السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي شبهة , و ارجو ان اسمع رد الاخوة هنا ورايهم في الموضوع وهي شبهة خطا حسابي في القران فب مسالة المواريث حيث ان في سورة النساء نصيب ال3 بنات الثلثان +الابوين لكل واحد السدس(الى هدا الحد كل شئ طبيعي)+ الزوجة الثمن, فالمجموع يطلع اكثر من المئة بالمئة فيتجاوز قيمة الورث او التركة
قد اطلعت على احد الردود الدي يسمى "العول" ولكن الصراحة لم يقنعني لانه عدم تطبيق للتقسيم حيث ان لا احد فيهم ياخد النصيب المنصوص ععليه في القران.
فهل من اوجه اخرى للقسمة في هده الحالة ؟ مع التعليل لو امكن
شكرا لكم
لدي شبهة , و ارجو ان اسمع رد الاخوة هنا ورايهم في الموضوع وهي شبهة خطا حسابي في القران فب مسالة المواريث حيث ان في سورة النساء نصيب ال3 بنات الثلثان +الابوين لكل واحد السدس(الى هدا الحد كل شئ طبيعي)+ الزوجة الثمن, فالمجموع يطلع اكثر من المئة بالمئة فيتجاوز قيمة الورث او التركة
قد اطلعت على احد الردود الدي يسمى "العول" ولكن الصراحة لم يقنعني لانه عدم تطبيق للتقسيم حيث ان لا احد فيهم ياخد النصيب المنصوص ععليه في القران.
فهل من اوجه اخرى للقسمة في هده الحالة ؟ مع التعليل لو امكن
شكرا لكم



أنه قال ( من يُرِد اللهُ به خيراً يُفقِّهُ في الدين ) فالحمد لله، ونفعك اللهُ بما سألت 


îن îëéىهْ نçمùهْ?