إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة التعليقات على حوار (الكونت ) والاستاذه ( مسيحيه 20)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    الاخ الكريم / أبو حتة
    الله يفتح عليك فهذه المستفزة 20 سنة كانت تقصد الإهانة للرسول الكريم و لم تنظر للحكمة من الحديث الشريف بأن الرسول أراد أن يتأكد من إرتكاب الفاحشة لإقامة حدود الله و ليس ككتابها الملغوص ( المقدس سابقا ) وهو ملئ بالالفاظ و الإيحاءات الجنسية الصارخة بما فيها من زنا المحارم و اللواط و الغزل الغير عفيف . يريدون أن يطفؤا نور الله و الله متم نوره ولو كره الكافرون .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      الاخ / بارة
      الحمد لله إنك بدأت تتجاوب و أتفق معك على أن كلمة ( الصاغرين ) لا تخص إبليس وحده فهناك من شياطين الإنس و شياطين الجن ما يوحى بعضهم لبعض زخرف القول و هم فى الآخرة من الصاغرين و الكبر و العظمة لله عز وجل و لذا هو من أسماؤه ( المتكبر ) . و يقول عز و جل فى الحديث القدسى ( الكبرياء ردائى فمن نازعنى ردائى قسمته ). أما هذه الآية لا تخص سيدنا آدم عليه السلام فقد تلقى من ربه كلمات فتاب عليه . أما الذل و الهوان فلم يرفع من الارض رغم إستشهاد إلهك ( لأن المسيح عبد الله و رسوله لم يصلب و لكن شبه لهم و رفعه الله سبحانه و تعالى إليه ) أما الذى تدعى أنه الشهيد فهو الشبيه .
      الخطيئة تجعلنا نعيش في الذل الهوان فنحن في ارتكابنا الخطيئة نكون من الصاغرين.
      الشيطان عصا الله وآدم عصا الله وان كانت كل معصية تختلف عن الاخرى .فطردا كلاهما وكانا من الصاغرين.
      ييقول القديس فرنسيس الاسيزي الطاعة واجب مقدس الا في الخطيئة . من هنا نقول ان الطاعة يجب ان تحلل ان كانت للخطيئة فوجب لزوما رفضها . ان نظرنا الى خطيئة الشيطان في القران نجد انه رفض ان يسجد لآدم لان للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد اذ حلل كيف يمكن ان يعبد مخلوق وهو مخلوق مثله ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        كيف يمكن ان يعبد مخلوق وهو مخلوق مثله ؟


        ولماذا لا تسأل نفسك هذا السؤال أليس أنت تعبد أنسان مخلوق مثلك ومثل آدم عليه السلام ؟

        ومن ثم من قال لك أن الله سبحانه طلب من أبليس والملائكه السجود لعبادة آدم ؟ كان السجود سجود تحيه له فقط والعبادة لله وحده لاشريك له

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          نقلا عن مسيحيه 20
          "انا اعلم انكم تعبدون الاله الحقيقي ولكن هذا من وجهه نظركم ولكن من وجهه نظرى فانتم لا تعبدون الاله الحقيقي وحتي الان لا اريد ان اقول انكم تعبدون الشيطان احتراما لكم فقط فرجاء لا تسال هذا السؤال مره اخرى حتي لا تكون اجابتي جارحه لك وللاعضاء المسلمين هنا"


          أين هذا الإحترام ...ده منتهى الإستعباط منك
          طب يا فالحه إذا كان كذلك
          وحاشا لله أن يكون.....كيف يبعث الشيطان كتابه (أستغفرك ربى وأتوب إليك وحاشا لله)ويقول فيه عن نفسه

          يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (االبقره:168)
          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌا(البقره:208)
          الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌا(البقره:268 )
          إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (آل عمران:175)
          وَالَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَـاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاء قِرِينًا (النساء:38)
          الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا(النساء:76)
          إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا ، لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا(النساء:118،117)
          وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا(النساء:119)


          أظن كفايه كده....وتقدرى تطلعى إنتى باقى الآيات....وياريت تستعملى مخك وتكونى فهمتى ولو إنى أشك إنك أصلا عايزه تفهمى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            ولماذا لا تسأل نفسك هذا السؤال أليس أنت تعبد أنسان مخلوق مثلك ومثل آدم عليه السلام ؟
            ان كان رجاؤنا في المسيح في هذه الدنيا فنحن اشقى الناس جميعا . فنحن اعضاء في جسد المسيح السري الذي به نتقرب الى الله بال ابانا . وبالمسيح ندعو الله آب اننا متحدون بالمسيح المتحد بالآب فكما ان الآب متحد بالمسيح وهو في المسيح بما اننا اعضاء في جسد المسيح فان الاب فينا ونحن فيه . فان تالم عضو فان كل الاعضاء تتالم لالمه . هذا هو الصليب الذي نحمله لاجل كل عضو يتالم .


            ومن ثم من قال لك أن الله سبحانه طلب من أبليس والملائكه السجود لعبادة آدم ؟ كان السجود سجود تحيه له فقط والعبادة لله وحده لاشريك له
            لنقل انه فهم هكذا كي لا يرتكب هذا الاثم فضل عدم السجود . على الرغم من انه لم يذكر هذا المنع من السجود بل ذكر ان السبب الطبقه التكوينية بينه وبين آدم .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              وبالمسيح ندعو الله
              شكراً وكالعاده محاولة أثبات فاشله



              لنقل انه فهم هكذا كي لا يرتكب هذا الاثم فضل عدم السجود


              لا يا عزيزي لا يوجود تخمين في هذا الموضوع أبليس يعلم يقيناً أن السجود سجود تحيه لادم وليس سجود عباده لذالك تكبر لا يريد أن يسجد تحيه لادم لانه رأى نفسه أحسن من آدم وافضل منه

              على الرغم من انه لم يذكر هذا المنع من السجود بل ذكر ان السبب الطبقه التكوينية بينه وبين آدم .


              وهذا دليل من فمك أنت بأن أبليس يعرف أن السجود كان تحيه وليس سجود عباده
              Last edited by الكونت; 16-08-2010, 09:08 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                إقتباس:
                لنقل انه فهم هكذا كي لا يرتكب هذا الاثم فضل عدم السجود



                لا يا عزيزي لا يوجود تخمين في هذا الموضوع أبليس يعلم يقيناً أن السجود سجود تحيه لادم وليس سجود عباده لذالك تكبر لا يريد أن يسجد تحيه لادم لانه رأى نفسه أحسن من آدم وافضل منه


                إقتباس:
                على الرغم من انه لم يذكر هذا المنع من السجود بل ذكر ان السبب الطبقه التكوينية بينه وبين آدم .



                وهذا دليل من فمك أنت بأن أبليس يعرف أن السجود كان تحيه وليس سجود عباده
                هل يستوجب هذا الامر الامر الطرد لانه رفض السجود لمخلوق مثله حتى لو كان سجود تحية ؟ لم اعتبر انه تكبر ؟ انه يعرف ان آدم مخلوق كما هو مخلوق فلا داع كما وجدهو ان يقول انك خالق وانا اسجد للخالق لا للمخلوق .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  هل يستوجب هذا الامر الامر الطرد لانه رفض السجود لمخلوق مثله حتى لو كان سجود تحية ؟ لم اعتبر انه تكبر ؟ انه يعرف ان آدم مخلوق كما هو مخلوق فلا داع كما وجدهو ان يقول انك خالق وانا اسجد للخالق لا للمخلوق .

                  يعني انت مستغل اننا بنفطر وبتتكلم لوحدك ؟؟

                  اولا الموضوع مش فكرة رفض او عدمه هو مش ابني ولا ابنك ورفضلنا طلب وحنسامح فيه عشان تقول كده

                  هو ( عصي امر الله ) ( مهما كان ما طلبه الله منه ولو كان يسيرا جدا )

                  ثانيا :- ( الغرور والتكبر ) صفات لا يحبها الله

                  وكان من الاولي انك تقول لنفسك ( هل تفاحه مجرد تفاحه تستدعي ان الاله يتولد ويتجسد ويرضع ويضرب ويتصلب والناس تستهزء بيه عشان خاطر تفاحه ) !!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    يقول العضو بارة
                    هل يستوجب هذا الامر الامر الطرد لانه رفض السجود لمخلوق مثله حتى لو كان سجود تحية ؟ لم اعتبر انه تكبر ؟ انه يعرف ان آدم مخلوق كما هو مخلوق فلا داع كما وجدهو ان يقول انك خالق وانا اسجد للخالق لا للمخلوق .


                    أريد أن أسألك سؤال واحد
                    مالفرق بين فكرك وفكر الشيطان إن الشيطان كان يفكر بهذه الطريقة يا عزيزي في عقيدتنا يجب طاعة الله وعدم مخالفة أوامره بدون مبررات

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      لا يااخي كامل عامله بمنطقه

                      فهو يقول هل رفض السحود يستاهل ده كله

                      وحنا بنسالك هل التفاحه تستاهل ده كله ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        والله كلامك صح يا أخت آية. آدم عصى ربه وأكل التفاحة وهذه الخطيئة كانت عظيمة وتتوارثها الأحفاد ولا يمحوها إلا أن يرسل الالة إبنه الوحيد ويصلب ويهان كفارة عن البشر
                        أما عصيان إبليس لربه ورفضه السجود لآدم مافيش فيها حاجة علشان كان عنده سبب وعنده مبرر
                        كده ولا إيه

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          هل يستوجب هذا الامر الامر الطرد لانه رفض السجود لمخلوق مثله حتى لو كان سجود تحية ؟ لم اعتبر انه تكبر ؟ انه يعرف ان آدم مخلوق كما هو مخلوق فلا داع كما وجدهو ان يقول انك خالق وانا اسجد للخالق لا للمخلوق .


                          أريد أن أسألك سؤال واحد
                          مالفرق بين فكرك وفكر الشيطان إن الشيطان كان يفكر بهذه الطريقة يا عزيزي في عقيدتنا يجب طاعة الله وعدم مخالفة أوامره بدون مبررات

                          الطاعة واجب مقدس الا في حال الخطيئة هذا ما يقوله القديس فرنسيس الاسيزي في شان الطاعة . ان كانت الطاعة تدخل في دوامة الخطيئة فعلي المرء رفضها وتحمل نتائج رفضها وان للظن في انها تدخل في دوامة الخطيئة . اما الطاعة العمياء قد تدخل المرء في دوامة الخطيئة ويتحمل منفذها النتائج ايضا . في كلا الحالتين يتحمل المرء نتائج الطاعة السلبية والايجابية عليه .
                          آدم طمع بما ليس له فاخذه وهو يعرف انه ليس له فالله قال له من كل شجر الجنة تاكل الا هذه فانك يوم تاكل منها موتا تموت .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            اذن عدم تنفيذ الامر وهي عكس الطاعه تعتبر معصيه ووجب معها العقاب الا لمن رحم الله واستغفر الله وقبل منه

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              الطاعة واجب مقدس الا في حال الخطيئة
                              نحن نقول ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)
                              مفهوم الخطيئة هو الشئ الذي يعاقب الله عليه العبد إذا فعله إذا الذي يحدد الأفعال الواجبة والمباحة والمحرمة هو الله سبحانه وتعالى
                              والله سبحانه وتعالى أمر إبليس فوجب عليه الطاعة لآن الأمر صادر من رب العزة سبحانه والمشكلة عند إبليس أنه أصر على المعصية ولم يرجع بينما آدم تاب و أناب
                              السؤال هنا كيف يكون إبليس محق في معصيته على الرغم من إصراره عليها . ومعصية آدم رغم توبته وندمه لا تغتفر إلا بصلب الاله أو إبنه وإهانته تكفيرا لذنب آدم
                              الذي ورثه أبناؤه وأحفاده

                              اما الطاعة العمياء قد تدخل المرء في دوامة الخطيئة
                              هنا الطاعة العمياء لأوامر البشر وليس لأوامر الله

                              فالله قال له من كل شجر الجنة تاكل الا هذه فانك يوم تاكل منها موتا تموت .
                              وأتساءل لماذا لم يمت آدم موتا

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90


                                الفاضلة الأخت مسيحية 20 سنه

                                يعلم الله اني سجلت في هذا المنتدى الطيب بسببك

                                لقد قمت بالإطلاع على مناظراتك الجارية حالياً بينك وبين الأخوان هنا بالمنتدى

                                ولقد لمست من قلبي انك تحملين عقل واعي وقلب فيه الخير

                                ويعلم الله اني اود لك كل خير كما اتمناه للجميع

                                ولقد سمعتي منا ايتها الفاضلة وسمعنا منك

                                ولكن لي نصيحة واحدة اتجاهك احاسب بها امام الله ... هاقد علمتي هذا الدين وتم ايضاح كل لبس شاب فكرك

                                اما آن الآوان يا ايتها الفاضلة لنبذ التعصب والتفكير بعقلانيه ؟ فهذه الحياه لن تتكرر مره اخرى ولن نعيش مره اخرى

                                ايتها الفاضلة هذه دعوه بأن تعملي العقل وتنبذي التعصب وقد اتضحت لك الأمور بالقدر الكافي ويعلم الله اني احس منك الخير واتمناه لنفسي ولك


                                أسأل الله ربي وربك وخالقي وخالقك ان ينير قلبك ويشرح صدرك ويعلم الله مدى حرص الأخوان هنا على ان يشملك الخير والعفو من رب العالمين

                                وتقبلوا خالص الأحترام والتقدير

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X