط أن أوضح لك أن الحب لأى من الحدود أو الأجناس أو الأنواع دون شروط أى هدم لصفاته العرضية يكون حب لذات الحد والحد نساء نوع لجنس إنسان أى حب بسبب أنهن نوعهن نساء لأن لا توجد شروط أخرى

                  ولكن الطامة الكبرى أن حضرتك تفهم أنى أقول حب لجنسهن أى لمميزات خلقية لديهن

                  والمصادر كتب أبو حيان التوحيدى فى العلاقة بين اللغة والمنطق والنحو والفكر ودروسه عن الكليات الخمس أو معانهم فى كتب المنطق تاريخياً موثقة أو المنطق الأرسطى
                  وأيضاً بعض من إثراءات أرسطو بقوانين المعرفة وأساسها قانون الهوية وأيضاً توضيحه لمعنى الألفاظ والماصدقات والحدود المعرفية والكليات الخمس

                  وأنا لم أفسر الحديث وللعلم أنا أوضحت لحضرتك فقط معانى الألفاظ بالنسبة للمنطق

                  قال الله تعالى : فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿الأنبياء: ٧﴾
                  أرجو أن تتحلى بأخلاق القرآن كما تستشهد به

                  وتذكر أن حضرتك لا نعقب أبداً على ردودى إلا بالتجزئة فيها وهذا يفقدها معناها
                  وتذكر قولى لحضرتك بأنى إستشهدت بعلماء الإسلام فى حديث " أنصر أخالك ظالماً أو مظلوماً "

                  فكيف نعرف نحن طلبة العلم ما المقصود من تحبيب النساء إليه .. فقد دون النسائي هذا الحديث في كتاب أسمهُ - كتاب عشرة النساء -
                  فبالله عليكم -الكتاب باين من عنوانه - وقد شرح العلماء ووضحوا المقصود من الحديث ولكن ما ننتظر من الذي في قلوبهم حقد وكراهيه
                  حقد وكراهية للإسلام ؟
                  يا سبحان الله , أنا على دين مقتنع به وعندما أسال فى الإسلام لا أسال إلا عندما أكون وجهة نظر متعارضة مع الإسلام ولا توجد لها أجوبة أنا شخصياً أقدر أن أقتنع بها
                  فأسال حضراتكم حتى أصل إلى نقاط أخرى ومعلومات جديدة أغير بها وجهة نظرى أو على الأقل أقتنع شخصياً ومعى من معى بأن الرأى لدى هو الأكثر إقناعاً

                  طيب دلوقتى , النسائى يحب الإسلام فيدافع عنه !
                  فأين بالمنطق كلمة عشرة أو معاشرة النساء تلك ؟

                  ومثال لحضرتك , أنت تقول أن الكتاب المقدس ليس وحياً إلهياً , فلماذا تكون أنت من يفهم وعلماء المسيحية لا ؟

                  وآخر شىء , ألا تذكر أنى قلت لحضرتك بأنى سأسلم بأن عشرة النساء هو الأمر الصواب رغم أنى غير مقتنع بذلك وبهذا تكون أمور شخصية فيحب الرسول من يحب ؟
                  فأجبت حضرتك أنك لم تتوقع هذا الرد

                  فما ذنبى أنا ؟

                  للعلم : أعلم أنك ستغلق عضويتى وتشهر بى ولكن على الأقل إترك الردود كما هى من أجل القراء والضيوف المحايدين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    قبل أن تغلق عضويتى أو تمنعنى من المشاركة أو تشهر بى وتسخر من ردودى بلا داعى
                    وتتحاذق عليها

                    وأهم شىء تقوم بتجزئة ردودى لتفقد معناها وترد فقط على ما تريده منها وتفرض أسلوبك على الحوار بإعتبارك مشرف الحوار وأيضاً مدير المنتدى

                    أحب أن أقول لك شيئاً : أنت أكبر منى فى السن ولأنها تبدو آخر مشاركة فأحب - كما علمنى والدى وأمى ودينى - أعتذر لحضرتك سواء بالإزعاج إلى حضرتك بشكل عام ولأنك أكبر منى سناً بشكل خاص

                    وأتمنى أن تفهم أى شخص تحاوره ولا تكرر معه الأخطاء التى ذكرتها لحضرتك يا ريت ومن فضلك
                    وأن تجعل هناك مشرفين للحوار غير المحاور المسلم نفسه

                    وأن تكون كما قال حجة الإسلام الإمام أبو حامد الغزالى أو الشيخ محمد عبده , قاضياً تحكم للحق وبالمنطق وبالتحضير والتحرر من تأثير الإشعاعات وفهم الألفاظ العلمية بدقة وتحكم بالدلائل فتكون كمن لهم قضية ورأى ومبادئ ولا تكن عالماً للكلام تدافع فقط عن ما تراه وتستخدم سلطتك فى قمع وقهر الغير

                    وملاحظة أخيرة : حضرتك أصلاً نسيت أو بالأصح تناسيت عن توضيح أمراً وهو فرص المرأة الأكثر فى دخول الجنة رغم أنى عقبت عل حضرتك فيها !!
                    ولكن تذكر وليكون الجميع شاهد , الأستاذ الكونت سبنى وسخر منى وإستخدم سلطته على ولكن أنا فقط إستخدمت الإنتقاد اللاذع على أسلوبه

                    وأخيراً : شكراً على تغيرك أسلوبك فى المرة الأولى ولكن حضرتك إخترت أن تجعلها مناظرة وفائز ومنتصر ومدعى وكاذب ومدلس وتمارس سلطتك بالإشراف على الحوار وإعلان النتيجة

                    والله الموفق والمستعان
                    وشكراً على تعميق إيمانى بدينى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85

                      وصلنا الى نهاية المطاف وهو عدم قدرتك على أثبات ما تزعم وأيضاَ عدم قبولك بالرجوع الى أهل العلم لكي يفصلوا بيننا في حديث أنت لم تفهم مالذي يقصد منه


                      ومثال لحضرتك , أنت تقول أن الكتاب المقدس ليس وحياً إلهياً , فلماذا تكون أنت من يفهم وعلماء المسيحية لا ؟


                      ممتاز .. ما رأيك أن أملك أدلة على أن الكتاب المقدس - مُحرف - بنصوص صريحة من الكتاب المقدس وأكبر علماء المسيحية أغلقوا أفاؤهم أمام هذه النصوص

                      وتفضل هذه نص واحد من بين المئات من النصوص لكي تعلم صدق دعواي

                      أنجيل متى الاصحاح 21
                      1
                      وَلَمَّا قَرُبُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ وَجَاءُوا إِلَى بَيْتِ فَاجِي عِنْدَ جَبَلِ الزَّيْتُونِ، حِينَئِذٍ أَرْسَلَ يَسُوعُ تِلْمِيذَيْنِ
                      2
                      قَائِلاً لَهُمَا: «اِذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أَمَامَكُمَا، فَلِلْوَقْتِ تَجِدَانِأَتَانًا مَرْبُوطَةً وَجَحْشًا مَعَهَا، فَحُّلاَهُمَا وَأْتِيَاني بِهِمَا.

                      أنجيل مرقس الاصحاح 11

                      1
                      وَلَمَّا قَرُبُوا مِنْ أُورُشَلِيمَ إِلَى بَيْتِ فَاجِي وَبَيْتِ عَنْيَا، عِنْدَ جَبَلِ الزَّيْتُونِ، أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلاَمِيذِهِ،
                      2
                      وَقَالَ لَهُمَا: «اذْهَبَا إِلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أَمَامَكُمَا، فَلِلْوَقْتِ وَأَنْتُمَا دَاخِلاَنِ إِلَيْهَا تَجِدَانِ جَحْشًا مَرْبُوطًا لَمْ يَجْلِسْ عَلَيْهِ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ. فَحُلاَّهُ وَأْتِيَا بِهِ.

                      أنجيل متى يقول ( أتان وجحش ) ونجيل مرقس يقول ( جحش فقط) !!



                      أذهب وأسئل أكبر عالم لديك وأستمع الى جوابه على هذا التناقض في الكتاب المقدس





                      وتذكر أن حضرتك لا نعقب أبداً على ردودى إلا بالتجزئة فيها وهذا يفقدها معناها


                      كل كلمة كتبتها ستم الرد عليها - لا تقلق - وقد أوضحت لكَ ذلك من قبل وقلت ستم الرد ولكن قبل ذلك أريد أن نضع الأسس الصحيحه

                      وفي الختام الحوار معكَ وأنت تُريد أن تتهرب من الحقيقه والحجه التي سوف تُقيدك وتُبطل دعواك لا ليس له فائدة فنحن هدفا حوار علمي أكاديمي نرجوا أن نخرج منه بِنتيجة أيجابية ولكن أنت لا تُريد ذلك

                      وأسال الله تعال أن يهديك - وأنتهى الحوار معك

                      وسأبداً بالرد على مشاركاتك السابقه لكي يتبين الحق من الباطل

                      والحمدالله رب العالمين
                      Last edited by الكونت; 25-03-2011, 03:29 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        أستاذ الكونت , لاحظ أنى لم أنهى الحوار إلا لسبب غلق عضويتى ؟

                        ولدى سؤال : كيف أنت وأنت محاور فى المناقشة أن تضع نهاية للمناقشة وتضع نتيجة لها ؟
                        لابد من مشرف للحوار هو من يضع تلك الأمور

                        ويا حبيبى , مناقشة أكاديمية , أنا مستعد لها تماماً ولكن عندما تقرأ ردودى وتقول أيضاً أن دليلى غير مقنع بالنسبة لك

                        ولكن لا تقول ما تحب تقوله , الهروب وأنك إنتصرت وما إلى آخر هذه الأشياء

                        لأنك صدقنى مش بتقرأ ردودى ومش بتعقب عليها غير على هواك لأنك مشرف المنتدى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          ويا حبيبى , مناقشة أكاديمية , أنا مستعد لها تماماً


                          للأسف ياعزيزي فأنت لا تعرف ما هي المناقشه الأكاديمية وهذا ليس أستهزاء بل هي الحقيقة فأي مناقشه أكاديمية أنت مستعد لها وأنت ترفض المنهج العلمي الصحيح على دين الآخر وتقبل نفس المنهج على دينك ؟

                          لأنك صدقنى مش بتقرأ ردودى ومش بتعقب عليها غير على هواك لأنك مشرف المنتدى


                          رحمتك يارب

                          عموماً لا أريد أن أضيع وقتك الثمين والموضوع يغلق

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            الرد على مشاركة رقم ( 70 )


                            أستاذ الكونت , عذراً أنت تحب تفهم وتعدل الأمور على هوى حضرتك
                            والدليل إن حضرتك بتقيدنى بين إجابتين رغم أنى أصلاً لا أجد كلامى منهم
                            العضو الفاضل Great كُن على ثقة ويقين أني لا أفهم ما يحلو لي فأنا أرد على ما تطرحه من تساؤلات داعماً ردودي بالأدلة والبراهين فكيف أفهم ما يحلو لي ؟ ولا مكان للهوى في منتدى الفرقان وهذا الحوار أمام الجميع

                            ثانياً : أنت تتناقش في أهم وأخطر أمراً في الدنيا وهو - الدين - ولا يوجود ثلاثة أجوبة في النقاط التي يجب أن يكون جوابها قاطعاً .


                            فعندما تقول أن الرسول
                            يُحب النساء أكثر من الرجال داعماً قولك بالحديث السابق فأمامنا خياران وهم - كلامك صحيح مع ثبوت الأدلة أو كلامك غير صحيح مع ثبوت الأدله

                            فهل هُناك مجال لخيار ثالث .. مثلاً : كلامك صحيح دون توفر الأدلة .. أين العقل والمنطق من هذا الخيار ؟ بل أي عاقل يقبل هذا الخيار ؟



                            وببساطة وبكل وضوح سأقول الصحيح وحضرتك إذا كنت ترمى إلى الصواب فإما ننهى الحوار فى النقطة لأنها إختلفت وتشعبت كثيراً ويبقى لكل مننا رأيه المقتنع به
                            أولاً : يا أيها العضو الفاضل لم تتشعب كثيراً ولا هم يحزنون بل يبدو أن توهم لكَ ذلك ولو ترجع الى المشاركات ستجد أنك تقول أن الرسول يحُب النساء أكثر من الرجل وأنا قُلتُ لكَ أن هذا مفهوم خاطىء للحديث ..فقط

                            ثانياً : لقد قُلتُ لكَ مراراً وتكراراً بأننا لا نتحاور من أجل أن نتبادل المعلومات مع الضيوف الكرام فما فائدة الحوار من الأساس فأن لم نخرج بِنتيجة أيجابية كما خرجنا من السؤال الأول ؟


                            خصوصاً عندما أتحاور في الأسلاميات فقد تعهدت أن أدمغ الباطل بقلم الحق وأن أظهر الحق للذي أتحاور معه وأجعله أن يعترف بنفسه أن ما أتى بهِ باطل


                            وأذا أستخدمنا الأسلوب الذي تُريد والأنتقال من النقطه دون أقناعك بالصحيح والحق أو أعترافك بهذا خالفت عهدي وهذه رسالة لكَ ولغيرك من يُريد أن يتحاور مع الكونت في الأسلاميات لا يظُن أنه سيفلت من أعترافه بالحق


                            وأن كُنتم تُريدون خيار ثالث مع الكونت فهو - الأنسحاب من الحوار بعدم دخولكم الى المنتدى مره أخرى -


                            ثالثاً : أنا لا أدري مالذي تملكه من دليل وبرهان لكي تقتنع برأيك هذا ؟ هل أحضرت لنا هذا الدليل !!!



                            على أساس دينه وبمعنى أصح الإعتراف بعدم وجود نقطة تلاقى بيننا لأن الدينين لكل منهما الدلائل
                            سبحان الله !!!

                            طبعاً هذا أمراً غير صحيح بلا شك .. نحن لا نبحث عن نقطة تلاقي في هذا النقاش بل نبحث في أثبات أيهم الدين الصحيح وواحد فقط هو الصحيح


                            ثانياً : مُنذُ متى يُقاس أُسس الدين الفلاني على الدين الاخر !!!! فعندما أطرح نُقطه في العقيدة المسيحية لا أنظر أليها بمنظور إسلامي وعندما يُطرح نقطة في العقيدة الإسلامية لا يُنظر أليها بمنظور مسيحي

                            ولكل شخص حرية الإختيار
                            أنت أتيت ألينا بأختيارك وأنت فتحت موضوع بأختيارك والتساؤلات التي أحضرتها لنا كانت بأختيارك وأنت تتواجد في منتدى الفرقان الأسلام بأختيارك وأنت تُشارك في هذا الموضوع بأختيارك ولكن الأنتقال الى نقطة أخرى
                            دون أثبات ما تتدعيه هذا الخيار ليس مفتوح أمامك أو أمام أي عضو آخر فلسنا في سوق يا عزيزي الفاضل تقذف الباطل على الإسلام العظيم وعندما نطلب الدليل تُريد الأنتقال الى نقطة أخرى !!

                            ما حضرتك تقلع من على كيبورد حضرتك ثوب الدفاع عن الإسلام
                            عهداً علينا أن ندمغ الباطل بقلم الحق ولا يطمعنّ أحدكم أن يطعن في الإسلام العظيم وأسود الإسلام على قيد الحياة

                            وفقط عندما ننهى جميع دلائلنا ونستنفذها إما أكون أنا على صواب أو حضرتك

                            ممتاز .. ونحن نُريد الدلائل على صدق دعواك وللأسف لم تحضر لنا دليل واحد من أهل العلم


                            ويمكن كما قلت الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وننهى فقط نقطة أو حتى عشرة دون تغير لأحد مننا لرأيه
                            فما فائدة الحوار والنقاش في الدين .. فليجلس كل واحد منا في بيته ويعتقد ويؤمن بما شاء دون حوار ولا هم يحزنون

                            وآلان سأوضح لحضرتك نهج مناسب لوضع نقاشنا
                            المنهج في منتدى الفرقان الإسلامي واضح من قبل أن تعرف هذا المنتدى الطيب وهو : المنهج العلمي الأكاديمي والتوثيق من المصادر المعتمده

                            طبعاً , لأننى أجاوب على حضرتك بما تقوله والإجابة المتوقعة منى عند حضرتك لن أكتبها غير عندما أجد الإجابة المتوقعة والسليمة من حضرتك عندى

                            وتفهم الأمور ببساطة وإرجع إلى معطيات المناقشة أو ردودى وردود حضرتك الأخيرة , ولأنى واثق من أنك تريد المعنى بوضوح فسيكون من ردى على أسئلة حضرتك
                            !!!!!

                            تم الأجابة على تساؤلاتك ولكن أنت ترفضها دون وجه حق تاركاً الأدلةَ والبراهين وأن كان ردك في أطار النقطه المطروح فما هو دخل الزواج والنفقه والطلاق !!!!!!!!! والله المستعان



                            لا أكون أمارس الإفتراء على الإسلام كما تقول فإن حضرتك بمجرد أنك جلبت تفسير غير منطقى فأنا إحترمت وجهة نظر الإسلام على هذا الأساس

                            ومن قالَ لكَ أن عندما تحضر الدليل يكون أفتراء ؟ بل الأفتراء هو عندما تدعي أمراً ولا تحضر البرهان على صحة دعواك

                            وأذا كان تفسير علماء المسلمين غير منطقي فأحضر لنا تفسير منطقي من فضلك



                            وبسهولة الإسلام هكذا يحسن إلى جميع النساء بحب أفضل مخلوقات الله وهو الرسول - صلى الله عليه وسلم - لهن
                            أستغفر الله العظيم وأتوب أليه

                            السهوله هذه ليس لها مكان لدينا وأراك تُكرر هذا الموال مراًراً وتكرارً وبكل سهوله - كلامك مُرسل - ولن نقبل بالكلام المُرسل



                            ولكن أنا غير مقتنع وحضرتك مقتنع ولا مانع أبداً فى ذلك
                            الفرق بين أقتناعك وأقتناعي أني أقتنع عندما أرى البرهان وأنت تقتنع دون دليل ولا برهان .. فأيهم أقرب الى العقل والمنطق ؟

                            أما حضرتك فتأخذ سطر سطر وما بين السطور فتتوهم بمعنى آخر لا أقصده وهذا ليس من حقك

                            هذا غير صحيح .. وهذا الحوار أمام الجميع

                            ثانياً : هذه ليست مشكلتي أذ تكتب لنا أمراً ولا توضح لنا ما هو قصدك فأنا لا أعلم الغيب لكي أعلم ما في قلبك بل أقرأ ما تكتبه وأرد على ما تكتبه

                            وأتمنى أن تكون واثقاً من قدرتك على الوصول لليقين ووتصف بثانى سماته وهى الحرية والذاتية فى الإختيار وتجاوب على ردى كاملاً دون أن تحور فيه شيئاً
                            عزيزي المطلوب مني ومنك أن نتناقش فيما هو محور النقطه ولا نُدخل أموراً جانبيه لا نستفيد منها ولا تستفيد أنت منها فلماذا أرد على قولك حول الطلاق والنفقه والزواج والتلاميذ هل هذا هو محور النقطه ؟؟

                            وهذا أتهام باطل بأني أمحور في ردك فمن فضلك لا تتهمني بالباطل أن الباطل كان زهوقا


                            أستاذى الحديث يقول :عن عمرو بن العاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم، بعثه على جيش ذات

                            السلاسل فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك؟ قال: [عائشة]، فقلت: من الرجال؟ قال:


                            أبوها، قلت: ثم من؟ قال: [ثم عمر بن الخطاب] فعد رجالاً.


                            والدليل هو أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال عائشة من الناس أجمعين وليس من النساء ولكن بالتخصيص من الرجال فيحب أى شخص فلا فائدة فأحب الناس إليه عائشة
                            سبحان الله .. كل مشاركه أعجب من الثانيه والله أني أرى في العضو Graet المحاولة جاهداً في أثبات الباطل على رسول ولو أستخدم هذا الجهد لأظهار الحق لكان خيراً له ولكن ماذا نقول على من يملىء قلبه الحقد

                            فقد أدعى العضو Great أن الرسول
                            يُحب النساء ( عامة ) أكثر من الصحابي الجليل أحد فرسان الأمة الإسلامية - علي بن أبي طالب رضى الله عنه - فعندما طالبته بالدليل أتى بحديث عن حب الرسول لزوجته - أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها - فسبحان الله على هذا الفكر السقيم الذي يُفكر بهِ العضو Great .. بالله عليك - شخص ذكر لك أنه يحب زوجته والله زوجته فما الذي جعلك تتدعي أن يحبه النساء العامه أكثر بهذا الحديث فهل الرجل عندما يُحب زوجته بل أحب الناس الية زوجته أصبح يحب النساء ( عامة ) أكثر من الرجال .. بالله عليك

                            لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

                            يتبع


                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              الرد على مشاركة رقم ( 71 ) و (72 )



                              عفواً لضيق الوقت ولكن تذكر حضرتك بأنى طلبت من حضرتك تأجيل المناقشة وأقصد لن أستطيع جلب الأحاديث بنصها ولكن بالتأكيد حضرتك فقيه فى الإسلام وتعرف ما أقصده
                              وشكراً لسعة صدرك


                              نحن سوف نُساعد في حديث أو حديثين لا بأس ولكن عندما تأتي بأحاديث أكثر وتنسبها الى الرسول فنحن نطالبك بأحضار نص وسند ودرجة صحة الحديث فهناك أحتمال لا تحضر النص وتقول في حديث فلاني يقول كذا وكذا ويظهر أن لا يوجود نص بهذا الحديث وأحتمال تقول كذا وكذا دون أحضار نص الحديث ويكون الحديث ضعيف !!!!! فليست مشكلتنا أنك لا تعرف ولا تملك نص الحديث ومن الأحرى أن تمتلك النصوص قبل ما تنسبها وهذا ما نبهت عليه في مشاركة رقم ( 2 ) وكررها مدير المنتدى - طارق abcdef


                              ولا أنسى أن الوالد باب أوسط للجنة ولكن هذا الكلام توهم به من لا يعرف , ولكن الوالد المقصود به الوالدين وليس الأب فقط


                              يعني الأب ضمن الحديث

                              وكما أن الجنة تحت أقدام الأم فايضاً الأب أوسط أبواب الجنة .. وأنظر كيف توهم نفسك بأن الإسلام فضل المرأة على الرجل مع أن حديث ( الوالد أوسط أبواب الجنة ) يُبطل دعواك ولكن لا حول ولا قوة الأ بالله

                              وليس فقط الجنة تحت أقدام الأم فقط وليس للأب نصيب في ذالك - فجاء في صحيح البخاري :

                              حَدَّثَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ حَدَّثَنَا حَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الْعَبَّاسِ الشَّاعِرَ وَكَانَ لَا يُتَّهَمُفِي حَدِيثِهِ قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَقُولُ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَأْذَنَهُ فِي الْجِهَادِ فَقَالَ أَحَيٌّ وَالِدَاكَ قَالَ نَعَمْ قَالَ فَفِيهِمَا فَجَاهِدْ

                              فالرسول لم يسأل عن الأم فقط بل سأل عن الأثنين الأب والأم معاً وأمره وأليس ثواب الجهاد - الجنة - ؟؟؟

                              وأمرنا الله تعالى بالأحسان الى الأثنين أو أحدهم أذا كان الأخر ميتاً حيث قال عز وجل

                              وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ﴿الإسراء: ٢٣﴾

                              وقال رسول الله كما جاء في سنن النسائي :

                              أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ قَالَ حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَةٌ لَا يَنْظُرُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ وَالدَّيُّوثُ وَثَلَاثَةٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ وَالْمُدْمِنُ عَلَى الْخَمْرِ وَالْمَنَّانُ بِمَا أَعْطَى

                              فالأب أيضاً سبباً لدخول الجنه ومن أعاق أبيه أو أمه والعياذ بالله فلن يدخل الجنه بأمراً من الله تعالى وأليس الجنة تحت قدم الأب أيضاً


                              ولكن النقطة الأهم وهى أن الله يغفر للأم كل ذنوبها عند الولادة أو عند كل مصة للرضيع من لبنها وهذا أمر خاص بالأم


                              وهذا ما أتكلم عنه فأنت تسمع من فلان ولا نعلم ما هي درجة العلم التي لديهم ومن المحتمل ليسوا بمسلمين من الأصل وتعتقد أنهم صادقون ولو بحثت قليلا بنفسك لستجد أن لا يوجود حديث صحيح بما تدعيه وهذا ما أوقعك في الضلال حتى سيطرة فكرة أن المرأة لها أفضليه في دخول الجنة

                              والحديث التي تُظن أنه صحيح موجود في - المعجم الأوسط للطبراني - حديث رقم 6733

                              حدثنا محمد بن أبي زرعة ثنا هشام بن عمار حدثني أبي عمار بن نصير عن عمرو بن سعيد الخولاني عن أنس بن مالك أن سلامة حاضنة إبراهيم بن النبي صلى الله عليه و سلم قالت يا رسول الله تبشر الرجال بكل خير ولا تبشر النساء قال أصحابك دسسنك لهذا قالت أجل هن أمرنني قال أفما ترضى إحداكن أنها إذا كانت حاملا من زوجها وهو عنها راض أن لها مثل أجر الصائم القائم في سبيل الله فإذا أصابها الطلق لم يعلم أهل السماء وأهل الأرض ما أخفي لها من قرة أعين فإذا وضعت لم يخرج منها جرعة من لبنها ولم يمص مصة إلا كان لها بكل جرعة وبكل مصة حسنة فإن أسهرها ليلة كان لها مثل أجر سبعين رقبة تعتقهن في سبيل الله سلامة تدري لمن أعني بهذا للمتمتعات الصالحات المطيعات لأزواجهن اللواتي لا يكفرن العشير لم يرو هذا الحديث عن النبي لا بهذا الإسناد تفرد به هشام بن عمار


                              وقال علماء الجرح والتعديل ونذكر بعضهم

                              أبن حبان - كتاب المجروحين









                              محمد الألباني - كتاب ضعيف الجامع







                              فالحديث الذي أعلموك بهِ - حديث غير صحيح -

                              ولكن أنظر وأقرأ ما هو الصحيح يا عزيزي

                              حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ الْحَارِثِ بْنِ سُوَيْدٍ قَالَ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُوعَكُ وَعْكًا شَدِيدًا فَمَسِسْتُهُ بِيَدِي فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّكَ لَتُوعَكُ وَعْكًا شَدِيدًا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجَلْإِنِّي أُوعَكُ كَمَا يُوعَكُ رَجُلَانِ مِنْكُمْ فَقُلْتُ ذَلِكَ أَنَّ لَكَ أَجْرَيْنِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجَلْ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أَذًى مَرَضٌ فَمَا سِوَاهُ إِلَّا حَطَّ اللَّهُ لَهُ سَيِّئَاتِهِ كَمَا تَحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا

                              فالله يغفر ذنوب عبادة سواء كان - رجل أو أمرأة - فأن تأذت المرأة غفر الله لها ذنوبها وأن تأذى الرجل غفر الله ذنوبه أيضاً فأنظر الى عدل الإسلام وكما قلت لا يوجود أفضليه لدخول الجنة من لهُ الأفضليه هو من أطاع الله ورسوله كما بينتُ لك في مشاركة رقم ( 50 )


                              إذاً المرأة بالواقع لديها أى فرصة للدخول فى الجنة ولكن فى الواقع الرجل مستحيل أن يكون أماً


                              إذاً الواقع أنكَ بنيت أفكارك على أوهام لا صحة لها وهذا ما أوقعك في ضلال وأذا كان جدلاً أن الله يغفر للمرأة ذنبوها عند ولادتها فالله يغفر الذنوب للرجال أذا أصابه - شوكة - أيضاً ولا أدري كيف تستنتج هذه الأراء الباطله بلا شك فلو كان جدلاً أن أذا أرضعت الأم رضيعها وبكل قطرة لبنها حسنه وكل حسنة بعشرة أمثالها فهل هذا يُعطيها الأولوية لدخول الجنة أكثر من الرجل !!!!! ؟

                              قال الله تعالى مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَىٰ إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿الأنعام: ١٦٠﴾

                              وهذه الاية الكريمة يدخل فيها الرجال والنساء معاً فتخيل هناك المئات والمئات من الأمور التي تُعطي العبد المسلم حسنة وبكل حسنة يأتي بها له عشر أمثالها وهذا ما أقصده لا يوجود أفضلية ألا بالتقوى وأجتهاد المسلم


                              وآلان أنا أنهيت من جانبى ما عندى كرداً واضحاً فاصلاً لحضرتك


                              وأعتقد أتاك الآن القول الفصل -
                              انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ


                              أستاذى , لقد جعلتها مناظرة حتى تقول كلماتك المحببة الإفتراء والتدليس والتضارب


                              عزيزي قلت لك أني لا أجاملك هُنا ولا أجامل غيرك فأن ثبُت أنك تفتري فسأقول أنك تفتري وأذا تبُت أنك تُدلس سأقول لك أن تُدلس وأذا ثُبت أنكَ تتضارب في نفسك سأقول أنك تتضارب فهل عندما نقول الحقيقة يُعاتبنا الناس .. سبحان الله !!!! وأذا رأيتني أفتري وأدلس وأتضارب لن يمنعك أحداَ ولكن قلها بحق

                              ولكن أنا دائماً لا أناظر أنا أستفيد حتى أبنى وجهة نظر متكاملة صحيحة من وحى الذكاء والمعلومات الصحيحة وهم سبيين من أربعة لتغيير الرأى فى علم النفس أو الإجتماع


                              ومن قال لك أنها مناظرة .. أنظر الى العنوان .. قليلاً من التركيز

                              ولكن لو إختلفنا أيضاً لعدم مقدرتنا على إقناع الآخر فالإختلاف فى الرأى لا يفسد للو قضية


                              عزيزي هذا عندما نتكلم عن أمور في الدنيا ليس لها علاقة بالدين ولكن نحن نتناقش في - أصول الدين - فأما كلامك صحيح أو كلامي صحيح ولا خيار ثالث


                              يتبع ...






                              Last edited by الكونت; 27-03-2011, 05:31 AM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                الرد على مشاركة رقم ( 74 )




                                طيب أى فرد عاقل ويريد الحوار بالمنطق ويقول كلام مثل كلام حضرتك ؟


                                وهل المنطق يقول أننا نترك ما قالوه أهل العلم ونفهم الحديث بمزاجنا ؟ هل هذا المنطق الذي تُريده ؟


                                يا أستاذى العلماء بشر ويخئطون لأن كلامك واضح منه إنك مش عارف كده كمان ؟


                                سبحان الله !!! معلومة جديدة أستفدت منها !!!!

                                أنا أعرف أنهم بشر ويخطئون والسؤال هو : هل كل هؤلاء العلماء من المسلمين يشروحون الحديث بالمعنى الخاطىء ؟ أليس من المفترض أن يظهر واحد على الأقل ويقول هذا الشرح شرح خاطىء؟


                                وببساطة هاقول لحضرتك شىء واحد , لو عالم آخر فسر الحديث بإعتباره حب النساء بإعتبارهن الجنس الأفضل

                                فما هو القول الفصل ؟

                                طبعاً هاتقول حب عشرة أو معاشرة النساء ؟
                                طيب ما هو دليلك ؟ أين دليك من الحديث ؟

                                العالم الأول من عند حضرتك لأنه عالم جليل نثق فيه وذو شأن وباع فى الإسلام
                                والعالم الآخر كذلك



                                عزيزي كلمة - لو - ليس لها مكان لدينا أما أن تحضر قول هذا العالم القائل - بأعتبارهن الجنس الأفضل - أو أنسى كلمة - لو -


                                والرأى الذى أؤمن به هو الخاطئ رغم أن الحديث لم يذكر غير كلمة النساء هكذا ؟


                                وكلمة - النساء هكذا - تحمل عدة معاني ولا يوجود في الحديث - النساء لأنهم أفضل - فكيف عرفت أن الحديث يقصد ما أنت مقتنع بهِ ؟

                                ردك هايكون : إن الإسلام عادل ومش بيحب النساء أكثر من الرجال ولا الرجال أكثر من النساء ولا هو بظالم أو عنصرى
                                طيب دلوقتى هى دى العاطفة والإنحياز والمناقشة الغير منطقية والغير مجردة من المنطق ولكن متمسكة على رأى وتدافع عنه


                                العاطفة !!!! والأنحياز !!!!

                                لقد أتيتك بأدلة ليس هُناك أفضلية في الأسلام الأ بالتقوى وطاعة الله ورسوله وقد ذكرت الأدلة في مشاركاتي السابقه وأذكر البعض منها :

                                يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴿الحجرات: ١٣﴾

                                وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّـهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ ﴿النور: ٥٢﴾

                                انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ ﴿المائدة: ٧٥﴾



                                لأن الحديث لا يدعم حضرتك , وقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - هو الفصل ولا رأى كل علماء الأرض


                                وكأن الحديث يدعم حضرتك !!!!!


                                على فكرة أنت بتحب التحاذق على الآخرين وكلمة تضارب وأهم شىء

                                الإسقاط !!!


                                كلام باطل .. فأنت قلت أن أقوال علماء المسلمين لا يهمك وهذا معناه أنكَ لا تقبله فأليس هذا يدل على أنك تُريد أن تفهم ما المقصود من الحديث بما يُريدهُ هواك ؟ وعجبي

                                ولكن ربما يحدث الأمر الأسهل وهو أن تطردنى


                                لا طرد لدينا الأ من يخالف قوانيين المنتدى






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X