إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا تعتقدون....ان فى رب للمسلمين او المسيحين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    المشاركة الأخيرة للأخت سارة تم حذفها عن طريق الخطأ

    الفديو دة فعلا .......نفس الافكار بالظبط


    بالنسبة للمعجزات


    نتكلم فى شىء اخر


    نتكلم يا خالد فى موضوع تانى


    هذه المعجزة تاكد منها بنسبة 20%


    لم تهز قلبى


    نتكلم فى شىء تانى

    أعتذر مرة أخرى
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      المشاركة الأخيرة للأخت سارة تم حذفها عن طريق الخطأ
      حصل خير ... ، ننتظر قدوم شيخُنا خالد !
      وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
      ( 19 : 88 - 91 )
      http://www.alsalfy.com/vb/index.php

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        [quote][لم تهز قلبك لانك غير مستعدة لتقبل المعلومات

        والدليل انك لم تتاكدى سوى بنسبة 20 %/quote]



        انا بقول نتكلم فى معجزة تانية تزيد التاكيد فقط..........ولو مش مستعدة لماذا اتكلم فى هذا الموضوع .......

        انا فى مشكلة والنسبة عندى غير النسبة عندك......انت مؤمن بالرب لكن انا للاسف لا


        نفسى وبحاول ان اؤمن ولا يائس




        [quote][هل المقصد معجزة أخرى أم موضوع آخر ؟؟/quote]


        معجزة اخرى

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          فى اية


          انتظر خالد ان يتكلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            شيخنا خالد فريد مشغول هذه الفترة ...نسأل الله أن يسهل أموره ..

            صبراً أختي الكريمة ...
            .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              انت مؤمن بالرب لكن انا للاسف لا


              ياجماعه اتوقع في خطا في الموضوع

              هي تقول انا مش مؤمنه بوجود الله سبحانه وتعالى

              وانتوا تكتبون لها معجزات في القران الكريم ...

              هي تقول تريد معجزات في القران الكريم ونفس الوقت لا تؤمن بالرب .... السؤال هو

              كيف تريد معجزات في القران الكريم وهي اصلن ما تؤمن بالله تعالى ؟؟؟؟

              أليس من الاحرى ان تؤمن بوجود الله في البدايه علشان تؤمن بأن القران الكريم كلام الله تعالى ؟

              اذا كنتى فعلا ما تؤمنين بالله تعالى يا اخت ساره .. المعجزات امامك وتستطعين ان تريها بعينك ... انظرى حولك في السماء والارض .. وشاهدي نفسك في المرآه سوف ترين معجزه من معجزات الله سبحانه ايضا


              اما اذا كنتي تؤمنيين بوجود الله تعالى .. وتريدين معجزات علميه للتاكيد بأن القران الكريم كلام الله الاخ الكريم خالد ما راح يقصر معاك سوف يخبرك بها

              فا انتي اي وحده منهم

              تؤمنين بوجود الله تعالى وتريدين الاثباتات ان القران الكريم كلام الله سبحانه ؟

              أو

              لا تؤمنين بوجود الله تعالى ؟

              اتمنى من المشرفين ان تأذنوا لي بسؤلها هذا السؤال ... واتمنى ان لا يبدأ اخينا خالد بالمعجزه الثاني حتى تجيب هي على هذا السؤال

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                بسم الله الرحمن الرحيم

                أولا أعتذر عن الغياب لعدة أيام
                جزاكم الله سبحانه وتعالي إخواني الكرام علي هذه المشاركات القيمة المباركة بإذن الله سبحانه وتعالي


                أختنا وابنتنا الفاضلة سارة
                20 % هذا شيئ رائع ما شاء الله لا قوة إلا بالله تعالي
                نحن إذن نسير في الإتجاه الصحيح نحو نور الإيمان
                نسير بهدوء شديد جدا وبهذه النتيجة المباركة الكبيرة


                ...........

                ابنتنا الكريمة نسير بإذن الله تعالي

                هيا نسمو ونعلو لنقترب مرة أخري من عصر العلو والرفعة ............ عصر النور................ عصر الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم

                وأنت الآن في هذه الصحراء .............. وأمامك الجبال المرتفعة الشامخة

                وأنت بالعين المجردة وفي ذلك العصر وأتقدم إلي حضرتك أيضا بهذا السؤال البسيط السهل جدا




                الجبال أمامك ثابته جامدة ............. أم تمر مر السحاب ؟


                .................................................. ................................








                إخواني الأحباب

                أتعلم منكم حقا ومن مشاركتم الرائعة (صدقا لا مجاملة )

                لكن اعلموا أحبابي أنها ليست مناظرة

                لكنه حوارطويل هادئ تعليمي بين أب وابنته ............... فنرجو منكم الدعاء لها وللجميع بظهر الغيب
                وجزاكم الله خيرا
                Last edited by khaled faried; 14-01-2010, 12:48 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  ياجماعه اتوقع في خطا في الموضوع

                  هي تقول انا مش مؤمنه بوجود الله سبحانه وتعالى

                  وانتوا تكتبون لها معجزات في القران الكريم


                  لا يوجد خطا ......اذا صدقت المعجزات اذا يوجد ربنا


                  وان سيدنا محمد كان يتكلم بعلم ربنا لان لا يمكن ان يكون انسان عادى ان يكون يعرف امور خفية او مستحيل حد يفكر فيها وتطلع حقيقة


                  لكن نقول الصدفة ممكن تلعب مرة او مرتيين لكن فعلا لو صدقت اكثر من معجزة بيقين تام .......اذا لازم اؤمن بوجود الرب والا بكون بخدع نفسى


                  انا اريد فقط ان اطمئن ...



                  أختنا وابنتنا الفاضلة سارة
                  20 % هذا شيئ رائع ما شاء الله لا قوة إلا بالله تعالي


                  هههههههههههههههههه

                  لو بتقول هذا الكلام سخرية


                  اقول لك انى شوفت المعجزة كذا مره ولم اقتنع بها تماما


                  ولو بتقول الكلام دة حقيقى......يبقى انت انسان سوف استفاد منه كثيرا



                  الجبال أمامك ثابته جامدة ............. أم تمر مر السحاب ؟


                  تكلم وانا معاك.......انا عارفة ان اى انسان هيقول ثابتة وحتى احنا كمان الا اذا اكتشف شىء وهو اكتشف ...بس مش عارفة بالظبط


                  نتكلم فى هذا الموضوع اكثر

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    هههههههههههههههههه

                    لو بتقول هذا الكلام سخرية


                    لا والله ليست بسخرية , فلم نعتد من شيخنا خالد إلا كل أدب وإحترام وتواضع جمَّ ولكن عدم معرفتك الجيدة به خيُل إليك أنه سخرية, وهذا بعيد عن أخلاقه - حفظه الله - فكلنا أبناؤه وأنا شخصياً أعتبره أباً روحياً , وبإذن الله ستكون الإستفادة كبيرة مع شيخنا الحبيب .
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاعقة الإسلام مشاهدة المشاركة

                      لا والله ليست بسخرية ,


                      جزاكم الله خيرا وبارك الله سبحانه وتعالي لنا فيم وزادكم علما وتواضعا

                      هذا شرف كبير لي
                      نسأل الله سبحانه وتعالي أن يجمعنا في الفردوس الأعلي مع الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

                      اللهم آمين

                      صدقت أخي الحبيب
                      وهل يسخر الطبيب وهو يعالج أمراض الأبدان
                      فكيف نسخر ونحن نستعين بالله سبانه وتعالي وندعوه لعلاج أمراض القلوب


                      ..........................

                      أختنا الفاضلة سارة
                      مجرد شعاع من نور الإيمان يعطي أمل في النجاة من هذا الظلام
                      حضرتك أفضل من غيرك بكثير
                      غيرك أمامه مواقع .................. وانت الآن بين إخوانك في موقع مبارك يعلم ويدافع عن عقيدة التوحيد بإذن الله سبحانه وتعالي


                      ...........



                      نعود معا إلي رحلة النور





                      تكلم وانا معاك.......انا عارفة ان اى انسان هيقول ثابتة وحتى احنا كمان الا اذا اكتشف شىء وهو اكتشف ...بس مش عارفة بالظبط


                      نتكلم فى هذا الموضوع اكثر



                      قال الله تعالي :
                      وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل
                      نفكر قليلا
                      أنت الآن في صحراء منذ أكثر من 1400 عام وتنظرين إلي الجبال
                      هل الجبال أمامك الآن ثابتة أم تمر مر السحاب
                      لا يختلف اثنان علي أن العين المجردة تري الجبال ثابتة
                      وأنت في هذه الحالة من التأمل في مخلوقات الله سبحانه وتعالي
                      جاءتك أخت مسلمة وقرأت عليك هذه الآية الكريمة
                      :kaal:
                      وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل

                      فشعرت بالصدمة من هول المفاجأة
                      ما هذا الكلام
                      الجبال أمامي ثابتة
                      وأنت أيتها المسلم تقولين أنها تمر مر السحاب

                      ما هذا لا أصدق

                      ثم لنفرض ( فرضا )
                      أن المشهد استمر حتي الآن
                      وجاءت الأخبار من العلماء أن الأرض ليست ثابتة بل متحركة وتدور حول نفسها وحول الشمس ومن ثم تتحرك معها الجبال

                      وعندما قرأت الخبر
                      أسرعت إلي أختناا المسلمة
                      أنت قلت لي من قبل أن الجبال تتحرك
                      ولم أصدق وقتها


                      من فضلك الآية الكريمة مرة أخري
                      :قال الله تعالي
                      وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل

                      هذا كلام العلماء ينطبق تماما الآية الكريمة
                      فنحن نري الجبال ونحسبها جامدة ولكنها تتحرك
                      ولكن لا تتحرك من نفسها

                      كما أن السحاب لا يتحرك من نفسه ويحتاج لقوة دفع الرياح له حتي يتحرك
                      أيضا الجبال تتحرك مثل السحاب تحتاج لقوة تحركها وهذه هي حركة الأرض
                      فالأرض تتحرك وتحرك معها الجبال

                      فالسؤال الذي يطرح نفسه
                      من الذي أخبر محمد صلي الله عليه وسلم أن الجبال تمر مر السحاب ؟

                      فحركة الجبال في ذلك الوقت كانت غيبا نسبيا تحول مع الوقت إلي شهادة
                      والذي يخبر بغيب لا يمكن أن يكون بشرا عاديا
                      لا بد أن هذا الكلام وحي له من عند الله سبحانه وتعالي


                      وإلي حضرتك كلام العالم الجليل محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالي
                      ( فإذا أردنا دليلا آخر على دوران الأرض حول نفسها لابد أن نلتفت إلى الآية الكريمة

                      في قوله تعالى ( وَتَرَى الْجِبَالَ
                      تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ) سورة النمل : 88 .. عندما نقرأ

                      هذه الآية ونحن نرى أمامنا الجبال ثابتة جامدة لا تتحرك نتعجب .. لأن الله سبحانه وتعالى يقول :( تَحْسَبُهَا جَامِدَةً )

                      ومعنى ذلك أن رؤيتنا للجبال ليست رؤية يقينيه .. ولكن هناك شيئا خلقه الله سبحانه وتعالى وخفى عن أبصارنا ..

                      فمادمنا نحسب فليست هذه هي الحقيقة .. أي أن ما نراه من ثبات الجبال وعدم حركتها .. ليس حقيقة كونية .. وإنما
                      إتقان من الله سبحانه وتعالى وطلاقة قدرة الخالق .. لأن الجبل ضخم كبير بحيث لا يخفى عن أي عين .. فلو كان حجم

                      الجبل دقيقا لقلنا لم تدركه أبصارنا كما يجب .. أوأننا لدقة حجمة لم نلتفت إليه هل هو متحرك أم ثابت .. ولكن الله خلق

                      الجبل ضخما يراه أقل الناس إبصارا حتى لا يحتج أحد بأن بصره ضعيف لا يدرك الأشياء الدقيقة وفي نفس الوقت قال لنا

                      أن هذه الجبال الثابتة تمر أمامكم مر السحاب . ولماذا استخدم الحق سبحانه وتعالى حركة السحب وهو يصف لنا تحرك
                      الجبال ؟ ..

                      لأن السحب ليست ذاتية الحركة .. فهي لا تتحرك من مكان إلى آخر بقدرتها الذاتية .. بل لابد أن تتحرك بقوة
                      تحرك الرياح ولو سكنت الريح لبقيت السحب في مكانها بلا حركة .. وكذلك الجبال . الله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعرف
                      أن الجبال ليست لها حركة ذاتية أي أنها لا تنتقل بذاتيتها من مكان إلى آخر ..
                      فلا يكون هناك جبل في أوروبا , ثم
                      نجده بعد ذلك في أمريكا أو آسيا .. ولكن تحركها يتم بقوة خارجة عنها هي التي تحركها .. وبما أن الجبال موجودة
                      فوق الأرض .. فلا توجد قوة تحرك الجبال إلا إذا كانت الأرض نفسها تتحرك ومعها الجبال التي فوق سطحها . وهكذا
                      تبدو الجبال أمامنا ثابتة لأنها لا تغير مكانها .. ولكنها في نفس الوقت تتحرك لأن الأرض تدور حول نفسها والجبال جزء
                      من الأرض , فهي تدور معها تماما كما تحرك الريح السحاب .. ونحن لا نحس بدوران الأرض حول نفسها ... ولذلك لا نحس
                      أيضا بحركة الجبال وقوله تعالى : ( وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ )
                      معناها أن هناك فترة زمنية بين كل فترة تمر فيها .. ذلك
                      لأن السحاب لا يبقى دائما بل تأتى فترات ممطرة وفترات جافة وفترات تسطع فيها الشمس .. وكذلك حركة الجبال تدور
                      وتعود إلى نفس المكان كل فترة . فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالي

                      الخلاصة أن الآية الكريمة
                      وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل
                      تدل علي حركة الجبال نتيجة لحركة الأرض
                      وهذا يدل علي دوران الأرض



                      .................................

                      والسؤال

                      من الذي أخبر الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم بخبر مخالف تماما لما تراه العين المجردة أن البحر تحته نار

                      (البحر المسجور ) ( سجرت )
                      وأن الصحابة في ذلك الوقت فهموا معني ( مسجور ) ( وسجرت) بدليل الحديث الصحيح في البخاري والذي قال فيه الصحابي الجليل كعب بن مالك (سجرته )

                      ومن الذي أخبر الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم أن الجبال تمر مر السحاب أي تتحرك بفعل حركة الأرض فكما أن السحاب يتحرك بقوة دفع الرياح أيضا الجبال تتحرك دوران الارض


                      هذه أخبار تدل علي غيب نسبي
                      أي أنه غيب بالنسة لعصر الوحي ........ غيب بالنسبة للصحابة رضي الله عنهم ................. لكنه مع الوقت تحول إلي شهادة بالنسبة لنا

                      وهذه رحمة الله سبحانه وتعالي بنا


                      فتحقق الغيب النسبي أمامنا ورؤتنا لدوران الأرض ورؤيتنا للنار تحت البحار .......... فهذا دليل قاطع علي أن الغيب المطلق حتما ولابد سيتحقق بإذن الله تعالي ويصبح شهادة مثل الجنة والنار ............

                      فعلي طرقة البرهان الرياضي


                      بما أن الغيب النسبي تحقق ورأيناه بأعيننا إذن الغيب المطلق سوف يتحقق أيضا


                      ............


                      وإلي شعاع آخر في رحلتنا المباركة نحو نور الإيمان بإذن الله سبحانه وتعالي

                      لكن بعد تعليق أختنا الكريمة وابنتنا سارة







                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        .اذا لازم اؤمن بوجود الرب والا بكون بخدع نفسى
                        الله ينور طريقك ويرشدك الى الحق ويهدي قلبك .. امين

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          انا اسفة فى التاخر فى الرد




                          ممكن نكمل الحديث


                          عن باقى المعجزات..........مع التفاصيل ...........لانى انا عارفة المعجزات ......لكن لا اعرف التفاصيل


                          يعنى مش عارفة الالم اللى اكتشفها قال المعجزة بالنص ولا لا ........هل اختلف العلماء فى شىء وكل هذه الامور



                          اريد انا ارى كل المشاركات



                          انا اسفة على التاخير

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            إنتظار عودة شيخُنا خالد ....
                            لكن دعينا لا ننتظر هكذا مرة أخري !!
                            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                            ( 19 : 88 - 91 )
                            http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X