إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئلة ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اسئلة ؟؟

    بداية تحية عطرة طيبة للاخ الجامع و السادة المشرفين

    لي بعض الملاحظات و ارجو ان تتقبلوها بأفق و صدر رحب

    من الملاحظ ان من اسباب نشأة هذا المنتدى هوا الرد على مزاعم بعض النصارى في منتديات اخرى لا داعي لذكرها هنا و لكن لاحظت انعدام الاعضاء النصارى هنا لمناقشة ما يكتب عنهم , فهل هو مقصود


    النقطة الاخرى , هل يتقبل المنتدى اعضاء ذو توجهات فكرية علمانية و ملحدة .على الرغم من معارضتى لها ..

    لاحظت ايضا , قلة الاعضاء العرب و عدم كفاية الدعاية لهذا المنتدى بالرغم من تميزه ببعض المواضيع . فلقد عرفت المنتدى بالصدفة عن طريق وصلة اوردها احد الاعضاء في منتدى هريدي .

    ولماذا لا تتم عمل بعض الدعاية لهذا المنتدى في المنتديات النشيطة المتواجدة على الساحة ودعوة بعض الاعضاء المميزين في المنتديات الاخرى للكتابة هنا ..

    ام ان الهدوء السائد هنا و المجتمع المحافظ , مقصود ايضا ..

    و سؤال للاخ الجامع

    هل لاسم الجامع دلالة الجمع بين مختلف العلوم ام هناك معنى اخر كلقب للعائلة مثلا ... مثل الاستاذ الكاتب محمود الجامع
    <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

  • #2
    و عدم كفاية الدعاية لهذا المنتدى بالرغم من تميزه ببعض المواضيع
    و أنا أتفق فى هذا جد اً
    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله

      الأخ الفاضل

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بالنسبه للنصارى فكلهم موجودين فى المنتدى قراء وليسوا كتاب وهذا بقصد منهم شخصياً

      فالنصارى مرحب بهم هنا طالما لم يتجاوزوا حدود الأدب

      النقطة الاخرى , هل يتقبل المنتدى اعضاء ذو توجهات فكرية علمانية و ملحدة .على الرغم من معارضتى لها ..
      بالطبع نقبل بهم ومرحب بهم أيضاً

      لاحظت ايضا , قلة الاعضاء العرب
      الحمد لله عندنا أكثر من خمسة آلاف عضو أظن كلهم عرب

      و عدم كفاية الدعاية لهذا المنتدى بالرغم من تميزه ببعض المواضيع . فلقد عرفت المنتدى بالصدفة عن طريق وصلة اوردها احد الاعضاء في منتدى هريدي .
      بصراحه هذه نقطه جيدة فعلاً

      ونتمنى من الإخوة الأعضاء التعاون معنا فى موضوع الدعايه بالتعاون من الأخ عمرو بن العاص

      من يريد التعاون فى موضوع الدعايه للموقع والمنتدى يمكنه مراسله الأخ عمرو بن العاص لمعرفة الطريقه التى يعمل بها وتبادل الخبرات وزيادة التنسيق


      بالنسبة لإسم الجامع وتسمية الموقع بهذا الإسم فهو لأن الموقع كان المفروض أن يكون جامعاً لكل أنواع الخير على الشبكة من المواقع الإسلاميه

      وإسمى أنا بناءً على إسم الموقع

      وإن شاء الله أيضاً من يريد التعاون مع الموقع يمكنه مراسلتى على البرايفت ونحن نقوم حالياً بتكوين فرق عمل لتنمية إهتمامات الموقع والمنتدى وزيادة الخدمات التى يقدمها وتحسينها فمن يريد المشاركة فى فرق العمل هذه يمكنه مراسلتى

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أخى العزيز الجامع شكر اً على ردك ولكن لى تعليق بسيط

        أخى العزيز إن الدعايه عن الموقع تنقسم الى شقين

        الشق الأول :

        دعايه للمستخدمين الذين لا يعلمون عن الموقع وأنا مستعد لتحمل مسئوليتها ولكن بعد طلب بعض الصلاحيات المساعده


        الشق الثانى :

        دعايه عن المواضيع التى يكتبها الأعضاء وهذه مهمه جدا وهذا لأن الأعضاء إذا وجدو أن مواضيعهم التى سهرو فى كتابتها وتعبو فيها لم يقرأها أحد فسينتج عن هذا هجرهم للمنتدى والبحث عن منتدى أخر يسمع فيه رأيهم بشكل أكبر

        وهذا الجزء يوكل الى سيادتكم فعدد الأعضاء ماشاء الله كبير ولكن لا يوجد نشاط بسبب هذا الأمر

        انا أعلم أننى قد تناقشت معك فى هذا الأمر من قبل ولكن يا أخى العزيز أعيد النقاش لأن الأمر جدا ً مهم وهذا لأن هذا هوا الإسلوب الذى رأيته ينفذ فى كل المنتديات الناجحه والنشطه ترسل رساله عن المواضيع بشكل إسبوعى أو حتى يومى عن موضوع تنتقيه ولأن لكل منتدى هدف أساسى يجب الإهتمام به ولكن هذا لا يمنع أن يتم إرسال رسائل تحتوى على مواضيع دينيه تثقيفيه علميه ولكن ليس بنفس القدر الذى يجب أن يكون عليه الرساله الأساسيه للمنتدى


        أنا أطرح مقترحاتى ولعل منها مايفيد وقد أكون مخطأ وقد أكون مصيب
        <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ام ان الهدوء السائد هنا و المجتمع المحافظ , مقصود ايضا ..
          هو مش مقصود و لكني شخصياً اعتبره بركة من عند الله فهناك منتدى آخر متخصص في الرد على النصارى و لكنه لا يكتب شيئاً عن النصارى إلا في النادر و الأعضاء هناك ماسكين في خناق بعض سلفيين و أشاعرة و معتزلة و أنصاف ملاحدة &#33;&#33;&#33; و حاجة تقرف &#33;

          الحمد لله إنا بنحب بعض هنا كلنا و مفيش بينا مشاعر كراهية كما هي بين أعضاء المنتدى الآخر لدرجة أن معتزلي هناك أعلن انه مستعد يقف بجوار النصراني ضد أخيه السني &#33;&#33;&#33;

          و لا حول و لا قوة إلا بالله &#33;
          قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            معتزلي هناك أعلن انه مستعد يقف بجوار النصراني ضد أخيه السني &#33;&#33;&#33;
            :blink:
            أرجو من الدكتور هشام عزمى أن يرسل لى هذ المنتدى على الخاص
            <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله

              بالنسبة للشق الأول فنحن لن نختلف عليه إن شاء الله تعالى

              وبالنسبه للشق الخاص بى فأعدك أمام كل الإخوة إننا سنبدأ فى إرسال رسائل إسبوعية لكل أعضاء المنتدى تحتوى أهم المواضيع المطروحة هذا الإسبوع إن شاء الله وهكذا نكون غطينا الجزئين

              الآن من يريد المشاركة فى القسم الأول يرسل إسمه للأخ عمرو بن العاص وهو سيتواصل معكم حول التفاصيل كلها

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                Originally posted by عمرو إبن العاص@May 7 2004, 02:01 PM
                و عدم كفاية الدعاية لهذا المنتدى بالرغم من تميزه ببعض المواضيع
                و أنا أتفق فى هذا جد اً
                نعم يا اخي عمرو ,

                فخسارة ان يذهب جهد الاعضاء هنا دون ان تكون هناك اي تفاعل او مشاركات ..

                والموقع و الحمد لله يملك اعضاء عندهم سعة اطلاع و مواضيع جديدة و غير مكررة , و خسارة ان تضيع سدى
                <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  [QUOTE=aljame3,May 7 2004, 03:44 PM] بسم الله

                  الأخ الفاضل

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  بالنسبه للنصارى فكلهم موجودين فى المنتدى قراء وليسوا كتاب وهذا بقصد منهم شخصياً

                  فالنصارى مرحب بهم هنا طالما لم يتجاوزوا حدود الأدب

                  ----------------------


                  طب ايه اللى مخوفهم وايه قصدهم في رايك , و لماذا لا يشاركون و يكتفوا بدور المتفرج فقط

                  طب ليه وعشان ايه

                  وعشان ايه و ليه


                  ---------------

                  اما الاعضاء الخمسة الالاف فهم مسجلين بالاسم فقط و ستجد ان من يضع مشاركات لا يتعدوا العشرين او الثلاثين عضو بدليل موضوعي هذا الذي يطرح تساؤلات تهم الجميع والمشاركات فقيرة .... و لكن البركة فيكم طبعا و مبروك عليا انتم

                  و اقتراح اخر بخصوص الدعاية و هو الاشتراك بمجموعات بريدية و هي كثيرة مثل التى على الياهو او الهوت ميل و ارسال لينك الموقع و بعض المواضيع التى تتضمنه ,

                  او الاتفاق مع اصحاب بعض المواقع العربية لوضع لوجو للموقع عندهم و و ضع اللوجو الخاص بهم هنا .. مقايضة يعنى
                  <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    Originally posted by د. هشام عزمي@May 7 2004, 10:29 PM
                    ام ان الهدوء السائد هنا و المجتمع المحافظ , مقصود ايضا ..
                    هو مش مقصود و لكني شخصياً اعتبره بركة من عند الله فهناك منتدى آخر متخصص في الرد على النصارى و لكنه لا يكتب شيئاً عن النصارى إلا في النادر و الأعضاء هناك ماسكين في خناق بعض سلفيين و أشاعرة و معتزلة و أنصاف ملاحدة &#33;&#33;&#33; و حاجة تقرف &#33;

                    الحمد لله إنا بنحب بعض هنا كلنا و مفيش بينا مشاعر كراهية كما هي بين أعضاء المنتدى الآخر لدرجة أن معتزلي هناك أعلن انه مستعد يقف بجوار النصراني ضد أخيه السني &#33;&#33;&#33;

                    و لا حول و لا قوة إلا بالله &#33;
                    و لكن يا دكتور لا يعطي للموضوع طعم الا اذا اشتركت جميع الاطراف فيه

                    و الجميع يحكمه اتفاقية الاستخدام

                    انت يا دكتور ما بتشوفش فيصل القاسم بيعمل ايه .....
                    <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                      99% من تعليقات النصارى في هذا المنتدى حتى الآن ليست اكثر من شتائم وقد مسحت بنفسي الكثير من مواضيعهم التي هي ليست الا عبارة عن شتائم. وهذا يثبت متابعتهم للموقع وتأثرهم به.
                      اما سؤالك عن الشيء الذي يمنعهم ويخيفهم من المشاركة فاظن والله اعلم انهم يخافون من الحق وشعورهم بالعجز امام قوة حجة الاخوة هنا ولا اجد سببا آخر.

                      اما الخمسة آلاف عضو المشتركين فلا ادري لماذا يمتنعون عن المشاركة .وربما يكمن السبب في قلة الخبرة في مجال الرد على اصحاب الديانات الاخرى ومقارنة الاديان لا اكثر. فالجهل بتلك الاديان وباصحابها والكتب التي يقدسونها قد يكون السبب.

                      هذا والله اعلم
                      اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم

                        أولا تهانئي على هذ الموقع الفاضل

                        ثانيا أحب أن أستفسر عن حكمة و أسباب غلق الموقع فى أوجه الزوار " بمعني الإطلاع للمسجلين فقط"
                        <span style=\'font-family:Arial\'><span style=\'font-size:12pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>أمنت باللـــــــه مخلصاً</span></span></span>

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          انا متفق معك يا أخ بنبوطي و لكن الجو المحافظ هنا فهمته بمعنى عدم وجود محاورين مسلمين أشاعرة مثلاً أو معتزلة يحاولون الانتصار لعقائدهم على حساب مذهب أهل السنة و الجماعة و أنت تقصد شيئاً آخر .. معذرة &#33;
                          قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            وأنا أنتهز الفرصه وأعلن عن طلب مساعدين للعمل على تسويق الموقع
                            <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بالنسبة لإغلاق المنتدى للمشاركين فقط أشرحلك

                              أول ما بدأ المنتدى كنا فاتحينه للرايح والغادى وكان النصارى يدخلونه دون الحاجة للتسجيل وخلافه

                              ثم بدأت مرحلة لابد فيها من غلق المنتدى بسبب تزايد عدد الزوار حتى نتمكن من الحصول على بريدهم الكترونى ومراسلتهم دائماً عندما يكون هناك الجديد

                              وعلى فكرة يا إخوانى عمليه الهبوط الحاد فى المشاركات هو مرض مستشرى فى معظم المواقع الجاده عدا القديمة منها طبعا مش هنقدر نتكلم على الساحات ولا الناس الجامدة دى ولا السرداب

                              ولذلك يمكن إرجاعه لعدة أسباب

                              أولها أن المنتديات الكبيرة إستولت على معظم الأقلام القوية المبدعة على الشبكة فلم يعد هناك مجال للمنافسه معاهم والحمد لله فقد رزقنا الله بمجموعة لا بأس بها من الأقلام المبدعة ذوى الفكر النير

                              ثانيها زيادة عدد المشاركين الفعليين فى المنتديات الكبيرة لأنه ليس بها تخصص فتجد المنتدى الواحد يناقش فيه سياسة بإحتدام ومشاكل فقهية وحوارات عقائدية بين مذاهب إسلامية وخلافات أخرى بين الأديان وخلافات بين الأدباء وأخرى بين العلماء

                              ثالثها أن هناك نوعيه أخرى من المنتديات أيضا تستقطب قدر كبير من المستخدمين وهى منتدى المغيبين وهى المنتدى التى معظم مشاركتها من عينة مشكور خووووووى وهههههههههههههه ونكت وفضيحة فلانه والحب والبنات والصيف وهذه المنتديات ندعوا لأصحابها وروادها بالهداية ومعرفة ما حباهم الله به من نعمة وهى قدرتهم على الكتابه والدخول على الإنترنت

                              عموماً أخى نحن نعمل جاهدين ونحتاج مجهودكم معنا وإعتبروا المنتدى منتداكم ومن يجملك شىء يعمل على الحفاظ عليه وتجميله وزيادته فمل لديه شكوى وإقتراح لا يتردد فى تقديمة للإدارة سواء على الخاص أو فى قسم الشكاوى والإقتراحات

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X