إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار بين الاخ الفاضل( السيف العضب) والعضو المحترم ( مع يسوع )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    الرد على مشاركة 27 كاملة

    النقطة الأولى :

    هل تعرف حضرتك من هم الذين وقعت أنسابهم بعد السبى أم لا ؟
    ما الدليل على أنه نسب سيدنا يسوع غير مقولة المفكر الذى أحضرت إجابته وهى لا تمس الكتاب المقدس ؟

    نقرأ أولاً الآيات جميعها

    سفر عذرا الإصحاح 2
    58 جَمِيعُ النَّثِينِيمِ وَبَنِي عَبِيدِ سُلَيْمَانَ ثَلاَثُ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَتِسْعُونَ.
    59 وَهؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ صَعِدُوا مِنْ تَلِّ مِلْحٍ وَتَلِّ حَرْشَا، كَرُوبُ، أَدَّانُ، إِمِّيرُ، وَلَمْ يَسْتَطِيعُوا أَنْ يُبَيِّنُوا بُيُوتَ آبَائِهِمْ وَنَسْلَهُمْ هَلْ هُمْ مِنْ إِسْرَائِيلَ:
    60 بَنُو دَلاَيَا، بَنُو طُوبِيَّا، بَنُو نَقُودَا، سِتُّ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَخَمْسُونَ.
    61 وَمِنْ بَنِي الْكَهَنَةِ: بَنُو حَبَايَا، بَنُو هَقُّوصَ، بَنُو بَرْزِلاَّيَ الَّذِي أَخْذَ امْرَأَةً مِنْ بَنَاتِ بَرْزِلاَّيَ الْجِلْعَادِيِّ وَتَسَمَّى بِاسْمِهِمْ.
    62 هؤُلاَءِ فَتَّشُوا عَلَى كِتَابَةِ أَنْسَابِهِمْ فَلَمْ تُوجَدْ، فَرُذِلُوا مِنَ الْكَهَنُوتِ.

    أولاً من تفسير أبونا : أنطونيوس فكرى
    بنو عبيد سليمان = من نسل الكنعانيين الذين سخرهم سليمان لبناء الهيكل (1 مل 21، 20:9).
    تل ملح وتل حرشا = أماكن فى بابل سكن فيها المسبيين. لم يستطيعوا أن يبينوا بيوت أبائهم = هم إسرائيليين لكنهم فقدوا قوائم إنتسابهم. وكان من هؤلاء الذين فقدوا قوائم إنتسابهم كهنة. والكهنة لابد أن يكونوا من نسل هارون = ومن بنى الكهنة بنو حبايا.. . ونجد هنا مثال لهم بنوبرزلاى وهؤلاء فقدوا الكهنوت لأنهم لا يستحقوه لماذا؟ لأن أبوهم كان كاهناً ولكنه فضل أن يتسمى بإسم رجل مشهور هو برزلاى الجلعادى وترك نسبه لهرون وهذا الكاهن لم يفهم أن خدمة الله كرامة للإنسان ولأنه رزل نسبه الكهنوتى رُفض من الكهنوت. ولنعرف أن الله سينكر الذين خجلوا من خدمته ومن إطلاق إسمه عليهم. والكهنة الذين فقدوا نسبهم حرموا من الأقداس أى خبز الوجوه ولحم ذبيحة الخطية والإثم والسكيب وهذه تسمى قدس الأقداس. وأما البكور وتقدمات الشكر والعشور فياكلها بيت الكاهن كله وتسمى أقداس بالمقارنة مع قدس الأقداس الذى لا يأكل منه سوى الكهنة فقط.

    من تفسير أبونا : تادرس يعقوب مالطى

    كان لجداول الأنساب أهمية كبرى عند العبرانيين، خاصة بالنسبة للكهنة واللاويين. فمن لا يستطيع أن يثبت أنه من نسل إبراهيم يُحرم من بعض الامتيازات الخاصة.

    مما يُخجل أن بعض العائدين بسبب محبتهم للمال، فقدوا اهتمامهم بإثبات بيوت آبائهم [59].

    "لم يستطيعوا أن يبينوا بيوت آبائهم"، هؤلاء إسرائيليون، لكنهم فقدوا قوائم انتسابهم. وكان من هؤلاء كهنة، ويلزمهم أن يكونوا من نسل هرون.

    هؤلاء المرفوضون من الكهنوت حرموا أنفسهم من خبز الوجوه والشركة في لحم الذبيحة المقدسة والسكيب، هذه التي لا يأكل منه سوى الكهنة وتُدعى مجازًا قدس الأقداس. أما البكور وتقدمات الشكر والعشور، فيأكلها بيت الكاهن كله، وتُسمى القدس.

    ونستنتج من ذلك :
    1. من سقطت أنسابهم هم من نسل الكعانين والذين لم يعرفوا أو يقدروا على إثبات نسبهم لإبراهيم وتفرغوا إلى إثبات بيوت أبائهم
    2. من لم يجدوا أنسابهم هم المرفضون من الكهنوت
    3. أين سقوط نسب سيدنا يسوع بعد السبى ؟ وما الدلائل عليه ؟

    النقطة الثانية :

    سيدنا يسوع أصلاً ليس إنسان وحالته لا ينطبق عليها هذا الأمر , يسوع هو روح أو كلمة مجيدة من عند الله ألقاها إلى القديسة مريم العذراء فحملته وأصبح فى صورة جسد إنسانى ولكن لا يحمل أى شىء من صفات الإنسان أى روح يسوع لأن الجسم إنسان عادى وله كل التصرفات العادية ولكن سيدنا يسوع بروحه المتجسدة هو ليس إنسان ولا يحمل الخطية الأصلية كسائر البشر وفى حالته لابد أن يكون هناك نسبين له , أولاً نسبه الأصلى فى إنجيل لوقا والذى ينهيه للآب ونسبه الإنسانى الطبيعى أمام قومه حتى يكون المسيا المنتظر ولأنه أمامهم ظهر بصورة إنسان

    فتسقط أيضاً الآية التى تفيد عدم وجود نسبين له كإنسان لهذه الملاحظات :

    1. سيدنا يسوع ليس إنسان
    2. أمام قومه من اليهود كان إنسان بالصورة فقط فيكون له نسب واحد وهو الطبيعى فإنجيل متى
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      المشاركة كاملة بكل شىء أريد قوله , أرجو التكرم بوضعها

      الرد على مشاركة 27 كاملة

      النقطة الأولى :

      هل تعرف حضرتك من هم الذين وقعت أنسابهم بعد السبى أم لا ؟
      ما الدليل على أنه نسب سيدنا يسوع غير مقولة المفكر الذى أحضرت إجابته وهى لا تمس الكتاب المقدس ؟

      نقرأ أولاً الآيات جميعها

      سفر عذرا الإصحاح 2
      58 جَمِيعُ النَّثِينِيمِ وَبَنِي عَبِيدِ سُلَيْمَانَ ثَلاَثُ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَتِسْعُونَ.
      59 وَهؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ صَعِدُوا مِنْ تَلِّ مِلْحٍ وَتَلِّ حَرْشَا، كَرُوبُ، أَدَّانُ، إِمِّيرُ، وَلَمْ يَسْتَطِيعُوا أَنْ يُبَيِّنُوا بُيُوتَ آبَائِهِمْ وَنَسْلَهُمْ هَلْ هُمْ مِنْ إِسْرَائِيلَ:
      60 بَنُو دَلاَيَا، بَنُو طُوبِيَّا، بَنُو نَقُودَا، سِتُّ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَخَمْسُونَ.
      61 وَمِنْ بَنِي الْكَهَنَةِ: بَنُو حَبَايَا، بَنُو هَقُّوصَ، بَنُو بَرْزِلاَّيَ الَّذِي أَخْذَ امْرَأَةً مِنْ بَنَاتِ بَرْزِلاَّيَ الْجِلْعَادِيِّ وَتَسَمَّى بِاسْمِهِمْ.
      62 هؤُلاَءِ فَتَّشُوا عَلَى كِتَابَةِ أَنْسَابِهِمْ فَلَمْ تُوجَدْ، فَرُذِلُوا مِنَ الْكَهَنُوتِ.

      أولاً من تفسير أبونا : أنطونيوس فكرى
      بنو عبيد سليمان = من نسل الكنعانيين الذين سخرهم سليمان لبناء الهيكل (1 مل 21، 20:9).
      تل ملح وتل حرشا = أماكن فى بابل سكن فيها المسبيين. لم يستطيعوا أن يبينوا بيوت أبائهم = هم إسرائيليين لكنهم فقدوا قوائم إنتسابهم. وكان من هؤلاء الذين فقدوا قوائم إنتسابهم كهنة. والكهنة لابد أن يكونوا من نسل هارون = ومن بنى الكهنة بنو حبايا.. . ونجد هنا مثال لهم بنوبرزلاى وهؤلاء فقدوا الكهنوت لأنهم لا يستحقوه لماذا؟ لأن أبوهم كان كاهناً ولكنه فضل أن يتسمى بإسم رجل مشهور هو برزلاى الجلعادى وترك نسبه لهرون وهذا الكاهن لم يفهم أن خدمة الله كرامة للإنسان ولأنه رزل نسبه الكهنوتى رُفض من الكهنوت. ولنعرف أن الله سينكر الذين خجلوا من خدمته ومن إطلاق إسمه عليهم. والكهنة الذين فقدوا نسبهم حرموا من الأقداس أى خبز الوجوه ولحم ذبيحة الخطية والإثم والسكيب وهذه تسمى قدس الأقداس. وأما البكور وتقدمات الشكر والعشور فياكلها بيت الكاهن كله وتسمى أقداس بالمقارنة مع قدس الأقداس الذى لا يأكل منه سوى الكهنة فقط.

      من تفسير أبونا : تادرس يعقوب مالطى

      كان لجداول الأنساب أهمية كبرى عند العبرانيين، خاصة بالنسبة للكهنة واللاويين. فمن لا يستطيع أن يثبت أنه من نسل إبراهيم يُحرم من بعض الامتيازات الخاصة.

      مما يُخجل أن بعض العائدين بسبب محبتهم للمال، فقدوا اهتمامهم بإثبات بيوت آبائهم [59].

      "لم يستطيعوا أن يبينوا بيوت آبائهم"، هؤلاء إسرائيليون، لكنهم فقدوا قوائم انتسابهم. وكان من هؤلاء كهنة، ويلزمهم أن يكونوا من نسل هرون.

      هؤلاء المرفوضون من الكهنوت حرموا أنفسهم من خبز الوجوه والشركة في لحم الذبيحة المقدسة والسكيب، هذه التي لا يأكل منه سوى الكهنة وتُدعى مجازًا قدس الأقداس. أما البكور وتقدمات الشكر والعشور، فيأكلها بيت الكاهن كله، وتُسمى القدس.

      ونستنتج من ذلك :
      1. من سقطت أنسابهم هم من نسل الكعانين والذين لم يعرفوا أو يقدروا على إثبات نسبهم لإبراهيم وتفرغوا إلى إثبات بيوت أبائهم
      2. من لم يجدوا أنسابهم هم المرفضون من الكهنوت
      3. أين سقوط نسب سيدنا يسوع بعد السبى ؟ وما الدلائل عليه ؟

      النقطة الثانية :

      سيدنا يسوع أصلاً ليس إنسان وحالته لا ينطبق عليها هذا الأمر , يسوع هو روح أو كلمة مجيدة من عند الله ألقاها إلى القديسة مريم العذراء فحملته وأصبح فى صورة جسد إنسانى ولكن لا يحمل أى شىء من صفات الإنسان أى روح يسوع لأن الجسم إنسان عادى وله كل التصرفات العادية ولكن سيدنا يسوع بروحه المتجسدة هو ليس إنسان ولا يحمل الخطية الأصلية كسائر البشر وفى حالته لابد أن يكون هناك نسبين له , أولاً نسبه الأصلى فى إنجيل لوقا والذى ينهيه للآب ونسبه الإنسانى الطبيعى أمام قومه حتى يكون المسيا المنتظر ولأنه أمامهم ظهر بصورة إنسان

      فتسقط أيضاً الآية التى تفيد عدم وجود نسبين له كإنسان لهذه الملاحظات :

      1. سيدنا يسوع ليس إنسان
      2. أمام قومه من اليهود كان إنسان بالصورة فقط فيكون له نسب واحد وهو الطبيعى فإنجيل متى

      ملاحظة :

      حضرتك أتيت لى بتفسير شخص لا أعرفه بحجة أن هذه الأنساب وقعت من نسب سيدنا يسوع ولكن بعد البحث فى الكتاب المقدس لم أجد ذكر لها أبداً , فهل أنا أفعل مع حضرتك ما يفعله المسيحين الآخرين فى المنتديات الأخرى , مثلاً أنا أعرف الآية التى تقول " فويل للمصلين " وهم فى المنتديات يستخمونها وحدها ويضحكون بها على من يصدقهم ولكن أنا أعرف أن للحديث بقية وأعرف أن الآية توجه الحديث للذين ساهوا عن الصلاة , فلماذا حضرتك تعاملت معى بنفس الأسلوب ؟

      هل رأيت ذلك منى ؟
      هل حضرتك تستغل صغر سنى وقلة حيلتى فى المصادر المسيحية وحتى الكتاب المقدس أى الأجزاء التى ليس لدى إطلاع كامل عليها ؟
      يا أستاذ أن لا أقدر أن أقف أمام حضرتك إطلاقاً , فلماذا هذا الأسلوب ؟

      تنويه : أنا لدى مشاكل مع الجهاز أولاً وثانياً لا أقدر أن أعاود الرد مرة وإثنين بسبب المشكلة أو مثلاً لعدم موافقة أهلى الجلوس على موقعكم وقت طويل , فأرجو عدم حذف الرد أو إخفائها لى وحدى حتى أستطيع لاحقاً الإكمال عليها

      وشكراً على التفهم
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        في البداية أعتذر عن التأخير , ولكن هذا نظراً لظروف العمل .


        حضرتك تقول :

        3. أين سقوط نسب سيدنا يسوع بعد السبى ؟ وما الدلائل عليه ؟
        يا عزيزي لو حضرتك رجعت لكلام المفسر المسيحي بنيامين بنكرتن ستجده يقول : الأسماء المذكورة في الأعداد من (13–15) غير موجودة في أسفار العهد القديم، لأن الجزء الأكبر منها وُجد أصحابها بعد اختتام أسفار العهد القديم في فترة توقف الوحي بين ملاخي والمعمدان ومما لا شك فيهه أن ذه الأسماء تطابقُ ما جاء في السجلات العامة أو العائلية التي كان يُعني بها اليهود عناية تامة لحفظ أنسابهم (انظر عزرا 62:2).



        هوا حضرتك مش واخد بالك وللا إيه ؟


        أي أنه أشار إلى سفر عزرا وبالإصحاح والعدد .. وبالرجوع لسفر عزرا وجدنا أنه بسبب السبي ضاعت الأنساب بقوله :

        سفر عزرا 2
        62 هؤلاء فتشوا على كتابة انسابهم فلم توجد فرذلوا من الكهنوت. 63 وقال لهم الترشاثا ان لا ياكلوا من قدس الاقداس حتى يقوم كاهن للاوريم والتميم



        فأين هي السجلات العامة أو العائلية التي كان يُعني بها اليهود عناية تامة لحفظ أنسابهم إذا كانت الأنساب ضاعت بسبب السبي كما جاء بسفر عزرا ؟

        وأعتقد أن الأب بنيامين بنكرتن أعلم منك مليون مرة , فهو رجل دين .. وحضرتك لم ترد بكلمة واحدة .... وهذا أولاً

        .



        ثانياً : حضرتك تقول :

        1. سيدنا يسوع ليس إنسان
        هوا مين اللي ليس إنسان ؟ مُضحك جداً حضرتك

        يوحنا 40:8
        ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله



        2. أمام قومه من اليهود كان إنسان بالصورة فقط فيكون له نسب واحد وهو الطبيعى فإنجيل متى

        نسب واحد ... جميل جداً , وهذا ما نريد أن نعرفه

        من هو جده الطبيعي ؟ ولا تنسى أنك قلت أن له نسب واحد


        ملاحظة :

        حضرتك أتيت لى بتفسير شخص لا أعرفه بحجة أن هذه الأنساب وقعت من نسب سيدنا يسوع ولكن بعد البحث فى الكتاب المقدس لم أجد ذكر لها أبداً , فهل أنا أفعل مع حضرتك ما يفعله المسيحين الآخرين فى المنتديات الأخرى , مثلاً أنا أعرف الآية التى تقول " فويل للمصلين " وهم فى المنتديات يستخمونها وحدها ويضحكون بها على من يصدقهم ولكن أنا أعرف أن للحديث بقية وأعرف أن الآية توجه الحديث للذين ساهوا عن الصلاة , فلماذا حضرتك تعاملت معى بنفس الأسلوب ؟

        هل رأيت ذلك منى ؟

        هل حضرتك تستغل صغر سنى وقلة حيلتى فى المصادر المسيحية وحتى الكتاب المقدس أى الأجزاء التى ليس لدى إطلاع كامل عليها ؟
        يا أستاذ أن لا أقدر أن أقف أمام حضرتك إطلاقاً , فلماذا هذا الأسلوب ؟
        يا عزيزي أنا ناقل فقط لكلام المفسرين المسيحيين وهذا الكلام ليس من بنات أفكاري , وها هو المصدر على كلامي (انقر هنا) .

        فمصدر كلامي موقع مسيحي , ولو لديك أي ملاحظات راسلهم واطلب منهم التعديل ... فهذا الكلام هو كلام رجال الدين الذي تقبل يديهم طالباً منهم البركة , ولا تقدر أن تعترض على كلامهم حتى لو اكتشفت أنه خطأ ؛ لأنهم يتكلمون بالروح القدس .

        امّا بخصوص صِغر سنك فأنا لا أعلم الغيب كي أعرف سن سيادتك , كما أن قلة الحيلة ليس لها علاقة بالسن .. فهناك أناس في سن الشيخوخة وقليلي الحيلة , فكن واثق من نفسك وابحث عن الحق فلن ينفعك أحد عندما تقف أمام رب العزة .



        تنويه : أنا لدى مشاكل مع الجهاز أولاً وثانياً لا أقدر أن أعاود الرد مرة وإثنين بسبب المشكلة أو مثلاً لعدم موافقة أهلى الجلوس على موقعكم وقت طويل , فأرجو عدم حذف الرد أو إخفائها لى وحدى حتى أستطيع لاحقاً الإكمال عليها
        ولا يهمك يا عزيزي , وأنا ايضاً ربما أتأخر في الرد .. وهذا لظروف خاصة كما وضحت .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          1. لا على حضرتك فلكل منا مشغولياته وأنا أيضاً بعد العودة إلى الوطن سـأنشغل فى الدراسة , وفقك الله فى العمل دائماً والإجتهاد فيه وإتقانه إن شاء الله

          2. بكل بساطة وسأعيد هذا الكلام ألف مرة ولو حتى أتيت بألف حديث لألف رجل دين آخر لأن الكتاب المقدس هو من حدد من الذين سقطت أنسابهم وحدد الأسباب وهذا فى سفر عذرا الذى حضرتك لم تكلف نفسك عناء حتى قراءته , تفضل الآيات التى تتحدث عن من سقطت أنسابهم وتفسيراتها وإستنتاجاتها :

          سفر عذرا الإصحاح 2
          58 جَمِيعُ النَّثِينِيمِ وَبَنِي عَبِيدِ سُلَيْمَانَ ثَلاَثُ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَتِسْعُونَ.
          59 وَهؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ صَعِدُوا مِنْ تَلِّ مِلْحٍ وَتَلِّ حَرْشَا، كَرُوبُ، أَدَّانُ، إِمِّيرُ، وَلَمْ يَسْتَطِيعُوا أَنْ يُبَيِّنُوا بُيُوتَ آبَائِهِمْ وَنَسْلَهُمْ هَلْ هُمْ مِنْ إِسْرَائِيلَ:
          60 بَنُو دَلاَيَا، بَنُو طُوبِيَّا، بَنُو نَقُودَا، سِتُّ مِئَةٍ وَاثْنَانِ وَخَمْسُونَ.
          61 وَمِنْ بَنِي الْكَهَنَةِ: بَنُو حَبَايَا، بَنُو هَقُّوصَ، بَنُو بَرْزِلاَّيَ الَّذِي أَخْذَ امْرَأَةً مِنْ بَنَاتِ بَرْزِلاَّيَ الْجِلْعَادِيِّ وَتَسَمَّى بِاسْمِهِمْ.
          62 هؤُلاَءِ فَتَّشُوا عَلَى كِتَابَةِ أَنْسَابِهِمْ فَلَمْ تُوجَدْ، فَرُذِلُوا مِنَ الْكَهَنُوتِ.

          ونستنتج من ذلك :
          1. من سقطت أنسابهم هم من نسل الكعانين والذين لم يعرفوا أو يقدروا على إثبات نسبهم لإبراهيم وتفرغوا إلى إثبات بيوت أبائهم
          2. من لم يجدوا أنسابهم هم المرفضون من الكهنوت

          وهذا من تفسير أبونا تادرس يعقوب مالطى , أى أن ولا الكتاب المقدس ولا التفسير الذى أعتمده يقول سقوط أنساب أو أشخاص من نسب سيدنا يسوع

          ومن هنا نلاحظ أيضاً أن كانت هناك أسباب بعد السبى لضياع الأنساب ولكن أنساب اليهود كانت قائمة محفوظة على الأقل لما يهمنا وتعرفهم على أن المسيح هو المسيا المنتظر حسب رواية متى لهم

          3. صدقنى حضرتك اللى مضحك جداً وبتحاول تجادل فى المسيحية وحضرتك أصلاً مش عارف مين هو يسوع

          يسوع ليس إنسان لأن الإنسان يولد من أبوين بشريين ولكن يسوع هو كلمة من الله تجسدت فى جسد بشرى حملت القديسة مريم العذراء وفقط , إذاً عندما يتحدث أمام الناس سيكون إنسان طبيعى لكن الحقيقة إنه الكلمة التى هى روح إبن الآب المجيدة التى كانت معه فى السماء ومن ثم تجسد فقط فى صورة إنسان ومات جسده أما هو فى الأساس فقام من الأموات وصعد مرة أخرى بجوار الآب فى السماء

          وهنا نرى أن سيدنا يسوع له نسب واحد عندما نعامله فقط عى صفته التى رأيناها فى الأرض كإنسان طبيعى ويكون جده هو سليمان أم النسب الأصلى لكلمة الله كما جاءت فى إنجيل لوقا

          أى أقصد أن لسيدنا يسوع عندما نراه كإنسان له نسب واحد كأى إنسان ولكن لصفته الثانية بإعتتباره إبناً للآب فهو له نسباً آخر

          4. لا تحملنى أشياء ليس لى علاقة بها , أنا وطائفة معتقدى لا نعلم أبداً بالإعتراف بقداسة الأباء لأنهم أشخاص وبشر وليسوا معصومين من الأخطاء
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            تم تأجيل الحوار لأنشغال أخينا الفاضل السيف العضب حتى أشعاراً آخر

            مشرف الحوار

            الكونت

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              السيد الفاضل الكونت

              أنا أيضاً لا أتمنى أن يصفنى أحداً بالهروب ولكن المدارس بدأت منذ أسبوعين وأنا مازلت لم أعود إلى مصر وسأعود فى مدة أقصاها الثلاثاء ولن أستطيع المشاركة أيضاً فى الحوار
              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                لن يتهمك أحد بالهروب بأذن الله

                ولكن هل عندما تعود لمصر سوف ترجع الى المنتدى ؟ أتمنى التوضيح

                وشكراً

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  سأرتبط بالدراسة ولن أضمن تواجدى كما أنا آلان أو حتى لا أستطيع الدخول إلا كل حين وآخر للأسف
                  فربما أكتفى بهذا أو قد يدخل أيضاً على فترات متباعدة أحد أعضاء فريق المكرسين
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    وفقك الله في دراستك وهداك الى الحق

                    وشكراً

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      سأرتبط بالدراسة ولن أضمن تواجدى كما أنا آلان أو حتى لا أستطيع الدخول إلا كل حين وآخر للأسف
                      فربما أكتفى بهذا أو قد يدخل أيضاً على فترات متباعدة أحد أعضاء فريق المكرسين
                      ما زلنا في انتظار المحاور المسيحي .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                        ما زلنا في انتظار المحاور المسيحي .
                        أنا صديق رامى " مع يسوع فى كنيسة الأبكار "

                        وهو لن يقدر أبداً على التحاور وأن يدخل فى مناقشة بسبب الدراسة

                        أرجو أن تلتمس له العذر

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          أنا صديق رامى " مع يسوع فى كنيسة الأبكار "

                          وهو لن يقدر أبداً على التحاور وأن يدخل فى مناقشة بسبب الدراسة

                          أرجو أن تلتمس له العذر
                          لا بأس يا عزيزي .

                          ما رأيك ان تستكمل انت الحوار بدلاً منه ؟

                          معي او مع احد الأخوة الكرام .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                            لا بأس يا عزيزي .


                            ما رأيك ان تستكمل انت الحوار بدلاً منه ؟


                            معي او مع احد الأخوة الكرام .
                            أهلا وسهلاً أستاذ Great
                            يشرفني أن أكمل الحوار معك في موضوع من موضوعين.
                            الأول: هل العهد القديم كلمة الله؟!
                            الثاني: هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم؟
                            إذا كنت موافقاً فاختر أحدهما ولنبدأ على بركة الله، وأهلاً وسهلا بك ضيفاً محترما في منتديات الفرقان الإسلامية.
                            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                              لا بأس يا عزيزي .

                              ما رأيك ان تستكمل انت الحوار بدلاً منه ؟

                              معي او مع احد الأخوة الكرام .
                              هذا شىء يشرفنى جداً
                              وإن شاء الله يا أستاذى سوف أرد على حضرتك بعد شهر أى مباشرة بعد جمعة عيد القيامة

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                يشرفني أن أكمل الحوار معك في موضوع من موضوعين.
                                الشرف بالطبع لى أنا

                                الأول: هل العهد القديم كلمة الله؟!
                                أرى أن هذا هو الموضوع الأهم لكى أتاكد منه سواء بصحة رأيئ أو بتكامل رأى حضرتك المعارض أو بمراجعة الأمر برمته إن شاء الله

                                إذا كنت موافقاً فاختر أحدهما ولنبدأ على بركة الله،
                                بالطبع موافق من حيث المبدأ
                                وأيضاً إن شاء الله أرد على حضرتك بعد عيد القيامة

                                وأهلاً وسهلا بك ضيفاً محترما في منتديات الفرقان الإسلامية.
                                لو إطلعت حضرتك على على مدخلات مدير المنتدى " الكونت " على فى مناقشتى مع حضرته
                                فأنا متأكد أن حضرتك لن تقل هذا الكلمة بسبب تعبيراته وكلماته وبسبب أن مدير المنتدى هكذا يرى أنى شخص غير مرغوب فى تواجده

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X