إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مع مرور السنوات ستتغير كثيراً ..
    تحب ما تكره وربما تكره ما تحب
    تنسى ما تعلقت به وتمضي الحياة
    لتجعل منّا أشخاص لا تشبهنا أبدا

    "ليس الجلاد ظالماً فحسب،
    الضحية ظالمة أيضاً،
    ظالمة باستسلامها للجلاد."

    ما أنت إلا ذرة في هذا الكون الذاكر؛
    فلا يسبقنك جبل أصم وحجر صلد..
    "وإن من شيء إلا يسبح بحمده".






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • سئل أحد الحكماء ما تظن الناس يقولون فيك ؟!
      قال : إني ميت وإنهم لميتون وإني لوحدي محاسب
      وإنّهم لوحدهم محاسبون فما لي ومال ما يقولون !!

      من الموجع أن تقف بالمنتصف بين عقلك وقلبك
      لا القلب يسعدك ... ولا العقل ينصفك

      الأناقة ليست محصورة في مظهرك الخارجي
      فَـ هناك أناقة داخلية وهي أناقة لسانك ، عقلك ، قلبك ، أسلوبك..!






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • من الأشياء الرائعة : صديق يتخطى جميع الجالسين
        لكي يجلس بجوارك .!

        لو تحرى الناس العلاقة بين أقوالهم وأفعالهم
        وما يشغلون به أوقاتهم وبين ما سيسألهم الله عنه يوم القيامة
        لصلحت أحوالهم، ولما وجدوا فراغاً يملئونه بالثرثرة.

        كن كالحياة ، رافق الجميع ولا تتمسك بأحد !






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • مـــن أجـمــــل أنــــواع الــريـجـيــــم هـــو. .
          التـوقـــف عـــن أكـــل لـحــــوم الـنـــاس وأعــراضـهـم

          إن نقاط ضعفك الوحيدة هي تلك
          التي تضعها في ذهنك , أو تسمح لغيرك بأن يضعها لك

          حين ترى بريقَ الحياة يشعُّ جليّاً في عيون الفقراء
          ستدركُ أنّ السعادة ليست المال إطلاقا.






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • ﺍﻟﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﺼﺤﺒﻪ ﺧﻮﻑ،
            ﻭﺍﻟﻄﻤﺄﻧﻴِﻨﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﺸﻮﺑﻬﺎ ﻗﻠﻖ

            اقرأ من القُران بقدر ما تريد من السّعادة . .

            اللَهّم اجْمَع القُرآن ....
            فِي قَلبِي حِفْظًا،،
            و عَلَى لِسَانِي تِلَاوَةً،،
            و فِي سُلُوكِي خُلُقًا،،
            و ارْزُقْنِي مِنْه العِلْم و العَمَل ..






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • مريحة هي فكرة :
              أن نستودع الله شتات أمورنا ونمضي مُبتسمين


              ﺑﻌﻴﺪا ﻋﻦ كل ﺷﻲء : ﺳﺄﻇﻞ
              ﺍﺭﺳﻢ ﻟﻮحة ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺑﻘﻠﻢ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ
              لأﻧﻲ أثق ﺑﺮﺑﻲ كثيرا

              قال ابن القيم رحمه الله :
              ليس الزهد أن تترك الدنيا من يدك
              وهي في قلبك،
              وإنما الزهد أن تتركها من قلبك
              وهي في يدك ...!!






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • من الحرمان أن تقوم الصباح من أجل رزقك ،
                ولا تقوم الفجر من أجل رازقك ،،

                لحنُ السّعادة لنْ يتَوقف .. طالما بِذكر ربِّك تَتنفس
                لا يداوي القلب مِنَ الهموم والغموم إلاّ ذِكْرُ الحي القيوم
                فـي القلب حكاية حُـبْ. لا ترويها الكلمات
                ﺍﻟﻠﻬُﻤَـ ﺃﺻﻠِﺢ ﻗﻠﻮﺑﻨـﺎ ﻟﺘﻠﻴـﻖ ﺑﺤﺒــﻚ

                التفاؤل نصف الحياة والأمل نصفها الآخر
                من وضع ثقته في ربِه وتوكل عليه
                جعل الله النصفين بِين يديه






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • "‏ما أروع أن تتعامل مع الناس تحت قانون :
                  مالا ترضاه على نفسك لا ترضاه على غيرك.‏"


                  "‏ليس الخائف من الله الذي يبكي فيعصر عينيه
                  إنما الخائف من ترك ما أشت?ى من الحرام و?و يقدر عليه ...‏"


                  القلوبُ حقائب...فلا تضع بحقيبتك غيرَ الذي تقوى على حملِه






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • "‏إذا منَّ الله عليك بالبصيرة التي تفرق لك
                    بين أحوال أهل الدنيا الغافلين وأهل الآخرة الناجين،
                    وما ينبغي عليك فعله لتجنب طريق الهالكين والفوز بطريق الفالحين،
                    فخرّ ساجداً لله والهث بحمده أن اصطفاك بهذه البصيرة
                    قبلما تباغتك الخاتمة بسوئها؛ فتهلك مع الهالكين.‏"

                    "‏سأل رجل شابا ملتحيا:
                    لماذا تربي لحيتك؟
                    قال: أنا لم أربها بل هي التي ربتني،

                    فكلما همت نفسي بمعصية قلت لها:
                    كيف وأنا ملتحي ؟!‏"


                    "‏ستشعر بالحزن الحقيقي ...
                    حين تمشي بطريق حذرك الله منه ... !!!‏"






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • سمى اللــــه المعروف معروفـــاً لأن ؛
                      كل البشر يعرفونـــــه بالفطرة
                      وسمى المنكر منكــراً لأن ؛
                      كل البشر ينكرونــــــه و يبغضونــــه بالفطرة

                      مَـن يستفـزّك بكـلامـــهِ استفــزه بـصمـــتـــك !؟!

                      ﺟﻤﻴﻠَﻪ ﻫِﻲ ﺗِﻠﻚَ ﺍﻟﻌﺒَﺎﺭﺓ ؛ ﺭُﺏ ﺧَﻴﺮ ﻟَﻢْ ﺗَﻨﻠﻪُ ، ﻛَﺎﻥْ ﺷَﺮﺍً ﻟَﻮ ﺃﺗَﺎﻙْ .. !






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • " ما خَذَلَ القُرآن صاحِبَه أبدًا حتى يوم القيامة
                        لا يزال القرآن يسعدك
                        ثم يسعدك ويرفعك ثم يرفعك
                        حتى تقف بين يدي الله ويشفع لك ".. الشنقيطي

                        من يقرأ القران :
                        يعطيه الله قوة ليتحمل قلبه صدود البشر
                        فيرى الألم منهم أمرًا متوقعًا
                        ويرى التقصير منهم أمرا عاديًا
                        ثم لا يراهم ويرى الله ..

                        هدية الصابر المُبتلى
                        غمسة بالجنة تُنسيه بؤس الدنيا بأسرها ؛
                        لعل في تأخير الفرج تكفير لم ينتهِ أو رفعةٌ
                        لم تكتمل .. الشنقيطي






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الصباح فنجان قهوة تسكبه الحياة لنا كل يوم
                          فقــد يكون ســادة وقد يكــون سكــر زيـادة

                          كمية الأمان في قوله تعالى:
                          "وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ"
                          كفيلة بأن تغنيك عن كل شيء

                          هدوء الشوارع عند صلاة الفجر ..
                          وزحمتها عند مواعيد الدوام..
                          تحكي لنا حب الدنيا.. و نسيان الآخرة..






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • قال أحد الحكماء :
                            من غضب منك ولم يفعل فيك شراً ..
                            اختره صاحباً لك ، فالغضب يفضح طينة البشر

                            عندما أجلس بمفردي، يظن الجميع إنه اكتئاب ؛
                            ولكنها لحظة راحة بعيداً عن تطفلات البشر.
                            لــ برنارد شو

                            اجعل ابتسامتك سيف تقطع به
                            كل من يريد جعلك كتلة أحزان






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • حاول أن لا تتجاوز مع الآخرين في المزح والعتب ..!
                              فهم بشـر يتقلب مزاجهم من حال إلى حال ..!
                              وقـد يـكـون تـوقـيـتـك جــداً خاطئ ..!!
                              كـن متـوازنًـا متفهماً

                              الغرور= 1/المعرفة‏
                              كلما زادت المعرفة نقص الغرور..
                              كلما قلت المعرفة زاد الغرور.
                              اينشتاين

                              مُملة الوحدة،
                              لكنها أكثر إنصافًا من ضجيج يمتلئ نفاقًا






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • كلما كانت روح الإنسان أكثر ثقافة ،
                                كلما كان ذوقه أكثر رقيّا

                                عندما تكون أنساناً عفويّاً قد تقع في مُشكلات لم تكُن تتوقعها ،
                                لأن النقاء الذي بِداخلك لم يتوافق مع التلوث الذي تعج بِه عُقول بعض البشر !

                                الوقوف على قدميك يمنحك مساحة صغيرة في هذا العالم،
                                لكن الوقوف على مبادئك يمنحك العالم كله






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X