إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • همسة الصباح
    لكل شيء أوان
    ولادة الجنين لها أوان
    وخروج الفراشة من شرنقتها له أوان
    وبزوغ الثمار من الزهور له أوان
    وانتهاء الليل له أوان
    فلا تستعجلوا ولا تيأسوا


    يا ربّ اغِرس فِيْ قَلبِي نَبضَات راحَةٍ لا تَنْتَهيْ

    أعـْـظـَـمُ [ لا ] :
    هِي تِلكَ التي تقُـولُها لِنفسِكَ الأمَّـارةِ بالسُّوء
    أكْـثِــروا مِنها
    اللهُمَّ آتِ نُفُوسنا تقْـواهَـا ،
    و [ زكّــهــا ] أنتَ خيْـرُ مَنْ زكَّـاها






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ،،
      والعز كل العز في إيماني ،،
      أنا للحياة رواؤها ودواؤها ،،
      وأنا الشهاب إذا بدا ستراني ،،


      كونُــنَـي مُلتزِمــة . .
      يظُنّـــونَ أنّــني لا أستمتـــعُ فيَ الحياة . .
      فـأيّ مُتْعَــه أجْمَــل مِن مُتْـــعه طاعة الله !


      حتى حُبّك لِأحدِهم رزقٌ منَ الله لكَ ،
      تَأمل قَول رسولِ الله - صلى الله عليه وَ سلِم -
      عَن خدِيجة رضي الله عنها [ إنّي رُزقت حُبّها ]
      فاجعلوا ذلك الحب رزق






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • اجعل بينك و بين الله أســـرار
        لا يعلمها سواك و لا يطّلع عليها سواه
        كـ صدقــة مُخبأة بغيــة التفريــج
        أو سجــدة في جوف الظلمات لا تُرى !
        فـ حين يَمِسّك ضــر تدعــو به و تُلِــح ..
        يا رب فعلتــهُ لوجهك خالصا
        لا ابتغي به قبيح رياء أو جميل مديـح
        ثم أيقن في داخلك حق اليقين ،
        أن الأسرار الربانية لا تُفضح علنًا ولا تُكشف جهرًا !
        بل تبقى تحت أمانته التي لا يُخّون بها وستره الذي لا يُهتك
        والله يُضاعفها لمن يشاء


        الحب:أن تحلم بالعيش معها في الجنة
        لأن وجودكما معا في الدنيا ليس كافيا


        إن أصـابـك الله بابتلاء
        ليسمع صـــوتــــك وأنــت تــدعــــــوه
        ويرى فـقـــرك وأنـت تــرجـوه
        فــمـــن فــــوائــــد الـمصائب استخراج مكنون عبودية الدعاء
        فـانظر إلى الأشجار فـي فصل الخريف كـيف تتساقـط أوراقـها
        سـيـجــعـل ذنـوبـك تتسـاقـط كـمـا تـحــط الــشجـرة ورقها
        فــكـن أقوى مـــن الألم ... كـن بــحــرا مـــن الــقـــــوة
        لا تيأس إن غابت شمس يـومك ...
        ســتــشــرق غــدا شــمــس ساطعة
        الـقـلـوب المؤمنة تــشــــرق وتــتــضــح وقـــت الأزمات






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • لا جـــــزع ، لا وجـــــع ،،
          فقط أمــــــــل بالله لن ينقطـــــــــع


          يا رب عــــــونــــــك . . . ضاق بـــي كــــونـــــــك

          إن أخـــطأت ، فـــهذه بـــعض ســـمات الـــخلق ،
          و إن عـــفوت ، فـــهذا قـــبس مـــن صـــفات الـــخالق






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • بعضنا ينام ليحلم بــ النجاح !
            والبعض الآخر ..
            يستيقظ باكراً لــ تحقيقــه ..


            لو أمطرت السماء حرية
            لكان هناك عبيد سترفع الشمسية


            كلما اقترب النصر ازداد البلاء, حتى إذا
            وصل المسلمون إلى مرحلة الذروة في الابتلاء
            جاء نصر الله عز وجل
            في وقت لا يتوقعه مسلم ولا كافر






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • الثِقَة بِالله أضْمَنُ الثقَاتْ ..
              كُلَّمَا زَاد صِدْقُهَا زَادَتْ عجَائبُهَا


              التَقرُب إلِى الله ؛
              هُوَ سَببْ جَميع الأشيَاء الجميلَة


              اتخـــذ طاعـــة الله تجـــارة...
              تأتيـــك الأرباح من غير بضـــاعة






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • أصلحوا سرائركم
                تصلح لكم علانيتكم
                (عمر بن عبد العزيز)


                عندما تُرى
                امرأة محترمة تقف مع فاسدة :
                توصف المحترمة أنها فسدت !!
                ولا توصف الفاسدة أنها أصبحت محترمة !!
                متى سنرتقي ونحسن الظن بالآخرين؟؟
                (واقع خاطئ)


                قال رجل :
                ولدتني امرأة وعلمتني امرأة
                وســـــأتزوج امرأة
                فكيف لا أحترم النساء؟
                (حقيقة أكيدة)

                Last edited by pharmacist; 09-02-2013, 07:57 PM.





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • طلب شاب فتاة من أبيها ليتزوجها
                  قال الأب أجب عن سؤال واحد وتكون ابنتي لك ..
                  في أي وقت يؤذن لصلاة الفجر؟ فلم يجب!
                  فقال الأب سلعتي غالية ومهرها ليس عندك!
                  (تربية رفيعة)


                  ثقافة (العيب) أشد علينا من (الحرام)
                  ومبدأ (الخصوصية) ألزم من مبدأ (نصرة ظالم أو مظلوم)
                  نحن مجتمع يخاف من الخلق أكثر من الخالق !!
                  (واقع مرير)


                  طفله عربيه مسلمه تعيش في دولة أجنبية وترتدي الحجاب ..
                  طلب منها أن تخلعه لتلعب .. أجابت بكل براءة وذكاء ..
                  "ولكني أركض برجلي وليس برأسي"
                  (فطنة الفطرة المؤمنة)






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لا تقتلوا أسودكم
                    فتأكلكم كلاب أعدائكم


                    حجاب اللسان أن يصان
                    فلا يهين كما يحب أن لا يهان


                    الرحمة لا تشترى ولا تُلقن
                    بل هي مستقره في أعماق القلوب النقية






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • تعلمّت أن لا أفقد الأمل
                      بلْ أن أبحث عنه دونَ ملل
                      وَأن أجعل من تفاؤلي ?َ مثل الجبل
                      لا يرضخ لاهتزاز ولا كلل !


                      الانسحابات التي تحفظ الكرامة ..
                      هي بحد ذاتها انتصارات ..


                      العاقل لا يبكي على وسادته
                      لأنه يعلم أن دموعه لن تغير من الأمر شيئاً
                      لكنه يبكي على سجادته
                      فيرزقه الله بعد العسر يسراً






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • هكذا علمنا الإسلام
                        لا تفضح مسلماً وقع في معصية !
                        فإن باب التوبة مفتوح
                        ولا تدري لعل الله يتوب عليه
                        فيبقى عليك إثم فضيحته


                        لما كبر خالد بن الوليد وابيض شعره ..
                        أخذ المصحف ذات يوم فبكى ..
                        وقال: " أشغلنا عنك الجهاد في سبيل الله "
                        فيا ترى ما الذي شغلنا عن القرآن اليوم ؟!


                        تسقط شجرة فيسمع الكل دوي سقوطها
                        بينما تنمو غابة كاملة ولا يسمع لها أي ضجيج
                        الناس لا يلتفتون لنموك وتميزك, بل لسقوطك






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • ربي ,,,,أحتاجك ,,وأحتاج ألا أحتاج لأحد سواك ,,,,,
                          ويا ربي ,,,,لا تحوجني لغيرك ,,ولا تجعل حاجتي إلا إليك


                          من لم يشرب من بحر التجربة يمت عطشانا في صحراء الحياة
                          فالحياة مدرسة أستاذها الزمان ودروسها التجارب


                          إذا لم تواجه مشاكل مضنية في حياتك
                          فلن تنال اجر الصابرين ولن تذوق متعة الفرج






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الطيبون
                            عندما يتألمون
                            يصمتون


                            يتكلم عنك الناس في ثلاثة حالات :
                            عندما لا يملكون ما تملك
                            وعندما يعجزون أن يكونوا مثلك
                            وعندما لا يستطيعون الوصول إليك


                            أجمل ما في الأحزان أنها ستنتهي حتما
                            وأجمل ما في اليأس إنه ينحني أمام الصبر دوما
                            وأجمل ما في الرجاء انه لا ينقطع
                            ما دام هناك في السماء ربا






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • قال أحد الصالحين : عجبت للناس
                              يحذرون من بعض الطعام مخافة المرض,
                              ولا يحذرون من الذنوب مخافة النار


                              (برقيــــــــــــــــة)
                              إن الله لا يبتليك لشيءَ إلا وبه خير لك
                              حتى و إن ظننت العكس
                              فالحنين ابتلاء والفراق ابتلاء والمرض ابتلاء،
                              كل أمر يزعجك فهو ابتلاء
                              وكل أمر ينزل دمعاتك فَهو ابتلاء،
                              فلا تنسى وعد الله وبشر الصابرين


                              تعجبني الأرواح الراقية
                              التي تحترم ذاتها وتحترم الغير ..
                              عندما تتحدث تتحدث بــ عمق
                              تطلب بــ أدب
                              تمزح بــ بذوق
                              وتعتذر بــ بصدق
                              تذكر أن أسلوبك هو فن
                              التعامل مع الآخرين يساوي مكانتك
                              فــ كلما ارتقى أسلوبك كلما علت مكانتك

                              Last edited by pharmacist; 12-02-2013, 01:53 PM.





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لو كنا نعلم النهايات لتجنبنا
                                كثيرا من البدايات رغم روعتها !


                                معاً في الدنيا والآخرة :
                                ذهب يوقظها ليصليا الفجر معاً
                                فقالت له دعني أنم قليلاً ثم أصلي
                                قال لها أخشى أن أصلي وأتركك
                                فأزيد عنك في الأجر
                                فأكون في منزلة غير منزلتكِ في الجنة !


                                ما أروع الإنسان الذي لا يتكلم كثيراً
                                لكنه إذا تكلم أسكت الكثير






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X