إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار ثنائي بين الأخ شقاوه والأستاذة مسيحيه 20 سنه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    تدخل إشرافي



    .

    آخر مداخلة للمحاورة المسيحية كانت بتاريخ (2010-08-03) .. وتاريخ اليوم (2010-08-08) ... لذلك : اليوم هو آخر فرصة للمحاور المسلم للرد , إلا إذا طلب مُهلة ثلاث أيام .

    شروط المناظرات والحوارات
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3391
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      آخر مداخلة للمحاورة المسيحية كانت بتاريخ (2010-08-03) .. وتاريخ اليوم (2010-08-08) ... لذلك : اليوم هو آخر فرصة للمحاور المسلم للرد , إلا إذا طلب مُهلة ثلاث أيام .

      شروط المناظرات والحوارات
      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3391
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      اعتزر عن هذا التاخير يا اخي السيف العضب

      بسبب الانقطاع المفاجا للانترنت لدى


      يتبع

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

        انا مش بفصل بين الطبيعتين فيه فرق بين انى افصل بين الطبيعتين وانى اقول ان المسيح فعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته

        وساحاول اوضح لك اكثر

        اذا كان هناك موظف معين في مدرسه حكوميه وايضا معين في مطعم

        ولو هو صنع طبخه مبدعه وقلنا انه طبخ هذه الطبخه بصفته عامل في مطعم وليس بصفته مدرس في مدرسه حكوميه

        هل هذا يعني اننا فصلنا طبيعته ؟؟

        بالطبع لا ,

        وكذلك المسيح اذا كان هو يفعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته فهذا لا يعني اننا نفرق بين الطبيعتين


        هل وضحت الفكره اما مازالت توضيبح اكثر


        اولا: يا ضيفتنا نحن لسنا في قاعه انتخابات حتي نسمع مقدمه تحمل كلمات جميله ولكنها خليه من الحقائق كما تفعلى حضرتك , فتضعي لنا كلام تحاولى ان تؤكدى به ايمانك ولكنه للاسف مصدر هذا الكلام غير موجود في الكتاب المقدس ولا يوجد له وجود في الاصل الا في ذهن حضرتك فقط , فرجاء ان تضعي لنا العدد الذي يؤكد كلام حضرتك ومن ثم التوضيح , وليس توضيح شئ ليس له وجود اصلا .

        اذا كان هناك موظف معين في مدرسه حكوميه وايضا معين في مطعم

        ولو هو صنع طبخه مبدعه وقلنا انه طبخ هذه الطبخه بصفته عامل في مطعم وليس بصفته مدرس في مدرسه حكوميه

        هل هذا يعني اننا فصلنا طبيعته ؟؟


        ثانيا : هذا بالطبع لا يعني اننا فصلنا بين طبيعه السيد المسيح ولكن في هذا المثال هذا الموظف سيتجاهل ويفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في احدى المطاعم وسيفارق ويتجاهل طبيعته كعامل في احدى المطاعم عندما يعمل في احدى المدارس فهل السيد المسيح كان يفارق طبيعته الناسوتيه عندما كان يعمل بعض الامور باللاهوت او كان يفارق طبيعته اللاهوتيه عندما كان يعمل بعض الامور بالناسوت ؟

        للاسف يا ضيفتنا هذا المثال يخرجك من طائفتك ومن ايمانك بل يكفرك بايمانك ايضا لانه علي حسب ايمان حضرتك الارذثوكسي ان الناسوت لا يفارق اللاهوت ولا طرفه عين وعلي حسب المثال الذي وضعتيه كان الموظف يفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في معطم وكان يتجاهل طبيعته كعامل في مطعم عندما كان يعمل في احدى المدارس , وشبهتي هذا الشخص الذي يفارق طبيعته بالسيد المسيح
        فهل ناسوت السيد المسيح كان يفارق لاهوت او العكس عند فعله لبعض الامور ام هذا المثال خاطئ ؟

        ثالثا : لا يمكن تشبيه الله بمخلوقاته يا ضيفتنا حتي نقول علي الله كموظف وعامل في مطعم

        كما في

        سفر إشعياء 40: 18
        1)فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَ اللهَ، وَأَيَّ شَبَهٍ تُعَادِلُونَ بِهِ؟


        2) سفر إشعياء 46: 5

        بِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي وَتُسَوُّونَنِي وَتُمَثِّلُونَنِي لِنَتَشَابَهَ؟.

        رابعا : حضرتك تقولى وتؤكدى في اكثر من رد ان الناسوت هو الذي مات وليس اللاهوت والذي تقوليه ينسف الوهيه المسيح كما ذكرت يا ضيفتنا

        :- لانه اذا مات الناسوت فسيصبح المسيح ليس هو الله كما يقول البابا شنوده

        والسبب كما ذكرته لحضرتك سابقا والذي قاله البابا شنوده ايضا




        نرى هنا البابا شنوده يقول انه تم تاليه الله وتجسده في المسيح بسبب غفران الخطيئه الاصليه وهذا يعني

        اذا غفرت الخطيئه الاصليه = يوجد الاله يسوع

        اذا لم تغفر الخطيئه الاصليه = لا يوجد الاله يسوع

        السؤال الان هل غفرت الخطيئه الاصليه ليصبح المسيح هو الله

        الاجابه بالطبع لا كما ذكرت لحضرتك من كلام البابا شنوده

        فنراه يقول


        لو لم يكن هو الله , ما كانت تصلح كفارته اطلاقا
        وهذا يعني انه لو كان شخص اخر غير الله هو الذي مات من اجل غفران الخطيئه فلم تغفر الخطيئه

        وحضرتك تقولى انه الذي مات ليكفر الخطيئه شخص اخر غير الله وهو ناسوت المسيح

        اذن : بناءا علي كلام البابا شنوده المسيح ليس هو الله

        يتبع .





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          يعني حضرتك عايز تحخط للمسيح قوانين المفرود ميختقرهاش عشان يكون اله ولا ايه مش فاهمه انا
          ان لم اضع هذه القوانين يا ضيفتنا ولكن الكتاب المقدس هو الذي وضع هذه القوانين لانه يقول :-


          رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 6/16الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِنًا فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ.


          اذا اخترق المسيح هذا الشرط وهو اله ومازال اله بعد اختراقه لهذا الشرط فهذا ينسف بما يسمي بعصمه الكتاب المقدس ويؤكد لنا ان الكتاب المقدس فقد مصداقيته

          لان ببساطه الكتاب المقدس يؤكد ان الاله لا يموت وعلي حسب ايمان حضرتك المسيح اله بالرغم من موته
          وايمان حضرتك بالوهيه المسيح يجعلك تتفقين معي انه لا يوجد عصمه للكتاب المقدس , اليس كذلك ؟

          احب اوضحلك نقطه مهمه جدا المسيح ده اله عارف يعني ايه اله يعني مفيش اى امر يصعب عليه ومينفعش نحددله افعال محدده يفعلها وافعال محدده لا يفعلها لانه ببساطه اله ومن حقه ان يفعل ما يشاء

          جميل

          يعني حضرتك تتفقين معي ان المسيح نسف عصمه الكتاب المقدس لانه الكتاب المقدس يؤكد ان الله لا يموت وبالرغم من ذلك المسيح اله بالرغم من موته . والسبب في ذلك ان المسيح اله ويعمل الى هو عايزه


          طيب الان يا ضيفتنا :-

          1- اذا كنت تتفقين معي انه لا يوجد عصمه للكتاب المقدس وتصرين علي ان المسيح اله بالفعل :-

          فنكون انتهينا من هذه النقطه بنسف عصمه الكتاب المقدس ونبدا بنقطه اخرى ان شاء الله وهي دلائل الوهيه المسيح من اقواله وسنرى من اقواله هل هو اله فعلا ام لا .

          2-واذا كنت تتفقين معي ان المسيح ليس هو الله ومازال هناك عصمه للكتاب المقدس :-

          فنكون قد انتهينا من هذا الحوار بان المسيح ليس هو الله .



          Last edited by شقاوه; 08-08-2010, 10:45 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            يتبع ...

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              اولا: يا ضيفتنا نحن لسنا في قاعه انتخابات حتي نسمع مقدمه تحمل كلمات جميله ولكنها خليه من الحقائق كما تفعلى حضرتك , فتضعي لنا كلام تحاولى ان تؤكدى به ايمانك ولكنه للاسف مصدر هذا الكلام غير موجود في الكتاب المقدس ولا يوجد له وجود في الاصل الا في ذهن حضرتك فقط , فرجاء ان تضعي لنا العدد الذي يؤكد كلام حضرتك ومن ثم التوضيح , وليس توضيح شئ ليس له وجود اصلا .
              إقتباس:
              اذا كان هناك موظف معين في مدرسه حكوميه وايضا معين في مطعم

              ولو هو صنع طبخه مبدعه وقلنا انه طبخ هذه الطبخه بصفته عامل في مطعم وليس بصفته مدرس في مدرسه حكوميه

              هل هذا يعني اننا فصلنا طبيعته ؟؟



              ثانيا : هذا بالطبع لا يعني اننا فصلنا بين طبيعه السيد المسيح ولكن في هذا المثال هذا الموظف سيتجاهل ويفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في احدى المطاعم وسيفارق ويتجاهل طبيعته كعامل في احدى المطاعم عندما يعمل في احدى المدارس فهل السيد المسيح كان يفارق طبيعته الناسوتيه عندما كان يعمل بعض الامور باللاهوت او كان يفارق طبيعته اللاهوتيه عندما كان يعمل بعض الامور بالناسوت ؟

              للاسف يا ضيفتنا هذا المثال يخرجك من طائفتك ومن ايمانك بل يكفرك بايمانك ايضا لانه علي حسب ايمان حضرتك الارذثوكسي ان الناسوت لا يفارق اللاهوت ولا طرفه عين وعلي حسب المثال الذي وضعتيه كان الموظف يفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في معطم وكان يتجاهل طبيعته كعامل في مطعم عندما كان يعمل في احدى المدارس , وشبهتي هذا الشخص الذي يفارق طبيعته بالسيد المسيح
              فهل ناسوت السيد المسيح كان يفارق لاهوت او العكس عند فعله لبعض الامور ام هذا المثال خاطئ ؟

              ثالثا : لا يمكن تشبيه الله بمخلوقاته يا ضيفتنا حتي نقول علي الله كموظف وعامل في مطعم

              كما في

              سفر إشعياء 40: 18
              1)فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَ اللهَ، وَأَيَّ شَبَهٍ تُعَادِلُونَ بِهِ؟


              2)
              سفر إشعياء 46: 5

              بِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي وَتُسَوُّونَنِي وَتُمَثِّلُونَنِي لِنَتَشَابَهَ؟.

              رابعا : حضرتك تقولى وتؤكدى في اكثر من رد ان الناسوت هو الذي مات وليس اللاهوت والذي تقوليه ينسف الوهيه المسيح كما ذكرت يا ضيفتنا

              :- لانه اذا مات الناسوت فسيصبح المسيح ليس هو الله كما يقول البابا شنوده

              والسبب كما ذكرته لحضرتك سابقا والذي قاله البابا شنوده ايضا




              خاسما : هل عند موت ذلك الرجل هل سيموت بطبيعه واحده ام بالطبيعتين

              سادسا واخيرا : في حاله موت المسيح هل فارق اللاهوت الناسوت عند الموت ام ماتت الطبيعتين بدون تفارق

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                وانا اقول ذلك ايضا ان المسيح مختلف عنا نحن البشر بانه بلا خطيئه فقط ولكن جسده يشبهنا في كل شئ فهو كاى انسان عادى


                هل انا قلت غير ذلك





                وهل يسوع بلا خطيه علي حسب روايه الكتاب المقدس


                للاسف الشديد يسوع انسان مليئ بالخطايا

                والان باذن الله سنورد بعض اخطاء يسوع الانجيلى كما اكدها لنا الكتاب المقدس .


                1-عقوق الوالدين
                في العهد الجديد نجد يسوع يقول لتلاميذه مذكرا اياهم باهميه الوالدين فيقول لهم :

                فان الله اوصي قائلا اكرم اباك وامك ومن يشتم أبا أو اما فليمت موتا متي 4:15
                فالسؤال الان هل يسوع عمل بهذه الوصيه ام تجاهلها تماما ؟؟؟

                الاجابه بالطبع تجاهل هذه الوصيه وكسرها كما نرى ففي العهد القديم لانجد اى اشاءه ليسوع الذي كان بارا بوالدته التى تحملت الشدائد والمتاعب من اجله

                ولكن ما نراه من يسوع تجاه والدته هي مواقف تجاهل فيه يسوع والدته ولم يكرمها علي الاطلاق كما امر تلاميذه

                وسنورد الان بيعض المواقف باذن الله

                في انجيل متي الاصحاح الثانى عشر العدد 46 الى 50

                وفيما هو يكلم الجموع اذا امه واخوته قد وقفوا خارجا طالبين ان يكلموه فقال له واحد هوذا امك واخوتك واقفون خارجا طالبين ان يكلموك فاجاب وقال للقائل له . من هي امى ومن هم اخوتى ثم مد يده نحو تلاميذه وقال ها امى واخوتى لان من يصنع مشيئه ابي الذي في السموات هو اخى واختى وامى

                تخيل معي يا ضيفتنا هذا المشهد انت تقفي تنتظرى ولدك وهو يتكلم مع بعض الاشخاص فيذهب واحد من الاشخاص الذي يكلمهم ويقول لطفلك ها امك قد جاء لتطلبك ربما تكون في حاجه لك ربما تكون قد اشتقاقت لك , فهذا طفلك الذي ربيته وتعبتي من اجله وهو صغيرا والان صار شهيرا تلتف حوله الناس وتاتى لتسال عنه فتكون المفاجاه الماسفه



























                ينكرك ابنك


                امام الناس يقول طفلك للاشخاص للناس بملأ الفم من هي امى ومن هم اخوتى بل انتم يا اصحابى امى واخوتى فهذا مشهد صعب جدا ان تتحمله اى ام من ولدها انها كارثه تحطم الام فمبالنا بام الاله ؟

                هل يفعل بها يسوع هذا ؟؟

                هل من كرم الام ان يقول لمن يتحدث معهم وهي تنتظره من هي امى ومن هم اخوتى ويتجاهلها كما حدث ؟

                هل هو الكرم عندما يقول للاشخاص الذي يتكلم معهمان امى هي انتم لانكم تصنعون مشيئه الله وهل العزراء مريم لم تكن تصنع مشيئه الله ؟

                لا والله كانت تفعل مشيئه الله وهذا ليس من الكرم الوالدين يا يسوع

                عموما من هذا الموقف نعلم ان يسوع لم يكون كريم مع امه بل كان عاق لوالديه رغم انه اوصي التلاميذ بان يكونوا كراما مع امهم واباهم ويسوع كسر هذه الوصيه



                وليس هذا فحسب الموقف الذي عاق يسوع امه بل هناك موقف ثانى يوضح لنا كم كان يسوع عاق لوالداته .



                وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك .
                ودعي يسوع امه وتلاميذه الى العرس ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر قال لها يسوع مالى ولك يا امراه لم تات ساعتي بعد

                يوحنا 1:2 و1و2و3و4


                مالى ولك يا امرأه !!!!

                هل هكذا تحب ان يخاطبك طفلك يا ضيفتنا ؟؟

                هل هذه اللغه السخيفه البعيده عن كل البر بالامتحبي ان يخاطبك طفلك بها ؟

                والمصيبه ان هذه الكلمه هي نفس الكلمه التى قالها يسوع للمراه الزانيه في انجيل يوحنان الاصحاح ال 8 العدد 10

                فلما انتصب يسوع ولم ينظر احدا سوى المراه قال لها يا امراه اين هم اولئك المشتكن عليك . اما دانك احد .


                للاسف نفس الكلمه التى خاطب بها امه خاطب بها الزانيه وقال لها يا امرأه

                فهل هذا بر بوالدته , هل بهذه الافعال نظل نقول علي يسوع انه بلا خطيه او حتي رجل صالح او حتي انسان عادى يحب امه ويحترمها ؟ الاجابه بالطبع لا بل هذا شخص لا يحترم امه امام الجميع ولا يكرمها حتي عندما احتاجت له قال لها مالى ولك يا امراه او كما نقولها باللغه العاميه "انا مالى ومالك يا امراه "




                الخطيه الثانيه


                التميزز العنصرى

                تخيل معي يا ضيفتنا عندما يقول لك احد الاشخاص " انت كلبه " ماذا سيكون رايك في هذا الشخص هل بعدما يقول لك هذا هل ستقولى عنه انه رجل صالح ؟

                انا لا اجيب اتمني ان اسمع الاجابه منك

                والان نرى كيف كان يسوع يقول الى كل مسيحي غير يهودى انه "كلب "


                متي 15: 21 : الى 27


                ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحي صور وصيدا واذا امرأه كنعانيه خارجه من تلك التخوم صرخت اليه قائله ارحمني يا سيد يا ابن داود . ابنتي مجنونه جدا فلم يجبها بكلمه فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا . فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضاله .فاتت وسجدت له قائله يا سيد اعني .فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب .فقالت نعم يا سيد . والكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائده اربابها .


                ما حدث في هذا الموقف
                امرأه كنعانيه علمت بوجود يسوع في الطرق وتصرخ له وتطلب منه ان يشفي ابنتها بمعجزه وكان رد يسوع انا لم ارسل للكلاب بس ارسلت الى خراف بيت اسرائيل الضاله

                هل هذا رد من رجل صالح ,هل هذا انسان اصلا ؟؟

                هل الشخص الذي يفضل بلد عن بلد اخرى هو شخص عادل ؟؟


                هل يمكننا ان نقول عن يسوع انه انسان صالح بعد ان يقول للمراه الكنعانيه يا كلبه بعد انت تذللت له وصرخت له وسجدت له ايضا حتي يشفي ابنتها ’ هل هذا انسان صالح

                لا والله هو ليس انسان اصلا

                هل مازلنا نقول ان المسيح بلا خطيه ؟؟

                لا تعليق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38



                  الخطيئه الثالثه



                  يسوع كسر الناموس والشريعه


                  باختصار شديد

                  يسوع قال انه جاء للعالم ليس من اجل ان يكسر الناموس كما نرى

                  "لا تظنوا انى جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل ." متي 17:5

                  وعندما قال هذا صدقناه ولكن اتضح لنا بعد ذلك كذبه وتدليسه

                  فنراه في عدد اخر يكسر الناموس ويضر به بعرض الحائط


                  فنرى


                  قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. واما ان فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراه ليشتهيها فقد زني بها في قلبه

                  متي الاصحاح الخامس العدد 27 و 285

                  وقيل من طلق امرات فليعطها كتاب طلاق واما انا فاقول لكم ان من طلق امراته لا لعله الزنا يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقه فانه يزني


                  الامر لا يحتاج الى تعليق فيسوع قال في عدد انه لم يجئ من اجل ان يكسر الناموس وفي عدد اخر رايناه يكسر الناموس

                  فبهذا يتضح لنا ان يسوع كذاب ومدلس ومناقض للناموس ايضا




                  الخطيئه الرابعه



                  يسوع شتام من خلال روايات الكتاب المقدس وهو مستحق لدخول بحيره الكبريت لان الشتامون لا يرثون الملكوت

                  تعالوا لنرى


                  قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل . ومن قتل يكون مستوجب الحكم . واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب علي اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم . ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع . ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم .سمعتم انه قيل

                  متي الاصحاح الخامس العجدد 21 و 22

                  والان هيا نرى كيف كان يسوع يخاطب تلاميذه واعدائه


                  1- يا اغبياء اليس الذي صنع الخارج صنع الداخل ايضا .

                  لوقا 40:11

                  2 فقال لهم ايها الغبياء والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء

                  لوقا 25:24

                  هذا بخصوص تلاميذه

                  اما اعداءه

                  فنرى يسوع يقول

                  واما انا فاقول لكم احبوا اعدائكم وباركوا لاعينكم . احسنوا الى مبغضكم . وصلوا لاجل الذي يسيئون اليكم ويطردونكم .

                  متي 44:5

                  السؤال : هل عمل يسوع بهذه الوصيه ؟؟

                  تعالوا لنرى

                  لكن ويل لكم ايها الكتبه والفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السموات قدام الناس فلا تدخلوا انت ولا تدعون الداخلين يدخلون
                  متي 13:23

                  لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدم الخنازير .لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم
                  متي 6:7


                  ومن كثره شتم يسوع اشتكو منه الناس

                  فنرى

                  فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا

                  لوقا 45:11

                  فهل هذا الاسلوب الذي يعتمد علي السب والشتم للاخر يصلح ان يكون صاحبه بلا خطيه؟؟

                  الاجابه بلا شك لا فيسوع انسان خاطئ مثل اى انسان اخر

                  ولنلخص اخطاء يسوع كما رودت

                  1-عاق لوالديه

                  2- غير عادل ويفضل التميزز العنصرى

                  3- كاسر الناموس

                  4-شتام وسباب



                  انتهي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    المشاركة رقم 33 2010-08-08, 11:22 pm






                    --------------------------------------------------------------------------------

                    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



                    إقتباس:
                    انا مش بفصل بين الطبيعتين فيه فرق بين انى افصل بين الطبيعتين وانى اقول ان المسيح فعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته

                    وساحاول اوضح لك اكثر

                    اذا كان هناك موظف معين في مدرسه حكوميه وايضا معين في مطعم

                    ولو هو صنع طبخه مبدعه وقلنا انه طبخ هذه الطبخه بصفته عامل في مطعم وليس بصفته مدرس في مدرسه حكوميه

                    هل هذا يعني اننا فصلنا طبيعته ؟؟

                    بالطبع لا ,

                    وكذلك المسيح اذا كان هو يفعل هذا بناسوته وهذا بلاهوته فهذا لا يعني اننا نفرق بين الطبيعتين


                    هل وضحت الفكره اما مازالت توضيبح اكثر



                    اولا: يا ضيفتنا نحن لسنا في قاعه انتخابات حتي نسمع مقدمه تحمل كلمات جميله ولكنها خليه من الحقائق كما تفعلى حضرتك , فتضعي لنا كلام تحاولى ان تؤكدى به ايمانك ولكنه للاسف مصدر هذا الكلام غير موجود في الكتاب المقدس ولا يوجد له وجود في الاصل الا في ذهن حضرتك فقط , فرجاء ان تضعي لنا العدد الذي يؤكد كلام حضرتك ومن ثم التوضيح , وليس توضيح شئ ليس له وجود اصلا .
                    انا بضع لك الامثاله كي تفهم الايمان المسيحي لانك بدون الامثله لن ولم تفهمه طوال حياتك لانك ليس لديك الروح القدس



                    ثانيا : هذا بالطبع لا يعني اننا فصلنا بين طبيعه السيد المسيح ولكن في هذا المثال هذا الموظف سيتجاهل ويفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في احدى المطاعم وسيفارق ويتجاهل طبيعته كعامل في احدى المطاعم عندما يعمل في احدى المدارس فهل السيد المسيح كان يفارق طبيعته الناسوتيه عندما كان يعمل بعض الامور باللاهوت او كان يفارق طبيعته اللاهوتيه عندما كان يعمل بعض الامور بالناسوت ؟

                    للاسف يا ضيفتنا هذا المثال يخرجك من طائفتك ومن ايمانك بل يكفرك بايمانك ايضا لانه علي حسب ايمان حضرتك الارذثوكسي ان الناسوت لا يفارق اللاهوت ولا طرفه عين وعلي حسب المثال الذي وضعتيه كان الموظف يفارق طبيعته كموظف في احدى المدارس عندما يعمل في معطم وكان يتجاهل طبيعته كعامل في مطعم عندما كان يعمل في احدى المدارس , وشبهتي هذا الشخص الذي يفارق طبيعته بالسيد المسيح
                    فهل ناسوت السيد المسيح كان يفارق لاهوت او العكس عند فعله لبعض الامور ام هذا المثال خاطئ ؟

                    ثالثا : لا يمكن تشبيه الله بمخلوقاته يا ضيفتنا حتي نقول علي الله كموظف وعامل في مطعم

                    كما في

                    سفر إشعياء 40: 18
                    1)فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَ اللهَ، وَأَيَّ شَبَهٍ تُعَادِلُونَ بِهِ؟


                    2) سفر إشعياء 46: 5

                    بِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي وَتُسَوُّونَنِي وَتُمَثِّلُونَنِي لِنَتَشَابَهَ؟.

                    رابعا : حضرتك تقولى وتؤكدى في اكثر من رد ان الناسوت هو الذي مات وليس اللاهوت والذي تقوليه ينسف الوهيه المسيح كما ذكرت يا ضيفتنا

                    :- لانه اذا مات الناسوت فسيصبح المسيح ليس هو الله كما يقول البابا شنوده

                    والسبب كما ذكرته لحضرتك سابقا والذي قاله البابا شنوده ايضا




                    نرى هنا البابا شنوده يقول انه تم تاليه الله وتجسده في المسيح بسبب غفران الخطيئه الاصليه وهذا يعني

                    اذا غفرت الخطيئه الاصليه = يوجد الاله يسوع

                    اذا لم تغفر الخطيئه الاصليه = لا يوجد الاله يسوع

                    السؤال الان هل غفرت الخطيئه الاصليه ليصبح المسيح هو الله

                    الاجابه بالطبع لا كما ذكرت لحضرتك من كلام البابا شنوده

                    فنراه يقول


                    إقتباس:

                    لو لم يكن هو الله , ما كانت تصلح كفارته اطلاقا

                    وهذا يعني انه لو كان شخص اخر غير الله هو الذي مات من اجل غفران الخطيئه فلم تغفر الخطيئه

                    وحضرتك تقولى انه الذي مات ليكفر الخطيئه شخص اخر غير الله وهو ناسوت المسيح

                    اذن : بناءا علي كلام البابا شنوده المسيح ليس هو الله

                    يتبع .
                    شوف يا شقاوه اختصارا للوقت لو فيه عندك دليل واحد ان الله بنفسه هو الذي مات ضع لى الدليل وعندها ستقوم اقمت عليا الحجه ولن اجادلك في هذه النقطه وان لم تضع فمن حقي ان انهي هذه النقطه




                    التميزز العنصرى

                    تخيل معي يا ضيفتنا عندما يقول لك احد الاشخاص " انت كلبه " ماذا سيكون رايك في هذا الشخص هل بعدما يقول لك هذا هل ستقولى عنه انه رجل صالح ؟

                    انا لا اجيب اتمني ان اسمع الاجابه منك

                    والان نرى كيف كان يسوع يقول الى كل مسيحي غير يهودى انه "كلب "


                    متي 15: 21 : الى 27


                    ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحي صور وصيدا واذا امرأه كنعانيه خارجه من تلك التخوم صرخت اليه قائله ارحمني يا سيد يا ابن داود . ابنتي مجنونه جدا فلم يجبها بكلمه فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا . فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضاله .فاتت وسجدت له قائله يا سيد اعني .فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب .فقالت نعم يا سيد . والكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائده اربابها .


                    ما حدث في هذا الموقف
                    امرأه كنعانيه علمت بوجود يسوع في الطرق وتصرخ له وتطلب منه ان يشفي ابنتها بمعجزه وكان رد يسوع انا لم ارسل للكلاب بس ارسلت الى خراف بيت اسرائيل الضاله

                    هل هذا رد من رجل صالح ,هل هذا انسان اصلا ؟؟

                    هل الشخص الذي يفضل بلد عن بلد اخرى هو شخص عادل ؟؟


                    هل يمكننا ان نقول عن يسوع انه انسان صالح بعد ان يقول للمراه الكنعانيه يا كلبه بعد انت تذللت له وصرخت له وسجدت له ايضا حتي يشفي ابنتها ’ هل هذا انسان صالح

                    لا والله هو ليس انسان اصلا

                    هل مازلنا نقول ان المسيح بلا خطيه ؟؟
                    اذا اكملت القصه ستعرف ان المسيح شفي لهذه المراه ابنتها بالفعل ولم يتجاهلها

                    الخطيئه الثالثه



                    يسوع كسر الناموس والشريعه


                    باختصار شديد

                    يسوع قال انه جاء للعالم ليس من اجل ان يكسر الناموس كما نرى

                    "لا تظنوا انى جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل ." متي 17:5

                    وعندما قال هذا صدقناه ولكن اتضح لنا بعد ذلك كذبه وتدليسه

                    فنراه في عدد اخر يكسر الناموس ويضر به بعرض الحائط


                    فنرى


                    قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. واما ان فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراه ليشتهيها فقد زني بها في قلبه

                    متي الاصحاح الخامس العدد 27 و 285

                    وقيل من طلق امرات فليعطها كتاب طلاق واما انا فاقول لكم ان من طلق امراته لا لعله الزنا يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقه فانه يزني


                    الامر لا يحتاج الى تعليق فيسوع قال في عدد انه لم يجئ من اجل ان يكسر الناموس وفي عدد اخر رايناه يكسر الناموس

                    فبهذا يتضح لنا ان يسوع كذاب ومدلس ومناقض للناموس ايضا

                    بصفته الله الظاهر في الجسد يستطيع ان يغير في الناموس


                    الخطيئه الرابعه



                    يسوع شتام من خلال روايات الكتاب المقدس وهو مستحق لدخول بحيره الكبريت لان الشتامون لا يرثون الملكوت

                    تعالوا لنرى


                    قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل . ومن قتل يكون مستوجب الحكم . واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب علي اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم . ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع . ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم .سمعتم انه قيل

                    متي الاصحاح الخامس العجدد 21 و 22

                    والان هيا نرى كيف كان يسوع يخاطب تلاميذه واعدائه


                    1- يا اغبياء اليس الذي صنع الخارج صنع الداخل ايضا .

                    لوقا 40:11

                    2 فقال لهم ايها الغبياء والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء

                    لوقا 25:24

                    هذا بخصوص تلاميذه

                    اما اعداءه

                    فنرى يسوع يقول

                    واما انا فاقول لكم احبوا اعدائكم وباركوا لاعينكم . احسنوا الى مبغضكم . وصلوا لاجل الذي يسيئون اليكم ويطردونكم .

                    متي 44:5

                    السؤال : هل عمل يسوع بهذه الوصيه ؟؟

                    تعالوا لنرى

                    لكن ويل لكم ايها الكتبه والفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السموات قدام الناس فلا تدخلوا انت ولا تدعون الداخلين يدخلون
                    متي 13:23

                    لا تعطوا القدس للكلاب. ولا تطرحوا درركم قدم الخنازير .لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم
                    متي 6:7


                    ومن كثره شتم يسوع اشتكو منه الناس

                    فنرى

                    فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا

                    لوقا 45:11

                    فهل هذا الاسلوب الذي يعتمد علي السب والشتم للاخر يصلح ان يكون صاحبه بلا خطيه؟؟

                    هل تعلم لماذا كان يشتم المسيح تلاميذه
                    المسيح كان يقول هذا الكلام لتلاميذه من باب التوبيخ فقط

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      انا بضع لك الامثاله كي تفهم الايمان المسيحي لانك بدون الامثله لن ولم تفهمه طوال حياتك لانك ليس لديك الروح القدس


                      وان كان من شروط فهم الايمان المسيحي وجود الروح القدس فكيف فهم بولس الدين المسيحي رغم عدم وجود الروح القدس بداخله

                      والدليل من الكتاب المقدس

                      1Co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                      1Co 16:22 إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُحِبُّ الرَّبَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا
                      . مَارَانْ أَثَا.
                      Gal 1:8 وَلَكِنْ إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا
                      .
                      Gal 1:9 كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضاً: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا .


                      تفسير كلمه" اناثيما "


                      (ALA ترجمة الحياة 1Co 12:3 :
                      لذلك أقول لكم أن تعرفوا أنه لا أحد وهو يتكلم بروح الله يقول: «اللعنة على يسوع!» وكذلك لا يستطيع أحد أن يقول: «يسوع رب» إلا بالروح القدس.

                      (GNA) ترجمة الأخبار السارة 1Co 12:3 :

                      أما الآن فاعلموا أن ما من أحد إذا ألهمه روح الله يقول إن يسوع ملعون من الله، ولا يقدر أحد أن يقول إن يسوع رب إلا بإلهام من الروح القدس.

                      (JA ترجمة الرهبان اليسوعيين 1Co 12:3 :

                      ولذلك أعلمكم أنه ما من أحد ، إذا تكلم بإلهام من روح الله، يقول: (( ملعون يسوع ))، ولا يستطيع أحد أن يقول: (( يسوع رب )) إلا بإلهام من الروح القدس.


                      ورغم هذا نجد الوحيد الذي قال ان يسوع ملعون هو بولس نفسه

                      بولس لعن يسوع نفسه :

                      1Co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                      Gal 3:13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

                      اذن بولس لا يملك الروح القدس , فكيف فهم الايمان المسيحي بدون الروح القدس

                      اذا اكملت القصه ستعرف ان المسيح شفي لهذه المراه ابنتها بالفعل ولم يتجاهلها


                      القضيه ليست في رفض او قبول المسيح لطلب المرأه , ولكن القضيه في التميزز العنصرى بين البلاد الذي فعله يسوع بعد طلب المرأه له

                      بصفته الله الظاهر في الجسد يستطيع ان يغير في الناموس


                      اولا :المسيح ليس هو الله الظاهر في الجسد

                      ثانيا : المسيح ليس من حقه ان يغير الناموس لانه قال بالحرف

                      "لا تظنوا انى جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل ." متي 17:5

                      لا تعليق


                      هل تعلم لماذا كان يشتم المسيح تلاميذه
                      المسيح كان يقول هذا الكلام لتلاميذه من باب التوبيخ فقط


                      اولا : ان كان مبرر قول المسيح للتلاميذ يا اغبياء هو من اجل التوبيخ للتعليم فقط فلماذا كان يقولها لليهود , هل اليهود كانوا تلاميذ المسيح ؟؟

                      ثانيا :
                      ثانيا : الشاهد هنا ليس لمن قال المسيح هذه الكلمه او لماذا قالها ولكن الشاهد هنا في مجرد تلفظ المسيح بكلمه "غبي"
                      فمن يقول هذه الكلمه او ما يشابهها لا يدخل الملكوت علي حسب روايات الكتاب المقدس

                      رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 6: 10
                      وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ.

                      فيه عندك دليل واحد ان الله بنفسه هو الذي مات


                      طبعا فيه

                      ضع لى الدليل


                      كتب قبطية

                      كتاب طبيعة المسيح - البابا شنودة الثالث


                      رابط الكتاب:

                      http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/12-Tabi3at-Al-Maseeh/Nature-of-Christ_16-Importance-for-Salvation.html





                      اقمت عليا الحجه ولن اجادلك في هذه النقطه




                      واخيرا وبعد الاطلاع علي الادله من الكتب المسيحيه اثبتنا ان لاهوت المسيح نفسه هو الذي مات

                      والان يمكننا ان نقول بملأ الفهم المسيح ليس هو الله لانه مات والله لا يموت


                      انتهى



                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        سلام المسح


                        وان كان من شروط فهم الايمان المسيحي وجود الروح القدس فكيف فهم بولس الدين المسيحي رغم عدم وجود الروح القدس بداخله

                        والدليل من الكتاب المقدس

                        1co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                        1co 16:22 إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُحِبُّ الرَّبَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا. مَارَانْ أَثَا.
                        Gal 1:8 وَلَكِنْ إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا .
                        Gal 1:9 كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضاً: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا .

                        تفسير كلمه" اناثيما "


                        (ala ترجمة الحياة 1co 12:3 :
                        لذلك أقول لكم أن تعرفوا أنه لا أحد وهو يتكلم بروح الله يقول: «اللعنة على يسوع!» وكذلك لا يستطيع أحد أن يقول: «يسوع رب» إلا بالروح القدس.

                        (gna) ترجمة الأخبار السارة 1co 12:3 :
                        أما الآن فاعلموا أن ما من أحد إذا ألهمه روح الله يقول إن يسوع ملعون من الله، ولا يقدر أحد أن يقول إن يسوع رب إلا بإلهام من الروح القدس.

                        (ja ترجمة الرهبان اليسوعيين 1co 12:3 :
                        ولذلك أعلمكم أنه ما من أحد ، إذا تكلم بإلهام من روح الله، يقول: (( ملعون يسوع ))، ولا يستطيع أحد أن يقول: (( يسوع رب )) إلا بإلهام من الروح القدس.


                        ورغم هذا نجد الوحيد الذي قال ان يسوع ملعون هو بولس نفسه

                        بولس لعن يسوع نفسه :

                        1co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                        Gal 3:13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

                        اذن بولس لا يملك الروح القدس , فكيف فهم الايمان المسيحي بدون الروح القدس


                        وهلمعلمنا بولس كان يحتاج الى التعميد في هذه الحاله

                        لا يا مسلم هو لا يحتاج الى التعميد لانه راى شخص الرب يسوع ورؤيته للرب نفسه جعلته تحل عليه الروح القدس في هذه اللحظه وبذلك لا يحتاج الى التعميد لانه اخذ الروح القدس



                        القضيه ليست في رفض او قبول المسيح لطلب المرأه , ولكن القضيه في التميزز العنصرى بين البلاد الذي فعله يسوع بعد طلب المرأه له


                        إقتباس:
                        بصفته الله الظاهر في الجسد يستطيع ان يغير في الناموس



                        اولا :المسيح ليس هو الله الظاهر في الجسد

                        ثانيا : المسيح ليس من حقه ان يغير الناموس لانه قال بالحرف

                        "لا تظنوا انى جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمل ." متي 17:5

                        لا تعليق



                        إقتباس:
                        هل تعلم لماذا كان يشتم المسيح تلاميذه
                        المسيح كان يقول هذا الكلام لتلاميذه من باب التوبيخ فقط



                        اولا : ان كان مبرر قول المسيح للتلاميذ يا اغبياء هو من اجل التوبيخ للتعليم فقط فلماذا كان يقولها لليهود , هل اليهود كانوا تلاميذ المسيح ؟؟

                        ثانيا :
                        ثانيا : الشاهد هنا ليس لمن قال المسيح هذه الكلمه او لماذا قالها ولكن الشاهد هنا في مجرد تلفظ المسيح بكلمه "غبي"
                        فمن يقول هذه الكلمه او ما يشابهها لا يدخل الملكوت علي حسب روايات الكتاب المقدس

                        رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 6: 10
                        وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ.


                        إقتباس:
                        فيه عندك دليل واحد ان الله بنفسه هو الذي مات



                        طبعا فيه


                        إقتباس:
                        ضع لى الدليل



                        كتب قبطية

                        كتاب طبيعة المسيح - البابا شنودة الثالث


                        16- أهمية الوحدة للكفارة والفداء



                        رابط الكتاب:


                        هو الرب يسوع مات فعلا ولكن موته ليس موت بشرى الذي نفهمه نحن ولكنه مات فتره محدده وهي ثلاثه ايام وثلاثه ليالى فقط لكي يحقق نبؤه ايه يونان النبي التى وعد الرب اليهود ان يحققها كي يؤمنوا به وبعد تحقيقي النبؤه احي نفسه من الاموات

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          روان كان من شروط فهم الايمان المسيحي وجود الروح القدس فكيف فهم بولس الدين المسيحي رغم عدم وجود الروح القدس بداخله

                          والدليل من الكتاب المقدس

                          1co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                          1co 16:22 إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُحِبُّ الرَّبَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا. مَارَانْ أَثَا.
                          Gal 1:8 وَلَكِنْ إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا .
                          Gal 1:9 كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضاً: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ أَنَاثِيمَا .

                          تفسير كلمه" اناثيما "


                          (ala ترجمة الحياة 1co 12:3 :
                          لذلك أقول لكم أن تعرفوا أنه لا أحد وهو يتكلم بروح الله يقول: «اللعنة على يسوع!» وكذلك لا يستطيع أحد أن يقول: «يسوع رب» إلا بالروح القدس.

                          (gna) ترجمة الأخبار السارة 1co 12:3 :
                          أما الآن فاعلموا أن ما من أحد إذا ألهمه روح الله يقول إن يسوع ملعون من الله، ولا يقدر أحد أن يقول إن يسوع رب إلا بإلهام من الروح القدس.

                          (ja ترجمة الرهبان اليسوعيين 1co 12:3 :
                          ولذلك أعلمكم أنه ما من أحد ، إذا تكلم بإلهام من روح الله، يقول: (( ملعون يسوع ))، ولا يستطيع أحد أن يقول: (( يسوع رب )) إلا بإلهام من الروح القدس.


                          ورغم هذا نجد الوحيد الذي قال ان يسوع ملعون هو بولس نفسه

                          بولس لعن يسوع نفسه :

                          1co 12:3 لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ يَسُوعُ أَنَاثِيمَا. وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ يَسُوعُ رَبٌّ إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ.
                          Gal 3:13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

                          اذن بولس لا يملك الروح القدس , فكيف فهم الايمان المسيحي بدون الروح القدس
                          وهل تعلم متي تحل الروح القدس علي الشخص

                          الاجابه عندما يتعمد

                          ولكن في حاله رؤيه معلمنا بولس الرب يسوع فهو راى شخص الرب يوسع نفسه وفي هذه الحاله لن يكون محتاج الى التعميد لان رؤيته للرب يسوع جعلته تحل عليه الروح القدس



                          كتب قبطية

                          كتاب طبيعة المسيح - البابا شنودة الثالث


                          16- أهمية الوحدة للكفارة والفداء



                          رابط الكتاب:





                          هو الرب يسوع مات فعلا ولكن موتته ليس كموت البشر ولكنه مات فتره محدده وهي ثلاثه ايام وثلاثه ليالى كي يحقق نبؤه يونان النبي وبعد تحقيق النبؤه احي نفسه من الاموات

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            هو الرب يسوع مات فعلا




                            والله هذا اعتراف جميل جدا , رغم كل هذا العناء السابق ولكن الحمد لله فقد جعل ختامها مسك

                            والان نحن متفقين سويا علي نقطه مهمه ألا وهي " موت المسيح " ويترتب علي ذلك نسف الوهيته لانه ذكر بل اكد لنا الكتاب المقدس ان الاله لا يموت .

                            انتهت هذه النقطه






                            ولكن موتته ليس كموت البشر




                            وما هو تعريف الموت البشرى من وجهه نظرك ؟؟


                            ولكنه مات فتره محدده وهي ثلاثه ايام وثلاثه ليالى كي يحقق نبؤه يونان النبي



                            اخبرينا كم ليله ويوم مكثهم يسوع في القبر ( من واقع الكتاب المقدس ) ؟

                            احي نفسه من الاموات


                            اين الدليل من الكتاب المقدس ان المسيح احي نفسه من الاموات


                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              وهل تعلم متي تحل الروح القدس علي الشخص

                              الاجابه عندما يتعمد

                              ولكن في حاله رؤيه معلمنا بولس الرب يسوع فهو راى شخص الرب يوسع نفسه وفي هذه الحاله لن يكون محتاج الى التعميد لان رؤيته للرب يسوع جعلته تحل عليه الروح القدس


                              وهل تعلم متي تحل الروح القدس علي الشخص

                              الاجابه عندما يتعمد

                              ولكن في حاله رؤيه معلمنا بولس الرب يسوع فهو راى شخص الرب يوسع نفسه وفي هذه الحاله لن يكون محتاج الى التعميد لان رؤيته للرب يسوع جعلته تحل عليه الروح القدس


                              وما علاقه هذا بسؤالى , برجاء التركيز يا ضيفتنا

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                والله هذا اعتراف جميل جدا , رغم كل هذا العناء السابق ولكن الحمد لله فقد جعل ختامها مسك

                                والان نحن متفقين سويا علي نقطه مهمه ألا وهي " موت المسيح " ويترتب علي ذلك نسف الوهيته لانه ذكر بل اكد لنا الكتاب المقدس ان الاله لا يموت .

                                انتهت هذه النقطه
                                يا شقاوه بعد الادله الى انا قراتها دى بجد مينفعش اجادل في هذه النقطه انا سالت في الكنيسه علي اسالتك دى وملقتش ليها رد وعشان كدا مش هعرف ارد علي مداخلتك بس اعزرني لانى بجد في حاله ذهول دلوقت ومش عارفه اعمل ايه



                                وما هو تعريف الموت البشرى من وجهه نظرك ؟؟
                                هو انفصال الروح عن الجسد



                                اخبرينا كم ليله ويوم مكثهم يسوع في القبر ( من واقع الكتاب المقدس ) ؟
                                المسيح صُلب يوم الجمعة، وقام من الأموات يوم الأحد التالي له مباشرة






                                اين الدليل من الكتاب المقدس ان المسيح احي نفسه من الاموات
                                اثبت العكس

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X