إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تحدي لكل نصراني حول رسوليه بولس الطرسوسي

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تحدي لكل نصراني حول رسوليه بولس الطرسوسي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على من اتبع الهدى

    تحدي لكل نصراني يجد في نفسه القدرة على الدفاع عن بولس ، فليتفضل بخوض تلك المناظرة معي ويثبت أن بولس رسول المسيح وليس من الأنبياء والرسل الكذبة من عقيدته .

    الحوار سيكون بالدليل والبرهان ومن كتب مفسريكم ، وسيسود الحوار الإحترام والأدب وتحت إشراف الإدارة .

    فهل أجد منكم من يستطيع الدفاع عن بولس .

    في إنتظار أي نصراني .
    Last edited by يوسف محمود; 23-05-2018, 06:55 PM.
    .


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تسجيل إشراف ومتابعة

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      هل سيكون حوار تنائي ام عادي ؟!
      وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
      ( 19 : 88 - 91 )
      http://www.alsalfy.com/vb/index.php

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        تسجيل إشراف ومتابعة
        جزاكم الله خيراً أخي الحبيب طارق ويشرفني أن تكون مشرفاً على هذا الحوار

        هل سيكون حوار تنائي ام عادي ؟!
        بل ثنائي أخي الحبيب وسنفتح صفحة للتعليقات على المناظرة , ولكن عندما يظهر لنا فارس الرب والذي سيتحمل مسئولية الدفاع عن بولس .

        في الإنتظار .
        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          لنفتح الحوار وأي نصراني سيقبل مناظرتي فليقم أولاً بالرد على هذا السؤال :

          سفر إرميا 23: 32

          هأَنَذَا عَلَى الَّذِينَ يَتَنَبَّأُونَ بِأَحْلاَمٍ كَاذِبَةٍ،يَقُولُ الرَّبُّ، الَّذِينَ يَقُصُّونَهَا وَيُضِلُّونَ شَعْبِي بِأَكَاذِيبِهِم ْوَمُفَاخَرَاتِهِمْ وَأَنَا لَمْ أُرْسِلْهُمْ وَلاَأَمَرْتُهُمْ.فَلَمْ يُفِيدُوا هذَا الشَّعْبَ فَائِدَةً،يَقُولُ الرَّبُّ.

          هل تتفق معي على أن تلك الصفات هي صفات الرسل الكذبة ؟؟


          نعم أم لا
          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بارك الله فيك اخي صاعقة الاسلام
            متابعة ان شاء الله لصاعقتك الجديدة ..........

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              جزاكِ الله خيراً أختي الفاضلة الخاشية

              شرّفني مروركِ

              حياكِ الله

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                في إنتظار دخول الضيف
                وإنك لعلى خلق عظيم
                لبدء المناظرة معك يا أخي الفاضل
                شروط الحوار :

                1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .

                2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .

                3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .

                4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .

                5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.

                6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.

                7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

                8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .

                9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

                صفحة التعليق على هذه المناظرة والمناظرة الثانية حول النبي محمد


                بالتوفيق
                [CENTER]

                إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  إنتظار دخول الضيف
                  وإنك لعلى خلق عظيم
                  لبدء المناظرة معك يا أخي الفاضل
                  شروط الحوار :

                  1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .

                  2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .

                  3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .

                  4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .

                  5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.

                  6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.

                  7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

                  8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .

                  9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

                  صفحة التعليق على هذه المناظرة والمناظرة الثانية حول النبي محمد

                  انا الحقيقه مش قادر افهم هعمل مناظرتين ازاى في وقت واحد ؟؟؟ هي المناظره بالساهل ليه حضراتكم مش فهمني مين قالكم انى هعمل مناظره عن الرسول بولس انا دخلت المنتدى وقولت هعمل مناظره عن اخلاق نبي الاسلام مين دخل الرسول بولس في الموضوع ؟؟؟
                  وانك لعلى خلق عظيم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

                    نبدأ المناظرة بالتعليق على كلام الزميل الفاضل

                    يقول الزميل :


                    جميل جدا ولكن حضرتك في موضوع تحدى لكل مسيحي دخلتى علي موضوع الرسول بولس هل هو كذاب ام صداق ليه حضرتك مدخلتيش في موضوعك علي الوهيه المسيح الاول ؟؟ تناقض عجيب في كلامك
                    بس اانا عايز اناظر في موضوع اخلاق نبي الاسلام بكل ادب وبكل احترام هل من مدافع عن دينه ؟؟؟
                    أولاً : من أسس عقيدتكم والتي تؤمنون بها هي رسولية بولس , فهي مساوية لإعتقادكم بألوهية المسيح وعقيدة الفداء والصلب , فوجود خلل في إحداها يزعزع إيمانك بعقيدتك .

                    ثانياً : ارجع لنص التحدي لقد قلت بالحرف الواحد


                    لكل نصراني يجد في نفسه القدرة على الدفاع عن بولس ، فليتفضل بخوض تلك المناظرة معي ويثبت أن بولس رسول المسيح وليس من الأنبياء والرسل الكذبة من عقيدته
                    ولم أقل أثبت أنه رسول الله ؛ لأني لا أؤمن أصلاً بألوهية المسيح ولا برسولية بولس وهذا موضوع المناقشة , وإن أردت الحوار في ألوهية المسيح ليس عندي مانع , ولكن بعد الإنتهاء من تلك المناظرة .

                    وأنا أقول لك هل ستبدأ المناظرة أم ستعجز عن الخوض فيها كما عجز إخوانك من النصارى أمامي وفي عقر دارهم ؟؟؟

                    إذا وافقت فلتتفضل مشكوراً بالإجابة على السؤال المطروح ..

                    وأشكرك أخي الحبيب فرناندو على عرض الشروط وإشرافك على المناظرة .

                    في إنتظار الضيف ..

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

                      نبدأ المناظرة بالتعليق على كلام الزميل الفاضل

                      يقول الزميل :


                      إقتباس:
                      جميل جدا ولكن حضرتك في موضوع تحدى لكل مسيحي دخلتى علي موضوع الرسول بولس هل هو كذاب ام صداق ليه حضرتك مدخلتيش في موضوعك علي الوهيه المسيح الاول ؟؟ تناقض عجيب في كلامك
                      بس اانا عايز اناظر في موضوع اخلاق نبي الاسلام بكل ادب وبكل احترام هل من مدافع عن دينه ؟؟؟

                      أولاً : من أسس عقيدتكم والتي تؤمنون بها هي رسولية بولس , فهي مساوية لإعتقادكم بألوهية المسيح وعقيدة الفداء والصلب , فوجود خلل في إحداها يزعزع إيمانك بعقيدتك .

                      ثانياً : ارجع لنص التحدي لقد قلت بالحرف الواحد


                      إقتباس:
                      لكل نصراني يجد في نفسه القدرة على الدفاع عن بولس ، فليتفضل بخوض تلك المناظرة معي ويثبت أن بولس رسول المسيح وليس من الأنبياء والرسل الكذبة من عقيدته

                      ولم أقل أثبت أنه رسول الله ؛ لأني لا أؤمن أصلاً بألوهية المسيح ولا برسولية بولس وهذا موضوع المناقشة , وإن أردت الحوار في ألوهية المسيح ليس عندي مانع , ولكن بعد الإنتهاء من تلك المناظرة .

                      وأنا أقول لك هل ستبدأ المناظرة أم ستعجز عن الخوض فيها كما عجز إخوانك من النصارى أمامي وفي عقر دارهم ؟؟؟

                      إذا وافقت فلتتفضل مشكوراً بالإجابة على السؤال المطروح ..

                      وأشكرك أخي الحبيب فرناندو على عرض الشروط وإشرافك على المناظرة .

                      في إنتظار الضيف ..

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      ممكن اتكلم مع حد يفهمني ولا مش ممكن
                      انا دخلت المنتدى عشان اعمل مناتظره عن اخلاق نبي الاسلام جبتوني اعمل مناظره عن الرسول بولس ليه ؟؟؟؟؟ وومين قالكم انى هخعمل هو حد خد موافقتي حضراتكم بتتصرفوا من نفسكم ليه ؟؟؟
                      انا كل الى هعمله في المنتدى وكل الى قلت عليه هي مناظره عن اخلاق نبي الاسلام الى ومرحبا بكل مسلم في مناظره اخلاق نبي الاسلام بس ياريت محدش يدخلنى في مناظره انا مقلتش عليها ومع احترامي للجميع الى هيقولى تانى ابدا في مناظره عن الرسول بولس انا هنسحب من مناظره نبي الاسلام ومش هعمل مناظرات خالص لانى مقلتش انى هعمل مناظره في الموضوع ده حضراتكم الى دخلتوني في المناظره بدوني اذني وبدون موافقتي
                      ولو فيه اى مسلم جبلى كلام انا كتبت ه انى وافقت علي مناظره الرسول بولس هعلن اسلامي حالا
                      تحياتى
                      وانك لعلى خلق عظيم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        ولو فيه اى مسلم جبلى كلام انا كتبت ه انى وافقت علي مناظره الرسول بولس هعلن اسلامي حالا
                        ومال هذا وادعاء الإسلام؟
                        كلامك يدل على أنك لا تريد الحوار ولا النقاش.
                        وعجيب أمر من يسعى للنقاش حول أخلاق نبى الإسلام صلى الله عليه وسلم ، وهو فى نفس الوقت لا يستطيع أن يثبت رسولية مؤسس الديانة النصرانية.
                        فكيف تهتم بدين الآخرين ولست تعرف شيئا عن دينك يا رجل؟

                        أرجو من الإخوة ألا ينتظروا الرجل لقبول المناظرة لأنه معلوم للجميع أن المناظرة حول بولس مناظرة يهرب من كبار قساوسة النصارى فكيف بأطفالهم من أمثال الرجل؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


                          الزميل الفاضل :

                          انا دخلت المنتدى عشان اعمل مناتظره عن اخلاق نبي الاسلام جبتوني اعمل مناظره عن الرسول بولس ليه ؟؟؟؟؟ وومين قالكم انى هخعمل هو حد خد موافقتي حضراتكم بتتصرفوا من نفسكم ليه ؟؟؟
                          أولاً : لقد وافق أخونا طارق على مناظرتك وانت لم تبدأ بعد , هيا ألق بدلوك حتى نجيبك !

                          ثانياً : ما المانع أن تقوم بمناظرة معي عن بولس وتكون متماشية مع مناظرتك مع أخينا طارق , ألست واثقاً من دينك ؟؟ إن كان كذلك فأخبرني , فأخبرني أنك عاجز عن الدفاع عن دينك , فأنت طلبت منا من يدافع عن دينه رسوله فتقدمنا أنا وطارق , أما الآن فأطالبك بالدفاع عن دينك فتتحج بأنك أتيت للمناظرة في الإسلاميات فقط !!

                          ثالثاً : أنا قلت في إنتظار الضيف , هل قلت أنك بدأت المناظرة فعلياً ؟؟؟؟

                          هيا أقبل الخوض في تلك المناظرة معي وأثبت لىّ أن بولس رسول المسيح .


                          للجميع الى هيقولى تانى ابدا في مناظره عن الرسول بولس انا هنسحب من مناظره نبي الاسلام ومش هعمل مناظرات خالص
                          تريد المناظرة في دين غيرك وأنت لدينك جاهل ؟؟؟

                          دون حجج أو أعذار

                          أقبل المناظرة او أعلن أنك عاجز عن خوض مناظرة في المسيحيات حول " بولس " !

                          من فضلك لاتهدر وقتي وأنا في إنتظار موافقتك أو إبداء عجزك عن خوض المناظرة .

                          تحياتي ..
                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            متابع أخي صاعقة
                            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                            ( 19 : 88 - 91 )
                            http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              جزاك الله خيراً أخي العلاء على المتابعة

                              وللمرة الأخيرة أطالب الضيف بقبول المناظرة أو إعلان عجزه وعدم قدرته على الخوض في هذا الموضوع .
                              .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X