إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة حول عصمة الانبياء بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    اولا يادكتور استدلالك بالتوراة باطل لانها محرفة حسب معتقدك
    فلا يصح منك الاستدلال بها
    سين ...سؤال
    ما معنى محرف ؟!

    التحريف لغة هو النقص والزيادة
    والنقص والزيادة لا يعني قطعا انه لا كلام موحى به من الله فعلا بين جنبات الكتاب المقدس او رواية بشرية لاحداث حدثت بالفعل كما اشار الدكتور بالاستدلال بظهور ملاك الرب للانبياء وكيف فزعوا

    فما دخل التحريف وعدمه بالمسألة ؟!

    اراك لا تقيم حوارا اكثر مما تعترض يا سانو ؟!

    ثم ... الم يقل المسيح "من لسانك ادينك ايها العبد الشرير" ؟! فلماذا تعترض على مبدأ انت تؤمن به ؟!
    بل بالعكس لو طبقت معيارك الفاسد على نفسك لما صح لك ان تستشهد بالقرأن او الاسلام لانك لا تؤمن به اساسا وتعتقد انه لا صلة له بالسماء اصلا
    فأي معايير مزدوجة تلك يا سانو ؟!

    يمكنك وضع اساسات للحوار لكن ليس معيارا مزدوجا رجاء

    ثانيا فلتصنف لى ان اردت الاستدلال بها ما هو المحرف بشواهده والغير
    محرف بشواهده متبوعا بدليل التحريف واظهار النسخة الغير محرفة حتى يكون مسموح لك بالاستدلال
    ولان كل مسلم بالاجماع يعتبرها محرفة فلا يصح لك الاعتماد عليها
    رجاء لو اردت مناظرة عن التحريف هناك موضوع مثبت لضياء الاسلام يمكنك الحوار معه فهو وضع تحدي منذ عام تقريبا ولم يقترب احد من الحوار
    ولا تفتحوا على انفسكم موضوع التحريف هنا فقط لعدم التشتيت بالحوار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      دعنا ننظم الحوار ونرتبه ونقرب على الطرفين الطريق

      هناك ثلاث احتمالات في كينونية ادعاء النبي النبوة والرسالة

      الاحتمالا الاول ان يكون كاذبا في دعواه ... وهذا ما نفاه الان الاستاذ سانو ضمنا بطرحه الذي وضعه انه يوحى له بالفعل ولكن وحيه من قبل الشيطان وهو يعتقده من الرحمن وهذا الاحتمال الثاني

      اما الاحتمال الاخير ان فسدت تلك الاحتمالات وظهر بطلانها
      هو ان يكون النبي موحى له من الله ووجب اتباع دينه

      فياريت سانو يؤكد لي او ينفي افتراضاتي ويصحح لي او ينفي احتمالاتي
      وبناء عليها يبدأ الدكتور حبيب وهو يعلم ما بعقلية محاوره فليس كل مسيحي يملك نظرية مثل الاخر حول الاسلام

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        قلت أولا
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        ولجيب من يجيب هدفنا الحق


        ثم أضفت بعد ذلك
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        يادكتور انت مستقصدنى ليه ياعم شوفلك واحد تانى غيرى


        يا أستاذ سانو لماذا قلت فليجب من يجب إذن؟! .. إن كنت تريد مناظر آخر فلك ما تريد .. يا رجل؟!

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        اولا يادكتور استدلالك بالتوراة باطل لانها محرفة حسب معتقدك فلا يصح منك الاستدلال بها

        هذا إن كنت أخاطب نفسي كمسلم فلا حاجة لي بالاستدلال بالتوراة فالقرآن الكريم هو الذي قادني للإيمان بها و بأنبياء بني اسرائيل و بالمسيح عليه السلام و بالإنجيل .. و لكني أخاطبك كمسيحي كما خاطب المسيح بني اسرائيل فقال "أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟" .. أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ فهل كان يسوع مخطئا و لا يصح له الاستدلال بالناموس؟!

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة


        ثانيا فلتصنف لى ان اردت الاستدلال بها ما هو المحرف بشواهده والغير محرف بشواهده متبوعا بدليل التحريف واظهار النسخة الغير محرفة حتى يكون مسموح لك بالاستدلال


        الموضوع الآن ليس في تحريف الكتاب المقدس .. هل تذكر موضوع هالي و يعقوب .. هنا .. ثم هل يمكنني أن آتي لك بقطة و أقول لك هذا تنين .. فلما فحصتها أنت وجدتها ليست بالتنين من مواصفاتها .. فقلت لي هذه ليست تنينا .. فقلت لك إذن هات لي التنين الحقيقي؟! .. هل هذا عقل؟! .. سأضرب مثالا بسيطا على التحريف للتبسيط و إن كنت أعرف أن الأمثلة لا تتناسب معك "مع أنها كانت وسيلة المسيح بن مريم عليه السلام لتعليم التلاميذ!" .. هل إذا كان هناك شخص اسمه عبد الله قد أصبح مشوها في منطقة البطن مثلا نتيجة حادثة ما .. ألا يستطيع من يتفحصه أن يتعرف على عينه و على اذنه و على انفه و على و جهه و على يديه و انها تخص عبد الله؟ .. بالطبع نعم .. و كذلك من يقرأ الكتاب المقدس من ذوي العلم سيعي ذلك جيدا و من أول لحظة .. الرجاء عدم الخروج عن الموضوع





        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        ولان كل مسلم بالاجماع يعتبرها محرفة فلا يصح لك الاعتماد عليها



        هذا إن كنت أخاطب المسلمين فلا حاجة لهم بالاستدلال بالتوراة فالقرآن الكريم هو الذي قادهم للإيمان بها و بأنبياء بني اسرائيل .. و لكني أخاطبك كمسيحي كما خاطب المسيح بني اسرائيل فقال "أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟" .. فهل كان يسوع مخطئا؟!



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        ثالثا نحن فى حوار عقلانى مبنى على الادلة

        و هل أدلة الكتاب المقدس لا تؤمن بها؟! .. نحن هنا للحوار مع المسيحيين و ليس مع الملحدين؟! .. إذا كنت تريدني أن اتحدث معك كملحد فقل ذلك و سنتعامل معك كملحد



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        ولم تقراء سؤالى جيدا



        قرأته و علمت ما وراءه بحمد الله من شبهة و رددت عليها من قبل أن تبدأها و هذا ما جعلك لاتركز



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        انت شاطر فى تتويه العقول فقط ارجوا منك ادلتك بمصادرها

        يا رجل جئتك بأول دليل من التوراة و القرآن و العقل و لم تجبني .. لأنني كشفت شبهتك من قبل أن تبدأ بها .. هل القرآن و التوراة و الأحداث التاريخية لا تكفيك



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        ارجوا منك ادلتك بمصادرها وطالبنى بأدلتى ومصادرها الكتاب والجزء ورقم الصفحة

        و هل القرآن الكريم و الكتاب المقدس و العقل لا تؤمن بهم؟!



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        وانى لن اقبل كلام انشا وطالبنى بالمثل



        أين هو كلام الإنشاء في ذلك؟!
        الدليل الأول: إن الله تعالى رب التوراة .. و الذي تعهد فيها بإبادة الأنبياء الكذبة في الكثير من الأعداد .. هو نفسه يؤكد على صدق نبيه محمد و لو أنه كان كاذبا لقتله.. اقرأ من سورة الحاقة و هي مكية نزلت قبل الهجرة "تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ. وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ. لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ. ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ. فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ. وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ" .. و بالفعل حفظ الله تعالى نبيه و هو القائل "يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ" .. لقد حفظ الله تعالى نبيه من مئات المحاولات التي كانت تريد قتله من جانب الكفار و المشركين و اليهود .. و نصره و انتشر الإسلام فوق ديار قيدار بن اسماعيل كما ورد في سفر إشعياء 42

        ثم هل يدعو وحي الشيطان إلى توحيد الله و نبذ الأصنام و سب الشياطين و عدم السرقة و بر الوالدين و عدم الزنا و عدم أكل الرباو عدم شرب الخمر و ايتاء اليتامى أموالهم .. هل وحي الشيطان يسب الشيطان؟ "وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ" .. هل الشيطان يدعو إلى الإنفاق على الفقراء و مساعدة المحتاجين "الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ" .. هل الشيطان يقول "وَمَنْ يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاءَ قَرِينًا" .. هل الشيطان ينفي الفضل عن نفسه و يأمر بالتوحيد "وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ. وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ. إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ. فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ" .. هل الشيطان يلعن نفسه "لَعَنَهُ اللَّهُ"؟!
        Last edited by Habeebabdelmalek; 25-03-2009, 05:55 AM.
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          اخوانى الكرام حينما وضعت سؤالى فوجئت بالدكتور يستدل من الكتاب وهو المحرف بحسب
          اعتقاده فهل افهم ان كل ما استدل به الدكتور غير محرف وما هو دليله انه غير محرف
          فقد يكون ما استدليت به من المحرف لان الفهرس المدون به ما هو محرف وغير محرف
          فقدته من زمن فقد لا افيدك وتكون قد وقعت فى المحظور واتخذت لدليلك المحرف
          فكرنى الدكتور بواحد هندى وثنى قال ان القرأن الكريم كرم الهى
          واستفسرت فقال لى الم يقل القرأن (غلبت الروم ) ها هو يذكر الهى رام
          فرام وروم من مصدر واحد مش مشكلة كله عند الهنود رام
          يادكتور هل الدليل ان فلان اسلم وفلان اسلم ؟
          فهل هذا منطق اسألك هل هذا قلم حبر ام رصاص تجيبنى انه يكتب على الورق
          فالنبى الكاذب امن به اتباعه كما النبى الصادق خليك منطقى يادكتور ان اردت ان تكمل
          الحوار معى انا فعلا اريد ان اعرف ما هى الادلة على ان من ظهر له وكانت بداية
          دعوته للايمان به كان ملاكا وليس أخر
          اذ ليس من المنطقى انكم تدافعون ولا يوجد دليل قوى ومقنع ومنطقى على اهم سؤال
          والذى سيبنى عليه ايمانكم كله
          فأنى اريد ان اعرف هذا الدليل
          دمتم بحفظ الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            سانو ارجو ان تراجع مشاركاتي بالاعلى 16 و 17

            ولا تتجاهل ما تم بيانه رجاء وان اردت مناظرة حول التحريف والنسخة الصحيحة وخلافه
            يمكنك اقامة مناظرة ثالثة حول هذا

            تعايش مع الوضع القائم حاليا اننا نستدل بكتابك المحرف على الاقل على نظام "من لسانك ادينك ايها العبد الشرير" على الاقل

            وحاول عدم التقليل من ادلة خصمك لأنه يتكلم عن امثلة في مجمل الشرق الاوسط وبلاد شرقية اخرى كان معظمه مسيحيين واسلموا لله رب العالمين طواعية في قرون عديدة حتى اصبح عدد المسيحيين اقلية !

            فالدكتور يستدل بأمثلة واقعية لما حدث لملايين من الناس ...!

            ثم الاناجيل تستدل بإيمان كبير اليهود بالمسيح ودفاعه عنه حينما وصموه بأن به شيطان كما تصف رسولنا الان قال "العل ناموسنا يدين انسانا ولا يعرف ما فعل ؟"
            وبدأ البحث والتفتيش بالكتاب حتى علم ان نبيا سيخرج من الجليل وصفته كذا وكذا ... واسمه يسوع .... فالدكتور ما يسوق الا ادلة مما يقبلها اهل الكتاب وان كنت تستهون بها وتستسخفها إذا فكتاب الاناجيل سخيفون للدرجة التي وصفتها تماما !

            ونقاط الدكتور عديدة فلا ترد على نقطة واحدة وتترك الباقي

            ولازال هناك الكثير والكثير فلا تستعجل ..!

            ارجو ان يسوق الدكتور حوارا متبادلا يعني يسأل الضيف ماذا يعني لك هذا الموقف من حياة النبي ؟! وماذا يعني لك هذا القول ؟!
            ليكون حوارا بناء للطرفين

            دمت بخير
            Last edited by مجاهد في الله; 25-03-2009, 05:44 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
              دعنا ننظم الحوار ونرتبه ونقرب على الطرفين الطريق

              هناك ثلاث احتمالات في كينونية ادعاء النبي النبوة والرسالة

              الاحتمالا الاول ان يكون كاذبا في دعواه ... وهذا ما نفاه الان الاستاذ سانو ضمنا بطرحه الذي وضعه انه يوحى له بالفعل ولكن وحيه من قبل الشيطان وهو يعتقده من الرحمن وهذا الاحتمال الثاني

              اما الاحتمال الاخير ان فسدت تلك الاحتمالات وظهر بطلانها
              هو ان يكون النبي موحى له من الله ووجب اتباع دينه

              فياريت سانو يؤكد لي او ينفي افتراضاتي ويصحح لي او ينفي احتمالاتي
              وبناء عليها يبدأ الدكتور حبيب وهو يعلم ما بعقلية محاوره فليس كل مسيحي يملك نظرية مثل الاخر حول الاسلام
              هذا السؤال يترتب عليه الكثير والكثير يا سانو

              رجاء الاجابة عليه تسهيلا على الطرفين وتقريبا للمسافة بينكما في الحوار
              فقط اختر الاجابة الصحيحة بالنسبة لك من ثلاث اختيارات

              اظنها اسهل من امتحانات الاعدادية
              Last edited by مجاهد في الله; 25-03-2009, 05:27 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                عزيزي سانو تقول تريد ادلة ان الذي ظهر للنبي ملاك وليس شيطان
                فأنت من يضع المعايير للتفرقة

                كيف تفرق بين النبي فلان يوحى له من الشيطان ام الله ؟! او شيطان وملاك ؟!

                نريد معايير معينة للتفرقة

                1 - كذا
                2- كذا وكذا
                3- كيت وكيت

                فهمتني

                سهل وظيفة الدكتور في معرفة ما نوع الدليل الذي تقبله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  اخوانى الكرام حينما وضعت سؤالى فوجئت بالدكتور يستدل من الكتاب وهو المحرف بحسب اعتقاده فهل افهم ان كل ما استدل به الدكتور غير محرف


                  لقد كانت فرصة لك يا أستاذ سانو .. لتثبت لنا أن الكتاب المقدس لم يتكلم عن نبي الإسلام الذي قال عنه الكتاب أنه يخرج بالديار التي سكنها قيدار بن اسماعيل "جزيرة العرب" من الوثنية و عبادة المسبوكات إلى التسبيح على أعالي جبل سلع بالمدينة و تمجيد الله تعالى و تعظيمه .. و ستقدم كباش نبايوت على مذبح الرب "الهدي" ذلك العبد الذي كان ضالا فهداه الله و يتيما فآواه الله و سيمسك الله بيده و يحفظه .. و بهذا تهدم باطلنا .. أما الآن فإننا نترك الحكم للقارئ .. و سننزل على طلبك بأن نستبعد الكتاب المقدس من الحوار .. وسأتعامل معك كمن لا كتاب له

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  قال ان القرأن الكريم كرم الهى واستفسرت فقال لى الم يقل القرأن (غلبت الروم ) ها هو يذكر الهى رام فرام وروم من مصدر واحد مش مشكلة كله عند الهنود رام

                  حتى الأمثال لا تجيدها .. لو قال لي من قلت أنت عنه الوثني عبد المصلوب "كرشنا" .. لكانت فرصة لي لفضح كذبه ثم اترك الحكم للقارئ .. و لقلت له و أين بقية الآية .. "غُلبت" .. هل الآلهة تُغلب؟ .. نعم إنها الآلهة المصلوبة المقتولة .. يا رجل لقد حكمت على نفسك بأن عبدة راما كرشنا وثنيين أمثال قوم نعرفهم .. فهم يعبدون الإله بن الإله المصلوب المتجسد بن العذراء مايا .. و يقولون أنه حل في البقرة .. ألا ترى تشابها بين المصلوبين في الهندوسية و المسيحية و بين البقرة و الخروف؟
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    فالنبى الكاذب امن به اتباعه كما النبى الصادق خليك منطقى


                    إذن فالأستاذ سانو لا يؤمن بكتابه المقدس و الذي توعد فيه الرب بإبادة الأنبياء الكذبة بالقتل في الكثير من الأعداد .. إلا أن الأستاذ سانو يؤمن بأن الرب يبارك في عمل الأنبياء الكذبة .. و نحن هنا لا نجبره على الإيمان بكتابه .. و سنتحدث معه بما يريد


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    خليك منطقى يادكتور ان اردت ان تكمل الحوار معى انا فعلا اريد ان اعرف ما هى الادلة على ان من ظهر له وكانت بداية دعوته للايمان به كان ملاكا وليس أخر


                    الأستاذ سانو حتى نختصر الطريق على القارئ و على أنفسنا .. و بعد أن طالبتني أن لا أتكلم من الكتاب المقدس .. أسألك سؤالا .. من هو الشيطان عندك .. و هل تؤمن به أصلا .. و بماذا يأمر .. و هل له مملكة .. و هل هذه المملكة متحدة أم تنقسم على نفسها؟! .. و كما قال الأخ الفاضل المجاهد في الله .. ما هي المواصفات التي لو وجدت في نبي يكون موحى إليه من الشيطان .. و ما هي مواصفات النبي التي لو وجدت في شخص يكون موحى له من عند الله؟ .. أما بالنسبة للأدلة العقلية و التي تؤكد صحة نبوة النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام فهي كثيرة جدا جدا يا أستاذ سانو .. وسنبدأها بمثال واحد فقط:

                    - ها هو الصادق الأمين محمد بن عبد الله بعدما يأتيه الأمر من الله تعالى بإبلاغ الناس بالرسالة .. أن قولوا "لا إله إلا الله تفلحوا" لاحظ أنه يأمرهم بالتوحيد فهل الشيطان يأمر بالتوحيد؟ .. لم يؤمن له إلا قلة قليلة آنذاك منهم .. فيتسلط عليهم عابدو الأصنام .. فها هو عثمان بن عفان يعلقه عمه و يوقد من تحته النيران .. و ها هو مصعب بن عمير ذلك الفتى المرفه تقيده أمه في الأغلال ثم تقول له لن آكل حتى ترجع عن هذا الدين .. و ها هي سمية يطعنها أبو جهل فيقتلها و هي ملقاة على الرمضاء و لم تنكص على عقبيها .. ها هو بلال ملقى على رمال الصحراء المتأججة و عليه صخرة ثقيلة .. و ها هو خباب بن الارت يشوى ظهره بالنار .. و ها هو خبيب بن عدي يصلب و يقول له أبو سفيان "أتود أن محمدا مكانك و أنت معافى في أهلك"؟ فيقول .. لا و الله و لا أن يصاب النبي بشوكة .. في وسط هذا كله يتنزل القرآن على القلوب المسلمة يعدهم بنصر الله له وظهورهم على الكفار فكان النبي يتلـو عليهم من القرآن الكريم و ما أنزل الله بالأمم السابقة أمة أمة ممن كذبوا رسلهم من قبل ثم يبشرهم بنصر الله و هو مستضعف في مكة .. نعم في مكة "وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَىٰ مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّىٰ أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ ٱللَّهِ وَلَقدْ جَآءَكَ مِن نَّبَإِ ٱلْمُرْسَلِينَ" و ""أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ" و "وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا"و "فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ" و "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّكُمْ مِنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ ، وَلَنُسْكِنَنَّكُمُ الأَرْضَ مِنْ بَعْدِهِمْ ذَلِكَ لِمَنْ خَافَ مَقَامِي وَخَافَ وَعِيدِ"

                    هل حدث ما تكلم به القرآن الكريم أم لا .. هل الشيطان يدعو إلى توحيد الله و عدم الشرك به و يعد بالنصر و يوفي؟!
                    Last edited by Habeebabdelmalek; 25-03-2009, 09:38 PM.
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      اين هو ؟!

                      اظن تأخر علينا سانو ؟!

                      عسى يكون خير يا سانو

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        اشكرك اخى الكريم مجاهد فى الله تأخرى بسبب اشغالى فى عملى ولم يتاح لى الوقت الكافى
                        لكى اشارككم فشكرى لكم جميعا
                        سالتنى استاذ مجاهد ان اضع بعض نقاط البحث حتى يتيسر للدكتور المضي فى اجابته عن سؤالى
                        لذلك اتعجب هل سؤالى اثبات حقيقة من ظهر لنبى الاسلام فى غار حراء يعد صعبا
                        اليست حقيقة من ظهر تم بناء الاسلام عليها من قرأن وسنة فيتوجب عليكم ان تكونوا جاهزين
                        بأدلتكم التى تثبت صحة وحقيقة انه ملاك وليس أخر ام انه سؤال غريب لم تتعرضوا له فى السابق
                        ان لم يكن فى جعبة الدكتور الاجابات الوافية الكافية فليتركنى اضع له ادلة اثبات انه لم يكن ملاك
                        وعليه الرد عليها
                        اما عن كلام الدكتور وقوله ((لقد كانت فرصة لك يا أستاذ سانو .. لتثبت لنا أن الكتاب المقدس لم يتكلم عن نبي الإسلام))
                        فهذا ليس موضوعنا هنا وهو نفس الاسلوب الذى اشتهرت به وهو الزوغان لمواضيع اخرى حتى
                        تقلل وقع الصدمة من السؤال والذى لم تجد اجابة عليه
                        وقولك يادكتور ((إذن فالأستاذ سانو لا يؤمن بكتابه المقدس))
                        يارجل ......... هل انا من يقول بتحريفه ؟ كتابى بالنسبة لى كعملة جارية المفعول فى كل بنوك العالم
                        المادى والروحانى اما كونك تتخذ هذه العملة التى تؤمن انها مزيفة وتريد ان تصرفها لتثبت بها ان من ظهر
                        لنبى الاسلام ملاك فهذا ما لا ارضاه لك ولن يرضاه قرائك فعليك الاعتماد الكلى على عملتك التى
                        تؤمن بها من قرأن وحديث وروايات تعتقد بصحتها
                        سألتنى يادكتور عن مملكة الشيطان وانى اود ان اوضح لك بعض الامور عن مملكة الشيطان
                        المملكة لاتنقسم على ذاتها بمعنى انه لا يمكن لاحد افرادها احباط عمل فرد أخر يخدم اهداف
                        المملكة اذ لا يستطيع شيطان اخراج شيطان . والشياطين اكثر حكمة وذكاء من الانسان بما لا يقاس
                        والذى من خلال صفاتهم بهذه الحكمة يسقطون البشر بطريقة غير مباشرة اذ نجد ان الزنى مثلا
                        يبداء بنظرة والقتل يبداء بكره ومن خلال البداية يبداء الشيطان بوضع خطته الحكيمة الى ان يصل الانسان
                        الى الفعل الكامل او القتل والشيطان حتى يبعد الانسان عن الطريق الوحيد لله انشأء عدة طرق
                        واعطاها مسميات فى ظاهرها لا غبار عليها مثل اليوجا والزار وقوى الطبيعة والقوى الروحية الانسانية
                        والتى نجد اليوم الكثير من تابعى هذه الافكار لايجدوا انها تتعارض والايمان بالله وهذه هى حكمة ابليس
                        اذ لن يكون اضلاله للبشر بصورة يسهل لكل ناظر الحكم فيها بل يحتاج الى البحث لكى يصل الى ان هذا
                        من الشيطان لان الشيطان ليس بهذا الغباء الذى ننسبه له ونحن نؤمن جميعا ان هناك ديانات وضعها
                        الشيطان فهل سقطت ام ما زالت باقية الى يومنا هذا وهذا يدل على حكمة الشيطان فى دياناته
                        لذلك يتوجب علينا جميعا ان لا نترك امر بلا فحص دقيق حتى نصل الى مبتغانا جميعا
                        وهو الحق الالهى وحده لا غير
                        دمتم بحفظ الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          مملكة الشيطان المملكة لاتنقسم على ذاتها بمعنى انه لا يمكن لاحد افرادها احباط عمل فرد أخر يخدم اهداف المملكة


                          فمن الذي أحبط محاولة الكفار الشيطانية لقتل النبي صلى الله عليه و سلم ليلة الهجرة؟! .. من الذي أحبط محاولة سراقة بن مالك الشيطانية لقتل النبي و أبي بكر قبل دخولهما الغار غار ثور .. حينما لحق سراقه بالرسول صلى الله عليه و سلم و أبي بكر لما جعل المشركون لمن يظفر بهما مائة ناقه قال صلى الله عليه وسلم "اللهم اكفناه بما شئت" فساحت يدا فرسه في الأرض فقال سراقه ادعو الله لي وأرد عنكم الطلب فدعا له الرسول صلى الله عليه و سلم فأُطلِق و حدث ذلك ثلاث مرات .. نعم ثلاث مرات ثم قال له النبي كيف بك يا سراقة و في يديك سواري كسرى .. فعاد يقول لمن يجد لقد كفيتكم ما هنا .. ثم أسلم سراقة بن مالك .. و توفي النبي صلى الله عليه و سلم و في عهد عمر بن الخطاب فتح الله عليهم بلاد فارس .. فأخذ عمر بن الخطاب رضي الله عنه سواري كسرى و جعلهم في معصمي سراقة بن مالك .. و مضى في المدينة يقول صدق رسول الله؟ .. من الذي أحبط المؤامرة الشيطانية و أعمى كفار قريش عن رؤية النبي في غار ثور؟! ثم من الذي أنقذ النبي من محاولة اليهود الشيطانية لقتله و إلقاء الصخرة عليه من فوق البناء؟! .. من الذي أنقذ النبي لما اجتمع المشركون و اليهود على استئصال شأفته في غزوة الأحزاب (الخندق)؟! .. من الذي أنقذ النبي من السحر الشيطاني لُلبيد بن الأعصم؟

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          اذ لا يستطيع شيطان اخراج شيطان


                          الأستاذ سانو إن هناك آية في القرآن الكريم تقول "و الله يعصمك من الناس"؟! .. و معناها أن الله سيحميك حتى تبلغ رسالته كاملة و لن يستطيع أحد أن يقتلك .. و لذلك فقد كان يحرس النبي بعض نفر من المسلمين و حينما نزلت هذه الآية صرفهم النبي صلى الله عليه و سلم و قال لهم قد تولى الله أن يحفظني .. و هذا ما حدث بالفعل .. لقد حاول اليهود بالكثير من الحيل الشيطانية قتل النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام .. فها هم يدعونه ليلقوا على رأسه حجرا فيقتلوه فيفشلوا .. و ها هم يتحالفوا مع الأحزاب و مشركي مكة في غزوة الخندق للقضاء على الإسلام و على نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم فيخيبوا و يُخذلوا .. و ها هي زينب بنت الحارث اليهودية تدس السم في ذراع الشاة لقتله قائلة "إن كان نبيا فسينجو و إن كان كاذبا استرحنا منه" فلا تفلح زينب بنت الحارث هي الأخرى .. ثم ها هو لبيد بن عاصم اليهودي عملاق السحر الشيطاني عند قومه يقوم بعمل السحر قاصدا هلاك النبي صلى الله عليه و سلم مصدقا قول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذي نيتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" .. لقد كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم نبيا صادقا .. لأن الله نجاه من كل هذه الشراك و الحيل .. فحينما تقول أخت لبيد بن أعصم والذي قام بالسحر "إن يكن نبيًا فسيُخبر وإلا فسيُذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" .. فهذا تأكيد آخر على صدق نبوة النبي محمد بن عبد الله .. لأن الله نجاه و لم يهلك كما يؤكد الكتاب المقدس عن النبي الكاذب .. إلا إذا كنت تقول إن الرب في الكتاب المقدس لا يوفي بعهوده فيترك أي نبي كاذب و لا يهلكه؟!

                          - و حينما يقول الرسول .. لقد دلني على السحر جبريل .. و أن الذي سحره هو لبيد بن الأعصم اليهودي و أنه في بئر كذا و معقود بطلع نخل في مشط .. فكيف يمكنه ذلك لو لم يكن نبياً؟ فالنبي عليه الصلاة والسلام هو الذي أرسل أصحابه ليستخرجوا السحر من المكان الذي وضعه فيه لبيد بن الأعصم ... فهو نبي صادق .. لقد فك الرسول عليه الصلاة والسلام السحر الشيطاني .. و كان هدف اليهود هو إهلاكه كما أهلكوا بولس من قبل .. لقد قالت أخت لبيد بن الأعصم "إن يكن نبيًا فسيخبر وإلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهب عقله" الذي حدث بالفعل أن جبرائيل ملاك الرب عليه السلام قد أخبره عن مكان السحر الشيطاني و قد عافاه الله منه

                          - إذن فإن استخراج الرسول عليه الصلاة والسلام للسحر الشيطاني هو إثبات لمعجزة من معجزاته وصدق حديثه وإلا كيف علم من سحره .. و السحر لا يأتي إلا بالاستعانة بالشياطين كما تعلم؟! بل و دل على مكان السحر؟ و لو تتبعنا مكان السحر فسنجده تحت حجر كبير بأسفل بئر مليء بالماء والماء فاسد عكر .. لقد أبلغ النبي الصحابة بمكانه .. فهل من أخبر النبي صلى الله عليه و سلم هو الشيطان؟! .. هل مملكة الشياطين تنقسم على نفسها؟!

                          - جاء دوري الآن لأقول لك كما قال المسيح عليه السلام "وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ وَلكِنَّكَ لاَتَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ" لُوقَا 6 :41 – 42
                          - إني و الله لأعجب من أمركم .. ففي الكتاب المقدس نقرأ أن ابليس الشيطان قد تلبس يسوع الناصري و ذلك في انجيل متى الاصحاح 4 "ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة واوقفه على جناح الهيكل ........ ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها ......... ثم تركه ابليس" لاحظ كلمة أخذه فهي تدل على قيادة إبليس للحدث وأخذه معناها سيطر عليه و وجهه و تناول قياده و هذا هو المس الشيطاني لأن المس هو لمس الشيطان جسدالبشر

                          - بولس يقول فى رسالته كورنثوس الاولى 7 : 5 .. "لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم" أي إنه من قول بولس فان تجربة الشيطان تكون بسب عدم النزاهة .. وبناءا علىذلك هل ستسقطوا نبوة يسوع بصعوده للقاء ابليس و بتجربة إبليس له اربعين يوما وليلة؟ لن أقول هل ستسقطوا إلوهية يسوع عندكم بتجربة إبليس له اربعين يوماوليلة؟!

                          - فى الرسالة الثانية الى كورنثوس الثانية الإصحاح 12 عدد 7 يقول بولس الرسول: "اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني" .. هنا بولس الرسول المذبوح بالسيف يعترف ان الشيطان يلطمه .. و قد ذبح بالسيف مصداقا لقول الكتاب المقدس "لذلك هكذا قال الرب عن الأنبياء الذين يتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ومع ذلك هو رسول عندكم .. لماذا لا تعدلون؟!
                          Last edited by Habeebabdelmalek; 30-03-2009, 05:45 AM.
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            لذلك اتعجب هل سؤالى اثبات حقيقة من ظهر لنبى الاسلام فى غار حراء يعد صعبا
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            اليست حقيقة من ظهر تم بناء الاسلام عليها من قرأن وسنة فيتوجب عليكم ان تكونوا جاهزين بأدلتكم التى تثبت صحة وحقيقة انه ملاك وليس أخر
                            يا أستاذ سانو .. الأدلة بالآلاف .. و لكنك كتلاميذ يسوع لم يكونوا يفهمون لأن قلوبهم كانت غليظة .. و هذا ما قاله الكتاب المقدس


                            و إليك دليل آخر .. من آلاف الأدلة



                            - هل تذكر نظرية الانفجار العظيم الذي فاز صاحبها بجائزة نوبل .. إن القرآن قد أخبر عنها منذ أكثر من أربعة عشر قرنا من الزمان .. وذلك في قول الله تعالى "أَوَلَمْ يَرَ الَّذِين َكَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ"




                            - إن القرآن الكريم يقول "وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ" وهذا ما اثبتته نظرية الانفجار العظيم حين قالوا إن الكون في حالة تمدد دائم مثل البالون .. هل كان النبي محمد يعلم ذلك من تلقاء نفسه؟



                            إن القرآن منذ أربعة عشر قرنا من الزمان يقول "وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ" أليس هذا اعجاز؟!





                            إن القرآن الكريم منذ أربعة عشر قرنا من الزمان يقول إن الشمس تجري و تتحرك "وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ . وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيم"ِ ولقد اثبت العلم الحديث أن الشمس تجري بسرعة مقدارها 17280000 في اليوم .. والمدار الذي يدور فيه القمر كأنه ورق النخيل القديم "العرجون القديم" .. هل كان النبي محمد يعلم ذلك من تلقاء نفسه؟!
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 30-03-2009, 05:59 AM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              اخى الكريم دكتور حبيب عبد الملك ارى ان هذا السؤال ليس لك طاقة عليه
                              فكلما اقتربنا من الهدف الذى ينبغى ان تتكلم فيه اراك كعهدى بك تخرج الى مواضيع
                              اخرى لا علاقة بها فيما نتكلم
                              لان لوصح ما تقول لكان كريشنا نبى من الله وبوذا ايضا وميرزا غلام احمد النبى
                              الخاتم فسؤالى لا علاقة بما اوردت فأنا لم اسألك كيف تثبت صحة نبوة نبيك
                              فتاتينى بحماية الله له وعدم تأثير السحر علية .............الخ مما ذكرت
                              اما قولك ((إذن فإن استخراج الرسول عليه الصلاة والسلام للسحر الشيطاني هو إثبات لمعجزة من معجزاته)) فكلام مرسل لاننا فى ارض الواقع نرى
                              ناس ليسوا بأنبياء يظهرون اعمال (اعمال شيطانية ) ويأتون بها ويخبرون بأماكنها ويراها
                              من لديهم الحالة ويمكنك السؤال لكى تتأكد من كلامى
                              لذلك انى ارى انك فى الشق المسيحى لك باع واما ما يخص الاسلاميات فسنظل محلك سر
                              لذلك اوجه كلامى الى السيد مجاهد فى الله ليحل هذا الموضوع او ان اكتب وجهة نظرى
                              وعليك بالرد عليها
                              دمتم برعاية الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                هل انا من يقول بتحريفه ؟

                                الدلائل المصورة هي من تقول بتحريفه .. انظر رسالة يوحنا الأولى .. نسخة الفانديك تقول في يوحنا الأولى 5 : 7 "فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاء الآبُ وَالْكَلِمَةُ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ" .. و لكن هذا العدد ليس موجودا في النسخة الكاثوليكية و يقولون أنها ليست موجودة في المخطوطات؟! .. ملفقة يعني؟!




                                أرى أن يختفي العضو سانو في دير القديسة دميانة حتى يتم تأهيله و تدريبه جيدا
                                [gdwl]

                                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                                [/gdwl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X