إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا تركت الإسلام

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    الزميل الحائر
    تقول:
    من منا لم يراوده يوما التساؤل بعد دراسته للكيمياء والفيزياء والأحياء في المدرسة عن سر عدم وجود أي عالم مسلم في تلك الكتب بينما إمتلأت نفس الكتب بأسماء نيوتن ومندل وداروين وجليليو وإديسون وغابت أسماء أحمد ومصطفي وعبد القهار

    يا سيدي الفاضل الغرب هو الذي يقود حركه التقدم الان فليس عجبا ان تري تلك الاسماء في الكتب التي ندرسها وانت تعلم ان اصول تلك العلوم عربيه ولولا العرب ما وصل الغرب الي هذا التقدم
    اولعلك تتجاهل الحسن البصري وابن الهيثم
    ولعلك تجاهلت احمد زويل ومصطفي مشرفه وسميره موسي وفاروق الباز ويحيي المشد
    والدكتور علي ابراهيم وغيرهم
    وانت بتقول انك متخرج من كليه الطب وملقتش ولا اسم واحد مسلم ولا عربي يبقي اكيد مسمعتش عن
    Ramsy-Hunt syndrome
    طبعا من اسمه رمزي
    ومسمعتش عن
    keratitis superficialis of Tobgy
    والاخ طوبجي ده كان مصري

    ومسمعتش عن د/الرفاعي استاذ اساتذه الرمد في مصر وهو دكتور في الازهر ويا عم له عمليات باسمه يعني حتلاقي في كتابه عمليات اسمها
    el rifaeey operation

    ومسمعتش عن
    Behcet disease
    وده كان تركي ولو دورت هتلاقي كتير بس ده اللي انا فاكره
    ولقد ذكر لك الاخوه ان المسلمين تخلفو عن ركب التقدم بعد ان تخلو عن دينهم عكس اوروبا التي تقدمت عندما ارسلت كتابها المقدس الي المتاحف

    تقول:
    عندما نعقد مؤتمرا دينيا ونصدر فتوي بتحريم الإستنساخ ونحن نجهل أبسط تقنياته وتطبيقاته فمن حقي أن أقول أن الإسلام سبب تخلفنا

    يا محترم لازم نقف ونقول لا لان هتبقي في مشكله خطيره وهي الواحد ولا الواحده المستنسخه هيبقي تبعا للجينات اخو المستنسخ منه وليس ابنه يعني عندنا مشاكل نسب ووراثه وربما زنا محارم في المستقبل
    اتقبل ان نفتح بنوك الامشاج وتذهب لتختار لزوجتك حيوان منوي علي كيفها اليس هذا يعد زنا الا بد ان نتخلي عن القيم والدين كي نصبح متقدمين

    تقول:

    وأنا بدوري أسأل لماذا ضعفت الدولة الإسلامية
    يا باش مهندس في الاف بل ملايين المسلمين يعجبوك
    محنا في كليه الطب وكل سنه بندح وفي الاخر ولاد الدكاتره بيتعينو في الكليه واحنافي الباي باي صدقني المشكله مش في الاسلام او في المسلمين المشكله في حاجات تانيه واوعدك ان لو اتغير العميد ولا رئيس الجامعه هتلاقيينا واخدين وضعنا اللي نستحقه
    وانت فاهم طبعا؟

    ولو عايز تعرف ليه نابليون هزم المسلمين يبقي تقرا كتاب التعصب بين المسيحيه والاسلام لمحمد الغزالي
    وانا هنقلك بعض الفقرات
    "علي ان نابليون لم ير في مسلك الكثره المسلمه مع القله النصرانيه ما ينطوي علي حيف او تعصب او اضطهاد من النوع الذي عرفع في اوروبا بل علي العكس لاحظ عند تنظيمه للاداره والاقتصاد والميزانيه ان الاقباط كانو يستغلون الحكام المسلمين ويختلسون اموالا جسيمه فقرر اقصاءهم من وظائفهم بالتدرج ومع ذلك ظل الاقباط متعلقين بالفرنسيين راغبين في التغاون العسكري معهم مع عزوف نابليون عن قبول هذا العون حتي تولي كليبر القياده بعد نابليون فاذن لهم ان يؤلفو فرقتهم العسكريه لتنضم الي الجيش الفرنسي المجيد............................................ ..............................
    والملاحظ ان بونابرت ارسل في طلب المعلم جرجس الجوهري المباشر العام للشئون الماليه فجاء المعلم وقدم الي جنرال فرنسا اعيان الاقباط ومن الطبيعي ان ينتهز الاقباط هذه الفرصه ليقدوم الطاعه والخضوع للرجل الذي جلس علي انقاض المماليك وكان اعضاء الوفد يرتدون الكساوي ذات الاكمام المزدانه بالوريدات الذهبيه واعربو لبونابرت عن خالص ولائهم وقلق المسلمون لعمل الاقباط مما دعي الجبرتي الي اتهامهم صراحه بالتعاون مع الفرنسيين
    وقد قال الجبرتي ان يعقوب القبطي لما تظاهر مع الفرنساويه وجعلوه ساري عسكر القبط جمع شبان القبط وحلق لحاهم وزياهم بزي مشابه لعسكر الفرنساويه وبلغ افراد الفرقه ثمانمائه وقد انعم الفرنسيون علي قائدها المدعو يعقوب بقلب جنرال ويعقوب هذا كان يشتغل مع المماليك ونال من نعمائهم ما جعله صاحب ثروه ضخمه اكسبته بين المصريين منزله حسنه فلما دخل الفرنسيون مصر اشتغل لحسابهم ولما قدمه المعلم جرجس الجوهري الي الجنرال بوسييلنج كتب الجنرال الي بونابرت يقول له قال لي الجوهري انك لن تجد انسانا اكثر غيره منه علي مصالحنا .أرايت هذا التفاني في خدمه المحتل ويستطرد الكلام عن المعلم يعقوب قائلا القي دواته المعلقه بزناه واستل سيفه من غمده وعرض نفسه للهلاك هذا لانه يعتبر نفسه جنديا من جنود بونابرت
    ضد من خاض هذه المعارك ضد المسلمين الثائرين علي الاحتلال"

    وقبل ان تسأل طب ليه اتهزم المسلمون من الانجليز برده
    يرد نفس الكتاب ويقول"فماذا كان موقف الاقباط من هذا الاحتلال الصليبي الجديد؟ اجتمع الاقباط في اسيوط علي هيئه مؤتمر وتقدموا الي حكومه الاحتلال بمطالب عده تمثل اماني الامه القبطيه ونقول هل كان الاقباط مظلومين حقا حتي يلجاؤو الي المحتلين ونحن نعطيهم الحق ان يستعينو بالشيطان في دفع الضر عن انفسهم ولننظر هل كان الاقباط مظلومين حقا؟
    احصاء ارسله السير الدون غورست المعتمد البريطاني الي حكومته سنه 1901
    الاقباط الذين هم عشر السكان يحتلون 45,32% من الوظائف ويقبضون 40% من المرتبات فمم كان الأقباط يشكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تقول:

    أنا لم أنكر تقدم المسلمين في مرحلة من مراحل تاريخهم وكنت أتمني الإستمرارلهذا التقدم لكن للأسف هذا لم يحدث ولابد من معرفة السبب

    اعتقد ان هذه هي البدايه المناسبه التي نبدا الحوار منها كيف نستعيد هذا التقدم دون التخلي عن قيمنا وديننا
    ذكرت مثال الكتاب الي بنذاكر منه وليه الطالب بيسقط يبقي اكيد الكتاب اللي يبذاكر منه تعبان
    طيب احنا كتابنا هو القرأن والسنه تيجو نختبره .. يلا بينا

    في الاول اسمحلي هقولك كلام من الي انت درسته
    درست
    biochemistry
    طبعا تعرف المعلومه دي
    all the biochemically and physiologically important caracterestics of the molecules in living matter depend on the ability to interact with water
    الا تتذكر قول الله "وجعلنا من الماء كل شيئ حي"
    والمعلومه دي
    اكيد درست سموم
    الم تسمع عن
    pink disease
    it is a chronic mercury poisoning in children due to application of teething powder containing mercurous chloride
    يعني المرض ده بيجي في الاطفال اللي بيستخدوا معجون اسنان يحتوي علي ماده كلوريد الزئبق
    طب منت الرسول قالك سيبك من الوش ده واستعمل السواك وعمرك محتلاقيلوه ضرر واحد ولا لازم نجري ورا الغرب العلم كل يوم بيكتشف بلاوي في الحاجات اللي بيخترعوهالنا

    وطبعا درست البلهارسيا في البارا سيتولوجي
    الم تسمع حديث الرسول "لا يبولن احدكم في الماء الراكد الذي لا يجري ثم يغتسل فيه"
    وقد درست سيادتك ان البلهارسيا تحتاج الي
    1-شخص مريض يتبول في الماء
    2-ان يكون الماء راكدا
    3-شخص اخر او نفس الشخص يغتسل من الماء
    لاتحتاج البلهارسيا الي اكثر من هذا ولكنك تجد ان المسلمين هم اكثر الشعوب اصابه للبلهارسيا هل تقول لانهم متمسكون بدينهم
    اترك لفخامتك الاجابه

    وطبعا درست السل
    tuberclosis
    نهي الرسول عن النفخ في الاناء او التنفس فيه طبعا مش عشان نزهق من عشتنا ونتلسع عمال علي بطال بس ده لسبب بسيط وهو ان النفخ في الاناء يعرض هذالاناء ان تتلوث بميكروب السل الرئوي الذي يخرج مع النفس ويتحمل حراره الاناء لان الميكروب كما درست لا يموت الا اذا تم غليه حوالي ربع ساعه وطبعا انت مش هتنفخ في الشاي وهو بيغلي علي النار

    طبعا درست هستولوجي وعرفت ان
    the skin being a sensory organ contain many sensory receptors located in epidermis <merkle&#39;s disc> and in dermis <ruffini<meissner and krause corpuscle>
    يعني ببساطه الجلد يحمل الكثير من النهايات العصبيه التي تشعر بالالم او تنقل الاحساس به
    ما فائده هذا؟
    الم تقرأ ايات عذاب الكافرين
    العذاب الخارجي"ان الذين كفروا بئاياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقو العذاب"
    اذا مات الجلد لن يشعر الكفار بالالم ولذلك تستبدل جلودهم التي حرقت بجلود اخري ليذوقو العذاب
    امنت بيك يا رب
    العذاب الداخلي"فسقو ماءا حميما فقطع امعاءهم"
    لم يقل بدلناهم بامعاء غيرها واكيد انت عارف ليه لان الامعاء مبطنه بغشاء مخاطي غير حساس للحراره وبتجربه بسيطه لو كنت طالب خايب مبتذاكرش لو كلت لقمه سخنه وعايز تتخلص من الالم بتبلعها لانها طالما وصلت للامعاء خلاص
    طب ليه هتقطع امعاءهم لان الاعصاب الحساسه موجوده في تجويف البطن يعني لن تصل الحراره اليها الا بعد ان تقطع امعاءهم

    الحقيقه في امثله اكتر من كده ومن اللي احنا درسناه زي الحجر الصحي وده درسته في الصحه العامه يؤكد للك معني الحديث الحقيقه مش فاكر نصه بالظبط بس معناه اذا ظهر الطاعون-اي الوباء- في ارض فلا تذهبوا اليها واذا ظهر في ارضكم فلا تخرجو منها
    طب لا تذهبو اليها معروفه امال لا تخرجو منها ليه؟ مش حقولك واعتبره واجب ابقي روح استعيد ما درسته ولا تكن كمثل الحمار يحمل اسفارا
    يا سيدي الفاضل هذا هو الكتاب الذي نؤمن به ونتبعه
    واذا وافقت ان نتحدث من هذه النقطه وهي لماذا تخلف المسلمون وعندهم هذا الكتاب
    فتحت امر سيادتك اما اذا اصريت علي اننا نتخلي عن الدين ونرسل كتابنا الي المتحف كما فعلت اوربا فانت تبقي دماغك ناشفه وعايز الضرب وهتتعبني معاك
    ارجوك حدد من اين نبدأ ولا تشتتنا في كذا وكذا وكذا وبعدين تقول انك قررت تسيب الحوار علي كده
    في النهايه اقول لك ان الرسول قال لنا "تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلو بعدي ابدا ,كتاب الله وسنتي"
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين



    هذه المجموعه تهمك فاحرص علي اقتناءها
    http://www.aleijaz.net/
    http://geocities.com/rr_eem/Ala3gaz-Al3alme.htm
    http://www.55a.net

    شرائط الاعجاز العلمي لعبد المجيد الزنداني
    كتاب الادله الماديه علي وجود الله
    ]
    <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا</span></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      السلام عليكم ،،

      بعيدًا عن كلام " الرفيق أبسديف " ، فقد دعاني من لا أرد دعوته للرد على كلام الأخ محمد بخصوص تكفير ابن تيمية لابن سينا ، لذا كان على كتابة هذا الجواب ، فنقول و الله المستعان ..

      <div align="center">قطعنا الأخوة من معشر ** بهم مرض من كتاب الشفا
      فماتوا على دين رسططالس** ومتنا على ملة المصطفى </div>

      قلت يا أخ محمد :
      بالمناسبة أنت ملحد لكن ابن سينا ليس ملحدا مثلك
      هو مسلم و معتز بالإسلام و له أدلته على وجود الله و فلسفته العظيمة و من أدلته على وجود الله هو دليل الممكن و الواجب
      واللذين يقولون عنه كافر هم السلفيين أمثال ابن تيمية لأنه قال أن العالم قديم
      لكن أنا لا أقول عنه كافر لأنني أعرف ما يقصده فهو يقول أن العالم قديم و الله قديم لكن الفرق هو أن العالم قديم بالنسبة للزمان الحادث و بالتالي فهو حادث أما الله فهو غير محصور في زمان و بالتالي فهو القديم بالنسبة لكل شيء .


      و هو كلام من لم يفهم مذهب الفلاسفة و من لم يقرأ كتبهم ؛ لأن القدم الذي يثبته ابن سينا للعالم هو من نفس جنس قدم الله لأن - في زعمه - صدور العالم من الله هو صدور المعلول من العلة و بالتالي طالما العلة موجودة و هو الله فالمعلول موجود و هو العالم .

      و حتى تفهم هذا الكلام - إن كان صعبًا عليك - أقول لك أن عقيدة ابن سينا في صدور العالم من الله هو أنه كالمعلول من العلة يلزم لزومًا ضروريًا كلزوم الظل للإنسان و النور من الشمس ؛ فالله لم يخلق العالم بفعل و إرادة ، بل صدر العالم عنه تلقائيًا لاإراديًا كما يصدر الظل عن الرجل و النور عن الشمس ... و هذا فيه فساد كبير يستلزم طامات كبرى اقتصر منها على اثنتين :

      (1) عدم كون الله فاعلاً صانعًا لأننا لا نقول أن العلة تفعل المعلول : فلا الرجل يفعل الظل و لا الشمس تفعل النور ، بل هو صدور تلقائي لاإرادي .

      (2) قدم العالم من نفس قدم الله ، فلا يتصور للعالم بداية و لا نهاية ؛ لأنه إن كان العالم لازمًا لله لزومًا ضروريًا ، لزم كونه بلا بداية و كذلك استحال فناؤه بسبب استحالة فناء علته و سبب وجوده و هو الله . و طالما وجدت العلة وجد المعلول .

      أما عن تكفير العلماء لابن سينا فقد كفرهم ابن تيمية في أكثر من موضع في كتبه و كذلك تلميذه ابن القيم ، و لكن تكفيره هو و أتباعه من الفلاسفة لم يقتصر على السلفيين بل سبقهم في ذلك الأشاعرة و على رأسهم الإمام أبو حامد الغزالي في كتابه الماتع (تهافت الفلاسفة) و الذي سحق فيه مذهبهم سحقًا اضطر ابن رشد إلى اتهام ابن سينا بأنه زور مذهب أرسطو و أفسده &#33;&#33;

      و بالمناسبة ، فإن ابن سينا يؤمن بأن الزمن نفسه قديم لأنه من لوازم العالم ، فكيف تقول بأن العالم حادث بالنسبة لله ؟&#33;

      على أن الحديث عن مذهب هؤلاء والرد عليهم مما يندر أن تجد فيه فائدة فقد قضت هذه الفلسفات وباد أهلها وإن كان قد خلفها ما هو اعظم ضلالاً وأقل إحكامًا .
      <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
      أ. ص.</span></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        بسم الله الرحمن الرحيم

        السلام على من اتبع الهدي

        الأستاذ / abcdef تحياتي لك

        الأخوة الأعزاء بعد أن طال النقاش في هذا الموضوع, يجب أن نتوقف قليلا لنسأل أنفسنا ما هو الشيء الذي حققناه بعد كل هذه المداخلات.

        يجب أن نسأل أنفسنا هل اخترنا الأسلوب المناسب للتحدث مع ملحد لا يؤمن بوجود الله, أم إننا رددنا وكأننا نواجه إحدى الشبهات التي يواجهها شخص مسلم استشكل عليه أمر ما؟

        ودعوني هنا أسأل ما هو الإنجاز العظيم الذي يمكن أن نحققه لو أثبتنا لهذا الشخص أن الإسلام يدعوا إلي التقدم وهو لا يؤمن أصلا بوجود الله, هل في هذه الحالة نكون قد فعلنا كل ما يجب القيام به وعلينا أن ننام قريري الأعين؟

        لا والله فإن ما علينا القيام به حقا هو أن نثبت لهذا الشخص بالعقل والحجة وجود الله أولا قبل كل شيء وأن الإسلام هو دين الله وأن ما هو من عند رب هذا الكون لا يمكن أبدا أن يدعوا إلي التخلف.

        فقد رأينا الكثير من الملاحدة وغير المسلمين يمدحون الإسلام وهم لا يؤمنون به. فهل كل ما نريده أن يتحول هذا الشخص من النقمة على الإسلام إلى مدح الإسلام دون أن يؤمن به ولا يؤمن بوجود الله.

        الأخوة الأعزاء عندي بعض الاقتراحات التي أتمني أن تنال تأييدكم وهو أن تتم المناقشة في هذا الموضوع على مراحل حتى نحقق الهدف.

        وتتمثل هذه المراحل في الأتي :

        1 – أن نثبت للزميل الملحد (عقلا) وجود الله. فدون أن نثبت له ذلك فلا قيمة للعمل الذي نقوم به, بل أن المشاركة في هذا الموضوع أصلا تكون مضيعة للوقت؟

        2 – أن نثبت للزميل الملحد في ضوء النتائج التي توصلنا إليها في النقطة الأولي أن الإسلام هو دين الله.

        3 – أن نتفق أولا على معني كلمة التقدم والحضارة فهذه الكلمة يختلف معناها من شخص لأخر, فقد يري شخص معين أن الحضارة تتمثل في نظام يحافظ على الملكية الفردية وقد يرها أخر في نظام يعمل على تقليل التفاوت بين الطبقات وقد يرها ثالث في نظام يجمع بين مزايا الاثنين. هذا على المستوى الاقتصادي.

        وكذلك سوف نجد وجهات نظر كثيرة في معني الحضارة على جميع المستويات ولذلك يجب أن نصل أولا لشبه اتفاق على معني الحضارة حتى نعلم أين يقف الإسلام.

        4 – بعد الاتفاق على معني الحضارة في النقطة السابقة علينا أن نري أين يقف الإسلام من المعني الحقيقي للحضارة بعرض وجهات النظر الإسلامية في جميع المجالات لنعلم إن كان يدعوا للتقدم أم للتخلف.


        أما عن الزميل abcdef فسوف يوافق على هذه المقترحات ويبدأ بمناقشتها فورا إن كان طالب حق, أما إن كان مجيئه للمنتدى من أجل أن يقول ساعدوا التبشير البروتستانتي في مصر ويكتفي بذلك فيجب أن يعلم أنه لا مكان له ولا لأفكاره بيننا.

        وأرجوا من إدارة المنتدى أن تدرس هذا المقترحات فإن كانت تستحق التأييد فعليها أن تتدخل للمحافظة على مجهود الأخوة من الضياع هباء.

        والسلام على من اتبع الهدى.

        والحمد لله رب العالمين.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          نود من الاخوة عدم الخروج عن الموضوع الاساسي واذكرهم ان الحكم بالتكفير على الفعل لا على الشخص فلا نعلم نهاية الكثير من الناس الذين كان لهم اثر سيء ورأي فاسد الا اننا لا نعلم نهايتهم كما حصل مع ابو حامد الغزالي الذي تغير في حياته بين المذاهب والف كتابه الشهير احياء علوم الدين الذي فيه من الفوائد العظيمه وفيه شطحات الصوفية وبعض الغلو الذي رجع عنه في اخر حياته ومات وصحيح البخاري على صدره 0
          والله تعالى اعلم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            أنا موافق على كلام الأخ مؤمن و في انتظار تعليق الأستاذ أبسديف على هذا الكلام و كذلك رأي باقي الأخوة .
            قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              الأخ رجل المستحيل
              أيضا بعيدا عن abcdef
              كل ما كنت أقصد قوله هو أن ابن سينا ليس كافرا
              إذا كان أغضبكم أن أنني قلت ابن تيمية حاف فتفضل
              ابن تيمية شيخ الإسلام
              قلت :
              و هو كلام من لم يفهم مذهب الفلاسفة و من لم يقرأ كتبهم ؛ لأن القدم الذي يثبته ابن سينا للعالم هو من نفس جنس قدم الله لأن - في زعمه - صدور العالم من الله هو صدور المعلول من العلة و بالتالي طالما العلة موجودة و هو الله فالمعلول موجود و هو العالم .
              إذا كنت لا أفهم و لا أقرأ فأنا لم أزعم خلاف ذلك لكن ما هي حال من يدعي الفهم و القراءة فيخطأ
              على كل بعيدا عن الردح المتبادل
              ابن سينا لا يثبت قدما لله من نفس جنس قدم العالم إنما يقول أن الله قديم بذاته و أن العالم قديم بالزمن
              قلت
              و بالمناسبة ، فإن ابن سينا يؤمن بأن الزمن نفسه قديم لأنه من لوازم العالم ، فكيف تقول بأن العالم حادث بالنسبة لله ؟
              بالمناسبة قولك هذا يدل على أنك لم تقرأ عن ابن سينا و بالمناسبة ابن سينا يقول أن الزمان ليس حادثا حدوثا زمانيا لانه إذا كان كذلك سيكون زمن قبل زمن و إنما يقول أنه حادث حدوث ابداع بمعنى أن الله لا يتقدم الزمن بالزمن بل بالذات

              أما قولك عن نظرية الفيض فأنا لم أتكلم عنها و إن كانت شديدة الصلة بموضوع قدم العالم و و أنا أعرف أنها خاطئة لكنني لا أقول أن من يعتقدها كافرا و أدع الموضوع لصاحب الاختصاص فيه و هو الله عز وجل
              قلت:
              أما عن تكفير العلماء لابن سينا فقد كفرهم ابن تيمية في أكثر من موضع في كتبه و كذلك تلميذه ابن القيم ، و لكن تكفيره هو و أتباعه من الفلاسفة لم يقتصر على السلفيين بل سبقهم في ذلك الأشاعرة و على رأسهم الإمام أبو حامد الغزالي في كتابه الماتع (تهافت الفلاسفة) و الذي سحق فيه مذهبهم سحقًا اضطر ابن رشد إلى اتهام ابن سينا بأنه زور مذهب أرسطو و أفسده &#33;&#33;

              قلت أن الغزالي كفر ابن سينا في كتابه تهافت الفلاسفة

              كنت أتمنى لو تكمل قراءة كتاب تهافت الفلاسفة إلى آخره حيث قال الإمام الغزالي:"
              المسائل التي لا يحسن الخوض فيها
              وأما نحن فلسنا نؤثر الآن الخوض في تكفير أهل البدع وما يصح منه وما لا يصح كيلا يخرج الكلام عن مقصود هذا الكتاب والله تعالى الموفق للصواب.

              لاحظ الغزالي و إن كفر القائلين بقدم العالم في الكتاب إلا أنه تراجع في آخر شيء فيه فهو لم يجرؤ على ذلك
              سيدي أيها الرجل المستحيل
              أحب ابن تيمية و أحترمه و أحب كل علماء المسلمين و لا أكفر أحدا و كما أبحث عن علة أبرر بها رأي ابن سينا في قدم العالم فإنني أبحث عن علة أبرر فيها رأي ابن تيمية في صفات الله و تلك القصة الطويلة فهل هذا حرام و يحتاج إلى استعانة بصديق

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

                أخي محمد - هدانا الله و إياك - هل قرأت كتب الفلاسفة و الردود عليها و وجدت أنهم على صواب و أن مخالفيهم على خطأ في تكفيرهم ؟؟ أم أنك ترد علي من أحد الملخصات الساذجة الموجودة في الأسواق ؟؟

                قلت :
                ابن سينا لا يثبت قدما لله من نفس جنس قدم العالم إنما يقول أن الله قديم بذاته و أن العالم قديم بالزمن

                مرة أخرى ، عند الفلاسفة العالم قديم و أزلي كما هو الله قديم و أزلي . و معنى قديم و أزلي هو كونه لا زمان قبله ، هل فهمت ؟
                أنا شخصيًا لا أرى معنى آخر للقدم غير هذا ، و إن كان لديك اعتراض فاقرأ كلام ابن رشد في (الكشف عن مناهج الأدلة) : " و أما مسألة قدم العالم أو حدوثه ، فإن الاختلاف فيها - عندي - بين المتكلمين من الأشعرية ، و بين الحكماء المتقدمين : يكاد يكون راجعًا للاختلاف في التسمية ، و بخاصة عند بعض القدماء . و من ذلك أنهم اتفقوا على أن ههنا ثلاثة أصناف من الموجودات : طرفان ، و واسطة بين الطرفين فاتفقوا في تسمية الطرفين و اختلفوا في الواسطة .

                فأما الطرف الواحد ، فهو موجود وجد من شئ غيره و عن شئ : أعني عن سبب فاعل ، و من مادة ، و الزمان متقدم عليه - أعني على وجوده - و هذه هي حال الأجسام التي يدرك تكوينها بالحس ، مثل تكون الماء ، و الهواء ، و الأرض ، و الحيوان ، و النبات ، و غير ذلك . فهذا الصنف من الموجودات اتفق الجميع من القدماء و الأشعريين ، على تسميتها محدثة .

                و أما الطرف المقابل لهذا : فهو موجود لم يكن من شئ ، و لا عن شئ ، و لا تقدمه زمان . و هذا أيضًا اتفق الجميع من الفرقتين على تسميته قديمًا . و هذا الموجود مدرك بالبرهان ، و هو الله تبارك و تعالى ، الذي هو فاعل الكل ، و موجده ، و حافظه ، سبحانه و تعالى قدره .

                و أما الصنف من الموجود ، الذي بين هذين الطرفين ، فهو موجود لم يكن من شئ ، و لا تقدمه زمان ، و لكنه موجود عن شئ - أعني عن فاعل - و هذا هو العالم بأسره "
                .

                فعند الفلاسفة ، الفارق الوحيد بين الله و العالم أن الأول لم يكن عن شئ أما الثاني فهو عن شئ .. و هذا لا علاقة له بالقدم ؛ فكل من الله و العالم - عند الفلاسفة - لم يتقدمه زمان ، مما يقتضي أن القدم هنا و هناك من نفس النوع . فكيف تقول أن الله قديم بذاته و أن العالم قديم بالزمن ؟؟؟ ما معنى هذا الكلام ؟

                هو كلام أجوف ليس له معنى ، و عند التحقيق لا نجد له أي مفهوم حقيقي ، بل هو مجرد تهويش . فالعالم عند الفلاسفة قديم كقدم الله : بمعنى أنه لا يسبقه زمان .

                قلت :
                بالمناسبة قولك هذا يدل على أنك لم تقرأ عن ابن سينا و بالمناسبة ابن سينا يقول أن الزمان ليس حادثا حدوثا زمانيا لانه إذا كان كذلك سيكون زمن قبل زمن و إنما يقول أنه حادث حدوث ابداع بمعنى أن الله لا يتقدم الزمن بالزمن بل بالذات

                إن لم أكن قرأت لابن سينا ، فلن أدعي العكس بإذن الله . و لكن المشكلة فيمن يزعم أنه قرأ و هو لم يقرأ أصلاً . ثم ما هو معنى كلامك عن كون الزمن حادثًا حدوث إبداع لا حدوثًا زمانيًا ؟ لو دققت فيه يا عزيزي ستجد أنه بلا معنى ؛ لأن الحادث هو ما صار موجودًا بعد أن لم يكن أو - بكلمات أخرى - هو الخارج من العدم إلى الوجود .

                فإذا اتفقنا أن الحادث هو الموجود بعد عدم ، فهل الزمان هو كذلك حسب مذهب الفلاسفة ؟؟ هل يؤمن الفلاسفة أن الزمن موجود بعد عدم ؟ انتظر إجابتك .

                قلت :
                أما قولك عن نظرية الفيض فأنا لم أتكلم عنها و إن كانت شديدة الصلة بموضوع قدم العالم و و أنا أعرف أنها خاطئة لكنني لا أقول أن من يعتقدها كافرا و أدع الموضوع لصاحب الاختصاص فيه و هو الله عز وجل

                أنت مضطر يا عزيزي لرفض نظرية الفيض التي هي من أبشع كوابيس الفلاسفة و صدق الإمام الغزالي عندما قال : " هي على التحقيق ظلمات فوق ظلمات ، لو حكاها الإنسان عن منام رآه ، لاستدل به على سوء مزاجه " (تهافت الفلاسفة ص146)

                قلت :
                قلت أن الغزالي كفر ابن سينا في كتابه تهافت الفلاسفة

                كنت أتمنى لو تكمل قراءة كتاب تهافت الفلاسفة إلى آخره حيث قال الإمام الغزالي:"

                المسائل التي لا يحسن الخوض فيها
                وأما نحن فلسنا نؤثر الآن الخوض في تكفير أهل البدع وما يصح منه وما لا يصح كيلا يخرج الكلام عن مقصود هذا الكتاب والله تعالى الموفق للصواب.


                لاحظ الغزالي و إن كفر القائلين بقدم العالم في الكتاب إلا أنه تراجع في آخر شيء فيه فهو لم يجرؤ على ذلك

                كنت افضل أن تفعل أي شئ إلا التدليس و الكذب على الإمام الغزالي ؛ فهذا الذي فعلته لا يخرج عن ثلاث : إما أن تكون فعلاً لم تفهم كلام الغزالي أو لم تقرؤه أو أنك تتعمد الكذب عليه .

                يقول الغزالي في التهافت : " فإن قال قائل : قد فصلتم مذهب هؤلاء ، أفتقطعون القول بتكفيرهم ، و وجوب القتل لمن يعتقد اعتقادهم ؟ &#33;
                قلنا : تكفيرهم لا بد منه في ثلاث مسائل :
                إحداها : مسألة قدم العالم ، و قولهم : إن الجواهر كلها قديمة .
                و الثانية : إن الله تعالى ، لا يحيط علمًا بالجزئيات الحادثة ، من الأشخاص .
                و الثالثة : إنكارهم بعث الأجساد و حشرها .
                فهذه المسائل الثلاث لا تلائم الإسلام بوجه ، و معتقدها معتقد كذب الأنبياء - صلوات الله عليهم و سلامه - و أنهم ذكروا ما ذكروه على سبيل المصلحة ، تمثيلاً لجماهير الخلق و تفهيمًا ، و هذا هو الكذب الصراح ، الذي لم يعتقده أحد من فرق المسلمين "
                (تهافت الفلاسفة ص307-309)

                فها هو قد كفرهم صراحة بلا مواربة ثم أكمل قائلاً : " فمن يرى تكفير أهل البدع ، من فرق الإسلام يكفرهم أيضًا بها ، و من يتوقف عن التكفير ، يقتصر على تكفيرهم بهذه المسائل الثلاث .
                وأما نحن فلسنا نؤثر الآن الخوض ، في تكفير أهل البدع ، و ما يصح منه و ما لا يصح ، كي لا يخرج الكلام عن مقصود هذا الكتاب ، والله تعالى الموفق للصواب "
                (التهافت ص309-310)

                فهو هنا يتحدث عن عدم مناقشة موضوع تكفير أهل البدع من عدمه في هذا الكتاب لأنه موضوع مستقل و قد أفرد له الغزالي كتابًا بعد هذا الكتاب و سماه (فيصل التفرقة بين الإسلام و الزندقة) ، فارجع إليه هداك الله .

                و كيف لم يكفرهم الغزالي و هو يقول في واحد من أواخر كتبه (المنقذ من الضلال) عن الفلاسفة : " و لكن مجموع ما غلطوا فيه يرجع إلى عشرين أصلاً يجب تكفيرهم في ثلاثة منها ، و تبديعهم في سبعة عشر .
                و لإبطال مذهبهم في هذه المسائل العشرين صنفنا كتاب " التهافت " أما المسائل الثلاث ، التي خالفوا فيها كافة المسلمين ، و ذلك في قولهم :
                1- إن الأجساد لا تحشر ، و إنما المثاب ، و المعاقب هي الأرواح المجردة ، و المثوبات و العقوبات روحانية لا جسمانية . و لقد صدقوا في إثبات الروحانية ، فإنها كائنة أيضًا ، و لكن كذبوا في إنكار الجسمانية ، و كفروا بالشريعة فيما نطقوا به .
                2- و من ذلك قولهم : إن الله تعالى يعلم الكليات دون الجزئيات . و هذا أيضًا كفر صريح ، بل الحق أنه : { لا يعزب عن علمه مثقال ذرة في السموات ، و لا في الأرض }
                3- و من ذلك قولهم بقدم العالم و أزليته ، فلم يذهب أحد من المسلمين إلى شئ من هذه المسائل .

                أما ما وراء ذلك : من نفيهم الصفات ، و قولهم أن الله عليم بالذات لا بعلم زائد على الذات ، و ما يجري مجراه ، فمذهبهم فيها قريب من مذهب المعتزلة ، و لا يجب تكفير المعتزلة بذلك .
                و قد ذكرنا في كتاب " فيصل التفرقة بين الإسلام و الزندقة " ما يتبين فيه فساد رأي من يسارع إلى التكفير في كل ما يخالف مذهبه "
                (المنقذ من الضلال ص 144-150)

                و اعلم - هدانا الله و إياك - أن الغزالي كان من المحاذرين المعارضين للتكفير ، و لكن هذا لم يمنعه من تكفير الفلاسفة ، و هذا هو أبرز دليل على فساد عقيدتهم في الله .

                أما كلامك عن رأي ابن تيمية في الصفات ، فهو ظاهر آيات القرآن و الثابت عن السلف ، و إن لم يكن على هواك فلا أرى لك إلا الذهاب للمنتديات المتخصصة في هذه المواضيع مثل شبكة الدفاع عن السنة - هدانا الله أجمعين إلى ما يحب و يرضى .

                و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
                <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
                أ. ص.</span></span>

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  السلام علي من أتبع الهدي......

                  بعد :
                  فقد قرأت بعض ما كتب و ليس كله.....

                  من ثم سأدل الabcde علي شريطين لعل الله أي يهدي بهما أشخاصا ضلو و ظنوا أنهم علي الهدي و هما:
                  1) العبودية (للشيخ ياسر برهامي).
                  2)لصوص الحضارة الاسلامية (للشيخ ممدوح المنشاوي).

                  الاول: يقنع النسان ذو العقل بالعبودية و أهميتها و وجوب وجودها.
                  الثاني:يتكلم عن انجازات الغرب و كيف أن أصلها سرق من علمائنا الموءمنين. و هو خاصة لمن هزموا نفسيا.......

                  و ستجدهم امام مسجد العزيز بالله في الزيتون في مصر انشاء الله.
                  و أنصح الاخوة الافاضل حفظهم الله ان يسمعوهم كذللك لأنهم سيستفدوا كثيرا..انشاء الله.
                  ثم أذكر العصاة و المنافقين و المرتدين و الكفارالذين يظنون أنهم علي الهدي...&#33; بأية
                  :قال تعالي:( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا@الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )
                  نسأل الله التوفيق.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    كما اراد الاخوه الافاضل ان نبدأ النقاش مع الحائر ابسديف من ان نثبت له اولا ادله وجود الله

                    أدله وجود الخالق عز وجل:
                    ان الطريق السهل للبحث عن الايمان بالله تعالي اي عن وجوده والتصديق به ربا والها هو طريق العقل السليم حين يطالب او يدعو صاحبه بالنظر والتأمل في الاشياء المحيطه به في هذا الكون ثم بالحكم الصحيح عليها وهي نفس طريقه القرأن الكريم التي حث الناس عليها
                    قال تعالي"قل انظروا ماذا في السماوات والارض" يونس 101 وقال تعالي"وفي الارض ايات للموقنين وفي انفسكم افلا تبصرون" الذاريات 21,20

                    الدليل الاول: دليل الفطره<الايمان الفطري>
                    فطر الله عز وجل الناس علي الايمان به وغرسه في تكوينهم فأصبح غريزه وطبعا وقد نبه القرأن الكريم زالسنه النبويه علي اقرار الخلق لله عز وجل بربوبيته حين اخذ عليهم الميثاق او العهد الاول وهم نطف في اصلاب ابائهم قال تعالي"واذ اخذ ربك من بني أدم من ظهورهم ذريتهم واشهدهم علي انفسهم الست بربكم قالو بلي شهدنا ان تقولو يوم القيامه انا كنا عن هذا غافلين"الاعراف172

                    وفي الصحيحين
                    عن اب هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم"كل مولود يولد علي الفطره"

                    وعن انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي انه قال"يقال للرجل من اهل النار يوم القيامه أرأيت لو كان لك ما علي الارض من شيء اكنت مفتديا به؟قال نعم فيقول قد اردت منك اهون من ذلك قد اخذت عليك في ظهر ادم ان لا تشرك بي شيئا فأبيت الا ان تشرك بي"

                    ولقد سأل رجل الامام جعفر الصادق عن الله فقال له :الم تركب البحر قال بلي قال فهل حدث مره ان هاجت بكم الريح عاصفه؟قال نعم قال وانقطع املك من الملاحين ووسائل النجاه؟قال نعم قال فهل خطر ببالك وانقدح في نفسك ان هناك من يستطيع ان ينجيك ان شاء ؟قال نعم قال جعفر فذلك هو الله


                    الدليل الثاني: دليل الخلق والايجاد من العدم
                    اودع الله عز وجل في عقل كل انسان قانونا ثابتا يهدي اليه سبحانه وتعالي وهو ما يعرف بقانون السببيه او العليه في حدوث الاشياء ومعني هذا القانون ان العقل البشري يؤمن بل يوقن ان لابد لكل صنعه من صانع ولكل فعل من فاعل ولكل سبب من مسبب
                    ولا يمكن ان يدعي انسان انكار حقيقه وجود الخالق بحجه عدم رؤيته لان كثيرا من حقائق الاشياء في الكون يقر عقل الانسان بوجود فاعل لها بالرغم من عدم رؤيته له فالعره التي تسير في الطريق لا يمكن لاحد انكار صانعها لمجرد انه لم ير صانعها بجوارها والكهرباء التي تجري في الاسلاك والمعادن ولاتري بالعين مع ان قوتها صاعقه
                    وهذه النتيجه التي توصل لها الاعرابي قديما ببساطه حين سألوه عن وجود الله تبارك وتعالي كيف عرفه؟فقال :البعره تدل علي البعير واثر السير يدل علي المسير فكيف بسماء ذات ابراج وارض ذات فجاج وبحار ذات امواج افلا يدل ذلك علي اللطيف الخبير؟
                    و هذا سؤال احد الملحدين للامام ابي حنيفه قال له :عرفنا شيئا من ذات ربك من اي ماده هو اصلب كالحديد ام سائل كالماء ام غازي كالدخان؟فرد عليه بقوله هل تعرفون شيئا عن الروح التي تخرج من الجسد من اي ماده هي قالو لا نعرف شيئا عنها فقال الروح وهي مخلوقه لا يمكنكم الوصول الي كنهها افتريدون مني ان اصف لكم الذات الالهيه؟


                    جاء رجل من بريطانيا مع زوجته الي احد علماء الدين باليمن وسالته المرأه وقالت سأسألك سؤالا ان اجبتني عليه امنت بالله قال لها سلي قالت ما طول الله وما عرضه فقال لها واني لاسالك سؤال هل تحبين زوجك هذا قالت نعم فقال لها كم كيلو متر يبلغ هذا الحب فقالت وهل يقاس الحب بالكيلومترات فقال لهل العالم اذا كان الحب وهو من مخلوقات الله لا يخضع للمقاييس البشريه فكيف تريدين ان تخضعي الخالق الذي هو اكبر من كل شيئ لتلك المقاييس فنطقت الزوجه وزوجها بانه لا اله الا الله وان محمدا رسول الله


                    الدليل الثالث:نظام الخلق والتكوين
                    ان المتأمل في الكون كله من الذره الي المجره يكشف حقيقه كبري لا مجال لانكارها الا وهي هذا النظام الدقيق الشامل الذي يؤكد ويستلزم وجود قوه منظمه له ذات وعي كبير
                    والاستدلال بالنظام علي المنظم هو الامر الذي يقبله العقل السليم كما بينا في قانون السببيه

                    انظر الي الجنين في بطن امه كيف يتغذي بدون فم وكيق يتنفس بدون انف وكيف تعلق في الرحم وكيف يتحرك فيه وكيف يتطور من حال الي حال
                    وانظر الي تنظيم ربك للاسنان انها ايه من ايات الابداع والاتقان فهي تختلف من رباعيه في مقدمه الفم لتقطيع الطعام الي انياب بجانبها للمعاونه علي تمزيقه ثم اضراس صغيره فكبيره علي كل جانب لهرس وطحن الطعام وقد حاول العلماء جاهدين عند صنع الاسنان الصناعيه ان يستنبطوا نظاما اخر او يغيرو من وضع الاسنان فلم يجدو ابدع ولا اكمل من النظام الالهي ولذلك صنعو اطقم الاسنان علي نسق الاسنان الطبيعيه شكلا وموضوعا وترتيبا
                    وانظر الي اليد كم مفصل فيها وكيف تعمل في جميع الاتجاهات بسهوله
                    تقول مجله العلوم الانجليزيه ان يد الانسان في مقدمه العجائب الطبيعيه الفذه وانه من الصعب جدا بل من المستحيل ان تبتكر اله تضارع اليد البشريه من حيث الساطه والقدره وسرعه التكيف
                    وانظر الي البحر ايه من الايات المشاهده علي دقه نظام الخالق ما نراه عند التقاء البحر المالح بالعذب ويوجد ذلك في كثير من بلدان العالم لا تطغي المياه المالحه علي العذبه مع شده جريانها ولا العذبه علي المالحه كما لو كان هناك فاصل لا يري بينهما اذا شربت من مكان النهر وجدته عذبا واذا شربت من مكان البحر وجدته مالحا ولو حاول اي مخلوق القيام بتجربه في المعمل في كوب ماء لفشل في منع الاختلاط بين الماء المالح والعذب
                    يقول الله "مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان" الرحمن20,19
                    "وهو الذي مرج البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح اجاج وجعل بينهما برزخا وحجرا محجورا" الفرقان 53

                    والامثله كثيره تحتاج الي مجلدات لسردها

                    الدليل الرابع:دليل الهدايه والتعليم
                    ان المدقق او الباحث في حياه الكائنات الحيه من حيوان ونبات وجماد يكتشف ميولا طبيعيه فيها الي سلوك طرق او قوانين معينه تنفعها في معيشتها ,من الذي علمها واهمها وهداهااليها انه الله الهادي لخلقه
                    قال تعالي"قال فمن ربك يا موسي قال ربنا الذي اعطي كل شيئ خلقه ثم هدي"

                    ولنأخذ عالم الحيوان مثلا فالحمام الزاجل يقطع الاف الاميال ليلا او نهارا عائدا الي وطنه بلا بوصله ولا خريطه ولا دليل والنحله تهتدي الي خليتها مهما طمست الريح في هبوبها علي الاعشاب والاشجار كل دليل يري والنحله اذا عثرت علي حقل مزدهر عادت الي الخليه وما ان تتوسطها حتي ترقص رقصا خاصا فاذا النحل يندفع اليها ويسير خلفها الي حيث الزهور

                    والنمله من الذي علمها ان تدخر رزقها في الصيف وتحفظه في مخازن للتموين حتي تنتفع به في الشتاء واذا كان فيما تخزنه ما ينبت عمدت اليه ففلقته فاذا اصابه بلل وخافت عليه العفن انتظرت به يوما تطلع عليه الشمس فيه فتنشره علي ابواب بيوتها ثم تعيده اليها
                    والنمله اذا صادفت قطعه من الطعام ولم تقدر علي حملها تذهب الي النمل فتاتي به خلفها سريعا فتدلهم عليها فيمزقونه تمزيقا ثم تحمل كل نمله قطعه الي جحرها فكيف تم التفاهم فلا بد ان يكون بلغه خاصه ولقد اخبرنا الله تعالي عن لغه النمل فقال "حتي اذا اتو علي واد النمل قالت نمله يايها النمل ادخلو مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون"النمل 18

                    الدليل السادس: تاريخ دعوه الرسل للايمان بالله
                    لم يخلو عصر من العصور التي مرت بها الانسانيه من وجود داع الي الايمان بالله وحده الاله الحق الذي يستحق وحده العباده والتعظيم قال تعالي : وان من امه الا خلا فيها نذير"فاطر 24
                    والمراد بالنذير نبي او رسول ينذر الامه عاقبه الكفر بالله وكتبه ورسله ويحذرها من نتائج الشرك بربها والمعصيه له ولرسله وفي بيان ذلك قال الله تعالي: ولقد بعثنا في كل امه رسولا ان اعبدوا الله واجتنبو الطاغوت فمنهم من هدي الله ومنهم من حقت عليه الضلاله فسيرو في الارض فانظرو كيف كان عاقبه المكذبين" النحل 36

                    وقال تعالي في سوره الاسراء :15
                    "وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا" وقال ايضا في سوره تبارك:10,9 "كلما القي فيها فوج سالهم خزنتها الم ياتكم نذير قالو بلي قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما انزل الله من شيئ ان انتم الا في ضلال كبير"
                    ويرجع الفضل في نشر دعوه التوحيد الي رسل الله الذين ارسلهم الله للخلق خلال تاريخهم الطويل ويقدرون ب124 الف من رسله وانبيائه المختارين من صفوه الخلق واعلاهم نسبا وخلقا ليكونو دعاه للايمان بالله في ارضه وليبنو وجهه الحق للناس فيهتدو اليها وما من احد الا كان يقول لقومه" ياقوم اعبدوا الله ما لكم من اله غيره"هود:61

                    وقد ايدهم الله عز وجل بالمعجزات والخوارق التي لا تخضع لسنن الكون او القوانين الطبيعيه واثباتا علي صدق نبوتهم ورسالتهم ومن ذلك معجزه ابراهيم عليه السلام ان نجاه الله من النار التي من طبيعتهه ان تحرق من يلقي فيها ومعجزه موسي عليه السلام العصي التي كان يلقيها فتنقلب حيه تسعي وانفجار اثنتي عشره عينا بحسب عدد قبائله بضربه من عصاه وانفلاق البحر بها ومعجزه عيسي عليه السلام في خلق الطير باذن الله واحياء الموتي وابراء الكمه والابرص وتكلمه في المهد ايام ولادته الاولي وما اوتي به محمد صلي الله عليه وسلم من معجزات كالعروج به الي الملكوت الاعلي وذهابه الي بيت المقدس وعودته في جزء من الليل وما ورد عنه من رد عين قتاده بعد ان سقطت متدليه ونطق جذع النخله له وسلام الحصي والشجر عليه وفيضان الماء من بين اصابعه وتكلم الشاه المسمومه له والمعجزه الباقيه معجزه القرأن الدائمه فمحمد صلي الله عليه وسلم معجزته هي عين منهجه وقد تولي الله بحفظه قال تعالي "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون" الحجر 9

                    الرد علي مزاعم الملحدين وشبهاتهم
                    فهذا نبي الله ابراهيم عليه السلام يقابل جاحدا منكرا لله عز وجل فيعرفه صفه الرب الخالق قائلا له"ربي الذي يحيي ويميت" البقره 258
                    انه يقصد الذي يحيي من العدم ويميتهم وقتما يشاء فيفهم هذا الكافر ان لديه هذه الصفه حيث انه ياتي برجل قد حكم عليه بالعدام فيعفو عنه ويقول هذا احييته وياتي باخر فيضرب عنقه ويقول هذا امته فقال اراهيم عليه السلام"فان الله ياتي بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين" البقره258
                    هنا اخذته الدهشه والحيره فلم يستطع الرد

                    الرد علي نظريه الصدفه:
                    يقول المفكرون الملحدون من اهل الغرب وتلامذتهم في بلاد الشرق عن خلق الكون انه كان في حاله سائله او ذرات متوازنه وحدث فيه خلل مصادفه منذ ملايين السنين ادي الي سلسله من الحوادث المتتابعه المنتظمه من تكوين النجوم والمجرات الخ
                    من اين اتت الصدفه التي حركت الكون ان كلامهم هذا فيه تناقض غريب حيث يقرون انه لا بد لكل سبب من مسبب في سلسله الحوادث المتتابعه ثم يقرون وجود الواقعه الاولي بدون سابقه او سبب
                    ان الزعم بان الصدفه الخاليه من ك حكمه واراده هي التي خلقت هذا النظام المبدع مثل من قال ان زلزال اصاب دار للطباعه فتساقطت الحروف وكونت كتابا رائعا في مختلف العلوم ويحضرني قصه مجادله الامام ابي حنيفه لاحد الملاحده حيث قال الامام للملحد ان له حاجه في البلده سيقضيها وياتي بعد دقائق وجلس الملحد ينتظر عوده الامام الذي تاخر وعندما وصل بعد فتره طويله قال له لقد تاخرت عنك لسبب قهري فقد كن لي حاجه في الطرف الاخر من البلده وكان يقسم البلده نهرا فرأيت زورقا فذهبت فيه مسرعا فعدت فلم اجد زورقا فانتظرت طويلا ولم اشعر الا وقد ظهرت الواح من الخشب علي سطح الماء جاءت من هنا وهناك وظهرت مطرقه وتطايرت مسامير فتحركت المطرقه وثبتت المسامير فتهيأ امامي زورق فركبته وجئت فضحك الملحد واتهم الامام بالحمق والجنون فانبري الامام قائلا تتهمني بالجنون لانني ادعيت تصنيع زورق صدفه وليس من الحمق والجنون ان تقول ان هذا الكون بما فيه من دقه الصنع جاء صدفه فبهت الملحد وذهب مدحورا مهزوما

                    تحدي الي كل الملحدين:
                    1- التحدي بخلق ذبابه
                    قال تعالي" ان الذين تدعون من دون الله لن يخلقو ذبابا ولو اجتمعو له" الحج73
                    وسيبقي هذا التحدي قائما الي قيام الساعهودالا علي عجز هولاء مهما كشف الله لهم من العلم

                    2- التحدي بصنع الماء
                    تحداهم الله ان يصنعو نهرا مع علمهم الان بهنصري تكوين الماء وهما الهيدروجين والاكسوجين قال تعالي"افرايتم الماء الذي تشربون أأنتم أنزلتموه من المزن ام نحن المنزلون"الواقعه69,68
                    ان التجارب التي سمع عنها بخصوص الامطار الصناعيه لم تات بنتيجه ولم يستطيعو ان يحولو اتجاهها فقط لتروي الصحراء بل تمر السحابه فوق مناطق جدباء فلا تمطر وتمر نفس السحابه فوق مناطق مليئه بالماء فتمطر
                    قال تعالي"اولم يرو انا نسوق الماء الي الرض الجزر فنخرج به زرعا تاكل منه انعامهم وانفسهم افلا يبصرون" السجده 28

                    3- التحدي بصنع اللبن الطبيعي
                    وكذلك عرف الهلماء عناصر تركيب اللبن ونسبه ولكن لم يستطيعو ان يصنعوه ولقد اجريت تجربه في احد معامل امريكا حيث جاؤو بالمواد التي يتكون منها اللبن وخلطوها بنفس النسب الموجوده في اللبن الطبيعي ثم جاؤو بعشرين فأرا اعطو عشره منهم اللبن المصنوع والعشره الخرين اللبن الطبيعي فكانت النتيجه موت التي تغذت علي اللبن المصنوع المركب والاخري كبرت وعاشت

                    4- التحدي بعدم الهروب من الموت:
                    فقد تحدي الله العلماء الذين علمو الكثير عن الاسباب تاظاهره للموت بان يبعدو الانسان عن كل المخاطر وان يجعلوه في برج حصين ويجعلوه في هواء نقي وياكل طعاما مطهيا علي احدث وسائل الصحه فلن يمكنه الهروب من الموت:اينما تكونو يدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيده" النساء78

                    5- التحدي بمعرفه خمسه اشياء:
                    قال تعالي"ان الله عنده علم الساعه وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت ان الله عليم خبير" لقمان34
                    فالنسان في العصر الحديث لا يستطيع ان يعرف
                    1-متي تكون نهايه العالم
                    2-ينزل المطر بنفسه او يحول سحابه عن مجراها
                    3- يحيط علما بالجنين ابيض ام اسمر طويل ام قصير انثي ام ذكر شقي ام سعيد وكم سيبقي في الحياه من عمر
                    4- ماذا سيحدث للانسان في غده من عمل او رزف
                    4-باي ارض يموت
                    ويحضرني هنا قصه أميل البستاني المليونير اللبناني الشهير الذي اراد ان يختار مكان موته حيث بني مقبره فخمه واشتري رخامهامن ايطاليا وكان يأخذ اصدقاءه في يوم عيد ميلاده الي تلك المقبره ويظل طول الليل يشرب الخمر واتفق معهم علي ان يحضرو هذا الحتفال بعد موته وانه سوف يحضر معهم ويشرب معهم بعد موته وفي احد الابام وكان يستقل طائره خاصه صادفها جو عاصف وسقطت في البحر وبحثو عن كل الجثث فوجدوها جميعا الا جثته

                    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
                    <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا</span></span>

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      الاخ الكريم حكي جرايد جزاك الله خيراً على نصيحتك اياى ، ونحن سنعطى فرصة اخيرة لاعادة سير هذا الحوار لشكله الطبيعى ، وانا ارى ان اقتراح اخونا مؤمن هو الانسب لاعادة تنظيم الحوار .

                      وعلى الزميل الملحد الاختيار ، اما يلتزم بمقترح اخونا مؤمن او يأتى بمقترح افضل يناسبه او سيتم اغلاق الموضوع .

                      والله المستعان
                      ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
                      ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
                      منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
                      الجامع للرد على النصارى
                      http://www.aljame3.net/ib/

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        الأستاذ الجندي

                        أنا أريد منك حذف الموضوع أو إغلاقه ولو أردتم فيمكن فتح باب خاص للمسلمين فقط لمناقشة الموضوع وإعطائي مرور مؤقت لهذا الباب

                        إلي من يقول أني معجب بتفوق النصاري فهذا غير صحيح لأن النصاري أسوأـحالا منا بكثير ويجب أن تفهموا جيدا أن المسيحية ماتت ودفنت وتحللت في أوروبا وأن ماترونه الأن هو ثمار العلمانية فعندما كانت المسيحية تحكم أوروبا كان قساوستهم يتجادلون في عدد الملائكة الذين يمكن وقوفهم علي رأس دبوس بينما المسلمين يقتحمون القسطنطينية ولوقدر للمسيحية أن تعود من جديد فستكون نهاية الحضارة الغربية كما نعرفها

                        الطالب أحمد عباس
                        بلاش مكابرة وإبتدي من دلوقتي أحسنلك ذاكر لل USMLEلأن عندما تتخرج ستكتشف أن الورقة التي أعطتها لك كليتك ويسمونها شهادة لاتساوي الحبر المكتوبة بيه

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          المحترم ابسديف
                          والله الورقه اللي هتديهالي الكليه حاجه وكونك مردتش علي ولا كلمه من الكلام اللي الاخوه كتبوه حاجه تانيه
                          <span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا</span></span>

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            السلام عليكم

                            تم إغلاق الموضوع و نرجو عدم فتح أي مواضيع أخرى بخصوصه من الأعضاء .
                            قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X