إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المرأة روح وقلب الإسلام حوار بين ( الكونت) و ( Great)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    العضو Great المحترم أهلاً بك مره أخرى

    بصراحه أنا سعيد بما قلته في مشاركة رقم ( 44 ) مع بعض التحفظات التي سوف أذكرها لك

    قبل ذلك أتمنى منك أن تتوجه الى الذي خلقك وخلق السماوات والأرض وتدعوا بقلب صافي سليم النية أن تدعوا له بكل خشوع وبكل أمانه بأن يرشدك الى الحقيقه والصواب والدين الحق

    قال الله تعالى :
    وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿البقرة: ١٨٦﴾


    قال الله تعالى في كتابه الحكيم :

    فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّـهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿الأنعام: ١٢٥﴾

    الله سبحانه تعالى وضع شروط لمن يُريد أن يُهديَهُ الله وهي أن يشرح الأنسان صدره للانقياد التام له وهو الإسلام يجب أن يُصفي الأنسان قلبه من الحقد والكراهيه والغضب وكل المقومات التي تؤدي الى أبعاده عن الحقيقه

    يا صديقي ماذا نُريد نحن البشر من هذه الدنيا ؟ أو الى متى سوف نبقى في هذه الدنيا الفانيه ؟ هل هي 100 سنة ؟ 200 سنه ؟ ومن ثم ماذا ؟ .. قال الله تعالى

    وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿البقرة: ٢٨١﴾


    وقال الله تعالى : مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ

    ففي النهايه مرجعنا كلنا كل البشر الى الله تعالى - فيجب عليك أن تُنقذ نفسك من عذاباً عظيم يجب عليك أن تُفكر بمصيرك يجب عليك أن تهتم كثيراً للآخره التي هي مصير كل أنسان

    وقال الله تعالى : إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ

    فجيب عليك أن تبدأ أنت بالتغير بنفسك لكي يُغير الله قلبك من الكفر الى الأيمان بأذن الله تعالى وأقسم بالذي خلق السماوات والإرض أننا هنا في هذا المنتدى الطيب لا نُريد منك حتى كلمة شكر نُريد لك الخير فقط والنجاة من النار والعياذ بالله

    والله أنك أقتربت من الحقيقه بإيمانك بأن القرآن الكريم والإسلام العظيم من عند الله مع بعض تحفظاتك التي بأذن الله تعالى سوف تقتنع بها وأسال تعالى أن يرزقني الحكمةَ في القول لكي أساعدك في معرفة الحقيقه


    قلت أن الأمر صعب على وقد يكون سهل على الآخرين , أنا لا أقدر الجزم بشىء تاريخى إطلاقاً


    الأمر ليس صعباً بأذن الله تعالى .. لنرى ماذا قال القرآن الكريم

    قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

    ففي الإسلام الدليل والبرهان قبل الإيمان ولا إيمان دون دليل وهذا أمراً منطقياً جداً وأنت تتفق معي بلا شك

    فقد ثبت أن القرآن الكريم كلام الله ولا يوجود من أصدق من الله بلا شك .. قال عز وجل :
    اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ حَدِيثًا
    ﴿النساء: ٨٧﴾

    فأي أمراً ذُكِرَ في القرآن الكريم يجب أن يكون خبراً صحيحاً 100% لأن القرآن الكريم كلام الله ولا يمكن أن يخبرنا الله تعالى أمراً سواء كان تاريخياً أو علمياً أو غيبياً ويكون أمراً خاطاً .. أليس ما أقوله صحيح ؟

    فليس مطلوب منك الجزم بأمر تاريخي مثلاً بما أنه لديك أدله ثبوتيه قطعيه .. أتمنى أن المسألة وضحت لك


    ولكن ما يوجد داخل الإسلام فأنا آلان أناقشه بنفس المنطق , إقتنعت بأدلة سماوية الإسلام ولم أقتنع بعدل هذه التشريعات


    الأمر سهل بأذن الله تعالى يا صديقي المحترم .. ولا تدع الشيطان يلعب بعقلك وتفتح له المجال أن يوسوس لك لكي يضلك

    أنت قلت :

    وأيضاً الدلائل تقول أن الإسلام لم يحرف وتلك المناقشات التى إقتنعت بها




    فلن نطرح هذا السؤال : أنت أقتنعت بأن الأسلام دين من عند الله ولم يُحرف الأسلام وأن الإسلام آخر الرسلات السماويه .. جميل

    فالسؤال هو : كيف يكون الإسلام دين من عند الله وبهِ تشريعات ظالمه ؟ لا يُمكن أن يُنزل الله تشريعاً ظالماً أبداً وهذا ما أنت تؤديه أيضاَ بلا شك

    وأي تشريع تظُنهُ ظالم بأذن الله تعالى بعد ما أشرحه لك سترى عدالة الإسلام وكيف أنصف البشر بهذه التشريعات الجميله ولكن المطلوب منك فقط أن تدعوا الله أن يرشدك وتُبعد عن قلبك أي وسواس وتصفي قلبك


    أو تأتوا بالأدلة المقنعة التى تفصل بعدل التشريعات ومن ثم تبطل المسيحية


    هذا ما سوف يحدث أن شاء الله

    فإلى حين إثبات خطأ ما أقوله أمامى وبالنسبة إلى أنا مؤمن بالمسيحية وعدلها وصدقها


    صدقني لو قرأت الكتاب المقدس وبحثت فيه سوف تجد ظلم نُسب الى الخالق العظيم والله لا يظلم عبيده أبداً وبأذن الله سوف أعرض لك بعض هذه التشريعات الظالمه لكي تتأكد من نفسك


    + سؤال : لماذا لا تحذف مشاركات الخارجين والغير محترمين للحوار ونظامه أيضاً مثلما حذفت مشاركتى ؟


    لقد حذفت مشاركة العضو - عاشق الجنان - قبل أن أحذف مشاركتك التي قٌمتَ بالرد عليها أنت .. لا تقلق يا صديقي لن يظلمك أحداً هُنا بأذن الله

    وها أنا أعلنها مره أخرى من سيشارك من الأعضاء في هذا الحوار سيتم حذفه مشاركته دون سابق أنذار وأنت تكرر مشاركة نفس العضو - سيعاقب - بحظر عضويته لمدة يومين


    ولماذا لم تعيد الموضوع المحذوف رغم أنه ليس نقاشى وقلت لحضرتك أننى سوف أقرأ الإجابة دون تعقيب ؟


    سوف أجيب عليه هُنا بأذن الله تعالى

    الأن بالنسبه للسؤال الأول - أنت قلت أنك تتفق معي أنه حديث قيم ومن ثم كتبت مشاركه بعدها تعقيباً على ردي

    قبل الأنتقال الى النقطه الثانيه - هل أنت أقتنعت بعدل الحديث ؟ لأن نُريد أقناعك وليس فقط نتبادل المعلومات

    في الأنتظار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      وأحب أن أضيف لكي تعُم الفائده وتستفيد أكثر

      قد وصى الله سبحانه تعالى المسلمون في أولاد أولادهم حيث قال عز وجل :
      يُوصِيكُمُ اللَّـهُ فِي أَوْلَادِكُمْ

      وقد أمر رسول الله العدل بين الأولاد في كتاب صحيح البخاري


      حَدَّثَنَا حَامِدُ بْنُ عُمَرَ حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَامِرٍ قَالَ سَمِعْتُ النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ أَعْطَانِي أَبِي عَطِيَّةً فَقَالَتْ عَمْرَةُ بِنْتُ رَوَاحَةَ لَا أَرْضَى حَتَّى تُشْهِدَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنِّي أَعْطَيْتُ ابْنِي مِنْ عَمْرَةَ بِنْتِ رَوَاحَةَ عَطِيَّةً فَأَمَرَتْنِي أَنْ أُشْهِدَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَعْطَيْتَ سَائِرَ وَلَدِكَ مِثْلَ هَذَا قَالَ لَا قَالَ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْدِلُوا بَيْنَ أَوْلَادِكُمْ قَالَ فَرَجَعَ فَرَدَّ عَطِيَّتَهُ

      قال الله تعالى : إِنَّ اللَّـهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ﴿النحل: ٩٠﴾

      وايضاً قال رسول الله كما جاء في سنن أبو دواد


      حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ حَاجِبِ بْنِ الْمُفَضَّلِ بْنِ الْمُهَلَّبِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَمِعْتُ النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اعْدِلُوا بَيْنَ أَوْلَادِكُمْ اعْدِلُوا بَيْنَ أَبْنَائِكُمْ

      فأذا الإسلام العظيم ظلم ولم يساوي بين الذكر والأنثى لوجدنا نصوص صريحه بذلك بلا شك فالنصوص التي وضعتها تأمر بالعدل ولم تنقص حق الذكر ولم تنقص حق الأنثى فكل منهم تم أعطاه حقه الشرعي الذي يستوفي مستلزماته ولا يوجود أي دليل على نقصان حق الذكر أو نقصان حق الأنثى

      وأيضاً نجد أن الله قال في كتابه الحكيم

      فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّنْ عِندِ اللَّـهِ وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ ﴿آل عمران: ١٩٥﴾

      وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا ﴿النساء: ١٢٤﴾

      مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿النحل: ٩٧﴾

      مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَىٰ إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَـٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ
      ﴿غافر: ٤٠﴾


      كل هذه الايات القرانيه تثبت وتدل على المساواه بين الذكر والأنثى ولا يوجود فرق بينهم أبداً وكل منهم يأخذ جزاءه بحسب أعماله في الدنيا

      بل نجد أن الله تعالى يقول :


      يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴿الحجرات: ١٣﴾

      فلا يوجود عند الله الأنثى أفضل من الذكر ولا يوجود عند الله الذكر أفضل من الأنثى إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ

      ونجد صفات التقي - سواء كان ذكراً أو أنثى - في سورة البقره

      الم ﴿١﴾ ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿٢﴾ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ﴿٣﴾ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ﴿٤﴾ أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

      وأيضاً أخبرنا الله تعالى في القران الكريم الفئات الذي يحبهم

      وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿البقرة: ١٩٥﴾

      قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿آل عمران: ٣١﴾

      بَلَىٰ مَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ وَاتَّقَىٰ فَإِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ ﴿آل عمران: ٧٦﴾

      وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّـهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ ﴿آل عمران: ١٤٦﴾

      فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ﴿آل عمران: ١٥٩﴾

      وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ﴿المائدة: ٤٢﴾

      وأقرأ هذه الآيه العظيمه الذي تدل وتثبت العدل والمساواه في الإسلام

      إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّـهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّـهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴿الأحزاب: ٣٥﴾


      ولمعلوماتك لو الإسلام فضل الأنثى لما قال هذا الحديث العظيم في صحيح البخاري :


      حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ قَالَ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ أَخْبَرَنِي زَيْدٌ هُوَ ابْنُ أَسْلَمَ عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَضْحَى أَوْ فِطْرٍ إِلَى الْمُصَلَّى فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّي أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ فَقُلْنَ وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ قُلْنَ وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ قُلْنَ بَلَى قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ قُلْنَ بَلَى قَالَ فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا

      فالمرأة التي تعتقد أن الإسلام فضلها على الرجل - هي أكثر أهل النار - فهل بعد هذا الحديث العظيم تعتقد هذا ؟

      ونجد أن الإسلام ساوى بين الذكر والأنثى في أمور أخرى ونذكر منهم :

      العقوبات


      حيث قال الله عز وجل : وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللَّـهِ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴿المائدة: ٣٨﴾

      الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّـهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿النور: ٢﴾


      فهل فضل الإسلام العظيم الأنثى على الذكر - أعتقد أن الأمر واضح وضوح الشمس ياصديقي المحترم

      والحمدالله رب العالمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة great principles مشاهدة المشاركة
        بسم الآب والإبن والروح القدس
        إله واحد أمين

        سلام رب المجد على الجميع
        سلاااااام؟

        بالطبع كلامى لا يعجب حضراتكم ولكن أنا سوف أفترض حسن النية رغم ثقتى الكاملة فى دينى وفى رأئى ولكن سأقول أن حضراتكم أستاذتى ومن ينبغى أن أسمع منهم حى تكون ذمتى مبرئة أمام الله يوم الدينونة وسأسل حضراتكم الأسئلة التى من المفترض أن نستنتج منها هذا الرأى أو نهدمه
        تأكد بأننا نحسن نيتنا قبل فعل أي شئ وهذا من ما هو ثابت عندنا ليس لاجل الارضاء فقط

        نبدأ مع أسئلة بسيطة لأنى لو سأكتب عن تسأولاتى لماذا هكذا المرأة فى الإسلام سوف أكتب العشرات أو الألوف من المجلدات :
        قبل كل شئ ابحث عن مميزات المرأة ودورها الكبير في الحياة لتعرف لماذا اهتم بها الاسلام وحدد لها ما عليها وما لها
        الأول : لماذا هناك حديث بأن من عنده أو عندها ثلاثة بنات أو بنتان أو بنت واحدة سوف يدخل الجنة ؟ أين الشروط فى الحديث نفسه ؟ لماذا فى المسيحية نذكر الأبناء الصالحين أى لا نحدد جنس لأننا غير عنصريين وحددنا شروط لأننا عادلين ؟
        الحديث معناه الآتي:
        في الجاهلية كان شائع واد البنات واعتبارهن مجرد سلعة وما الى ذلك
        لهذا شجع الاسلام الآباء على الاحسان لبناتهن
        وهذا لا يعني عدم الاحسان للذكور لكن كما سبق وقلت البنات كن مجرد سلعة في الجاهلية
        وللاضافة الاسلام أعاد للمراة كرامتها وهو الدين الوحيد في هذا الجانب

        الثانى : لماذا يحب الرسول من الدنيا فقط النساء من الكائنات الحية بعد العبادات ؟ لماذا يحب ربنا يسوع المسيح يحب كل من ينفذ وصايه بشدة ؟ ويحب كل البشر ويتمنى لهم الرشاد ؟
        هذا حديث رواه النسائي عن أنس والطبراني في معجمه الأوسط، والحاكم في المُستدرك وقال: صحيح على شرط مسلم. وقال الحافظ إسناده حسن عن أنس. وحُبُّ الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ للنِّساء ليس حبًّا شهْوانيًّا بمعنى الاهتمام الزائد بالمُتعة الجنسية على شاكِلَة المُتْرَفين اللاهين، فنحن نعلم رِقَّة حاله وشُغله الدائم ليل نهار بالدعوة ومشكلاتها، واهتمامه بقيام الليل حتى تتورَّم قدماه، فهو حبٌّ طبيعي كحب أي رجل لامرأة؛ لأنه مُكْتمل الرجولة لا عيب فيه، ولكنه حب بقدر، لا يَطْغى على الناحية الرُّوحية عنده، ولذلك جاء في الحديث: "وجُعلت قُرة عيني في الصلاة"، فالصلاة أعظم محبوب عنده، ومَنْ كان كذلك فَهَمُّه في النساء لم يكن بالدرجة التي تصرفه عن قُرة عينه وهي الصلاة والعبادة.

        وقد يكون الحديث ردًّا على بعض مَن يرون أن مقياس التديُّن هو الرهبانية والتبتل والامتناع عما أحلَّ الله من الطيبات، فهو ـ صلى الله عليه وسلم ـ أخشى الناس لله وأتقاهم له؛ ولكنه يصوم ويُفطر، ويقوم ويرقد، ويتزوج النساء، كما صح في الحديث المتفق عليه الذي قال في نهايته: "ومن رَغِبَ عن سنتي فليس مني". وذلك من جانب عطفه ورحمته بالنساء عامة، وقد أوصى بِهِنَّ كثيرًا، والنصوص في ذلك كثيرة
        الثالث : ماذا العدل , عندما يكون أكثر من يحبهم الله والرسول هن السيدتين عائشة وفاطمة رغم أن على بن أبى طالب بفدائه للرسول فى الواقعة الشهيرة وهو طفل صغير وأمامه أكثر من أربعين سيفاً وهو من يستحق العدل ؟ ولماذا أحب ربنا يسوع المسيح كأحب الناس من يكونوا أفضل أحبائه أى من متبعيه فى أفضل العمل والإيمان وجعل لهم أفضل مراتب الملكوت وهى معه فى كنيسة الأبكار " العبرانين الإصحاح 12 وصورة من الملكوت "
        جوابي هنا مختصر ابحث عن سيرة حياة هاتين الجليلتين وما قدمتاه لنصرة الاسلام
        الرابع : ذكر القرآن أن الرجال الله زين لهم حب الشهوات من النساء وقال الرسول أن تلك أكبر وأشد الفتن على الرجال وهن النساء , أين ما يقوله القرآن أن النساء لهن شهوات ؟ أم هن الملائكة كما قال كفار قريش قديماً ؟ ولماذا يكون ثواب فقط المحارب الذى يقتل فقط الرجال فى الحروب والذى قد تمزق أشلائه وتشهر بجثته هو فقط من يقترب ثوابه من الأم ؟
        لكل بشر شهوات لكن هناك فرق بين طريقة العرض فالمرأة اكثر حياءا من الرجل ولهذا فرض على المرأة اخفاء زينتها الا على زوجها
        معلومة لكل أم تريد الجنة فى ثوانى , كل نقطة من لبنك الذى أرضعتيه لإبنك عليه حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء

        بعد أسئلتى أقول شىء واحد وهو سؤال أيضاً بعد إذن حضراتكم , للأسف من يتحمل هذه الخطية وهى أنى ولد ولست بنت هو أبى الذى أهدى لأمى كروموسوم ذكرى x فأصبحت ولداً ولم أكن من الجنس اللطيف حبييب الله والرسول والملائكة أحباب كل الناس

        لذلك وأنا آلان مسيحى لا يمكن دخول الجنة أبداً , هل يمكن أن أفعل أخر كبيرة من الكبائر وهى أن أحول جنسى ولكن وأنا مسيحى ومن ثم التحول إلى الإسلام وأنا بالطبع من الجنس الآخر ؟ أم الله لن يقبل ؟
        الله لا يفرق بين الذكر والانثى الا بالتقوى ولو سألتك من الذي يتحمل اكثر الالم عند انجاب الطفل ؟؟ صع موازنة بين الام والاب واحكم
        اما قضية الجنة فتأكد لن يدخل الجنة كافر الجنة للمسلمين الموحدين فقط مهما فعلت من خير في الدنيا وانت لا تؤمن بالله الاحد والقرآن ومحمد صلى الله عليه وسلم فلا تطمع حتى بشم ريح الجنة وابشرك ان لا مسلم يخلد في النار
        حتى آلان وكلما أكتب موضوع أو شىء عن هذا القبيل فى الإسلام يؤكد لى الله على الواقع بأنى على صواب
        ولكنى منتظر أجوبة حضراتكم لعل يحدث ما لا أتوقعه وإن كان مخالفاً لى سوف أتقبله بكل رحابة صدر لو كان الإسلام هو العدل

        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الاسلام كله عدل ونسأل الله ان يعزنا به
        بسم الله الرحمن الرحيم
        فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) سورة أل عمران

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          التعقيب الأخير حتى ننتقل إلى النقطة التالية

          وقال الله تعالى : مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ
          صراحة , الفكرة مسيطرة على , تذكرت قول الرسول فوراً , والمرأة خير متاعها

          فهل فضل الإسلام العظيم الأنثى على الذكر - أعتقد أن الأمر واضح وضوح الشمس ياصديقي المحترم
          طبعاً , المرأة لديها فرص أكثر لدخول الجنة و أعلم أن نسبياً وأقصد إحصائياً وحسابياً المرأة لا يمكن أن تكون أكثر أهل الجنة , ولكن هذا الدفاع ما وجدته فى منتدى إسلامى وللعلم هو أحد المواقع الصديقة التى تعلنوا لها

          وأنا وضحت أسئلة , حين أقتنع بها جميعاً , سأقول بوضوح أنا كنت مخطئاً

          وأحب أن أضيف لكي تعُم الفائده وتستفيد أكثر
          أشكرك جزيل الشكر على المشاركات القيمة والهائلة وأن حضرتك غيرت أسلوبك , وشكراً لتعبك
          ولكن للأسف , الآيات طبيعية , فهل يعقل أن يقول الإسلام على نفسه أنه يفضل الأنثى على الذكر ؟
          وللتوضيح أكثر , هناك آية فى الكتاب المقدس تقول " كل الكتاب من عند الله "
          فهل هى كفيلة لإقناع الناس أن الكتاب المقدس وحى إلهى وكتاب سماوى مقدس ؟
          أم محتواه هو من يؤكد ويرسخ أو ينفى ويهدم ذلك ؟
          لك التعقيب

          فالسؤال هو : كيف يكون الإسلام دين من عند الله وبهِ تشريعات ظالمه ؟ لا يُمكن أن يُنزل الله تشريعاً ظالماً أبداً وهذا ما أنت تؤديه أيضاَ بلا شك
          أرجو أن تفهم وجهة نظرى , عندما ننظر إلى الأحداث وتسلسلها وتعاقبها ومدى تأكيد الروايات التى تؤكد تسلسل حقائق وأدلة فى كبكبة تاريخية منطقية فإنى لن أستطيع غير الجزم بأن الإسلام دين سماوى ولكن بمنظور التشريعات نحن آلان بصدد المناقشة
          وبصدد التحريف فإن لا يوجد أى دليل على تحريف الإسلام وهذا من باب الأدلة الموضوعية والتسلسلية وهى هل عُدلت آيات من القرآن أم لا ؟ والأدلة المنطقية تقول لا
          ولكن بالمقارنة التى لا ترتقى إلى إثبات ذلك وهى عن طريق أدلة نزول الوحى على الرسول وبين فعلية عدل الآيات فإن الأمر صعب وغير منطقى

          وعلى الجانب الآخر - وبالنسبة لى - المسيحية كاملة متكاملة على أدلة صحتها وسماويتها وعدلها وصدقها
          فلماذا التعجل قبل أن أتاكد من عدل الإسلام ؟

          الأن بالنسبه للسؤال الأول - أنت قلت أنك تتفق معي أنه حديث قيم ومن ثم كتبت مشاركه بعدها تعقيباً على ردي

          قبل الأنتقال الى النقطه الثانيه - هل أنت أقتنعت بعدل الحديث ؟ لأن نُريد أقناعك وليس فقط نتبادل المعلومات
          مقتنع لوجود أدلة , فبعد وضع الشرط أصبح من الطبيعى القول بأن مثلاً من أحسن إلى ثعبان أو أسد , فيل أو رخويات أو ولد أو بنت فيدخل الجنة فهو أمر طبيعى
          وأيضاً ما سخرت منه وهو فكرة البلاغة عن طريق المجاز المرسل , ولأن عنصر الظلم ضد الذكر وتميز الإناث لكونهن إناث إنتهى بوجود الشرط , فدخول الجنة كان بالشرط وليس بالجنس

          ملحوظة هامة هامة جداً : أرجو من حضرتك - على الأقل فى مشاركتنا - ألا تذكر أراء عامة على المسيحية أو إنطباعات مسبقة على رأئي لأن لو لاحظت أن مشاركتى وما حملتها عن أراء فى الإسلام كانت فقط فى نطاق الموضوع محل النقاش فأرجو أن تعاملنى بالمثل

          وشكراً جداً لحضرتك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            أهلاً بك مره أخرى

            صراحة , الفكرة مسيطرة على , تذكرت قول الرسول فوراً , والمرأة خير متاعها


            بأجتهادك بالدعاء الى الله لأرشادك الى الحقيقه والصواب بأذن الله سوف تتغلب على هذه السيطرة

            وبالنسبه لقولك ( بأنك تذكرت قول الرسول ) على ما أعتقد أتفقنا أن لا تذكر لنا أمراً ألا بالآيه القرآنية والحديث الصحيح .. لكي نشرحه لك ونُبين لك الفهم الصحيح

            وأتمنى عدم ذِكر الرسول ( مُجرداً ) أي دون الصلاة عليه أو تستطيع أن تقول ( رسول الإسلام )


            المرأة لديها فرص أكثر لدخول الجنة


            طبعاً هذا قول لا صحة له ولا دليل ولا برهان عليه ولو ركزت في الأيات التي وضعتها لك في مشاركتي السابقه وتدبرت فيها ( بدل ما تقول أنها طبيعه ) لأزلّتَ عن نفسك هذا الأشكال والفهم الخاطىء

            أقرأ هذه الآيه القرآنية العظيمه حيث قال عز وجل :

            وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَـٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّـهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَـٰئِكَ رَفِيقًا ﴿٦٩﴾ ذَٰلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ عَلِيمًا

            الشرط هو طاعة الله ورسوله وهل أشترط أن يكون أنثى أو ذكر فقط ؟ طبعاً لا وأنظر الى الجزاء العظيم لهم ( للذكر والأنثى معاً )

            ولا توجود آية واحده في القرآن الكريم تُعطي فرصة أكثر لدخول الجنه للذكر فقط أو للأنثى فقط .. ونجد الرسول يقول أيضاً في حديث عظيم وجميل في صحيح البخاري


            حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ حَدَّثَنَا فُلَيْحٌ حَدَّثَنَا هِلَالُ بْنُ عَلِيٍّ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كُلُّ أُمَّتِي يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ أَبَى قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَنْ يَأْبَى قَالَ مَنْ أَطَاعَنِي دَخَلَ الْجَنَّةَ وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ أَبَى

            كُلُّ أُمَّتِي يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ ... ولم يُقدم الذكر على الأنثى ولا العكس

            وأقرأ يا صديقي وتدبر عدل الإسلام

            وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ

            . وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿البقرة: ٨٢﴾

            . وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللَّـهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ قِيلًا ﴿النساء: ١٢٢﴾

            لا يوجود ولن تجد في الإسلام ما يُعطي الأفضله للذكر ولا للأنثى بالدخول الى الجنة الكل داخل الجنة بأذن الله تعالى ولكن شرط الطاعه التامة

            وأنا لا أطلب منك دليل بل أتحدى أي شخص على وجه الكرة الأرضيه أن يُثبت العكس

            فلا تفتح على نفسك باب لِوسوس بكَ الشيطان وتسمع من البشر الذينَ في قلوبهم الحقد دون دليل ولا برهان وأنا أستغرب بصراحه فهناك من النصارى من يهاجم الإسلام العظيم ويقول أن الإسلام أهان المرأة ولم يعطها حقها وهناك من النصارى من يقول الإسلام فضل المرأة على الرجل !!!!


            كل هذا يدل على الخلو من الحجة وعدم أتمالكهم الأدلة والبراهيين على زعمهم

            ولكن هذا الدفاع ما وجدته فى منتدى إسلامى وللعلم هو أحد المواقع الصديقة التى تعلنوا لها


            عزيزي خذها من منتدى الفرقان الإسلامي - الحجة من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحه وما ذُكِر في منتدى آخر ليس حجة علينا ولا على الإسلام

            سأقول بوضوح أنا كنت مخطئاً


            بأذن الله تعالى وكما قلت لك - أرجوا أن تتوجه الى الخالق العظيم وتدعوا أن يرشدك الى الحقيقه
            قال الله تعالى :
            إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ

            ولكن للأسف , الآيات طبيعية , فهل يعقل أن يقول الإسلام على نفسه أنه يفضل الأنثى على الذكر ؟


            بالظبط .. فكيف تقول أنت أن الإسلام فضل المرأة على الرجل وأن لديها فرصه أكثر لدخول الجنة ؟

            وللتوضيح أكثر , هناك آية فى الكتاب المقدس تقول " كل الكتاب من عند الله "
            فهل هى كفيلة لإقناع الناس أن الكتاب المقدس وحى إلهى وكتاب سماوى مقدس ؟


            أي شخص يستطيع أن يؤلف كتاب ويكتب فيه - أن هذا الكتاب وحي من الله - ولكن أنظر الى الرد الإلهي في القرآن الكريم

            قال الله تعالى : قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

            فعندما يُنزل الله تعالى كتاب على رسولاً ما بتأكيد سوف نجد الحجه والأدله والبراهين فيه - داخل هذا الكتاب السماوي -

            وعندما نأتي نُطبق هذا الأمر على - الكتاب المقدس - نجد أن أهم الأمور مشبوها وليست محل ثقه وشاهد هذا الموضوع لكي تتأكد وتعرف ماذا أقصد




            أرجو أن تفهم وجهة نظرى , عندما ننظر إلى الأحداث وتسلسلها وتعاقبها ومدى تأكيد الروايات التى تؤكد تسلسل حقائق وأدلة فى كبكبة تاريخية منطقية فإنى لن أستطيع غير الجزم بأن الإسلام دين سماوى ولكن بمنظور التشريعات نحن آلان بصدد المناقشة
            أسمح لي أن أقول لك أن هذا القول قول تضارب في الأيمان وغريب لأن ببساطه لا يوجود أنسان على وجه الأرض يؤمن ومن ثم يقول أن هذه التشريعات الظالمه ولكن عموماً لن نتناقش بهذا وسنتاقش في الأهم


            وعلى الجانب الآخر - وبالنسبة لى - المسيحية كاملة متكاملة على أدلة صحتها وسماويتها وعدلها وصدقها

            أنظر الى هذا الرابط وسوف تعرف أن المسيحية ظلمت الرجل والمرأة معاً في تشريع ظالم




            ولقد أسلم أحد الشباب بسبب هذا التشريع الظالم ولدي الأدلة على ذلك وأن أحببت أحضرها لك أن شاء الله

            وبالنسبة لصحة المسيحيه فأن لدي ما يكفي من أدلة تثبت أن الكتاب المقدس - محرف - ولا يمكن أن يكون كتاب الله - محرف -


            مقتنع لوجود أدلة



            فدخول الجنة كان بالشرط وليس بالجنس


            يتبع .....







            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              اسأل الله لك بالهدايه ضيفنا الفاضل فما اقل ايامنا في هذه الدنيا وما متاعها الا قليلا وما اخزي العذاب في الاخره نسال الله لنا ولك الهدايه الي الحق والتثبت علي الطريق المستقيم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                تأكد بأننا نحسن نيتنا قبل فعل أي شئ وهذا من ما هو ثابت عندنا ليس لاجل الارضاء فقط
                كلام طيب جدا جدا

                انا بحب النوعية دى من البشر

                و بالذات لما نبقى فى عالم افتراضى محدش يعرف حد فيه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  إنجيل يوحنا:5:

                  31 «إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقًّا.
                  32 الَّذِي يَشْهَدُ لِي هُوَ آخَرُ، وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ الَّتِي يَشْهَدُهَا لِي هِيَ حَقٌ.




                  ##############

                  أخى الفاضل:


                  دعنى أهديك بتلك الهدية من كتابات الاخ : مجدى فوزى:

                  كى ترى بنفسك:

                  كيف يرى المحايدين الغربيين الإسلام:

                  ليو تولستوي (Leo Nikolayevich Tolstoy) ( الأديب الروسى الشهير جدا جدا جدا جدا)

                  من هو :

                  أديب روسي من أشهر أدباء العالم (1828-1910) ، درس اللغة و الأدب العربي في جامعة قازان ، وألف كتاب "حكم محمد"The Rule of Mohamed

                  ماذا قال :

                  As far as the preference of Mohammedanism to Orthodoxy is concerned…, I can fully
                  sympathize with such conversion. To say this might be strange for me who values the
                  Christian ideals and the teaching of Christ in their pure sense more that anything else, I do not
                  doubt that Islam in its outer form stands higher than the Orthodox Church. Therefore, if a
                  person is given only two choices: to adhere to the Orthodox Church or Islam, any sensible
                  person will not hesitate about his choice, and anyone will prefer Islam with its acceptance of
                  one tenet, single God and His Prophet instead such complex and incomprehensible things in
                  theology such as the Trinity, redemption, sacraments, the saints and their images, and
                  complicated service.
                  في حال المفاضلة بين دين محمد والأرثوذكسية ، فأنا متعاطف تماما مع هذا التحول . وهذا الكلام يبدو غريبا لأقوله وأنا الذي يقدر تعاليم المسيح أكثر من أي شيء ، ولكني لا أشك أن الإسلام يعلو على الكنيسة الأرثوذكسية . إذاً ، لو أن شخصا خيرناه بين الإسلام والكنيسة الأرثوذكسية ، أي عاقل لن يتردد في اختيار الإسلام الذي يعتقد في عقيدة واحدة ، إله واحد ورسوله ، بدلا من أشياء مبهمة ولاهوت معقد مثل الثالوث والخلاص و الفداء و القديسين وصورهم .

                  المصدر :

                  عن كتابه : محمد The Treatise of Famous Russian Writer about the Messenger of Islam





                  رابط التحميل:

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    الموسوعة البريطانية الإصدار الرابع والحادي عشر :

                    محمد هو أنجح شخصية في جميع الشخصيات الدينية

                    (Encyclopedia Britannica, 4th & 11th editions.) Muhammad was the most successful of all religious personalities.

                    المصدر:

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      ألفونس ديلامارتان : Alfonse DeLamartine

                      من هو:

                      سياسي فرنسي وكاتب وشاعر ، ولد في فرنسا في أكتوبر 1790، عمل في السفارة الفرنسية في إيطاليا 3 سنوات ثم انتخب عضو في الأكاديمية الفرنسية ، كما عمل وزيرا للشئون الخارجية عام 1848

                      Lamartine was born in Mâcon, Burgundy on 21 October 1790.His family was part of the French provincial nobility, and he spent his youth at the family estate at Milly-Lamartine
                      He worked for the French embassy in Italy from 1825 to 1828. In 1829, he was elected a member of the Académie française
                      ماذا قال:

                      Never has a man accomplished such a huge and lasting revolution in the world, because in less than two centuries after its appearance, Islam, in faith and in arms, reigned over the whole of Arabia, and conquered, in God's name, Persia Khorasan, Transoxania, Western India, Syria, Egypt, Abyssinia, all the known continent of Northern Africa, numerous islands of the Mediterranean Sea, Spain, and part of Gaul
                      لم يسبق لرجل أن نجح في مثل هذه الثورة الضخمة و الدائمة في العالم ، لآنه في أقل من قرنين بعد ظهوره ، حكم الإسلام بالإيمان والقوة بلاد العرب وغزا باسم الرب بلاد فارس ، وأواسط آسيا ، الشام ، غرب الهند ، مصر ، شمال إفريقيا ، الحبشة إسبانيا ، وجزر عديدة في البحر المتوسط .

                      Who could dare compare any great man in history with Muhammad? The most famous men created arms, laws, and empires only. They founded, if anything at all, no more than material powers which often crumbled away before their eyes. This man moved not only armies, legislations, empires, peoples, dynasties, but millions of men in one-third of the then inhabited world; and more than that, he moved the altars, the gods, the religions, the ideas, the beliefs and the souls
                      من ذا الذي يجرؤ على أن يقارن أي عظيم في التاريخ بمحمد؟ أكثر المشهورين تاريخيا بنوا الإمبراطوريات و وضعوا القوانين واخترعوا الأسلحة فقط . هم فقط أوجدوا قوى مادية وليس أكثر ، والتي كثيرا ما انهارت أمام أعينهم . هذا الرجل لم يحرك فقط الجيوش ، التشريعات ، الإمبراطوريات ، الشعوب ، ولكن أيضا ملايين الرجال في ثلث العالم ، وأكثر من ذلك ، هو حرك الأفكار والأديان والآلهة والمعتقدات والأرواح .

                      He created a spiritual nationality which blend together peoples of every tongue and race. He has left the indelible characteristic of this Muslim nationality the hatred of false gods and the passion for the One and Immaterial God
                      لقد أنشأ جنسية روحية صهرت معا شعوب من جميع اللغات و الأجناس . ولقد كانت لهذه الجنسية الإسلامية خاصية بغض الآلهة الباطلة وحب الإله الواحد
                      غير المادي.

                      Philosopher, Orator, Apostle, Legislator, Conqueror of Ideas, Restorer of Rational beliefs.... The founder of twenty terrestrial empires and of one spiritual empire that is Muhammad. As regards all standards by which human greatness may be measured, we may well ask, is there any man greater than he?
                      فيلسوف ، خطيب ، رسول ، مشرع ، فاتح للأفكار ‘ مجدد للعقائد الرشيدة ، السبب في وجود عشرين إمبراطورية أرضية وواحدة روحية ، ذلك هو محمد .

                      المصدر
                      :

                      في كتابه 'Historie de la Turquie,' Paris, 1854. تاريخ تركيا



                      رابط الكتاب :


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        مايكل هارت: Michael Hart

                        من هو:

                        فيزيائي فلكي يهودي ، ولد في نيويورك عام 1932 ، ألف كتاب المائة العظماء الأكثر تأثيرا في التاريخ وقد تعدى توزيع هذا الكتاب النصف مليون نسخة ، مترجم إلى 15 لغة

                        Michael Hart in 'The 100, A Ranking of the Most Influential Persons In History,' New York, 1978

                        "ربما يسبب اختياري لمحمد ليكون الأول في قائمة أكثر المؤثرين في العالم دهشة لبعض القراء، وتساؤلات من البعض الآخر؛ ولكنه كان الشخص الوحيد في التاريخ الذي نجح بتفوق في المستويين الديني والدنيوي".

                        My choice of Muhammad to lead the list of the world’s most influential persons may surprise some readers and may be questioned by others, but he was the only man in history who was supremely successful on both the secular and religious level.
                        محتمل أن يكون تأثير محمد على الإسلام أكبر من تأثير المسيح و بولس مجتمعين على المسيحية.

                        ...
                        It is probable that the relative influence of Muhammad on Islam has been larger than the combined influence of Jesus Christ and St. Paul on Christianity
                        .

                        إنه مزيج لا مثيل له من التأثير الدنيوي والديني التي أشعر أنه يجعل محمدا يعتبر الفرد الأكثر تأثيرا في تاريخ البشرية

                        ...
                        It is this unparalleled combination of secular and religious influence which I feel entitles Muhammad to be considered the most influential single figure in human history

                        المصدر :

                        Michael Hart in 'The 100, A Ranking of the Most Influential Persons In History,' New York, 1978

                        http://openlibrary.org/books/OL79415...ons_In_History






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          للمزيد من الشهادات الموثقة بالصور و الروابط الأجنبية:
                          تفضل:

                          الرابط:

                          http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=16537

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            أستاذ الكونت , واضح إن حضرتك بتحب أوى كلمة تضارب ولكن لا تحب الإهتمام بالملاحظات

                            1. تقول تضارب بإنى أؤمن بالإسلام ولا أؤمن بعدل تشريع فيه !!! رغم الحقيقة أن كلمة مؤمن لو راجعت إستخدمتها مع المسيحية وكلمة مقتنع بالأدلة كانت مع أدلة نزول الوحى أى سماوية الإسلام وأدلة أن القرآن فى لوح محفوظ ولم يحرف

                            فإعذرنى ولكن لا أعلم هل حضرتك تكتب الرد بأكمله أم يكمله آخر عنك ولم يقرأ أحد منهم ردودى

                            2. مرة أخيرة , أرجو عدم التحدث عن المسيحية بشكل عام
                            3. هناك موضوع تقول أنه ظلم للرجل والمرأة رغم أنك كاتب عنوانه للمرأة النصرانية !!!
                            وللعلم تعيبقى جاهز , ولكن أنا عكس حضرتك , ألتزم بالموضوعية

                            4. أظن أن هناك أصلاً عدم تواقق كبير فى كيفية التعقيب على الرد بينى وبين حضرتك , لذلك ذكرت أن الأفضل الإنتقال إلى نقطة أخرى

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              لتكن النقطة هى ذلك الحديث :
                              1 - أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بسبع ونهانا عن سبع : أمرنا باتباع الجنائز ، وعيادة المريض ، وإجابة الداعي ، ونصر المظلوم ، وإبرار القسم ، ورد السلام ، وتشميت العاطس . ونهانا عن آنية الفضة ، وخاتم الذهب ، والحرير ، والديباج ، والقسي ، والإستبرق .
                              الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1239
                              خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

                              2 - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في الذهب والحرير هذان حرامان على ذكور أمتي حل لإناثها
                              الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 4/114
                              خلاصة حكم المحدث: صحيح

                              3 - أحل الذهب والحرير لإناث أمتي ، وحرم على ذكورها
                              الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 272
                              خلاصة حكم المحدث: صحيح

                              لماذا حرم الله الحرير على الرجال ؟
                              علماً بأن فى ذلك خطأ طبى وهو أن الحرير لابد أن يلبسه المصاب بمرض الحساسية " الكحة " !!

                              وما الأمر الحرام أو الغير لائق فى لبس الرجل حرير أو ذهب ؟
                              إن الملابس حرية شخصية وصراحة أنا أرى أن الأمر ليس يصل إلى درجة تحريم إلهى لأشياء عادية جداً على الرجال كهذه

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                أهلاَ بكَ مرة أخرى


                                أستاذ الكونت , واضح إن حضرتك بتحب أوى كلمة تضارب ولكن لا تحب الإهتمام بالملاحظات

                                1. تقول تضارب بإنى أؤمن بالإسلام ولا أؤمن بعدل تشريع فيه !!! رغم الحقيقة أن كلمة مؤمن لو راجعت إستخدمتها مع المسيحية وكلمة مقتنع بالأدلة كانت مع أدلة نزول الوحى أى سماوية الإسلام وأدلة أن القرآن فى لوح محفوظ ولم يحرف


                                عزيزي .. لا أقول كلمة - تضارب - لأني أحبها بل أقولها عندما أرى التضارب واضح في أقوالك ولا تعتقد أني أتواجد هنا من أجل المجامله فأن رأيت أمراً فأتكلم بصراحه سواء كان مع المسيحي أو حتى مع المسلم


                                فإعذرنى ولكن لا أعلم هل حضرتك تكتب الرد بأكمله أم يكمله آخر عنك ولم يقرأ أحد منهم ردودى


                                طبعاً أنا أكتب الرد كامل لأسئلتك وأنا هو محاورك


                                مرة أخيرة , أرجو عدم التحدث عن المسيحية بشكل عام


                                أنا أطرح لك عن المسيحيه ما هو في نفس النقطه وهو - عدل التشريعات -

                                هناك موضوع تقول أنه ظلم للرجل والمرأة رغم أنك كاتب عنوانه للمرأة النصرانية !!!


                                صحيح كلامك .. ولكن هذا لا يمنع أن التشريع لم يظلم الرجل أيضاً لأن تشريع الطلاق للمرأة والرجل معاً وكما يوجود - زوج فاسد - يوجود أيضاَ -
                                زوجة فاسدة -


                                وللعلم تعيبقى جاهز , ولكن أنا عكس حضرتك , ألتزم بالموضوعية


                                ممتاز .. سوف أقوم بالرد على أحد الأسئله في المشاركه السابقه ومن ثم سأنتظر تعقيبك على - تشريع الطلاق في المسيحية -

                                ملاحظة : لم أرى تعقيب لك سواء على كلمة - تضارب - مع أن من التفرض أن تُعقب على الأهم ... عموماَ

                                أنا أنتظر رد منك حول قولك - المرأة لها فرصه أكثر لدخول الجنه - أريد جواب بأنك أقتنعت أو لا من فضلك لأني كما قلت نحن هنا ليس لتبادل المعلومات

                                وأنتظر ردي على أحد أسئلتك

                                وشكراً

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X