إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إليـكِ حوّاء

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    إجابة السؤال الأول :
    المسيحية هى من أنى بها المسيح ولم نحضرها من عندنا ولهذا سميت بالمسيحية أى نسبة لما نشره السيد المسيح من تعاليم وكانت من عند الله فأرسل الله السيد المسيح لكى أولاً يهدى خراف بيت إسرائيل الضالة لأنه الراعى الصالح ومن ثم تبشير العالم بالملكوت الجديد بإتباع الله الواحد القدس وإتباع ما أتاه لرسوله المسيح من تعاليم

    إجابة السؤال الثانى :
    المسيح كان يهودياً بالضبط ولكنه عندما أتى بالمسيحية لم يكن عبداً يهودياً وفقط بل رسولاً ونبياً من الله ليبشر بالمسيحية والتى منها الصلب لأنه آخر الأنبياء من عند الله ليأتى بعقيدة مكملة للجميع ويأتى بملكوت جديد له شروط تشمل كل التعاليم التى ينادى بها يسوع من الله , أى أن سيدنا يسوع كان يهودياً ولكن بموته تكتمل المسيحية ويكتمل ركناً هام فيها وهو الصلب والفداء والخلاص

    إجابة السؤال الثالث :
    يا أستاذى الفاضل عندما تجد شئياً كنت تفهمه خطأ فغيره أرجوك , لا شىء يضمن دخول الملكوت إلا بعد الإيمان بالله الواحد وبرسوله يسوع المسيح وإتباع تعالميه القدوسة ومن ثم الأعمال الصالحة فيحدد الله عليها وعلى مدى سعى الإنسان مثلاً وطلبه للملكوت وخوفه من الله وحبه له ورحمة الله ومن ثم يحدد من يدخل الملكوت ومن يدخل نار جهنم , أى أن كيف يكون الإنسان ضامن دخول الملكوت بكنيسة الأبكار وأصلاً كنيسة الأبكار هى أعلى مراتب الملكوت ؟

    لا يا سيدى الفاضل أحد الشروط واضح من الإسم وأهم الشروط أصلاً أن يبذل المسيحى كل ما عنده لخدمة الرب أو لإتباع تعالميه والوصول إلى درجة الكمال المسيحى حتى يستحق الدخول مع سيدنا يسوع كنيسة الأبكار وهى أعلى مراتب الملكوت
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      الإجابة على الرد الأول

      1. المسيح كان يهودياً بمعنى أنه كان يتبع أمام الناس آخر تعاليم أنزلها للناس ولكن السيد المسيح أتى بآخر هذه التعاليم وإكمالها وهى المسيحية وهى تعاليم السيد المسيح لذلك سميت مسيحية , اليهودية نزلت على نبى الله موسى وليست على يسوع المسيح ويسوع كان يتبع اليهودية لأنه كان إنسان عادى أمام الناس لابد أن يكون فى جل مراتب الإيمان بينهم مع أنه يعلمهم التعاليم التى أتاه بها الله له لكى يبشر العالم بالمسيحية التى هى إكمال كل التعاليم والديانات السابقة

      2. هل كنيسة الأبكار شىء موجود خارج الجنة أو الملكوت أصلاً ؟ لا بل إنها أصلاً أعلى وأفضل مراتب الملكوت لأن سيدنا يسوع هو قائدنا فيها بإذن الله
      أى أن أصلاً هى ثواب فى الملكوت فكيف يكون الثواب هو الضامن بل الضامن هو الإيمان والأعمال الصالحة ولكن من يدخل كنيسة الأبكار يكون ضمن الملكوت لأنه أصلاً الكنيسة فى الملكوت

      3. لا أعترض على شىء فى الإسلام ولكن أسال وفقط , لماذا هذا الثواب وفقط ؟ أين لمن يريد كنيسة الأبكار حقه ؟
      4. أنا مسيحى
      5. مسيحى أى متبع لجميع تعاليم سيدنا يسوع المسيح ومؤمن بصلبه وفدائه من أجلنا ومؤمن بكل ما أتى به

      6. اليهودية ليست المسيحية ولكن المسيحية تشمل اليهودية
      7. أنا أبحث عن الحق بالطبع كما علمنى الله ورسوله

      8. لا يوجد فرق بين أى حب إلا بمقدار الحب نفسه , والرسول أعلن أن الله بذاته وجلاله أحبب إليه فقط من الدنيا الطيب والسيدات وفقط
      9. الخطية الأصلية بمخلافة أدم وحواء أوامر الله وإكتسابنا كل البشر بما إننا من نسلهم الخطية منهم ومعنى ذلك أننا سوف نخالف أوامر الله بإرادتنا أى نصبح عباد وأيضاً غير صالحين ولسنا أحباب وأبناء الله

      10. لم أنسى أن حضرتك مسلم
      11. أفضل النار لأنه ليس من العدل أن أحب الرسول أكثر من نفسى وهو لا يحبنى ولا الله لكونى لم أكن طيباً أو سيدة
      12. ليس عدل أن أقيس هكذا لأن ربما يكون بمبادئ حوار الأديان ولكن حاشا لله أن أقول هذا الكلام , قد يكون الكتاب المقدس هو الخاطئ

      13. أنا فهمت بما هو مكتوب أمامى ولن توجد فرصة لغير وجهة نظرى إلا بحديث آخر يكون الله من حبب إلى الرسول فى الدنيا كل الناس بمختلف أجناسهم وصفاتهم
      فسيدنا يسوع يحبنا كلنا ويحعل حبه وحبنا شركة واحدة فيه لكل من يحبه ويتبع تعالميه ويجعل أى أحد يحبه من هذه النصوص ولم يحب فى الدنيا وفقط شئيئن وترك الباقى وأشعرنا بالظلم والعنصرية
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        المسيحية هى من أنى بها المسيح


        يارامي يا عيوني أنت قلت أن ديانة المسيح هي اليهوديه والآن تقول المسيحيه الذي أتى بها هو المسيح ؟ فهل هو يعتنق ديانتان ؟؟؟؟؟؟ وأنا ليس معترض على قولك بأن المسيحيه الذي أتى بها هو المسيح ولكن أنا أُريد دليل من الكتاب المقدس على لسان المسيح بأن الدين عند الله هي المسيحيه ووضعت لك المثال في الموضوع الثاني على لسان حبيبك بولس وقال الديانه اليهوديه فهل من المعقول الديانه اليهوديه يذكرها الكتاب المقدس ولا يذكر الديانه المسيحيه الذي أتي بها رسولها ؟


        ولم نحضرها من عندنا ولهذا سميت بالمسيحية أى نسبة لما نشره السيد المسيح


        ومن قال أن المسيحيه سُميت نسبةً للمسيح أنظر ما قاله قاموس الكتاب المقدس ياعيوني



        إذن من خلال قاموس الكتاب المقدس بأن المسيحية ديانة ... وهذا شيء جميل ولكن : هل هي من عند الله ؟
        وقاموس الكتاب المقدس أكد بأن لفظ "مسيحي" كلمة يونانية ظهرت بعد رفع المسيح بعشرة أعوام ومعناه "سفلة" وهي للتوبيخ والسخرية من الذين ادعوا ألوهية المسيح فأطلق عليهم (مسيحيين) .
        إذن المسيحية صناعة بشريه والمسيح لا يعلم عنها شيء ولم يخرج هذا اللفظ من فمه وهو بريء منها

        السؤال : أذا كان المسيحيه نسبة الى المسيح من الذي نسبها هل البشر العامه هم من نسبوها أو نسبها الله تعالى ؟


        وكانت من عند الله فأرسل الله السيد المسيح لكى أولاً يهدى خراف بيت إسرائيل الضالة لأنه الراعى الصالح ومن ثم تبشير العالم بالملكوت الجديد بإتباع الله الواحد القدس وإتباع ما أتاه لرسوله المسيح من تعاليم


        بالظبط هذه هي نقطة البحث ليش مش راضي تفهم علي أريد الدليل من الكتاب المقدس بأن الديانه المسيحيه من عند الله
        وثانياً ياعزيزي الله يهديك ليست نقطة البحث لماذا أرسل الله المسيح وليست تعاليم الملكوت .. الخ ركز معي الله يهديك علشان أفهم كلامك مظبوط وما أغير كلامك
        نقطة البحث هي هل الديانه المسيحيه دين من عند الله وهل نطق بها المسيح ؟ من حقي أعرف ياعزيزي من أين أتى هذا الاسم وغير هذا أنت أعترفت أن المسيح ديانته اليهوديه وأنت تتبع المسيح ولكن ياعيوني أنت ديانتك المسيحيه وليست اليهوديه فكيف يُعقل ذالك أن تتبع نبي ولكن لا تتبع ولا تنتمي الديانه التي يعتنقها وهل من العقول كنيسة الابكار يذكرها الكتاب المقدس ولا يذكر أسم المسيحيه فمن أين أتيتم بهذا الاسم ؟ لا تقول لي نسبة الى المسيح فقد وضعت لك الدليل أن الاسم ليس نسبته الى المسيح أذن السؤال هو أذا كان المسيح ديانته اليهوديه لماذا أنت ليس يهودي ؟ والسؤال الثاني من أين أتيتُم بهذا الاسم لكي تجعلوها ديانه ؟ أذا ليس لديك دليل قل لي وأذا لديك دليل من الكتاب المقدس ضعه لي وأتمنى أن لا تقول تعاليم وتبشير وملكوت .... الخ


        المسيح كان يهودياً بالضبط ولكنه عندما أتى بالمسيحية


        كان يهودياً ولكن أتى بالمسيحيه .. ياعزيزي والله جننتي أنا أُريد أن أفهم وليس أن أُفحم

        لم يكن عبداً يهودياً وفقط بل رسولاً ونبياً من الله ليبشر بالمسيحية


        أيوه هذه نقطة البحث برافوا عليك الان هل قال المسيح أنا رسول من الله لكي أُبشر بالديانه المسيحيه ؟ هل نطق بهذا الاسم في حياته ؟

        والتى منها الصلب


        الصلب من المسيحيه برافوا عليك أذن ليست من المسيح لأنه يهودي ويعتنق الديانه اليهوديه فلماذا تؤمن بالصلب وهي لم تأتي من ديانة المسيح ؟

        ليأتى بعقيدة مكملة


        فماذا تفعل رسائل بولس في كتابكم المقدس ؟

        أى أن سيدنا يسوع كان يهودياً ولكن بموته تكتمل المسيحية ويكتمل ركناً هام فيها وهو الصلب والفداء والخلاص




        حد فاهم حاجه من الجمله دي ؟ ياعزيزي رامي ياعيوني رامي ما ينفعش كده أنا بكلمك بالمصري علشان أنا اعرف اتكلم مصري ويمكن تفهم علي !!!
        مش معقوله المسيح يعتنق ديانتين ومن المعروف أن الديانه اليهوديه تختلف مليون درجه عن المسيحيه فا ماعندنا الا حل واحد أما المسيح يهودي وما يعرفش حاجه عن المسيحيه أو المسيح مسيحي يعتنق الديانه المسيحيه فهو أي واحد فيهم ؟ لا تقولي أكمل وما أكمل وكان وفعل وتعاليم وتبيشر .. الخ أنا عاوز أعرف أذا كان يهودي يبقى هو مش مسيحي وأذا مسيحي يبقى هو مش يهودي مع أنك قلت وأعترفت أنه يهودي معليش هديلك فرصه تانيه ولكن أختار وحده منهم

        المسيح يعتنق الديانه اليهوديه أو يعتنق الديانه المسيحيه ؟


        ا أستاذى الفاضل عندما تجد شئياً كنت تفهمه خطأ فغيره أرجوك


        رجعنا مره أخرى بأني أفهم خطأ !!!! وأليس أنت الذي تُجيب على أسئله لم أسألها ؟ فما ذنبي أنا ياعيوني أنت


        لا شىء يضمن دخول الملكوت إلا بعد الإيمان بالله الواحد وبرسوله يسوع المسيح وإتباع تعالميه القدوسة ومن ثم الأعمال الصالحة فيحدد الله عليها وعلى مدى سعى الإنسان مثلاً وطلبه للملكوت وخوفه من الله وحبه له ورحمة الله ومن ثم يحدد من يدخل الملكوت ومن يدخل نار جهنم , أى أن كيف يكون الإنسان ضامن دخول الملكوت بكنيسة الأبكار وأصلاً كنيسة الأبكار هى أعلى مراتب الملكوت ؟


        ياعزيزي خلاص فهمنا مش عاوز ضمانات هدخل على عماها

        لا يا سيدى الفاضل أحد الشروط واضح من الإسم وأهم الشروط أصلاً




        الشرط هذا هل المسيح هو الذي وضعه ؟ أذا جوابك نعم مع الدليل لو من فضلك

        حتى يستحق الدخول مع سيدنا يسوع كنيسة الأبكار وهى أعلى مراتب الملكوت


        والكنائس الاخرى ليس لها نصيب لكي تكون أعلى المراتب ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          سوف اعلق على كلمة واحدة فقط

          11. أفضل النار لأنه ليس من العدل أن أحب الرسول أكثر من نفسى وهو لا يحبنى ولا الله لكونى لم أكن طيباً أو سيدة
          لو استمريت على هذا العناد ستعلم ما هى النار فلا تستهون بها

          ما هذا الفكر السقيم !!!!!!

          هل ان قلت انى احب شى معين معناه انى لا احب شى فى الدنيا غيره

          الرسول ذكر هنا انه يحب الطيب والنساء وحديث اخر ذكر فيه انه كان يحب عليه الصلاة والسلام الحلوى والعسل اى انه يذكر اشياء يحبها وليس معنى ذلك انه يكره اى شى غيرهم والدليل

          وثبت في صحيح البخاري من حديث أبي عثمان النهدي عن عمرو بن العاص ، قال : « قلت يا رسول الله ! أي النَّاس أحبُّ إليك ؟ قال : عائشة ، قلت : ومن الرِّجال ؟ قال : أبوها » .

          اسالك ان كان الرسول لا يحب الرجال - الحب فى الله - لماذا قال ابوها - ابو بكر الصديق ؟؟

          عجبا لتفكيرك زميلى العزيز هداك الله

          يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            رامي أنت كتبت مشاركه جديده ولم أنتبه أليها فكنت أرد عليك.. النقاش فيه عدة أسئله ومختلفه في عدة مواضيع لا تُجيب على الاسئله ألا هذا السؤالين ومن ثم سوف نتفرغ لباقي الاسئله

            السؤال الأول

            هل المسيحيه دين من عند الله أذا جوابك نعم هات دليل من الكتاب المقدس

            وهذا مثال لكي تتضح لك المسأله

            أولاً : القرآن الكريم
            قال الله تعالى ( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ )

            الكتاب المقدس

            غلاطيه 1

            فَإِنَّكُمْ سَمِعْتُمْ بِسِيرَتِي قَبْلاً فِي الدِّيَانَةِالْيَهُودِيَّةِ

            أريد جوابك يكون كما في المثال الله يهديك وأبعد عن التعاليم والملكوت والتبشير .. الخ

            السؤال الثاني

            ما هي الديانه التي يعتنقها المسيح ؟ هل هي اليهوديه أو المسيحيه ؟

            أجب فقط عن هذه السؤالين ولنقاش بقيه

            وشكراً


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              الأستاذ مسلم للأبد

              لقد قال عائشة أيضاً ولكن المهم أن الحديث لا يوجد فيه أى دليل على أنه يحب جميع الناس كما يطلبنا أن نحبه

              وإذا كان فكرى سقيم والإسلام بهذا عادل ففعلاً المسيحية أفضل
              لأن سيدنا يسوع المسيح لم يطلب حبنا بالرغم من أنه بذل نفسه لأجل خلاصنا بل قال أن من يحبه هو من ينفذ تعاليمه ليفوز بالملكوت
              وجعلنا كلنا شركة واحدة فيه فى حبه ونحن أيضاً جميعاً نحبه أكثر من أنفسنا وكذلك هو يحبنا جميعاً بدون أى فروق
              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                إجابة السؤال الأول :

                ما هى المسيحية ؟
                هى الديانة التى أوجدها سيدنا يسوع المسيح عن طريق التبشير بتعاليمه التى أرسله الله بها وتسمى مسيحية نسبة إلى السيد المسيح ومن يقول أنها شتيمة أو سب أو وصف فهو جائز لأن الناس أيضاً وصفوهم على أساس إتباعهم للسيد المسيح

                إنجيل يوحنا 17: 3
                وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.
                سفر أعمال الرسل 11: 26
                فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعًا غَفِيرًا. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.

                ومن ثم كيف أتى بنص لكلمة المسيحية من الكتاب المقدس وهى أصلاً لم تنتهى إلا بعد إنتهاء كتابة الكتاب المقدس ؟
                وكذلك كما تريد ألا أستشهد على صحة أو خطأ الحديث عن طريق الكتاب المقدس فأيضاً حضرتك أفعل ذلك

                إجابة السؤال الثانى :
                سيدنا يسوع المسيح كان يهودياً ولكنه فى نفس الوقت كان يعلم الناس تباشيره وتعالميه الإلهية التى تم إرساله بها ولكنه لم يسمى ديانته وسميت من بعد نسبة إليه , أى أن المسيح كان رجلاً عادياً يهودياً حتى يعلمنا أنه لابد أن تكون اليهودية ضمن الكتاب المقدس وأيضاً حتى يكون أمام الناس المسيا المنتظر وأيضاً حتى يكون أمامهم هو المؤمن المخلص لهم

                فكيف يكون مسيحى وهو أصلاً لم يكن أكمل المسيحية بعد ومن ثم هل من المعقول أن يتبع نفسه بل هو إتبع الله فى الأرض حسب ديانته الموجودة ولكن عندما يعود العودة الثانية له سوف يحكم العالم بالحق والنور والعدل المسيحى
                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  نقاط توضيحية

                  إعذرنى ولكنك فعلاً لم تفهم كلامى , كيف تقول أنه سيدخل على عماه كنيسة الأبكار ؟
                  يا أستاذ هى أصلاً فى الملكوت فهل يكون الملكوت هو ضامن الملكوت

                  يعنى هل يمكن أن أقولك لك أن الوسيلة أو عدن أو الفردوس يضمنون دخول الجنة ؟
                  فأين المنطق فى السؤال ؟ يعنى لو مكانوش بيضمنوا بعد ماروح الجنة ممكن أروح النار ؟

                  ولماذا لم ترد على عنصرية الحديث ؟
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    لأن سيدنا يسوع المسيح لم يطلب حبنا بالرغم من أنه بذل نفسه لأجل خلاصنا بل قال أن من يحبه هو من ينفذ تعاليمه ليفوز بالملكوت
                    بل طلب منك أن تحبه حتى يكون حبك لأبويك وزوجتك وأبنائك ونفسك بغضا وكرها بالنسبة لحبك له حتى تقدر أن تكون له تلميذا..

                    ألم تقرأ الإنجيل من قبل؟

                    (ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا) (لوقا 14:26)

                    لا يوجد فرق بين أى حب إلا بمقدار الحب نفسه
                    لا أوافقك!
                    وهل حب الرجل لزوجته مثل حبه لأبيه مثلا؟
                    Last edited by مسلم77; 01-10-2010, 02:18 PM.
                    أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                    الرحمن
                    مريم
                    النبأ
                    ق

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      الله يعين زوجتك عليك يا مع يسوع

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        إجابة السؤال الأول :

                        ما هى المسيحية ؟
                        هى الديانة التى أوجدها سيدنا يسوع المسيح عن طريق التبشير بتعاليمه التى أرسله الله بها وتسمى مسيحية نسبة إلى السيد المسيح ومن يقول أنها شتيمة أو سب أو وصف فهو جائز لأن الناس أيضاً وصفوهم على أساس إتباعهم للسيد المسيح

                        إنجيل يوحنا 17: 3
                        وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.
                        سفر أعمال الرسل 11: 26
                        فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعًا غَفِيرًا. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.





                        يتهمني أني لا أفهم كلامه ويتهمني أن أغير كلامه وهو يسأل السؤال على نفسه وٍيُجيب ولكن لا يُجيب على سؤالي والله أحترت معاك يا رامي هل طلبت منك أن تُعرف لي المسيحيه أنا عارف تعريفها والله وهل أنا سألت هو مرسل من الله ؟ ياعيوني أنت يارامي ليش ما تجاوب على قد السؤال ؟ ولكن جميل أنت قلت جمله نستنتج منها أن الديانه المسيحيه ليس لها وجود بالكتاب المقدس


                        ومن ثم كيف أتى بنص لكلمة المسيحية من الكتاب المقدس وهى أصلاً لم تنتهى إلا بعد إنتهاء كتابة الكتاب المقدس ؟


                        ممكن ياعيوني توضح أكثر من مش فاهم حاجه من الجمله دي


                        وكذلك كما تريد ألا أستشهد على صحة أو خطأ الحديث عن طريق الكتاب المقدس فأيضاً حضرتك أفعل ذلك


                        ايضاً مش فاهم ممكن توضح أكثر


                        سيدنا يسوع المسيح كان يهودياً ولكنه فى نفس الوقت كان يعلم الناس تباشيره وتعالميه الإلهية التى تم إرساله بها ولكنه لم يسمى ديانته وسميت من بعد نسبة إليه




                        جميل جداً أذن المسيح كان يعتنق الديانه اليهوديه والديانه المسيحيه سميت ديانه من بعده والناس البشر العامه هم الذين سموا هذا الاسم والمسيح عليه أفضل السلام لا يعلم ولا يدري ولم يتكلم كلمه واحد بأسم هذه الديانه المُبتدعه من البشر العامه


                        فكيف يكون مسيحى وهو أصلاً لم يكن أكمل المسيحية





                        أذن المسيح ليس مسيحي بل يهودي والعقيده المسيحيه لم تكتمل والله ممتاز تؤمن بعقيده ناقصه

                        أذن لا يوجود لديك دليل واحد من الكتاب المقدس بكبره على ديانه أسمها مسيحيه فأذا نعتبرها ليست ديانه من عند الله وطبعاً هذه الاسم بالدليل والبرهان أختراع من البشر وهو بالاصل شتيمه ديانه أصلها شتيمه ياحبيبي والله والمسيح لا يعرف عنها شيء والمسيح يعتنق الديانه اليهوديه ومن المعروف أن الديانه اليهوديه تختلف عن الديانه المسيحيه من حيث العقيده والشرآئع

                        السؤال هو

                        هل الصلب والفداء عقيده مسيحيه أو عقيده يهوديه


                        من فضلك أبعد عن كتابة لي تباشير وطباشير فلن ألتفت أليها وأنما سوف أقتبس الجواب الذي يرد على سؤالي فأتمنى الجواب على قد السؤال والجواب بكلمتين فقط عقيده مسيحيه أو عقيده يهوديه

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          ولماذا لم ترد على عنصرية الحديث ؟


                          ياعزيزي أقرأ كلامي كويس أنا قلت ( سوف نتفرغ لباقي الاسئله ) نريد أن ننتهي من الديانه المسيحيه أول

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            الله يعين زوجتك عليك يا مع يسوع
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            هذا الأمر مستحيل يا أستاذى لأنى مكرس والحمد لله
                            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              سيدى الفاضل الكونت

                              أنا سأفترض حسن النية , حضرتك أستاذ كبير فى حوار الأديان وأنا الذى أجد صعوبة كبيرة فى توصيل المعنى المطلوب لحضرتك
                              وأنا أعتذر لأنى لن أقدر أن أجاوبك للأسف الشديد لأنى مازلت لا أفهم شىء أو أجعل أحد يفهمنى
                              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                بما أن الموضوع صعب عليك أنا أحترم وجهة نظرك

                                والذي أريد أن أوصله لك وأنا متأكد أنه وصل لك بأن المسيح عليه السلام لم يأتي بديانه أسمها الديانه المسيحيه ولم يؤسس عقيده أسمها العقيده المسيحيه وهذا الاسم عرفه الناس بعد صعود المسيح الى السماء بعشرة أعوام والكتاب المقدس بالعهد القديم والعهد الجديد لا يوجود به نص واحد يذكر أسم هذه الديانه فهذا الاسم عباره عن أسم مُبتدع من البشر وكان شتيمه بالاصل والتاريخ يقول حتى المسيحين كانوا رافضين هذا اللقب ولكن لصق فيهم هذا الاسم بالقوه وليس بالطيب تخيل المئات من الناس والآلف يشتمون الناس ويقولوا لهم يامسيحي على مدى الاجيال والاجيال فرضخوا بالامر الواقع وتلصق بهم هذا الاسم ومن قام بتأسيس هذه العقيده هو بولس الرسول وهو من قام بتأليف نظرية الصلب والفداء والتجسد وهذه النظريه أخذها من عبدة الاثان والذين كانوا يقولون بهذا القول ايضاً وأنت يارامي أنسان لك عقل ووتفكر به وتستخدمه لكي تُفرقه به الحق والباطل ألآ يستطيع الله سبحانه وتعالى أن يغفر للناس بدون صلب ولا فداء ولا هم يحزنون ؟ الآ يستطيع أن يُصلب من قام بالذنب ويعاقبه ؟ مع أن الكتاب المقدس يؤكد أن النفس التي تذنب هي التي تموت والكتاب المقدس يؤكد أن كل شخص سوف يعاقب على أفعاله فما حاجتنا الى الصلب والفداء أذن؟ ومن الناحيه العقليه أنتم تقولون أن المسيح أفتدانا وصُلب من أجل أن يُكفر عن الخطايا ولكن الناس مازالوا يخطئون وسوف يخطئون الى يوم القيامه فما فائدة نظرية الصلب ؟ وغير التناقضات في قصة الصلب والفداء بين الاناجيل وغير تناقض آية يونان التي أخبرنا عنهاالمسيح كل واحد عاقل يُفكر بعقله سوف يكتشف بكل بساطه أن هذه النظريه تأليف وحباكه من صنع البشر وهناك الكثير والكثير لكي أقوله وماقلته بالمختصر المُفيد أن شاء الله


                                نأتي الى قولك


                                13. أنا فهمت بما هو مكتوب أمامى ولن توجد فرصة لغير وجهة نظرى إلا بحديث آخر يكون الله من حبب إلى الرسول فى الدنيا كل الناس بمختلف أجناسهم وصفاتهم


                                أنت فهمت أن الرسول لا يحُب الناس حب أخوي وديني ومع أن الاعضاء شرحوا لك معنى الحديث ولكن لا بأس تعال نقرأ هذا الحديث الذين يدُل على حُب الرسول لجميع ومختلف الاجناس

                                أن النبي صلى الله عليه وسلم تلا قول الله عز وجل في إبراهيم : { رب إنهن أضللن كثيرا من الناس فمن تبعني فإنه مني } [ 14 / إبراهيم / الآية - 36 ] الآية وقال عيسى عليه السلام : إن تعذبهم فإنهم عبادك و إن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم [ 5 / المائدة / الآية - 118 ] فرفع يديه وقال " اللهم ! أمتي أمتي " وبكى . فقال الله عز وجل : يا جبريل ! اذهب إلى محمد ، وربك أعلم ، فسله ما يبكيك ؟ فأتاه جبريل عليه الصلاة والسلام فسأله . فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم بما قال . وهو أعلم . فقال الله : يا جبريل ! اذهب إلى محمد فقل : إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوءك
                                الراوي:عبدالله بن عمرو بن العاص-المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 202
                                خلاصة حكم المحدث:
                                صحيح

                                فما هو القصود بكلمة ( أمتي ) هل هم النساء فقط ؟ أو هل هم الرجال فقط ؟ أو جميع الاجناس بمخلتف أجناسهم وأنت تعلم أن أمّة الرسول فيها الابيض وفيها الاسود وفيها الطفل وفيها الرجل وفيها النساء فجمع الرسول كل هآؤلا وبكى فبالله عليك لماذا يبكي ؟ لماذا يبكي على أشخاص ( الرجال ) وهو لا يحُبهم ؟ هل تبكي أنت على شخص لا تحُبه ؟ فالطبع كلا فبكاءه دليل على أن الرسول يحُب جميع الاجناس أو أنت تعترض على ذالك

                                فما قولك ؟






                                Last edited by الكونت; 01-10-2010, 09:40 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X