إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • التفكير الزائد عن اللازم يجعلك أكثر انعزالا عن الآخرين
    وأكثر كرهاً لهم بسبب تحليل تصرفاتهم والتركيز على سلبياتهم.

    من السهل إيجاد حلول لمشاكل الآخرين ، لأنك لا تجعل
    عاطفتك تتحكم بتفكيرك وتقديرك للأمور ، وذلك بعكس مشاكلك
    الخاصة والمشابهة والتي تستخدم فيها عاطفتك أكثر من عقلك

    أن هُناك نوع من الأشخاص يعجز عن فهم نفسه
    ويغضب من الآخرين بسبب عدم فهمهم له






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • الصبور هو الذي يستطيع أن يخفي أن صبره قد انتهى

      ليس هناك أكثر من الصدمات المؤلمة التي ستتعرض لها
      مادمت تنتظر سعادتك من الأشخاص الآخرين


      اركض باتجاه النجاح .. فهو لا يملك قدمين ، أنت من يملكها !






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • غالباً من يتحاشى النظر في عينيك مُباشرة
        هُو أكثرُ من يتأملك حينَ يطمئِن أنكَ لا تراه.

        عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم
        ( احترام .. إنسانية .. إحسان .. حياة ) !
        فالبصمة الجميلة تبقى و إن غابّ صاحبها

        أحياناً تكونْ أحلامَنا أوسعْ منْ أنْ يحتويها واقعنا ؛
        فلنصبرْ عَلى واقعنا قليلاً ، حَتى يكبرْ .. !






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • قد يتحول كل شي ضدك و يبقى الله معك،
          فكن مع الله يكن كل شي معك.

          أسرارك التي لم تخبر بها أحدا
          غالباً هي سبب ما تعيشه من حزن

          إن السعداء بالدنيا غداً .... , هم الهاربون منها اليوم ..






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • سوف تشعر بالسعادة،
            إذا حرصت أن تنهي كلّ شيءٍ بالرّضا !!

            ليس عليك أن تكون إنسان جيد حتى تصلي
            لكن عليك أن تصلي حتى تكون إنسانا جيدا!

            لا تستمتع وأنت ترى شخص مكسور ، حتى ولو كنت تكرهه
            فإن مات ضمير حبك من أجله ، فلا تجعل ضمير الإنسانية يموت في قلبك






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • الفقر والرضا مع السعادة = معادلة لن يفهمها الكثيرون

              تعلم :أن تكتب آرائك بقلم رصاص! أما مبادئك فاكتبها بقلم حبر!

              تعامل بأفضل خلق لمن يستحق ومن لا يستحق
              فأنت تسعي لبيت في الجنة وليس بيت في كل قلب






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • الحب و اللطف في أرواحنا ،
                يتكشف عبر البريق في عيوننا ،
                الوهج في ابتساماتنا و الرقة في كلماتنا ..

                استمتع بالأشياء الصغيرة،
                لأنك في يوم ما قد تنظر إلى الوراء
                وتدرك أنها كانت الأشياء الكبيرة.

                إن ﺷَﻌﺮﺕْ ﻳَﻮﻣﺎً ﺑﺎﻟﻮﺣﺪَﺓ ،
                ﺃﻭ ﺑﺎﻻﺧَﺘﻨﺎﻕْ ، ﺑﺎﻷﻟﻢْ ، ﺑﺎﻟﻴﺄﺱ ،
                ﺍﻋﺘﺰﻝْ ﺍﻟﺒَﺸﺮْ ، ﺍﺟﻠﺲْ ﻣَﻊ ﻧَﻔﺴﻚَ ﻗَﻠﻴﻼً ،،
                ﺍﻫﺪﺃ ، ﺗﺄﻣﻞْ ﺍﻟﺴَﻤﺎﺀ ﺍﻟﺰَﺭﻗﺎﺀ ، ﺑﻴﺎَﺽَ ﺍﻟﻐُﻴﻮﻡ ،
                ﻭﺗَﻔﻜّﺮْ ، ﻛَﻢْ ﻫﻲَ ﻭﺍﺳﻌَﺔ ، ﺃﻃﻠﻖ ﺳﺮﺍﺡْ ﺭُﻭﺣﻚَ
                ﻭ ﺣَﻠﻖ ، ﺣﻠﻖ إليها ، ﺍﺭﻓَﻊْ ﻛَﻔﻚ ﻭﻗُﻞ ﻣﺎ ﺑِــ ﻗَﻠﺒﻚ
                ﺃﻣﻨﻴﺎﺗُﻚ ، ﻣﺎ ﻳُﺆﻟﻤﻚْ ، ﻣﺎ ﻳُﺤﺰﻧُﻚْ ، ﻣﺎ ﻳُﻘﻠﻘﻚْ ،
                ﻭ ﺃﺭﺳﻞ ﺭﺳﺎﺋﻠﻚَ ﻟﻠﺴّﻤﺎﺀْ ، ﻭ ﻣﻬﻤﺎ ﺗَﻌﺮﺿَﺖ ﺭَﺳﺎﺋﻠُﻚَ ،
                ﻟﻠﻤﺸﻜﻼﺕْ ﺑﺎﻟﻮُﺻﻮﻝ ، ﻻ ﺗَﻘﻠﻖْ ﻟﻦْ ﺗَﻀﻞ ﺍﻟﻄَﺮﻳﻖَ ﺣَﺘﻤﺎً ،
                ﺍﺑﺘﺴﻢْ ﺩَﻭﻣﺎً ﻭﻛُﻦْ ﻣﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ ﺗُﺒﺎﻟﻲ






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • ( يصعد ماء البحر المالح إلى السماء بخارا )
                  فيكون غماما ،، ثم يعود إلى الأرض غيثا عذبا نقيا ,,
                  " اصعد بقلبك إلى السماء وانظر كيف يعود "...!

                  في مرحلة ما في حياتك سوف تدرك :
                  أن بعض الأشخاص سيبقون في قلبك وليس في حياتك،
                  والعكس صحيح ! وهذا هو "النُضج"!

                  الفقر في القلوب و ليس في الجيوب..!






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • الضياع هو : حياتك بلا صلاة

                    الجبناء يموتون مرات عديدة قبل موتهم ،
                    والشجاع لا يذوق الموت إلا مرة واحدة
                    (نيلسون مانديلا)

                    كُن جبلاً ولا ترهبك قوة الضربات،
                    فقد ثبت في تاريخ الأبطال أن النصر في الحياة
                    يحصل عليه من يتحمل الضربات لا من يضربها






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • مع كل صباح . . . ما أحوجنا إلى الابتسامة!
                      وطلاقةِ الوجه! وانشراح الصدْر! وأريحيّة الخُلُق!
                      ولطف الروحِ! ولين الجانب! ..

                      للتوبة لذة لا يعرفها إلا من جربها من أعظمها
                      أن الله يحب التوابين وانه يبدل سيئاتهم حسنات
                      يا رب تب علينا توبة نصوح وكل من قال آمين

                      سئل ابن القيم- رحمه الله - :
                      إذا أنعم الله على الإنسان بنعمة كيف يعرف إن كانا فتنة أم نعمة؟
                      قال: إذا قربته إلى الله فهي نعمة وإذا أبعدته فهي فتنة.






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • كُل الأوجاع هدايا ربانيه، إما تكفير لذنوب
                        و إما سعادة مؤجله لدار البقاء
                        ف دائماً ردد : ( لك الحمد والشُكر يا اللّه )

                        لا تعلم ابنك أن الحق سينتصر دائماً ،
                        بل علمه أن يكون مع الحق سواء أكان منتصرا أو مهزوما ..
                        لكي لا يفتتن ويعلق ثباته على الحق في حالة النصر فقط

                        يجب أن تتقبل حقيقة أن بعض الأشخاص
                        ﻻ يلائمون حياتك مهما كنت تريدهم






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • القراءة تصنع إنساناً كاملاً،
                          والمشورة تصنع إنساناً مستعداً،
                          والكتابة تصنع إنساناً دقيقاً.

                          لا ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻲ العالم ﻣﻦ ﻫﻮ " ﻣﺨﻄﺊ " ﻋﻠﻰ الدوام ..
                          ﻓــَ ﺣﺘﻰ ] ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺘﻮﻗﻔﺔ[
                          ﺗﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﻖ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ !!

                          سيأتي اليوم الذي سيكون فيه حاضرك {تاريخ} ..
                          فاجعل حاضرك يستحق الفخر . . لِـ يكون ماضيك يستحق الذكر .






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • قيمة الإنسان هيه ما يضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته.

                            بـــعــــض الأصــــدقــــاء،،!،،
                            مـــثـــل كـــتـــاب رائـــع وثـــمــــيــــن ،
                            {!!ولــــكــــــن!!}
                            غـــلافــــه عــــادي وغــــيــر جـــــذاب ،
                            وبــــعــض الأصــــدقــــاء :
                            غـــــلاف رائــــع وجـــذاب،، ومـــحـــتــوى فــــارغ !،
                            فــلا تجــعـل الــغــلاف يــخدعــك عن حــقــيــقــة المحـتـوى!

                            النفس السليمة :تحب نجاح الآخرين تحب الناس
                            تحب التواصل تبتسم تشكر تشجع تصرح بمشاعرها






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • في بعض الأحيان، تجاهل بعض الأشياء يكون الأفضل لمشاعرنا

                              داخل كل مشكلة مفتاح للحل،
                              لا تفقد الأمل ولا تحكم على النهاية وأنت للتو بدأت
                              ابذل كل الأسباب وإن لم تجد ما يرضيك اعلم أن في الأمر خيرة لك

                              الدنيا ساعة فاقضها في الطاعة والنفس طماعة فعلموها القناعة

                              Last edited by pharmacist; 30-04-2014, 11:18 AM.





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • أسفي على زمن أصبح فيه سب [ الرب ]
                                تعبيراً عن [ الغضب ] !
                                أسفي على زمن ..
                                أصبح فيه التعرف على عدد من البنات [ مرجله ] !
                                وتباً لثقافة جعلت [ سب الوالدين ] .. [ مزحة ] !

                                من أراد الدنيا فعليه بالقران
                                ومن أراد الآخرة فعليه بالقران
                                ومن أرادهما معا فعليه بالقران

                                البعض للأسف يفتش عن أخطاء الآخرين وكأنه يبحث عن كنز!
                                قيل: "التغافل عن أخطاء الآخرين أرقى شيم المكارم"






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X