إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة أيهما أفضل محمد عبد الله ورسوله أم يسوع إله النصارى ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مناظرة أيهما أفضل محمد عبد الله ورسوله أم يسوع إله النصارى ؟



    الحمد لله والله أكبر والصلاة والسلام على الرحمة المهداة من قبل رب العالمين خاتم النبيين رسول الله محمد بن عبد الله وبعد...

    طلبت من الزميل زيكو المناظرة حول "أيهما أفضل محمد عبد الله ورسوله أم يسوع إله النصارى ؟" فوافق مشكورا بعدما نقل لنا مقالا يقول أن يسوع أفضل من محمد عليه الصلاة والسلام وحاشا وكلا.....ليس إطراء وغلو ولكن إحقاقا للحق وإبطالا للباطل

    فستكون مناظرة ثنائية....بين العبد الفقير لله مجاهد في الله و الزميل zikoo ........
    وأحب أن أنبه من أول الموضوع........مصدرنا فى الكلام عن يسوع هو الكتاب المقدس وإياك أسمعك تستدل بالقرآن.....لأن القرآن يكفركم يا زيكو ولأنك كافر بالقرآن أصلا..
    ومصدرنا فى الكلام عن النبي محمد فداه أبى وأمي ونفسي هو القرآن وصحيح السنة
    فإذا أتيتنى بحديث ليس محققا فلن أرد عليك
    مصدرنا الأساسي كتب السنه السته الصحيحيه بل قل التسعه
    كتب السيرة ليست حجج علينا.....لأن قانون كتب السيرة هو الصحيح مع الضعيف فعندما تستدل يا ريت تستدل من كتب السيرة المحققه أو المصححه...لأن الأحاديث الصحيحة فقط هي الحجة علينا أما الضعيف والمكذوب فلا نجده إلا فى إستدلالاتكم....

    المهم ندخل فى الموضوع....على عجالة لأننى كما تعرف مشغول بالأمتحانات كما أخبرتك...

    من هو يسوع فى عقيدة النصارى؟
    أنه الله.......(تعالى الله عما يقول الكافرون علوا كبيرا)

    ومن هو يسوع عند المسلمين؟
    ببساطة لا يوجد شخص أسمه يسوع عندنا...الذي نؤمن به أسمه عيسى بن مريم عبد الله ورسوله وهو يختلف إختلافا كليا عن يسوع النصارى...فلا يظن أحد المسلمين أننى أطعن بالمسيح عيسى بن مريم...لا انما سأتكلم عن شخصية يسوع كما رواها الكتاب المقدس

    فلن أتكلم عن مسيحنا الذي ولد زكيا مطهرا...لا .......سأتكلم عن مسيحكم الذي مات مفضوحا عاريا على الصليب....فعاش عاريا يغسل أرجل التلاميذ كما فى (يوحنا 13 : 4-6 )ومات شبه عاري على الصليب....

    ستأتى هذه النقط فى معرض مناظرتنا لأن المناظرة ستحوي نقط كثيرة جدا...

    وعلى الجانب الآخر...
    من هو محمد (صلى الله عليه وسلم) بالنسبة للنصارى؟
    مدعي نبوة...أو نبي كاذب

    ومن هو محمد (صلى الله عليه وسلم) بالنسبة للمسلمين؟
    أنه رسول الله أخر الأنبياء المرسلين


    نبدأ بحول الله وقوته ومدده وتوفيقه فى مقارنات بسيطة ولن أنتقل لنقطة أخرى حتى تعطينى ردك على كل مداخله.......وإلا سأعتبرك تقرني على ما أقوله

    أيهما أشرف نسبا.....؟؟؟؟



    لتنظر يا زميلي ولينظر كل النصارى لسلسلة نسب الرب يسوع..(عندكم)

    إنجيل متى :

    اَلأَصْحَاحُ \لأَوَّلُ
    1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم* 2 ابراهيم ولد اسحق و اسحق ولد يعقوب و يعقوب ولد يهوذا و اخوته* 3 و يهوذا ولد فارص و زارح من ثامار و فارص ولد حصرون و حصرون ولد ارام* 4 و ارام ولد عميناداب و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون* 5 و سلمون ولد بوعز من راحاب و بوعز ولد عوبيد من راعوث و عوبيد ولد يسى* 6 و يسى ولد داود الملك و داود الملك ولد سليمان من التي لاوريا* 7 و سليمان ولد رحبعام و رحبعام ولد ابيا و ابيا ولد اسا* 8 و اسا ولد يهوشافاط و يهوشافاط ولد يورام و يورام ولد عزيا* 9 و عزيا ولد يوثام و يوثام ولد احاز و احاز ولد حزقيا* 10 و حزقيا ولد منسى و منسى ولد امون و امون ولد يوشيا* 11 و يوشيا ولد يكنيا و اخوته عند سبي بابل* 12 و بعد سبي بابل يكنيا ولد شالتئيل و شالتئيل ولد زربابل* 13 و زربابل ولد ابيهود و ابيهود ولد الياقيم و الياقيم ولد عازور* 14 و عازور ولد صادوق و صادوق ولد اخيم و اخيم ولد اليود* 15 و اليود ولد اليعازر و اليعازر ولد متان و متان ولد يعقوب* 16 و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح* 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا و من داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا و من سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا

    تعال نفند النسب المقدس لإلهك يسوع

    ثامار زانية ..... سفر التكوين 38:13
    راحاب زانية....سفر يشوع 2 : 1
    راعوث زانية...لها سفر راعوث ويوضح كيف حصلت على زوج لها
    زوجة أوريا الحثي زانية ....صموئيل الثاني 11 : 1

    أتحب أن أذكر القصص أم ........ نستر عليكم والله حليم ستير...

    وفي عقيدتك المسيح هو الله و نزل الأرض وإلتحم ببطن مريم العذراء ليولد منها .....ألخ
    فلماذا يختار نسل الزنا هذا ليخرج منه؟
    أما كان يستطيع أن يختار لنفسه نسبا اطهر من هذا؟
    أم أنها إشارة لتشجيع الزنا .....فالرب من نسل زواني وزانيات؟؟؟

    وأنظر لسفر اللاويين 21

    21 كُلُّ رَجُلٍ فِيهِ عَيْبٌ مِنْ نَسْلِ هَارُونَ \لْكَاهِنِ لاَ يَتَقَدَّمْ لِيُقَرِّبَ وَقَائِدَ \لرَّبِّ. فِيهِ عَيْبٌ لاَ يَتَقَدَّمْ لِيُقَرِّبَ خُبْزَ إِلَهِهِ.

    سفر التثنية

    23: 2 لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب


    إذن نسب يسوع لا يقبل أن يخرج منه نبي أو رسول أو مُخلص فضلا عن إله........ لأنه نسل من سلالة زنا ولا يدخل جماعة الرب.......فكيف بالرب نفسه أن يكون من نسل زنا؟؟

    ثم.... أنظر
    سفر تكوين

    38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق

    سفر اللاويين 20

    12 وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ كَنَّتِهِ فَإِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. قَدْ فَعَلاَ فَاحِشَةً. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا.

    فحكم الله فى يهوذا وثامار أن يقتلا.........ولو طبق الله حكمه فيهما لما جاء إلى الدنيا أصلا....أليس كذلك؟

    العجيب أن كاتب أنجيل متى المحترم.....كتب نسل الزنا هذا وكأنه لم يقرأ العهد القديم أصلا........أو ربما يفتخر بهذا النسب المخزي...ربما.....!!!

    ثانيا....المسلم يعتقد ان المسيح عيسى بن مريم ولد من عذراء لم يكن لها علاقة بأي رجل....ولم يمسسها بشر

    أما النصراني .....أنظر للكتاب المقدس...نفس الإنجيل إنجيل متى الإصحاح الأول أعداد 18 -19

    اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس* 19 فيوسف رجلها اذ كان بارا و لم يشا ان يشهرها اراد تخليتها سرا


    ومن لوقا 1 : 26-27
    26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم

    لوقا 2 : 27
    فاتى بالروح الى الهيكل و عندما دخل بالصبي يسوع ابواه ليصنعا له حسب عادة الناموس

    ومن لوقا 3 : 23
    لما ابتدا يسوع كان له نحو ثلاثين سنة و هو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي

    ومن لوقا 4 : 23
    كان الجميع يشهدون له و يتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه و يقولون اليس هذا ابن يوسف

    حتى أن متى في الإصحاح الأول كما قرأت فى النص يقول
    و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح


    أتعرف معنى رجلها.....معناها زوجها........!!!!!!!!!!!!

    أفتح تثنية 25 : 12-13

    اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يدها و امسكت بعورته* 12 فاقطع يدها و لا تشفق عينك

    ملحوظة....إياكم أن أسمع أحدكم يتهكم بحد السرقة وقد قرأتم هذا....
    لكن المرأة قليلة الأدب......تستاهل

    أفتح تكوين 16 : 4
    فاخذت ساراي امراة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان و اعطتها لابرام رجلها زوجة له

    والكل يعرف أن إبرام (إبراهيم) زوج ساراي


    وأنظر لنص شريعة الغيرة أو إختبار الزنا فى سفر العدد 5 : 12 -31


    كلم بني اسرائيل و قل لهم اذا زاغت امراة رجل و خانته خيانة* 13 و اضطجع معها رجل اضطجاع زرع و اخفي ذلك عن عيني رجلها و استترت و هي نجسة.......ألخ

    وأكمل قرائة النص فهو ممتع ومضحك وخرافي إلى حد بعيد....ولكن ليس موضوعنا

    ولو تريد نصوصا أخرى.....أعطيك

    مما سبق يتضح لنا أن مريم متزوجة من يوسف النجار وكانت مخطوبة له عندما حملت بيسوع....الأمر الذي يؤكد دعوى اليهود لعنهم الله أن المسيح بن زنا......

    حتى أنهم أجروا أستطلاع للآراء لطلاب بكلية لاهوت بروتستانت .........فكانت النتيجة أن ثلثهم تقريبا لا يعتقدون بالولادة العذرية......فأين تذهبون؟


    أما عندنا...........فمريم سيدة نساء أهل الجنة..........لم يكن لها علاقة برجل .........لم تكن مخطوبة.........لم يممسسها بشر.............نسميها مريم العذراء
    فلا يتهمنى أحد بالطعن فى سيدتى سيدة نساء الجنة....

    ولكن نسأل أهي أكرم عندكم أم عندنا .....؟؟
    والمسيح أكرم عندكم أم عندنا.....؟؟


    المشكلة هنا.....تقولون أن المسيح هو الله .....وتقولون أن مريم هي أم المسيح......وتنادون مريم بأم الله............فكيف يقبل الله أن تتزوج أمه ....

    وماذا يقول لزوج أمه يوسف أيقول له...أبي كما هو واضح من النصوص.......أم يقول له عمي.......أم زوج أمي.....أم ماذا؟

    من هنا...........نقول إن مريم التى إختارها الله ليحبهلها الروح القدس وينزل فيها إبنه تزوجت وجعلت إبنها المسيح (الذي هو الله) يقال عنه أنه إبن يوسف وليس إبنا لله
    والسؤال هو كيف يرضى إلهك بذلك........أم أنه كان صغيرا لا يقوي على الإعتراض.......وكيف برأت مريم من تهمة الزنا لم ترجم؟


    ملخص ما سبق.........الكتاب المقدس يقول أن المسيح (الذي هو الله) من نسل زنا ولا يدخل شخص من نسل زنا فى جماعة الرب فكيف بالرب نفسه؟ و الكتاب المقدس يشكك فى كون الولادة عذرية اساسا....


    على الجانب الآخر.......تعال وأنظر

    سأتكلم عن محمد بن عبد الله رسول الله عليه الصلاة والسلام
    وكل ما سأذكره بعون الله أحاديث صحيحة وأرجو أن يلتزم مناظري بالمثل


    إن الله أخرجني من النكاح و لم يخرجني من السفاح( حسن )

    عن إبن عباس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(خرجت من لدن آدم من نكاح غير سفاح( حسن )

    عن عائشة رضى الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(خرجت من نكاح غير سفاح
    ( حسن )

    قال النبي صلى الله عليه وسلم
    ( خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح؛ من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي ، ولم يصبني من سفاح الجاهلية شيء ) . وهذا رواه ابن عدي عن علي بن أبي طالب ، وسند المرسل جيد .
    ....من كتاب صحيح السيرة النبوية لشيخنا الألباني.........

    قال الله تعالى: ((الله أعلم حيث يجعل رسالته)) [ الأنعام: 124 ] .
    ولما سأل هرقل ملك الروم أبا سفيان---(قبل أن يسلم)---- تلك الأسئلة عن صفاته عليه الصلاة والسلام قال: كيف نسبه فيكم ؟ قال: هو فينا ذو نسب . قال: كذلك الرسل تبعث في أنساب قومها . يعني: في أكرمها أحساباً ، وأكثرها قبيلة ، صلوات الله عليهم أجمعين .
    فهو سيد ولد آدم وفخرهم في الدنيا والآخرة .


    وتقصيا لاقصى قدر ممكن من الصحة أنتقيت لك كتابا من أصح الكتب المحققه فى السيرة
    من نفس الكتاب السابق ذكره (صحيح السيرة النبوية لشيخنا الألباني)

    هو أبو القاسم ، وأبو إبراهيم ، محمد ، وأحمد ، والماحي الذي يُمحَى به الكفر ، والعاقب الذي ما بعده نبي ، والحاشر الذي يحشر الناس على قدميه ، والمقفِّي ، ونبي الرحمة ، ونبي التوبة ، ونبي الملحمة ، وخاتم النبيين ، وعبد الله .
    قال البيهقي: وزاد بعض العلماء فقال: سماه الله في القرآن رسولاً ، نبياً ، أميّاً ، شاهداً ، مبشراً ، نذيراً ، وداعياً إلى الله بإذنه ، وسراجاً منيراً ، ورؤوفاً رحيماً ، ومذكراً ، وجعله رحمةً ونعمةً وهادياً .
    وهو ابن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ابن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، وهو من ولد إسماعيل لا محالة؛ على اختلاف كم أب بينهما .
    وهذا النسب بهذه الصفة لا خلاف فيه بين العلماء .........

    وثبت في ( صحيح البخاري ) عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ( بعثت من خير قرون بني آدم؛ قرناً فقرناً؛ حتى بعثت من القرن الذي كنت فيه ) .
    وفي ( صحيح مسلم ) من حديث واثلة بن الأسقع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    ( إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى من بني إسماعيل بني كنانة ، واصطفى من بني كنانة قريشاً ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم ) .
    وروى الإمام أحمد عن المطلب بن أبي وداعة قال: قال العباس:
    بلغه صلى الله عليه وسلم بعض ما يقول الناس؛ قال: فصعد المنبر ، فقال: ( من أنا ؟ ) . قالوا: أنت رسول الله . قال:
    ( أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه ، وجعلهم فرقتين فجلعني في خير فرقة ، وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة ، وجعلهم بيوتاً فجعلني في خيرهم بيتاً ، فأنا خيركم بيتاً وخيركم نفساً ) . صلوات الله وسلامه عليه دائماً أبداً إلى يوم الدين .

    وثبت في ( الصحيح ) أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    ( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ، ولا فخر ) .
    وفى الحديث
    ( . . . ورؤيا أمي التي رأت حين حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام )

    صل فيما وقع من الآيات ليلة مولده عليه الصلاة والسلام
    وروى محمد بن إسحاق عن حسان بن ثابت قال:
    والله؛ إني لغلام يَفَعَة؛ ابن سبع سنين أو ثمان ، أعقل كل ما سمعت ، إذ سمعت يهودياً يصرخ بأعلى صوته على أطمة ب ( يثرب ) : يا معشر يهود! حتى إذا اجتمعوا إليه قالوا له: ويلك مالك ؟ ! قال: طلع الليلة نجم أحمد الذي ولد به .
    وروى أبو نعيم ومحمد بن حيان عن أسامة بن زيد قال: قال زيد بن عمرو بن نفيل:
    قال لي حبر من أحبار الشام: قد خرج في بلدك نبي ، أو هو خارج ، قد خرج نجمه ، فارجع فصدقه واتبعه .

    ==========
    أنتهى من كتاب صحيح السيرة النبوية لعلامة علم الحديث الشيخ الألباني بقليل من الإختصار


    مما سبق كله.....يتضج الآتي

    نسب الرسول محمد شريفا ليس به ما يلطخه من زنا وسفاح
    ونسب يسوع به أربع جدات زانيات وما خفي كان أعظم...!!!

    فليس هناك أدنى وجه للمقارنه فى النسب....بين إلهك ورسولنا
    ورغم ذلك لا نعتقد فى النبي محمد إلا أنه عبد الله ورسوله




    نأخذ نقطة ثانية بسرعة شديده

    من أقوى محمد(ص) أم يسوع؟



    كنت على وشك دراسة السيرة بتدبر وعمل عدة حلقات ليعرف كل كافر أن سيرة الرسول من أكبر معجزاته...وسيرته تشهد له بالنبوة والرسالة ....ولكن منعتنى بعض الظروف...وكنت أستقل نفسي أمام عظمة الحديث عن حبيبي فداه نفسي محمد رسول الله.......

    المهم...سانقل لك من السيرة ما يدل على أن محمد رسول الله أشجع الرجال و أقوى الرجال وهو مرسل من الله حقا ويقينا.....

    وسأحاول قدر الإمكان نقل الأخبار الصحيحة فقط....

    موقعة أحد



    عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كسرت رباعيته يوم أحد ، وشج في رأسه ، فجعل يسلت الدم عنه ويقول: كيف يفلح قوم شجوا نبيهم وكسروا رباعيته ، وهو يدعوهم إلى الله ؟ فأنزل الله عز وجل: {ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون} ( 3 آل عمران الاية: 8 )

    وأنا أسألك سؤالا .......إن كان مدعي للنبوة فهل يخطئ نفسه بهذه الطريقة؟؟
    لا والله أنه رسول الله ولكنكم تأبون إلا الضلال...



    حدثنا هشام بن عمار ومحمد بن الصباح قالا حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم عن أبيه عن سهل بن سعد الساعدي قال جرح رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد وكسرت رباعيته وهشمت البيضة على رأسه فكانت فاطمة تغسل الدم عنه وعلي يسكب عليه الماء بالمجن فلما رأت فاطمة أن الماء لا يزيد الدم إلا كثرة أخذت قطعة حصير فأحرقتها حتى إذا صار رمادا ألزمته الجرح فاستمسك الدم .
    (صحيح)
    في موقعة أحد كان المسلمين منتصرين ثم قلبت الدائرة على المسلمين بسبب نزول الرماة من على الجبل ومخالفتهم لأمر رسول الله وعندها أذاع الكفار خبر مقتل محمد رسول الله ففر الصحابة وما كان حول الرسول إلا عدد قليل يعدون على الأصابع فحاربوا دفاعا عنه حتى قتلوا جميعا ثم تمكن المشركين منه....فكسروا رباعيته وشجوا رأسه وجرحوه....وظل يحاربهم وما فر من المعركة.....وما كان معه إلا طلحة بن عبيد الله الذي قاتل مع الرسول قتالا مستميتا حتى أنصرف المشركين خائبين....لم ينالوا من رسول الله حتى أن رسول الله قال (أوجب طلحة حين صنع برسول الله ما صنع)

    هذه غزوة أحد .........و والله ما فر حينما فر الفرار حوله....بل ثبت كالأسد يقاتل وحده جيشا ويعلم أن الله سيظهر دينه ولو بعد حين...
    فلو كان كاذبا ومحب للعظمة وللدنيا هل كان سيقف هذه الوقفة وهو يعلم أنه كاذب


    غزوة حنين...

    أتعرف ماذا جرى؟

    ( روى الترمذي قال ..حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا سفيان الثوري حدثنا أبو إسحق عن البراء بن عازب قال قال لنا رجل ....أفررتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا عمارة قال لا والله ما ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن ولى سرعان الناس تلقتهم هوازن بالنبل ورسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب آخذ بلجامها ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب)) حديث حسن صحيح

    وعن البراء بن عازب ، قال: في يوم حنين كان أبو سفيان بن الحارث آخذا بعنان بغلته ، يعني بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما غشيه المشركون ، نزل فجعل يقول "" أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب ""
    قال: فما رئي من الناس يومئذ أشد منه . متفق عليه .

    وعن
    أبي إسحق قال قال رجل للبراء يا أبا عمارة فررتم يوم حنين قال لا والله ما ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن خرج شبان أصحابه ليس عليهم كثير سلاح فلقوا قوما رماة لا يكاد يسقط لهم سهم فرشقوهم رشقا ما يكادون يخطئون فأقبلوا هناك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته البيضاء وأبو سفيان بن الحارث يقوده فنزل واستنصر وقال أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب ثم صفهم . رواه مسلم . وللبخاري معناه


    نقل القرطبي في تفسيره الآية...
    قال الله
    لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (26)

    أتى _رسول الله_ وادي حنين، وهو من أودية تهامة، وكانت هوازن قد كمنت في جنبتي الوادي وذلك في غبش الصبح فحملت على المسلمين حملة رجل واحد، فانهزم جمهور المسلمين ولم يلو أحد على أحد، وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت معه أبو بكر وعمر، ومن أهل بيته علي والعباس وأبو سفيان بن الحارث بن عبدالمطلب وابنه جعفر، وأسامة بن زيد، وأيمن بن عبيد وهو أيمن بن أم أيمن قتل يومئذ بحنين - وربيعة بن الحارث، والفضل بن عباس، وقيل في موضع جعفر بن أبي سفيان: قثم بن العباس. فهؤلاء عشرة رجال، ولهذا قال العباس:
    نصرنا رسول الله في الحرب تسعة وقد فر من قد فر عنه وأقشعوا

    وعاشرنا لاقى الحمام بنفسه بما مسه في الله لا يتوجع
    وثبتت أم سليم في جملة من ثبت محتزمة ممسكة بعيرا لأبي طلحة وفي يدها خنجر. ولم ينهزم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أحد من هؤلاء، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته الشهباء واسمها دلدل. وفي صحيح مسلم عن أنس قال عباس: وأنا آخذ بلجام بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم أكفها إرادة ألا تسرع وأبو سفيان آخذ بركاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أي عباس ناد أصحاب السمرة). فقال عباس - وكان رجلا صيتا. ويروى من شدة صوته أنه أغير يوما على مكة فنادى واصباحاه فأسقطت كل حامل سمعت صوته جنينها - : فقلت بأعلى صوتي: أين أصحاب السمرة؟ قال: فوالله لكأن عطفتهم حين سمعوا صوتي عطفة البقر على أولادها. فقالوا: يا لبيك يا لبيك. قال: فاقتتلوا والكفار...) الحديث. وفيه: (قال ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم حصيات فرمى بهن وجوه الكفار). ثم قال: (انهزموا ورب محمد). قال فذهبت أنظر فإذا القتال على هيئته فيما أرى. قال: فوالله ما هو إلا أن رماهم بحصياته، فما زلت أرى حدهم كليلا وأمرهم مدبرا. قال أبو عمر: روينا من وجوه عن بعض من أسلم من المشركين ممن شهد حنينا أنه قال - وقد سئل عن يوم حنين - : لقينا المسلمين فما لبثنا أن هزمناهم وأتبعناهم حتى انتهينا إلى رجل راكب على بغلة بيضاء، فلما رآنا زجرنا زجرة وانتهرنا، وأخذ بكفه حصى وترابا فرمى به وقال: (شاهت الوجوه) فلم تبق عين إلا دخلها من ذلك، وما ملكنا أنفسنا أن رجعنا على أعقابنا. وقال سعيد بن جبير: حدثنا رجل من المشركين، يوم حنين قال: لما التقينا مع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقفوا لنا حلب شاة، حتى إذا انتهينا إلى صاحب البغلة الشهباء - يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم - تلقانا رجال بيض الوجوه حسان، فقالوا لنا: شاهت الوجوه، ارجعوا، فرجعنا وركبوا أكتافنا فكانت إياها. يعني الملائكة.
    ======
    أنتهى من تفسير القرطبي

    جيش المسلمين وهو إثني عشر ألفا....يفر كله بعد هجوم الكفار فجأه..... إلا تسعة أشخاص و رسول الله لم يفر أو يرجع ليحتمى بفلول جيشه.....
    رسول الله ومعه تسعة أشخاص يحاربون جيشا ..........ورسول الله يعلم الجميع عن مكانه....ولا يخاف....يقول بأعلى صوته "أنا النبي لا كذب أنا إبن عبد المطلب" أي قوة تلك التي تجعل رجلا يقف أمام عشرات الآلاف؟؟؟
    وأسأل.........أهذا نبي كاذب؟


    هذه غزوة حنين .........و والله ما فر حينما فر الفرار حوله....بل ثبت كالأسد يقاتل وحده جيشا و هو يعلم أن الله سيظهر دينه ولو بعد حين...
    فلو كان كاذبا ومحب للعظمة وللدنيا ..... هل كان سيقف هذه الوقفة وهو يعلم أنه كاذب؟

    ولا أريد أن أستفيض .......ولكن يمكنك الرجوع لغزوة الخندق.........يحفر الرسول الخندق مع المسلمين يده بأيديهم ثم يأتى الجوع والبرد فيربط الرسول على بطنه حجرين من الجوع وهو يملك أن يأكل اللحم المشوي في بيته والصحابة يدافعون عنه.
    أهذا نبي كاذب؟

    على الجانب الآخر

    سأنقل بعض النقاط فقط وليس الكل

    النقطة الأولى
    يعتقد النصارى أن إلههم قوي ألا تعرف أن إلهك وضع فى بطن بين طمث و حيض و ولد ليفتح للثدي فاه.....هل هذا إله؟

    نعم المسيح (الذي هو الله) رضع من ثدي أمرأه ولم يستحي لوقا أن يذكر ذلك فى 11 : 27-28
    و فيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجمع و قالت له طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما* 28 اما هو فقال بل طوبى للذين يسمعون كلام الله و يحفظونه

    فأي قوة تلك؟
    ثم ألم تلاحظ أنه لم ينكر عليها....قالت له يا راضع الثدي وهو لا ينكر....أي أله هذا؟

    قال تعالى (ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل و أمه صديقة كانا يأكلان الطعام*أنظر كيف نبين لهم الآيات ثم أنظر أنى يؤفكون)

    ومن أكل طعاما أخرجه....ما نسميه نحن غائطا.......والكل يعرف هذا الغائط من حيث الشكل و الرائحة...فهل هذا إله؟ (سؤال لأصحاب الأنوف)؟

    وأكله للطعام يجعله حتما محتاج للطعام وغير مستغنى عنه....فهل الله يحتاج لشئ ؟؟
    وهل كان المسيح هو الله حقيقة لحظة رضاعته من الثدي؟
    فإن كان كذلك لكانت مصيبة لأنك تعترف أن الله يتلذذ بثدي أمرأه....!!!!!!!!!!!!!

    أما نحن فنقول تعالى الله عن إفك النصارى يا أمة عار على بنى آدم.....بني آدم الذين فضلهم الله بالعقل عن الأنعام (الحيوانات)

    النقطة الثانية....

    إلهك يبكي....
    ( بكى يسوع ) . ( يوحنا 11 : 35 )
    أي إله هذا الذي يبكي؟


    النقطة الثالثة

    " الرب " ضعيف : ( فظهر له ملاك في السماء يقويه ) . ( لوقا 22 : 43 ) .

    إله يحتاج لملاك من مخلوقاته ليقويه؟
    أي أله هذا؟

    النقطة الرابعه

    " الرب " يفر : ( فطلبوا ايضا ان يمسكواه فخرج من ايديهم ) . ( يوحنا 10 : 39 ) .

    النقطة الخامسة

    الرب يختبئ خوفا من القتل
    وخيانة وغدر الصديق ، دلت على المكان السري الذي كان يختبئ فيه " الرب " !
    ( وكان يهوذا مسلمه يعرف المكان السري الذي كان يختبئ به " الرب " لان يسوع اجتمع هناك كثيرا مع تلاميذه فاخذ يهوذا الجند وخدما من عند رؤساء الكهنة والفريسين وجاء الى هناك ) . ( يوحنا 18 : 2 ) .

    النقطة الرابعه
    قصة الصلب المشهورة....
    أتحب أن أعرض عليك بعض النصوص
    من أنجيل متى

    27: 25 فاجاب جميع الشعب و قالوا دمه علينا و على اولادنا

    27: 26 حينئذ اطلق لهم باراباس و اما يسوع فجلده و اسلمه ليصلب

    27: 27 فاخذ عسكر الوالي يسوع الى دار الولاية و جمعوا عليه كل الكتيبة

    27: 28 فعروه و البسوه رداء قرمزيا

    27: 29 و ضفروا اكليلا من شوك و وضعوه على راسه و قصبة في يمينه و كانوا يجثون قدامه و يستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود

    27: 30 و بصقوا عليه و اخذوا القصبة و ضربوه على راسه
    27: 31 و بعدما استهزئوا به نزعوا عنه الرداء و البسوه ثيابه و مضوا به للصلب

    27: 32 و فيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان فسخروه ليحمل صليبه

    27: 33 و لما اتوا الى موضع يقال له جلجثة و هو المسمى موضع الجمجمة

    27: 34 اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ليشرب و لما ذاق لم يرد ان يشرب

    27: 35 و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم و على لباسي القوا قرعة

    27: 36 ثم جلسوا يحرسونه هناك

    27: 37 و جعلوا فوق راسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود

    27: 38 حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين و واحد عن اليسار

    27: 39 و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم

    27: 40 قائلين يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام خلص نفسك ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب

    27: 41 و كذلك رؤساء الكهنة ايضا و هم يستهزئون مع الكتبة و الشيوخ قالوا

    27: 42 خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به

    27: 43 قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال انا ابن الله

    ومع كل هذا تظنونه إله بل وقوي؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لقد عاش عيشة الهاربين ومات ميته اللصوص و المجرمين..مضروبا مهانا مبصوقا على وجهه لابسا تاج الشوك مستهزئا به مضووبا على قفاه إستهزائا ويقولون له حزر فزر من ضربك مجلودا مدقوقا فى يده المسامير متألما صائحا مستغيثا حتى مات........أهذا إله؟
    أهذا قوي؟


    لقد اهين " الرب " : ( والرجال الذين كانوا ضابطين يسوع كانوا يستهزئون به وهم يجلدونه وغطوه وكانوا يضربون وجهه ) . ( لوقا 22 : 63 ) ، ( وحينئذ بصقوا في وجهه ولكموه واخرون لطموه ) . ( متي 26 : 67 ) .

    " الرب " لم يستطع الدفاع عن نفسه : ( فصرخ يسوع بصوت عظيم واسلم الروح ) . ( مرقس 15 : 37 ) .

    " الرب " مات : ( لانهم رأوه قد مات ) . ( يوحنا 19 : 33 ) .

    جسد " الرب " بعد موته : ( تقدم بيلاطس وطلب جسد يسوع فأمر بيلاطس حينئذ ان يعطي الجسد ) . ( متي 27 : 58 ) ، ( فاخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي ) . ( متي 27 : 59 ) .

    " الرب " المرحوم الذي نيح عليه : ( فلما رأى قائد المئة ماكان مجد الله قائلا بالحقيقة كان هذا الانسان بارا ) . ( لوقا 23 : 47 ) .
    الله يرحمه...

    الله يقيم المسيح من الموت
    أعمال الرسل 2: 31
    2: 32 فيسوع هذا اقامه الله و نحن جميعا شهود لذلك

    وعلى طريقة الهندسة...
    .1المسيح هو الله
    2. الله أقام المسيح من الموت


    إذن الله أقام الله من الموت.......وذلك هو إكتشاف النصارى المذهل

    وليس موضوعنا أن النصارى معدومي العقول........أنا أسأل ألا يستطيع إلهكم القيام من الموت بنفسه بدلا من الإستعانه بالله(الذي هو هو) ليقيمه من الموت؟؟؟

    ولا أحد يفهم شئ بالطبع.....ربنا يشفى

    ثم أي إله هذا الذي يموت ثم يقيمه أخر؟؟

    ثم هل الموت تغير أم لا؟
    " لأني أنا الرب لا أتغير" (ملاخى3: 6)
    ناهيك أن مجرد حلول الله فى إنسان تغير كبير.......ناهيك عن تغير الإله من يهوه قاتل الأطفال وباقر بطون النساء إلى المسيح الذي يتسم بالوداعة كما يدعى النصارى...وطبعا لا يؤمنون بالناسخ والمنسوخ.........فأي تغير هذا الذي يقلب الإله من الدموية إلى الوداعة ومن ضربك على خدك الأيمن أدر له الأيسر ومن خلع منك القميص أعطه البنطلون ..... أما زال الرب لا يتغير؟
    " لأني أنا الرب لا أتغير" (ملاخى3: 6)

    النقطة الرابعه..

    وما زال يعتقد بعض النصارى أن إلههم يسوع قوي.......بل ويستدلون بأنه سلم نفسه لليهود ليقتلوه وهو فى منتهى القوة....مساكين
    لدعنا الآن من أمر من سلم نفسه لليهود هو هو المسيح ام لا.......؟؟

    أفتح متى 27 : 46
    و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني

    ونفس النص فى مرقس 15 : 34

    فأي إله هذا الهزيل الضعيف الذي يستغيث بغيره؟
    وأي ضعف هذا الذي يجعله يقول هذا..؟؟

    فيجب أن يعترف كل نصراني أنه يعبد إنسان .....بل وإنسان جبان خائر ضعيف...أفهذا إله؟
    ألا يستطيع أن يموت بشجاعة كالأبطال؟؟؟
    للأسف لم يستطيع أن يكون شجاعا حتى النهاية...(وهذا طبعا يدل فى معرض الدلالات أن المصلوب ليس المسيح قطعا ولكن ليس موضوعنا)

    هذا هو إلهكم يا نصارى .....وهذا هو رسولنا فمن أشجع؟
    من أقوى؟

    أنا أرى أنه لا وجه للمقارنة أصلا........

    ملحوظة....
    قال الرسول الكريم محمد بن عبد الله الذي يطعن به المبشرون ليل نهار ويحاولون هدم الهرم بإصبع مكسور.....يقول رسول الله (لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبد فقولوا: عبد الله و رسوله) حديث صحيح - متفق عليه

    أهذا نبي كاذب؟
    أهذا طالب للمجد و للحكم وللسلطان؟؟
    والله هذا الحديث لا يدع مجالا للشك انه رسول الله.....فأين عقلك يا زيكو وأين عقول النصارى

    هداكم الله

    ولو قدر الله ورددت علي أرجو ألا تسرد فى ردك ألا حديثا صحيحا...لأنى متأكد انك ستنقل وراء الجهلة المتخلفين الذين لا يستدلون إلا بضعيف وموضوع...فأرجو من الآن ايراد أحاديث محققه...صحيحة


    أنتظر ردك على النقطين السابقتين........ لننتقل لنقطة أخرى
    ولن أنتقل لنقطة أخرى حتى ترد أو تقرني على ما فات

    وباقى موضوعات كثيييييييييييييرة لنفتحها سويا.....

    لنصل للحق ونتبعه........

    قال الله في سورة فاطر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (2) يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (3)وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (4) يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6) الَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (7) أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (8) وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ (9) مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ (10) وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجاً وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (11)وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِنْ كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (12) يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ (13) إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14) يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (15) إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (16) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (17) وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنْذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ (19) وَلا الظُّلُمَاتُ وَلا النُّورُ (20) وَلا الظِّلُّ وَلا الْحَرُورُ (21) وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ (22) إِنْ أَنْتَ إِلَّا نَذِيرٌ (23) إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلا فِيهَا نَذِيرٌ (24) وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ (25) ثُمَّ أَخَذْتُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ (26)

    أنصحك بسماع القرآن


    سورةمريم بصوت الشيخ العجمي


    سورة يس.....أسمعها لتعرف أين الحق وستعرفه بإذن الله



    هذا كلام الله ملك الملوك القوي العزيز
    أفلا تسلم

    لا إله إلا الله.........محمد رسول الله

    الله المستعان



    مجاهد في الله

  • #2
    اين مناظرى الكريم؟؟؟

    أين أنت يا زيكو........هو أحنا هنبدأنهرب من أول الطريق؟؟؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      يا زيكو أعلمنى أنك مهتم..........مثلا قل لي جارى تحضير الرد أو ماشابه

      لو أنك لا تستطيع الرد وتفكر فى القص واللصق.......

      أقول لك دعنا من أمر المناظرة وألقى ما يجول بخاطرك..........

      لماذا لا تسلم؟
      ألا تعرف أن من سمع عن النبي محمدولم يؤمن به سيدخل جهنم ولا يخرج منها؟

      على العموم أنا عندي أمتحانات فيمكن لا أكون موجودا الفتره القادمة.......

      ربنا يهديك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4




        يباشر عائشة و هو صائم

        ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏‏خرج ‏ ‏علقمة ‏ ‏وأصحابه حجاجا فذكر بعضهم الصائم يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏فقام رجل منهم قد قام سنتين وصامهما هممت أن آخذ قوسي فأضربك بها قال فكفوا حتى تأتوا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فدخلوا على ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسألوها عن ذلك فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏وكان أملككم ‏ ‏لإربه ‏ ‏قالوا يا ‏ ‏أبا شبل ‏ ‏سلها قال لا أرفث عندها اليوم فسألوها فقالت كان يقبل ويباشر وهو صائم



        مسند أحمد .. باقي مسند الأنصار .. حديث السيدة عائشة رضي الله عنها







        اكشفي عن فخذيك

        ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله يعني ابن عمر بن غانم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن يعني ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن غراب ‏ ‏قال إن ‏ ‏عمة ‏ ‏له ‏ ‏حدثته أنها سألت ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏دخل فمضى إلى مسجده ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏تعني مسجد بيته ‏ ‏فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت إني حائض فقال ‏ ‏وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام



        سنن أبي داود .. كتاب الطهارة .. باب في الرجل يصيب منها ما دون الجماع








        محمد يصلي و يغمز أفخاذ عائشة لتغلق رجليها و اذا قام بسطتهما


        ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنها قالت ‏‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجلاي في قبلته فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح



        صحيح البخاري .. كتاب الصلاة .. باب الصلاة على الفراش







        ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار ‏ ‏لقد رأيتني ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما



        صحيح البخاري .. كتاب الصلاة .. باب ‏هل يغمز الرجل امرأته عند السجود لكي يسجد‏







        الإسلام يحلل نكاح الرجل ابنته من الزنى أو أخته من الزنى أو بنت ابنه من الزنى



        وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا (الفرقان 54).


        النَّسَب وَالصِّهْر مَعْنَيَانِ يَعُمَّانِ كُلّ قُرْبَى تَكُون بَيْن آدَمِيَّيْنِ . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : النَّسَب عِبَارَة عَنْ خَلْط الْمَاء بَيْن الذَّكَر وَالْأُنْثَى عَلَى وَجْه الشَّرْع ; فَإِنْ كَانَ بِمَعْصِيَةٍ كَانَ خَلْقًا مُطْلَقًا وَلَمْ يَكُنْ نَسَبًا مُحَقَّقًا , وَلِذَلِكَ لَمْ يَدْخُل تَحْت قَوْله : " حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتكُمْ وَبَنَاتكُمْ " [ النِّسَاء : 23 ] بِنْته مِنْ الزِّنَى ; لِأَنَّهَا لَيْسَتْ بِبِنْتٍ لَهُ فِي أَصَحّ الْقَوْلَيْنِ لِعُلَمَائِنَا وَأَصَحّ الْقَوْلَيْنِ فِي الدِّين ; وَإِذَا لَمْ يَكُنْ نَسَب شَرْعًا فَلَا صِهْر شَرْعًا فَلَا يُحَرِّم الزِّنَى بِنْت أُمّ وَلَا أُمّ بِنْت , وَمَا يَحْرُم مِنْ الْحَلَال لَا يَحْرُم مِنْ الْحَرَام ; لِأَنَّ اللَّه اِمْتَنَّ بِالنَّسَبِ وَالصِّهْر عَلَى عِبَاده وَرَفَعَ قَدْرهمَا , وَعَلَّقَ الْأَحْكَام فِي الْحِلّ وَالْحُرْمَة عَلَيْهِمَا فَلَا يَلْحَق الْبَاطِل بِهِمَا وَلَا يُسَاوِيهِمَا . قُلْت : اِخْتَلَفَ الْفُقَهَاء فِي نِكَاح الرَّجُل اِبْنَته مِنْ زِنًى أَوْ أُخْته أَوْ بِنْت اِبْنه مِنْ زِنًى ; فَحَرَّمَ ذَلِكَ قَوْم مِنْهُمْ اِبْن الْقَاسِم , وَهُوَ قَوْل أَبِي حَنِيفَة وَأَصْحَابه , وَأَجَازَ ذَلِكَ آخَرُونَ مِنْهُمْ عَبْد الْمَلِك بْن الْمَاجِشُونِ , وَهُوَ قَوْل الشَّافِعِيّ , وَقَدْ مَضَى هَذَا فِي " النِّسَاء " مُجَوَّدًا



        راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)






        زواج المتعة

        وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (النساء 24).



        راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)







        انكح و ادفع الأجر


        يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُمْ مَا أَنْفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنْفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنْفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ (الممتحنة 11).



        راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)








        قل لي من الأعظم الان؟؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اكشفي عن فخذيك

          ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله يعني ابن عمر بن غانم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن يعني ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن غراب ‏ ‏قال إن ‏ ‏عمة ‏ ‏له ‏ ‏حدثته أنها سألت ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏دخل فمضى إلى مسجده ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏تعني مسجد بيته ‏ ‏فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت إني حائض فقال ‏ ‏وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام



          سنن أبي داود .. كتاب الطهارة .. باب في الرجل يصيب منها ما دون الجماع




          الحديث ضعيف. ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26. وفي ضعيف الأدب المفرد ص 30.
          [url]http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp[/url
          - عبد الرحمن بن زياد: وهو الافريقي مجهول. قال البخاري في كتاب الضعفاء الصغير307 » في حديثه بعض المناكير« وقال أبو زرعة » ليس بالقوي« (سؤالات البرذعي ص389) وقال الترمذي ضعيف في الحديث عند أهل الحديث مثل يحيى بن سعيد القطان وأحمد بن حنبل (أنظر سنن الترمذي حديث رقم 54 و199 و1980) بل قال » ليس بشيء كما في (الضعفاء والمتروكون لابن الجوزي2/204 ترجمة رقم2435 وميزان الاعتدال في نقد الرجال للذهبي ترجمة رقم6041 تهذيب الكمال21/258).

          وقال البزار له مناكير (كشف الأستار رقم2061) وقال النسائي » ضعيف« (الضعفاء والمتروكون337) وقال الدارقطني في سننه (1/379) » ضعيف لا يحتج به« وضعفه أيضا في كتاب العلل.

          - عمارة بن غراب اليحصبي: قال الحافظ في تقريب التهذيب » تابعي مجهول. غلط من عده صحابيا« (ترجمة رقم4857).

          و قال المنذري : عمارة بن غراب والراوي عنه عبد الرحمن بن زياد بن أنعم الأفريقي والراوي عن الأفريقي عبد الله بن عمر بن غانم وكلهم لا يحتج بحديثه . انتهى

          محمد يصلي و يغمز أفخاذ عائشة لتغلق رجليها و اذا قام بسطتهما


          ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنها قالت ‏‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجلاي في قبلته فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح



          صحيح البخاري .. كتاب الصلاة .. باب الصلاة على الفراش







          ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏‏بئسما عدلتمونا بالكلب والحمار ‏ ‏لقد رأيتني ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وأنا مضطجعة بينه وبين القبلة فإذا أراد أن يسجد غمز رجلي فقبضتهما



          صحيح البخاري .. كتاب الصلاة .. باب ‏هل يغمز الرجل امرأته عند السجود لكي يسجد‏


          http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=849

          لتقبض أو تغلق يا مفتري ??
          و ما العيب في هدا
          يعني الحديت لا يحتاج الى أي أدنى بحت كل ما في الأمر ان عائشة كانت نائمة و نهض النبي صلى الله ليصلي -لا يهم صلاة فرض ام نافلة -لكن عند السجود رجا عائشة تمنعه لتمدده تم يغمزها لتجمع رجايها و دواليك ...و شيء طبيعي النائم لا يكون في و عيه فأنت حين تقلب رجليه يعاود بعض لحظة تمديدها ...ادن عائشة حكت هدا الحديت من وجه النوادر لا من جهة الحكم ..متلا نهضت لأصلي و وقع لي مع زوجتي نفس ما و قع للنبي تم أخبرتها في الصباح ما جرى أن عندما أسجد تمدين ر ٍجليك تم أعاود الغمز و تعاودين مد الرجل ..فحكت زوجتي هاته الحكاية لغيرها من زاوية النوادر أو المضحكات ..
          ادن ليس اي شيء يدكر في هدا الحديت


          يباشر عائشة و هو صائم

          ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏‏خرج ‏ ‏علقمة ‏ ‏وأصحابه حجاجا فذكر بعضهم الصائم يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏فقام رجل منهم قد قام سنتين وصامهما هممت أن آخذ قوسي فأضربك بها قال فكفوا حتى تأتوا ‏ ‏عائشة ‏ ‏فدخلوا على ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسألوها عن ذلك فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏وكان أملككم ‏ ‏لإربه ‏ ‏قالوا يا ‏ ‏أبا شبل ‏ ‏سلها قال لا أرفث عندها اليوم فسألوها فقالت كان يقبل ويباشر وهو صائم



          مسند أحمد .. باقي مسند الأنصار .. حديث السيدة عائشة رضي الله عنها

          http://hadith.al-islam.com/Display/D...oc=6&Rec=24170
          و هل تريد القول هنا أن المباشرة يعني النكاح :confused:
          يعني

          تغليظ تحريم الجماع في نهار رمضان على الصائم ووجوب الكفارة
          الصيام
          صحيح مسلم



          ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏وأبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وزهير بن حرب ‏ ‏وابن نمير ‏ ‏كلهم ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏قال ‏ ‏يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
          ‏جاء ‏ ‏رجل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال هلكت يا رسول الله قال ‏ ‏وما أهلكك قال ‏ ‏وقعت على امرأتي ‏ ‏في رمضان قال هل تجد ما تعتق رقبة قال لا قال فهل تستطيع أن تصوم شهرين متتابعين قال لا قال فهل تجد ما تطعم ستين مسكينا قال لا قال ثم جلس فأتي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعرق ‏ ‏فيه تمر فقال تصدق بهذا قال أفقر منا فما بين ‏ ‏لابتيها ‏ ‏أهل بيت أحوج إليه منا فضحك النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت أنيابه ثم قال اذهب فأطعمه أهلك ‏
          ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن مسلم الزهري ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثل رواية ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏وقال بعرق فيه تمر وهو الزنبيل ولم يذكر فضحك النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت أنيابه



          إنزال المني باختياره بتقبيل أو لمس أو تكرار نظر من المفطرات و تجب فيه الكفارة بل


          أخرج أبو يعلى بإسناد حسن عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال حماد بن زيد ولا أعلمه إلا وقد رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم : قال : { عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة عليهن ابتني الإسلام من ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم : شهادة أن لا إله إلا الله والصلاة المكتوبة وصوم رمضان } . وفي رواية : { من ترك منهن واحدة فهو بالله كافر ولا يقبل منه صرف ولا عدل وقد حل دمه وماله } . والترمذي واللفظ له وأبو داود والنسائي وابن ماجه وابن خزيمة في صحيحه والبيهقي : { من أفطر يوما من رمضان من غير رخصة ولا مرض لم يقضه صوم الدهر كله وإن صامه } . وذكره البخاري تعليقا غير مجزوم به فقال : ويذكر عن أبي هريرة رفعه : { من أفطر يوما من رمضان من غير عذر ولا مرض لم يقضه صوم الدهر وإن صامه } . وأخذ بظاهر هذا الخبر علي وابن مسعود رضي الله عنهما ، فقالا : " إن من أفطر يوما من رمضان لا يقضيه صوم الدهر " ، لكن قال النووي في شرح المهذب إسناده غريب وإن سكت عليه أبو داود ، وبالغ النخعي فأوجب في كل يوم أفطر من رمضان ثلاثة آلاف يوم ، وقال ابن المسيب : يجب في كل يوم ثلاثون يوما ، وقال ربيعة شيخ مالك رضي الله عنهما : يجب في كل يوم اثنا عشر يوما . والذي عليه أكثر العلماء أنه يجزئ عن اليوم يوم ولو أقصر منه لظاهر قوله تعالى : { فعدة من أيام أخر } . وابنا خزيمة وحبان في صحيحيهما : { بينما أنا نائم أتاني رجلان فأخذا بضبعي فأتيا بي جبلا وعرا ، فقالا : اصعد ، فقلت : إني لا أطيقه ، فقالا : إنا سنسهله لك ، فصعدت حتى إذا كنت في سواء الجبل إذا بأصوات شديدة ، فقلت : ما هذه الأصوات ؟ قالوا : هذه عواء أهل النار ، ثم انطلق بي فإذا أنا بقوم معلقين بعراقيبهم مشققة أشداقهم دما ، قلت من هؤلاء ؟ قال الذين يفطرون قبل تحلة صومهم } ، الحديث : أي قبل تحقق دخول وقته . وأحمد مرسلا : { أربع فرضهن الله في الإسلام من أتى بثلاثة لم يغنين عنه شيئا حتى يأتي بهن جميعا ، الصلاة والزكاة وصوم رمضان وحج البيت } ه
          قد روى ابن خزيمة في صحيحـة (3/237) و البيهقي في سننه (4/216) عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : بينا أنا نائم إذ أتاني رجلان فأخذا بضبعي … و فيه ( ثم انطلق بي فإذا أنا بقوم معلقين بعراقيبهم مشققة أشداقهم تسيل أشداقهم دما قال قلت من هؤلاء ، قال هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم ) ظاهر اسناده صحيح .
          و هدا لمن مات دون توبة فما بالك من استحل الافطار عمدا بل و الجماع عمدا في الصيام فلا شك في كفره لأنه استحل حراما
          يعني الحديت الدي دكرت حول المباشرة ليس الجماع لكن مباشرة المرأة بقبلة دون شهوة -لهدا قالت عائشة ‏يقبل ‏ ‏ويباشر ‏ ‏وكان أملككم ‏ ‏لإربه -أو مباشرة كاللضم في الحظن و غير دلك بل حتى الحديت تكلم عن النبي دون التطرق لحكم عائشة - المرأة -مما يعني أن النبي كان يفعل هدا في صيام النافلة لا الفرض و حتى لو قلنا الفرض فلا أرى بأسا ان قبلة امرأتي قبلة أو ضميتها في حظني دون أن تكون عندي نية مبيتة للجماع

          يتبع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            زواج المتعة

            وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (النساء 24).



            راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)

            http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ARY&tashkeel=0
            قول الله تبارك وتعالى { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة }. لو قرأ الإنسان ما قبلها وقرأ أنها ليست في نكاح المتعة في شيء أبداً.
            إنّ الله تبارك وتعالى ذكر المحرمات من النساء فقال جل ذكره { ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء إلا ما قد سلف، إنه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا} ثم قال جل ذكره {حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نسائكم وربائبكم اللاتى في جحوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن ، فإن لم تكونوا قد دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم وان تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف ، إن الله كان غفورا رحيماَ. والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل ما وراء ذلك أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة} .

            فالآيات كلها في النكاح الصحيح .ولذلك لما ذكر الله تبارك وتعالى المحرمات : الأم والبنت والأخت والعمة والخالة وبنت الأخ وبنت الأخت والأم من الرضاعة والأخت من الرضاعة وأم الزوجة وبنت الزوجة والربيبة وزوجات الأبناء الذين من الأصلاب ثم ذكر الجمع بين الأختين ثم ذكر نساء الناس-زوجة الغير –وأنها محرمة بعد ذلك قال تعالى: وأحل لكم ما وراء ذلكم . فالكلام كله في النكاح الصحيح ، وليس في المتعة في شيء ، وليست الآية في المتعة ، ولذلك انظروا إلى قول الله تبارك وتعالى { فما استمتعن به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ، ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة ، إن الله كان عليما حكيما } . انظروا إلى قول الله تبارك وتعالى{ والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين } وقفوا عند قوله تعالى {محصنين}. لو كانت الآية في المتعة لما قال الله {محصنين} لأن المتعة لا تحصن ، فلو كانت الآية في المتعة ما قال: { محصنين } لأنها لا تدخل في الإحصان.
            حديث 5171 - النكاح - صحيح البخارى.

            5171 - حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ أَنَّهُ سَمِعَ الزُّهْرِىَّ يَقُولُ أَخْبَرَنِى الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ وَأَخُوهُ عَبْدُ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا - رضى الله عنه - قَالَ لاِبْنِ عَبَّاسٍ إِنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ.
            - النكاح - صحيح مسلم.

            3499 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ جَمِيعًا عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ - قَالَ زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ - عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنِ الْحَسَنِ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَىْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِىٍّ عَنْ أَبِيهِمَا عَنْ عَلِىٍّ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ يَوْمَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ.

            2/
            صحيح مسلم / 17 - النكاح - صحيح مسلم.بسم الله الرحمن الرحيم 17 - كتاب النكاح ... /
            حديث 3492 - النكاح - صحيح مسلم.

            3492 - حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالاَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنِ الزُّهْرِىِّ عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنْ نِكَاحِ الْمُتْعَةِ.

            3*/
            3496 - النكاح - صحيح مسلم.

            3496 - وَحَدَّثَنِى سَلَمَةَ بْنُ شَبِيبٍ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَعْيَنَ حَدَّثَنَا مَعْقِلٌ عَنِ ابْنِ أَبِى عَبْلَةَ عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سَبْرَةَ الْجُهَنِىُّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ وَقَالَ « أَلاَ إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلاَ يَأْخُذْهُ ».

            فالمتعة كانت من عادات الجاهلية و ينطبق عليها نفس القصة في مسألة الخمر فالخمر كان يتعاطاه الناس ثم بعد دلك حرم .

            و كدا المتعة تعاطاها بعض الصحابة عندما كانت تطول الغزوات و ليس كلهم لان الجميع كانت ترافقهم الازواج هذا من جهة .
            و من جهة أخرى لم تكون الغزوات 24/24 ساعة حتى نقول أنها كانت منتشرة على نطاق واسع و خصوصا الغزوات الطوال . فحرمت كما حرم الخمر ....++
            23/5-7
            وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ
            إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ
            فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ
            إذن اما الزواج الشرعي وغير ذلك -بما في دلك المتعة-فهي تعدي

            انكح و ادفع الأجر


            يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُمْ مَا أَنْفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنْفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنْفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ (الممتحنة 11).
            من أركان الزواج الاسلامي المهر -سميه انت دفع مش مشكلة - . لقوله تعالى -النساء
            4وآتوا النساء صدقاتهن نحلة .
            فكان المسلمون من جأءت اليهم من النساء بِرَدِّ الْمَال الى الكافر حَتَّى لَا يَقَع عَلَيْهِمْ خُسْرَان مِنْ الْوَجْهَيْنِ : الزَّوْجَة وَالْمَال و أيضا وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ نفس الشيء للمسلمين ..
            Last edited by yassine; 01-01-2006, 04:16 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا (الفرقان 54).


              النَّسَب وَالصِّهْر مَعْنَيَانِ يَعُمَّانِ كُلّ قُرْبَى تَكُون بَيْن آدَمِيَّيْنِ . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : النَّسَب عِبَارَة عَنْ خَلْط الْمَاء بَيْن الذَّكَر وَالْأُنْثَى عَلَى وَجْه الشَّرْع ; فَإِنْ كَانَ بِمَعْصِيَةٍ كَانَ خَلْقًا مُطْلَقًا وَلَمْ يَكُنْ نَسَبًا مُحَقَّقًا , وَلِذَلِكَ لَمْ يَدْخُل تَحْت قَوْله : " حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتكُمْ وَبَنَاتكُمْ " [ النِّسَاء : 23 ] بِنْته مِنْ الزِّنَى ; لِأَنَّهَا لَيْسَتْ بِبِنْتٍ لَهُ فِي أَصَحّ الْقَوْلَيْنِ لِعُلَمَائِنَا وَأَصَحّ الْقَوْلَيْنِ فِي الدِّين ; وَإِذَا لَمْ يَكُنْ نَسَب شَرْعًا فَلَا صِهْر شَرْعًا فَلَا يُحَرِّم الزِّنَى بِنْت أُمّ وَلَا أُمّ بِنْت , وَمَا يَحْرُم مِنْ الْحَلَال لَا يَحْرُم مِنْ الْحَرَام ; لِأَنَّ اللَّه اِمْتَنَّ بِالنَّسَبِ وَالصِّهْر عَلَى عِبَاده وَرَفَعَ قَدْرهمَا , وَعَلَّقَ الْأَحْكَام فِي الْحِلّ وَالْحُرْمَة عَلَيْهِمَا فَلَا يَلْحَق الْبَاطِل بِهِمَا وَلَا يُسَاوِيهِمَا . قُلْت : اِخْتَلَفَ الْفُقَهَاء فِي نِكَاح الرَّجُل اِبْنَته مِنْ زِنًى أَوْ أُخْته أَوْ بِنْت اِبْنه مِنْ زِنًى ; فَحَرَّمَ ذَلِكَ قَوْم مِنْهُمْ اِبْن الْقَاسِم , وَهُوَ قَوْل أَبِي حَنِيفَة وَأَصْحَابه , وَأَجَازَ ذَلِكَ آخَرُونَ مِنْهُمْ عَبْد الْمَلِك بْن الْمَاجِشُونِ , وَهُوَ قَوْل الشَّافِعِيّ , وَقَدْ مَضَى هَذَا فِي " النِّسَاء " مُجَوَّدًا



              راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن)

              http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...a=25 &nAya=54
              تفسير الآية هو هنا



              اما ما قلته ان الإسلام يحلل نكاح الرجل ابنته من الزنى أو أخته من الزنى أو بنت ابنه من الزنى
              فكلام فارغ لأن ليس هناك اي اية في القرآن تقول يا ايها الرجا ازني تم تزوج بنتك من الزنا :confused: هدا من جهة اما من جهة أخرى هل بن العربي أو اجتهاد اي أحد مهما علت مكانته ملزم لنا شرعا بل فب الرابط الدي أعطيت قلت القولين يعني هناك فَحَرَّمَ ذَلِكَ قَوْم مِنْهُمْ اِبْن الْقَاسِم , وَهُوَ قَوْل أَبِي حَنِيفَة وَأَصْحَابه .


              قال اابن قدامة في المغني : «ويحرم على الرجل نكاح بنته من الزنا واُخته وبنت ابنه وبنت بنته وبنت أخيه واُخته من الزنا ، وهو قول عامّة الفقهاء .
              وقال مالك والشافعي في المشهور من مذهبه : يجوز ذلك كلّه; لأنّها أجنبيّة منه ولا تنسب إليه شرعاً ، ولا يجري التوارث بينهما ، ولا تعتق عليه إذا ملكها ، ولا تلزمه نفقتها ، فلم تحرم عليه كسائر الأجانب .
              ولنا قول الله تعالى : {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ}(2) وهذه بنته ، فإنّها اُنثى مخلوقة من مائه . هذه حقيقة لا تختلف بالحلّ والحرمة ـ إلى أن قال ـ : ولأنّها بضعة منه فلم تحلّ له كبنته من النكاح . وتخلّف بعض الأحكام لا ينفي كونها بنتاً كما لو تخلّف لرقّ أو اختلاف دين»(3) انتهى 3) المغني لابن قدامة 7: 485 ، النكاح
              بل ادا كانت الأخت من الأخت من الرضاعة تحرم فقط لا شتراكهما في 5 رضعات فما بالك فيما كانت بضع منه -من مائه اي جزء منه-!!!! هدا و كما قلت هده هذه المسائل الفقيه ليس لها اى حقيقه فى الواقع لأن حكم الزنا الرجم =الموت .
              تم الاية

              فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً } فالنسب ما لا يحل لك نكاحُه من القرابة والصهر ما يحل لك نكاحه من القرابة وغير القرابة وهذا قول الكلبي وقال الضحاك: النسب القرابة والصهر الرضاع ويحرم من الصهر ما يحرم من النسب ويقال النسب الذي يحرم بالقرابة والصهر الذي يحرم بالنسب وهو ما ذكر في قوله تعالى:
              { حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَـٰتُكُمْ وَبَنَـٰتُكُمْ وَأَخَوَٰتُكُمْ وَعَمَّـٰتُكُمْ وَخَـٰلَـٰتُكُمْ وَبَنَاتُ ٱلأَخِ وَبَنَاتُ ٱلأُخْتِ }
              [النساء: 23] فهذه السبع تحرم بالقرابة والسبع التي تحرم بالنسب فهو ما ذكر بعده وهو قوله تعالى:
              { وَأُمَّهَـٰتُكُمُ الْلاَّتِى أَرْضَعْنَكُمْ }

              يعني أن البنت من الزنا ان اعتقد ابن العربي أنها لا تدخل في النسب فحكمها حكم الصهر الدي معناه الاختلاط و بما أن بنت الزنا هي بضع من الرجل فحمها حكم
              قال الفراء : النسب الذي لا يحل نكاحه , والصهر الذي يحل نكاحه . أن ابن عباس قال : حرم من النسب سبع , ومن الصهر خمس . وفي رواية أخرى من الصهر سبع ; يريد قوله عز وجل : " حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت " [ النساء : 23 ] فهذا هو النسب . ثم يريد بالصهر قوله تعالى : " وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم " إلى قوله : " وأن تجمعوا بين الأختين " . ثم ذكر المحصنات . ومحمل هذا أن ابن عباس أراد حرم من الصهر ما ذكر معه , فقد أشار بما ذكر إلى عظمه وهو الصهر

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                ارجو من السادة المشرفين ان يعطوني الحق في الرد بقوة اي الهجوم المضاد و سيكون عنيفا -بطبيعة الحال بحجج- لأن zikoo أعتقد أن بنسخه و اللصق قد أتى بشيء كبير وأنا أريد أن اريه اشياء لم يسمع متلها من قبل و لا آبائه الأولون

                في انتظار الضوء الأخضر أو حقي في الهجوم المضاد
                و شكرا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  اين Zikoo

                  ?,
                  هل ياتون فقط لتضييع و قتنا و تبديد طاقتنا أم يخشى أن أو جه ليسوعه صواريخ لم يراها المسيحيون الا في الأفلام :d

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    :eek:

                    لأ حهرب ليه يعني

                    مش إنتا بتقول انو الاسلام حرم الزنا طب هو محمد لما حلل الزنا في غزوة خيبر ده مش زنا؟

                    وبعدين مش بتقولوا محمد جاء عشان يكمل رسالة المسيح والمسيح جاء عشان يكمل رسالة موسى طب ليه محمد ناقض المسيح وحلل تعدد الزوجات و غيره و ما كملش رسالتو؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الأستاذ زيكو ......... السلام على من اتبع الهدى

                      "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا "

                      ما رأيك فى كتابك المقدس الذي يأمر بقتل النساء و الإستمتاع بالأطفال الإناث وعلى لسان النبي موسى الذي كلمه الله؟!!!!!! على لسان موسى اقرأ .....(وقال لهم موسى... فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها!!!!. لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات) سفر العدد 15:31
                      جميع الاطفال من النساء.... ابقوهنّ لكم حيّات ......... لماذا؟!!!! .....ليحلق شعرها ..... ثم .....ليتركها شهرا تبكي امها واباها ........ ثم يتزوجها!!!!!! نعم يتزوج ......الطفلة .. بعد أن يحلق شعرها!!!!!!!

                      عدة المرأة التي تسبى في شريعة موسى شهر ............ هذا هو حكم الكتاب المقدس ........... كتابكم ايها النصارى!!!!!!

                      اقرأ ايضا يارجل .... ماتقول الأناجيل عن السيدة مريم

                      في انجيل متى 1:25 نقرأ عن يوسف النجار "ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع" ..... أي انه عرفها بعد أن انجبت يسوع .البكر ..... .... هل تعرف معنى كلمة يعرفها ..... أي يجامعها جماع الأزواج ........ وهذا ما يشرحه لنا سفر التكوين .........
                      ففي سفر التكوين 24:16 "وكانت الفتاة حسنة المنظر جدا وعذراء لم يعرفها رجل فنزلت الى العين وملأت جرتها وطلعت" ........... فتاة سفر التكوين كانت عذراء ... ولم يجامعها رجل ............ أما مريم فتاة انجيل متى فقد عرفها يوسف النجار "جامعها" .... حتى كان عمر يسوع 12 سنة
                      ففي انجيل لوقا 2:48 " وقالت له امه يا بنيّ لماذا فعلت بنا هكذا هوذا ابوك وانا كنا نطلبك معذبين".
                      لماذا كان يوسف رجل مريم مع مريم اكثر من ثلاثة عشر عاما بدون زواج وقد عرفها "جامعها" ..... بعد ولادة يسوع؟ .....
                      وهل مريم لها ابناء غير يسوع؟!!!! .....إذا كان يسوع البكر؟؟؟؟؟

                      بالنسبة لسؤالك الغير صادق الأول بأن الرسول أحل الزنا في غزوة خيبر ..... أقول لك كلامك غير صادق يارجل ..... هل تقصد زواج النبي بالسيدة صفية بنت حيي؟؟؟ حتى نوضح لك؟

                      إن أصل الإشكال عند أصحاب الشبهة هو جهلهم بعدة المسبية وعدم التفريق بينها وبين غيرها ، فعدة المسبية هي أن تستبرئ بحيضة واحدة ، لما رواه أبو داود والإمام أحمد عن أبي سعيد ( أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في سبي أوطاس : لا توطأ حامل حتى تحيض ، ولا غير حامل حتى تحيض حيضة ) .

                      وقال الإمام الصنعاني في سبل السلام في كلامه عن حديث أبي سعيد وأخرج أحمد أيضا { من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا ينكح شيئا من السبايا حتى تحيض حيضة } .

                      وعند أبي داود عن حنش الصنعاني عن رويفع بن ثابت الأنصاري قال ( قام فينا خطيبا قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم ) ورواه أحمد في مسنده .

                      أما إن كانت المسبية حاملاً فعدتها أن تضع حملها وبرهان ذلك حديث أبي سعيد الذي مرّ معنا و ما أخرجه الترمذي من حديث العرباض بن سارية (أن النبي صلى الله عليه وسلم حرم وطء السبايا حتى يضعن ما في بطونهن ) .

                      والآن بعد هذا الشرح نأتي لزواج النبي عليه السلام من صفية لنرى هل دخل بها النبي عليه السلام دون أن يستبرئها ؟؟؟؟

                      الجواب لا ، فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يدخل بها إلا بعد استبرائها ، وبرهان قولنا ما رواه البخاري في صحيحه – كتاب المغازي – غزوة خيبر :

                      حدثنا ‏ ‏عبد الغفار بن داود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يعقوب بن عبد الرحمن ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏أحمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يعقوب بن عبد الرحمن الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏مولى ‏ ‏المطلب ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ :

                      (( ‏قدمنا ‏ ‏خيبر ‏ ‏فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال ‏ ‏صفية بنت حيي بن أخطب ‏ ‏وقد قتل ‏ ‏زوجها ‏ ‏وكانت عروسا فاصطفاها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لنفسه فخرج بها حتى بلغنا ‏ ‏سد الصهباء ‏‏، حَلَّتْ فبنى بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم صنع حيسا في ‏ ‏نطع ‏ ‏صغير ثم قال لي ‏ ‏آذن من حولك فكانت تلك وليمته على ‏ ‏صفية ‏ ‏ثم خرجنا إلى ‏ ‏المدينة ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحوي لها وراءه بعباءة ثم يجلس عند بعيره فيضع ركبته وتضع ‏ ‏صفية ‏ ‏رجلها على ركبته حتى تركب )) .

                      فكما نرى أنّه يقول ( حَلَّتْ ) أي طهرت ، قال الحافظ ابن حجر في الفتح :

                      (( قوله : ( حَلَّتْ ) ‏‏أي طهرت من الحيض )) .

                      وعند مسلم من طريق ثابت عن أنس :

                      ( ثم دفعها - أي صفية - إلى ‏ ‏أم سليم ‏ ‏تصنعها ‏ ‏له وتهيئها قال وأحسبه قال ‏ ‏وتعتد ‏ ‏في بيتها ) .

                      قال الإمام النووي في شرح الحديث (( أما قوله : ( تعتد ) فمعناه تستبرئ فإن كانت مسبية يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم , فلما انقضى الاستبراء جهزتها أم سليم وهيأتها أي زينتها وجملتها على عادة العروس بما ليس بمنهي عنه من وشم )) .

                      فكما نرى أن النبي عليه السلام لم يدخل على أم المؤمنين صفية حتى استبرئها ، وفي هذا كفاية لردّ هذه الشبهة التي بنيت على جهل قائلها وعدم تفريقه بين المسبية وغيرها .

                      سلاما ....... يارجل

                      "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا "
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 04-01-2006, 04:07 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الأستاذ زيكو ......... السلام على من اتبع الهدى

                        المسيح عليه السلام قال .... "ما جئت لأنقض بل لأكمل" ....... أليس كذلك؟

                        هل تعلم أن تعدُّد الزوجات قد أباحه الله فى الكتاب المقدس للأنبياء؟

                        إقرأ ............. نساء النبي سليمان الف امراة في سفر الملوك الأول 11 : 3

                        فَالْتَصَقَ سُلَيْمَانُ بِهَؤُلاَءِ بِالْمَحَبَّة ِ. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ النِّسَاءِ السَّيِّدَاتِ، وَثَلاَثُ مِئَةٍ مِنَ السَّرَارِيِّ.

                        وزوجات النبي داود 69 امرأة على الأقل هن:
                        1- ميكال ابنة شاول سفر صموئيل الأول 18 20-27 :
                        2- أبيجال أرملة نابال سفر صموئيل الأول 25: 42
                        3- أخينوعيم اليزرعيلية سفر صموئيل الأول 25: 43
                        4- معكة ابنت تلماى ملك جشور سفر صموئيل الثانى 3 2-5 :
                        5- حجيث سفر صموئيل الثانى 3: 2-5
                        6- أبيطال صموئيل الثانى 3: 2-5
                        7- عجلة صموئيل الثانى 3: 2-5
                        8- بثشبع أرملة أوريا الحثى صموئيل الثانى 11 27 :
                        9- أبيشج الشونمية ملوك الأول 1: 1-4
                        وجدير بالذكر أن زوجة نبى الله داود أبيشج الشونمية كانت فى عُمر يتراوح بين الخامسة عشر والثامنة عشر وكان داود قد شاخ أى يتراوح عمره بين 65 و 70 سنة. أى أن العمر بينه وبين آخر زوجة له كان بين 45 و 50 سنة.
                        ففي سفر صموئيل الثانى 5: 12-13
                        وَعَلِمَ دَاوُدُ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَثْبَتَهُ مَلِكاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَأَنَّهُ قَدْ رَفَّعَ مُلْكَهُ مِنْ أَجْلِ شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. 13وَأَخَذَ دَاوُدُ أَيْضاً سَرَارِيَ وَنِسَاءً مِنْ أُورُشَلِيمَ بَعْدَ مَجِيئِهِ مِنْ حَبْرُونَ، فَوُلِدَ أَيْضاً لِدَاوُدَ بَنُونَ وَبَنَاتٌ.
                        ويمكن استقراء عدد نساء داود فى أورشليم كالآتى: ملك داود فى حبرون على سبط يهوذا نحو 7 سنين تزوج فيها ست زوجات أى بمعدل زوجة جديدة كل سنة. ولما ا نتقل داود إلى أورشليم ملكاً على إسرائيل كان عمره 37 سنة وقد بدأت المملكة تستقر. فمن المتوقع أن يستمر معدل إضافة الزوجات الجدد كما كان
                        سلفاً، أى زوجة جديدة كل سنة. وإذا أخذنا عامل السن فى الاعتبار فإننا يمكننا تقسيم مدة حياته فى أورشليم التى بلغت 33 سنة إلى ثلاث فترات تبلغ كل منها احدى عشر سنة ويكون المعدل المقبول فى الفترة الأولى زوجة جديدة كل سنة وفى الفترة الثانية زوجة جديدة كل سنتين وفى الفترة الثالثة زوجة جديدة كل ثلاث سنوات.وبذلك يكون عدد زوجات داود الجدد الائى أخذهن فى أورشليم 20 زوجة على الأقل.
                        أما بالنسبة للسرارى فيقدرها العلماء ب 40 امرأة على الأقل. فقد هرب داود من الثورة التى شنها عليه ابنه أبشالوم مع زوجاته وسراريه وترك عشر نساء من سراريه لحفظ البيت. صموئيل الثانى 15: 12-16.وبذلك يكون لداود 29 زوجة و 40 سرية أى 69 امرأة على الأقل. وهذا رقم متواضع
                        إذا قورن بحجم نساء ابنه سليمان الذى وصل إلى 1000 امرأة.

                        نساءالنبي رحبعام 78 امراة في ًسفر أخبار الأيام الثانى 11: 21 وَأَحَبَّ رَحُبْعَامُ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ نِسَائِهِ وَسَرَارِيهِ لأَنَّهُ اتَّخَذَ ثَمَانِيَ عَشَرَةَ امْرَأَةً وَسِتِّينَ سُرِّيَّةً وَوَلَدَ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتِّينَ ابْنَة.

                        و زوجات النبي إبراهيم 3 ........... وسراريه 10:
                        1- سارة زوجته و أخته لأبيه سفرالتكوين 20: 12
                        2- هاجر سفرالتكوين 16: 15 و كان عمر إبراهيم عندما تزوج هاجر 85 أنجب إسماعيل وعمره 86 سنة تكوين 16: 16. وكان عمر هاجر عندما تزوجها إبراهيم حوالى 25 إلى 30 سنة فقد أُعطِيت لسارة من ضمن هدايا فرعون له وتزوجها بعد هذا الموعد بعشر سنوات هى مدة إقامته فى أرض كنعان. فمتوسط عمرها عندما أُهدِيت لسارة بين 15 - 20 سنة. وبذلك يكون الفرق فى العمر بين إبراهيم وهاجر بين 55 و 60 سنة.
                        3- قطورة سفرالتكوين 25 1 :
                        4- يقول سفر التكوين: 6 وَأَمَّا بَنُو السَّرَارِيِّ اللَّوَاتِي كَانَتْ
                        لإِبْرَاهِيمَ فَأَعْطَاهُمْ إِبْرَاهِيمُ عَطَايَا وَصَرَفَهُمْ عَنْ إِسْحَاقَ ابْنِهِ شَرْقاً إِلَى أَرْضِ الْمَشْرِقِ وَهُوَ بَعْدُ حَيٌّ.
                        تكوين 25: 6 ومعنى ذلك أنه كان سيدنا إبراهيم يجمع على الأقل ثلاث زوجات بالإضافة إلى السرارى التى ذكرها الكتاب بالجمع. فإذا ما افترضنا بالقياس أن سيدنا إبراهيم كان عنده 10 سرارى فقط بالإضافة إلى زوجاته، يكون قد جمع تحته 13 زوجة وسريرة.

                        وزوجات النبي يعقوب 4 هن:
                        1- ليئة
                        2- راحيل
                        3- زلفة
                        4- بلهة
                        وبذلك يكون النبي يعقوب قد جمع 4 زوجات فى وقت واحد.

                        وزوجات النبي موسى 2 هن:
                        1- صفورة سفرالخروج 2: 11-22
                        2- امرأة كوشية وهو فى سن التسعين سفر العدد 12 1-15 : وبذلك يكون نبى الله موسى قد تزوج من اثنتين يؤخذ فى الإعتبار أن اسم حمى موسى جاء مختلفاً: فقد أتى رعوئيل سفر الخروج 2: 28) ويثرون (سفر الخروج 3: 1 )وحوباب القينى سفر القضاة 1: 16 وقد يشير هذا إلى وجود زوجة ثالثة لموسى عليه
                        السلام ؛ إلا إذا اعترفنا بخطأ الكتاب فى تحديد اسم حمى موسى عليه السلام.

                        وزوجات النبي جدعون 23 هن:

                        كان لجدعون سبعون ولداً خارجون من صلبه لأن كانت له نساء كثيرات سفرالقضاة 8 : 30-31 وإذا ما حاولنا استقراء عدد زوجاته عن طريق عدد أولاده نقول: أنجب إبراهيم 13 ولداً من 4 نساء. فيكون المتوسط التقريبى 3 أولاد لكل امرأة.
                        وكذلك أنجب يعقوب 12 ولداً من 4 نساء فيكون المتوسط التقريبى 3 أولاد لكل امرأة.
                        ولما كان جدعون قد أنجب 70 ولداً: فيكون عدد نسائه إذن لا يقل عن 23 امرأة.

                        نساءالنبي هوشع بن نون (فتى موسى) زوجتين في:سفر هوشع 1: 2- 3
                        و سفر هوشع 3: 1-2

                        هل تؤمن بهؤلاء كأنبياء؟ ............. كاني اسمعك تقول .......... نعم كلهم أنبياء الله .

                        فلماذا أحلوا تعدد الزوجات وحرمه يسوع؟؟؟؟ ........... ألم يقل "ما جئت لأنقض بل لأكمل"

                        من الذي ينقض يارجل؟ ........ يسوع أم محمد؟

                        هذا كان ردي على سؤالك "هوبعدين مش بتقولوا محمد جاء عشان يكمل رسالة المسيح والمسيح جاء عشان يكمل رسالة موسى طب ليه محمد ناقض المسيح وحلل تعدد الزوجات و غيره و ما كملش رسالتو؟"


                        سلاما .............. يارجل
                        عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: قال الله تبارك وتعالى: "يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة "
                        Last edited by Habeebabdelmalek; 04-01-2006, 04:41 PM.
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          يحلل الزنا في خيبر ؟؟

                          عندما تنوي القاء شبهة يجب ان توثق كلامك وتذكر مصدره ، والاسلام ليس مكملا لا للمسيحية ولا لليهودية وانما ناسخا لها ومهيمنا عليها .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            [QUOTE=zikoo]:eek:

                            [SIZE="3"]

                            لأ حهرب ليه يعني

                            مش إنتا بتقول انو الاسلام حرم الزنا طب هو محمد لما حلل الزنا في غزوة خيبر ده مش زنا؟
                            يا سيد عن اي تحليل تتكلم هل تعني المتعة ???, دي من مسائل الجاهلية لم يكن لمحمد صلى الله عليه و سلم الحق في تحريمها متل الخمر في بداية الاسلام أيضا الصحابة شربوا الخمر فهل محمد حلل الخمر ...دين الاسلام ليس دين سنة بل 23 سنة و كان يعالج المسائل بتروي ادن ما دام لم يأتيه الأمر بمعالجة مسألة المتعة التي لم تكن منتشرة و كانت مقصورة على عدد قليل فكان عليه أن لا ينهى عن شيء حتى يعطاه الادن ..تم اليس يوسف النجار قق تمتع بام يسوع و اغتصبها بدون شهود و و لي و ......?? اليس ابراهام البايبل قد اغتصب أخته من أبيه و يهودا مع زوجة ابنه بل اليس موسى البايبل هو تمرة علاقة جنسية بين الشخص و خالته ...??

                            وبعدين مش بتقولوا محمد جاء عشان يكمل رسالة المسيح والمسيح جاء عشان يكمل رسالة موسى طب ليه محمد ناقض المسيح وحلل تعدد الزوجات و غيره و ما كملش رسالتو؟
                            ساقول لك شيء -في انتظار أن يعطاني الضوء الأخضر لتأديبك - أنا لآ اعرف يسوع هدا و لا موسى البايبل عابد التعابين و مغتصب الصغيرات و اللص ..أما تعدد الزوجات فموضوع آخر و كلام طويل

                            يتبع

                            أرجو مرة أخرى من المشرفين أن يعطوني الضوء الأخضر لتلقين يسوع و عابده zikoo دروسا في هدا المنتدى
                            Last edited by yassine; 04-01-2006, 08:27 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام على من إتبع الهدى........
                              الحمد لله والله أكبر

                              الأخوة الكرام........ياسين...........حبيب عبد الملك ...........نذير .....جزاكم الله الجنة وأحسن الله إليكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه.....

                              الزميل زيكو
                              أولا طبعا المناظرة أنتهت قبل أن تبدأ
                              فقد تكلمت أنا فى نقطتين تجاهلتهما أنت تماما وللجئت للكوبي والباست كما كنت متوقع....
                              فأخبرني إن كان هذا الذي نسخته تبع لموضوع المناظرة أم هذا ما يجول بخاطرك ويمنعك من الإسلام

                              المهم يا زيكو .........بص يا عم نتكلم بالبلدي .....

                              أنا أعرف أنك لست سوي ناقل كوبي وباست.....لكن أخبرنا هل تريد الحق أم أنك تلهو قليلا....

                              إن كانت الأولى..........فسنفرغ أنفسنا لك و أطلب ما شئت
                              وأما إن كانت الثانية ............فليس لدينا وقت للجدال بلا فائدة

                              سنفترض انك تبحث عن الحق.....

                              سألتك ما يمنعك من إعتناق الإسلام ؟
                              أجبت بذكر بعض الأحاديث التي تعتقد أنها من الأسباب الرئيسية لكفرك بالإسلام....

                              وجزاه الله خيرا الأستاذ ياسين رد عليك إسلاميا و الدكتور حبيب رد عليك نصرانيا
                              وهنا ينبغي أن أسألك سؤالا..........هل عندك أنفصام شخصية أو ما شابه.......؟؟
                              هل عندك مبادئ أو أصول للتفكير؟
                              لو كان الجواب نعم.....
                              إذن فلماذا تكفر بالنبي محمد لأنه تزوج تسعا أحلهم الله له بينما سليمان تزوج سبعمائة غير السراري.....؟؟؟

                              النبي محمد كان متزوج..............هل في هذا عيب؟
                              كان يقبل زوجاته............أهذا عيب؟
                              كان يأتي زوجاته اللاتي أحلهم الله له.........أهذا عيب ؟

                              أهذه أسباب كفرك بالنبي محمد.................للأسف أسباب غير منطقية.......بينما على الجانب الآخر تؤمن بمن يزنون بالقريبة والبعيدة.......

                              معظم أنبياء الكتاب المقدس زناة............أليس كذلك؟

                              أتؤمن بنبوة هؤلاء الزناة العهرة.............وتكفر بالنبي محمد الطاهر الذي ما لمس يد أمرأة أجنبية قط.......
                              ألا تستحي؟

                              أهذه منطقية التي تفكر بها يا زيكو؟
                              للأسف ليس هذا عدل أبدا..........ولا عقل ينص بذلك إطلاقا...

                              ثم تعال..........
                              ما هو مفهوم علاقة الرجل من زوجته بالنسبة لك؟
                              هل يكلمها شات أم بالتليفون أم يتراسلون بالإيميل أم بالاسلكي ام ماذا؟

                              هل أنت متزوج.........لا أظن ..........ولكن عندما تتزوج هل ستكون مؤدبا مع زوجتك ولا تفعل هذه الأشياء المخجلة التي يفعلها المتزوجون منذ آدم حتى اليوم؟
                              الأشياء التي جئت أنت منها؟

                              يا زيكو ليس عيبا أن يأتى الرجل زوجته فى الحلال............بل هذا من سنة الله فى الكون وخلق الله الإنسان ذكرا وأنثى لهذا ليكون بعضهم لبعض لباسا....

                              لكن العيب يا زيكو أن يكون الرجل زان........بالقريبه والبعيدة

                              رجل يزني بأبنتيه............ماذا تقول فيه؟
                              رجل يزني بأخته.............ما رأيك؟
                              رجل يزني بأمرأة جاره..........آخر يزني بأمرأة أبنه.............ماذا تقول فى هؤلاء؟

                              أخبرني وعندها نعرف هل أنت أنت مصاب بالشيزوفرنيا....؟؟

                              ثانيا.......
                              كيف يختار الله رسله؟

                              هل عندك فكرة بهذا الموضوع ؟

                              تقول فى نفسك.............شخص أمي فى وسط الصحراء قام يقول أنا نبي.........فيا ترى أصدقه؟؟
                              أنت لا تصدقه لهذا السبب مثلا....

                              فأقول لك ............. أنك لو كنت أيام نبي الله موسى لكفرت به.........بالتأكيد!!!!!
                              لماذا؟
                              لأنك ستقول شخص لا يستطيع الكلام إلا بصعوبة.........أيبعث الله هذا.....؟

                              فنرد (الله يعلم حيث يجعل رسالاته)

                              قد قالها الله فى التثنية إن صح النقل
                              32: 21 هم اغاروني بما ليس الها اغاظوني باباطيلهم فانا اغيرهم بما ليس شعبا بامة غبية اغيظهم

                              من يوحنا 21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره

                              أمة غبية...........أمة أمية ..........أمة الصحراء والبدو
                              أمة أصبحت خير امة............تعمل الخير وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
                              الدول النصرانية...........فسقة إلى حد بعيد
                              عندما حكمت الكنيسة البلاد فى أوربا فى العصور الوسطى ........كانت أوربا تعوم فى وحل الجهل والخرافة والجريمة والتخلف والفحش والعهر والسرقة والفساد

                              أما عندما حكم الإسلام..........أنظر لعصور الخلفاء الراشدين.......على كل المستويات
                              كانت فعلا المدن الفاضلة التى حلم بها الفلاسفة قديما....!!!
                              كل هذا من الأمة الأمية الغبية التى أعطاها الله الرسالة و جعلها خير أمة...........أمة تعمل لتجنى ثمار كل الأمم........!!!!

                              ولو كنت فى عصر يسوع أو عيسى سمه ما تشاء.....
                              كنت ستكفر به قطعا..........(ليس علما للغيب ولكن طريقة تفكيرك تبنأ بأنك كذلك)
                              لماذا؟
                              مثلا يقول يسوع في متى
                              8: 20 فقال له يسوع للثعالب اوجرة و لطيور السماء اوكار و اما ابن الانسان فليس له اين يسند راسه

                              لو سمعته يتملل من الفقر والعوز هكذا لقلت.........لو كان نبي من عند الله لأعطاه الله ملكا عظيما.....
                              هذا لا يكون نبي أبدا.......

                              لو رأيته وهو يدعو قومه للإيمان به كرسول الله

                              23: 29 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تبنون قبور الانبياء و تزينون مدافن الصديقين

                              23: 30 و تقولون لو كنا في ايام ابائنا لما شاركناهم في دم الانبياء

                              23: 31 فانتم تشهدون على انفسكم انكم ابناء قتلة الانبياء

                              23: 32 فاملاوا انتم مكيال ابائكم

                              23: 33 ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم

                              23: 34 لذلك ها انا ارسل اليكم انبياء و حكماء و كتبة فمنهم تقتلون و تصلبون و منهم تجلدون في مجامعكم و تطردون من مدينة الى مدينة

                              23: 35 لكي ياتي عليكم كل دم زكي سفك على الارض من دم هابيل الصديق الى دم زكريا بن برخيا الذي قتلتموه بين الهيكل و المذبح

                              23: 36 الحق اقول لكم ان هذا كله ياتي على هذا الجيل

                              23: 37 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء و راجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا

                              23: 38 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا

                              وقد كان أخر أنبياء بنى إسرائيل ........وأصبح بيتهم خرابا....

                              المهم .............. يمكنك أن تخترع سببا لتكفر بهذا النبي أو ذاك....

                              لكن المسيح قال شيئا مميزا............وأوصى كل المؤمنين أن يحفظوه....
                              يقول يوحنا فى رسالته الأولى
                              3: 22 و مهما سالنا ننال منه لاننا نحفظ وصاياه و نعمل الاعمال المرضية امامه

                              3: 23 و هذه هي وصيته ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح و نحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية

                              3: 24 و من يحفظ وصاياه يثبت فيه و هو فيه و بهذا نعرف انه يثبت فينا من الروح الذي اعطانا


                              أرأيت هذه المقدمه..........هذا يدل فعلا أن الوصية مهمة فما هي.....
                              4: 1 ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم

                              أتعرف معنى هذا؟
                              أنه يحذر من بولس ومن على شاكلته...........ممن يقولون يوحى إلينا ولم يوح إليهم شئ. ممن نقضوا وصايا المسيح حرفا حرفا

                              فما الوصية؟
                              أمتحنوا الأرواح أي الأنبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              ومن ثمارهم تعرفهم

                              وكيف نمتحن هذا أو ذاك..........
                              كل نبي حق يأتي بمعجزة.............لندرك أنه من الله حقا........

                              فما معجزة موسى........أنها العصا التى صارت حية عظيمة والآيات والأعاجيب فى السحر (لأن قومه سحرة)
                              وما معجزة.عيسى.........إنه شفاء المرضى من برص وجزام وخلافه وإحياء الموتى بإذن الله (لأن قومه كانوا اطباء مهرة)

                              فما معجزة النبي محمد ........... أنه القرآن لا هو كلام أنس ولا جن.........أنه كلام الله الذي تحدى كاتبه الأنس والجن السابقين واللاحقين أن يأتوا بسورة مثله وقال لهم لن تستطيعوا أن تأتوا بسورة واحدة منه.....
                              أنا أريدك أن تضع نفسك فى موقف النبي محمد...........من أين له هذه الثقة لو أنه كاتب القرآن؟

                              فكر ببعض المنطقية........
                              كيف يتحدى مخلوق العباقرة من فناني اللغة طوال 14 قرنا بل ويقطع عليهم أنهم لن يسطيعوا أن يأتوا بسورة واحده مثله أو من مثله؟

                              أي ثقة هذه؟

                              لا تعتقد أنهم لم يحاولوا................كثيروووووووووووووون حاولوا من أيام العرب القدامي.......مسيلمة والأسود العنسي و غيرهم الكثيرين إلى الفرقان الأمريكي المضحك.....!!!!!!!!

                              كل هؤلاء تندثر محاولاتهم فى زبالات التاريخ ويبقى التحدي قائما..............

                              إذن أما آن الأوان أن تدرك أن الله خالق الكون هو من يتحدى هؤلاء الناس وهو منزل هذا القرآن؟؟؟

                              إلى متى ستعاند وأنت تعرف أنك على الباطل؟

                              أقول لك سؤال أخير.........وأتمنى أن تجيب أو على الأقل تفكر كيف تجيب........!!!!!!!

                              كيف تؤمن بيسوع؟
                              هل رأيته يحيى الموتى أو يشفي المرضى؟

                              بلاش

                              كيف تقنع ملحد أن يسوع فعلا كان يفعل تلك المعجزات.........سيقول لك ببساطة هذه خرافات لم تحدث

                              كيف تسطيع أقناعه؟

                              سيقول لك أنا اريد أن أرى.........مثلما حدث مع الشكاك توما.........عندما قال له هات إصبعك........ليتأكد؟؟

                              أظن أنه من حق هذا الشخص أن يرى المعجزة لكي يؤمن...........؟؟
                              كيف ستقنع هذا الملحد........؟
                              أنا لا أدري

                              أما أنا فيمكننى ببساطة أن أخبره عن المعجزة الخالدة..........القرآن الكريم
                              كان قديما معجزا بلغته..............لأنه كان عصر اللغة والبلاغة
                              والآن أصبح معجزا بإكتشافاته العلمية المذهله..........بالإعجاز العلمي.................لأنه فى عصر العلم الله يقيم حجته على عباده ليعرف الجميع ...........أنه من عند الله حقا.........

                              فإلى الملحدين ولكل كافر هذه معجزات من عند الله..........في القرآن...........
                              وأقول لك............هات إصبعك كما قال المسيح لتوما........

                              أما أنت فكيف ستجعل الملحد يرى............أنا لا أدري


                              ثالثا.........
                              حديث
                              محمد يصلي و يغمز أفخاذ عائشة لتغلق رجليها و اذا قام بسطتهما


                              ‏حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنها قالت ‏‏كنت أنام بين يدي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجلاي في قبلته فإذا سجد ‏ ‏غمزني ‏ ‏فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح

                              أتعلم لماذا..........؟
                              أكان النبي محمد بيته متسع واسع فيلا مثلا؟
                              للأسف هذا الحديث يعنى ببساطة أن حجرة السيدة عائشة كانت لا تتجاوز المترين طولا وعرضا........حتى أن النبي محمد لا يستطيع السجود إلا إذا قبضت السيدة عائشة رجليها ليجد النبي مكانا ليسجد.......
                              سبحان الله
                              رجل ذو مال وسلطه يعتبر ملك للعرب جمبعا..........يجلس فى غرفه ضيقة بهذا الشكل....أهذا طالب للسلطان وللدنيا.؟
                              لا ورب المسيح

                              هذا تعليق على بعض النقاط..........هداك الله وباقى النقاط قد أجاب عليها الأخوة
                              ويعلم الله أنا أكتب هذه المشاركة وعندي أمتحان غدا و اساتذة كليات الطب مبيرحموش وأسألوا الدكتور حبيب...هههههه

                              جزاكم الله خيرا.......
                              وهداك الله يا زيكو
                              وأرجو منك عدم ذكر أسم النبي مجردا ولا أسماء زوجاته ولا أسماء الصحابة....
                              قل (نبي الإسلام) .........
                              أرنا بعض الأحترام لنحترمك ..........
                              هداك الله يا زيكو....

                              وشكرا للأخ إسلام سن على إبلاغي.........جزاك الله خيرا

                              قال تعالى "إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء و من يشرك بالله فقد إفترى إثما عظيما " [النساء: 48] الآية

                              وقال تعالى ( وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون )

                              قال الله تعالى(وإذ قال عيسى بن مريم يا بنى إسرائيل إنى رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدى من التوراة و مبشرا لرسول يأتى من بعدى إسمه أحمد فلما جائهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين)

                              و قال تعالى (الذين يتبعون الرسول النبى الأمي الذى يجدونه مكتوبا عنهم فى التوراة و الأنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون) الأعراف 157

                              وقال تعالى (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)آل عمران85

                              فالحمد لله على نعمة الأسلام و الحمد لله على نعمة القرأن الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه الذى لم ولن يقدر أحد أن يأتى بمثل القرآن العظيم المعجزه الخالده أو يأتى حتى بعشر سور أو يأتى حتى بسوره من مثل سور القرأن و يتحدى رب العالمين خالق عيسى بن مريم و خالق كل الناس أن يأتوا بمثل القرآن أو أن يأتوا بعشر سور أو أن يأتوا بسورة من مثله

                              قال الله تعالى (قل لإن إجتمعت الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا ) الأسراء 88

                              وقال تعالى ( أم يقولون إفتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات و ادعوا من استطتعتم من دون الله إن كنتم صادقين * فإلم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله و أن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون * من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها و هم فيها لا يبخسون * أولئك ليس لهم فى الأخرة إلا النار و حبط ما صنعوا فيها و باطل ما كانوا يعملون )هود 11-13

                              وقال أيضا ( وإن كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وإدعوا شهدائكم من دون الله إن كنتم صادقين * فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التى وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين) البقره 23

                              هذه هى إقامة الحجه من الله على بنى آدم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
                              اللهم إنى بلغت اللهم فاشهد

                              واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين خالق السماوات والأرض


                              والله المستعان
                              Last edited by مجاهد في الله; 29-05-2007, 03:03 AM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X