إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا تركت الإسلام

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
    إن لان القيم رحمة الله مناظرة جرت بينه وبين عالم من أهل الكتاب تشفي الغليل .. من عنده أدنى إنصاف تيقن أن الدين عند الله الإسلام ، أسوق لك هنا المناضرة وأحدثها عل الله أن ينفع الجميع بها :
    ذكر الإمام ابن القيم في كتابه الصواعق المرسلة 1/327 مناظرة جرت بينه وبين أهل الكتاب فقال : " فإنه جمعني وإياه مجلس خلوة أفضى بيننا الكلام إلى أن جرى ذكر مسبة النصارى لرب العالمين مسبة ما سبه إياها أحد من البشر فقلت له : وأنتم بإنكاركم بنوة محمد صلى الله عليه وسلم قد سببتم الرب تعالى أعظم مسبة : قال : وكيف ذلك : قلت لأنكم تزعمون أن محمدا ملك ظالم ليس برسول صادق وأنه خرج يستعرض الناس بسيفه فيستبيح أموالهم ونساءهم وذراريهم ولا يقتصر على ذلك حتى يكذب على الله ويقول الله أمرني بهذا وأباحه لي ولم يأمره الله ولا أباح له ذلك ، ويقول : أوحى إلي ولم يوح إليه شيء وينسخ شرائع الأنبياء من عنده ويبطل منها ما يشاء وينسب ذلك كله إلى الله ويقتل أولياءه وأتباع رسله وسترق نساءهم وذرياتهم فإما أن يكون الله سبحانه رائيا لذلك كله عالما به مطلعا عليه أو لا .

    فإن قلتم : إن ذلك بغير علمه واطلاعه نسبتموه إلى الجهل والغباوة وذلك من أقبح السب وإن كان عالما به رائيا له مشاهدا لما يفعله فإما أن يقدر على الأخذ على يديه ومنعه من ذلك أو لا .

    فإن قلتم : أنه غير قادر على منعه والأخذ على يديه نسبتموه إلى العجز والضعف وإن قلتم بل هو قادر على منعه ولم يفعل نسبتموه إلى السفه والظلم والجور .

    هذا وهو من حين ظهر إلى أن توفاه ربه يجيب دعواته ويقضي حاجاته ولا يسأل حاجة إلا قضاه له ولا يدعوه بدعوة إلا أجابها له ولا يقوم له عدو إلا ظفر به ولا تقوم له راية إلا نصرها ولا لواء إلا رفعه ولا من يناوئه ويعاديه إلا بتره ووضعه فكان أمره من حين ظهر إلى أن توفي يزداد على الأيام والليالي ظهورا وعلوا ورفعة وأمر مخالفيه لا يزداد إلا سفولا واضمحلالا .

    ومحبته في قلوب الخلق تزيد على ممر الأوقات وربه تعالى يؤيده بأنواع التأييد ويرفع ذكره غاية الرفع هذا وهو عندكم من أعظم أعدائه وأشدهم ضررا على الناس فأي قدح في رب العالمين وأي مسبة له وأي طعن فيه أعظم من ذلك .

    فأخذ الكلام منه مأخذا ظهر عليه وقال حاش لله أن نقول فيه هذه المقالة بل هو نبي صادق كل من اتبعه فهو سعيد وكل منصف منا يقر بذلك ويقول أتباعه سعداء في الدارين قلت له فما يمنعك من الظفر بهذه السعادة فقال وأتباع كل نبي من الأنبياء كذلك فأتباع موسى أيضا سعداء .

    قلت له فإذا أقررت أنه نبي صادق فقد كفر من لم يتبعه واستباح دمه وماله وحكم له بالنار فإن صدقته في هذا وجب عليك اتباعه وإن كذبته فيه لم يكن نبيا فكيف يكون أتباعه سعداء فلم يحر جوابا ..
    لله درك من عالم جليل ولله دره من رد شاف كاف

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وصحبة واله ومن والاه الى يوم الدين وبعد
      اذكر مما قرائت ان رجلا يهوديا قال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان الملمين في عزهم الذي اعزهم الله به واليهود بذلهم الذي اذلهم الله به فقال له يا عمر انكم تقولون ان الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر فكيف هذا وانت ترا ما نحن فيه وما انتم فيه
      فاجابه عمر
      نعم
      فالمؤمن مهما كان به من عز في الدنيا اذا دخل الجنه فيجد كانه خرج من سجن
      وهو خلروجه من سجن الدنيا الى جنة الاخرة
      اما الكافر فمهما يكون فيه في الدنيا فهو في جنة بالنسبة لما سيصيبه في الاخرة
      القصة من بتصرف الالفاظ
      وهنا اذكر من قال ان الماسي التي ذاقها المسلمين هذه الايام دفعته الى الخروج من الاسلام بالبتلاء الذي يبتلى به الصالحين وبما اصاب الذين من قبلنا ولو فعلوا كفعلتك لما وصلنا حق
      ان كنت من المسلمين فكتب الابتلاء والايات والاحاديث كثيرة
      ولكن من الغريب نفس الدعوى بكل المواقع وفي الواقع لم نجد احد
      اظن انها من اساليب المنصرين الذين اعلنو افلاسهم بالاجابة عن تناقضات دينهم
      والاسلوب المادي معروف من اساليب المنصرين
      والوضع الطبيعي الذي خاطت به من اعرفهم خصوصا الفساق انهم لا يقبلون باسائة لدينهم وانما هذه الاحداث تجعلهم يعرفون المستهدف
      والامر واضح للعيان
      فمن يدعون الدمقراطية وحقوق الانسان نجدهم الداعم الاكبر لمن يدوس اراء الاخرين ويسومهم سوء العذاب
      وهذه الاخبار التي يرويها من لا اظنه مسلما هي مما قال الله عنهم

      لن يضروكم الا اذى
      ولتسمعن من الذين اؤتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين اشركوا اذا كثيرا
      والله متم نوره
      يثبت الله الذين امنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والاخرة ويضل الله الظالمين
      قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

      قال تعالى:
      <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

      <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        أولا أنا قررت ترك الموضوع عند هذا الحد ولو أرادت الإدارة حذفه فلن أتضايق

        ثانيا الإتهامات المبطنة بأني مسيحي وأحاول تشكيك المسلمين في دينهم لا أساس له من الصحة

        أنا إنسان ملحد من أسرة مسلمة ولكني أعتز بالإسلام كثقافة خاصة بي

        ثالثا أنا لي وجهة نظر أعرف أن الكثيرين لن يوافقوني عليها ولكن سأقولها

        المسلم الملتزم عندما يحاور شخص مسيحي يحس أنه مكتوف اليدين حيث أنه يواجه بكمية غير محدودة من السفالة والإنحطاط والحقد من سب لمحمد وصحابته وزوجاته في حين أنه لايستطيع الرد بالمثل لإحترام المسلم لعيسي وأمه وأنا أري أن حل هذا الإشكال يكون بشخص مثلي فأنا لا أؤمن بأي دين ولكني أحترم الإسلام ونبيه ولاينطبق هذا علي المسيحية وأتذكر أنه في حوار بيني وبين أحد المسيحيين تجاوز حدوده وتطاول علي محمد بألفاظ خارجة وبمنتهي الهدوء أسمعته عن مريم وإبنها المولود بدون أب ماشنف أذانه وجعله بعد مرور سنوات علي هذا الحوار يتجنب التواجد في مكان أنا فيه وأنا شخصيا أحتفظ بنسختين من الإنجيل في البيت والعربية واستخدمت قلم فوسفوري لتعليم القذارات الموجودة به ودائما إذا فتح هذا الموضوع أحضر الإنجيل وأريه لمن يتحاور معي وغالبا الأمر لايحتاج الكثير من الجهد ولا يتعدي بضع عبارات من سفر الخروج التي يأمر فيها إلههم بني إسرائيل بسرقة الذهب من المصريين والهروب من مصر لكي يقتنع أي شخص عاقل بفساد هذه العقيدة وقد تسببت بهذا الأسلوب في خروج ثلاثة من زملائي في العمل من المسيحية أحدهم كان متعصبا جدا وينتمي إلي الكنيسة المعمدانية الجنوبية

        المسيحية الأن ليست هي عقيدة أهل الكتاب التي يتحدث عنها القرآن بل هي عدو قذر يجب القضاء عليه بأي ثمن وأي وسيلة ويجب التوقف عن التعامل معهم بقفازات حريرية واستخدام أي سلاح سواء كان شرعيا أم لا في هدم هذه العقيدة فالمعركة أصبحت نكون أو لا نكون وأتباع دين المحبة لن يتورعوا عن أن يضعوا مسلمي العالم في معسكرات إعتقال لو تمكنوا منهم

        نقطة أخري في غاية الأهمية ذكرتها سابقا وهي أنه يجب فتح حوار مع الكنائس البروتستانتية عن طريق إبداء الإعجاب بهم لتخلصهم من سلطة البابا وأشياء من هذا القبيل وفتح الطريق أمامهم للتبشير في مصر فهم قد وصلوا لقناعة بأنهم فشلوا فشلا ذريعا في تنصير المسلمين ولم يعد أمامهم هدف إلا الكنيسة الأرثوذكسية وهم ممولين جيدا ومنظمين ولو تم فتح هذا الباب علي نظير جيد فلن يكون هناك بابا بعده فالأورثوزكس يشحنون أطفالهم منذ ولادتهم بكراهية المسلمين لأنه يوجد عداء تاريخي بينهم وبين الإسلام ولن يتورعوا عن أن يكونوا طابور خامس لأي أحد يريد أن يطعن المسلمين ولكن الحالة تختلف مع البروتستانت

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          سبحان الله &#33; و هل تظن يا سيدي أننا نحارب العقيدة النصرانية لأننا نريد زوال النصارى من الوجود ؟؟

          كلا يا عزيزي ، نحن نفعل ذلك لأننا نحمل رسالة لابد أن تصل للكل و لو أخرجنا نصرانيًا من ملته إلى الإلحاد فلا فخر لنا و لا شرف ، بل هو العار على المسلمين &#33;

          فالدعوة للإسلام تسبق هدم العقائد الأخرى .. و ما الهدم إلا للبناء من جديد ، لكن نظرية هدم المعبد على رؤوس الكل مسلمين و نصارى لا تنفعنا أمام ربنا يوم الحساب العظيم . ماذا سأقول لربي يوم الحساب ؟؟ هل سأقول : لقد جعلت المئات من النصارى يؤمنون أن المسيح ابن زنا بدلاً من كونه إلهًا ؟؟ يا للعار &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

          فليكرهوننا كما يشاؤون ، فالنار لا تحرق إلا حاملها .. و لكننا لا نعدل عن منهجنا في الدعوة إلى غيره أبدًا .

          قد ترى هذا الكلام جعجعة فارغة و عنترية لا محل لها من الإعراب ، و لكن هذا هو منهجنا سيدي الفاضل .

          و لله الأمر من قبل و من بعد .
          قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            زوال الكنيسة الأرثوذكسية من مصر يجب أن يكون هدف لنا جميعا ومن الممكن إتباع سياسة توزيع الأدوار فماترفضه ولا تقدر عليه يستطيع أخرين فعله
            المسألة لا تتعلق بالأديان واليوم الأخر ولكن تتعلق بالأمن القومي لنا ويجب أن نعي هذاوترك نصراني لعقيدته هو شئ جيد ولايهم بعد ذلك ماسيكون ملحد بوذي مسلم لافرق

            أنا لاأمانع في أن يكرهونا فهذا مفيد لنا لأن الكراهية في حد ذاتها لاتضير إلا صاحبها لكن أن تتحول الكراهية إلي فعل فهنا يجب أن يكون شعارنا إما نحن أو هم ولا حلول وسط

            فئة منهم تحدثت سابقا عن أن إلههم يختلف عن إله المسلمين وأن مايطلق عليه المسلمين عيسي ليس هو ربهم يسوع فلماذا لانقرهم علي هذا ونتعامل مع هذا اليسوع علي إنه فعلا شخصية مختلفة عن عيسي حسب رغبتهم وساعتها سيكون لنا مطلق الحرية في التعامل معه

            الأمرأصبح لا يتعلق بالأديان بقدر ماهي قضية خيانة عظمي وعلي رأسها نظير جيد ذو الألف وجه ويجب أن يعي المسلمون ذلك جيدا

            لقد قرأت في موقعكم تفنيدا لكثير من معتقداتهم ولكني لم أري مرة واحدة دعوة للمسلمين لمقاطعة النصاري إقتصاديا وهذا هو المهم من وجهة نظري فلو إمتنع المسلمون عن التعامل معهم وإتبعوا هم نفس الطريق فسيكونون بالتأكيد الخاسرين بحكم أنهم أقلية وستكون كارثة عليهم ولن ينفعهم شنودة والعصابة الملتفة حوله وفي نفس الوقت لن يستطيع أن يفتح أحد فمه لأن من حقي أن أتعامل مع التاجر والطبيب والمهندس الذي أريده

            أرجو أن تنظر للموضوع كما أنظر إليه وتدرك حجم الخطر الذي يمثلونه وذلك ليس لقوة بهم فهم أتفه من هذا بكثير ولكن لكمية الحقد والكراهية الموجودة بداخلهم نحونا والتي زرعها بهم شنودة وجعلتهم علي إستعداد لفعل أي شئ لإيقاع الضرر بنا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              السلام على من اتبع الهدى ..

              لم اكن أنوى الدخول فى هذا الحوار .. ولكن استفزنى تعليق الزميل عندما قال : فئة منهم تحدثت سابقا عن أن إلههم يختلف عن إله المسلمين وأن مايطلق عليه المسلمين عيسي ليس هو ربهم يسوع فلماذا لانقرهم علي هذا ونتعامل مع هذا اليسوع علي إنه فعلا شخصية مختلفة عن عيسي حسب رغبتهم وساعتها سيكون لنا مطلق الحرية في التعامل معه

              ما قلته ألان هو التعريف الأمثل ’’للنفاق‘‘ .. وهذا ليس من شيم المسلمين .. وسأضرب لك مثال .

              لو اعتقد مديرك فى زوجتك أو ابنتك أنها امرأة ’’بغى‘‘ .. فمن المفترض وقتها انك ستغضب .. وهذا لا علاقة له بالديانة ولكنها غريزة طبيعية فى أي شخص فيه ذرة ’’رجولة‘‘ إن كان دينى أو لا دينى .. وجاءك رجل لا تعرفه يقول لك .. لا تبالى يا عزيزى فلتوافق مديرك على قوله .. وأبدى سعادتك أيضاً بما يقول .. ودعه يعتقد ما يعتقد فى زوجتك وابنتك .. بل لا مانع من أن تجعله يرافقهم حيث يريد .. المهم أن تصل إلى مبتغاك وتكسب قضيتك .. فيا ترى ماذا سيكون رد فعلك وقتها ؟&#33;

              اترك لك المثال لتفكر فيه قليلاً .. وأدعوك أن تناقشنا فيما تعتقده من الأمور العقائدية .. فهذا سيكون اكثر مصداقية وفائدة من محاولتك أن ترينا انك تعرف مصلحة المسلمين .. فلتدعوا العقلانية يا ’’ملحدين‘‘ كما شئتم .. ولكن الواقع يشهد على حماقتكم عكس ما شئتم .. فصدقنى يا عزيزى كلامكم غير مقنع على الاطلاق .

              كما انى متعجب .. أسم الموضوع لماذا تركت الاسلام .. وما نتكلم عنه لا علاقة له على الاطلاق بالاساس .. فهل تعرف ما الذى تريده ؟&#33; .. ام انه مجرد حوار يشعرك بالاهمية ؟&#33;

              هداكم الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                الحمد لله
                والصلاة والسلام على رسول الله
                الان اظن فعلا انك لم تكن يوما مسلم ياabcdef
                والسبب بسيط
                اولا اقولها لك اهل الكتاب عندنا واحد
                ثانيا هم اقوام مختلفين في افعالهم فنجد البرتستنت اكثر الملل حقدا على الاسلام
                والدليل فعلهم ليس فقط بالمسلمين وانما ايضا بالنصارى والناظر في اوروبا يعلم هذا
                ثالثا ان عقيدة نصارى المشرق العربي عموما وتصرفاتهم افضل من عقيدة البرتستنت خصوصا وان كانوا تحت مسمى النصارى كلهم
                رابعا ان كانت الغاية تبرر الوسيلة حسب فهمنا لكلامك فاعتقد ان غايتك هي التي بررت كونك مسلما مرتدا
                استخدامك كلمة ملحد غريب لان الملحد يسمي نفسه اسم اخر-اظنك عرفت قصدي-والكافر لا يسمي نفسه كافر وان كان عندنا كافر
                اخيرا ان الله وضع لنا شرع ونحن نتبعه ولا نتبع اهواء الذين لا يعلمون
                قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

                قال تعالى:
                <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

                <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  يا اخوة هذا الشخص اتى للمزاح والتسلية .انا كنت سمعت ان الملحدين عندهم حالة رعب وخوف علشان هما مش عارفين هما مصيرهم ايه بعد ما يموتوا .يعنى بمعنى اصح بيتخبطوا من الضياع .وانا مش عارف انت ليه ماروحتش ترد مع اخوك اللى فاكر نفسه بيفكر .وبيكلمنا عن وجود الله .بدل ماتعمل نفسك خايف على مصلحتنا .
                  واللى يدل على انه مش جاى يتناقش فى الاول قال انه ساب الاسلام علشان ان النصارى متفوقين علميا علينا وعن هزيمتنا من الامم التانية وحاجات كتير .ولما بدا الاخوة يردوا عليه وصلنا الى انه بيخاف على المسلمين .يا حنين :hp:

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    يا abcdef
                    قلت:
                    من منا لم يراوده يوما التساؤل بعد دراسته للكيمياء والفيزياء والأحياء في المدرسة عن سر عدم وجود أي عالم مسلم في تلك الكتب بينما إمتلأت نفس الكتب بأسماء نيوتن ومندل وداروين وجليليو وإديسون وغابت أسماء أحمد ومصطفي وعبد القهار؟
                    الجواب:
                    أنا لم يراودني ذلك
                    لكن هل يشكل ذلك لك اشكالا
                    فماذا عن الأوروبي في القرون الوسطى الذي كان يسمع فقط ابن سينا ابن رشد الرازي الكندي و ابن الهيثم
                    ترى حين كانوا في اوروبا يدرسون القانون في الطب هل منهم من لم يتساءل لماذا المسلمون متقدمون ولهم مؤلفون و و و بينما نحن ندرس فقط كتبهم
                    بالمناسبة أنت ملحد لكن ابن سينا ليس ملحدا مثلك
                    هو مسلم و معتز بالإسلام و له أدلته على وجود الله و فلسفته العظيمة و من أدلته على وجود الله هو دليل الممكن و الواجب
                    و اللذين يقولون عنه كافر هم السلفيين أمثال ابن تيمية لأنه قال أن العالم قديم
                    لكن أنا لا أقول عنه كافر لأنني أعرف ما يقصده فهو يقول أن العالم قديم و الله قديم لكن الفرق هو أن العالم قديم بالنسبة للزمان الحادث و بالتالي فهو حادث أما الله فهو غير محصور في زمان و بالتالي فهو القديم بالنسبة لكل شيء

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      abcdef قال :
                      من منا لم يتساءل لماذا دائما يتفوق علينا الغرب في كل شئ من صناعة وزراعة وتكنولوجيا ـومستوي معيشة حتى في كرة القدم

                      من منا لم يتساءل عن سر الهزائم التي تتوالي علينا كل يوم
                      الجواب :
                      تحاول القول بأن الإسلام هو السبب
                      لكن ماليزيا دولة مسلمة
                      و هي دولة متقدمة و ذات مستوى معيشة مرتفع
                      فلماذا لم يجعلها الإسلام متخلفة
                      حبيبي abcdef
                      محمد طالب غير مجتهد
                      محمد طالب والده غني جدا
                      أحمد طالب مجتهد
                      والده فقير جدا
                      استنتاج
                      الفقراء مجتهدون و الأغنياء غير مجتهدين
                      مثال آخر
                      الأعور نصف أعمى
                      الأعور نصف مبصر
                      إذا الأعمى مبصر
                      حبيبي abcdef قبل أن تتحدث في أمور أكبر من عقلك حاول أن تتعلم أداة تشغل فيها عقلك اسمها المنطق

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        abcdef قال :
                        ومن منا لم يدرس في كتاب الدين الإسلامي فصل كامل عن الشبهات المثارة ضد الإسلام ومنها أن الإسلام سبب تخلف المسلمين وطبعا يكون الجواب التقليدي بأن الإسلام دين التفكير والعلم ولماذا دائما يحاولون نفي تهمة التخلف عنهم بطريقة يكاد المريب يقول خذوني

                        الجواب :
                        أنا لم أدرس في كتاب الدين الإسلامي الشبهات المثارة حول الدين الإسلامي
                        لكن دعنا نفترض
                        ديانة س
                        يواصل الناس اتهامها بأنها ديانة تخلف
                        و تقوم بالدفاع عن نفسها لتقول أنها ديانة تقدم و تورد الأدلة
                        و السؤال هل لأنها دافعت عن نفسها لدرأ التهمة فهي متهمة بهذه التهمة
                        و هل إذا لم تدافع عن نفسها تكون التهمة باطلة
                        إذا فكل متهم يدافع عن نفسه هو مجرم
                        و كل متهم لا يدافع عن نفسه هو بريء
                        أترى كم جميل هو منطقك&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          قال : abcdef
                          من منا لم يتساءل لماذا إستعمرنا الغرب قرونا طويلة وهل فعلا نحن تخلفنا بسبب الإستعمار أم أننا أستعمرنا لأننا كنا متخلفين
                          الجواب:
                          من من الأوروبيين لم يتساءل لماذا هزمناهم و استعمرناهم قرونا طويلة و هل فعلا تخلفهم بسببنا أم أننا استعمرناهم لأننا كانوا متخلفين
                          abcdef
                          هل كي يكون الإسلام دينا صحيح فإنه من الواجب على كل مسلم أن يكون الأقوى و يستعمر الآخرين و لا يستعمر و ينتصر و يهزم الآخرين دوما دوما دوما
                          النصر و التقدم و التطور أمور لها أسباب و الإسلام عقيدة تدعونا إلى الأخذ بالأسباب لكنها نحن اللذين قد نأخذ الأسباب و نتطور و نتركها فنتخلف فهل إذا تركنا الاسباب اللذي أمرنا الإسلام بأخذها يكون الإسلام سبب تخلفنا أم أنم السبب هو عدم التزامنا بالإسلام
                          عزيزي أنت تتكلم بالعموميات و تجعل اتصاف أحد بصفتين دليلا على أن إحدى هاتين الصفتين سبب للآخرى فأين المنطق في ذلك
                          قد تكون تلك الصفة سبب و قد تكون لا فأين الدليل و أين البرهان المنطقي و أين و أين

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            قال abcdef:
                            من منا من لم يقرأ في مختصر منهاج القاصدين أن العلم الضروري للإنسان هو العلم الشرعي وماعدا ذلك فهو لا فائدة منه

                            من منا لم يقرأ في الصحف عن القبض علي مشعوذ أو دجال ينصب علي العامة تحت شعار إخراج الجن والعلاج بالقرآن

                            من منا ينظر للمرأة علي أنها كائن مساوي للرجل تماما وليست عورة يجب تغطيتها
                            الجواب:
                            أنا لم أقرأ منهاج القاصدين بالتحديد لا أعرف ما هو منهاج القاصدين و لا من هو مؤلفه و لا شك أن من قاله شخص لا يفهم الإسلام و إن كان مشهورا و و و و
                            على كل الإسلام دين و على كل مؤمن بهذا الدين أن يعرف ما هو هذا الدين لأننا لا نؤمن بشيء إذا لم نعرف ما هو و لذلك فإن العلم بأسياسات الإسلام هو ضروري لكل مسلم
                            بالنسبة للعلوم الآخرى فحكمها في الإسلام فرض كفاية بمعنى لو أنه لم يكن في المسلمين أطباء أثموا كلهم أما إذا كان فيهم
                            حبيبي abcdef دعوة الإسلام هي دعوة حداثية تدعو للتطور و التقدم و هي دعوة ألحت دائماً على الإنسان أن يفتح عينيه على ما حوله، وأن يتعاطى مع العالم الخارجي بقلب وسمع وبصر: (إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد). كثيرة هي آيات القرآن التي تحض على التدبر والتفكر والنظر في ملكوت السموات والأرض، والسير في الأرض للنظر والاعتبار، ودائماً نسب القرآن الكريم الضلالة وترك الصراط السوي في الحياة إلى القلوب التي لا تعي، والآذان التي لا تسمع، والأبصار التي لا ترى، وإلى الانغماس في بؤرة التقليد للآباء والأجداد دون وعي ولا بصيرة لما هو حق ولما هو باطل، ودائماً أطلق القرآن وعده بالبشرى المستقبلية بما يكشفه للإنسان من آيات معجزة باهرة، وحقائق مغيبة حتى في عالم الشهادة (الحياة الدنيا)، وليس فقط في عالم الغيب (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق..) ويؤكد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على حقيقة جوهرية في قوام هذا الدين، وهي اقتضاؤه للتجديد الزمني على رأس كل قرن .
                            يا سيد أبجد هوز
                            إذا كان المسلمون متخلفون فهم لم يكونوا كذلك طيلة حياتهم بل التخلف صفة طرأت عليهم بعد مئات السنين من التطور و الازدهار و الآن المسلمون يتصفون بالإسلام و التخلف فبدلا من الدعوة إلى ترك الإسلام هلا دعوت إلى ترك التخلف و إذا رأيت وقتها أن الإسلام يتعارض مع التطور فسيكون هناك حديث عن ترك الإسلام (لكن هيهات )

                            و أما المشعوذين و الدجالين فهم موجودون في كل مكان و ليست هذه صفة محتكرة على الشعوب الأسلامية و هناك من المسلمين المشعوذ و المفكر العقلاني فإذا كان اتصاف أحد المسلمين بالشعوذة فهل يعني أن الإسلام دين شعوذة و بنفس المنهج اتصاف أحد المسلمين بالعقلانية يعني أن الإسلام دين عقلانية
                            و هذا تناقض إذ كيف يكون الإسلام دين عقلانية و شعوذة و لا أخفيك سرا أذا أعلمتك أن هذه من أغلوطات التفكير بأن تقوم بتعميم البعض على الكل
                            فقبل أن تحالو نقد الإسلام هلا حاولت نقد عقلك و طريقة تفكيرك المليئة بالأغاليط
                            و لكن أظنك تعلم أن هذه أمور محرمة في الإسلام و قد تصل إلى حد الكبيرة
                            و بالتالي لا علاقة للإسلام بها .

                            و أما قولك عن المرآة فأنا لا أنظر لها أنها عورة ينبغي سترها إنما أنا لي عورة و ينبغي سترها و هي لها عورة ينبغي سترها وباقي الجسم لا ينبغي ستره و بالمناسبة فالإسلام كرم بني آدم جميعا نسائهم و رجالهم .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              يا عم محمد هو انت كل ما تخش فى مكان تعكه كده .ايه الردود الغريبة اللى انت قولتها دى .انا مش عارف انت بتفكر ازاى.

                              بالمناسبة أنت ملحد لكن ابن سينا ليس ملحدا مثلك
                              هو مسلم و معتز بالإسلام و له أدلته على وجود الله و فلسفته العظيمة و من أدلته على وجود الله هو دليل الممكن و الواجب
                              واللذين يقولون عنه كافر هم السلفيين أمثال ابن تيمية لأنه قال أن العالم قديم
                              لكن أنا لا أقول عنه كافر لأنني أعرف ما يقصده فهو يقول أن العالم قديم و الله قديم لكن الفرق هو أن العالم قديم بالنسبة للزمان الحادث و بالتالي فهو حادث أما الله فهو غير محصور في زمان و بالتالي فهو القديم بالنسبة لكل شيء
                              هو انت من بتوع سلفين ووهابين والحاجات دى. نورت المحكمة يا اخ .للعلم بقى لو مش عاجبك السلفين فاحسنلك تسيب المنتدى لان كل اللى فى المنتدى سلفين . بس امنية فعلا طالما ان السلفين مش قد كده طيب ترجحلنا حضرتك نبقى مع مين ؟
                              وكمان يعنى ايه من امثال ابن تيمية .هو انت تطول ان شيخك يبقى ابن تيمية .ده ابن تيمية ده طحن اليهود والنصارى والملحدين والاشاعرة والصوفية والشيعة وكل الفرق الضالة .
                              وانا متاكد ان اللى انت قلته دلوقتى عن معتقدك فى الحديث والقديم ده غلط .لان انت تفكيرك غريب اصلا .وان شاء الله الاخوة حايجوا يردوا عليك زى ما عملوا معاك فى موضوع حديث الاحاد .

                              أنا لم أقرأ منهاج القاصدين بالتحديد لا أعرف ما هو منهاج القاصدين و لا من هو مؤلفه و لا شك أن من قاله شخص لا يفهم الإسلام و إن كان مشهورا و و و و
                              يابنى انت بتخبط كده من غير فهم .انا صحيح ماعرفش هذا الكاتب ايضا .بس ما اقولش انه ما بيفهمش كده علطول لان كلامه غريب. انت ايه اللى عرفك ان عم الملحد ده اقتبس كلام هذا العالم صح .او ان سبب قول هذا الشخص هذه المقولة فى مناسبة معينة .مش تروح تتاكد وبعدين تبقى تعلق . اسغفر الله العظيم .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                ربنا لك الحمد حمداً طيباً طاهراً زكياً مباركاً ملء السماوات وملء الأرض وملء مابينهما وملء ماشئت من شيء يا رب بعدهما
                                والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين ومن أرسل هدى ورحمة للعالمين وعلى آله الطاهرين وصحبه الأخيار الطيبين وعلى من سار على نهجه واتبع هداه إلى يوم الدين

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                الأخ الجندي
                                مع أنني عضو جديد وهذه أول مشاركة لي معكم في هذا المنتدى إلا أنني أعتب عليك كمشرف لمنتدى الأديان على سماحك لهذا الشخص بنشر موضوعه هذا هنا .
                                لقد قرأت الموضوع والتعقيبات عليه فلم أجد إلا احتمالين الأول أن يكون هذا الشخص يهودياً أو كافراً وغايته التجريح بالاسلام وتشكيك المسلمين بعقيدتهم بسبب مجادلته في أغلب الأمور لمجرد الجدال وليس للنقاش الجاد والموضوعي , والثاني أن يكون فعلاً قد ألحد وحينها يكون قد وجب إقامة الحد عليه .

                                وأذكر هنا قوله تعالى: " إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء "

                                وأنا أستغرب أن تسمحوا له بالكتابة بعد أن شبه الاسلام بمحاكم التفتيش لدى النصارى , دون أن يرد عليه أحد ؟؟

                                اتمنى منكم حذف هذا الموضوع لما قد يسببه من تطاول على الاسلام .

                                والله أعلم


                                وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
                                <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لا إله إلا الله محمد رسول الله</span></span>

                                <img src=\'http://www.qolob.net/sin/animator/qolob_002.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X