إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إليـكِ حوّاء

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    1. هههه , لا طبعاً حضراتكم فسروا كلامى زى ما أنتتم عايزين , حضراتكم مش بتغلطوا أبداً
    2. الله أعلم من سيدخل النار ومن سيدخل الجنة
    3. أعترض على وجود الحور العين بدون كنيسة أبكار فإما ألا يكون موجود شىء أو يتواجد الإثنين
    4. يا أستاذ كلمنى بحكم دينى , أيوه أنا بأومن بكلام ربنا وتعاليم رسوله الأطهر يسوع المسيح
    5. الحديث ممتاز وأنا بنفسى هادعو بيه الناس إلى الإسلام
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      سوف احاول بتوفيق الله ان اشرح لك الحديث الذى اخطأت فهمه

      (حبب إلي من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة) (رواه أحمد والنسائي) وهو صحيح

      اولا فطر الرجل على الميل للانثى وحبها وفطرت الانثى على حب الرجل

      قال عز وجل (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا..)

      فبما ان الرسول بشر مثلنا فهو يحب النساء مثل جميع الرجال .. وهناك حديث عن امنا عائشة يقول :
      «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الحلواء والعسل» (رواه البخاري)

      فالاكل الجيد والزواج كلها شهوات فى الانسان حللها الله لنا وانظر الى انبياء العهد القديم الذي بعضهم تزوج بال 700 امراة مرة واحدة فهل الشهوات المحللة كالاكل والشرب وفطرة حب الجنس الاخر محرمة ؟؟

      واريد ان اسالك زميلى العزيز هل يسوع كان يحب النساء ؟؟

      ان قلت لا فبهذا يكون يسوع عنصرى

      وان قلت نعم فما المشكلة اذا ؟؟

      ولكن برغم اننا مفطورين على الميل للجنس الاخر

      الا ان بعضنا لا يستطيع ان يتحكم فى تلك الفطرة فيزنى بجارته او يجعل النساء تدلكه او يزنى بمحارمه وهنا يأثم الانسان

      ولكن هناك نوع اخر يحب النساء ايضا ولكن لا يزنى ولا يختلى بهم ولا يمس امراة غريبة عنه ويتزوج بشرع الله وهنا لا ياثم الانسان وهذا ما كان عليه رسولنا الكريم


      فرسولنا الكريم اشرف الخلق

      كان اعف الناس وكان لا ينظر الى امراة غريبة ولا يسلم على امراة غريبة ولم يزنى قط ايام الجاهلية وقت انتشار الزنا

      ونحن نعرف كل ذلك .. فقد يقول احدهم ان الرسول ليس مثلنا نحن البشر ولم يفطر على حب والميل للطرف الاخر لذلك كان يصبر بهذا الشكل

      لدرجة انه وصل سن 25 ولم يزن مثل معظم شباب قريش وقتها ولكن هذا الحديث يوكد لنا ان الرسول مثله مثلنا فى حبه للنساء وبرغم ذلك صبر

      وهذا يشجعنا على ان نصبر قدوة به فهو بشر مثلنا وصبر صبرا جميلا حتى انعم الله عليه بالزواج الحلال

      اعتقد الان وضح الحديث لك تحياتى واسال الله ان يهديك


      منتظر ردك على كلامى

      تحياتى لك

      Last edited by Muslim For Ever; 28-09-2010, 07:52 PM.

      يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        1. هههه , لا طبعاً حضراتكم فسروا كلامى زى ما أنتتم عايزين , حضراتكم مش بتغلطوا أبداً


        لماذا لا تثبت عكس ذالك ؟

        فمثلاً أنا سألتك سؤال في المشاركه السابقه فهل أجبتني مثلاً ؟

        . الله أعلم من سيدخل النار ومن سيدخل الجنة


        يعني كنيسة الابكار لا تضمن المؤمن بدخوله الجنه .. ولا تضمن دخول الكافر النار صح أو أنا فهمتك خطأ



        أعترض على وجود الحور العين بدون كنيسة أبكار فإما ألا يكون موجود شىء أو يتواجد الإثنين


        ما شاء الله

        الكتاب المقدس أوجدّ حور العين ولكن من الذي أوجد كنيسة الابكار ؟

        لا تقول لي سفر العدد أصحاح 3 حبيبك أنطونيوس فكري وتادرس ملطي ينكرون ذالك


        يا أستاذ كلمنى بحكم دينى


        وهل أنا أكلمك بغير ذالك ومن ثم ممكن تقتبس السؤال وتضع الجواب تحته حتى أعرف على أي سؤال أنت تُجيب


        أيوه أنا بأومن بكلام ربنا وتعاليم رسوله الأطهر يسوع المسيح


        وهل أنا سألتك هل أنت مؤمن بربنا وتعاليم سيدنا المسيح ؟

        أنا سؤالي واضح أتمنى الاجابه على قد السؤال

        ما هي ديانة سيدنا المسيح ؟

        الحديث ممتاز وأنا بنفسى هادعو بيه الناس إلى الإسلام


        أنت تقول أني بغير في كلامك وما أفهم كلامك ولكن ألآ تُلاحظ أنك لا تُجيب على السؤال بل تُجيب بجواب ليس له علاقه

        أنا سؤال يا صديقي

        وهل في الحديث أمر بالأتباع ؟

        السؤال الثاني

        ماذا فهمت من الحديث ؟

        أتمنى أن تُجيب على قد الاسئله


        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          شي يضحكني دايماء يقول سوف اذهب الى الكتاب المقدس واقراء فيه

          مايدري الكتاب هذاء ماهو ومن كتبه فيه كاهن على عهد نبيناء عيسى عليه الصلاة والسلام

          اسمه روبو او روبن على مااعتقد لعنت الله عليه

          حرفو التوراة ثم لانجيل حتى جاء القران الكريم لو لهم قدره لاحرفه

          بس انه في لوح محفوظ


          نفسي اقراء شي في لانجيل يهز القلب ويجعلني اخشع

          كله كلام لو مو محرف للخشعت القلوب

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            الأستاذ الفاضل أبو نواف

            هذه وجهات نظر فردية , أنا أخشع عندما أقرأ الكتاب المقدس
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              الأستاذ الفاضل الكونت

              1. نحن نعمل والله يشهد لنا ويحاسبنا على ذلك فلا أحد يضمن دخول الجنة ولا دخول النار , الله وحده من يحدد فى النهاية
              2. كنيسة الأبكار
              رسالة بولس الرسول إلى العبرانين 12
              23 وَكَنِيسَةُ أَبْكَارٍ مَكْتُوبِينَ فِي السَّمَاوَاتِ، وَإِلَى اللهِ دَيَّانِ الْجَمِيعِ، وَإِلَى أَرْوَاحِ أَبْرَارٍ مُكَمَّلِينَ،

              3. لا يا أستاذ أنا جاوبت على السؤال وقلت إنى فهمت أنه عظيم وممتاز ومشجع لدخول الإسلام
              والأمر بالإتباع لو شىء جيد يبقى موجود ولو شىء سىء يبقى مش موجود

              4. ديانة السيد المسيح كانت اليهودية وأنا أؤمن بها ولكنه قال أن الحياة الأبدية بمعرفة الله الحق ومعرفة رسوله أى رسوله بتعاليمه القدوسة وديانته يسوع المسيح فيجب على الإيمان بالعهد الجديد وهى التعاليم التى أرسلها الله للسيد المسيح وعلمنا إياها

              إنجيل يوحنا 17
              3 وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.
              7 وَالآنَ عَلِمُوا أَنَّ كُلَّ مَا أَعْطَيْتَنِي هُوَ مِنْ عِنْدِكَ،
              8 لأَنَّ الْكَلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ، وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِينًا أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ، وَآمَنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.
              19 وَلأَجْلِهِمْ أُقَدِّسُ أَنَا ذَاتِي، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا مُقَدَّسِينَ فِي الْحَقِّ.
              20 «وَلَسْتُ أَسْأَلُ مِنْ أَجْلِ هؤُلاَءِ فَقَطْ، بَلْ أَيْضًا مِنْ أَجْلِ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِي بِكَلاَمِهِمْ،
              21 لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا وَاحِدًا فِينَا، لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي.
              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                الأستاذ الفاضل الكونت


                أهلا بالباشا رامي


                نحن نعمل والله يشهد لنا ويحاسبنا على ذلك فلا أحد يضمن دخول الجنة ولا دخول النار , الله وحده من يحدد فى النهاية


                ياعزيزي الله يهديك أنت تتهمني أني لا أقرأ كلامك ولا أفهم كلام ولكن في الحقيقه أنت تُصعب علي الامور وتجعلني أفهم كلامك بطريقه خاطىء فمن فضلك ياعيوني أنت قليلاً من التركيز أنا لم أسألك هل أنت ضامن دخول الجنه أو النار؟ ولم أسالك من هو الذي يُحدد ذالك ؟ أنا سؤالي والله كاتبه باللغه العربيه أذا لم يكُن بالعربيه قولي لكي أكتبه بالعربيه أنا عندما أريد أن أؤمن بكنيسة الابكار أكيد أنت تُريد ذالك ,, هل كنيسة الابكار تضمن دخول الجنه والنار أو لا ؟
                والله الجواب أسهل ما يكون فلماذا تُعصب علي الأمور


                كنيسة الأبكار
                رسالة بولس الرسول إلى العبرانين 12
                23 وَكَنِيسَةُ أَبْكَارٍ مَكْتُوبِينَ فِي السَّمَاوَاتِ، وَإِلَى اللهِ دَيَّانِ الْجَمِيعِ، وَإِلَى أَرْوَاحِ أَبْرَارٍ مُكَمَّلِينَ،


                شكراً لك على هذه المعلومه وأنا أشهد لك أنك جاوبت على السؤال بالدليل والبرهان وأتمنى أن تكون أجابتك هكذا

                سؤالي
                هل من يُريد أن ينضم الى هذه الكنيسة شرط أن يكون بكراً يعني غير متزوج ؟

                السؤال الثاني

                الكتاب المقدس أوجد حور العين وأوجد كنيسة الابكار يعني الاثنان معاً فهل أنت الان معترض على حور العين ؟


                3. لا يا أستاذ أنا جاوبت على السؤال وقلت إنى فهمت أنه عظيم وممتاز ومشجع لدخول الإسلام


                ياعيوني أنت ياحبيبي أنت يا قلبي أنت هل أنا سألتك هل فهمت الحديث ؟ وهل سألتك هل الحديث ممتاز ويشجع للدخول الى الاسلام ( مع أنها جمله أستهزآئيه بس نمشيها ولا يهمك ) ما عندنا الا رامي واحد أقرأ سؤالي جيداً علشان أنا ما أفهم كلامك ولا أقرأ كلامك وأغير كلامك أنا سؤالي الاول هو

                هل في الحديث أمر بألاتباع ؟ والسؤال الثاني ماذا فهمت من الحديث ؟ أنا عاوز تشرح لي أنا مش فاهم الحديث أنت تقول فاهم طيب فهمني الحديث

                ديانة السيد المسيح كانت اليهودية





                وأنا أؤمن بها


                هل أنت يهودي أو مسيحي ؟


                ولكنه قال أن الحياة الأبدية بمعرفة الله الحق ومعرفة رسوله أى رسوله بتعاليمه القدوسة


                كل الانبياء قالوا ذالك وهذا لا يدُل على الديانه


                وديانته يسوع المسيح


                أنا الي فهمته من هذه الجمله أن هناك ديانه أسمه ديانة يسوع المسيح !!! هل أنا فهمت خطأ أتمنى أن توضح لي


                فيجب على الإيمان بالعهد الجديد وهى التعاليم التى أرسلها الله للسيد المسيح وعلمنا إياها


                ياعزيزي وأنا سألتك عن الايمان والتعاليم ؟ ولكن مش ذنبك ذنبي أنا الي ما يفهم كلامك وبغير كلامك وبفهم كلامك زي ما أنا عايز

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  1. كنيسة الأبكار هى ثواب فى الملكوت , أى من يؤمن أولاً بالمسيحية ومن ثم خلاص ربنا يسوع المسيح ومن ثم يعرض على الله فى يوم الدينونة فإذا الله أدخله الملكوت يكون له ما عمل من أجله
                  أى أن كنيسة الأبكار ما هى إلا ثواب من أحد فروع الملكوت الجميل ولكن لا شىء يضمن دخول الملكوت لأننا كلنا ندخل برحمة الله ومن ثم أعمالنا وإيماننا المسيحى

                  2. غير معترض على الحور العين طالما تتواجد كنيسة الأبكار لأن كلاهما ثواب لمن يريده
                  3. أستاذى الفاضل , هل الله عندما أرسل سيدنا يسوع كان يرسله لكى يبيع كتب مثلاً , لا هو من ألف الكتب وأرسل تعالميه وتعاليمه هى أن نؤمن باليهودية ونؤمن بأنه رسول الله ومن ثم نطبق تعالميه التى كونت العهد الجديد والله يرسل كل الأنبياء بكتب سماوية وديانات ولكن المضمون واحد والتعاليم والتوحيد واحدة ولكن الفرق الأمم التى ترسل عليها هذه الديانات , ونحن نكون مسيحين نسبة إلى السيد المسيح عليه السلام وتعاليمه , أى أنا مسيحى والمسيحية تشمل اليهودية وتعاليم السيد المسيح وسيدنا يسوع طالبنا بالإيمان به إذاً فنحن مسيحين له ولله الواحد

                  4. لا يا أستاذى الفاضل بالرغم من أنى لا أحب التكلم فى الإسلاميات لكن سأجاوبك , أنا فهمت الحديث من بابه المشرق أى أن الرسول " صلى الله عليه وسلم " يحب الطيب وهذا شىء جميل ولكنه يحب جنس من البشر لكون الله خلقه هكذا , ومن ثم إكتفى بذكر فقط هذه الأشياء المحببة من الدنيا , هذا جانب فى الحديث لا يمكن الغفل عنه , طيب إذا أردت الإسلام فلابد أن أحول جنسى حتى أكون من الناس الذين يحبونهم رسولى , أليس كذلك ؟ ولكنى تذكرت أن مخلصنا يسوع المسيح أتى لأنه يحب جميع البشر ويريد تخلصيهم من الخطية الأصلية فأمنت به
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    وأيضاً من باب فهمى للحديث

                    الرسول هنا مفعول ومن حبب إليه تلك الأشياء هو الله والرسول هو حبيب الله وأحباب الرسول يحبهم الله من البداية أو أكثر أيضاً وكذلك الله حبب للرسول أكثر ما يحبه لأنه الرسول هو أكثر من يحبه الله والله يحببه أفضل ما عنده وأيضاً ما أكثر من يحبهم الله

                    فوجدت نفسى فى الدنيا ولكن ولا طيب ولا سيدة , فكيف أكمل إيمانى بمحبة الرسول أكثر من نفسى وهو لا يحبنى ؟ وكيف أكون كذلك والله أيضاً لا يحبنى فسيقول لى أنى مسلم على الورق ورحمته لن تشملنى فأدخل النار ؟ أو حتى كيف أشعر بالعدل وأنا أؤمن بهذا الحديث ؟

                    والحديث لا يوجد فيه أمراً بالإتباع ولكن هناك أمراً فى القرآن بإتباع الرسول وطاعته دائماً
                    فسيقتدى الناس بالرسول ويحبون ما يحبه وأنا دائماً خارج الصورة

                    وأرى أنى لست من ضمن المستفيدين من هذا الحديث بل لا يتوافق مع ما يدعو إليه الكتاب المقدس
                    وفى الإنجيل ليوحنا الإصحاح 14 يظهر لنا سيدنا يسوع كيف يحبنا

                    فهذا الحديث مع ذلك الإصحاح يجعلانى أثبت طول حياتى على ما أنا فيه
                    وشكراً جزيلاً
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الزميل مع يسوع

                      المرجو منه ان يخبرنى عن الروحانيات والخشوع الذى شعر به عند قراءة حزقيال 23

                      يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslim for ever مشاهدة المشاركة
                        الزميل مع يسوع

                        المرجو منه ان يخبرنى عن الروحانيات والخشوع الذى شعر به عند قراءة حزقيال 23
                        أولاً يا أستاذى الكلام عادى جداً وفى القرآن أيضاً هناك ألفاظ كثيرة توحى بأشياء أكثر
                        وثانياً ما علاقة هذا بما أوضحته من فهمى للحديث ؟
                        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          بعض التوضيحات حتى أكون جاوبت على جميع الأسئلة بوضوح

                          1. نعم هذا شرط لدخول كنيسة الأبكار ولكنه ليس الشرط الوحيد بل إن كنيسة الأبكار هى أفضل مراتب الملكوت فلابد أن يبذل المسيحى كل ما عنده لدخولها وأن يكون مشارك للمسيح عن طريق تطبق تعالميه وأن يكون على أتم إستعداد لدخولها
                          2. وأنا مسيحى ويعنى أنى أؤمن باليهودية التى فى العهد القديم وأعمل بها وأؤمن بما جاء به المسيح وأؤمن به
                          والمسيحية بالتأكيد نسبة إلى السيد المسيح أى إتباع تعاليم المسيح التى دعا إليها وأولها أنه جاء مكملاً لليهودية ويأتى لنا بما أرسله الله به لكى يكمل خلاصنا
                          Last edited by مع يسوع فى كنيسة الأبكار; 30-09-2010, 08:12 PM.
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            1. كنيسة الأبكار هى ثواب فى الملكوت , أى من يؤمن أولاً بالمسيحية ومن ثم خلاص ربنا يسوع المسيح ومن ثم يعرض على الله فى يوم الدينونة فإذا الله أدخله الملكوت يكون له ما عمل من أجله


                            ولماذا أؤمن بالمسيحيه ؟ هي لم تكُن ديانة سيدنا المسيح ؟ وأذا لم تكُن الديانه التي كان يتبعها أذاً هي ليست تعالميه ولا يعرف عنها شيئاً فلماذا أتبعها ؟


                            أى أن كنيسة الأبكار ما هى إلا ثواب من أحد فروع الملكوت الجميل ولكن لا شىء يضمن دخول الملكوت لأننا كلنا ندخل برحمة الله ومن ثم أعمالنا وإيماننا المسيحى


                            بالعربي كنيسة الابكار لا تضمن لك دخول الجنه أذن أنا لا أُريد هذه الكنيسه فهي ليس بها أي ضمانات وأن أبحث عن ضمانات


                            غير معترض على الحور العين طالما تتواجد كنيسة الأبكار لأن كلاهما ثواب لمن يريده




                            هل أنت معترض على حور العين في الأسلام ؟


                            أستاذى الفاضل , هل الله عندما أرسل سيدنا يسوع كان يرسله لكى يبيع كتب مثلاً , لا هو من ألف الكتب وأرسل تعالميه وتعاليمه هى أن نؤمن باليهودية ونؤمن بأنه رسول الله ومن ثم نطبق تعالميه التى كونت العهد الجديد والله يرسل كل الأنبياء بكتب سماوية وديانات ولكن المضمون واحد والتعاليم والتوحيد واحدة ولكن الفرق الأمم التى ترسل عليها هذه الديانات


                            ياعيوني أنت يا رامي ليس هذا سؤالي أليس من العيب في كل مشاركه أقولك هذا ليس سؤالي ؟ أذا لديك مشكله في القرآءه قولي علشان لا أقول لك في كل مشاركه هذا ليس سؤالي أو هل أسئلتي صعبه مثلاً ؟ أو أكتبها باللغه الصينيه مثلاً ؟ ياعزيزي أنا سؤالي والله واضح

                            هل أنت يهودي أو مسيحي ؟


                            ونحن نكون مسيحين نسبة إلى السيد المسيح عليه السلام وتعاليمه


                            سؤالي هو ما معنى ( مسيحي ) ؟


                            والمسيحية تشمل اليهودية


                            هل اليهوديه هي المسيحيه ؟

                            لا أحب التكلم فى الإسلاميات


                            يجب أن تتكلم عن الاسلاميات أو لا تُريد أن تعرف الحقيقه ؟

                            ولكنه يحب جنس من البشر لكون الله خلقه هكذا , ومن ثم إكتفى بذكر فقط هذه الأشياء المحببة من الدنيا , هذا جانب فى الحديث لا يمكن الغفل عنه , طيب إذا أردت الإسلام فلابد أن أحول جنسى حتى أكون من الناس الذين يحبونهم رسولى


                            وأيضاً من باب فهمى للحديث

                            الرسول هنا مفعول ومن حبب إليه تلك الأشياء هو الله والرسول هو حبيب الله وأحباب الرسول يحبهم الله من البداية أو أكثر أيضاً وكذلك الله حبب للرسول أكثر ما يحبه لأنه الرسول هو أكثر من يحبه الله والله يحببه أفضل ما عنده وأيضاً ما أكثر من يحبهم الله

                            فوجدت نفسى فى الدنيا ولكن ولا طيب ولا سيدة , فكيف أكمل إيمانى بمحبة الرسول أكثر من نفسى وهو لا يحبنى ؟ وكيف أكون كذلك والله أيضاً لا يحبنى فسيقول لى أنى مسلم على الورق ورحمته لن تشملنى فأدخل النار ؟ أو حتى كيف أشعر بالعدل وأنا أؤمن بهذا الحديث ؟


                            اها .. يعني أنت فهمت أن الرسول يحب النساء ولا يحب الرجال بالحب الاخوي والديني .. صح ؟

                            تخلصيهم من الخطية الأصلية


                            وما هي الخطيئه الاصليه ؟


                            والحديث لا يوجد فيه أمراً بالإتباع




                            أذن على أي أساس تقول أنك تُفضل النار والعياذ بالله على أتباع هذا الحديث وهو ليس به أمر بالأتباع ؟


                            ولكن هناك أمراً فى القرآن بإتباع الرسول وطاعته دائماً


                            نعم أعلم ذالك هل نسيت أني مسلم ؟

                            فسيقتدى الناس بالرسول ويحبون ما يحبه وأنا دائماً خارج الصورة


                            سوف تعلم الجواب بعد ردك على السؤال السابق

                            وأرى أنى لست من ضمن المستفيدين من هذا الحديث


                            وما دخلك أنت بالحديث أصلن ياعزيزي وأن شاء الله سوف أشرح لك الحديث

                            بل لا يتوافق مع ما يدعو إليه الكتاب المقدس


                            وهل تُقارن ديانه بديانه ياعزيزي ؟ هل هذا من باب العدل لكي تحكم على الاسلام لأنه لا يتوافق مع الكتاب المقدس ؟


                            وفى الإنجيل ليوحنا الإصحاح 14 يظهر لنا سيدنا يسوع كيف يحبنا


                            لأنك لا تفهم الحديث بشكله الصحيح لذالك حكمت بما فهمت
                            Last edited by الكونت; 30-09-2010, 10:40 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              أنا أعتذر لم أرى مشاركتك رقم 27

                              نعم هذا شرط لدخول كنيسة الأبكار ولكنه ليس الشرط الوحيد


                              وهل من الشروط الأخرى تسمح لمن يُريد الزواج بأن ينضم الى الكنيسه ؟

                              بل إن كنيسة الأبكار هى أفضل مراتب الملكوت فلابد أن يبذل المسيحى كل ما عنده لدخولها وأن يكون مشارك للمسيح عن طريق تطبق تعالميه وأن يكون على أتم إستعداد لدخولها


                              كيف هي أفضل مراتب الملكوت وهي لا تضمن دخول المؤمن المسكين الذي بذل كل ما عنده الى الجنه ؟


                              وأنا مسيحى




                              أذا المسيح ديانته اليهوديه وأنت تتبع المسيح من أين أتيتم بالمسيحيه ؟


                              أؤمن بما جاء به المسيح وأؤمن به


                              ولكن المسيح كانت ديانته اليهوديه وهو رسول من الله يعني هو رسول الديانه اليهوديه واليهوديه ليس بها صلب ولا هم يحزنون فمن أين أتيتم بالصلب والفداء ؟

                              والمسيحية بالتأكيد نسبة إلى السيد المسيح أى إتباع تعاليم المسيح التى دعا إليها


                              نفس الكلام أكرر المسيح كانت ديانته اليهوديه وأنت مسيحي وتتبع الديانه المسيحيه فمن أين أتيتم بالمسيحيه ؟

                              وأولها أنه جاء مكملاً لليهودية




                              فمن أين أتيتم بالديانه المسيحيه وهو أتى ليكمل اليهوديه وليس ليقول أن المسيحيه ديانه من عند الله ؟

                              ويأتى لنا بما أرسله الله به لكى يكمل خلاصنا


                              لكن اليهوديه ليس بها صلب وفداء فمن أين أتيتم بالخلاص عن طريق الصلب ؟


                              في هذه المشاركه ثلاثة أساله

                              السؤال الأول

                              المسيح كانت ديانته اليهوديه وأنت تتبع المسيح فمن أين أتيتم بديانه أسمها الديانه المسيحيه ؟

                              السؤال الثاني

                              الخلاص في المسيحيه هو الصلب والفداء من الخطئيه والمسيح كان يهودي واليهوديه ليس بها نظرية الخلاص عن طريق الصلب فمن أين أتيتم بهذه النظريه ؟

                              السؤال الثالث

                              وهل من الشروط الأخرى تسمح لمن يُريد الزواج بأن ينضم الى الكنيسه ؟
                              Last edited by الكونت; 30-09-2010, 09:39 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                ا لا يا أستاذى الفاضل بالرغم من أنى لا أحب التكلم فى الإسلاميات لكن سأجاوبك , أنا فهمت الحديث من بابه المشرق أى أن الرسول " صلى الله عليه وسلم " يحب الطيب وهذا شىء جميل ولكنه يحب جنس من البشر لكون الله خلقه هكذا , ومن ثم إكتفى بذكر فقط هذه الأشياء المحببة من الدنيا , هذا جانب فى الحديث لا يمكن الغفل عنه , طيب إذا أردت الإسلام فلابد أن أحول جنسى حتى أكون من الناس الذين يحبونهم رسولى , أليس كذلك ؟ ولكنى تذكرت أن مخلصنا يسوع المسيح أتى لأنه يحب جميع البشر ويريد تخلصيهم من الخطية الأصلية فأمنت به
                                وهل ظلم الله عز وجل الرجال حينما وضع في القلب الرجل حب فطري للمرأة ولم يضع في قلبه هذا الحب الفطري للرجل مثله؟!

                                الرسول هنا مفعول ومن حبب إليه تلك الأشياء هو الله والرسول هو حبيب الله وأحباب الرسول يحبهم الله من البداية أو أكثر أيضاً وكذلك الله حبب للرسول أكثر ما يحبه لأنه الرسول هو أكثر من يحبه الله والله يحببه أفضل ما عنده وأيضاً ما أكثر من يحبهم الله
                                وهل المقصود جنس النساء عامة؟
                                ثلاثة من السعادة المرأة الصالحة تراها تعجبك وتغيب فتأمنها على نفسها ومالك والدابة تكون وطيئة فتلحقك بأصحابك والدار تكون واسعة كثيرة المرافق وثلاث من الشقاء المرأة تراها فتسوؤك وتحمل لسانها عليك وإن غبت عنها لم تأمنها على نفسها ومالك والدابة تكون قطوفا فإن ضربتها أتعبتك وإن تركتها لم تلحقك بأصحابك والدار تكون ضيقة قليلة المرافق
                                الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - لصفحة أو الرقم: 3/92
                                خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

                                والحديث لا يوجد فيه أمراً بالإتباع ولكن هناك أمراً فى القرآن بإتباع الرسول وطاعته دائماً
                                فسيقتدى الناس بالرسول ويحبون ما يحبه وأنا دائماً خارج الصورة
                                أمرا بإتباع الرسول صلى الله عليه وسلم والإقتداء به في حب نساءه والرفق بهن.....هل أنت حزين لعدم توافر هذا الحب (الفطري ) بين الرجال؟

                                والحديث لا يوجد فيه أمراً بالإتباع ولكن هناك أمراً فى القرآن بإتباع الرسول وطاعته دائماً
                                فسيقتدى الناس بالرسول ويحبون ما يحبه وأنا دائماً خارج الصورة
                                سبحان الله! وهل أعلن الله عز وجل في القرآن أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم كرهه لجنس الرجال....أو تفضيله لجنس النساء....

                                ( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ) (آل عمران:195)

                                ألا تستطيع أن تفرق بين الحب الفطري بين الجنسين وبين حب الله للمؤمن الصالح!


                                وفى الإنجيل ليوحنا الإصحاح 14 يظهر لنا سيدنا يسوع كيف يحبنا
                                وأين محبته في العهد القديم حينما كان يأمر بالقتل وذبح الأطفال والشيوخ بلا رأفة ولا رحمة؟
                                أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                                الرحمن
                                مريم
                                النبأ
                                ق

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X