لماذا لا ترد علينا ايها المسيحي
أولا:هل هذا سببه عدم ايجاد اي عمل ينفي نبوة محمد صلى الله عليه وسلم؟
ثانيا:ام لانك تعرف ان محمد صلى الله عليه وسلم نبيا حق وانت اعرضت عن هذا الحق مع كامل العلم بانه هو الامين وهو خاتم الانبياء والرسل ؟
اهلا ايها الرقم السهل-سهل الله على الاخوة هدايتك-ماذا تقصد بقولك عبدالمسيح هل انه خلقك او اشترك مع الاب في خلقك ام خلقت بمشيئة الاب ام بمشيئةالابن ام تعبد المسيح وتعبد الله في حين واحد ام تعبدهم الاثنين وهم واحد هل هذا توحيد ام شرك؟ ثم من خلق الذين كانوا قبل المسيح؟والذين عبدوا الرب وحده قبل المسيح مؤمنون هم ام كافرون ؟نبئني بعلم ان كنت من الصادقين. يا رقم لو قلت انا عبد الله الذي خلق العالمين وهو ربي ومعبودي ما احتجت ان تجيب على هذه الاسئلة التي ليس عندك ولا عند جميع النصارى جواب شاف عنها ففكر بعقلك واصدق وتجرد للبحث عن الحق وسوف تجد الجواب الشافي انشاء الله.
الى جميع اخوتي المسلمين و اخواتي المسلمات الطيبين و المحترمين.
في البدء سلام لكم و نعمة من الهنا القدوس ملك الملوك و رب الأرباب العظيم.
أنا أحبكم جميعآ في الله القدوس خالقنا و الهنا البار و نحن جميعآ صنع يديه الطاهرة.
اسمحوا لي أن أدخل ها هنا بينكم كأخ محاور و ليس كمتحد أو متبارز أو محارب فموضوعنا جميعآ يحتاج الى الهدوء و العقل و هما وسيلتا الاقناع للانسان خاصة بوجود أدلة, و قد أسلفتم ذكر هذا و أنا أشكركم عليه.
أرجو من الله القدوس أن يوفقنا جميعآ للوصل اليه و هو الحق و عبره الى الحياة الآبدية.
هذه مقدمة بسيطة مني و سأبدأ بمعونة الله و تدبيره و توفيقه في طرح مسائلاتي للنقاش حولها.
مع كامل احترامي و حبي لكم.
أخوكم المسيحي
الى جميع اخوتي المسلمين و اخواتي المسلمات الطيبين و المحترمين.
في البدء سلام لكم و نعمة من الهنا القدوس ملك الملوك و رب الأرباب العظيم.
أنا أحبكم جميعآ في الله القدوس خالقنا و الهنا البار و نحن جميعآ صنع يديه الطاهرة.
اسمحوا لي أن أدخل ها هنا بينكم كأخ محاور و ليس كمتحد أو متبارز أو محارب فموضوعنا جميعآ يحتاج الى الهدوء و العقل و هما وسيلتا الاقناع للانسان خاصة بوجود أدلة, و قد أسلفتم ذكر هذا و أنا أشكركم عليه.
أرجو من الله القدوس أن يوفقنا جميعآ للوصل اليه و هو الحق و عبره الى الحياة الآبدية.
هذه مقدمة بسيطة مني و سأبدأ بمعونة الله و تدبيره و توفيقه في طرح مسائلاتي للنقاش حولها.
مع كامل احترامي و حبي لكم.
أخوكم المسيحي
كما أننا لو راجعنا كلام المسيح نفسه من خلال الأناجيل نجد أنه يُقر بأنه عبد لله ورسوله ولم يدَّعِ ولو مرة أنه (الإله المعبود) ، ويتضح لنا ايضاً من خلال شهادة التلاميذ وأمه وكل من عاصروه بأنه ليس إلا انسان مُرسل من عند الله .
- بالطبع يا صديقي أنا أتفق مع القران الكريم في هذه الايات .. وكتابي المقدس ايضا يتفق تماما .. فنحن لا نقول ان ( الله هو المسيح ) بل نقول ( ان المسيح هو الله )
أعلم يا صديقي أن الأمر يبدوا للوهله الأولي انه لا فرق بين هذا وذاك ولن اعتب عليك اذا كنت تبتسم من هذا الرد ايضا .. في الحقيقة اذا كنت مكانك وسمعت هذا الكلام لأول مره دون ان استوعبه جيدا لضحكت كثيرا .. اعتمادا علي عدم فهمي .. ولكن اذا فهمت سيكون المعلومه عاديه جدا .. نحن نؤمن ان ( الله تأنس ) أى ( المسيح هو الله ) ولا نؤمن ان ( الإنسان تأله ) أى ( الله هو المسيح )
- اذا انا اتفق مع كلام القران الكريم ولا أؤمن ان المسيح هو الله . أؤمن بعكس الجمله
ـــــــ
الأمر الثاني
- تقول ان المسيح لم يقل انا الله ولا تلاميذه ولا رسله ... في الحقيقة وجهات النظر تسقط جميعا عند الحوار العلمي وما يبقي لنا هو الحديث المنطقي الذي يعتمد علي مرجع موثق .. فأنا وجهت نظري الخاصه لا تمثل أى شئ بالنسبه للمسيحية .. ووجهة نظر حضرتك الخاصة ليست لها أى قيمة بالنسبة للمسيحية .. ولكن سيكون لرأى ورأيك أهمية عندما يبني علي دليل يعتمد عليه انا اخالفك ياصديقي .. فالكتاب المقدس يذكر ان المسيح هو الله . في أكثر من نص .
ــــ
- اعتذر عن التاخير في الرد ولكني انتظرت كثيرا حتي يتم اعتماد مداخلتي ... ولكن الانتظار قد طال .. فتركت المنتدي وها انا اعود من جديد .. أتمني أن لا يتكرر نفس السيناريو السابق
- بالطبع يا صديقي أنا أتفق مع القران الكريم في هذه الايات .. وكتابي المقدس ايضا يتفق تماما .. فنحن لا نقول ان ( الله هو المسيح ) بل نقول ( ان المسيح هو الله )
أعلم يا صديقي أن الأمر يبدوا للوهله الأولي انه لا فرق بين هذا وذاك ولن اعتب عليك اذا كنت تبتسم من هذا الرد ايضا .. في الحقيقة اذا كنت مكانك وسمعت هذا الكلام لأول مره دون ان استوعبه جيدا لضحكت كثيرا .. اعتمادا علي عدم فهمي .. ولكن اذا فهمت سيكون المعلومه عاديه جدا .. نحن نؤمن ان ( الله تأنس ) أى ( المسيح هو الله ) ولا نؤمن ان ( الإنسان تأله ) أى ( الله هو المسيح )
- اذا انا اتفق مع كلام القران الكريم ولا أؤمن ان المسيح هو الله . أؤمن بعكس الجمله
ـــــــ
الأمر الثاني
- تقول ان المسيح لم يقل انا الله ولا تلاميذه ولا رسله ... في الحقيقة وجهات النظر تسقط جميعا عند الحوار العلمي وما يبقي لنا هو الحديث المنطقي الذي يعتمد علي مرجع موثق .. فأنا وجهت نظري الخاصه لا تمثل أى شئ بالنسبه للمسيحية .. ووجهة نظر حضرتك الخاصة ليست لها أى قيمة بالنسبة للمسيحية .. ولكن سيكون لرأى ورأيك أهمية عندما يبني علي دليل يعتمد عليه انا اخالفك ياصديقي .. فالكتاب المقدس يذكر ان المسيح هو الله . في أكثر من نص .
ــــ
- اعتذر عن التاخير في الرد ولكني انتظرت كثيرا حتي يتم اعتماد مداخلتي ... ولكن الانتظار قد طال .. فتركت المنتدي وها انا اعود من جديد .. أتمني أن لا يتكرر نفس السيناريو السابق
îن îëéىهْ نçمùهْ?