إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إنشاء مجموعة الترجمة (دعوه عامه لجميع الاعضاء)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إنشاء مجموعة الترجمة (دعوه عامه لجميع الاعضاء)

    هذه دعوه عامه لجميع أعضاء المنتدى للاشتراك فى هذا النشاط التطوعى
    ببساطه شديده
    اريد ان اكون مجموعه من الاعضاء للترجمه من الانجليزيه الى العربيه ، وسنقوم بترجمة كتب سيتم اختيارها بعنايه كامله ، ويقوم كل عضو بترجمة جزء منه ، ثم سنجمع الكتاب ونراجعه وننشره باذن الله
    وهذه هى المجالات التى سنهتم بترجمة الكتب فيها
    كتب الاباء مثل اوريجن وكبريانوس وترتليان واوجستين
    كتب عن نقد النصوص الانجيليه والعهد القديم
    كتب عن المخطوطات
    وغيرها
    فلابد من التعاون الكامل بيننا ، خاصة انى على ثقه من ان مئات من مستخدمى الموقع من الاعضاء يجيدون الانجليزيه فان وجدوا صعوبه فليلجأوا الى القواميس ولن نتشدد فى صفات المترجم (اى لن يشترط التخصص فى الانجليزيه لاننا سنراجع هذه الترجمه فى النهايه فنرجوا الدقه قدر الاستطاعه )
    اى شخص (وانا واثق انهم بالمئات ) يرى فى نفسه القدره على المساعده فليسجل هنا فى رده ، اسمه و البريد الالكترونى له
    اما من لا يستطيع الاشتراك بنفسه فليخبر اى شخص يستطيع ويوصله الينا ، ومن لا يريد المشاركه فلا يحرمنا رأيه على الاقل واقتراحاته

    وبصراحه يا جماعه عيب علينا ان نعرف لغه اجنبيه ونجد انفسنا قادرين على المساعده ونتكاسل
    اتمنى ان ارى الردود والاقتراحات ريثما يشترك عدد كافى ثم نبدأ المشروع ، وكلما زاد العدد زاد انتاجنا انشاء الله

    اتمنى من المشرفين تثبيت هذا الموضوع هنا حتى يشارك الناس باستمرار
    وشكرا
    اخوكم
    د / شريف حمدى

  • #2
    طبعا هذا بعد اذن ادارة المنتدى ، اضافة الى ان من يجيد اى لغه غير الانجليزيه مرحب به تماما وسنعرف كيف نوظف موهبته ، فقط فليخبرنا بهذا
    والله من وراء القصد

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      الأخ شريف حمدي ،
      أنا معك إن شاء الله .
      و يمكنك الإتصال بي على الخاص .
      و إن كنت أخشى من ضيق الوقت .

      الهم أعنا على ما فيه رضاك .
      من فضلك ادخل على هذا الرابط و اذكر رأيك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله

        انا باذن الله جاهز للترجمة بما اني خريج لغة انكليزية

        و جزاك الله كل خير اخي د .شريف

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          للتثبيت إلى أجل مسمى
          "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شكرا يا أخوه واتمنى من باقى الاعضاء المزيد من المشاركه ، ولاحظت انه لا احد كتب بريده الالكترونى ، لا اعرف لماذا ، على اية حال من لا يريد نشر البريد بصوره عامه فليرسله الى فى رساله خاصه ومن يعرف شخصا مهتما بخدمة الدين ويعرف الانجليزيه او اى لغة اجنبيه فليخبره لوجه الله تعالى ويدله علينا
            وشكرا لأبوحبيبه

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا الإنجليزي بتاعي تعبان مله...مع أن دراستي كلها انجليزي بس باب النجار مخلع
              الموقع الأجنبي ده

              أنا بحاول أرد بس اللغة مش مساعداني....يا ريت يا دكتور شريف تفحمهم لنا شوية دول شوية خرفان صغننين

              وبالنسبة للترجمه
              وهذه هى المجالات التى سنهتم بترجمة الكتب فيها
              كتب الاباء مثل اوريجن وكبريانوس وترتليان واوجستين
              كتب عن نقد النصوص الانجيليه والعهد القديم
              كتب عن المخطوطات
              هههههههه
              شر البرية ما يضحك.....المسلمين يترجمون كتب النصارى.....لا حول ولا قوة إلا بالله
              فعلا هذا دليل أنهم على الباطل ولا يهتمون بدينهم

              على العموم وفقكم الله....ولا تنتظروني معكم....بس هدعيلكم بإذن الله
              وبحبك فى الله يا دكتور شريف

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أنا الإنجليزي بتاعي تعبان مله...مع أن دراستي كلها انجليزي بس باب النجار مخلع
                الموقع الأجنبي ده

                أنا بحاول أرد بس اللغة مش مساعداني....يا ريت يا دكتور شريف تفحمهم لنا شوية دول شوية خرفان صغننين

                وبالنسبة للترجمه
                وهذه هى المجالات التى سنهتم بترجمة الكتب فيها
                كتب الاباء مثل اوريجن وكبريانوس وترتليان واوجستين
                كتب عن نقد النصوص الانجيليه والعهد القديم
                كتب عن المخطوطات
                هههههههه
                شر البرية ما يضحك.....المسلمين يترجمون كتب النصارى.....لا حول ولا قوة إلا بالله
                فعلا هذا دليل أنهم على الباطل ولا يهتمون بدينهم

                على العموم وفقكم الله....ولا تنتظروني معكم....بس هدعيلكم بإذن الله
                وبحبك فى الله يا دكتور شريف

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أنا معكم بإذن الله يا دكتور شريف و إيميلي ستجده علي الخاص
                  و في كتاب معايا كان أعطهولي أخ عزيز لترجمته و لكني للأسف تكاسلت و هو كتاب ( أظنك تعرفه ) " الأناجيل أصلها و تطورها " لـ إف.سي.جرانت
                  فلو أحببتم نضيفه لقائمة المترجمات فأنا في الخدمة و نتفق علي طريقة تبادله

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    شكرا للأخ كرم على تعاونه (والحقيقه انا لم اقرأ هذا الكتاب)
                    على العموم وصلتنى رسالتك ، وسنبدأ بإذن الله قريبا عندما يكتمل العدد بصوره تسمح ببدء النشاط بصوره معقوله

                    وشكرا

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      والله كان بودي يا دوك المشاركة ولكني مشغول
                      شأشارك باذن الله بعد ما أفضى
                      بالنسبة لكتابات الآباء انت محتاج قرون عشان تترجمها يعني عايز جيش مترجمين
                      الأفضل تخصيص نوع معين من كتابات الآباء
                      بحيث يختار الشخص الحاذق موضوع معين من كتابات الآباء مثل المواضيع اللاهوتية (أحتاجها بشدة) وتترجم لكل أب
                      كما يجب ترجمة الآباء الذين لهم دور في الفكر اللاهوتي مثل :ايرنياوس -أوريجين - ترتليان -أثاناسيوس - باسليوس الكبير - اوجستين

                      سلام

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        انا اوافقك الرأى لهذا لن ابدأ فى كتابات الاباء الان ريثما نصل الى عدد معقول من المترجمين ، وسنختار كتابات قصيره قدر الاستطاعه

                        ثانيا انا اتمنى ان كنت لم تجد وقتا لتشاركنا بنفسك الان ان تدعوا غيرك الى المشاركه معنا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                          أجدد التزامي بالانضمام الى قائمة الترجمة و ارجوا منك بادكتور بما اني ارسلت لكن عنواني البريدي ان نبدا بترجمة بعض الصفحات و استغلال الوقت بدل من الانتظار حتى يكتمل العدد

                          و جزاكم الله كل خير
                          اخوكم كنان من حمص / سوريا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الاخ كنان لقد بدأنا بالفعل لكن لم يأت دورك فحسب
                            فاطمئن

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              معاكم إن شاء الله ..... من بعد 15 أبريل لو لم تكونوا بدأتم .....وإن كنتم بداتم فيُمكن أن أنضم لكم بعد هذا التاريخ إن شاء الله.....
                              تحياتي للدكتور الغالي شريف حمدي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X