الحمد لله والله أكبر والصلاة والسلام على الرحمة المهداة من قبل رب العالمين خاتم النبيين رسول الله محمد بن عبد الله وبعد...
طلبت من الزميل زيكو المناظرة حول "أيهما أفضل محمد عبد الله ورسوله أم يسوع إله النصارى ؟" فوافق مشكورا بعدما نقل لنا مقالا يقول أن يسوع أفضل من محمد عليه الصلاة والسلام وحاشا وكلا.....ليس إطراء وغلو ولكن إحقاقا للحق وإبطالا للباطل
فستكون مناظرة ثنائية....بين العبد الفقير لله مجاهد في الله و الزميل zikoo ........
وأحب أن أنبه من أول الموضوع........مصدرنا فى الكلام عن يسوع هو الكتاب المقدس وإياك أسمعك تستدل بالقرآن.....لأن القرآن يكفركم يا زيكو ولأنك كافر بالقرآن أصلا..
ومصدرنا فى الكلام عن النبي محمد فداه أبى وأمي ونفسي هو القرآن وصحيح السنة
فإذا أتيتنى بحديث ليس محققا فلن أرد عليك
مصدرنا الأساسي كتب السنه السته الصحيحيه بل قل التسعه
كتب السيرة ليست حجج علينا.....لأن قانون كتب السيرة هو الصحيح مع الضعيف فعندما تستدل يا ريت تستدل من كتب السيرة المحققه أو المصححه...لأن الأحاديث الصحيحة فقط هي الحجة علينا أما الضعيف والمكذوب فلا نجده إلا فى إستدلالاتكم....
المهم ندخل فى الموضوع....على عجالة لأننى كما تعرف مشغول بالأمتحانات كما أخبرتك...
من هو يسوع فى عقيدة النصارى؟
أنه الله.......(تعالى الله عما يقول الكافرون علوا كبيرا)
ومن هو يسوع عند المسلمين؟
ببساطة لا يوجد شخص أسمه يسوع عندنا...الذي نؤمن به أسمه عيسى بن مريم عبد الله ورسوله وهو يختلف إختلافا كليا عن يسوع النصارى...فلا يظن أحد المسلمين أننى أطعن بالمسيح عيسى بن مريم...لا انما سأتكلم عن شخصية يسوع كما رواها الكتاب المقدس
فلن أتكلم عن مسيحنا الذي ولد زكيا مطهرا...لا .......سأتكلم عن مسيحكم الذي مات مفضوحا عاريا على الصليب....فعاش عاريا يغسل أرجل التلاميذ كما فى (يوحنا 13 : 4-6 )ومات شبه عاري على الصليب....
ستأتى هذه النقط فى معرض مناظرتنا لأن المناظرة ستحوي نقط كثيرة جدا...
وعلى الجانب الآخر...
من هو محمد (صلى الله عليه وسلم) بالنسبة للنصارى؟
مدعي نبوة...أو نبي كاذب
ومن هو محمد (صلى الله عليه وسلم) بالنسبة للمسلمين؟
أنه رسول الله أخر الأنبياء المرسلين
نبدأ بحول الله وقوته ومدده وتوفيقه فى مقارنات بسيطة ولن أنتقل لنقطة أخرى حتى تعطينى ردك على كل مداخله.......وإلا سأعتبرك تقرني على ما أقوله
أيهما أشرف نسبا.....؟؟؟؟
لتنظر يا زميلي ولينظر كل النصارى لسلسلة نسب الرب يسوع..(عندكم)
إنجيل متى :
اَلأَصْحَاحُ \لأَوَّلُ
1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم* 2 ابراهيم ولد اسحق و اسحق ولد يعقوب و يعقوب ولد يهوذا و اخوته* 3 و يهوذا ولد فارص و زارح من ثامار و فارص ولد حصرون و حصرون ولد ارام* 4 و ارام ولد عميناداب و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون* 5 و سلمون ولد بوعز من راحاب و بوعز ولد عوبيد من راعوث و عوبيد ولد يسى* 6 و يسى ولد داود الملك و داود الملك ولد سليمان من التي لاوريا* 7 و سليمان ولد رحبعام و رحبعام ولد ابيا و ابيا ولد اسا* 8 و اسا ولد يهوشافاط و يهوشافاط ولد يورام و يورام ولد عزيا* 9 و عزيا ولد يوثام و يوثام ولد احاز و احاز ولد حزقيا* 10 و حزقيا ولد منسى و منسى ولد امون و امون ولد يوشيا* 11 و يوشيا ولد يكنيا و اخوته عند سبي بابل* 12 و بعد سبي بابل يكنيا ولد شالتئيل و شالتئيل ولد زربابل* 13 و زربابل ولد ابيهود و ابيهود ولد الياقيم و الياقيم ولد عازور* 14 و عازور ولد صادوق و صادوق ولد اخيم و اخيم ولد اليود* 15 و اليود ولد اليعازر و اليعازر ولد متان و متان ولد يعقوب* 16 و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح* 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا و من داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا و من سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا
تعال نفند النسب المقدس لإلهك يسوع
ثامار زانية ..... سفر التكوين 38:13
راحاب زانية....سفر يشوع 2 : 1
راعوث زانية...لها سفر راعوث ويوضح كيف حصلت على زوج لها
زوجة أوريا الحثي زانية ....صموئيل الثاني 11 : 1
أتحب أن أذكر القصص أم ........ نستر عليكم والله حليم ستير...
وفي عقيدتك المسيح هو الله و نزل الأرض وإلتحم ببطن مريم العذراء ليولد منها .....ألخ
فلماذا يختار نسل الزنا هذا ليخرج منه؟
أما كان يستطيع أن يختار لنفسه نسبا اطهر من هذا؟
أم أنها إشارة لتشجيع الزنا .....فالرب من نسل زواني وزانيات؟؟؟
وأنظر لسفر اللاويين 21
21 كُلُّ رَجُلٍ فِيهِ عَيْبٌ مِنْ نَسْلِ هَارُونَ \لْكَاهِنِ لاَ يَتَقَدَّمْ لِيُقَرِّبَ وَقَائِدَ \لرَّبِّ. فِيهِ عَيْبٌ لاَ يَتَقَدَّمْ لِيُقَرِّبَ خُبْزَ إِلَهِهِ.
سفر التثنية
23: 2 لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب
إذن نسب يسوع لا يقبل أن يخرج منه نبي أو رسول أو مُخلص فضلا عن إله........ لأنه نسل من سلالة زنا ولا يدخل جماعة الرب.......فكيف بالرب نفسه أن يكون من نسل زنا؟؟
ثم.... أنظر
سفر تكوين
38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق
سفر اللاويين 20
12 وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ كَنَّتِهِ فَإِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. قَدْ فَعَلاَ فَاحِشَةً. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا.
فحكم الله فى يهوذا وثامار أن يقتلا.........ولو طبق الله حكمه فيهما لما جاء إلى الدنيا أصلا....أليس كذلك؟
العجيب أن كاتب أنجيل متى المحترم.....كتب نسل الزنا هذا وكأنه لم يقرأ العهد القديم أصلا........أو ربما يفتخر بهذا النسب المخزي...ربما.....!!!
ثانيا....المسلم يعتقد ان المسيح عيسى بن مريم ولد من عذراء لم يكن لها علاقة بأي رجل....ولم يمسسها بشر
أما النصراني .....أنظر للكتاب المقدس...نفس الإنجيل إنجيل متى الإصحاح الأول أعداد 18 -19
اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس* 19 فيوسف رجلها اذ كان بارا و لم يشا ان يشهرها اراد تخليتها سرا
ومن لوقا 1 : 26-27
26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة* 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم
لوقا 2 : 27
فاتى بالروح الى الهيكل و عندما دخل بالصبي يسوع ابواه ليصنعا له حسب عادة الناموس
ومن لوقا 3 : 23
لما ابتدا يسوع كان له نحو ثلاثين سنة و هو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي
ومن لوقا 4 : 23
كان الجميع يشهدون له و يتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه و يقولون اليس هذا ابن يوسف
حتى أن متى في الإصحاح الأول كما قرأت فى النص يقول
و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح
أتعرف معنى رجلها.....معناها زوجها........!!!!!!!!!!!!
أفتح تثنية 25 : 12-13
اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يدها و امسكت بعورته* 12 فاقطع يدها و لا تشفق عينك
ملحوظة....إياكم أن أسمع أحدكم يتهكم بحد السرقة وقد قرأتم هذا....
لكن المرأة قليلة الأدب......تستاهل
أفتح تكوين 16 : 4
فاخذت ساراي امراة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان و اعطتها لابرام رجلها زوجة له
والكل يعرف أن إبرام (إبراهيم) زوج ساراي
وأنظر لنص شريعة الغيرة أو إختبار الزنا فى سفر العدد 5 : 12 -31
كلم بني اسرائيل و قل لهم اذا زاغت امراة رجل و خانته خيانة* 13 و اضطجع معها رجل اضطجاع زرع و اخفي ذلك عن عيني رجلها و استترت و هي نجسة.......ألخ
وأكمل قرائة النص فهو ممتع ومضحك وخرافي إلى حد بعيد....ولكن ليس موضوعنا
ولو تريد نصوصا أخرى.....أعطيك
مما سبق يتضح لنا أن مريم متزوجة من يوسف النجار وكانت مخطوبة له عندما حملت بيسوع....الأمر الذي يؤكد دعوى اليهود لعنهم الله أن المسيح بن زنا......
حتى أنهم أجروا أستطلاع للآراء لطلاب بكلية لاهوت بروتستانت .........فكانت النتيجة أن ثلثهم تقريبا لا يعتقدون بالولادة العذرية......فأين تذهبون؟
أما عندنا...........فمريم سيدة نساء أهل الجنة..........لم يكن لها علاقة برجل .........لم تكن مخطوبة.........لم يممسسها بشر.............نسميها مريم العذراء
فلا يتهمنى أحد بالطعن فى سيدتى سيدة نساء الجنة....
ولكن نسأل أهي أكرم عندكم أم عندنا .....؟؟
والمسيح أكرم عندكم أم عندنا.....؟؟
المشكلة هنا.....تقولون أن المسيح هو الله .....وتقولون أن مريم هي أم المسيح......وتنادون مريم بأم الله............فكيف يقبل الله أن تتزوج أمه ....
وماذا يقول لزوج أمه يوسف أيقول له...أبي كما هو واضح من النصوص.......أم يقول له عمي.......أم زوج أمي.....أم ماذا؟
من هنا...........نقول إن مريم التى إختارها الله ليحبهلها الروح القدس وينزل فيها إبنه تزوجت وجعلت إبنها المسيح (الذي هو الله) يقال عنه أنه إبن يوسف وليس إبنا لله
والسؤال هو كيف يرضى إلهك بذلك........أم أنه كان صغيرا لا يقوي على الإعتراض.......وكيف برأت مريم من تهمة الزنا لم ترجم؟
ملخص ما سبق.........الكتاب المقدس يقول أن المسيح (الذي هو الله) من نسل زنا ولا يدخل شخص من نسل زنا فى جماعة الرب فكيف بالرب نفسه؟ و الكتاب المقدس يشكك فى كون الولادة عذرية اساسا....
على الجانب الآخر.......تعال وأنظر
سأتكلم عن محمد بن عبد الله رسول الله عليه الصلاة والسلام
وكل ما سأذكره بعون الله أحاديث صحيحة وأرجو أن يلتزم مناظري بالمثل
إن الله أخرجني من النكاح و لم يخرجني من السفاح( حسن )
عن إبن عباس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(خرجت من لدن آدم من نكاح غير سفاح( حسن )
عن عائشة رضى الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(خرجت من نكاح غير سفاح
( حسن )
قال النبي صلى الله عليه وسلم
( خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح؛ من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي ، ولم يصبني من سفاح الجاهلية شيء ) . وهذا رواه ابن عدي عن علي بن أبي طالب ، وسند المرسل جيد .
....من كتاب صحيح السيرة النبوية لشيخنا الألباني.........
قال الله تعالى: ((الله أعلم حيث يجعل رسالته)) [ الأنعام: 124 ] .
ولما سأل هرقل ملك الروم أبا سفيان---(قبل أن يسلم)---- تلك الأسئلة عن صفاته عليه الصلاة والسلام قال: كيف نسبه فيكم ؟ قال: هو فينا ذو نسب . قال: كذلك الرسل تبعث في أنساب قومها . يعني: في أكرمها أحساباً ، وأكثرها قبيلة ، صلوات الله عليهم أجمعين .
فهو سيد ولد آدم وفخرهم في الدنيا والآخرة .
وتقصيا لاقصى قدر ممكن من الصحة أنتقيت لك كتابا من أصح الكتب المحققه فى السيرة
من نفس الكتاب السابق ذكره (صحيح السيرة النبوية لشيخنا الألباني)
هو أبو القاسم ، وأبو إبراهيم ، محمد ، وأحمد ، والماحي الذي يُمحَى به الكفر ، والعاقب الذي ما بعده نبي ، والحاشر الذي يحشر الناس على قدميه ، والمقفِّي ، ونبي الرحمة ، ونبي التوبة ، ونبي الملحمة ، وخاتم النبيين ، وعبد الله .
قال البيهقي: وزاد بعض العلماء فقال: سماه الله في القرآن رسولاً ، نبياً ، أميّاً ، شاهداً ، مبشراً ، نذيراً ، وداعياً إلى الله بإذنه ، وسراجاً منيراً ، ورؤوفاً رحيماً ، ومذكراً ، وجعله رحمةً ونعمةً وهادياً .
وهو ابن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ابن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، وهو من ولد إسماعيل لا محالة؛ على اختلاف كم أب بينهما .
وهذا النسب بهذه الصفة لا خلاف فيه بين العلماء .........
وثبت في ( صحيح البخاري ) عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( بعثت من خير قرون بني آدم؛ قرناً فقرناً؛ حتى بعثت من القرن الذي كنت فيه ) .
وفي ( صحيح مسلم ) من حديث واثلة بن الأسقع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
( إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى من بني إسماعيل بني كنانة ، واصطفى من بني كنانة قريشاً ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم ) .
وروى الإمام أحمد عن المطلب بن أبي وداعة قال: قال العباس:
بلغه صلى الله عليه وسلم بعض ما يقول الناس؛ قال: فصعد المنبر ، فقال: ( من أنا ؟ ) . قالوا: أنت رسول الله . قال:
( أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، إن الله خلق الخلق فجعلني في خير خلقه ، وجعلهم فرقتين فجلعني في خير فرقة ، وخلق القبائل فجعلني في خير قبيلة ، وجعلهم بيوتاً فجعلني في خيرهم بيتاً ، فأنا خيركم بيتاً وخيركم نفساً ) . صلوات الله وسلامه عليه دائماً أبداً إلى يوم الدين .
وثبت في ( الصحيح ) أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ، ولا فخر ) .
وفى الحديث
( . . . ورؤيا أمي التي رأت حين حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام )
صل فيما وقع من الآيات ليلة مولده عليه الصلاة والسلام
وروى محمد بن إسحاق عن حسان بن ثابت قال:
والله؛ إني لغلام يَفَعَة؛ ابن سبع سنين أو ثمان ، أعقل كل ما سمعت ، إذ سمعت يهودياً يصرخ بأعلى صوته على أطمة ب ( يثرب ) : يا معشر يهود! حتى إذا اجتمعوا إليه قالوا له: ويلك مالك ؟ ! قال: طلع الليلة نجم أحمد الذي ولد به .
وروى أبو نعيم ومحمد بن حيان عن أسامة بن زيد قال: قال زيد بن عمرو بن نفيل:
قال لي حبر من أحبار الشام: قد خرج في بلدك نبي ، أو هو خارج ، قد خرج نجمه ، فارجع فصدقه واتبعه .
==========
أنتهى من كتاب صحيح السيرة النبوية لعلامة علم الحديث الشيخ الألباني بقليل من الإختصار
مما سبق كله.....يتضج الآتي
نسب الرسول محمد شريفا ليس به ما يلطخه من زنا وسفاح
ونسب يسوع به أربع جدات زانيات وما خفي كان أعظم...!!!
فليس هناك أدنى وجه للمقارنه فى النسب....بين إلهك ورسولنا
ورغم ذلك لا نعتقد فى النبي محمد إلا أنه عبد الله ورسوله
نأخذ نقطة ثانية بسرعة شديده
من أقوى محمد(ص) أم يسوع؟
كنت على وشك دراسة السيرة بتدبر وعمل عدة حلقات ليعرف كل كافر أن سيرة الرسول من أكبر معجزاته...وسيرته تشهد له بالنبوة والرسالة ....ولكن منعتنى بعض الظروف...وكنت أستقل نفسي أمام عظمة الحديث عن حبيبي فداه نفسي محمد رسول الله.......
المهم...سانقل لك من السيرة ما يدل على أن محمد رسول الله أشجع الرجال و أقوى الرجال وهو مرسل من الله حقا ويقينا.....
وسأحاول قدر الإمكان نقل الأخبار الصحيحة فقط....
موقعة أحد
عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كسرت رباعيته يوم أحد ، وشج في رأسه ، فجعل يسلت الدم عنه ويقول: كيف يفلح قوم شجوا نبيهم وكسروا رباعيته ، وهو يدعوهم إلى الله ؟ فأنزل الله عز وجل: {ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون} ( 3 آل عمران الاية: 8 )
وأنا أسألك سؤالا .......إن كان مدعي للنبوة فهل يخطئ نفسه بهذه الطريقة؟؟
لا والله أنه رسول الله ولكنكم تأبون إلا الضلال...
حدثنا هشام بن عمار ومحمد بن الصباح قالا حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم عن أبيه عن سهل بن سعد الساعدي قال جرح رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد وكسرت رباعيته وهشمت البيضة على رأسه فكانت فاطمة تغسل الدم عنه وعلي يسكب عليه الماء بالمجن فلما رأت فاطمة أن الماء لا يزيد الدم إلا كثرة أخذت قطعة حصير فأحرقتها حتى إذا صار رمادا ألزمته الجرح فاستمسك الدم .
(صحيح)
في موقعة أحد كان المسلمين منتصرين ثم قلبت الدائرة على المسلمين بسبب نزول الرماة من على الجبل ومخالفتهم لأمر رسول الله وعندها أذاع الكفار خبر مقتل محمد رسول الله ففر الصحابة وما كان حول الرسول إلا عدد قليل يعدون على الأصابع فحاربوا دفاعا عنه حتى قتلوا جميعا ثم تمكن المشركين منه....فكسروا رباعيته وشجوا رأسه وجرحوه....وظل يحاربهم وما فر من المعركة.....وما كان معه إلا طلحة بن عبيد الله الذي قاتل مع الرسول قتالا مستميتا حتى أنصرف المشركين خائبين....لم ينالوا من رسول الله حتى أن رسول الله قال (أوجب طلحة حين صنع برسول الله ما صنع)
هذه غزوة أحد .........و والله ما فر حينما فر الفرار حوله....بل ثبت كالأسد يقاتل وحده جيشا ويعلم أن الله سيظهر دينه ولو بعد حين...
فلو كان كاذبا ومحب للعظمة وللدنيا هل كان سيقف هذه الوقفة وهو يعلم أنه كاذب
غزوة حنين...
أتعرف ماذا جرى؟
( روى الترمذي قال ..حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا سفيان الثوري حدثنا أبو إسحق عن البراء بن عازب قال قال لنا رجل ....أفررتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا عمارة قال لا والله ما ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن ولى سرعان الناس تلقتهم هوازن بالنبل ورسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب آخذ بلجامها ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب)) حديث حسن صحيح
وعن البراء بن عازب ، قال: في يوم حنين كان أبو سفيان بن الحارث آخذا بعنان بغلته ، يعني بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما غشيه المشركون ، نزل فجعل يقول "" أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب ""
قال: فما رئي من الناس يومئذ أشد منه . متفق عليه .
وعن
أبي إسحق قال قال رجل للبراء يا أبا عمارة فررتم يوم حنين قال لا والله ما ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن خرج شبان أصحابه ليس عليهم كثير سلاح فلقوا قوما رماة لا يكاد يسقط لهم سهم فرشقوهم رشقا ما يكادون يخطئون فأقبلوا هناك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته البيضاء وأبو سفيان بن الحارث يقوده فنزل واستنصر وقال أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب ثم صفهم . رواه مسلم . وللبخاري معناه
نقل القرطبي في تفسيره الآية...
قال الله
لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (26)
أتى _رسول الله_ وادي حنين، وهو من أودية تهامة، وكانت هوازن قد كمنت في جنبتي الوادي وذلك في غبش الصبح فحملت على المسلمين حملة رجل واحد، فانهزم جمهور المسلمين ولم يلو أحد على أحد، وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت معه أبو بكر وعمر، ومن أهل بيته علي والعباس وأبو سفيان بن الحارث بن عبدالمطلب وابنه جعفر، وأسامة بن زيد، وأيمن بن عبيد وهو أيمن بن أم أيمن قتل يومئذ بحنين - وربيعة بن الحارث، والفضل بن عباس، وقيل في موضع جعفر بن أبي سفيان: قثم بن العباس. فهؤلاء عشرة رجال، ولهذا قال العباس:
نصرنا رسول الله في الحرب تسعة وقد فر من قد فر عنه وأقشعوا
وعاشرنا لاقى الحمام بنفسه بما مسه في الله لا يتوجع
وثبتت أم سليم في جملة من ثبت محتزمة ممسكة بعيرا لأبي طلحة وفي يدها خنجر. ولم ينهزم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أحد من هؤلاء، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته الشهباء واسمها دلدل. وفي صحيح مسلم عن أنس قال عباس: وأنا آخذ بلجام بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم أكفها إرادة ألا تسرع وأبو سفيان آخذ بركاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أي عباس ناد أصحاب السمرة). فقال عباس - وكان رجلا صيتا. ويروى من شدة صوته أنه أغير يوما على مكة فنادى واصباحاه فأسقطت كل حامل سمعت صوته جنينها - : فقلت بأعلى صوتي: أين أصحاب السمرة؟ قال: فوالله لكأن عطفتهم حين سمعوا صوتي عطفة البقر على أولادها. فقالوا: يا لبيك يا لبيك. قال: فاقتتلوا والكفار...) الحديث. وفيه: (قال ثم أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم حصيات فرمى بهن وجوه الكفار). ثم قال: (انهزموا ورب محمد). قال فذهبت أنظر فإذا القتال على هيئته فيما أرى. قال: فوالله ما هو إلا أن رماهم بحصياته، فما زلت أرى حدهم كليلا وأمرهم مدبرا. قال أبو عمر: روينا من وجوه عن بعض من أسلم من المشركين ممن شهد حنينا أنه قال - وقد سئل عن يوم حنين - : لقينا المسلمين فما لبثنا أن هزمناهم وأتبعناهم حتى انتهينا إلى رجل راكب على بغلة بيضاء، فلما رآنا زجرنا زجرة وانتهرنا، وأخذ بكفه حصى وترابا فرمى به وقال: (شاهت الوجوه) فلم تبق عين إلا دخلها من ذلك، وما ملكنا أنفسنا أن رجعنا على أعقابنا. وقال سعيد بن جبير: حدثنا رجل من المشركين، يوم حنين قال: لما التقينا مع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقفوا لنا حلب شاة، حتى إذا انتهينا إلى صاحب البغلة الشهباء - يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم - تلقانا رجال بيض الوجوه حسان، فقالوا لنا: شاهت الوجوه، ارجعوا، فرجعنا وركبوا أكتافنا فكانت إياها. يعني الملائكة.
======
أنتهى من تفسير القرطبي
جيش المسلمين وهو إثني عشر ألفا....يفر كله بعد هجوم الكفار فجأه..... إلا تسعة أشخاص و رسول الله لم يفر أو يرجع ليحتمى بفلول جيشه.....
رسول الله ومعه تسعة أشخاص يحاربون جيشا ..........ورسول الله يعلم الجميع عن مكانه....ولا يخاف....يقول بأعلى صوته "أنا النبي لا كذب أنا إبن عبد المطلب" أي قوة تلك التي تجعل رجلا يقف أمام عشرات الآلاف؟؟؟
وأسأل.........أهذا نبي كاذب؟
هذه غزوة حنين .........و والله ما فر حينما فر الفرار حوله....بل ثبت كالأسد يقاتل وحده جيشا و هو يعلم أن الله سيظهر دينه ولو بعد حين...
فلو كان كاذبا ومحب للعظمة وللدنيا ..... هل كان سيقف هذه الوقفة وهو يعلم أنه كاذب؟
ولا أريد أن أستفيض .......ولكن يمكنك الرجوع لغزوة الخندق.........يحفر الرسول الخندق مع المسلمين يده بأيديهم ثم يأتى الجوع والبرد فيربط الرسول على بطنه حجرين من الجوع وهو يملك أن يأكل اللحم المشوي في بيته والصحابة يدافعون عنه.
أهذا نبي كاذب؟
على الجانب الآخر
سأنقل بعض النقاط فقط وليس الكل
النقطة الأولى
يعتقد النصارى أن إلههم قوي ألا تعرف أن إلهك وضع فى بطن بين طمث و حيض و ولد ليفتح للثدي فاه.....هل هذا إله؟
نعم المسيح (الذي هو الله) رضع من ثدي أمرأه ولم يستحي لوقا أن يذكر ذلك فى 11 : 27-28
و فيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجمع و قالت له طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما* 28 اما هو فقال بل طوبى للذين يسمعون كلام الله و يحفظونه
فأي قوة تلك؟
ثم ألم تلاحظ أنه لم ينكر عليها....قالت له يا راضع الثدي وهو لا ينكر....أي أله هذا؟
قال تعالى (ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل و أمه صديقة كانا يأكلان الطعام*أنظر كيف نبين لهم الآيات ثم أنظر أنى يؤفكون)
ومن أكل طعاما أخرجه....ما نسميه نحن غائطا.......والكل يعرف هذا الغائط من حيث الشكل و الرائحة...فهل هذا إله؟ (سؤال لأصحاب الأنوف)؟
وأكله للطعام يجعله حتما محتاج للطعام وغير مستغنى عنه....فهل الله يحتاج لشئ ؟؟
وهل كان المسيح هو الله حقيقة لحظة رضاعته من الثدي؟
فإن كان كذلك لكانت مصيبة لأنك تعترف أن الله يتلذذ بثدي أمرأه....!!!!!!!!!!!!!
أما نحن فنقول تعالى الله عن إفك النصارى يا أمة عار على بنى آدم.....بني آدم الذين فضلهم الله بالعقل عن الأنعام (الحيوانات)
النقطة الثانية....
إلهك يبكي....
( بكى يسوع ) . ( يوحنا 11 : 35 )
أي إله هذا الذي يبكي؟
النقطة الثالثة
" الرب " ضعيف : ( فظهر له ملاك في السماء يقويه ) . ( لوقا 22 : 43 ) .
إله يحتاج لملاك من مخلوقاته ليقويه؟
أي أله هذا؟
النقطة الرابعه
" الرب " يفر : ( فطلبوا ايضا ان يمسكواه فخرج من ايديهم ) . ( يوحنا 10 : 39 ) .
النقطة الخامسة
الرب يختبئ خوفا من القتل
وخيانة وغدر الصديق ، دلت على المكان السري الذي كان يختبئ فيه " الرب " !
( وكان يهوذا مسلمه يعرف المكان السري الذي كان يختبئ به " الرب " لان يسوع اجتمع هناك كثيرا مع تلاميذه فاخذ يهوذا الجند وخدما من عند رؤساء الكهنة والفريسين وجاء الى هناك ) . ( يوحنا 18 : 2 ) .
النقطة الرابعه
قصة الصلب المشهورة....
أتحب أن أعرض عليك بعض النصوص
من أنجيل متى
27: 25 فاجاب جميع الشعب و قالوا دمه علينا و على اولادنا
27: 26 حينئذ اطلق لهم باراباس و اما يسوع فجلده و اسلمه ليصلب
27: 27 فاخذ عسكر الوالي يسوع الى دار الولاية و جمعوا عليه كل الكتيبة
27: 28 فعروه و البسوه رداء قرمزيا
27: 29 و ضفروا اكليلا من شوك و وضعوه على راسه و قصبة في يمينه و كانوا يجثون قدامه و يستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود
27: 30 و بصقوا عليه و اخذوا القصبة و ضربوه على راسه
27: 31 و بعدما استهزئوا به نزعوا عنه الرداء و البسوه ثيابه و مضوا به للصلب
27: 32 و فيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان فسخروه ليحمل صليبه
27: 33 و لما اتوا الى موضع يقال له جلجثة و هو المسمى موضع الجمجمة
27: 34 اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ليشرب و لما ذاق لم يرد ان يشرب
27: 35 و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم و على لباسي القوا قرعة
27: 36 ثم جلسوا يحرسونه هناك
27: 37 و جعلوا فوق راسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود
27: 38 حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين و واحد عن اليسار
27: 39 و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم
27: 40 قائلين يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام خلص نفسك ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب
27: 41 و كذلك رؤساء الكهنة ايضا و هم يستهزئون مع الكتبة و الشيوخ قالوا
27: 42 خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به
27: 43 قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال انا ابن الله
ومع كل هذا تظنونه إله بل وقوي؟
لا حول ولا قوة إلا بالله
لقد عاش عيشة الهاربين ومات ميته اللصوص و المجرمين..مضروبا مهانا مبصوقا على وجهه لابسا تاج الشوك مستهزئا به مضووبا على قفاه إستهزائا ويقولون له حزر فزر من ضربك مجلودا مدقوقا فى يده المسامير متألما صائحا مستغيثا حتى مات........أهذا إله؟
أهذا قوي؟
لقد اهين " الرب " : ( والرجال الذين كانوا ضابطين يسوع كانوا يستهزئون به وهم يجلدونه وغطوه وكانوا يضربون وجهه ) . ( لوقا 22 : 63 ) ، ( وحينئذ بصقوا في وجهه ولكموه واخرون لطموه ) . ( متي 26 : 67 ) .
" الرب " لم يستطع الدفاع عن نفسه : ( فصرخ يسوع بصوت عظيم واسلم الروح ) . ( مرقس 15 : 37 ) .
" الرب " مات : ( لانهم رأوه قد مات ) . ( يوحنا 19 : 33 ) .
جسد " الرب " بعد موته : ( تقدم بيلاطس وطلب جسد يسوع فأمر بيلاطس حينئذ ان يعطي الجسد ) . ( متي 27 : 58 ) ، ( فاخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي ) . ( متي 27 : 59 ) .
" الرب " المرحوم الذي نيح عليه : ( فلما رأى قائد المئة ماكان مجد الله قائلا بالحقيقة كان هذا الانسان بارا ) . ( لوقا 23 : 47 ) .
الله يرحمه...
الله يقيم المسيح من الموت
أعمال الرسل 2: 31
2: 32 فيسوع هذا اقامه الله و نحن جميعا شهود لذلك
وعلى طريقة الهندسة...
.1المسيح هو الله
2. الله أقام المسيح من الموت
إذن الله أقام الله من الموت.......وذلك هو إكتشاف النصارى المذهل
وليس موضوعنا أن النصارى معدومي العقول........أنا أسأل ألا يستطيع إلهكم القيام من الموت بنفسه بدلا من الإستعانه بالله(الذي هو هو) ليقيمه من الموت؟؟؟
ولا أحد يفهم شئ بالطبع.....ربنا يشفى
ثم أي إله هذا الذي يموت ثم يقيمه أخر؟؟
ثم هل الموت تغير أم لا؟
" لأني أنا الرب لا أتغير" (ملاخى3: 6)
ناهيك أن مجرد حلول الله فى إنسان تغير كبير.......ناهيك عن تغير الإله من يهوه قاتل الأطفال وباقر بطون النساء إلى المسيح الذي يتسم بالوداعة كما يدعى النصارى...وطبعا لا يؤمنون بالناسخ والمنسوخ.........فأي تغير هذا الذي يقلب الإله من الدموية إلى الوداعة ومن ضربك على خدك الأيمن أدر له الأيسر ومن خلع منك القميص أعطه البنطلون ..... أما زال الرب لا يتغير؟
" لأني أنا الرب لا أتغير" (ملاخى3: 6)
النقطة الرابعه..
وما زال يعتقد بعض النصارى أن إلههم يسوع قوي.......بل ويستدلون بأنه سلم نفسه لليهود ليقتلوه وهو فى منتهى القوة....مساكين
لدعنا الآن من أمر من سلم نفسه لليهود هو هو المسيح ام لا.......؟؟
أفتح متى 27 : 46
و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني
ونفس النص فى مرقس 15 : 34
فأي إله هذا الهزيل الضعيف الذي يستغيث بغيره؟
وأي ضعف هذا الذي يجعله يقول هذا..؟؟
فيجب أن يعترف كل نصراني أنه يعبد إنسان .....بل وإنسان جبان خائر ضعيف...أفهذا إله؟
ألا يستطيع أن يموت بشجاعة كالأبطال؟؟؟
للأسف لم يستطيع أن يكون شجاعا حتى النهاية...(وهذا طبعا يدل فى معرض الدلالات أن المصلوب ليس المسيح قطعا ولكن ليس موضوعنا)
هذا هو إلهكم يا نصارى .....وهذا هو رسولنا فمن أشجع؟
من أقوى؟
أنا أرى أنه لا وجه للمقارنة أصلا........
ملحوظة....
قال الرسول الكريم محمد بن عبد الله الذي يطعن به المبشرون ليل نهار ويحاولون هدم الهرم بإصبع مكسور.....يقول رسول الله (لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبد فقولوا: عبد الله و رسوله) حديث صحيح - متفق عليه
أهذا نبي كاذب؟
أهذا طالب للمجد و للحكم وللسلطان؟؟
والله هذا الحديث لا يدع مجالا للشك انه رسول الله.....فأين عقلك يا زيكو وأين عقول النصارى
هداكم الله
ولو قدر الله ورددت علي أرجو ألا تسرد فى ردك ألا حديثا صحيحا...لأنى متأكد انك ستنقل وراء الجهلة المتخلفين الذين لا يستدلون إلا بضعيف وموضوع...فأرجو من الآن ايراد أحاديث محققه...صحيحة
أنتظر ردك على النقطين السابقتين........ لننتقل لنقطة أخرى
ولن أنتقل لنقطة أخرى حتى ترد أو تقرني على ما فات
وباقى موضوعات كثيييييييييييييرة لنفتحها سويا.....
لنصل للحق ونتبعه........
قال الله في سورة فاطر
بسم الله الرحمن الرحيم
(الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (2) يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (3)وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (4) يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6) الَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (7) أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (8) وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ (9) مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ (10) وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجاً وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (11)وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِنْ كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (12) يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ (13) إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14) يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (15) إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (16) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (17) وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنْذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18)وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ (19) وَلا الظُّلُمَاتُ وَلا النُّورُ (20) وَلا الظِّلُّ وَلا الْحَرُورُ (21) وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ (22) إِنْ أَنْتَ إِلَّا نَذِيرٌ (23) إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلا فِيهَا نَذِيرٌ (24) وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ (25) ثُمَّ أَخَذْتُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ (26)
أنصحك بسماع القرآن
سورةمريم بصوت الشيخ العجمي
سورة يس.....أسمعها لتعرف أين الحق وستعرفه بإذن الله
هذا كلام الله ملك الملوك القوي العزيز
أفلا تسلم
لا إله إلا الله.........محمد رسول الله
الله المستعان
مجاهد في الله

îن îëéىهْ نçمùهْ?