إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تحدي لكل نصراني حول رسوليه بولس الطرسوسي

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    ان شاء الله علي الاربع او الخميس.........امتحانات و ليست ابحاث

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      متستعجلش

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        بالتوفيق
        اشوفك الجمعه

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميج سريّ مشاهدة المشاركة
          بالتوفيق
          اشوفك الجمعه
          ان شاء الله ...ممكن النهارده بعد العياده

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميج سريّ مشاهدة المشاركة
            شاول ابن كيساي
            يهودي فر يسي من سبط بنيامين
            ولد في تركيا وتتلمذ علي يد غمالائيل معلم اليهود
            للتوراه والناموس
            القديس لوقا ركز علي الاعمال الخاصه بالرسل وليس علي الانساب الخاصه بهم لانه سفر اعمال الرسل فلا مجال ولا قيمه لذكر والد بولس او امه كيهوديين سابقين فالهدف هنا هو الاعمال
            الاسم الروماني شاول والاسم اليهودي بولس
            بولس كان يحمل الجنسيه الرومانيه
            مما يدل علي ان والده كان من الاشراف
            بولس كان مضطهد للمسيحيين وشاهد رجم استفانوس الشماس
            القديس بولس ركز في كلامه علي فترة ابتداءتحديه للمسيحيين واصله كيهودي فريسي متبحرا في الدين اليهودي والشريعه من خلال مواقف معينه خلال تبشيره بالمسيحيه فلا فائده ولا مجال لذكر اسم والده او جده فلا يوجد في الكتاب المقدس اي اسم لوالده او امه او جده
            ولكن بعض المواقع الاسلاميه قالت انه ابن كيساي
            مصدر الاسم كيساي مش عارف
            الكتاب المقدس ذكر بعض الانساب لاناس حاصرتهم الخطيه فكانت هناك فائده ودروس من ذكر هذه الانساب تتعلق بتعامل الله مع الخطيه واستفادة المؤمن من هولاء الخطاه مثل راحاب الزانيه مثلا
            فلا علاقه بذكر اب او ام بولس لان الموضوع يتعلق بتحول بولس وايمانه المسيحي رغم تشدده اليهودي
            وعلمه الغزير فضلا علي اتقانه للغه اليونانيه وهذا كان اختيارا موفقا من السيد المسيح حيث قال انه سيكون اناءا مختارا لي
            سلام
            الزميل : سميح:

            تقول:

            ه
            فلا يوجد في الكتاب المقدس اي اسم لوالده او امه او جده

            ولكن بعض المواقع الاسلاميه قالت انه ابن كيساي
            يعنى ملقتش فى دينك انت اسم رسولك ايه.......جاى تجيبه من دينى انا..!!!

            ما هو ده اهميه انك تبقى عارف نسبه ...عشان لو حد قالك ان بولس المذكور فى التفاسير الاسلاميه ( المنقوله احيانا عن بعض الاسرائيليات) هو بولس مختلف عن بولس الطرسوسي

            يبقى انت ع الاقل عارف اسم رسولك عشان تصدق او تكذب كلامه...!!!

            ما هو مش اى بولس و خلاص..!!!!!

            يعنى مثال للتوضيح...(مجرد توضيح)

            انا رسولى اسمه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب

            فى واحد صحابى كان اسمه (محمد بن مسلمه)

            كلاهما اسمه محمد.....لكن الفرق شتان

            هذا نبى .....و هذا صحابى

            فمش اى حد اسمه محمد اؤمن به لمجرد ان اسمه محمد..!!!


            ملحوظه:

            انا عارف انك عمرك ما فكرت فى السؤال ده ابدا

            لان ثقافتك اللى بنيت عليها ايمانك مفيهاش (التواتر)

            كل ما لديك هو مخطوطات (لا توجد نسخهالاالاصليه)

            كما (لا تعرف من نسخها)

            ,,,,(فقد كان هناك غير مسيحييين مشتركون فى اعمال النسخ....سبوبه يا بابا ..!!)

            كما انك تعلم انه لا يطابق اثنين فقط من مخطوطات الكتاب المقدس


            فمثل هذه الثقافه التى قبلت بكتاب بمثل هذا الشكل....هى التى قدمت لك رسولا ...عرفت نسبه من المواقع الاسلاميه..!!!


            يتبع............

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميج سريّ مشاهدة المشاركة
              شاول ابن كيساي
              يهودي فر يسي من سبط بنيامين
              ولد في تركيا وتتلمذ علي يد غمالائيل معلم اليهود
              للتوراه والناموس
              القديس لوقا ركز علي الاعمال الخاصه بالرسل وليس علي الانساب الخاصه بهم لانه سفر اعمال الرسل فلا مجال ولا قيمه لذكر والد بولس او امه كيهوديين سابقين فالهدف هنا هو الاعمال
              الاسم الروماني شاول والاسم اليهودي بولس
              بولس كان يحمل الجنسيه الرومانيه
              مما يدل علي ان والده كان من الاشراف
              بولس كان مضطهد للمسيحيين وشاهد رجم استفانوس الشماس
              القديس بولس ركز في كلامه علي فترة ابتداءتحديه للمسيحيين واصله كيهودي فريسي متبحرا في الدين اليهودي والشريعه من خلال مواقف معينه خلال تبشيره بالمسيحيه فلا فائده ولا مجال لذكر اسم والده او جده فلا يوجد في الكتاب المقدس اي اسم لوالده او امه او جده
              ولكن بعض المواقع الاسلاميه قالت انه ابن كيساي
              مصدر الاسم كيساي مش عارف
              الكتاب المقدس ذكر بعض الانساب لاناس حاصرتهم الخطيه فكانت هناك فائده ودروس من ذكر هذه الانساب تتعلق بتعامل الله مع الخطيه واستفادة المؤمن من هولاء الخطاه مثل راحاب الزانيه مثلا
              فلا علاقه بذكر اب او ام بولس لان الموضوع يتعلق بتحول بولس وايمانه المسيحي رغم تشدده اليهودي
              وعلمه الغزير فضلا علي اتقانه للغه اليونانيه وهذا كان اختيارا موفقا من السيد المسيح حيث قال انه سيكون اناءا مختارا لي
              سلام

              تقول:
              الكتاب المقدس ذكر بعض الانساب لاناس حاصرتهم الخطيه فكانت هناك فائده ودروس من ذكر هذه الانساب تتعلق بتعامل الله مع الخطيه واستفادة المؤمن من هولاء الخطاه مثل راحاب الزانيه مثلا
              و احيانا يذكر كتابك الانساب من اجل الفضيحه و التشهير ..!!!!

              تفضل:

              تكوين 19:


              31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
              32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
              33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
              34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
              35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،
              36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.
              37 فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ ((إِلَى الْيَوْمِ.))
              38 وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ ((إِلَى الْيَوْمِ.))

              تقدر تقولى يا سميح....

              ايه اليوم اللى يقصده الهك بالضبط؟؟؟؟

              ما الحكمه على تأكيد ان اب الموابيين و العمونيين المعاصرين لكاتب هذة الخرافات هم اولاد زنا..؟؟؟

              لماذا هذا الكاتب مصر على توضيح ان الموابيين و العمونييين (الى اليوم) هم اولاد زنا لوط العهد القديم ببناته؟؟؟

              ايه التوضيح المفيد قوى ده؟!؟



              مش كل انساب كتابك (عبر و دروس يا سميح.!!)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                انتهى....تفضل بالرد

                ((خد وقتك و متستعجلش براحتك يا سميح)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  صباح الفل

                  تقول
                  و احيانا يذكر كتابك الانساب من اجل الفضيحه و التشهير ..!!!!



                  ليه كده بس يا باشا ؟
                  مجدش خلص امتحانات الا حضرتك ولا ايه ؟ هههههههه


                  تقدر تقولى يا سميح....

                  ايه اليوم اللى يقصده الهك بالضبط؟؟؟؟

                  ما الحكمه على تأكيد ان اب الموابيين و العمونيين المعاصرين لكاتب هذة الخرافات هم اولاد زنا..؟؟؟

                  لماذا هذا الكاتب مصر على توضيح ان الموابيين و العمونييين (الى اليوم) هم اولاد زنا لوط العهد القديم ببناته؟؟؟

                  ايه التوضيح المفيد قوى ده؟!؟


                  1-بني موأب وبني عمون ذكروا في العهد القديم في أسفار كثيره بخلاف سفر التكوين فلهم تاريخ مع بني اسرائيل وهم من نسل لوط ولوط ذكر ابن اخ ابرام (ابراهيم )
                  2- الذي استفدته من القصه
                  ان بداية الخطيه فكره قادت الي شرب الخمر وقادت الي الزنا ومن هنا اعرف انم خطيه ما تقود الي خطيه اخري
                  فلكي اتجنب الخطيه يجب ان اتخذ فكرا نقيا لذلك يقول السيد المسيح كل من نظر الي امراه ليشتهيها فقد زني بها في قلبه .
                  طبعا هناك ايات كثيره تنهي عن شرب الخمر
                  في امثال سليمان يقول :23-20
                  لا تكن بين شريبي الخمر المتلفين اجسادهم

                  تحياتي



                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميحُ سري مشاهدة المشاركة
                    صباح الفل

                    تقول



                    ليه كده بس يا باشا ؟
                    مجدش خلص امتحانات الا حضرتك ولا ايه ؟ هههههههه





                    1-بني موأب وبني عمون ذكروا في العهد القديم في أسفار كثيره بخلاف سفر التكوين فلهم تاريخ مع بني اسرائيل وهم من نسل لوط ولوط ذكر ابن اخ ابرام (ابراهيم )
                    2- الذي استفدته من القصه
                    ان بداية الخطيه فكره قادت الي شرب الخمر وقادت الي الزنا ومن هنا اعرف انم خطيه ما تقود الي خطيه اخري
                    فلكي اتجنب الخطيه يجب ان اتخذ فكرا نقيا لذلك يقول السيد المسيح كل من نظر الي امراه ليشتهيها فقد زني بها في قلبه .
                    طبعا هناك ايات كثيره تنهي عن شرب الخمر
                    في امثال سليمان يقول :23-20
                    لا تكن بين شريبي الخمر المتلفين اجسادهم

                    تحياتي



                    بقولك يا برنس....
                    انا شايفك قبل الفطار و انت بتحوم ف الموضوع
                    بس شكلك مضبطش النهارده
                    اقرا كلامي تاني و لو سمحت اضبط الكلام
                    انا مش عايز اسمع...اكتب ما تعرفه عن مواب و عمون

                    انا بسالك و بقولك كاتب السفر قايل ...الي اليوم....

                    يوم ايه اللي يقصده

                    و ليه كان عايز ياكد للناس ان الموابيين و العمونيين فى وقت كتابه السفر كانوا ابناء زنا

                    اقرا كلامي تاني لو سمحت

                    و رد ع اللي سالتك عليه....

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      مساء الفل يادكتور
                      تقول
                      انا شايفك قبل الفطار و انت بتحوم ف الموضوع
                      بس شكلك مضبطش النهارده
                      معلش يا دكتور اصلي شميت ريحة أكل حبايبي الجيران من بره قبل الفطار حسيت إن المعده فضيت رحت للثلاجه ونسيت نفسي وبصراحه كنت مستني طبق الكنافه بعد كده ولو ان السكر شديد ع الكبد لكن معلش مره وتعدي .
                      تقول
                      انا مش عايز اسمع...اكتب ما تعرفه عن مواب و عمون

                      انا بسالك و بقولك كاتب السفر قايل ...الي اليوم....

                      يوم ايه اللي يقصده

                      و ليه كان عايز ياكد للناس ان الموابيين و العمونيين فى وقت كتابه السفر كانوا ابناء زنا

                      اقرا كلامي تاني لو سمحت

                      و رد ع اللي سالتك عليه....

                      تمام الي اليوم معناها تأكيد لأصل النسب يعني محدش يقدر يقول حاجه غير هذه الحقيقه
                      زي ما اقول لك ذلك قول الحق .

                      لان موسي النبي كاتب التوراه عارف أن هذه الحقيقه لكل من يقرأ من الاجيال المختلفه حتي يومنا هذا

                      تمام ؟
                      مش عارف رأي حضرتك إيه ؟


                      تحياتي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميحُ سري مشاهدة المشاركة
                        مساء الفل يادكتور
                        تقول


                        معلش يا دكتور اصلي شميت ريحة أكل حبايبي الجيران من بره قبل الفطار حسيت إن المعده فضيت رحت للثلاجه ونسيت نفسي وبصراحه كنت مستني طبق الكنافه بعد كده ولو ان السكر شديد ع الكبد لكن معلش مره وتعدي .
                        تقول



                        تمام الي اليوم معناها تأكيد لأصل النسب يعني محدش يقدر يقول حاجه غير هذه الحقيقه
                        زي ما اقول لك ذلك قول الحق .

                        لان موسي النبي كاتب التوراه عارف أن هذه الحقيقه لكل من يقرأ من الاجيال المختلفه حتي يومنا هذا

                        تمام ؟
                        مش عارف رأي حضرتك إيه ؟


                        تحياتي
                        الفاضل سميح......

                        احنا عارفين بعض من مده

                        و اظنك متاكد ان هسالك ع المصدر....

                        معاك دليل من التفاسير علي كلامك....؟؟؟

                        لان لو كل واحد هيتكلم علي مزاجه ......الاديان هتبقي و لا الفخفخينا....ههههههه

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          دكتور يوسف
                          حضرتك طلبت مني ان افسر كلمة إلي اليوم ففسرت لك كلمة الي اليوم حسب فهمي لإرتباطها بالجمله والمعني ككل .
                          لكن بحثت في التفسيرات حتي الاجنبيه كلها لم أجد معني لكلمة الي اليوم .
                          وحضرتك سيد العارفين ان التفسير مش بيفسر كل كلمه وكل حرف لكن التفسير هو استخراج ما يقصده المعني بصفه عامه .

                          لو حضرتك لك وجهة نظر اخري في كلمة ( إلي اليوم ) ذلك فليتك تفيدني عشان المواضيع متبقاش فخفخينا زي ما حضرتك قلت .

                          سحورا سعيدا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميحُ سري مشاهدة المشاركة
                            دكتور يوسف
                            حضرتك طلبت مني ان افسر كلمة إلي اليوم
                            ففسرت لك كلمة الي اليوم حسب فهمي لإرتباطها بالجمله والمعني ككل .
                            لكن بحثت في التفسيرات حتي الاجنبيه كلها لم أجد معني لكلمة الي اليوم .
                            وحضرتك سيد العارفين ان التفسير مش بيفسر كل كلمه وكل حرف لكن التفسير هو استخراج ما يقصده المعني بصفه عامه .

                            لو حضرتك لك وجهة نظر اخري في كلمة ( إلي اليوم ) ذلك فليتك تفيدني عشان المواضيع متبقاش فخفخينا زي ما حضرتك قلت .

                            سحورا سعيدا
                            السلام على من اتبع الهدى:

                            اهلا بك مجددا يا سميح:

                            فى البدء اشكرك على ادبك و صدقك....

                            و هذا اسعدنى فعلا...فانا لا احب الاستكبار

                            من وجهه نظرى انا:

                            لفظه ( الى اليوم) تعنى الى المده الزمنيه المعاصره للكاتب ( كاتب سفر التكوين)

                            لانه لا يمكن ان ان يقصد اليوم (22 مايو 2018 ) ...(حيث لا يوجد مواب و لا عمون!!!! حيث ان داوود العهد القديم نشر الشعب العمونى بأكمله بالمناشير!!)

                            المهم....

                            الكاتب كان يقصد معايره الموابين و العمونيين المعاصرين له بكونهم ابناء زنا

                            و ربما يكون اخترع القصه بأكملها

                            حيث انه من غير المعقول
                            ان لوط العد القديم لم يشعر بسكره و لا حتى بمعاشره ابنته الاولى

                            و لا الثانيه...لم يشعر بتاتا

                            و كلا البنتين كانتا فى فتره التبويض(صدفه)....(حيث انه يا سميح المرأه لا تحمل فى اى وقت بل تحمل فى فتره معينه من الشهر و ليس فى اى يوم)

                            و كانت عمليه الاخصاب من هذا الرجل المسن ناجحه بنسبه 100% ((فى المرتين))
                            و تمت مده الحمل بسلام ((بدون اى مضاعفات)) ....((فى المرتين))
                            و كان المولود ذكر ((فى المرتين))......حيث كان من الممكن ان تنجب احداهما أنثى و الاخرى ذكرا....و لكنه القصه المفبركه ساعتها لن تكتمل!!
                            و كتبت الحياه و العمر المديد للمولدين ..(مواب و عمون)...... و لم يمت احداهما قبل ان يتزوج

                            و كان كلا من المولودين (مواب و عمون ) قادرا على الانجاب و لم يكن فيهم عقيم


                            و انجب كلا من الولدين ذكورا.....( حيث كان من الممكن ان يكون كل ابناء عمون مثلا من الاناث...و حينها ايضا لن تكتمل الحدوته المفبركه بكون شعبي مواب و عمون من نتاج زنا محارم اب مع بنتيه)

                            و ابناء كلاهما عاشوا و كونوا شعبين كبيرين (مواب و عمون)...أعداء اليهود التقليديين!!!!

                            و كل هذا تم بمحض الصدفه......!!

                            ( حيث لا يمكننا ان نقول ان هذا زنا المحارم تم بتدبير الهى و الا يكون قد وصفنا اله العهد القديم المزعوم بأنه.... PIMP....)

                            الخلاصة
                            .....

                            النسب المذكور فى التكوين لم يكن ((للدرس و لا للعبره))

                            بل كان من اجل الفضيحه و التشهير

                            و القصه اساسا ...مشكوك فى صحتها!!!

                            نرجع لموضوعنا:

                            إسم رسولك ايه؟؟؟
                            Last edited by يوسف محمود; 25-05-2018, 05:05 AM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              مساء الفل دكتور يوسف
                              أسف للتأخير الجو حار والتركيز ضعيف
                              تقول


                              أنا سعيد بهذه الشهاده ربنا يديم الموده ويعطيك الصحه

                              تقول

                              طيب ما الشعب العموني ظهر في اصحاحات كثيره في الكتاب المقدس بعد موسي وداوود اللي اعرفه انه في النهايه اختلطوا مع سكان شرق الاردن في العهد اليوناني والروماني ثم اقيمت مدينة عمان علي بقايا عاصمتهم ربة عمون
                              يبقي ازاي داوود نشرهم جميعا بالمناشير ؟!

                              المهم انهم بقوا لكن مختلطين باجناس اخري لذلك اشارة الكاتب حتي اليوم لا تعني بقاء الشعب وانهم من نسل زناه لكن تعني انها الحقيقه يعني ممكن يكون واحد اصله من بني عمون الان فهذا النسل هو نسل لوط وهذا ما قصده الكاتب انها حقيقه حتي اليوم .

                              تقول


                              طيب ما نسب السيد المسيح فيه راحاب الزانيه فهل قصد الكاتب التشويش علي السيد المسيح ؟
                              طبا لا ولكنها حقيقه

                              فارص ابن يهوذا احد الاسباط جاء من علاقه غير شريعيه وهو سلسله في هذا النسب ( المسيح ) فهل قصد الكاتب التشهير ؟

                              لم ينكر الكتاب المقدس خطية داوود وبتشبع أم سليمان فهل قصد الكاتب التشهير بداوود وسليمان وهم ملوك اسرائيل
                              فالكتاب المقدس كما أبرز المزايا أبرز أيضا العيوب والمساوئ للبشر الضعاف .

                              تقول



                              طبعا موضوع الذكور والاناث هي عمليه خاضعه للحيوان المنوي الذكر او الانثي وهذا وارد أن يكون ذكر في كلا الحالتين

                              موضوع التبويض :
                              فالرغبه في حدوث حمل من الممكن الجماع في غضون يومين او ثلاثه قبل الاباضه ومن 12 الي 24 ساعه بعد الاباضه واذا حدث الجماع خلال الايام القلائل التي بعد التبويض تكون فرص حدوث الحمل تتضائل .

                              نستطيع نقول انه من الممكن ان تكون هناك فتره مشتركه للحمل بين ابنتا لوط تقدربخمس ايام وهذا راجع الي قوة الاخصاب التي تختلف من سيده الي اخري كما ان الدوره الشهريه تختلف ايضا من واحده لاخري 28 يوم او 30 يوم

                              وبالنسبه للشعوب القديمه فقد كان اعمارهم اكبر من عمر الانسان الان لعوامل كثيره مرتبطه بالصحه وعدم التلوث والاكل الصحي الخالي من الاسمده والهواء النقي لذلك فقوة الاخصاب من الممكن ان تكون اكثر من زمننا الحالي لان صحة المراه كانت احسن

                              بالنسبه للوط فالخمر سببت له فقدان الوعي ومن الممكن ان لا يميز اي فتاه اخري عن بناته في الحاله فلم يتم ذكر الملابسات الدقيقه الخاصه بهذه القصه التي من الممكن ان يكون نفذتها البنتان بدقه وهذا وارد

                              الا انني استطيع ان اقول لك أن لوط اخطا هو وبناته ولا يوجد احد خالي من الخطيه .

                              طبعا حضرتك كما تقول زنا المحارم لا يمكن ان يتم بتدبير الهي .

                              تقول





                              السيد المسيح له رسل كثيرين ولكن سفر اعمال الرسل تكلم كثيرا عن بولس او شاول الطرسوسي

                              سلام

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                استاذ يوسف
                                مساء الخير
                                هل لك تعليق علي هذه النقطه حتي ننتقل لنقطه اخري؟

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X