إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل هذة الاقوال صحيحة.؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحمزة السيوطي مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله

    بارك الله في الوحش
    قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
    إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
    وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      مشاركة مرسلة خارجة عن إطار القانون

      الإنذار الأول

      abcdef_475
      Last edited by abcdef_475; 22-12-2011, 05:13 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        شكراً لكل مسلم تجاوب فى الموضوع وأثبت أن كتب الجرح والتعديل وكتب أبن الجزرى وأبن حاتم ليس فيها مصداقية بل هى عبارة كلام فية الضعيف والمرسل والخ والمنقطع واثبت بطلان كتبهم وعدم وجود مصداقية فيها بل على المسلم يعيش دون معرفة فبداية الموضوع كان الاخ المسلم كان يصدق انة أصم وكان يريد ان يرد على الموضوع الصمم ويثبت انة لم يؤثر فى القراءة ولكن كشفتم عن جهلة هو الآخر
        هذا الي قدرت عليه فقط

        بصراحه ردك رد علمي واقنعني

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          مشاركة غير موجهة لأحد ، وقد حذرتك من هذا الموضوع

          الإنذار الثاني

          abcdef_475
          Last edited by abcdef_475; 22-12-2011, 05:06 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            لم اتقلى رداً على كلامي

            ولم يبقي لك سوى انذار واحد ، ولن الح عليك في طلب ان ترد علي مع انك انت من دعوتني للموضوع


            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              كل الطرق تؤدي إلى روما

              والزميل الفادي اراد الذهاب الي روما




              وذلك عن طريق شخص الامام قالون

              اي انه يريد ان يستخدم مسألة ثبوت التلقي من شخص او الشخص نفسه للنيل من كتاب

              وان كان هذا منطقه



              فعلى بركة الله يكون هو منطقنا نحن الاخرين ، ولكننا لا نكيل بمكيال واحد

              بل سنكيل ب 3 مكاييل حتى اصل الي رقم 9 على ثلاثة مشاركات

              3+3+3

              وعليه فلسوف نستخدم ايضا اشخاص يتم التلقي عنهم في المسيحية لنرى هل يضرب هذا في النهاية في الكتاب المقدس ام لا

              ان كنا نعتبر ان آداة التسليم " التواتر " عند كل من امة الاسلام والنصرانية هو التلقي عن الثقات من جيل لجيل ، فتعالوا لنطبق مبدأ الضيف على ما يسمى بالـ " التسليم الالهي الرسولي "

              وهو الذي تسلمت عبره الكنيسة اسفار الكتاب المقدس ، وما يمكن ان نشبهه بالتواتر عندنا مع الفارق الكبير طبعا ، فشتان بين الثرى والثريا

              ضيفنا الكريم ارثوذكسي المذهب والعقيدة والايمان ، وجملة ايمانه بالاسفار المقدسة تشمل ما يسمى عند البروتستانت والكاثوليك بالاسفار الابوكريفية ، او كما يسموها هم القانونية الثانية

              كما تعلمون هذه الاسفار يعتبرها الزميل الارثوذكسي وحي من السماء ، ومنكر الوحي عنده في الهلاك الابدي

              ويعتبرها غيره انها لا تمت للوحي الالهي بصلة ، والمؤمن بها يزيد على كلام رب الجنود عندهم

              رؤيا يوحنا الاصحاح الواحد والعشرين
              18 لأَنِّي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هذَا الْكِتَابِ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَزِيدُ عَلَى هذَا، يَزِيدُ اللهُ عَلَيْهِ الضَّرَبَاتِ الْمَكْتُوبَةَ فِي هذَا الْكِتَابِ. 19 وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْذِفُ مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ هذِهِ النُّبُوَّةِ، يَحْذِفُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَمِنَ الْمَكْتُوبِ فِي هذَا الْكِتَابِ.

              ولذلك فسنضع المقارنة بين من شكلوا هذا التسليم " الاباء " وبين الامام قالون رضي الله عنه


              الامام قالون vs القديس ميليتو الاسقف


              والقديس ميليتو اسقف ساردس melito, bishop of sardis وهو من اباء القرن الثاني ، وقدم لنا اقدم قائمة للكتب القانونية " المقدسة " في المسيحية فقال :

              Five books of moses, viz., genesis, exodus, leviticus, numbers, and deuteronomy, joshua, judges, ruth, four books of kings, two of chronicles, the psalms of david, the proverbs of solomon, or wisdom, ecclesiastes, the song of songs, job, isaiah,
              jeremiah, twelve [prophets] in one book, daniel, ezekiel, ezra

              الترجمة :

              اسفار موسى الخمسة ، يشوع ، القضاة ، راعوث ، صموئيل الاول والثاني والملوك الاول والثاني ، اخبار الايام الاول والثاني ، مزامير داود ، امثال سليمان ،الجامعة ، نشيد الانشاد ، ايوب ، اشعياء ، ارميا ، الانبياء الاثني عشر ، دانيال ، حزقيال ، عزرا .

              بدون الاسفار القانونية الثانية !!!!!!!!


              الامام قالون vs اوريجانوس



              اوريجانوس origen وهو طبعاً غني عن التعريف ، وللمفارقة الطريفة ، كان هذا الرجل خصي

              by all accounts origen lived an extremely ascetic life - he had changed little from the impulsive youth who was more than willing to suffer for the sake of christ. Famously, his great zeal even caused him to castrate himself. It seems his primary motive was to avoid any possible scandal due to his private instruction of women. he also seems to have literally interpreted matthew 19:12, "there are those who have made themselves eunuchs for the sake of the kingdom of heaven." eusebius comments that this drastic measure was "proof of an inexperienced and youthful heart but also of faith and self control



              الترجمة :

              راي اوريجانوس ان يتجنب فضيحة قد تحدث له جراء تدريسله للنساء ، فقام بتطبيق حرفي لتعاليم المسيح في انجيل متي : لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ». فقام بخصي نفسه



              وللمفارقة ، هل اثر خصي نفسه يا ابن الفادي على حياته العلمية ؟

              فهذه هي الاخرى اعاقة قد تسبب مشاكل جسمانية ونفسية كبيرة

              اترك لكم الاجابة

              المهم ، ان اوريجانوس كانت قائمة كالاتي :

              We should not be ignorant, that the canonical books are the same which the hebrews delivered unto us, and are twenty-two in number, according to the number of letters of the hebrew alphabet

              الترجمة :

              يجب ان لا نجهل ان الكتب القانونية - المقدسة - التي سلمها لنا العبرانيين هم 22 كتاب ، بحسب عدد احرف اللغة العبرية .

              وبالتأكيد ليس فيهم الاسفار القانونية الثانية ، فهل هذا ايمانك يا ابن الفادي ؟


              الامام قالون vs اثناسيوس


              القديس اثناسيوس athanasius حامي حمى الايمان المسيحي قال :

              All the ************************************ures of us christians are divinely inspired; neither are they indefinite in their number, but determined, and reduced into a canon. Those of the old testament are, genesis, exodus, leviticus, numbers, 48joshua, judges, ruth, four books of kings, chronicles, ezra, psalms, proverbs, ecclesiastes, canticles, job, the twelve prophets, isaiah, jeremiah, ezekiel, daniel.

              والكتب المقدسة هي : اسفار موسى الخمسة ، القضاه ، يشوع ، راعوث ، سفري الملوك وسفري صموئيل ، الاخبار ، عزرا ، المزامير ، الامثال ، الجامعة ، النشيد ، ايوب ، الانبياء الاثني عشر ، اشعياء ، ارميا ، حزقيال ، دانيال .

              وطبعا القانونية الثانية غير موجودة

              هؤلاء الثلاثة الفطاحل من الاباء - حتى الان فقط - ممكن ان نعتبرهم مثل الامام قالون كمكانة ، فتأمل الفارق

              ونستخدم منطق الزميل ابن الفادي



              واقول

              كل هذا ضرباً مشبعاً في الكتاب المقدس

              انتهيت من اول مداخلة من مداخلاتي الثلاث ، ومنتظر الرد عليها ، ردا في صميم كلامي ان تخرج عنه

              فلقد اجبت دعوتك للموضوع ، فاجب انت عليّ

              المعلومات اعلاه من كتاب the canon of the old and new testaments ascertained

              للمؤلف archibald alexander

              أى اجابة انت قلتها انت منتظر مشاركة اكتبها لكى تطردنى من المنتدى فلك تتخيل اننا نتكلم عن الامام قالون وانت تتكلم عن العقيدة الاروثوذكسية .؟
              لا اعرف هل تعيش فى الحوار ام أنت شخص تبحث عن التشتيت .؟

              اعطنى الاجابة التى قلتها انت أين هــــــــــــى .؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                ابن الفادي

                الإنذار الثالث


                الذي لن يتبعه إنذارات

                ان كنت تقول للاخ انك تستخدم مكياله ، فانا استخدم مكيالك

                ولكن الفارق ان مكيالي لن تستطيع انت او كنيستك ان تصمدوا امامه ، لذا تعجز عن الإجابة وتقول اني اشتت ، مع انك انت من دعوت abcdef_475 للموضوع ، وتعرفني عز المعرفة

                وها انت الان تضيع المزيد من وقتنا في هذه الحجج ، مع اني وضعت لك القانون الذي المفروض تسير عليه في حوارنا هنا في هذه الصفحة

                المشاركة القادمة لك
                ، ان خلت مما نص عليه القانون

                سيتم التصرف معك ادارياً ، بعد ان تم التصرف معك و " ترقيصك " علمياً

                تشاو

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  يا نصراني يا من وصفت نفسك بابن الفادي

                  أراك لم تجب عن أسئلتي !

                  عجبا و أتحداك أن تقول إنها ليست في صميم الموضوع .

                  تذكير بالأسئلة بطريقة أخرى :


                  1 _ جئت بنصين من كتاب لمسلم و فيه صمم قالون مع ثبوت سماعه للقرآن فلماذا أصررت على تجاوز سماعه للقرآن في الوقت الذي تشبثت بصممه مطلقا ؟

                  2 _ لقد قلت لك إن القاعدة في كتبنا أنه من جاءك بالسند فقد ترك لك فرصة الحكم و من أرسل فقد تكفل و أنت جئت بنصوص مسندة فعليك أن تثبت لنا صمم قالون من خلال ضوابط علم الحديث برواية العدل الضابط عن العدل الضابط إلى منتهاه أو يتواتر الخبر عن قالون نفسه فأين المطلوب منك ؟

                  3 _ قلت إن الروايات مقطوعة تلك التي جاءك بها من سميته "تولير " و نسبتها إلى رواية قالون فإما أن تكون صادقا في نقلك فنرجو أن تثبت ذلك الانقطاع فتكون رواية قالون رواية ضعيفة و إما أن تكون كاذبا و هو الأمر الذي ساثبته لاحقا إن يسر الله الوقت . فالمطلوب منك بان ما ادعيته في شأن الاسانيد المنقطعة وفق ضوابط علماء الجرح و التعديل و ما سطره علماؤنا وفق قواعد علم الحديث دراية .
                  لقد سبق و قلت لك إنك قد أسأت اختيار الموضوع و أنه حجة عليك لا لك و أنت تحاول بمواضيعك الإنشائية أن تداري هزيمتك النكراء .
                  قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                  إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                  وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                    سيتم التصرف معك ادارياً ، بعد ان تم التصرف معك و " ترقيصك " علمياً
                    أخي الحبيب طارق لم تفعل إلا ما ورد في كتاب النصراني المسكين :

                    ـ{ ارميا إ 31} {ع 13 حينئذ تفرح العذراء بالرقص والشبان والشيوخ معا. وأحول نوحهم إلى طرب وأعزيهم وأفرحهم من حزنهم.

                    فقد حولت صراخ ابن الفادي و طلبه للعون إلى رقص و طرب قد يصل إلى درجة الجنون

                    يعني قد نجعل ابن الفادي يجن و يفقد صوابه
                    قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                    إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                    وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الفادى مشاهدة المشاركة
                      واذا ثبت فعلا ان الاخ تولير اثبت ان الاسانيد مقطوعة اذا دولة مورتينا وتونس الخ التى توجد فيها الرواية ومعرفتهم عن تعيش فى جهل .
                      قلت لشخص انت الذى تعرفة غير صحيح فقال لى كلام تانى لا داعى لذكرة .
                      إما أن تكون صادقا فضع لنا الإثبات

                      أو كاذبا و هذا هو المنتظر أن تثبته إذا لم تأتينا بالدليل
                      قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                      إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                      وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41


                        و احترقت البلدوزر
                        قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                        إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                        وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          ايوة والله يا مولانا الصارم

                          كانت حفلة رقص له ، كان نهايتها هكذا





                          ثم بعدها الهروب الكبير ، فعدما رقصناه بالهراوات

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            تم طرد هذه النفايات القذرة

                            IP : 41.232.75.181

                            Host : host-41.232.75.181.tedata.net

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                              إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                              وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                تم طرد هذه النفايات القذرة

                                ip : 41.232.75.181

                                host : Host-41.232.75.181.tedata.net
                                مشاركة تحمل معنى اكتر من عدد سطورها

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X