إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أعضاء الفرقان في رمضان.!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ابقي خالك بالك يا دكتور مجدي عشان المرة الجاية هيتسرق من حضرتك بجد

    وهيكون اكشن تاني مرة ههههه


    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة


      ابقي خاللي بالك يا دكتور مجدي عشان المرة الجاية هيتسرق من حضرتك بجد

      وهيكون اكشن تاني مرة ههههه

      تاني مرة مين يا راجل ، مش عايز اقول لك انها رقم 4 علشان خايف عليك من كتر الضحك ، بس على فكرة خلال 20 سنة ،معدل معقول ، مش كده؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #34
        استعمال البمب والصواريخ لإزعاج الناس
        الصواريخ تستخدم لإزعاج الناس إذن..!
        والأخ طارق زعلان أن هذه الصواريخ أصبحت مغشوشة وبالكاد يسمع صوت انفجارها..
        طيب الحمد لله أنها مغشوشة.


        اتمنى من الناس عدم متابعة المسلسلات ، بل وعدم مشاهدة القنوات إياها
        صدقتم..فما هي إلا مضيعة للوقت الذي يمكن استغلاله في أشياء أخرى مفيدة..
        هذه العادة منتشرة في مجتمعنا بكثرة مع الأسف.


        مررت على منطقة شعبية كانت في طريقي لمسجد معين احب الصلاه فيه
        فوجدت معركة بالسيوف وتكسير محلات . للأسف اصبحت البلطجة موضة هذه الايام ونرجوان تتغير هذه العقليات من بلدنا
        بالسيوف....!!!!
        لا حول ولا قوة إلا بالله.
        إن شاء الله يتغير الحال إلى الأحسن دائماً..وأظن أن هذا من نتائج الثورة وانتشار البلطجة التي سمعنا عن تزايدها في مصر مؤخراً بسبب انعدام الأمن.


        محشي باذنجان وورق عنب ، رز بالخلطة
        لذيذ المحشي..أحب محشي ورق العنب وخصوصاً محشي الملفوف (الكروم كما تسمونه على ما أظن)

        صاحبة الدعوة الأخت زهراء
        جزاكم الله خيراً وأحسن إليك أخونا الدكتور الفاضل ..هذا من كرمكم.

        ادعو لهم ولنفسي بأن يجمعنا الله عز وجل في مستقر رحمته
        اللهم آمين...بارك الله فيكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #35
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          حياكم الله جميعاً ... كنت أتمنى أن تكون أول مشاركة لي بعد هذا الانقطاع الطويل في صميم ما أحب .. لكن قدر الله وما شاء فعل .. دعوة أخي أحمد لي لا أستطيع ردها


          ....


          مشاعر رمضانية

          ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟

          صلاة التراويح

          شخصيات رمضانية

          أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟
          لا أتذكر ... دائماً هو أول شخص أخاطبه أو أقابله حتى ولو قدراً ممن أعرفهم أهنيه

          أكثر شخص تسعد بتهنئته لك ؟

          لا أسعد بأي تهنئة

          شخص يذكرك به رمضان؟
          صديق وقد كان جارٌ لي كان يرافقني حينها ونحن ذاهبون لصلاة التراويح .. لم أعد أراه منذ أن تزوج وانتقل إلى مسكنٍ آخر

          عادات رمضانية

          اختر لنا 3 عادات لك لا تتنازل عن القيام بها في رمضان؟

          لم يبق لي عادة في رمضان أو غيره لازلت أستطيع المحافظة عليها بسبب ظروف عملي .. أصبحت بلا هوية

          اختر لنا 3 أمور تبتعد عنها في هذا الشهر الفضيل؟
          مجالس السوء ... العصبية ... الكلام قدر الإمكان

          لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟
          ليتك الدهر كله
          تفاصيل رمضانية

          أكثر طبق تحبه على الفطور؟
          الأرز والسمك

          أكثر طبق تحبه على السحور؟
          قديماً .. البيض المقلي ... حالياً سحوري أغلبه التمر والماء فقط ولم أعد أشتهي الطعام

          أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟
          عصير البرتقال ... أفضله دائماً في رمضان وفي غيره

          مواقف رمضانية

          موقف طريف مر بك في رمضان الماضي؟
          لم يمر بي ما هو طريف منذ زمن

          موقف أغضبك في شهر رمضان الماضي؟
          الصيغة الأفضل للسؤال .. ما الذي لم يغضبك في رمضان الماضي ..

          موقف أسال دمعتك في رمضان الماضي؟
          أحتفظ به لنفسي

          أمنيات رمضانية


          أمر تمنيت أن تقوم به في رمضان ولم تستطع..وآخر حققته؟

          لا أتذكر


          عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟

          أسوأ ما أعاني منه .. الأصوات العالية في صلاة التهجد .. وكأننا مجبرون على سماع قراءة الإمام ( سيئها وحسنها) من منازلنا في منتصف الليل .. ولا يراعون المتعبين والمرضى .. كدت أكره العشر الأواخر !!
          تصرفات في رمضان تتمنى أن تنشرها؟
          الإحساس بالغير .. بكل معانيه

          دعوات رمضانية


          من ستختار من إخوانك في المنتدى لدعوتهم على مائدة الإفطار ؟
          الدعوة عامة

          فروقات رمضانية


          من وجهة نظرك ما الذي يميز رمضان في بلدك؟
          الفوضى

          دية رمضانية

          يقول حبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم "تهادوا تحابوا"

          لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟

          مصحفاً

          ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..

          الإخلاص .. أنصح نفسي بها ثم أنصحكم

          ...

          الأخت زهراء تختار الأخ الذي يليني ..



          sigpic

          (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
          ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
          وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #36
            نورت الصفحة يا مولانا ضياء.
            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #37
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              حياكم الله جميعاً ... كنت أتمنى أن تكون أول مشاركة لي بعد هذا الانقطاع الطويل في صميم ما أحب .. لكن قدر الله وما شاء فعل .. دعوة أخي أحمد لي لا أستطيع ردها
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
              أما نحن فقد أسعدنا مروركم على هذا الموضوع وشرفنا ردكم عليه..
              بارك الله فيكم وأثابكم الجنة..وجزى الله الأستاذ وان خير الجزاء على دعوته لكم.


              لم يبق لي عادة في رمضان أو غيره لازلت أستطيع المحافظة عليها بسبب ظروف عملي .. أصبحت بلا هوية
              نسأل الله أن يخفف عنكم ما يشغلكم وييسر لكم أموركم لنرى مشاركاتكم وتفاعلكم بنشاط في الصروح الدعوية كما عهدناكم.

              أسوأ ما أعاني منه .. الأصوات العالية في صلاة التهجد .. وكأننا مجبرون على سماع قراءة الإمام ( سيئها وحسنها) من منازلنا في منتصف الليل .. ولا يراعون المتعبين والمرضى .. كدت أكره العشر الأواخر !!
              والله صدقتم..
              كنا نعاني من هذا الأمر العام الماضي ولكن تغير الوضع هذه السنة وصارت مكبرات الصوت تغلق وقت التهجد..


              الإخلاص .. أنصح نفسي بها ثم أنصحكم
              نسأل الله ان يرزقنا وإياكم الإخلاص في القول والعمل,

              جزاكم الله خيراً على مروركم الطيب وإجاباتكم التي رغم اختصارها إلا أنها معبرة ومميزة.
              تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال...أنرتم الموضوع صدقاً..


              الأخت زهراء تختار الأخ الذي يليني ..
              الفاضل السيف العضب

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #38
                [QUOTE=زهراء;98239]لذيذ المحشي..أحب محشي ورق العنب وخصوصاً محشي الملفوف (الكروم كما تسمونه على ما أظن) [QUOTE]


                إسمه ( الكرمب )

                أما الكروم فهذا فريق كرة قدم يلعب فى دورى الدرجة الثانيه المصريه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #39
                  [QUOTE=محبة الصحابه;98656][QUOTE=زهراء;98239]لذيذ المحشي..أحب محشي ورق العنب وخصوصاً محشي الملفوف (الكروم كما تسمونه على ما أظن)


                  إسمه ( الكرمب )

                  أما الكروم فهذا فريق كرة قدم يلعب فى دورى الدرجة الثانيه المصريه

                  ليه الإحراج ده بأه؟
                  طيب محدش صححلي المعلومة من البداية ليه؟

                  منورة يا غالية..لا تغيبي ثانية رجاء.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #40
                    [QUOTE=زهراء;98675]
                    [QUOTE=محبة الصحابه;98656]
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
                    لذيذ المحشي..أحب محشي ورق العنب وخصوصاً محشي الملفوف (الكروم كما تسمونه على ما أظن)


                    ليه الإحراج ده بأه؟
                    طيب محدش صححلي المعلومة من البداية ليه؟

                    منورة يا غالية..لا تغيبي ثانية رجاء.
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    ايوة فعلا

                    مفيش حاجة اسمها كروم اسمه كرمب

                    الكروم دا فريق كورة من اسكندرية غلب الزمالك مرة 4 صفر

                    وياريت نسمع امنا نسطورية واول رمضان يمر عليها وهي مسلمة

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #41
                      غلب الزمالك مرة 4 صفر
                      ايوه كده هندخل جامد ونطلع الكلاب بأه ونبعتهم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #42
                        [QUOTE=abcdef_475;98679][QUOTE=زهراء;98675][CENTER]
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الصحابه مشاهدة المشاركة

                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        ايوة فعلا

                        مفيش حاجة اسمها كروم اسمه كرمب

                        الكروم دا فريق كورة من اسكندرية غلب الزمالك مرة 4 صفر

                        وياريت نسمع امنا نسطورية واول رمضان يمر عليها وهي مسلمة

                        من أنتم ؟؟؟؟


                        من عنيا طبعا يا إبنى الغالى
                        سأجيب عن الأسئله الأن

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #43
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          كل عام و أنتم إلى الله أقرب

                          هاهو شهر الرحمة والمغفرة ..سيبدأ بإذن الله يسدل ستار نوره على حياتنا لنعيش أياماً مميزة بالقرب من الله

                          تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال.

                          اللهم آمين





                          مشاعر رمضانية

                          ماهو أول ما يخطر ببالك عند قدوم شهر الخيرات؟


                          كمسلمه جديده فإننى أتعلم قرآة القرآن بالتجويد ، و أحكام الصوم و الصلوات



                          شخصيات رمضانية

                          أول شخص تهنئه بشهر الرحمة؟


                          زوجى حفظه الله ، فهو مسلم

                          أكثر شخص تسعد بتهنئته لك ؟



                          زوجى حفظه الله

                          شخص يذكرك به رمضان؟



                          إنه أبى فقد توفى مسلما فى يوم الخامس من رمضان و كان يوم جمعه فى رمضان قبل الماضى



                          عادات رمضانية

                          اختر لنا 3 عادات لك لا تتنازل عن القيام بها في رمضان؟


                          الصلاه و قرآة القرآن و قيام الليل


                          اختر لنا 3 أمور تبتعد عنها في هذا الشهر الفضيل؟

                          العصبيه - التدخين - سرعة الغضب ( أنا أصلى سريعة الغضب بدرجة لا تطاق )


                          لو طلبت منك أن تتخذ شعاراً لك في هذا الشهر فماذا سيكون؟



                          هيا بنا نساعد الفقراء و الأيتام ( هذه هى حياتى و هذا هو دينى ) ، و نتعلم ونعلم القرآن لجميع الأعمار ( فخيركم من تعلم القرآن و علمه )

                          تفاصيل رمضانية

                          أكثر طبق تحبه على الفطور؟


                          الأرز و شربة لسان العصفور


                          أكثر طبق تحبه على السحور؟


                          الفووووول طبعا ، فول بالزيت الحار و اللمون و الطحينه ، مع الطعميه ، وشوية بطاطس و الزبادى طبعا شيئ أساسى ع السحور زى كل المصريين و أنا مصريه

                          أكثر مشروب تفضله في رمضان ؟


                          التمر هندى و السوبيا ، و على فكره دول من ألذ المشروبات عندى دايما حتى فى غير رمضان



                          مواقف رمضانية

                          موقف طريف مر بك في رمضان الماضي؟


                          عندما كنت فى سن الــ14 عشره من عمرى و هذا فى أيام السبعينات ، كانت لى صديقه مسلمه ، و كنت أنا مازلت مسيحيه ، ولكنها أعز أصدقائى فمره ، قبل الإفطار بقليل كنا نلعب فى الشارع ومعانا نبل مفرد ( نبله ) ألا وهى اللى فى الصوره دى



                          المهم فكنا بنجيب زلط و طوب ونقعد نلعب بيه حرب ، فأنا جبت طوبه كبيره عشان أرميها و نلعب ، بس للأسف الطوبه جت لامؤاخذه فى (مؤخرة ) رجل ماشى فى الشارع و كان يوم يانهار أبيض الراجل قعد يشتم و يقول : ياولاد المرا الوسـ ......... ، و أنا 3 ساعات بيحاولوا يسكتوا فيا من الضحك مش عارفه







                          أمنيات رمضانية


                          أمر تمنيت أن تقوم به في رمضان ولم تستطع..وآخر حققته؟



                          إن شاء الله أعمل عمره رمضان الجاى


                          عادات مبتدعة يقوم بها البعض من الناس في مجتمعك في شهر المغفرة..تتمنى زوالها ؟


                          أعتقد إنها المسلسلات ، التى تشغل الناس عن العباده ، ماعدا المسلسلات الدينيه طبعا ، مثل قصص الحيوان فى القرآن ليحيى الفخرانى و الحسن و الحسين فأنا أتباع هذين المسلسين يوميا

                          تصرفات في رمضان تتمنى أن تنشرها؟



                          البسمه التى لاتقارق الوجوه و الإخاء و الموده و المحبه و الإلتزام بالعبادات وطاعة الله ، يجب أن تستمر باقى السنه و ليس فى هذا الشهر الكريم فقط

                          دعوات رمضانية


                          من ستختار من إخوانك في المنتدى لدعوتهم على مائدة الإفطار ؟


                          كلكم طبعا



                          فروقات رمضانية


                          من وجهة نظرك ما الذي يميز رمضان في بلدك؟


                          فوانيس رمضان ، وزينة جميع الشوارع المصريه فى كل المدن و المحافظات و تعليق الأنوار إحتفالا بهذا الشهر الكريم و المسحّراتى أيضا بطبلته الشهيره ليوقظ الناس للسحور ، و موائد الرحمن ، و حلقات ذكر الله فى منطقة الحسين الشهيره بجوار منطقة العتبه الخضراء ، و الزحام فى الشوارع ، و الله إن الزحام فى هذا الشهر له طعم مختلف و أنا أحبه فى رمضان ، و بهجة الأطفال و الكبار ، و البمب و الصواريخ ، حاجات كتيييره موجوده فى مصر أم الدنيا مصر بلدى العزيزه ، هذه الأشياء تجعلها متميزه بلا منافس عن الباقيين



                          هدية رمضانية

                          يقول حبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم "تهادوا تحابوا"

                          لو طلبنا منك أن تهدي أعضاء هدية رمضانية فماذا ستكون؟



                          مجموعة كتب دينيه و تاريخيه ، و تعليمهم الرمايه و السباحه وركوب الخيل

                          فالكتب الدينيه ليعرفوا كل شيئ عن دينهم و عن حياة النبى صلى الله عليه وسلم و عن حياة الصحابه ، و التاريخ ليعرفوا تاريخ الإسلام و تاريخ بلادهم العربيه ، لكى يحفظوه ويدافعوا عنه ضد التزوير من قبل الغرب الحقير ، أما الرمايه و السباحه وركوب الخيل فهى واجب و هى من أمور الإسلام ، و الرمايه حاليا ليس شرط أن تكون رميا بالرمح و لكن رميا بالرصاص و إستخدام السلاح ، حتى إذا هاجمنا عدونا نكون قادرين عن الدفاع عن أنفسنا و أمتنا و دينيا أولا طبعا





                          ما هي النصيحة التي تهديها لجميع إخوانك في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الكريم..


                          البعد عن كل مايغضب الله و كل شيئ سيئ و إذا كان بينك و بين أحد خلافا أو خصومه فلابد أن تبدأ أنت بالصلح بمناسبة هذا الشهر الكريم و لتعود الأمور صافيه بينكم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يحل لمسلم ، أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يعرض هذا ويعرض هذا ، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام

                          و كل عام و أنتم بخير

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #44
                            و أنا 3 ساعات بيحاولوا يسكتوا فيا من الضحك مش عارفه
                            أضحك الله سنك يا أماه

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #45
                              الفاضل السيف العضب
                              أعتذر عن التأخير اختنا الفاضلة ، فلم أنتبه لإختياري العضو التالي .

                              يتبع

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X