إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار ثنائي بين الأخ شقاوه والأستاذة مسيحيه 20 سنه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61



    والكتاب المقدس يشهد بذلك

    رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 7
    فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ.
    لا يسعني سوى ان اقول ان هذا النص محررف وغير اصلى وغير موجود في اقدم المخطوطات

    والادله علي ذلك

    اولا : الترجمه العربيه المشتركه





    النص غير موجود بها



    ونجد في هامش الصفحه تعليقات علي النص باثبات تحريفه




    اذن الترجمه العربيه المشتركه تثبت تحريف هذا النص

    ثانيا : الترجمه اليسوعيه



    النص غير موجود بها .....

    ثالثا : الترجمه العربيه المبسطه




    النص غير موجود بها ....

    رابعا : الترجمه البولسيه




    النص غير موجود بها .....

    خامسا : ترجمه الانجيل الشريف




    العدد غير موجود بها ......


    سادسا : ترجمه الحياه



    العدد وضع بين اقواس اى غير اصلي




    سابعا : ترجمه الحياه طابعه السويد





    النص غير موجود ......

    ثامنا: النص اليونانى




    النص غير موجود ....




    اذن النص غير موجود في الترجمه العربيه المشتركه - الترجمه اليسوعيه - الكاثولكيه - الحياه طابعه السويد - الانجيل الشريف - العربيه المبسطه - اليونانى - الا في ترجمه الفاندايك او البيروتيه

    اذن النص مضاف وغير اصلى

    واخيرا بعض التعليقات علي هذا النص

    1- الترجمه اليسوعيه , المداخل الى رسائل يوحنا صفحه 764




    ثانيا - دائره المعارف الكتابيه -الدكتور صموئيل حبيب




    المسيح ليس هو الاب من حيث الاقنوم
    وهو الاب من حيث الجوهر


    اذن المسيح ليس هو الاب من حيث الجوهر + ليس هو الاب من حيث الاقنوم + المسيح ليس هو الاب
    وعليه فمازال الاب في المسيحيه هو الاله الحقيقي وحده , وعليه فالمسيح ليس هو الله لانه ليس الاب



    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      طيب فيه دليل رابع ان النص ده محرف؟
      نعود مره رابعه للكتاب المقدس ونرى

      ان بعض الترجمات الاخرى قامت بحذف هذا النص بعد ايضاح تحريفه من قبل علماء المسيحيه
      مثل
      (الكاثوليكية)(رسالة يوحنا الأولى)(1jn-5-7)(والذين يشهدون ثلاثة

      (العربية المشتركة)(رسالة يوحنا الأولى)(1jn-5-7)(والذين يشهدون هم ثلاثة.)

      (اليسوعية)(رسالة يوحنا الأولى)(1jn-5-7)( والذين يشهدون ثلاثة: )

      (الاخبار السارة)(رسالة يوحنا الأولى)(1jn-5-7)( والذين يشهدون هم ثلاثة.)

      (البولسية)(رسالة يوحنا الأولى)(1jn-5-7)(ومن ثم، فالشهود ثلاثة


      برجاء حذف هذه الكلمات لانها كبت بالخطأ

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        لا املك الرد الان

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحيه 20 سنه مشاهدة المشاركة
          لا املك الرد الان



          لا عليك

          في انتظار اخونا الحبيب "السيف العضب"

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            السيف العضب مشغول حالياً وبأذن الله تعالى سوف أشرف على الحوار بدلاً عنه حتى ينتهي من أعماله وبعدها سوف يستلم مهام الاشراف مره أخرى

            بما أن العضوه مسيحيه 20 قالت لا تملك الرد الأن وأعطينها مُهله 9 أيام من آخر مشاركه ولكن لم تأتي بالرد وبذالك نعتبر أنها لا تملك الرد على النقطه الثانيه

            وأنا أُرشح الانتقال الى النقطه الثالثه فأذا المحاور المسلم موافق فليتفضل بطرح نقطته الجديده

            والحمدالله رب العالمين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

              وأنا أُرشح الانتقال الى النقطه الثالثه فأذا المحاور المسلم موافق فليتفضل بطرح نقطته الجديده
              سابدا باذن الله , ولا مانع ان نأجل النقطه الثانيه لحين ان تنتهي الضيفه من تجميع الرد علي هذه النقطه , طالما ان الاداره موافقه علي ذلك ..!

              النقطه الثالثه
              عندما سأل رئيس الكهنه السيد يسوع عن ايمانه وعن تعاليمه .. اجابه يسوع مؤكدا انه كلم العالم علانيه وليس له اى تعليم في الخفاء ...
              ولنرى النص معا ..

              في انجيل يوحنا 18/20 فسال ئيس الكهنه يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه اجابه يسوع انا كلمت العالم علانيه ,انا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما وفي الخفاء لم اتكلم بشئ
              ما تفسير هذا العدد ؟؟

              اولا : تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي
              بخصوص الاتهام الثاني طلب شهادة الجموع أنفسهم لأنه كان يتحدث علانية، لكل من له أذن للسمع لكي يسمع، أي لكل من يرغب في الاستماع إلى الحق، سواء كان من الطبقات العليا أو الدنيا، من المتعلمين أو الأميين، من اليهود أو الأمم، يحمل صداقة أو عداوة.
              إنه كالشمس التي تلقي بأشعتها في كل موضع. كان يتحدث علانية في الهيكل كما على الجبل وعلى الشواطئ.
              ويقول ايضا ..
              لم يقم المسيح مدرسه سريه , بل كانت احاديثه عامه وصريحه

              انتهي تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي .. الذي اكد ما اكده ان المسيح بخصوص التعاليم ان جميعها علانيه ولا يوجد له اى تعليم في الخفاء ابدا ابدا ..


              ونبدا الان بطرح ما جاء به القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير في تفسيره لهذا النص ..

              ثانيا: تفسير القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير
              يقول جناب القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير في كتاب ابو كريفا العهد الجديد , صفحه 59 , 60 .. في تفسيره لهذا النص يوحنا 18/20

              يقول :

              لم يكن للمسيح ا تعليم سرى بل كان علانيه لجميع الناس في كل العالم والام ويستشهد ويقول ليس لفئه خاصه الله


              انتهي ايضا تفسير القمص عبد المسيح بسيط بتاكيد ما اكده القمص تادرس يعقوب ملطي ..
              ثالثا: يقول بنيامين بنكرت في تفسيره لهذا النص

              " فسال يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه فاجابه بالاخصتار انه لا يوجد داع لسؤالات كهذه لانه كان قد مارس تعليمه علانيه في كل موضع وفي الخفاء لم يتكلم بشئ كما هي العاده لاصحاب التعاليم الفاسده "
              انتهي التفسير ..

              ومن الملحوظ ايضا في هذا الامر ان المسيح لم يكتفي بايه واحده لاثبات علانية تعاليمه بل هناك نصوص اخري كثيره سنقوم بطرحها باذن الله ...


              وهي على سبيل المثال
              jn.15.15 :لا اعود اسمكيم عبيدا لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده لكنني قد سمتيكم احباء لانى اعلتمتكم بكل ما سمعته من ابى
              وايضا
              am.3.7: ان السيد الرب لا يصنع امرا الا وهو يعلن سره لعبيده الانبياء
              وايضا
              mt.10.27 :الذي اقوله لكم في الظلمه قولوه النور , والذي تسمعونه في الاذن نادوا به علي السطوح

              ولا شك ان ما طرح اعلاه يعطينا فكره قويه جدا ان صلب العقيده في الدين المسيحي واضحه جدا جدا من كلام السيد يسوع ولا تحتاج الى استنتاجات وتوقعات وما الى ذلك لان المسيح اكد ان كل تعاليمه علانيه ...!

              وبناءا علي ذلك

              سؤالى الثالث :-
              اين قال المسيح من فامه الطاهر علانيه انه الله ... كما تؤمني حضرتك ؟؟

              ملحوظه : لا اريد استنتاجات لان اى استنتاجات تطرح ستكون محاوله لنسف مصداقيه السيد المسيح حيث انه اثبت ان كل تعاليمه علانيه ونسف ما يسمي بالاستنتاجات لاثبات العقيده
              حسنا ؟؟

              وفقك الله
              Last edited by شقاوه; 30-09-2010, 11:38 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                سابدا باذن الله , ولا مانع ان نأجل النقطه الثانيه لحين ان تنتهي الضيفه من تجميع الرد علي هذه النقطه , طالما ان الاداره موافقه علي ذلك ..!

                النقطه الثالثه
                عندما سأل رئيس الكهنه السيد يسوع عن ايمانه وعن تعاليمه .. اجابه يسوع مؤكدا انه كلم العالم علانيه وليس له اى تعليم في الخفاء ...
                ولنرى النص معا ..

                في انجيل يوحنا 18/20 فسال ئيس الكهنه يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه اجابه يسوع انا كلمت العالم علانيه ,انا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما وفي الخفاء لم اتكلم بشئ
                ما تفسير هذا العدد ؟؟

                اولا : تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي
                بخصوص الاتهام الثاني طلب شهادة الجموع أنفسهم لأنه كان يتحدث علانية، لكل من له أذن للسمع لكي يسمع، أي لكل من يرغب في الاستماع إلى الحق، سواء كان من الطبقات العليا أو الدنيا، من المتعلمين أو الأميين، من اليهود أو الأمم، يحمل صداقة أو عداوة.
                إنه كالشمس التي تلقي بأشعتها في كل موضع. كان يتحدث علانية في الهيكل كما على الجبل وعلى الشواطئ.
                ويقول ايضا ..
                لم يقم المسيح مدرسه سريه , بل كانت احاديثه عامه وصريحه

                انتهي تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي .. الذي اكد ما اكده ان المسيح بخصوص التعاليم ان جميعها علانيه ولا يوجد له اى تعليم في الخفاء ابدا ابدا ..


                ونبدا الان بطرح ما جاء به القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير في تفسيره لهذا النص ..

                ثانيا: تفسير القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير

                يقول جناب القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير في كتاب ابو كريفا العهد الجديد , صفحه 59 , 60 .. في تفسيره لهذا النص يوحنا 18/20


                يقول :


                لم يكن للمسيح ا تعليم سرى بل كان علانيه لجميع الناس في كل العالم والام ويستشهد ويقول ليس لفئه خاصه الله


                انتهي ايضا تفسير القمص عبد المسيح بسيط بتاكيد ما اكده القمص تادرس يعقوب ملطي ..
                ثالثا: يقول بنيامين بنكرت في تفسيره لهذا النص

                " فسال يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه فاجابه بالاخصتار انه لا يوجد داع لسؤالات كهذه لانه كان قد مارس تعليمه علانيه في كل موضع وفي الخفاء لم يتكلم بشئ كما هي العاده لاصحاب التعاليم الفاسده "
                انتهي التفسير ..

                ومن الملحوظ ايضا في هذا الامر ان المسيح لم يكتفي بايه واحده لاثبات علانية تعاليمه بل هناك نصوص اخري كثيره سنقوم بطرحها باذن الله ...


                وهي على سبيل المثال
                jn.15.15 :لا اعود اسمكيم عبيدا لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده لكنني قد سمتيكم احباء لانى اعلتمتكم بكل ما سمعته من ابى
                وايضا
                am.3.7: ان السيد الرب لا يصنع امرا الا وهو يعلن سره لعبيده الانبياء
                وايضا
                mt.10.27 :الذي اقوله لكم في الظلمه قولوه النور , والذي تسمعونه في الاذن نادوا به علي السطوح

                ولا شك ان ما طرح اعلاه يعطينا فكره قويه جدا ان صلب العقيده في الدين المسيحي واضحه جدا جدا من كلام السيد يسوع ولا تحتاج الى استنتاجات وتوقعات وما الى ذلك لان المسيح اكد ان كل تعاليمه علانيه ...!

                وبناءا علي ذلك

                سؤالى الثالث :-
                اين قال المسيح من فامه الطاهر علانيه انه الله ... كما تؤمني حضرتك ؟؟

                ملحوظه : لا اريد استنتاجات لان اى استنتاجات تطرح ستكون محاوله لنسف مصداقيه السيد المسيح حيث انه اثبت ان كل تعاليمه علانيه ونسف ما يسمي بالاستنتاجات لاثبات العقيده
                حسنا ؟؟
                نعم المسيح قال انا الله

                عندما سأل رئيس الكهنة الرب يسوع وقال له "هل أنت المسيح ابن الله؟" فقال له يسوع "أنا هو

                وانا هو تعادل انا الله تمام

                يقول القمص عبد المسيح بسيط موضحا الوهيه المسيح في هذا النص الاتى


                وتعبير "أنا هو"، أنا + ضمير الغائب "هو"، "أنى هو" بالعبرية عندما يخرج من فم الله يعبر عن كينونة الذات الإلهية ويتساوى مع "يهوه"، أى الكائن، ومع "اهيه الذى اهيه"، أى أكون الذى أكون، وتعنى "أنا، أنا الله، أنا الاعلى، أنا الذى يستطيع وحده أن يقول أنا كالخالق والمبدع والموجود الدائم عله كل وجود، وهو "هو" أى الذى يكون، "الكائن، أنا هو الله، أنا هو الكائن. وقد فهم ذلك علماء اليهود، الخبراء بالعهد القديم واللغة العبرية، فترجموا "أنا هو، مساوية لـ "أنا يهوه" ومساوية لـ "اهيه الذى اهيه، فى اللغة اليونانية:

                1- فترجموا "أنا هو" "أنى هو" إلى "Ego Eimi – I am" أى "أنا أكون= أنا هو= أنا يهوه".

                2- وترجموا "أنا يهوه" مرتين "Ego Eimi – I am" أى "أنا أكون= أنا يهوه= أنا هو".

                C أنا يهوه "I am – Ego Eimi" وليس آخر"(8).

                C "أنا يهوه (Ego Eimi Ego Eimi Kyrios) متكلم بالصدق ومخبر بالاستقامة"(9).

                وفى الآية الأولى ترجموا "أنا يهوه" أنا أكون، أنا هو، وفى الثانية ترجموا "أنا يهوه" أنا أكون، أنا أكون الرب" أى أنا هو، أنا هو الرب.

                3- كما ترجموا "اهيه الذى اهيه" (I am – Ego Eimi) أى "أنا هو الكائن".

                أى أن تعبير "أنا هو= أنا أكون= أنا يهوه= أكون الذى أكون= أنا هو الرب أو أنا أكون الرب. وهذا ما توضحه الآيات التالية: "أنا أنا هو وليس إله معى.. أنا أميت وأحيى. سحقت وأنى أشفى وليس من يدى مخلص. أن أرفع إلى السماء يدى وأقول حى أنا إلى الأبد(10).

                والمتكلم هو الله، يهوه، الإله الواحد، الذى يحيى ويميت القادر على كل شىء الحى القيوم الدائم الوجود، السرمدى، الخالق، والاسم المستخدم هو ضمير المتكلم "أنا" وضمير المتكلم وضمير الغائب "أنا هو"، أى أنا الذى أكون، الكائن، الوحيد، المحيى والمميت، الخالق، الحى القيوم.

                وقد فسر ترجوم Joll الآية الأولى من هذه الآيات الثلاث مثل تفسيره للنص الالهى "اهيه الذى اهيه" تماماً وبنفس الكلمات:

                C "أنا أكون الذى يكون والذى كان، وأنا أكون الذى سيكون ولا يوجد إله سواى


                ارجو ان تكوزن اتضحت الفكره لك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  وتعبير "أنا هو"، أنا + ضمير الغائب "هو"، "أنى هو" بالعبرية عندما يخرج من فم الله يعبر عن كينونة الذات الإلهية ويتساوى مع "يهوه"، أى الكائن، ومع "اهيه الذى اهيه"، أى أكون الذى أكون، وتعنى "أنا، أنا الله، أنا الاعلى، أنا الذى يستطيع وحده أن يقول أنا كالخالق والمبدع والموجود الدائم عله كل وجود، وهو "هو" أى الذى يكون، "الكائن، أنا هو الله، أنا هو الكائن. وقد فهم ذلك علماء اليهود، الخبراء بالعهد القديم واللغة العبرية، فترجموا "أنا هو، مساوية لـ "أنا يهوه" ومساوية لـ "اهيه الذى اهيه، فى اللغة اليونانية:

                  1- فترجموا "أنا هو" "أنى هو" إلى "Ego Eimi – I am" أى "أنا أكون= أنا هو= أنا يهوه".

                  2- وترجموا "أنا يهوه" مرتين "Ego Eimi – I am" أى "أنا أكون= أنا يهوه= أنا هو".

                  C أنا يهوه "I am – Ego Eimi" وليس آخر"(8).

                  C "أنا يهوه (Ego Eimi Ego Eimi Kyrios) متكلم بالصدق ومخبر بالاستقامة"(9).

                  وفى الآية الأولى ترجموا "أنا يهوه" أنا أكون، أنا هو، وفى الثانية ترجموا "أنا يهوه" أنا أكون، أنا أكون الرب" أى أنا هو، أنا هو الرب.

                  3- كما ترجموا "اهيه الذى اهيه" (I am – Ego Eimi) أى "أنا هو الكائن".

                  أى أن تعبير "أنا هو= أنا أكون= أنا يهوه= أكون الذى أكون= أنا هو الرب أو أنا أكون الرب. وهذا ما توضحه الآيات التالية: "أنا أنا هو وليس إله معى.. أنا أميت وأحيى. سحقت وأنى أشفى وليس من يدى مخلص. أن أرفع إلى السماء يدى وأقول حى أنا إلى الأبد(10).

                  والمتكلم هو الله، يهوه، الإله الواحد، الذى يحيى ويميت القادر على كل شىء الحى القيوم الدائم الوجود، السرمدى، الخالق، والاسم المستخدم هو ضمير المتكلم "أنا" وضمير المتكلم وضمير الغائب "أنا هو"، أى أنا الذى أكون، الكائن، الوحيد، المحيى والمميت، الخالق، الحى القيوم.

                  وقد فسر ترجوم Joll الآية الأولى من هذه الآيات الثلاث مثل تفسيره للنص الالهى "اهيه الذى اهيه" تماماً وبنفس الكلمات:

                  C "أنا أكون الذى يكون والذى كان، وأنا أكون الذى سيكون ولا يوجد إله سواى

                  أهلا وسهلا بالضيفه مسيحيه 20 سنه مره اخرى
                  كما راينا الاستاذه مسيحيه اتت لنا باقوي دليل علي الوهيه المسيح الا وهو نطق المسيح لكلمه (ايجو ايمي ) وظنت بذلك ان المسيح هو الله او المسيح قال ان الله وهذا ما يعتقده كل مسيحي !!
                  ولكن ورب العزه ما هذا الا افتراء وتدليس يا استاذ مسيحيه

                  شوفي يا استاذه مسيحيه : بخصوص كلمه εγω ειμι ايجو ايمى
                  فهي لا تعنى اطلاقا , انا يهوه ... فهذا مجرد تدليس وافتراء
                  فكلمة εγω ego هى الضمير ( انا )
                  كلمة ειμι ايمى تعنى ( اكون - كنت - انا الذى - ) ولا تعنى يهوه على الاطلاق

                  والدليل علي ذلك افتحي حضرتك قاموس سترونج

                  هتلاقي
                  εγω
                  ego
                  eg-o'
                  A primary pronoun of the first person, “I” (only expressed when emphatic): - I, me. For the other cases and the plural see G1691, G1698, G1700, G2248, G2249, G2254, G2257, etc.

                  ειμι
                  G1510
                  eimi
                  i-mee'
                  First person singular present indicative; a prolonged form of a primary and defective verb; I exist (used only when emphatic): - am, have been, X it is I, was. See also G1488, G1498, G1511, G1527, G2258, G2071, G2070, G2075, G2076, G2771, G2468, G5600.

                  - لاحظي معي يا استاذه مسيحيه 20 سنه فكلمه ايجو ايمي تعني اكون او انا الذي او كنت هذا هو تفسير الكلمه

                  طيب فين -انا يهوه - الى حضرتك قلتيها

                  مفيش خالص ؟؟

                  الله المستعان

                  هذا اولا - اتضح لنا ان الترجمه خاطئه ( اكيد طبعا القمص عبد المسيح ترجم الكلمه غلط بدون قصد وحاشا لله ان يكون التدليس ده مقصود طبعا )


                  ثانيا - وهذا الاهم ليس المسيح وحده هو من قال _ايجي ايمي _
                  ولو حضرتك رجعتي للكتاب المقدس ستجدى ان هناك اشخاص غير يسوع قالوا انا هو (ايجو ايمي )

                  فمثلا

                  قالها الاعمي ..!
                  Joh 9:9آخرون قالوا: «هذا هو». وآخرون: «إنه يشبهه». وأما هو فقال: «إني أنا هو».
                  Joh 9:9λλοι λεγον τι οτός ἐστιν· λλοι δὲ τι μοιος αὐτῷ ἐστιν. ἐκεῖνος λεγεν τι ἐγώ εἰμι.

                  وقالها جبريل ..!
                  Luk 1:19فأجاب الملاك: «أنا جبرائيل الواقف قدام الله وأرسلت لأكلمك وأبشرك بهذا.
                  Luk 1:19 καὶ ἀποκριθεὶς ὁἄγγελος επεν αὐτῷ· ἐγώ εἰμι Γαβριὴλ ὁ παρεστηκὼς ἐνώπιον τοῦ Θεοῦ, καὶ ἀπεστάλην λαλῆσαι πρὸς σε καὶ εὐαγγελίσασθαί σοι ταῦτα·

                  وقالها بطرس ..!
                  Act 10:21فنزل بطرس إلى الرجال الذين أرسلهم إليه كرنيليوس وقال: «ها أنا الذي تطلبونه. ما هو السبب الذي حضرتم لأجله؟»
                  Act 10:21 καταβὰς δὲ Πέτρος πρὸς τοὺς νδρας επεν· ἰδοὺ ἐγώ εἰμιν ζητεῖτε· τίς ἡ αἰτία δι᾿ἣν πάρεστε;

                  وعليه فان كان كلمه (ايجو ايمي ) دليل علي لاهوت المسيح

                  فسيصبح
                  جبريل هو الله -- لأنه قال εγω ειμι
                  والاعمى هو الله -- لانه قال εγω ειμι
                  وبطرس هو الله -- لانه قال εγω ειμι


                  فهل حضرتك تعبدى الاعمي ؟؟
                  فهل حضرتك تعبدى بطرس ؟؟
                  فهل حضرتك تعبدى جبريل ؟؟

                  وفي النهايه يتضح لنا مما سبق ان : -
                  1- جملة ( أنا هو ) الذي اتت به الضيفه لاثبات لاهوت المسيح ليس معناها أنا يهوه لأن الأعمي والملاك جبرائيل وبطرس قالوا نفس الكلمة .
                  2- كشف كذب القمص عبد المسيح بسيط في ترجمه بعض الكلمات التي اتت به الضيفه مسيحيه



                  واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
                  Last edited by شقاوه; 08-10-2010, 01:27 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    انا ساترك حواراتي هنا لانى سارحل الى امريكا وسابقي هناك خمس سنوات ثم اعود
                    لذلك لن استطيع ان اكمل الحوار هنا او في الصفقحه الاخرى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      أعلن أنهاء الحوار بين ألاخ شقاوه والعضوه مسيحيه 20

                      السبب : أعلان المحاور النصراني بترك الحوار لهدف السفر وعدم القدره على المتابعه


                      ونحن نقول لها نسأل الله تعالى أن يهديك وينور بصيرتك وعقلك وطريقك وويرشدك الى الحق ونتمنى من العضوه مسيحيه 20 أن تُزيل كُل ما في قلبها من حقد وكراهيه وبغظاء وحسد على الاسلام وترفع يدها الى الخالق العظيم وتطلب بكل قلب صافي خالي من الكراهيه أن يرشدها الى الحق

                      قال الله تعالى إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ

                      قال الله تعالى فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ


                      و في الصفقحه الاخرى


                      ولكن في الصفحه ألاخرى لم تطلبي أنهاء الحوار بل طالبتِ بالرد على السؤال


                      مشرف الحوار
                      الكونت
                      والحمدالله رب العالمين


                      Last edited by الكونت; 12-10-2010, 12:54 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        انا ساترك حواراتي هنا لانى سارحل الى امريكا


                        تروحي وتيجي بالسلامه
                        بس هو مفيش نت في امريكا ؟؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          شوفي يا استاذه مسيحيه : بخصوص كلمه εγω ειμι ايجو ايمى
                          فهي لا تعنى اطلاقا , انا يهوه ... فهذا مجرد تدليس وافتراء
                          فكلمة εγω ego هى الضمير ( انا )
                          كلمة ειμι ايمى تعنى ( اكون - كنت - انا الذى - ) ولا تعنى يهوه على الاطلاق

                          والدليل علي ذلك افتحي حضرتك قاموس سترونج

                          هتلاقي
                          εγω
                          ego
                          eg-o'
                          a primary pronoun of the first person, “i” (only expressed when emphatic): - i, me. For the other cases and the plural see g1691, g1698, g1700, g2248, g2249, g2254, g2257, etc.

                          ειμι
                          g1510
                          eimi
                          i-mee'
                          first person singular present indicative; a prolonged form of a primary and defective verb; i exist (used only when emphatic): - am, have been, x it is i, was. See also g1488, g1498, g1511, g1527, g2258, g2071, g2070, g2075, g2076, g2771, g2468, g5600.

                          - لاحظي معي يا استاذه مسيحيه 20 سنه فكلمه ايجو ايمي تعني اكون او انا الذي او كنت هذا هو تفسير الكلمه

                          طيب فين -انا يهوه - الى حضرتك قلتيها

                          مفيش خالص ؟؟

                          الله المستعان

                          هذا اولا - اتضح لنا ان الترجمه خاطئه ( اكيد طبعا القمص عبد المسيح ترجم الكلمه غلط بدون قصد وحاشا لله ان يكون التدليس ده مقصود طبعا )


                          ثانيا - وهذا الاهم ليس المسيح وحده هو من قال _ايجي ايمي _
                          ولو حضرتك رجعتي للكتاب المقدس ستجدى ان هناك اشخاص غير يسوع قالوا انا هو (ايجو ايمي )

                          فمثلا

                          قالها الاعمي ..!
                          Joh 9:9آخرون قالوا: «هذا هو». وآخرون: «إنه يشبهه». وأما هو فقال: «إني أنا هو».
                          Joh 9:9ἄλλοι ἔλεγον ὅτι οὗτός ἐστιν· ἄλλοι δὲ ὅτι ὅμοιος αὐτῷ ἐστιν. ἐκεῖνος ἔλεγεν ὅτι ἐγώ εἰμι.

                          وقالها جبريل ..!
                          Luk 1:19فأجاب الملاك: «أنا جبرائيل الواقف قدام الله وأرسلت لأكلمك وأبشرك بهذا.
                          Luk 1:19 καὶ ἀποκριθεὶς ὁἄγγελος εἶπεν αὐτῷ· ἐγώ εἰμι Γαβριὴλ ὁ παρεστηκὼς ἐνώπιον τοῦ Θεοῦ, καὶ ἀπεστάλην λαλῆσαι πρὸς σε καὶ εὐαγγελίσασθαί σοι ταῦτα·

                          وقالها بطرس ..!
                          Act 10:21فنزل بطرس إلى الرجال الذين أرسلهم إليه كرنيليوس وقال: «ها أنا الذي تطلبونه. ما هو السبب الذي حضرتم لأجله؟»
                          act 10:21 καταβὰς δὲ Πέτρος πρὸς τοὺς ἄνδρας εἶπεν· ἰδοὺ ἐγώ εἰμιὃν ζητεῖτε· τίς ἡ αἰτία δι᾿ἣν πάρεστε;

                          وعليه فان كان كلمه (ايجو ايمي ) دليل علي لاهوت المسيح

                          فسيصبح
                          جبريل هو الله -- لأنه قال εγω ειμι
                          والاعمى هو الله -- لانه قال εγω ειμι
                          وبطرس هو الله -- لانه قال εγω ειμι


                          فهل حضرتك تعبدى الاعمي ؟؟
                          فهل حضرتك تعبدى بطرس ؟؟
                          فهل حضرتك تعبدى جبريل ؟؟

                          وفي النهايه يتضح لنا مما سبق ان : -
                          1- جملة ( أنا هو ) الذي اتت به الضيفه لاثبات لاهوت المسيح ليس معناها أنا يهوه لأن الأعمي والملاك جبرائيل وبطرس قالوا نفس الكلمة .
                          2- كشف كذب القمص عبد المسيح بسيط في ترجمه بعض الكلمات التي اتت به الضيفه مسيحيه



                          واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
                          عندما قال المسيح انا هو كان يقصد بها انا الله ولكن الاعمي وجبرائيل لم يقصدوا ذلك

                          اريد ان اعلم شيئا لماذا تتجاتهلوا ما قاله موضحا لاهوته ؟؟

                          المسيح قال بكل وضوح إنه هو الله، لا مرة بل مرات عديدة، لا بطريقة واحدة يفهمهما البعض، بل بطرق متنوعة وكثيرة لكي يفهمها الجميع، حتى لا يبقى هناك عذر عند أي واحد كائنًا من كان.

                          وليس فقط أن المسيح قال ذلك عن نفسه، بل إن الأنبياء من القديم قالوا ذلك عنه، ورسل العهد الجديد أكدوا الأمر عينه. وبالإضافة إلى ذلك، فلقد عمل المسيح أعمالاً لا يمكن لغير الله أن يعملها، \

                          فالكتاب المقدس يقول عن المسيح: «الذي إذ كان في صورة الله، لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله، لكنه أخلى نفسه، آخذًا صورة عبد، صائرًا في شبه الناس، وإذ وجد في الهيئة كإنسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب» (فيلبي2: 6-8).


                          في هذه الآية يذكر الرسول لنا مرا هاما وجديرا بالذكر :

                          1- من هو المسيح في ذاته من الأزل وإلى الأبد. إذ يقول عنه إنه ”كان في صورة الله“، وأنه ”لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله“، ذلك لأنه هو الله.

                          إننا نؤمن بأن المسيح صار في ملء الزمان إنسانًا في كل ما هو الإنسان، فلقد ولد من امرأة، وختن في اليوم الثامن، وكبر، وجاع وعطش، وتعب وتجرب، وتألم ومات. وهذا كله يبرهن على أنه إنسان بكل معنى الكلمة، لكنه أبدًا لم يكن مجرد إنسان، بل إنه أكثر من ذلك، وهو ما يعلنه الكتاب المقدس أيضًا.

                          فلقد قال المسيح لليهود:

                          «الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن». (يوحنا8: 58و59).


                          والآن ما الذي يعنيه قول المسيح: ”أنا كائن“ قبل إبراهيم. لاحظ أن المسيح لا يقول لليهود: ” قبل أن يكون إبراهيم أنا كنت“، بل أرجو أن تلاحظ عظمة قول المسيح: «قبل أن يكون إبراهيم، ”أنا كائن“». إنها كينونة لا علاقة لها بالزمن، كينونة دائمة


                          ايضا قال المسيح: ”أنا والآب واحد“:


                          ايضا قال المسيح إن من رآه رأى الآب

                          ايضا قال المسيح إنه هو القيامة والحياة

                          فلقد قال لمرثا: «أنا هو القيامة والحياة، من آمن بي ولو مات فسيحيا، وكل من كان حيًا وآمن بي فلن يموت إلى الأبد» (يوحنا11: 24-26).

                          ايضا قال المسيح إنه يستجيب الدعاء

                          فلقد قال لتلاميذه في حديث العلية:

                          «ومهما سألتم باسمي فذلك أفعله ليتمجد الآب بالابن. إن سألتم شيئا باسمي فإني أفعله» (يوحنا14: 13، 14)


                          قال المسيح إن كل ما للآب هو له

                          فلقد قال المسيح لتلاميذه في عظة العلية:

                          «كل ما للآب هو لي» (يوحنا16: 15)،

                          ومرة ثانية قال في صلاته إلى أبيه:

                          «كل ما هو لي فهو لك، وما هو لك فهو لي» (يوحنا 17: 10).


                          ايضا قال المسيح: إنه ”ابن الله“:

                          ففي محاكمة المسيح أمام رئيس الكهنة يقول الوحي

                          «قال يسوع: أنا هو (المسيح ابن المبارك)» (مرقس14: 62).



                          وانظروا الى اعماله

                          شفاء المرضى:

                          لقد قام بعض الأنبياء والرسل بعمل معجزات شفاء، لكنهم عملوا تلك المعجزات بقوة استمدوها من الله عن طريق الصلاة، أو بسلطان أخذوه من الرب يسوع المسيح نفسه، أما المسيح - بخلاف كل من سبقه وكل من لحقه - فعل تلك المعجزات بقوته هو وسلطانه الشخصي. وليس ذلك فقط بل إنه أعطى هذا السلطان لآخرين (متى 10: 5-8). وواضح أن من يعطي السلطان لغيره، يملك هو شخصيًا هذا السلطان.


                          فتح أعين العميان:

                          هذه الآية لم يقم بعمل نظيرها نبي من قبل المسيح، ولا رسول من بعده. وكان معروفًا بين معلمي اليهود أن آية تفتيح أعين العميان تخص المسيح وحده دون سواه،


                          إقامة الموتى

                          إن معجزات إقامة الموتى تعتبر من أعظم الأدلة على لاهوت المسيح. فيقول الرسول في رومية 1: 4 إن المسيح «تعين (أو تبرهن إنه) ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات


                          وانظروا ايضا الى هذه النبؤه التي كانت تتكلم عن المسيح والتى تححقت في العهد الجديد بالكامل

                          سفر إشعياء 9: 6
                          لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ



                          كل هذه الادله تدل علي ان المسيح قال انا الله وتثبت لاهوته

                          فلماذا ترفضون الايمان بلاهوته اذن ؟؟

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            مسيحية 20 أنتي ليس في سوق الخرفان لكي تُنهي الحوار ومن ثم تستكملين الحوار بدون أذن من الاداره

                            هل يريد المحاور المسلم أكمال الحوار بعد تم أنهائه من الطرف النصراني ؟

                            لك الحق بالقبول أو بالرفض

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              هل يريد المحاور المسلم أكمال الحوار بعد تم أنهائه من الطرف النصراني ؟


                              بكل سرور

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                تم أعادة االمشاركه وهي رقم 72

                                يتفضل المحاور المسلم بالرد

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X