إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يا رب عندما تنتهي حياتي
    اجعلني ذكرى جميلة لمن عرفني

    الواثق : شخص يمتلك الكثير ويُظهر القليل . .
    والمغرور شخص يمتلك القليل ولكنه يُظهر الكثير

    إذا أخبرت أحداً سراً
    فقد أهديته سهماً قد يرميك به يوماً






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • إذا خذلوك ..
      افتح لهم الباب .. وقل لهم :
      اذهبوا .. أنتم الطلقاء !

      ﻣَﺘﻰ ما ﻛُﻨﺖ ﺭﺟُﻞ؛ ﺗﻜُﻦ ﻟﻚ امرأة ..
      ﻣَﺘﻰ ما ﻛُﻨﺖ ﺫﻛَﺮ؛ ﺗﻜُﻦ ﻟﻚ أنثى ..
      ﻣَﺘﻰ ما ﻛُﻨﺖ ﻣﻠِﻚ؛ ﺗﻜُﻦ ﻟﻚ أميره ..
      ﻣَﺘﻰ ما ﻛُﻨﺖ ﻋﺎﺷِﻖ؛ ﺗﻜُﻦ ﻟﻚ متيمة ..
      ﻓﻼ ﺗﻜُﻦ ﻻﺷﻲﺀ ..
      وتريدها ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ....!
      (عائض القرني)

      الناس لا يهمها سوى ابتسامتك
      وقليل هم الذين يلاحظون حزنك
      ابتسم دائماً لتعرف
      من يقرأ الحزن الذي خلف الابتسامة
      فهو أقرب الناس إليك





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لا تثق بــ شخص لا يصلي
        فــ يهجرك كما هجر ربه

        إذا أحسست بالغرور فانظر تحت قدميك
        وتذكر أنك من التراب الذي تمشي عليه

        يقـول طبيب نفسي :
        طوال سنوات عملي بالعلاج
        أتاني جميع أصناف البشر
        إلا صنف واحد لم أره وهو حافظ القرآن
        حفظوا الله فحفظهم فهم أقل الناس هماً





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • إذا رأيت الناس يعجبون بك
          فاعلم أنهم يعجبون بجميل أظهره الله منك
          ولا يعلمون عن قبيح ستره الله عليك
          فلا تغتر
          إنه ستر الله الجميل
          فاسأله أن يديم ستره وعافيته عليك
          بالدنيا والآخرة

          اللهم كما أبكيتني يوم ولادتي والناس حولي يضحكون
          أضحكني يوم موتي والناس حولي يبكون

          البعض حين تجلس معهم ترى الدنيا سوداء مظلمة
          والبعض الأخر يريك ضوء النهار في وسط الظلام الدامس ..
          راقب نفسك حتى تعرف لأي فئة تنتمي





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • دائما نشعر بأن حياة الآخرين أفضل من حياتنا
            وننسى أننا لـــ { غيرنا } نعتبر أيضا آخرين

            "ما دمت تستطيع أن تحلم ,,,وسنابل الأمل موجودة بداخلك ,,,
            أسقيها بمزيد من التفاؤل ليتحول الحلم إلى واقع ,,,,

            كريم الأصل كالغصن كلما ازداد من خير تواضع وانحنى






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • ﻻ ﺷﻲﺀ ﻳﺮﻓﻊ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻛﺎﻟﻌﻔﺔ
              ﻭ ﻻ ﺷﻲﺀ ﻳﺮﻓﻊ ﻣﻦ ﻗﻴﻤﺘﻬﺎ ﺇﻻ ﺃﺧـﻼﻗﻬﺎ
              ﻭ ﻻ ﺷـﻲﺀ ﻳﺮﻓـﻊ ﻣﻦ ﺩﺭﺟﺘﻬﺎ ﺇﻻ ﺇﻳﻤﺎﻧﻬﺎ ﻭ ﺗﻘﻮﺍﻫﺎ
              ﻭ ﺇﺫﺍ ﺍﺟﺘﻤﻌﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺷــﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻤـﺮﺃﺓ ﻓﺘﻜـﻮﻥ
              ﻛﺎﻟﻠﺆﻟﺆﺓ التي ﻳﻨﺘﻈﺮﻫﺎ ﻛﻞ ﺷﺎﺏ ﻳﺨﺎﻑ ﺍلله


              ﺳﺄﻟﺘﻬﺎ : ﻫﻞ ﺗﺼﻮﻣﻴﻦ ﻭﺗﺼﻠﻴﻦ ؟
              ﺿﺤﻜﺖ ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﺃﺻﻮﻡ وأصلي !!!
              ﺳﺄﻟﺘﻬﺎ : ﻫﻞ ﺃﻧﺖِ ﺗﺮﺗﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﺠـــــــﺎﺏ ؟
              ﻗﺎﻟﺖ : ﻻ ﻟﻦ ﺃﺭﺗﺪﻳـــﻪ !!!
              ﻓﺴﺄﻟﺘﻬﺎ : ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﺮﺽ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺼﻴﺎﻡ ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ؟
              ﻗﺎﻟﺖ : ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ
              ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﺮﺽ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ؟
              فأجابت :ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ
              ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ : ﺇﺫﻥ فأنصتِ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ :
              ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻞ ﻭﻋﻼ :
              (ﺃَﻓَﺘُﺆْﻣِﻨُﻮﻥَ ﺑِﺒَﻌْﺾِ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻭَﺗَﻜْﻔُﺮُﻭﻥَ ﺑِﺒَﻌْﺾٍ ﻓَﻤَﺎ ﺟَﺰَﺍﺀُ
              ﻣَﻦْ ﻳَﻔْﻌَﻞُ ﺫَﻟِﻚَ ﻣِﻨْﻜُﻢْ ﺇِﻟَّﺎ ﺧِﺰْﻱٌ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺤَﻴَﺎﺓِ ﺍﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ﻭَﻳَﻮْﻡَ ﺍﻟْﻘِﻴَﺎﻣَﺔِ

              ﻳُﺮَﺩُّﻭﻥَ ﺇِﻟَﻰ ﺃَﺷَﺪِّ ﺍﻟْﻌَﺬَﺍﺏِ ﻭَﻣَﺎ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﺑِﻐَﺎﻓِﻞٍ ﻋَﻤَّﺎ ﺗَﻌْﻤَﻠُﻮﻥَ)ﺍﻟﺒﻘﺮﺓ
              ﺍﻟﻠﻬﻢَّ ﺍﻫﺪِ ﺟﻤﻴﻊ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺤﺒﻪ ﻭﺗﺮﺿﺎﻩ


              أخواتي صاحبات الرسالة ..
              بقدر تقصيركن يكون إقدامهن!! ..
              وعلى قدر هممكن تنطفئ نارهن

              وتتوهج مصابيحكن..





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • الله معي ..!
                أتسمعين يا دنياي ..! لن تغلبيني
                وأثقليني كيفما شئتي بــ الأحـــزان
                فدعوة واحدة لــ ربي تشفي قلبي
                تجدد في روحي الحياة

                عظيمة تلك النسمات الصباحية ..
                في تأثيرها على الشهيق كيف لا ؟!
                ولها من قوله تعالى (والصبح إذا تنفس)
                صباحكم أنفاس نقية وزكية

                معطرة بذكر الرحمن ..

                ﺍﻟﺒﻨﺖ ﺑﻌﺪ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻋﻘﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ !
                ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺫﻣﺔ أبيها ﻭﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺫﻣﺘﻚ
                ﻓﻜﺮ ﻗﻠﻴﻼً ﻗﺒﻞ أن ﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻌﻘﺪ إما أن ﺗﻌﺰﻫﺎ
                ﻛﺄﺑﻴﻬﺎ أو ﺗﺘﺮﻛﻬﺎ ﻟﻪ !





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • عندما تكون على حق
                  تستطيع أن تتحكم في أعصابك
                  أما إذا كنت مخطئاً فلن تجد غير
                  الكلام الجارح لتفرض رأيك

                  سبحان من جعل الابتسامة في ديننا عباده
                  وعليها نؤجر
                  الابتسامة لا تعني بالضرورة انك بخير..
                  لكنها تعني بالتأكيد انك راض بقضاء الله وقدره

                  كل يوم تعيشه هو هدية من الله،
                  فلا تضيعه بالقلق من المُستقبل،
                  أو الحسرة على الماضي،
                  فقط قُل : "توّكلت على الله"





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لا ﺗـﻜـﻔّـﻮﺍ ﻋـﻦ ﺍﻟـﺪﻋـﺎﺀ
                    ﻓــ ﺍﻟـﻜـﺮﻳـﻢ ﻳُـﻌـﻄـﻰ ﺑلا انتهاء


                    لا ﺗﺒﺎﻟﻲ . . ﻣﻬﻤﺎ ﺃﺳّﻮﺩﺕْ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ
                    ﻓـ ﻫﻨاﻙ ﺭﺏْ . .
                    ﻳﺸﻌﺮ ﺑـ حــالك ﻭ ﺑـ حــالي ! . .

                    عندما تعجز الكلمات
                    عن وصف الحالة التي نكون عليها
                    فـــلا نــجــد ســـوى الــدمــوع
                    كي نــتــنــفــس قــلــيــلا





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • مَـا خـَابَتْ قُـلُـوْب أَوْدَعَـتْ الْـبـَارِي أَمـَانِيـْهَـا

                      الدعاة بحاجة إلى ثقة بأنفسهم أكثر، هم دعاة إلى الله
                      لا إلى مصالح خاصة، ولا يجوز أن تهزهم أية ريح

                      رائعة هِـيِ الجمعة
                      ذُنوُبْ تُـغـْفر وحَاجْات تُـقضْى وهِبات تُعطْى
                      فَـــ اسْـألـوُا اللَه مِـنْ فَـضْـلـه
                      ..





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺯﺭﻕ
                        ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻔﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻣﺮﻳﻢ،
                        ﻭﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻔﺔ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻳﻮﺳﻒ

                        قَبل أن تَبحَث عَن نِصفَك الآخَر ،
                        تَأكَد مِن أن نِصفك الأول مُكتَمل ،
                        ومُستَعد للنِصف الثاني


                        رسالة من الأمل إليك :
                        "اصبر فإن الألم حتمًا سينتهي"





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • "كلما أدبني الدهر أراني نقص عقلي
                          وإذا ما ازددت علماً زادني علماً بجهلي "


                          ربنــــا لا تحرمنـــا خيــر ما عندك بســوء ما عندنـــا

                          سُبحان من إذا عصيناه ستر، وإذا تُبنا ورجعنا إليه غفر





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • جزاكم الله خيرا (كلامكم من ذهب ) اللهم ارزقنا الافعال
                            ادعوا الله معنا أن يكون أخر ما تتحرك به ألسنتنا في حياتنا قبل
                            مماتنا بــ :
                            أشهد أن ﻻ إله إﻻ الله و أشهد أن محمد رسول الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • اللهم استرنا فوق التراب وتحت التراب ويوم العرض امامك ياعزيز ياتواب
                              اللهم تب علينا لنتوب واغفرلنا ياغافر الذنوب (امين )
                              ادعوا الله معنا أن يكون أخر ما تتحرك به ألسنتنا في حياتنا قبل
                              مماتنا بــ :
                              أشهد أن ﻻ إله إﻻ الله و أشهد أن محمد رسول الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sayed sayed مشاهدة المشاركة
                                جزاكم الله خيرا (كلامكم من ذهب ) اللهم ارزقنا الافعال






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X