إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار ثنائي بين الأخ شقاوه والأستاذة مسيحيه 20 سنه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    سلام ونعمه رب المجد يسوع المسيح

    انا متابعه المناظره يوميا وبدخل كل يوم

    بس كان فيه مشكله المنتتدى مش راضي يفتح اصلا تقريبا كان فيه مشكله في السيفيرس عشان كده مكنتش عاررفه اسجل دخولى

    وانا جاهزه للحوار
    أعتقد أن هذا العُذر مقبول .. بالرغم من أن مشكلة المنتدى تلك لم تحدث منذ حوالي من أسبوع !

    ولكننا نقول : أهلاً بكِ مرة أخرى .

    .

    في إنتظار تعليقك على المداخلة رقم 12 .

    ولكِ مني كل احترام وتقدير .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      سلام ونعمه


      الى مات علي الصليب هو ببساطه الناسوت


      واما بخصوص كلام الاباء فهو لا يفرق معي انا كلامى يكون في محور ما جاء في الكتاب المقدس

      والكتاب المقدس يخبرنا ان الناسوت هو الى مات

      واذا كان كلام الاباء مخالف لذلك فهو لا يساوى بالنسبالى اى شئ

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        تدخل إشرافي
        .



        أعتقد أننا نستحق ولو قليلاً من الإحترام يا استاذة !

        ما زلت مُنتظر تعليقك على (كل) ما قلته في المداخلة رقم 12 .

        .


        الرجاء من المحاور المسلم عدم الرد حتى تُعلِّق المحاورة المسيحية على كلامي .
        Last edited by السيف العضب; 11-07-2010, 07:20 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          وهذا يخالف الإيمان المسيحي , فالمسيحيون يؤمنون بأن كلمة الله هي "الله" .




          2- أتى الأخ شقاوه بالأدلة من الكتب المسيحية بأنه الذي مات هو "الله الكلمة المتجسدة" .. وكما قال القديس أثناسيوس الرسولي : طبيعة واحده لله الكلمة المتجسد ونسجد له مع جسده... وقال ايضاً : إذا هو الله، قد أخذ لذاته الجسد، وإذا هو في الجسد فإنه يؤله هذا الجسد .


          وأن موت الطبيعة البشرية وحدها لا يصلح لإتمام الفداء .

          طيب انا يمكن اكون غلطت بانى زعمت ان كلمه الله ليس هي الله واعتزر عن الخطا


          ومنذ متى وكانت العقائد والطقوس المسيحية مأخوذة من الكتاب المقدس ؟ عجبي !

          احنا ايمانا من بالكامل من الكتاب المقدس "اثبت العكس "



          سلام المسيح معاك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            طيب انا يمكن اكون غلطت بانى زعمت ان كلمه الله ليس هي الله واعتزر عن الخطا
            بصراحة أول مرة أعرف ان العقيدة ممكن الشخص أن يُخطيء فيها !


            والعجيب ان حضرتك قمتي بالرد في المداخلة رقم (11) ولم تنكري قولك هذا .. ولم تعترفي بأنكِ أخطأتِ إلا عندما قلت أنا ذلك !

            ما علينا


            احنا ايمانا من بالكامل من الكتاب المقدس "اثبت العكس "
            سنرى من خلال هذا الحوار هل فعلاً إيمانك من داخل كتابك أم لا .

            .



            أنتظر تعليقك على البند الثاني والثالث في مداخلتي رقم (12) "لأنهم أساس الحوار" .. ولا أعلم لماذا تجاهلتي كلامي ولم تكلفي خاطرك بالتعليق !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              هذا الأمر مضحك جداً ... كيف يحق لكِ الإعتراض على رجل الدين المسيحي ؟ هل تقدري أن تقفي وسط الكنيسة وتقولي للبابا أو لأي رجل دين : أنا أعترض على كذا وكذا ؟

              مش معني انى مش هعترض علي كلامه في الكنيسه ابقي انا موفقاه عليه





              وياريت ننهي النقطه دى بقي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                مش معني انى مش هعترض علي كلامه في الكنيسه ابقي انا موفقاه عليه
                هذا يُسمى نفاق يا أستاذة , فالمسلم عندما يجد رجل دين يُخطيء يقول على الملأ فلان مُخطيء ثم يقدم الأدلة على صدق كلامه ... فالدين حق وأمانة , والساكت عن الحق شيطان أخرس .


                وياريت ننهي النقطه دى بقي
                ليس قبل أن تردي على البند الثاني والثالث ردود علمية مُقنِعة , أو ان تقولي أنكِ لا تملكي الرد وسوف ننتقل إلى نقطة أخرى بإذن الله .

                .

                .

                بواسطة السيف العضب
                2- أتى الأخ شقاوه بالأدلة من الكتب المسيحية بأنه الذي مات هو "الله الكلمة المتجسدة" .. وكما قال القديس أثناسيوس الرسولي : طبيعة واحده لله الكلمة المتجسد ونسجد له مع جسده... وقال ايضاً : إذا هو الله، قد أخذ لذاته الجسد، وإذا هو في الجسد فإنه يؤله هذا الجسد .


                وأن موت الطبيعة البشرية وحدها لا يصلح لإتمام الفداء .




                3- تقول المحاورة المسيحية :
                كل الي قلته ده لا يعني شئ بالنسبالى لانه مش من الكتاب المقدس ده من مراجع القساوسه وانا الى بعترف بيه في ديني هو الكتاب المقدس فقط واما القساوسه فانا لا ااخذ برايهم مطلقا
                هذا الأمر مضحك جداً ... كيف يحق لكِ الإعتراض على رجل الدين المسيحي ؟ هل تقدري أن تقفي وسط الكنيسة وتقولي للبابا أو لأي رجل دين : أنا أعترض على كذا وكذا ؟


                رجل الدين المسيحي كلمته لا تُصد ولا تُرد يا أستاذة ؛ لأن العقيدة المسيحية تبني إيمانها على المعمودية وحلول الروح القدس , فرجل الدين عندما يتكلم فهو يتكلم حسب الطبيعة الجديدة التي إكتسبها من المعمودية وهي "طبيعة المسيح" التي تجعله في بر كامل طهارة من لوثة الخطيئة الأصلية ومن كل خطيئة فعلية .
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بواسطة السيف العضب
                  2- أتى الأخ شقاوه بالأدلة من الكتب المسيحية بأنه الذي مات هو "الله الكلمة المتجسدة" .. وكما قال القديس أثناسيوس الرسولي : طبيعة واحده لله الكلمة المتجسد ونسجد له مع جسده... وقال ايضاً : إذا هو الله، قد أخذ لذاته الجسد، وإذا هو في الجسد فإنه يؤله هذا الجسد .


                  وأن موت الطبيعة البشرية وحدها لا يصلح لإتمام الفداء

                  ومن تعتقد ان ناسوت المسيح محدود وغير كافي لغفران الخطيئه ؟

                  فهذا خطأ يا استاذ لان المسيح يقول يعترف انه غير محدود ويقول

                  من منكم يبكتني على خطية؟)يو 8 : 46




                  رجل الدين المسيحي كلمته لا تُصد ولا تُرد يا أستاذة ؛ لأن العقيدة المسيحية تبني إيمانها على المعمودية وحلول الروح القدس , فرجل الدين عندما يتكلم فهو يتكلم حسب الطبيعة الجديدة التي إكتسبها من المعمودية وهي "طبيعة المسيح" التي تجعله في بر كامل طهارة من لوثة الخطيئة الأصلية ومن كل خطيئة فعلية

                  الاعتراض علي قول رجل الدين ااو الموافقه به هذا امور شخصيه لا يحق لك ان تسالنى عنها واعتقد ان الحوا رحول الوهيه المسيح وليس حول تصديق رجال الدين او تكذبيهم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    ومن تعتقد ان ناسوت المسيح محدود وغير كافي لغفران الخطيئه ؟
                    فهذا خطأ يا استاذ لان المسيح يقول يعترف انه غير محدود ويقول
                    من منكم يبكتني على خطية؟)يو 8 : 46
                    وما دخل العصمة من الخطايا بالمحدودية وغير المحدودية !

                    هل كل إنسان بار ولا يُخطيء نقول أنه غير محدود ؟ إذن فـ "ملكي صادق" نعتبره غير محدود ايضاً !

                    أم انكِ تقصدين ان ناسوت المسيح يختلف عنا نحن البشر ؟ أرجو التوضيح .

                    .


                    الاعتراض علي قول رجل الدين ااو الموافقه به هذا امور شخصيه لا يحق لك ان تسالنى عنها
                    لا يا أستاذة ... هذه الأمور إلزامية , وإذا كنتِ لا تُريدن التحدث عنها .. إذن لا يحق لكِ الإعتراض على أي قول ننقله من رجل دين مسيحي , وقد وضحت السبب ؛ وهو : أن العقيدة المسيحية تبني إيمانها على المعمودية وحلول الروح القدس , فرجل الدين عندما يتكلم فهو يتكلم حسب الطبيعة الجديدة التي إكتسبها من المعمودية وهي "طبيعة المسيح" التي تجعله في بر كامل طهارة من لوثة الخطيئة الأصلية ومن كل خطيئة فعلية .

                    فلا تقولي لنا أنها أمور شخصية وتختاري ما يُناسب هواكي من التفاسير .. فنحن درسنا كتب الكنيسة ونعلم محتواها جيداً .


                    في انتظار ردك النهائي لتلك النقطتين .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      وما دخل العصمة من الخطايا بالمحدودية وغير المحدودية !

                      انا اتكلم بوجه عام واقول ان المسيح غير محدود في كل شئ وليس العصمه من الخطايا فقط

                      كل إنسان بار ولا يُخطيء نقول أنه غير محدود ؟ إذن فـ "ملكي صادق" نعتبره غير محدود ايضاً !
                      رجاء قم بكتابه الاعداد الخاصه باى معلومها تقولها عن الكتاب المقدس



                      أم انكِ تقصدين ان ناسوت المسيح يختلف عنا نحن البشر ؟ أرجو التوضيح
                      بالظبط كدا هل تشك في ذلك




                      لا يا أستاذة ... هذه الأمور إلزامية , وإذا كنتِ لا تُريدن التحدث عنها .. إذن لا يحق لكِ الإعتراض على أي قول ننقله من رجل دين مسيحي , وقد وضحت السبب ؛ وهو : أن العقيدة المسيحية تبني إيمانها على المعمودية وحلول الروح القدس , فرجل الدين عندما يتكلم فهو يتكلم حسب الطبيعة الجديدة التي إكتسبها من المعمودية وهي "طبيعة المسيح" التي تجعله في بر كامل طهارة من لوثة الخطيئة الأصلية ومن كل خطيئة فعلية
                      انا قلت ان كلمه الله ليست هي الاله

                      وهذا وجه اعتراضلك انت والمحاور


                      ولكنى ساوضح لك الان ما ابهم عليك استيعابه

                      كلمه الله هي (الابن )

                      والابن له طبيعتين طبيعه ناسوتيه وطبيعه لاهوتيه وهاتين الطبيعيتين متحدين في طبيعه واحده

                      وعندما قلت انا ان كلمه الله ليست هي الاله كنت اقصد انه ليس هو الله بطبيعته الناسوتيه

                      حسنا ...

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                        اخي الحبيب السيف العضب هل استطيع الرد الان ام لديك تعليق علي كلام الضيفه ؟؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          انا اتكلم بوجه عام واقول ان المسيح غير محدود في كل شئ وليس العصمه من الخطايا فقط
                          سنعرف من خلال حوارنا : هل المسيح حقاً غير محدود وبدون خطايا ؟


                          بواسطة السيف العضب
                          كل إنسان بار ولا يُخطيء نقول أنه غير محدود ؟ إذن فـ "ملكي صادق" نعتبره غير محدود ايضاً !
                          رجاء قم بكتابه الاعداد الخاصه باى معلومها تقولها عن الكتاب المقدس
                          ملكي صادق : هو إسم سامي معناه "ملك البر" .. انقرِ هنا


                          بواسطة السيف العضب
                          أم انكِ تقصدين ان ناسوت المسيح يختلف عنا نحن البشر ؟ أرجو التوضيح
                          بالظبط كدا هل تشك في ذلك
                          دي كارثة

                          لأن من شروط الفادي أن يشبهنا في كل شيء ما عدا الخطية (وحدها) , وكما يشبهنا هنا على الأرض (غل 4 : 19) سيشبهنا هناك فى السماء (1 يو 3 : 2).... راجعي مقدمة تفسير القمص انطونيوس فكري لرسالة يوحنا الأولى .


                          وعندما قلت انا ان كلمه الله ليست هي الاله كنت اقصد انه ليس هو الله بطبيعته الناسوتيه
                          سبحان الله .. حضرتِك قلتِ قبلها بسطر واحد : والابن له طبيعتين طبيعه ناسوتيه وطبيعه لاهوتيه وهاتين الطبيعيتين متحدين في طبيعه واحده .... وحضرتك فصلتي الطبيعتين عندما قلتِ انكِ تقصدين الطبيعة الناسوتية !

                          ولا تنسى يا استاذة انكِ تؤمنين بـ "الطبيعة الواحدة المتجسدة" .. فلا يُمكنك الفصل بين الطبيعتين , لأنهما متحدين ببعضهما بلا امتزاج ولا إختلاط .

                          .


                          والآن يبدأ النقاش بينِك وبين الأخ شقاوه من جديد على قواعد قمنا بتوضيحها .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                            الى الان ما زلت في انتظار رد مقنع من الضيفه علي سؤالى لكي ننهي هذه النقطه وننتقل الى نقطه اخرى باذن الله .

                            واعيد سؤالى مره اخرى :-

                            اذا كان الكتاب المقدس يؤكد ان الاله لا يموت فكيف نؤمن ان المسيح اله بالرغم من انه مات ؟؟

                            Last edited by شقاوه; 02-08-2010, 11:15 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              دي كارثة

                              لأن من شروط الفادي أن يشبهنا في كل شيء ما عدا الخطية (وحدها) , وكما يشبهنا هنا على الأرض (غل 4 : 19) سيشبهنا هناك فى السماء (1 يو 3 : 2).... راجعي مقدمة تفسير القمص انطونيوس فكري لرسالة يوحنا الأولى .
                              وانا اقول ذلك ايضا ان المسيح مختلف عنا نحن البشر بانه بلا خطيئه فقط ولكن جسده يشبهنا في كل شئ فهو كاى انسان عادى


                              هل انا قلت غير ذلك



                              سبحان الله .. حضرتِك قلتِ قبلها بسطر واحد : والابن له طبيعتين طبيعه ناسوتيه وطبيعه لاهوتيه وهاتين الطبيعيتين متحدين في طبيعه واحده .... وحضرتك فصلتي الطبيعتين عندما قلتِ انكِ تقصدين الطبيعة الناسوتية !

                              ولا تنسى يا استاذة انكِ تؤمنين بـ "الطبيعة الواحدة المتجسدة" .. فلا يُمكنك الفصل بين الطبيعتين , لأنهما متحدين ببعضهما بلا امتزاج ولا إختلاط .


                              انا مش بفصل بين الطبيعتين فيه فرق بين انى افصل بين الطبيعتين وانى اقول ان المسيح فعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته

                              وساحاول اوضح لك اكثر

                              اذا كان هناك موظف معين في مدرسه حكوميه وايضا معين في مطعم

                              ولو هو صنع طبخه مبدعه وقلنا انه طبخ هذه الطبخه بصفته عامل في مطعم وليس بصفته مدرس في مدرسه حكوميه

                              هل هذا يعني اننا فصلنا طبيعته ؟؟

                              بالطبع لا ,

                              وكذلك المسيح اذا كان هو يفعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته فهذا لا يعني اننا نفرق بين الطبيعتين


                              هل وضحت الفكره اما مازالت توضيبح اكثر




                              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                              الى الان ما زلت في انتظار رد مقنع من الضيفه علي سؤالى لكي ننهي هذه النقطه وننتقل الى نقطه اخرى باذن الله .

                              واعيد سؤالى مره اخرى :-

                              اذا كان الكتاب المقدس يؤكد ان الاله لا يموت فكيف نؤمن ان المسيح اله بالرغم من انه مات ؟؟


                              يعني حضرتك عايز تحخط للمسيح قوانين المفرود ميختقرهاش عشان يكون اله ولا ايه مش فاهمه انا

                              احب اوضحلك نقطه مهمه جدا المسيح ده اله عارف يعني ايه اله يعني مفيش اى امر يصعب عليه ومينفعش نحددله افعال محدده يفعلها وافعال محدده لا يفعلها لانه ببساطه اله ومن حقه ان يفعل ما يشاء

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                اناانهيت مداخلتى يا شقاوه

                                تفضل منتظره تعليقك

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X