إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

طلب مناظرة

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • طلب مناظرة

    سلام ونعمة

    بعد ال###التي أصابت منتديات البشارة الإسلامية
    وبعد كشف #####

    وبعدما تم ## بموضوع مستقل خاص بهم على هذا الرابط:

    في كنيستنا الصغيرة على منتدى ####

    قلت في نفسي هذا لا يصح
    فلا يجوز أن أترك المخدوعين يعيشون على ## الإسلامي وأقف أمامهم مكتوف الأيدي

    ومن واجبي أن أقدم العون على الأقل للقارئ المسكين المخدوع الذي ليس له ذنب أن ولِد مسلماً رغماً عنه

    لذلك قررت أن لا أتراجع عن رسالتي وأن أذهب لمنتدى آخر قد يعينني على تبيان الحقيقة المرة الغائبة عن معظم المسلمين
    والتي تتفانى المنتديات الإسلامية بما تحتويه من مشرفين ومديرين في إخفائه عن عيون القراء المحترمين

    فهل أجد بينكم من لديه القدرة على الرد على ما لدي من صواعق؟

    نقطة ومن أول السطر .
    Last edited by abcdef_475; 14-03-2009, 06:53 PM.

  • #2
    قمت باعتماد مشاركتك السخيفة
    من عادة الشرفاء أن يعرضوا بضاعتهم بأدب ، ومن عادة الوضعاء الجهلاء والمفلسين استعجال الصياح وسوء الأدب.

    إن اللبيب بالإشارة يفهم

    أعرض ما لديك يا مفلس ، مع مراجعة شروط التناظر والمثبتة في هذا القسم ، وإذا خرجت عنها وغلبك طبعك الدنئ فسأعلمك الأدب الذي لم تتعلمه.
    Last edited by ضياء الاسلام; 14-03-2009, 06:58 PM.
    sigpic

    (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
    ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
    وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بعد أذن الحبيب الغالي ضياء الإسلام


      للأسف قمت مضطراً لإستخدام سلطتي كمشرف عام في اولى مشاركاتك في المنتدى لهذه الأسباب :

      1 - وضع فاصل من الصلبان في مقدمة الموضوع ، والمنتدي منتدى إسلامي وليس منتدى مسيحي حتى تفعل هذا .

      2 - التحدث بطريقة غير مهذبة عن منتدى إسلامي شقيق .

      3 - التطاول على إخوة أحباء في منتدي إسلامي ، وهذا ما لا نرضاه ، وإن كان لديك ما تقوله لهم فأذهب وقل لهم هذا عندهم .

      4 - وضع رابط لأحد مواقع النصارى التي تسب الله ورسوله .

      5 - التحدث بطريقة نابية عن الإسلام .

      ولتعلم منهج منتدى الفرقان في الحوار مع ضيوفنا :

      فنحن لدينا أسلوبان

      أولهما :

      الذي نستخدمه مع الباحثين ، والساعين للحق وهو أسلوب :

      قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ( 64 ) آل عمران

      والثاني :

      هو ما نستخدمه مع دك حصون الباطل ،وتحطيم الأوثان بأمر الله تعالى :

      بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ( 18 ) الأنبياء

      وكلا الأسلوبين نهايتهم واحدة ، فالباطل يُكشف ، والصنمُ يُحَطم

      فإن كنت جاهلاً علمناك ، وإن كنت متعالماً كشفناك ، وجهلناك.

      وطالما أن هدفك وغايتك هي

      ومن واجبي أن أقدم العون على الأقل للقارئ المسكين المخدوع الذي ليس له ذنب أن ولِد مسلماً رغماً عنه

      لذلك قررت أن لا أتراجع عن رسالتي وأن أذهب لمنتدى آخر قد يعينني على تبيان الحقيقة المرة الغائبة عن معظم المسلمين
      فأنت تريد إعلان الحقيقة للمسلمين التي تظن أنها بطلان دينهم ، وصحة عقيدتكم

      لذلك إن شاء الله عز وجل سيكون موضوع نقاشنا حول موضوع مشترك حول " القرءان الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل " .

      والحوار معي بأمر الله سبحانه وتعالي .

      وأنصحك بأختيار أسم جديد لموضوعك تضعه لنا في مشاركتك القادمة ، بدل من أن نضع نحن

      لأن هذا العنوان سوف يتغير

      منتظرك على أحر من الجمر

      والحمد لله رب العالمين


      Last edited by abcdef_475; 14-03-2009, 07:18 PM.

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        من عادة الشرفاء أن يعرضوا بضاعتهم بأدب ، ومن عادة الوضعاء الجهلاء والمفلسين استعجال الصياح وسوء الأدب.

        إن اللبيب بالإشارة يفهم

        أعرض ما لديك يا مفلس ، مع مراجعة شروط التناظر والمثبتة في هذا القسم ، وإذا خرجت عنها وغلبك طبعك الدنئ فسأعلمك الأدب الذي لم تتعلمه.
        طب ليه كده يا ضياء؟
        ده انا حتى ضيف عندكم وما غلطش فيكم

        فيها ايه يعني لما اوصف ناس كذبت عليا واقول عليهم كذابين؟
        يعني المفروض ناس اتهمتني بالباطل أعملهم كده

        كده أعجبكم واكون مؤدب
        لكن عشان أعترض على فعل اتفعل فيا أبقى قليل الأدب وأحتاج لمن يعلمني الأدب

        أعرض ما لديك يا مفلس
        سنرى من المفلس

        للأسف قمت مضطراً لإستخدام سلطتي كمشرف عام في اولى مشاركاتك في المنتدى لهذه الأسباب :

        1 - وضع فاصل من الصلبان في مقدمة الموضوع ، والمنتدي منتدى إسلامي وليس منتدى مسيحي حتى تفعل هذا
        حسنا " وعندما تضعون نصوص كتابكم سنحذفها لأننا في منتدى مسيحي وليس إسلامي ولا تعترضوا

        2 - التحدث بطريقة غير مهذبة عن منتدى إسلامي شقيق .
        ما الذي قلته غير مهذب عن منتداك الشقيق؟
        ناس سبتني وطردتني وحذفوا مشاركاتي والدليل عندي ووضعته لكم
        إن كان لديكم دليل على سبي لكم فتفضلوا وضعوه هنا
        وإن لم يكن لديكم فقولوا نحن كاااااااااااااااذبين يا حبيب احنا آسفين لك

        أما أن تتهموني بسوء الأدب بسبب كشفي للحقيقة فهذا ليس عدلاً وليست ديمقراطية
        بل جور وظلم لا ترضوه على أنفسكم فلا تطبقوه على غيركم

        وأنا أتحداك لو طلعتلي لفظ واحد سبيته على منتداكم في مشاركاتي فيه

        3 - التطاول على إخوة أحباء في منتدي إسلامي ، وهذا ما لا نرضاه ، وإن كان لديك ما تقوله لهم فأذهب وقل لهم هذا عندهم .
        لما منتداهم يفتح ويبخر ويرش مية كده حاستفتح معاهم
        شكلهم عاملين حادثة قريب

        4 - وضع رابط لأحد مواقع النصارى التي تسب الله ورسوله .
        يعني انتم مبتجوش تحطوا روابطكم عندنا؟
        مش باقولكم انتم بتحبوا الكوسة؟

        5 - التحدث بطريقة نابية عن الإسلام .
        نابية إيه وبامية إيه بس يا عم الحاج
        أنا شايف إنكم عايشين في وهم وانتم شايفين إني عايش في وهم
        يعني بصرة
        متضايقين ليه بقى؟

        فأنت تريد إعلان الحقيقة للمسلمين التي تظن أنها بطلان دينهم ، وصحة عقيدتكم

        لذلك إن شاء الله عز وجل سيكون موضوع نقاشنا حول موضوع مشترك حول " القرءان الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل " .

        والحوار معي بأمر الله سبحانه وتعالي .
        موافق على الحوار معاك أو مع أي عالم من علمائك
        ولكن أفتكر أنا اللي دخلت المنتدى بإرادتي وأنا اللي سجلت فيه بإرادتي
        وأنا اللي فتحت الموضوع ده بإرادتي
        وكتبته بعنوان صواعق حبيب
        يعني أسئلتي ليكم حول إسلامكم
        فمش موافق إن حضرتك تحددلي الموضوع اللي أتكلم فيه
        أنا اللي فاتح الموضوع وأنا اللي محضره وما عليك إلا الإجابة عن تساؤلاتي
        لن تفرض علي الموضوع الذي تريده

        تريد أن تنسحب من الحوار وتترك لغيرك الرد على تساؤلاتي أنا موافق
        ولن ألومك
        فأنت معذور...يظهر إن موضوع الكتاب المقدس والقرآن هذا هو ما درسته وذاكرته وتريد فرد عضلاتك فيه
        لذلك لن أناظر إلا فيما أريد أنا

        إن وافقت كان بها ونبتدي
        وإن لم توافق فقل لأنتقل إلى منتدى آخر يجيب عن أسئلتي

        فما قولك؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          من عادة الشرفاء أن يعرضوا بضاعتهم بأدب ، ومن عادة الوضعاء الجهلاء والمفلسين استعجال الصياح وسوء الأدب.
          طب ليه كده يا ضياء ده انا في بيتك حتى
          وماوصفتكش بالأوصاف دي
          غريبة فعلاً
          من اللي استعجل الصياح وسوء الأدب كده؟

          أعرض ما لديك يا مفلس ، مع مراجعة شروط التناظر والمثبتة في هذا القسم ، وإذا خرجت عنها وغلبك طبعك الدنئ فسأعلمك الأدب الذي لم تتعلمه.
          سنرى من المفلس
          أما عن وصفك لطبعي بالدنئ فأشكرك على ذوقك وتربيتك العالية
          للأسف قمت مضطراً لإستخدام سلطتي كمشرف عام في اولى مشاركاتك في المنتدى لهذه الأسباب :

          1 - وضع فاصل من الصلبان في مقدمة الموضوع ، والمنتدي منتدى إسلامي وليس منتدى مسيحي حتى تفعل هذا .
          يبقى لما تحطولنا نصوص من كتابكم المفروض نحذفها ونقولك إحنا مش في جامع هنا
          ولكن معلش خلينا احنا الكبار

          2 - التحدث بطريقة غير مهذبة عن منتدى إسلامي شقيق .
          مش باقولكم إنتم أمركم غريب؟
          أنا قلت إيه غلط على منتداك الشقيق؟
          ناس كذبوا عليا وسبوني وطردوني
          أعملهم إيه؟ أصقفلهم؟
          عالم كذبت عليا فقلت إنهم كذابين دي فيها حاجة؟
          كفاكم الكيل بمكيالين
          مش لمجرد إنهم يعبدون ما تعبدون ويؤمنون بما تؤمنون تداروا عليهم
          ده رسولك قال انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
          ودول ظلموني
          مش هاين عليك حتى تعتذر وتقولي معلش يا حبيب مش حتتكرر تاني
          لكن معلششششش بردو خليني أنا الكبير وحاعديها

          3 - التطاول على إخوة أحباء في منتدي إسلامي ، وهذا ما لا نرضاه ، وإن كان لديك ما تقوله لهم فأذهب وقل لهم هذا عندهم .
          أين التطاول؟
          ناس كذبت وأسميتهم كاذبين
          المفروض عليا أعمل إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          سوف أذهب إليهم متستعجلش بس لما يفتحوا كده ويبخروا عشان العين
          أصل شكلهم محسودين حد نق عليهم منتداهم مش عايز ياخد مكانه عالخريطة

          4 - وضع رابط لأحد مواقع النصارى التي تسب الله ورسوله .
          مش باقولكم بتحبوا الكوسة؟
          يعني لما بتدخلوا عندنا وتتحاوروا بتحطوا روابطكم ليـــــــــــــــــه

          5 - التحدث بطريقة نابية عن الإسلام .
          أتحداك وأتحدى عالمك الإسلامي بأكمله إن أخرجت لي لفظ واحد قلته في مشاركاتي عندكم عن دينك
          والدليل معي مصور وضعته لكم
          فأين دليلكم على سبي لكم؟
          البينة على من ادعى
          تدعي سبي لكم فهات دليلك وإلا فاعتذر لي وقل لن يتكرر هذا مرة أخرى يا أستاذ حبيب حقك علينا

          فأنت تريد إعلان الحقيقة للمسلمين التي تظن أنها بطلان دينهم ، وصحة عقيدتكم

          لذلك إن شاء الله عز وجل سيكون موضوع نقاشنا حول موضوع مشترك حول " القرءان الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل " .

          والحوار معي بأمر الله سبحانه وتعالي .
          أولاً أوافق على الحوار معك أو مع أي عالم من علمائك ##### لكشف الحقيقة الغائبة عنكم
          ثانياً أنا من جاء إلى هذا المنتدى بإرادته
          وأنا من سجل فيه بإرادته
          وأنا من فتح هذه الصفحة بإرادته وكتب موضوعها بإرادته
          صواعق حبيب

          معنى ذلك أن عندي تساؤلات وعليك الإجابة أو على غيرك
          أما أن تفرض علي ما تريد أن تحاورني فيه
          أو بمعنى أصح الكلمتين اللي انت مذاكرهم فلن أعطيك هذه الفرصة

          تساؤلاتي أنا من يريد الحوار عنها
          فإن كنت لا ترغب وارتعدت فرائصك وأصابك الرعب من قبل أن ترى ما سأعرضه عليكم
          فمن حقك الاعتذار وترك الحوار لغيرك منالعلماء الباحثين

          أما أن تشترط علي ما تريد فهذا غير مقبول
          أنتظر ردك لبدء الحوار حول ما في جعبتنا من حقائق

          ملحوظة:

          إن كان عنوان الموضوع لا يعجبك يمكنك تغييره إلى نظرة حبيب للإسلام

          أنتظر ردكم
          Last edited by قسورة; 16-03-2009, 07:37 AM. سبب آخر: لا داع للخروج عن أدب الحوار يا ضيف

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            أهلاً ياحبيب .
            بلاش الشرشحة والكلام اللي لا بيوّدي ولا بيجيب دا .. عايز تحاور بأدب أهلاً وسهلاً بيك , لكن لو جي تجعجع يبقى إرجع من مكان ماجيت ياشاطر !
            Last edited by قسورة; 14-03-2009, 11:14 PM. سبب آخر: بناءا على طلب الاخ صاحب المشاركة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا مش فاهم إيه البطء اللي انتوا فيه ده

              يعني بقالي خمس ساعات مستني مشاركتين يعتمدوا
              مش معقولة يعني مش أسلوب ده

              كده حنخلص المناظرة عالسنة اللي جاية
              ده احنا لسة بنستفتح

              إنجزوا واعرضوا المشاركات لو سمحتم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                يعني شايف المشرفين موجودين ولاطعيني في المنتدى من الصبح

                إنتوا نسيتم الاعتماد بيكون ازاي واللا ايه؟
                للدرجة دي بتتباحثوا في المشاركة؟

                هوه انا لسة كتبت حاجة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  أهلاً ياحبيب .
                  بلاش الشرشحة والكلام اللي لا بيوّدي ولا بيجيب دا .. عايز تحاور بأدب أهلاً وسهلاً بيك , لكن لو جي تجعجع يبقى إرجع من مكان ماجيت ياشاطر !
                  نعم هو أسلوبه

                  لا عليك

                  إسمع يا هذا

                  عرضت عليك موضوع مشترك تناظرني فيه لم يعجبك فأنا أعرف أنك تخشى أن تخوص في حوارٍ مثل هذا

                  والعرض كان حول :

                  القراءن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل

                  عموما ، بدايتك بشرت بأنك غير مؤهل لخوض حوار مثل هذا

                  لا توجد مشكلة

                  هيا

                  إختر موضوعا مشتركا بين ديننا ودينكم نتحاور فيه لتكشف لنا حقيقة ما نعتقد وترشدنا لحقيقة ما تعتقده أنت

                  هل يوجد أسهل من هذا ، أم أنك تخشي خوض غِمار حديث يتناول ديننا ودينكم ؟

                  ملحوظة:

                  إن كان عنوان الموضوع لا يعجبك يمكنك تغييره إلى نظرة حبيب للإسلام
                  ومن أنت حتى نغير إسم الموضوع إلى هذا العنوان

                  انت جئت إلى هنا طالباً للمناظرة ، فكذلك سيكون عنوان الموضوع

                  وملاحظة :

                  مشاركاتك القادمة تكون حول المناظرة فقط لا غير

                  ومازلت في إنتظارك على أحر من الجمر

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    نرجوا من الضيف أن يختار أسلوب وطريقة كلامه فنحن في منتدى للحوار العلمي بالدليل والبرهان ، ولسنا نجلس سوياً على مصطبة أو غرفة شات

                    ونرجوا فعل هذا بإرداتك قبل أن يكون رغم أنفك

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      أولاً أوافق على الحوار معك أو مع أي عالم من علمائك البائسين لكشف الحقيقة الغائبة عنكم
                      هذا نموذج صغير للقارئ ليكون في أول الحوار على بينة من الأسلوب الوضيع الذي ينتهجه هذا النصراني

                      فهذه الطريقة إما أن تكون تعاليم دينه ، أو التربية التي تلقونها في كنائسهم

                      وستكون هذه آخر مرة تتحدث بها بمثل هذا الأسلوب القذر ، فإن كنت لا تقوي إلا على السباب - ولا يوجد أسهل منه - ألقينا بك خارج المنتدى كمن سبقك من هذه العينة

                      فالمنتدى يعرفه النصارى قبل المسلمين بمنهجه وطريقته واسلوبه الذي يتبعه ، ونحن لن ننزل عن هذا الأسلوب حتى و إن نزلت أنت ، ولنا حرية التصرف مع هذه النوعية

                      فنرجوا أن تكون هذه المرة الأخيرة

                      أما إن كنت تريد الحوار الجاد والمحترم فالموضوع مفتوح ، وأهلاً وسهلاً بالجميع


                      مخلص صغير لما حدث في الموضوع حتى الآن :

                      جاء الضيف النصراني إلى المنتدى مُعلناً غايته لنا

                      ومن واجبي أن أقدم العون على الأقل للقارئ المسكين المخدوع الذي ليس له ذنب أن ولِد مسلماً رغماً عنه

                      لذلك قررت أن لا أتراجع عن رسالتي وأن أذهب لمنتدى آخر قد يعينني على تبيان الحقيقة المرة الغائبة عن معظم المسلمين
                      والتي تتفانى المنتديات الإسلامية بما تحتويه من مشرفين ومديرين في إخفائه عن عيون القراء المحترمين
                      وكما يقول الله عز وجل :

                      قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ ( 81 ) الزخرف

                      فنحن لا نريد إلا الحق ، ولا نبغى غيره

                      لذلك فأفضل وسيلة لذلك هي أن يبين لنا خطأ ما نعتقده وصحة ما يعتقده هو .

                      رشحت موضوع للحوار بعنوان " القرءان الكريم والكتاب المقدس ، أيهما كلام الله عز وجل " .

                      والضيف خشى من أن يرى ما سينقله من شبهات وهي تنسف أمامه ، كما خشى أن يواجه ما لا قبل له به هو وأعتى عتاة من ظن أنه على علم بكتابه المقدس ..... فرفض موضوع الحوار

                      معللا ذلك بأننا - نحن - لم نذاكر إلا هذا الموضوع ، وهي فرصة عظيمة كما قال لإستعراض مدى قوانا وتمكننا من هذا الموضوع .

                      وإن كنا قد " ذاكرنا " هذا المبحث الكبير ، فهذه تحسب لنا بفضل الله لا علينا ...

                      لذلك آثر الضيف رفض هذا الموضوع

                      وبالمناسبة موضوع الرفض تعبير " شيك " استخدمته عوضاً عن تعبير آخر .

                      وحتى لا يكرر مثل تلك المقولة :

                      أما أن تفرض علي ما تريد أن تحاورني فيه
                      أو بمعنى أصح الكلمتين اللي انت مذاكرهم فلن أعطيك هذه الفرصة
                      فنحن نعطيه فرصة على آنية من فضة

                      فنحن في إنتظار إختيارك لموضوع مشترك بين الإسلام والمسيحية لتحاورنا فيه ، ونعلمك بفضل الله ما تجهله

                      و ما زلت أنتظر على أحر من الجمر ...
                      Last edited by abcdef_475; 15-03-2009, 07:43 AM.

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        عرضت عليك موضوع مشترك تناظرني فيه لم يعجبك فأنا أعرف أنك تخشى أن تخوص في حوارٍ مثل هذا

                        والعرض كان حول :

                        القراءن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل

                        عموما ، بدايتك بشرت بأنك غير مؤهل لخوض حوار مثل هذا

                        لا توجد مشكلة

                        هيا

                        إختر موضوعا مشتركا بين ديننا ودينكم نتحاور فيه لتكشف لنا حقيقة ما نعتقد وترشدنا لحقيقة ما تعتقده أنت

                        هل يوجد أسهل من هذا ، أم أنك تخشي خوض غِمار حديث يتناول ديننا ودينكم ؟
                        هوه أي حد بيطلب منكم يحاوركم في دينكم تقولوله نحاورك في دينك؟

                        هيه حاجة بتشيل حاجة والا إيه؟

                        يعني مثلاً بتحسوا إنكم بتسندوا عقيدتكم بمهاجمة عقيدة الآخرين؟واللا عشان كل ما أقول دينكم بيقول تقولولي ماهو دينك بيقول؟

                        أسلوب المفلسين هذا لا يجوز في منتدى محترم
                        ماذا لو كنت غير مسيحي؟هل كنت سترفض الحوار؟
                        ماذا لو كنت أنا بوذي أو حتى ملحد
                        هل سترفض الحوار؟

                        أنا سجلت هنا عشان تجاوبوني على أسئلتي مش عشان تفرضوا عليا رأيكم

                        وكوني أرفض الحوار في المسيحيات مبدئياً وليس كلياً لا يعني رفضي للحوار في المسيحيات

                        ولكني أحب التركيز والتخصص
                        أنا لن أقلدكم وأسير بعدم نظام وأقوم بالحديث في كله على بعضه سلطة في طحينة

                        أنا عندي تساؤلات أراها حقائق في الإسلام
                        عليكم أن تثبتوا كذب كلامي أو تؤيدوني وتقولون عندك حق يا حبيب

                        وعندما أنهي تساؤلاتي في الإسلام سألتفت لتساؤلاتكم في المسيحية

                        أظن بذلك عداني العيب ولم أرفض كما تدعون

                        وأعدكم أن يكون حوار مفيد وراقي وعلى مستوى علمي وعقلي يفيد القراء

                        أنتظر ردكم وياريت تتعرض المشاركة الآن
                        مش لازم أنتظر للغد حتى تردوا علي
                        وانا معاكم لآخر النهار

                        تحياتي

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          مشاركة جيدة من حبيب رغم بعض التحفظات

                          ولكن لغة الحوار يبدو انها هُذبت بعض الشيء

                          قلت :

                          هوه أي حد بيطلب منكم يحاوركم في دينكم تقولوله نحاورك في دينك؟

                          هيه حاجة بتشيل حاجة والا إيه؟

                          يعني مثلاً بتحسوا إنكم بتسندوا عقيدتكم بمهاجمة عقيدة الآخرين؟واللا عشان كل ما أقول دينكم بيقول تقولولي ماهو دينك بيقول؟

                          أسلوب المفلسين هذا لا يجوز في منتدى محترم
                          ماذا لو كنت غير مسيحي؟هل كنت سترفض الحوار؟
                          ماذا لو كنت أنا بوذي أو حتى ملحد
                          هل سترفض الحوار؟

                          أنا سجلت هنا عشان تجاوبوني على أسئلتي مش عشان تفرضوا عليا رأيكم

                          وكوني أرفض الحوار في المسيحيات مبدئياً وليس كلياً لا يعني رفضي للحوار في المسيحيات

                          ولكني أحب التركيز والتخصص
                          أنا لن أقلدكم وأسير بعدم نظام وأقوم بالحديث في كله على بعضه سلطة في طحينة

                          أنا عندي تساؤلات أراها حقائق في الإسلام
                          عليكم أن تثبتوا كذب كلامي أو تؤيدوني وتقولون عندك حق يا حبيب
                          أنت أتيت لتعلن لنا الحقيقة

                          ولتوضيح الفكرة أكثر كما تتصورها أنت :

                          هذا منتدى إسلامي ، طاقم الإدارة يخفي الحقيقة عن القراء المسلمين ، ولا يريد إظهار الحق

                          لذلك جئت إلى هنا لتعلن لنا هذه الحقيقة ، وتُبطل لنا ما ندين به ، و تثبت صحة ما تدين به

                          حسناً

                          فأسلوب المقارنة هو الأسلوب الأمثل ، والعقلاني لتحقيق الهدف المشار إليه

                          سواء ان كان ذلك بين مسلم ومسيحي ، مسلم ويهودي ، مسلم وبوذي ، ومسلم ملحد ..... الخ

                          ولكني أحب التركيز والتخصص
                          أنا لن أقلدكم وأسير بعدم نظام وأقوم بالحديث في كله على بعضه سلطة في طحينة
                          إن كان هذا سبب رفضك ، فهذا راجع لأنك لا تعرف ماهية الحوارات الجادة ذات الضبغة العلمية التخصصية

                          فهل حوار مشترك ومقارن يعني سلطة × طحينة !!!!!

                          سيكون حوارنا إن شاء الله أشبه بمناظرتين ، تكتب ما تريد أن تقوله في مشاركة منفصلة ترينا فيها جديد الشبهات ، وتناقش كما أوردناه من ردود على ما ستطرحه من أسئلة .

                          وتردفها بمشاركة منفصلة أيضاً تبين فيها هل ما سنذكرة حول المسيحية من حيث الصحة أو الخطأ

                          هل هذا سلطة × طحينة ؟

                          وعجبي

                          وعندما أنهي تساؤلاتي في الإسلام سألتفت لتساؤلاتكم في المسيحية
                          طالما أن المبدأ متوفر لديك فما هو المانع ؟
                          أنت تقول أنك مستعد لهذا ، وفي نفس الوقت ترفضه
                          سبحان الله

                          ____________________________________


                          أسلوب المفلسين هذا لا يجوز في منتدى محترم
                          هل نحن مفلسين ؟؟؟ :

                          سأكرر عرضي مرة أخري للضيف ، راجياً من الله عز وجل أن نبدأ حوارنا هذا

                          والحكم على صحة مقولة الضيف متروكة للقاريء .

                          1 - اقترحت موضوعاً للمناظرة بعنوان " القرءان الكريم أن الكتاب المقدس أيهما كلام الله عز وجل " ، ورفضه الضيف .

                          2 - قدمنا عرضاً كان فحواه أن يختار الضيف بنفسه أي موضوع مشترك بين الإسلام و المسيحية نتحاور فيه سوياً ، ولم نسمع رداً حتى الآن .

                          هيا يا ضيفنا

                          تشوقنا لهذا الحوار ، ونريد أن ندخل فيه سريعاً

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            ليس لدي الوقت للمناقشات العقيمة
                            وسأدخل في مناظرتي

                            وإما أن أجد رداً من أحدكم أو أعتبر هذا عجزاً منكم عن الرد

                            السؤال هو:

                            ما المقصود بـ " العالمين " في القرآن؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              ملحوظة:

                              إن أردتم فتح صفحة للتعليقات فأنتم أحرار في هذا
                              ولكن هذه الصفحة لن أدخلها ولن أقرأ سطرا واحداً منها ولن ألقي عليها حتى نظرة واحدة

                              وسأتجاهل كل ما فيها
                              أنا هنا لمناظرة ثنائية ولست في جمعية تعاونية

                              وحتى لا تجدوا حجة للهروب وتشتيت الحوار من قبل الأعضاء والمشرفين الذين لا يقدرون قيمة ومعنى الحوار الحقيقيً

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X