إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مطلوب الرد على هذا الافتراء

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مطلوب الرد على هذا الافتراء


    السلام عليكم ورحمة الله

    كالعاده تطل علينا شبكة الكفر الـلاكويتيه - نترفع ان تكون هذه الشبكه تابعه لبلد اسلامي -
    بافكار و تدليس يمتزج فيه الالحاد بالفكر النصراني
    حيث يقول العضو ميشيل بحلق :-



    ( من أهل الكتاب أمه قائمة يتلون آيات الله آناء الليل و هم يسجدون يؤمنون بالله و اليوم الآخر و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر ، ويسارعون فى الخيرات ، و اولئك من الصالحين ) ( سورة ال عمران 113 : 114 )

    و يقول أيضا (الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته ، اولئك يؤمنون به) ( سورة البقرة 121 )

    و لقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم و إياكم أن أتقوا الله) ( سورة النساء 131 )

    الذين آتيناهم الكتاب من قبله ، هم به يؤمنون) سورة القصص 52

    هم إذن من المؤمنين , يعبدون الله و يسجدون لله و هم يتلون آيات الكتاب طوال الليل يؤمنون بالله و بالكتاب و اليوم الاخر , و هم من الصالحين ولذلك امر القرآن بمجادلتهم بالتى هى أحسن


    وفى ذلك يقول ( و لا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتى هى احسن , الا الذين ظلموا منهم و قولوا آمنا بالذى انزل الينا و أنزل اليكم و إلهنا و إلهكم واحد ، و نحن لـــــــه مسلمون) سورة العنكبوت 46


    و لم يقتصر القرآن على الامر بحسن مجادلة أهـــل الكتاب بـــل أكثر من هـــذا :
    وضـــع القران النصارى فى مركز الافتـــاء فى الـــدين

    فقـــال : ( فإن كنت فى شك مما أنزلنا اليك , فاسال الذين يقرأون الكتاب من قبلك ) سورة يونس 93 و قال أيضا



    و ما أرسلنا قبلك الا رجالا نوحى اليهم , فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) سورة الانبياء )

    ووصف القران النصارى بأنهم ذوو رأفة و رحمــة . و قـــال فى ذلك ( وقفينا بعيسى بن مريم ، و آتيناه الإنجيل ، و جعلنا فى قلوب الذين اتبعوه رأفة و رحمة ) سورة الحديد 27


    و اعتبرهم القرآن اقرب الناس موده للمسلين , و سجل ذلك فى سورة المائدة حيث يقول ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود ، و الذين اشركوا ، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بإن منهم قسسيسين و رهبانا و انهم لا يستكبرون ) سورة المائدة 82



    و نلاحظ فى هذه الآية القرآنية تمييز النصارى عن الذين أشركوا لأنها هنا تذكر ثلث طوائف واجهها المسلمون ، و هى اليهود و الذين أشركوا فى الناحية ، و النصارى فى ناحية اخرى فلو كان النصارى من المشركين ، لما صح الفصل و التمييز . إن التمييز و الفصل بين النصارى و المشركين أمر واضح جدا فى القرآن و لا يقتصر على النص السابق ، و انما سنذكر هنا أمثلة أخرى


    و منها قوله : ( إن الذين آمنوا ، و الذين هادوا ، و الصابئين ، و النصاري ، و المجوس ، و الذين اشركوا ، ان الله يفصل بينهم يوم القيامة ) سورة الحج 17




    فهلا اكرمنا الاخوه بالرد على هذا الافتراء
    قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
    www.new1world.jeeran.com

  • #2
    رد لايفا

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

    الاخت ايفا ان شاء الله تقراى ما يسرك حول هذاالامر

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جاءفي كتاب هداية الحيارى ابن القيم الجوزية وأما اليهود فقد كان علماؤهم يعرفونه كما يعرفون أبناءهم، قال ابن اسحاق: حدثني عاصم بن عمر بن قتادة عن شيخ من بني قريظة، قال : هل تدري عما كان اسلام اسد وثعلبة ابني شعبة واسد بن عبيد ، لم يكونوا من بني قريظة ولا النضير كانوا فوق ذلك ؟ فقلت : لا ، قال فانه قدم علينا رجل من الشام

      مسيحيي اليوم ليسوا من أهل الكتاب

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvA _ 2

        السلام عليكم ورحمة الله

        كالعاده تطل علينا شبكة الكفر الـلاكويتيه - نترفع ان تكون هذه الشبكه تابعه لبلد اسلامي -
        بافكار و تدليس يمتزج فيه الالحاد بالفكر النصراني
        حيث يقول العضو ميشيل بحلق :-

        ( من أهل الكتاب أمه قائمة يتلون آيات الله آناء الليل و هم يسجدون يؤمنون بالله و اليوم الآخر و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر ، ويسارعون فى الخيرات ، و اولئك من الصالحين ) ( سورة ال عمران 113 : 114 )

        و يقول أيضا (الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته ، اولئك يؤمنون به) ( سورة البقرة 121 )

        و لقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم و إياكم أن أتقوا الله) ( سورة النساء 131 )

        الذين آتيناهم الكتاب من قبله ، هم به يؤمنون) سورة القصص 52

        هم إذن من المؤمنين , يعبدون الله و يسجدون لله و هم يتلون آيات الكتاب طوال الليل يؤمنون بالله و بالكتاب و اليوم الاخر , و هم من الصالحين ولذلك امر القرآن بمجادلتهم بالتى هى أحسن

        وفى ذلك يقول ( و لا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتى هى احسن , الا الذين ظلموا منهم و قولوا آمنا بالذى انزل الينا و أنزل اليكم و إلهنا و إلهكم واحد ، و نحن لـــــــه مسلمون) سورة العنكبوت 46

        و لم يقتصر القرآن على الامر بحسن مجادلة أهـــل الكتاب بـــل أكثر من هـــذا :
        وضـــع القران النصارى فى مركز الافتـــاء فى الـــدين

        فقـــال : ( فإن كنت فى شك مما أنزلنا اليك , فاسال الذين يقرأون الكتاب من قبلك ) سورة يونس 93 و قال أيضا

        و ما أرسلنا قبلك الا رجالا نوحى اليهم , فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) سورة الانبياء )

        ووصف القران النصارى بأنهم ذوو رأفة و رحمــة . و قـــال فى ذلك ( وقفينا بعيسى بن مريم ، و آتيناه الإنجيل ، و جعلنا فى قلوب الذين اتبعوه رأفة و رحمة ) سورة الحديد 27

        و اعتبرهم القرآن اقرب الناس موده للمسلين , و سجل ذلك فى سورة المائدة حيث يقول ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود ، و الذين اشركوا ، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بإن منهم قسسيسين و رهبانا و انهم لا يستكبرون ) سورة المائدة 82

        و نلاحظ فى هذه الآية القرآنية تمييز النصارى عن الذين أشركوا لأنها هنا تذكر ثلث طوائف واجهها المسلمون ، و هى اليهود و الذين أشركوا فى الناحية ، و النصارى فى ناحية اخرى فلو كان النصارى من المشركين ، لما صح الفصل و التمييز . إن التمييز و الفصل بين النصارى و المشركين أمر واضح جدا فى القرآن و لا يقتصر على النص السابق ، و انما سنذكر هنا أمثلة أخرى

        و منها قوله : ( إن الذين آمنوا ، و الذين هادوا ، و الصابئين ، و النصاري ، و المجوس ، و الذين اشركوا ، ان الله يفصل بينهم يوم القيامة ) سورة الحج 17

        فهلا اكرمنا الاخوه بالرد على هذا الافتراء

        الزميلة الفاضلة EvA _ 2

        السلام لك

        صدقيني يا عزيزتي هذه هي الحقيقة بل بالحري " نصف الحقيقة " التي نادي بها القران بعيدا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين , فالايات واضحة دون شك ولا تحتاج الي كلام مفسرين ولا مأولين .


        حيث كانت هذه الايات في بداية الدعوة الاسلامية عندما كان الرسول في مرحلة الوهن والضعف أي في مكة وقبل الهجرة إلي المدينة , وأراد رسول الاسلام أن يكسب ود اليهود والنصاري إلي رسالته أولا فجائت هذه الايات متماشية مع هذا من حيث الطيبة و المناداة بهداية التوراة والانجيل واتباعهما وأن فيهما حكم الله وغير ذلك من الكلام الحلو .

        لكن نصف الحقيقة الآخر كان بعد ذلك للاسف , حيث نسخت هذه الايات بآيات أخري تعبر عن مرحلة القوة والسيادة التي أصبحت فيها الدعوة الاسلامية . فجاءت الايات التي تكفر هذا وذاك بعد أن اطمأن الرسول إلي السيادة والهيمنة .


        أعتقد أن هذا الرأي هو الرأي الذي يقوله العقل المفكر بعيدا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين , والا فليفسر لنا المفسرون ما سر هذا التقلب الحاد ( 180 درجة ) و في عدة سنوات فقط قبل وبعد الهجرة الي المدينة .

        تحياتي للجميع
        يقول الله في الكتاب المقدس " الرب طويل الروح كثير الإحسان يغفر الذنب والسيئة " ( عدد 18 : 14 )

        وقال السيد المسيح للمفلوج " ثق يا بني مغفورة لك خطاياك " ( مت 2 : 9 )

        و يقول القرآن " وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ " ( آل عمران 135 )

        وهنا نري في الكتاب المقدس أن الله هو الذي يغفر الذنوب , وفي القرآن نري أيضا أن الله هو الوحيد الذي يغفر , وأيضا نجد في الإنجيل أن المسيح بسلطانه يغفر الخطايا .. فمن يكون المسيح إذن ؟!!!!!!

        " وتعرفون الحق والحق يحرركم " ( يو 8 : 32 )

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفة الشواف
          حيث كانت هذه الايات في بداية الدعوة الاسلامية عندما كان الرسول في مرحلة الوهن والضعف أي في مكة وقبل الهجرة إلي المدينة , وأراد رسول الاسلام أن يكسب ود اليهود والنصاري إلي رسالته أولا فجائت هذه الايات متماشية مع هذا من حيث الطيبة و المناداة بهداية التوراة والانجيل واتباعهما وأن فيهما حكم الله وغير ذلك من الكلام الحلو .

          تحياتي للجميع [/size]


          لكن المشكلة مع هذا الاستنتاج يا شواف ان اغلب السور المذكورة هي سور مدنية

          ( من أهل الكتاب أمه قائمة يتلون آيات الله آناء الليل و هم يسجدون يؤمنون بالله و اليوم الآخر و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر ، ويسارعون فى الخيرات ، و اولئك من الصالحين ) ( سورة ال عمران 113 : 114 )
          ال عمران سورة مدنية

          (الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته ، اولئك يؤمنون به) ( سورة البقرة 121 )
          البقرة سورة مدنية

          و لقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم و إياكم أن أتقوا الله) ( سورة النساء 131 )
          النساء سورة مدنية

          ( وقفينا بعيسى بن مريم ، و آتيناه الإنجيل ، و جعلنا فى قلوب الذين اتبعوه رأفة و رحمة ) سورة الحديد 27
          الحديد سورة مدنية
          ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود ، و الذين اشركوا ، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بإن منهم قسسيسين و رهبانا و انهم لا يستكبرون ) سورة المائدة 82
          المائدة سورة مدنية
          ( إن الذين آمنوا ، و الذين هادوا ، و الصابئين ، و النصاري ، و المجوس ، و الذين اشركوا ، ان الله يفصل بينهم يوم القيامة ) سورة الحج 17
          الحج سورة مدنية

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام على من إتبع الهدى
            يقول الشواف:
            صدقيني يا عزيزتي هذه هي الحقيقة بل بالحري " نصف الحقيقة " التي نادي بها القران بعيدا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين , فالايات واضحة دون شك ولا تحتاج الي كلام مفسرين ولا مأولين .
            طب يا شواف بعيدا أيضا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين :
            إيه رأيك يكون ده التفسير:


            وبعد ثلاثة أشهر أخذوني إلى كبير الرهبان لتأديبي دينيًّا وتقديم النصيحة لي فقال: "يا بنيّ.. إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، اصبر واحتسب. ومن يتق الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب". قلت في نفسي ليس هذا الكلام من الكتاب المقدس ولا من أقوال القديسين. وما زلت في ذهولي بسبب هذا الكلام حتى رأيته يزيدني ذهولاً على ذهول بقوله: "يا بنيّ نصيحتي لك السر والكتمان إلى أن يعلن الحق مهما طال الزمان" تُرى ماذا يعني بهذا الكلام وهو كبير الرهبان.

            ولم يطل بي الوقت حتى فهمت تفسير هذا الكلام المحيّر. فقد دخلت عليه ذات صباح لأوقظه فتأخر في فتح الباب، فدفعته ودخلت وكانت المفاجأة الكبرى التي كانت نورًا لهدايتي لهذا الدين الحق دين الوحدانيّة عندما شاهدت رجلاً كبيرًا في السنّ ذا لحية بيضاء وكان في عامه الخامس والستين وإذا به قائمًا يصلي صلاة المسلمين (صلاة الفجر). تسمرت في مكاني أمام هذا المشهد الذي أراه، ولكني انتبهت بسرعة عندما خشيت أن يراه أحد من الرهبان فأغلقت الباب. جاءني بعد ذلك وهو يقول: "يا بنيّ استر عليّ ربّنا يستر عليك". أنا منذ 23 سنة على هذا الحال.. غذائي القرآن، وأنيس وحدتي توحيد الرحمن، ومؤنس وحشتي عبادة الواحد القهار الحقّ أحقّ أن يتّبع يا بنيّ".


            من قصة إسلام القس السابق إسحق هلال مسيحة
            http://www.islamonline.net/Arabic/In...04/05/12.SHTML

            أو هذا التفسير:

            * وقررت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفا وتذكرت أن صديقى أحمد الدمرداش قال ان القرآن ( لا يمسه الا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتى فى التوراة والانجيل ) وقرأت القرآن فى يومين ولكنى لم أجد ما كانوا يعلمونا اياه فى الكنيسة عن القرآن .

            * الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا الا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني .


            من قصة إسلام الدكتور وديع أحمد
            http://www.wadee3.5u.com/islamy.htm
            Last edited by أمة الله; 28-12-2005, 07:00 PM.

            لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
            (النساء:172)



            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              من أفضل الردود على ذلك

              رد الإمام ابن حزم



              مع محبتي
              شبهات حول القرآن الكريم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                [QUOTE=عرفة الشواف][SIZE="4"]
                الزميلة الفاضلة EvA _ 2

                السلام لك

                صدقيني يا عزيزتي هذه هي الحقيقة بل بالحري " نصف الحقيقة " التي نادي بها القران بعيدا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين , فالايات واضحة دون شك ولا تحتاج الي كلام مفسرين ولا مأولين .
                ادن انت تؤمن بالقرآن أليس كدلك مادام قلت بل بالحري " نصف الحقيقة " التي نادي بها القران ادن فمحمد رسول الله
                طيب


                ما قولك في
                2/79
                فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هـذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون
                +



                حديث عبد الله بن أبي أوفى رضي الله تعالى عنه أول مسند الكوفيين مسند أحمد

                ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي أوفى ‏ ‏قال ‏
                ‏قدم ‏ ‏معاذ ‏ ‏اليمن ‏ ‏أو قال ‏ ‏الشام ‏ ‏فرأى ‏ ‏النصارى ‏ ‏تسجد ‏ ‏لبطارقتها ‏ ‏وأساقفتها ‏ ‏فروأ ‏ ‏في نفسه أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أحق أن يعظم فلما قدم قال يا رسول الله رأيت ‏ ‏النصارى ‏ ‏تسجد ‏ ‏لبطارقتها ‏ ‏وأساقفتها ‏ ‏فروأت ‏ ‏في نفسي أنك أحق أن تعظم فقال ‏ ‏لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ولا تؤدي المرأة حق الله عز وجل عليها كله حتى تؤدي حق زوجها عليها كله حتى لو سألها نفسها وهي على ظهر ‏ ‏قتب ‏ ‏لأعطته إياه ‏
                ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم بن عوف ‏ ‏رجل من أهل ‏ ‏الكوفة ‏ ‏أحد ‏ ‏بني مرة بن همام ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي ليلى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال ‏ ‏إنه أتى ‏ ‏الشام ‏ ‏فرأى ‏ ‏النصارى ‏ ‏فذكر معناه إلا أنه قال فقلت لأي شيء تصنعون هذا قالوا هذا كان تحية الأنبياء قبلنا فقلت نحن أحق أن نصنع هذا بنبينا فقال نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنهم كذبوا على أنبيائهم كما حرفوا كتابهم إن الله عز وجل أبدلنا خيرا من ذلك السلام تحية أهل الجنة ‏


                حيث كانت هذه الايات في بداية الدعوة الاسلامية عندما كان الرسول في مرحلة الوهن والضعف أي في مكة وقبل الهجرة إلي المدينة , وأراد رسول الاسلام أن يكسب ود اليهود والنصاري إلي رسالته أولا فجائت هذه الايات متماشية مع هذا من حيث الطيبة و المناداة بهداية التوراة والانجيل واتباعهما وأن فيهما حكم الله وغير ذلك من الكلام الحلو
                .


                3وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين .
                هل مسيحي اليوم تفيض أعينهم من الدمع؟========= لا
                3/3نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل
                هل القران مصدق للعهد الجدبد؟======== لا
                5/47وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولـئك هم الفاسقون
                هل أمرهم ان يجكموا بالعهد الجدبد و قصةأو عقيدة الصليب :confused: التي انكرها القران علما ان القران لم يتكلم عن عقيدة الفداء لانها لم تكن مطروحة عند اهل الكتاب بالجزير ة العربية-======== لا
                ............
                ادن أهل الكتاب في عهد النبي كان عندهم نصيب من الكتاب غير البايبل لكن كان بجانبهم من يهرطقون و هم الدي انكر عليهم القران لان عقيدتهم ايضا كانت سائدة بجانب عقيدة اهل الكتاب الحقيقيين و الدين لم يكونوا يتجاوزون أصابع اليد
                هناك شهادة اخرى
                22/40
                الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز
                هل الصوامع و البيع يدكر و يعبد فيها الله ام يكفر فيها؟
                ادن كما قلت كان هناك أهل كتاب و اهل اهواء كما هو حال عالمنا الاسلامي .و اهل الاهواء هم الدين تناولهم القران بالانكار و هم السائدون اليوم حيت الصليب اصبح و ثنا بعدما كان رمزا عند اهل الكتاب و



                لكن نصف الحقيقة الآخر كان بعد ذلك للاسف , حيث نسخت هذه الايات بآيات أخري تعبر عن مرحلة القوة والسيادة التي أصبحت فيها الدعوة الاسلامية . فجاءت الايات التي تكفر هذا وذاك بعد أن اطمأن الرسول إلي السيادة والهيمنة .
                كلام فارغ و غير منطقي لنك مش فاهم حاجة

                لو قرات قصة بحيرا و سلمان الفارسي و ملك الروم هرقل لعلمت أنهم كان عندهم نصيب من الكتاب أي نصيب من الحق و في دلك الوقت ايضا كان هناك البايبل أي كان يوجد تياران أو كتابان الأول فيه بعض الحق و كتاب الهراطقة -المسمى بالبايبل -لما ظهر النبي و حسدا من عند أنفسهم الدين كان عندهم نصيب من الكتاب و كانوا بالجزيرة العربية ينتظرون خروج محمد بدأو يحرفون هم أيضا .و استمر التحريف لمدة 23 سنة حتى قال الله عز و جل ز من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه .ادن الدين كان عندهم نصيب من الحق في البداية و كانوا اقلية بالنسبة للهراطقة المنتشرين خارج الجزيرة العربية اصبحوا سواسية .
                فليحكم أهل الانجيل بما أنزل الله فهو يتكلم علة تلك الفئة القليلة التي كان عندها كتاب ليس فيه و لو كلمة تتكلم عن الصليب.لكن مع تحريفهم هم ايضا رموا الى المزبلة و جمع الله الخبيت مع اخيه



                [
                COLOR="Red"]أعتقد أن هذا الرأي هو الرأي الذي يقوله العقل المفكر بعيدا عن تأويل المأولين وتفسير المفسرين , والا فليفسر لنا المفسرون ما سر هذا التقلب الحاد ( 180 درجة ) و في عدة سنوات فقط قبل وبعد الهجرة الي المدينة .[/COLOR]
                يا عيني على العقل خصوصا من ٍاى في من يقتل أحدا على الصليب محبة
                يعني هل يمكن أن تشرح لي الآتي
                1) رواه مسلم (الصحيح 93 / 1).

                قال رسول الله (ص) " والذي نفس محمد بيده. لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به. إلا كان من أصحاب النار " (1)

                قوله تعالى: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك عن الله من ولي ولا نصير) (3)،
                (3) سورة البقرة آية 120.

                أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين) (2
                (2) سورة آل عمران آية 100.

                قوله تعالى: (وإن من أهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما أنزل إليكم وما أنزل إليهم خاشعين لله) (3)، +(الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به يؤمنون. وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين) (4)،
                ____________

                ((3) سورة آل عمران آية 199.
                (4) سورة القصص آية 52.
                (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا) (1
                (1) سورة الأحزاب آية 57.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9

                  أنا ليس عالم من علماء الإسلام ولكن مسلم مؤمن بكل كلمة بالقران الكريم
                  {وَيَسْتَنبِئُونَكَ أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ وَمَا أَنتُمْ بِمُعْجِزِينَ} (53) سورة يونس

                  وأقول لك يا هذا ............ياعرفة الشواف انت
                  أنت لا تعرف أي شي هذه هي الحقيقة التي لابد ان تعرفها

                  المسلمين هم أهل كتاب

                  فالقران كتاب من عند الله ونحن أهل هذا الكتاب
                  بل هم الوحيدين الذين يطلق عليهم المؤمنون من أهل الكتاب لأنهم الوحيدين الذين يؤمنون بالكتب السماوية كلها فالمسلمين الوحيدين المؤمنين من أهل الكتاب وهذا يفهم من قول الله تعالي {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران
                  فأهل الكتاب { اليهود ، النصارى ، المسلمون }............ منهم المؤمن ......وهم الموحدين بالله ..... وهم امة الإسلام { خَيْرَ أُمَّةٍ} ....ومنهم الفاسقون ...وهم الذين كفروا منهم .....اليهود ...{وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ} (88) سورة البقرة .... والنصارى..... {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (73) سورة المائدة
                  فأهل الكتاب ثلاث كما قلنا ......{ اليهود ، النصارى ، المسلمون }ومع ذلك ليس سوء { لَيْسُوا سَوَاءً}... أي ليس مُسْتَوِينَ... فمنهم ....{ أُمَّةٌ }...... وهي امة الإسلام { خَيْرَ أُمَّةٍ} ...... قائمة مستقيمة ثابتة علي الحق يتلون آيات الله ..{القران }.. ويسجدون ويصلون .... {.. قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ} (113) سورة آل عمران هي امة الإسلام أهل القران كتاب الله الحق
                  صفات هذه الأمة
                  {1} قائمين علي تلاوة آيات الله { القران الكريم } وقت الليل ... {قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ }
                  فهل هناك كتاب خلاف القران الكريم يصلح لتلاوته ..... فالكتاب المقدس الذي بين أيديهم لا يصلح للتلاوة والتعبد فهو... جنس × جنس ... يسب الله عز وجل ويفتري عليه الكذب ويسيء إلي الله وأنبيائه عليهم السلام ..والذي عنده شك في ذلك يرجع إلي الكتاب المقدس هذا .
                  {2} من الساجدين ..... { وَهُمْ يَسْجُدُونَ}
                  هل من أهل الكتاب خلاف امة الإسلام تتعبد لله بالسجود ...... فالنصارى يعبدون تمثال المسيح بالتثليث ( بسم الأب والابن والروح القدس ) .... واليهودي يهز رأسه من أسفل إلي اعلي
                  فالمسلمون هم الساجدون {..... السَّاجِدونَ ...} (112) سورة التوبة
                  {3} يؤمنون بالله ويوم الآخرة { يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ....} (114) سورة آل عمران
                  الوحيدين الذين يؤمنون بالله هم امة الإسلام {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران..... فاليهود قالوا {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ .....}...والنصارى قالوا {وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} (30) سورة التوبة
                  {4} يأمرون بالمعروف {..... وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ...}
                  فأمة الإسلام هي الوحيدة التي تأمر بالمعروف { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ }
                  {5} ينهون الناس عن المنكر { وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ.} (114) سورة آل عمران
                  امة الإسلام هي الأمة التي تنهي عن المنكر {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران
                  اما اليهود والنصارى فهم يقولون ويأكلون الربا والسحت {لَوْلاَ يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ عَن قَوْلِهِمُ الإِثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ} (63) سورة المائدة
                  {6}يسارعون إلي فعل الخيرات ..{ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ ..}(114) سورة آل عمران
                  وهم امة الإسلام.... {أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ} (61) سورة المؤمنون
                  اما أهل الكتاب من اليهود والنصارى فهو يسارعون إلي الإثم والعدوان ...{وَتَرَى كَثِيرًا مِّنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} (62) سورة المائدة
                  هذه هي صفات أهل الكتاب الذين يقصدهم الله عز وجل
                  وهي لا تتوافر إلا في امة واحدة هي امة الإسلام الذين هم أهل كتاب .....وأولئك هم الموصفون ب...... بالصلاح ....{ وَأُوْلَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ}(114) سورة آل عمران
                  ومن هم من ليس كذلك وهم اليهود والنصارى وليس من الصالحين وهم الين تحدثت عنهم في الآية التالية {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُم مِّنَ اللّهِ شَيْئًا وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} (116) سورة آل عمران
                  والله اعلم



                  {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا}

                  (57)
                  سورة الأحزاب

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    قتل المسيحيين واليهود أمر من الله

                    بقلم بسام درويش 9/1/2001

                    "‏قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ." ‏ سورة التوبة: رقم 9 آية رقم 29


                    تفسير الآية حسب "الجلالين":

                    " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر": وإلا لآمنوا بالنبي صلى الله عليه وسلم

                    "ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله": كالخمر

                    "ولا يدينون دين الحق": الثابت الناسخ لغيره من الأديان وهو دين الإسلام

                    "من الذين أوتوا الكتاب": أي اليهود والنصارى

                    "حتى يعطوا الجزية" الخراج المضروب عليهم كل عام

                    "عن يد": أي منقادين أو بأيديهم لا يوكلون بها

                    "وهم صاغرون": أذلاء منقادون لحكم الإسلام.

                    بلغة أبسـط:

                    يأمر الله هنا المسلمين بقتـال اليهود والمسيحيين إلى أن يؤمنوا بدين الإسلام الذي ألغى بظهوره كل الأديان الأخرى، ولا يخلّصهم من ذلك إلا دفع ضريبة الذل. ونسميها "ضريبة الذل" لأن الله يريد من المسيحيين واليهود أن يدفعوها للمسلمين وهم يشعرون بالذل حسب قول الاية.

                    ‏ فقد جاء في تفسير الطبري:

                    وأما قوله: {وهم صاغرون} فإن معناه: وهم أذلاء مقهورون. وأيضاً: أن يعطوها وهم واقفون والآخذ جالس.

                    وجاء في تفسير ابن كثير:

                    بعد ما تمهدت أمور المشركين ودخل الناس في دين الله أفواجا واستقامت جزيرة العربأمر الله رسوله بقتال أهل الكتابين اليهود والنصارى وكان ذلك في سنة تسع ولهذا تجهز رسول الله صلى الله عليه وسلم لقتال الروم ودعا الناس إلى ذلك.. .. أما عن قوله وهم صاغرون: "أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه" ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم وذلك مما رواه الأئمة الحفاظ من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال: كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى من أهل الشام بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من نصارى مدينة كذا وكذا إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا نحيي منها ماكان خططا للمسلمين وأن لا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من رأينا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم ولا نئوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسا ولا نكتم غشا للمسلمين ولا نعلم أولادنا القرآن ولا نظهر شركا ولا ندعو إليه أحدا ولا نمنع أحدا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه وأن نوقر المسلمين وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم ولا نركب السروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله معنا ولا ننقش خواتيمنا بالعربية ولا نبيع الخمور وأن نجز مقاديم رءوسنا وأن نلزم زينا حيثما كنا وأن نشد الزنانير على أوساطنا وأن لا نظهر الصليب على كنائسنا وأن لا نظهر صلبنا ولا كتبنا في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم ولا نضرب نواقيسنا في كنائسنا إلا ضربا خفيفا وأن لا نرفع أصواتنا بالقراءة في كنائسنا في شيء في حضرة المسلمين ولا نخرج شعانين ولا بعوثا ولا نرفع أصواتنا مع موتانا ولا نظهـر النيران معهم في شيء من طرق المسلمين ولا أسواقهم ولا نجاورهم بموتانا ولا نتخذ من الرقيق ما جرى عليه سهام المسلمين وأن نرشد المسلمين ولا نطلع عليهم في منازلهم.

                    قال فلما أتيت عمر بالكتاب زاد فيه ولا نضرب أحدا من المسلمين شرطنا لكم ذلك على أنفسنا وأهل ملتنا وقبلنا عليه الأمان فإن نحن خالفنا في شيء مما شرطناه لكم ووظفنا على أنفسنا فلا ذمة لنا وقد حل لكم منا ما يحل من أهل المعاندة والشقاق.

                    بلغة أبسط:

                    ساير رسول الاسلام اليهود والمسيحيين إلى أن استطاع أن يؤسس جيشاً يثق في قدرته على قتالهم فأعلن آنذاك الحرب ضدهم. وأكّد ابن كثير هنا في تفسيره لهذه الآية على ضرورة معاملة اليهود والمسيحيين باحتقار إلى درجة أنه يتوجب على المسلم أن يأخذ ضريبة الذل منهم وهم واقفون وهو جالس. واستشهد على ضرورة احتقارهم بما أمر به محمد المسلمين أن لا يبدءوا اليهود أو المسيحيين بالسلام. فالمسيحيون واليهود هم الذين يتوجب عليهم طرح السلام. وأنه إذا صادف أحد المسلمين في الطريق يهودياً أو مسيحياً فعلى ذلك اليهودي أو المسيحي أن يبتعد إلى أقصى الطرف الآخر من الطريق.


                    وجاء في تفسير القرطبي:

                    قال الشافعي رحمه الله: لا تقبل الجزية إلا من أهل الكتـاب خاصة عربـا كانوا أو عجما لهذه الآية، فإنهم هم الذين خصوا بالذكر فتوجه الحكم إليهم دون من ســواهم لقوله عز وجل: "فاقتلــوا المشركين حيث وجدتموهم" (التوبة 5 ). ولم يقل: حتى يعطوا الجزية كما قال في أهل الكتاب.

                    وقال الأوزاعي: تؤخذ الجزية من كل عابد وثن أو نار أو جاحد أو مكذب.

                    وكذلك مذهب مالك، فإنه رأى الجزية تؤخذ من جميع أجناس الشرك والجحد، عربيا أو عجميا، تغلبيا أو قرشيا، كائنا من كان، إلا المرتد.

                    بلغة أبسـط:

                    قال بعض أهل العلم من المسلمين بأنه لا يجوز أن تؤخذ الجزية إلا من المسيحيين واليهود إذا فضّلوا الحفاظ على معتقداتهم وعدم دخول الإســلام , أما عبدة الأصنام وأمثالهم من المشركين فإما أن يدينوا بالإسلام أو يُقـتَـلوا حسب ما ورد في سورة التوبة: "فاقتلــوا المشركين حيث وجدتموهم"! ولكن آخرين من أهل العلم أفـتـوا بأنه يجوز أخذها من كل الناس سواء كانوا عرباً أو غير عرب أو عبدة أوثان أو عبدة نار أو غيرهم.

                    المختصر:

                    أمر الله بقتال كل الذين لا يؤمنون به وفوّض المسلمين بتنفيذ الأمر.

                    سمح الله لرسول الاسلام أن يساير اليهود والمسيحيين إلى أن تتوفّر لديه القوة على قتالهم. وحين تم له ذلك انقلب عليهم وأمر بقتالهم. ورغم أن الغاية من أمر الله لمحمد بقتال اليهود والمسيحيين هي أن يجبرهم على الإيمان به، فقد سمح له أن يستعيض عن ذلك بمبلغ معين من المال يسمى "الجزية" يدفعونه له لقاء المحافظة على معتقداتهم، حتى ولو كان بعض الذين يقاتلهم، حسب ما يقول العلماء، من عبدة النار وغير ذلك. دفع هذه الجزية له أصول وأيضاً "إتّكيت" ، منها أن يجلس المسلم وهو يقبضها بينما يقف المسيحي أو اليهودي ويقدمها للمسلم وهو مطأطئ الرأس ذليل النفس.
                    يجب أن يتحاشى المسيحي أو اليهودي أن يعترض طريق المسلم كما يجب على الواحد منهما أن يبدأ المسلم بالتحية والسلام.

                    جمع المال بالنسبة للفاتحين المسلمين كان أهم من نشر الدعوة الإسلامية. فقط أولئك الذين كانوا يرفضون دفع المال كانوا يُخيَّرون بين الإسلام أو الموت.

                    طبعا هذا رأي بسام درويش وأعتقد أنه مصيب في رأيه تماما .

                    تحياتي للجميع
                    يقول الله في الكتاب المقدس " الرب طويل الروح كثير الإحسان يغفر الذنب والسيئة " ( عدد 18 : 14 )

                    وقال السيد المسيح للمفلوج " ثق يا بني مغفورة لك خطاياك " ( مت 2 : 9 )

                    و يقول القرآن " وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ " ( آل عمران 135 )

                    وهنا نري في الكتاب المقدس أن الله هو الذي يغفر الذنوب , وفي القرآن نري أيضا أن الله هو الوحيد الذي يغفر , وأيضا نجد في الإنجيل أن المسيح بسلطانه يغفر الخطايا .. فمن يكون المسيح إذن ؟!!!!!!

                    " وتعرفون الحق والحق يحرركم " ( يو 8 : 32 )

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                      وبعـــــــــــــد


                      الزميل صاحب العــــــــقل / عرفه الشواف

                      ..........أولا .............

                      القتال الذي تتحدث عنه يا عزيزي موضوع لك سؤال حوله في هذا الرابط ولم تجيبنا عليه فإذهب وقارن وجاوب لو كنت تملك الجواب .
                      .
                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=16
                      .

                      ........ثانيا ..........


                      الجزية ....

                      يبدو أن الزميل /عرفه الشواف مش شايف كل كتابه

                      يا عرفه يسوع الذي تعبده كان يدفع الجزية :

                      ألم يأمر أتباعه بدفع الجزية للرومان عنه وعن سمعان .
                      متي ((17: 24 و لما جاءوا الى كفرناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس و قالوا اما يوفي معلمكم الدرهمين
                      17: 25 قال بلى فلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية امن بنيهم ام من الاجانب
                      17: 26 قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار
                      17: 27 و لكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر و الق صنارة و السمكة التي تطلع اولا خذها و متى فتحت فاها تجد استارا فخذه و اعطهم عني و عنك ))


                      وحينما سأله اليهود عن رأيه في الجزية ؟؟؟؟ ماذا قال يا عابد المسيح من دون الله !!!!!!! متي ((22: 16 فارسلوا اليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين يا معلم نعلم انك صادق و تعلم طريق الله بالحق و لا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس
                      22: 17 فقل لنا ماذا تظن ايجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا
                      22: 18 فعلم يسوع خبثهم و قال لماذا تجربونني يا مراؤون
                      22: 19 اروني معاملة الجزية فقدموا له دينارا
                      22: 20 فقال لهم لمن هذه الصورة و الكتابة
                      22: 21 قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله ))


                      وهذا رأئ بولسكم في أدء الجزية:
                      روميه (( 13: 1 لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة لانه ليس سلطان الا من الله و السلاطين الكائنة هي مرتبة من الله
                      13: 2 حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله و المقاومون سياخذون لانفسهم دينونة
                      13: 3 فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل للشريرة افتريد ان لا تخاف السلطان افعل الصلاح فيكون لك مدح منه
                      13: 4 لانه خادم الله للصلاح و لكن ان فعلت الشر فخف لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر
                      13: 5 لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير
                      13: 6 فانكم لاجل هذا توفون الجزية ايضا اذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه
                      13: 7 فاعطوا الجميع حقوقهم الجزية لمن له الجزية الجباية لمن له الجباية و الخوف لمن له الخوف و الاكرام لمن له الاكرام ))


                      فإذا كان يسوع الذي تعبده كان يدفع الجزية وبولس الذي تعتبره رسولكم يقر بها فلماذا تعارضها أنت يا عابد المسيح من دون الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      لو أردت المزيد فأخبرني لأزيدك .................

                      ولن أحدثك عن الجزية في الإسلام لأنك لن تفهمها أو بالأصح تتعامي عن فهمها .




                      يضاف الموضوع إلي باقي مواضيع / صاحب العقل .


                      1- للنصاري مزيفي التاريخ والحقيقة (( والمقارنة بين قرآننا وكتابه لنعرف أيهما يقبله العقل ))

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=16

                      2- لكل مسيحي ذو عقل ( ليخبرنا بعد عرضه لحقده...وعرضنا لفهمه ..أي كتاب طاله التحريف ))

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=324

                      وباقي مشركاته تركها بون أجوبة ....

                      3-الله وأكبر يا نصاري (( تفسير نشيد الأنشاد بدون كلام زيد أو عبيد ))

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showth...p?t=139&page=2

                      4- الأنبياء معصومون ولو أنكر الجاهلون (( ليخبرنا هل يسوعه بلا خطيئة ))

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=256

                      5- بعض من أخلاق يسوع النصاري (( ليخبرنا هل هذه اخلاق الرحمة والمحبة ))

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=352

                      ومازال يدعي عدم فهم السؤال المطروح في هذه المواضيع :

                      6- هل الصلب غير قانون الله الاصلي

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=328


                      7- كلام عرفه الشواف حول موضوع مصحف ابن مسعود رضي الله عنه .


                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=359

                      8- من كتابهم ندينهم

                      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=13
                      .

                      تحياتي يا من تتشدق بالعقــــــــل ولم تستعمله ............



                      .
                      Last edited by قسورة; 12-12-2007, 04:36 PM. سبب آخر: تكبير الخط
                      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                      (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        أخي الحبيب الدخاخني
                        عندما اسمع صليل السيوف وصهيل الخيل اعرف انك موجود في المنتدى ، بارك الله فيك أخي الحبيب


                        ابو النور

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          لا أدرى إن كان عرفة الشواف أعمى أم يتعامى
                          حين أتى بآية قتال اليهود والنصارى "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون "
                          لون من الذين أوتوا الكتاب باللون الأحمر ولم يهتم بما قبله أنهم لا يدينون دين الحق ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يؤمنون بالله
                          تعامى عن كل هذا
                          نسى أو تعامى عن أن هناك طوائف نصرانية تقول ببشرية المسيح عليه السلام (شهود يهوه)
                          الذين يقولون بأن النصارى خارج طائفة المشركين على خطأ عظيم إن كانوا جهلاء أو هم مضللون
                          فالواضح هو "لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم "
                          " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة "
                          إن عرفة الشواف يعتقد أن النصارى كان لهم شأن فى جزيرة العرب لذا يوهم نفسه ويحاول إيهام الآخرين بأن النبى صلى الله عليه وسلم كان وقت الاستضعاف يريد أن يتمسح باليهود والنصارى بالرغم من أنهم لم يكن لهم شأن فى مكة ولم يكونوا طرفا أو حكما فى الصراع الدائر بمكة
                          " فإنها لا تعمى الأبصلر ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            احسن الله اليكم اخواني الكرام
                            ولا اعرف مادخل الصديق النصراني في الموضوع
                            ولكن لا بأس لو كان طالبا للعلم
                            لاني ودت لو ان الاخوان ركزوا على النقاط المذكوره في الموضوع
                            اكثر من كلام الشواف
                            ولكن لو ود الشواف المناقشه
                            فلا يمكن ان يلجأ لنفس اسلوب الليبرالي صاحب الفكر المختلط
                            قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
                            www.new1world.jeeran.com

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15


                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              هذه الآيات التي ذُكِرَتْ في الموقع الذي أشارت إليه الأخت ليس جديداً ...فللأنبا شنودة كتاب أو رسالة قديمة بعنوان (القرءان والمسيحية) و كذلك لزكريا بطرس رسالة سمَّاها (بين المسيحية والإسلام) وكان ذلك منذ حوالي ثلاثين عاماً ... ذكرا فيها ما أشارت إليه الأخت من الآيات... وهي الآيات التي كثيراً ما يستدل بها النصارى... محاولةً منهم أن ينفضوا بها عن أنفسهم وثنيتهم وشركهم بالله،....
                              وأنى لهم!.

                              بل استدلالهم بالقرءان دليل في نفسه على مدى الشعور بالشرك ...
                              فلو كانوا يعلمون في أنفسهم توحيداً لله، وإيماناً بإله واحد، وكانوا يستطيعون التدليل عليه، ما اضطروا إلى الكذب على القرءان.
                              إنهم يشعرون بمعرة العقيدة التي هم عليها، وأنْ ليس في ما عندهم من دين ما يبينون للناس به أنهم أهل توحيد، لا في قانون إيمانهم، ولا في واقع دينهم الذي هم عليه، ويدعون الناس إليه، ولا في تاريخ فرقهم ومجامعهم،... فلم يجدوا من سبيل إلا آيات القرءان التي نزلت في الذين أسلموا من أهل الكتاب كعبد الله بن سلام وغيره، فأرادوا حملها على أنفسهم من المثلثة تحريفاً للكلم عن مواضعه... كما سنبينه إن شاء الله تعالى.

                              الأخت الفاضلة:

                              ليس في القرءان مدح للذين أشركوا لا من أهل الكتاب ولا من غيرهم، بل مدار القرءان كله قائم على الإيمان بالله الواحد، وذم أهل الشرك من عبدة الأوثان، أو ممن جعل لله ولدا، وبيان كفرهم وشركهم... وأن مصيرهم إلى النار خالدين فيها.
                              على هذا قام الإسلام، وعليه كان بيان القرءان بسوره سواء المكي والمدني.
                              ومما علم من الإسلام بالضرورة كفر النصارى، وأنهم أهل شرك وضلال... من أول سورة في القرءان فيه...
                              ففي (سورة الفاتحة) أول سورة في القرءان... يدعوا المسلم في صلواته كلها بالليل والنهار... يدعوا الله أن يهديه الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم الله عليهم، لا صراط المغضوب عليهم وهم اليهود، ولا صراط الضالين وهم النصارى كما في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعدي بن حاتم: (إِنَّ الْمَغْضُوبَ عَلَيْهِمُ الْيَهُودُ وَ الضَّالِّينَ النَّصَارَى) رواه أحمد في مسنده.
                              وسورة الفاتحة سورة مكية، بل هي من أوائل ما نزل بمكة من القرءان، ومن العلماء من يقول أنها أول سورة نزلت من القرءان، وكانت (اقرأ) هي أول آيات...
                              فهي هي على أية حال سورة مكية، سواء كانت أول ما نزل، أو من أول ما نزل...مما يدحض قول النصراني أن الرسول صلوات ربي وسلامه عليه لاين اليهود والنصارى في مكة حين الضعف، وذمهم حين قوى الدين.
                              ولو لاين لكانت ملاينته للمشركين من أهل مكة... لا اليهود والنصارى الذين لم يكن لهم عليه سطوة ولا سلطان حتى يلاينهم.
                              وهذا أول دليل على خلطه وتخبطه... وللحديث بقية... إن شاء الله.


                              __________________________________________________ ___

                              لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لله وَلا الملائِكَةُ الْمُقَرَّبونَ وَمَنْ يَسْتَنكِفْ عن عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعاً. (سورة النساء 172)
                              Last edited by قسورة; 12-12-2007, 04:37 PM.
                              إذا لَمْ تُخْلِصْ فَلا تَتْعَبْ

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X