((أتق الله حيثما كنت وأتبع السيئه الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن)) صدق رسول الله :009:
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
تفضل يا [you] وأضف حديثاً صحيحاً
Collapse
X
-
(حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه الثابت في صحيح الترغيب والترهيب) أنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: " مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلاَّ أعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاث:ٍ إِمَّا أنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ، وَإِمَّا أنْ يَصْرِف عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا" قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ :" اللَّهُ أكْثَرُ "
{ قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا * وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلا كُفُورًا }
* * *
صدق الله صدق الله العظيم
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
[font="times new roman"]عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي (ص) عليه وسلم قال ( إن أبخل الناس من بخل بالسلام وأعجز الناس من عجز عن الدعاء )
صدق رسول الله (ص) عليه وسلم[/font]
{ قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا * وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلا كُفُورًا }
* * *
صدق الله صدق الله العظيم
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
(( يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك )) .
فقلنا : يارسول الله آمنا بك وبما جئت به , فهل تخاف علينا ؟
قال : (( نعم , إن القلوب بين اصبعين من اصابع الله يقلبها كيف يشاء )) .
درجة الحديث : صحيح
تخريج الحديث :
صحيح . أحمد (3 / 112) , والترمذي ( 2140 ) ,
وابن ماجه ( 3834 ) , والبخاري في " الأدب" ( 683 ) ,
وابن أبي عاصم في " السنة " (225) ,
وصححه الألباني .
{ ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }
إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
فما أقواه من سلاح !
وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
باب في عيادة المرضى
(13\925)وحدثنا محمد بن المثنى العنزي حدثنا محمد بن جهضم حدثنا إسماعيل(وهو ابن جعفر)
عن عمارة يعني ابن غزية عن سعيد بن الحارث بن المعلى عن عبد الله ابن عمر أنه قال :
كنا جلوسا مع رسول الله
إذا جاءه رجل من الأنصار فسلم عليه .
ثم أدبر الأنصاري.
فقال رسول الله
: ((يا أخا الأنصار! كيف حال أخي سعد بن عبادة؟))
فقال صالح.
فقال رسول الله
: ((من يعوده منكم ؟ ))
فقام وقمنا معه ونحن بضعة عشر ما علينا نعال ولا خفاف ولا قلانس ولا قميص نمشي في تلك السباخ حتى جئناه
فاستأخر قومه من حوله حتى دنا رسول الله
وأصحابه الذين معه.
[تفرد به مسلم]**أحبك بنغازي**

îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
قال رسول الله محمد :009:
" يا غلام! إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك,احفظ الله تجده تجاهك, تعرّف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة , وإذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك, ولو اجتمعوا أن يضروك لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك, رفعت الأقلام وجفّت الصحف. واعلم أن النصر مع الصبر, وأن الفرج مع الكرب, وأن مع العسر يسرا"
أخرجه أحمد (2664,2758,2800) والترمزي (2516) , والحاكم (6304) عن ابن عباس رضي الله عنهما
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
صحيح البخاري
كتاب بدء الوحي( 2 من 209
. 1 ـ باب كَيْفَ كَانَ بَدْءُ الْوَحْىِ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَقَوْلُ اللَّهِ جَلَّ ذِكْرُهُ {إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ}
1 ـ حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ، قَالَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، قَالَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيُّ، قَالَ أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيُّ، أَنَّهُ سَمِعَ عَلْقَمَةَ بْنَ وَقَّاصٍ اللَّيْثِيَّ، يَقُولُ سَمِعْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ـ رضى الله عنه ـ عَلَى الْمِنْبَرِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ " إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى دُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ إِلَى امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ ".
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
أعوذُ بالله من الشيطان الرجيمبسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين..........حدثنا مسدد وأبو بكر بن أبي شيبة قالا حدثنا يحيى عن عبيد الله بن الأخنس عن الوليد بن عبد الله بن أبي مغيث عن يوسف بن ماهك عن عبد الله بن عمرو قال : -.......
" كنت أكتب كل شيء أسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم أريد حفظه فنهتني قُريش وقالوا أتكتب كل شيء تسمعه ورسول الله صلى الله عليه وسلم بشر يتكلم في الغضب والرضا فأمسكت عن الكتابه فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأومأ بأصبعه إلى فيه فقال اكتب فوالذي نفسي بيده ما يخرج منه إلا حق "
.........{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }{إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم 3-4...........{......وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7............
ورد في التثنيه {18 :18-20 } " أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمهفيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به. ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي أنا أُطالبه.............. "
................
دُعاء يُبكيك دموعٌ من دم
........
............( اللهُم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقِلة حيلتي وهواني على ألناس ، أنت رب المُستضعفين وأنت ربي لا إله إلا أنت إلى من تكلُني ألى قريبٍ يتجهمني ، أم إلى عدوٍ مَلكتهُ أمري ، إن لم يكُن بك سَخطٌ علي فلا أُبالي ، غيرَ أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذُ بنور وجهك ألكريم ، ألذي أضاءت لهُ ألسماواتُ والأرض ، واشرقت لهُ الظُلُمات ، وصَلُح عليهِ أمرُ الدُنيا والآخره ، من أن يحل علي غضَبُك أو ينزلَ علي سَخطُك ، لك ألعُتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة لنا إلا بك )
عمر المناصير.................................... 28 شوال 1431 هجريه
îن îëéىهْ نçمùهْ?

ل 
îن îëéىهْ نçمùهْ?