إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ام اعطاه الله قدرة على التواجد فى كل مكان؟


    القرآن هو الذي يثبت الذين آمنوا عندما يقرأوه فيعرفوا أنهم على الحق .. مثال على ذلك .. إذا قلت لك إنك سأرسل لك مالا مع سامح لتستعين به على قضاء حاجياتك .. فهل سامح هو الذي يعينك على قضاء حاجياتك أم المال الذي أرسلته أنا مع سامح؟!

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    نأتى الى ايه قويه حيرت كل المفسرين بلا استثناء وداروا يمينا ويسارا لايجاد المخرج لما وجدوه بها من اشكالية
    {قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً }مريم19 نجد فى هذه الاية يقول الروح القدس لمريم لاهب لك هنا هو وهاب وليس هناك وهاب الا الله


    رسول ربك .. أي أنه مجرد رسول من عند الله .. رسول فقط ليبلغ .. فهل الرسول يكون هو الله .. في المثال السابق إذا جاءك سامح و قال لك "أنا مرسل من عند حبيب لأعطيك مالا" .. هل يكون سامح هو العاطي؟! .. و لعلك تسأل لماذا ظهر جبريل أمام السيدة مريم ليخبرها .. لأنه لو لم يخبرها الملاك جبريل بالخبر لظنت السيدة مريم مثلا أن أحد الأشخاص قد زنى بها و هي نائمة .. و لكنه ظهر لها ليثبتها و لتعرف أن هذا من عند الله القادر على كل شيئ .. فلا يدخل في نفسها شك أبدا.

    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      نجد فى هذه الاية يقول الروح القدس لمريم لاهب لك هنا هو وهاب وليس هناك وهاب الا الله {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }آل عمران8
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      {أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَحْمَةِ رَبِّكَ الْعَزِيزِ الْوَهَّابِ }ص9
      {قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }ص35

      هل بمقياسك يكون كل هؤلاء ثاوفيلس و فيلكس وفستوس هم الله في الكتاب المقدس فقد أخذوا صفة العزة مع الرب الإله

      "رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس"

      "كلوديوس ليسياس يهدي سلاما الى العزيز فيلكس الوالي"

      "فقال لست اهذي ايها العزيز فستوس بل انطق بكلمات الصدق والصحو"

      الذي سيبيّنه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك ورب الارباب

      iهناك مايسمى وصف مطلق "لله" .. و وصف نسبي لمخلوق من مخلوقات الله

      و هل نفهم بفهمك هذا أن القرآن يقول بأن عزيز مصر كان هو الله حين يقول "قَالَتِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ الْآَنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ أَنَا رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ.. يا رجل و الله عيب عليك أن تلبس الحق بالباطل!

      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        الروح القدس هو الله


        يا رجل

        الروح القدس هو ملاك الرب الناطق في الأنبياء بالوحي:

        "فقال له انا ايضا نبي مثلك وقد كلمني ملاك بكلام الرب" الملوك الأول 13: 18
        "وكان قد أوحي اليه بالروح القدس"

        و هو عطية من الله تعالى "الآب الذي من السماء يعطي الروح القدس للذين يسألونه"

        فالروح القدس هو المعطى مفعول به الضعيف .. و الله تعالى هو المعطي الفاعل القوي .. هل يستوون؟
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
          مز 104:30 ترسل روحك فتخلق. وتجدد وجه الارض

          أولا: الكتاب المقدس يقول بأنك لست على الحق .. فهناك من يرسل روح يمتلكها هو .. فهل تلكم الروح التي تنقاد بأمر مرسلها تتساوى مع المرسل القوي؟
          ثانيا: مرة أخرى الروح القدس هو ملاك الرب الناطق في الأنبياء "واشهدت عليهم بروحك عن يد انبيائك فلم يصغوا فدفعتهم ليد شعوب الاراضي"
          ثالثا: كلمة روح لها عدة معاني منها سبب الحياة و التي تكلم عنها القرآن "ولما فرغ يعقوب من توصية بنيه ضم رجليه الى السرير واسلم الروح" .. و لا يعلم كنهها إلا الله تعالى
          رابعا: الروح يمكن أن تعني شيطان "ثم خرج الروح ووقف امام الرب وقال انا اغويه" .. فهل الروح هنا هو الله؟
          Last edited by Habeebabdelmalek; 13-03-2009, 01:28 PM.
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            الروح القدس هو الله
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            انت لم تكذب على الناس بل على الله
            سبحان الله يا أستاذ سانو .. ألم تقل منذ قليل إنك حين تشتم إنسان فإنك تشتم الله .. فالخطية موجهة في حق الله؟ .. و جعلت كل الخطايا غير محدودة لأنهم موجهة إلى الله؟ هل من شتمته من بني آدم هم الله؟ .. يا رجل
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              2بط 1:21 لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس


              نعم الروح القدس هو الذي يتنزل بالوحي على أنبياء الله .. و هو ملاك الرب جبرائيل "فقال له انا ايضا نبي مثلك وقد كلمني ملاك بكلام الرب" الملوك الأول 13: 18
              [gdwl]

              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
              [/gdwl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                بمناسبة قولك إن "جبريل عليه السلام" الروح القدس رسول الله إلى السيدة مريم البتول بالبشارة .. هو الله الوهاب

                لي عندك سؤال هام "وصعد ملاك الرب من الجلجال الى بوكيم وقال. قد اصعدتكم من مصر وأتيت بكم الى الارض التي اقسمت لآبائكم وقلت لا انكث عهدي معكم الى الابد ..... وكان لما تكلم ملاك الرب بهذا الكلام الى جميع بني اسرائيل ان الشعب رفعوا صوتهم وبكوا" القضاة الثاني 1 - 4 ملاك الرب هنا يتكلم و يقول أنه قد أصعد بني اسرائيل من مصر و أتى بهم إلى أرض فلسطين .. إلا أننا نجد الرب يقول بعدها "هكذا قال الرب اله اسرائيل اني قد اصعدتكم من مصر اخرجتكم من بيت العبودية" القضاة السادس العدد 8

                فمن الذي أصعد بني اسرائيل من مصر إلى فلسطين؟ .. الله أم ملاك الرب؟
                [gdwl]

                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                [/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  حز 36:27 واجعل روحي في داخلكم واجعلكم تسلكون في فرائضي وتحفظون احكامي وتعملون بها.
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  حز 37:14 واجعل روحي فيكم فتحيون واجعلكم في ارضكم فتعلمون اني انا الرب تكلمت وافعل يقول الرب


                  العدد الأول و الثاني يتكلمان عن الوحي الذي هو كلام الله و شريعته .. حيث يقول الله تعالى في إشعياء 42 "هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم" .. فغيرتم أنتم عبدي إلى فتاي "هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرّت به نفسي اضع روحي عليه فيخبر الامم بالحق" .. و قوله لإشعياء "اما انا فهذا عهدي معهم قال الرب.روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك ولا من فم نسلك ولا من فم نسل نسلك قال الرب من الآن والى الابد"

                  فهل اشعياء مثل ربكم يسوع؟

                  كلامك ليس صحيح .. فالروح هنا هو الوحي
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    عب 9:14 فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه للّه بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي


                    يسوع لم يصلب .. سألتك سؤالين و أعطيتك رابط الموضوعين .. و لم تجب عليهما و لن تجيب .. و إليك سؤال آخر ما دمت تفتح موضوع الصلب بين الحين و الحين:

                    يقول لوقا اليوناني تلميذ بولس و الذي لم يرى المسيح بن مريم ولو لمرة واحدة في حياته .. وكتب انجيله بعد 80 سنة من رفع المسيح عليه السلام .. في لوقا 24: 46"وقال لهم هكذا هو مكتوب وهكذا كان ينبغي ان المسيح يتألم ويقوم من الاموات في اليوم الثالث"

                    ويقول بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس 4:15"وانه دفن و قام في اليوم الثالث حسب الكتب"

                    أولا: هذه كذبة من كذبات لوقا و بولس على يسوع الناصري .. فلا يوجد في الكتاب ما يقول أن المسيح سيصلب ويموت ويقوم من الأموات بعد ثلاثة أيام .. فلتأتني أنت بهذا من الكتاب كما هو مكتوب؟

                    ولكني أعرف أن كتبة الأناجيل قد نسخوا هذه الأعداد الآتية من سفر هوشع ليطبقوها على يسوع .. ولاأدري حقيقة ماهي العلاقة بين الأعداد والصلب المزعوم ليسوع .. إلا كعلاقة المشرق بالمغرب؟

                    ففي هوشع 6 : 1-3 " هلم نرجع الى الرب لانه هو افترس فيشفينا. ضرب فيجبرنا. يحيينا بعد يومين. في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه. لنعرف فلنتتبع لنعرف الرب. خروجه يقين كالفجر. يأتي الينا كالمطر. كمطر متاخر يسقي الارض"

                    ثانيا: يقول كتبة الأناجيل أن يسوع كان كلما رأى التلاميذ يخبرهم ويعلمهم أنه سيصلب ويقوم في اليوم الثالث .. حتى اننا نجد توما يقول "فقال توما الذي يقال له التوأم للتلاميذ رفقائه لنذهب نحن ايضا لكي نموت معه" يوحنا 11: 16 وايضا "قال له بطرس ولو اضطررت ان اموت معك لا انكرك. هكذا قال ايضا جميع التلاميذ" متى 26: 35

                    ولهذا كان على التلاميذ الذين سيكتبون أناجيلا بعد ذلك أن يعلموا ذلك جيدا إلا اننا نجد موقفا آخر .. لنراه معا


                    التلاميذ الأحد عشر رأوه في الجليل ومنهم توما .. "لاحظ يهوذا قتل نفسه فهو غائب"

                    "واما الاحد عشر تلميذا فانطلقوا الى الجليل الى الجبل حيث امرهم يسوع. 17 ولما رأوه سجدوا له ولكن بعضهم شكّوا" متى 28 :18-16


                    إلا اننا نجد يوحنا يقول إن توما و هو من التلاميذ الأحد عشر الأحياء فيهوذا الثاني عشر قتل نفسه .. توما لم يرى المسيح إلا في اليوم الثامن وكان يشك؟



                    " 24 اما توما احد الاثني عشر الذي يقال له التوأم فلم يكن معهم حين جاء يسوع. 25 فقال له التلاميذ الآخرون قد رأينا الرب. فقال لهم ان لم أبصر في يديه اثر المسامير واضع اصبعي في اثر المسامير واضع يدي في جنبه لا أؤمن" يوحنا 20: 25-24
                    توما احد الاثني عشر؟ .. هل نسي يوحنا أن يهوذا قد قتل نفسه .. أم ماذا؟
                    لاحظ في الأعداد التالية أن التلاميذ لم يصدقوا قيامة يسوع وكانوا متكئين حينما جاءهم يسوع


                    " فذهبت هذه واخبرت الذين كانوا معه وهم ينوحون ويبكون. فلما سمع اولئك انه حيّ وقد نظرته لم يصدقوا وبعد ذلك ظهر بهيئة اخرى لاثنين منهم وهما يمشيان منطلقين الى البرية. وذهب هذان واخبرا الباقين فلم يصدقوا ولا هذين. اخيرا ظهر للاحد عشر وهم متكئون ووبخ عدم ايمانهم وقساوة قلوبهم لانهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام" مرقص 16 : 14-10
                    أما لوقا فقد كان له رأي آخر



                    " وكانت مريم المجدلية ويونّا ومريم ام يعقوب والباقيات معهنّ اللواتي قلن هذا للرسل. 11 فتراءى كلامهنّ لهم كالهذيان ولم يصدقوهنّ " لوقا 24 : 10 - 11

                    من الذي أخبر من؟ .. ليس ذلك يهمنا! .. ولكن إذا كان يسوع بزعمكم قد كان ليل نهار يقول للتلاميذ أنه سيصلب ويموت ويقوم من الأموات في اليوم الثالث ولم يصدقه التلاميذ حينما رأوه .. فكيف يصدقه الناس؟ .. أم أن يسوع لم يصلب و كتبة الأناجيل وقعوا في الكذب؟
                    Last edited by Habeebabdelmalek; 13-03-2009, 02:37 PM.
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      اما قول المسيح عن من قبله فلانه الله يقرر حال ولا يشتم لانه الفاحص القلوب والكلى

                      و هل الله يختار أنبياء لصوص و سراق ليرسلهم إلى الناس؟ فكيف يصفهم بعد ذلك بالأبرار؟

                      الأستاذ سانو إن يوحنا اللاهوتي في رؤياه .. ودعني آتي لك بالنص كاملا .. سفر الرؤية 18 "واكتب الى ملاك الكنيسة التي في ثياتيرا. هذا يقوله ابن الله الذي له عينان كلهيب نار ورجلاه مثل النحاس النقي. 19 انا عارف اعمالك ومحبتك وخدمتك وايمانك وصبرك وان اعمالك الاخيرة اكثر من الاولى. 20 لكن عندي عليك قليل انك تسيّب المرأة ايزابل التي تقول انها نبية حتى تعلّم وتغوي عبيدي ان يزنوا ويأكلوا ما ذبح للاوثان. 21 واعطيتها زمانا لكي تتوب عن زناها ولم تتب. 22 ها انا ألقيها في فراش والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم. 23 واولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب اعماله"


                      إن ملاك الوحي الذي تكلم عنه يوحنا سابقا ووصفه في الإصحاح الأول و قال له أنا عبد معك .. اسجد لله .. هذا الملاك يصف نفسه بابن الله "المؤمن بالله" "اولاد الله اي المؤمنون باسمه" .. من المعروف أن ملاك الوحي ينقل الوحي من الله إلى يوحنا فيقول له إن الله عالم بالأعمال ويعتب على وجود نبية كاذبة تدعو للزنا ولم تتب ويهدد الله بقتل ابناء النبية الكاذبة وأن الله هو العالم الفحص للقلوب"


                      أين يسوع هنا؟؟ .. لا وجود له .. هنا يوجد شخصين .. ملاك مؤمن بالله "ابن الله" ينقل الوحي من الله إلى يوحنا .. ويوحنا .. فأين جاء ذكر يسوع الناصري؟؟ .. فإذا كنتم تريدون أن تعبدوا فاعبدوا الملاك فهو الذي يتكلم هنا ناقلا عن الله.



                      نعم إن الله الذي أوحى للملاك في سفر الرؤية هو الذي قال "انا الرب فاحص القلب مختبر الكلى لاعطي كل واحد حسب طرقه حسب ثمر اعماله" ارمياء 17:10

                      إنه الله المتكلم عن طريق ملاك الوحي كما تكلم من قبل على لسان ملاك الرب أنه أصعد بني اسرائيل من مصر إلى فلسطين .. وليس يسوع الناصري

                      وإلا فقل لي مامعنى هذا الكلام الذي يقوله ابن الله الذي له عينان كلهيب نار ورجلاه مثل النحاس النقي "من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد" سفر الرؤية 12:3

                      المشكلة انكم تقولون أن الذي عيناه كلهيب النار ولسانه سيف ذو حدين انه يسوع الناصري .. بينما هو في الحقيقة "ملاك الوحي" وهذا واضح في بداية الرؤيا
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 13-03-2009, 02:36 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        "انْظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْمًا مُبِينًا "

                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                        وهو من قال الجميع زاغوا وفسدوا فهوا لا يشتم بل يقول حقيقة انت تنكرها رغم انها و تنائجها تملاء كتبك


                        يا رجل ما زلت لا تقول الحق على الرب .. هات المزمور الرابع عشر الذي تستند عليه من أوله لآخره

                        No One Can Ignore the LORD


                        Only a fool would say
                        "There is no God!"
                        People like that are worthless
                        they are heartless and cruel
                        and never do right
                        From heaven the LORD
                        looks down to see
                        if anyone is wise enough
                        to search for him
                        But all of them are corrupt
                        no one does right
                        Won't you evil people learn
                        You refuse to pray,
                        and you gobble down
                        the LORD's people
                        5But you will be frightened
                        because God is on the side
                        of every good person
                        6You may spoil the plans
                        of the poor but the LORD protects them

                        ترجمة الفانديك
                        قَالَ الْجَاهِلُ فِي قَلْبِهِ: ((لَيْسَ إِلَهٌ)). فَسَدُوا وَرَجِسُوا بِأَفْعَالِهِمْ. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحاً.
                        مز-14-2: اَلرَّبُّ مِنَ السَّمَاءِ أَشْرَفَ عَلَى بَنِي الْبَشَرِ لِيَنْظُرَ: هَلْ مِنْ فَاهِمٍ طَالِبِ اللهِ؟
                        مز-14-3: الْكُلُّ قَدْ زَاغُوا مَعاً فَسَدُوا. لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحاً لَيْسَ وَلاَ وَاحِدٌ.
                        مز-14-4: أَلَمْ يَعْلَمْ كُلُّ فَاعِلِي الإِثْمِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ شَعْبِي كَمَا يَأْكُلُونَ الْخُبْزَ وَالرَّبَّ لَمْ يَدْعُوا.
                        مز-14-5: هُنَاكَ خَافُوا خَوْفاً لأَنَّ اللهَ فِي الْجِيلِ الْبَارِّ.

                        مز-14-6: رَأْيَ الْمَِسْكِينِ نَاقَضْتُمْ لأَنَّ الرَّبَّ مَلْجَأُهُ. "يستَخفُّونَ بهُمومِ المَساكينِ لكنَّ الرّبَّ هوَ الذي يحميهِم"

                        السفر يتكلم عن الجهال هم الذين يقولون ليس إله


                        و سؤالي إليك الآن .. أين هي جماعة الجيل البار و التي معها الله ضد فاعلي الإثم؟ .. أين المسكين الذي يجعل الرب ملجأه هنا في هذه الأبيات و الذين سيدافع عنهم الله تعالى؟ .. أليس هناك مساكين يستخف بهم فاعلي الإثم .. هل المساكين الذين يجعلون الرب ملجأهم عندك من فاعلي الإثم؟ .. يا رجل؟


                        ألم يقل الله تعالى "كان نوح رجلا بارا كاملا في اجياله وسار نوح مع الله"
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          صدق الله القائل:"أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِنْ دُونِي أَوْلِيَاءَ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا. قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا. الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا. أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا. ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا"

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          قال الجميع زاغوا وفسدوا رغم انها و تنائجها تملاء كتبك


                          يا رجل الجميع زاغوا و فسدو؟ا .. الجميع؟! .. هذا تفسير بولس .. اتحداكم تحدي بسيط هات لي ذنب واحد ذكره القرآن أو الكتاب المقدس على يحيى بن زكريا "يوحنا المعمدان" مثلا .. يا رجل عيب عليك و الله عيب؟


                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          اما عن الكتاب الذى كتبت لى عنه اعلمك سرا بينى وبينك ((انا اقراء العربية بالعافية انت نسيت انى تلميذ ))


                          العيب ليس في القراءة أو الكتابة .. العيب في الاستمرار في الاستكبار رغم معرفة الحق
                          إنني أدعو الله العلي .. إن كنت دخلت المنتدى هنا باحثا عن الحق .. أن يهديك إليه .. و إن كنت دخلت المنتدى هنا معاجزا في آياته ومستكبرا عن عبادته .. أن يدحض بهتانك على أيدينا .. وإني أنصحك كما نصح موسى فرعون .. "وألا تعلوا على الله إني آتيكم بسلطان مبين" .. لاتستكبر عن عبادة الله وحده .. اعبده كما عبده المسيح عليه السلام .. واسجد له كما سجد المسيح عليه السلام .. لاتجعل بينك وبين ربك قسيسا ولاراهبا ولا شيخا .. الطريق إليه مفتوح بالليل والنهار .. ادخل وقل آمنت بك أنت الإله الحقيقي وحدك .. لا أشرك بك أحدا من خلقك .. فأنت الغني وكلنا فقراء إليك .. ما أعظمك .. قوي أنت ونحن الضعفاء .. ما أغناك عنا وما أحوجنا إليك .. لو أنك تآخذنا بذنوبنا لأهلكتنا .. تتقبل القليل من صالح العمل .. وتعفو عن الكثير من الزلل .. خيرك إلينا نازل .. وسوء أعمالنا إليك صاعد .. تتقرب إلينا بنعمك .. ونتبغض إليك بمعاصينا لك .. ولكننا نحن الضعفاء بذنوبنا .. وأنت دائما تعفو وتصفح .. لجأنا إليك .. نعلم أنك لن تطردنا لسوء أعمالنا وللبلايا من أخطائنا .. فلك الحمد كله ولك الشكر كله .. والله ستعلم وقتها أنك لست من هذا العالم لست من هذا الطين الحمئ .. بل من فوق .. ستعرف ذلك حينما تقف أمام إلهك محبا باكيا على نعمه وتقصيرك .. وما أحلاها من دموع .. دموع الحب والاعتراف بالجميل .. وقتها سوف تشعر بأنه ليس بينك وبين الله حجاب .. تخاطبه وقتما تشاء .. وتبكي حبا له وقتما تشاء .. وتشكو له أنك لست من هذا العالم .. فالعالم في واد وأنت مع الله .. وعندها أقول لك قم يابني مغفورة خطاياك .. بل و لك أجران .. ليس كما ظننتم أنتم ورهبانكم وقسيسيكم في المسيح حينما قال للمفلوج قم يابني مغفورة خطاياك .. بأن المسيح هو الله .. بل لأن الله تعهد لمن يتوب ويؤمن به و برسله بأنه سيغفر له خطاياه وذلك في الكتاب المقدس وفي القرآن .. فالمسيح عليه السلام يتكلم بوعد الله وأنا أيضا اتكلم بوعد الله.

                          اقرأ .. قول الله في الكتاب المقدس: "وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ
                          " .. و أي شر أشد من الشرك بالله و عدم الايمان بنبيه محمد بن عبد الله الذي بشر به الكتاب المقدس في أكثر من خمسين موضعا؟

                          اقرأ .. قول الله في القرآن الكريم: "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ"


                          ألا هل بلغت؟ .. اللهم فاشهد

                          بإذن الله تعالى .. سأستكمل الردود على الكلمات الواهية في حوار العضو سانو
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            اشكرك اخى الكريم على ما تفضلت به من رد فى حوارنا وموضوعه الرئيسى عصمة الانبياء
                            وارجوا منك اخى الكريم عدم الخروج واستدراج فضولى لموضوع أخر اذ اننا حتى الان
                            لم ندخل فى صلب الموضوع وحوارنا ما زال هامشيا وايضا المح من كلامك انك تضايقت
                            منى على الرغم من انى انا من تم السخرية منه فأرجوا ان يتسع صدرك اكثر وخصوصا
                            انى ضيفكم وواجب عليكم تحملى وايضا ان يكون الطعام المقدم لى جديدا فى كل مداخلة
                            ولا تقدم لى الطعام البائت وموضوع حوارنا هام
                            ان هذا الموضوع يعتبر جوهر كل المواضيع ان كنت ترى ان نبطىء رتم المداخلات
                            حتى تلتقط انفاسك وانا ايضا فلا مانع لدى على الرغم من ان المثل القائل فى العجلة الندامة
                            وفى التأنى السلامة قد يصح فى امور الدنيا الا ان فى الموضوعات التى تخص حياة الانسان
                            الابدية هذا المثل يعد خاطئا
                            اذ فى التأنى الندامة وفى العجلة السلامة وان كان هذا مناسب لك يناسبنى تماما
                            قلت اخى الكريم (((الأستاذ سانو .. إن إسلامنا قرآن و أحاديث صحيحة ألم تقرأ قول الله تعالى "وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ"
                            اخى الكريم أن القرأن الكريم احتوى على ما هو من اصول العقيدة وقد يكون هناك الاحكام الفرعية لايحتويها
                            وجاءت السنة مكمله لها اما ان يغفل القرأن عن عقيدة فذا يتنافى مع العقل وخصوصا ان الاحاديث
                            الصحيحة تم تصحيحها على مراحل متباعدة حتى ان من كتبا الصحيحين احدهما ضعف احاديث عند الاخر
                            وهذا بخلاف ان الاحاديث كانت 600000 حديث وتم تصحيحها حتى لم تعد الا بضعة الالاف حديث
                            وايضا هناك حديث نهى فيه رسول الاسلام كتابة الاحاديث عنه فى حياته وتم الجمع بعد اكثر من مأتى سنة
                            من ملاقاة ربه

                            اما الاية التى ذكرت فهى ضد ما تعتقد
                            ((("قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ")))
                            لانه يقول مثواكم خالدين فيها ولا يقول عاقل ان الله هنا يكذب
                            اما قوله الا ما شاء اللة فلماذا لا تكون ألا ما شاء الله قراءة من السبع قراءت التى انزلت
                            وخصوصا ان التشكيل والتنقيط كان متأخرا بعد نبى الاسلام بأكثر من قرنين
                            مثل قوله ((امرنا مترفيها )) قيل فى قراءة امرنا بتشديد الميم اى جعلنا مترفيها امراء فيها
                            وقراءة اخرى امر المترفين
                            ويكون المعنى فى هذه الحالة ألا ما شاء الله ان هذه هى ارادة الله المكوث فيها خالدين
                            ارجوك يادكتور ان تركز معى فى هذه النقطة ولا تمررها مرور الكرام
                            لما لها من اهمية تهم كل مسلم على الكرة الارضية
                            قلت اخى الكريم
                            ((((لماذا أرسل الله كتبه على يد أنبياء؟! .. هل إذا تكلم النبي نقول له هذا ليس في كتاب الله؟!))))
                            انا هنا اسألك هل ما اختلفوا فيه نضعه اساس ام ما اتفقوا فيه هل هناك اجماع على السنة وكمها
                            لايوجد يادكتور ما ترفضه انت يقبله فصيل اسلامى أخر وما تقبله انت يرفضه أخر
                            ولذلك كما تعتقدون القرأن قد بين كل شىء ولم يترك شىء وها نحن لا نجد اجابة عن سؤال
                            يعد جوهرى ويهم كل مسلم هل ان دخل النار هل هناك ما يؤكد له بدليل قاطع لا يقبل الشك
                            انه سيخرج منها ؟
                            قلت(((أين التعارض بين القرآن و السنة يا أستاذ سانو و اتحداكم أن تأتوني بحديث صحيح يتعارض مع القرآن الكريم)))
                            لا تتعجل سيأتى دور هذه المواضيع
                            قلت اخى الكريم (((الأستاذ سانو .. هذا حديث معجز من أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم .. فبداية ظهور الأعضاء التناسلية عند الذكر والأنثى تبدأ في الأسبوع السادس من الحمل))) يبدوا لى اخى الكريم انك لم تقراء مداخلتى جيدا
                            فأنا اتحدث عن ان الحمل يستمر ثلاثة سنوات واربع سنوات الى عشر سنوات والتى اخبرنا بها المفسرون عن
                            امراة عجلان التى وضعت ثلاثة اطفال فى اثنى عشر سنة كانت حامل اربعة سنوات فى واحد منهم
                            وقلت ان القرأن لم يقل بهذا الامر اذ وضح ان الحمل فى مدته الحقيقية كما نعرفها وهى تسعة اشهر


                            نأتى الى موضوع ملاك الرب
                            يادكتور ما سأقوله قد يكون جديدا على مسامعك فركز معى جيدا
                            يقول الله فى الكتاب المقدس
                            تك 1:26 وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض.
                            وهناك حديث قدسى فى كتاب الاحاديث القدسية تحت باب ((ما جاء فى خلق ادم علية السلام))

                            (((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خلق الله عز وجل ادم على صورته ))
                            وفى شرح الحديث اسفل نفس الصفحة وهى 96 ان هناك منطوق اخر وهو
                            ((خلق الله ادم على صورة الرحمن ))
                            ومعلوم ان الله لا صورة له لانه ليس بمادة والصورة مرتبطة برؤية العين وقد وضح الله هذا فقال
                            اش 46:5 بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه
                            وهنا نجدنا امام سؤال هام..... فعلى اى صورة خلقنا الله؟ نجد الاجابة فى الكتاب المقدس
                            كو 1:15 الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة.
                            وهنا يتكلم عن المسيح اذ ان الصورة التى ظهر بها المسيح على هذه الارض هى الصورة التى خلقنا الله
                            عليها لان هذه الصورة فى فكر الله قبل الخلق ولان الكلمة الازلى سيظهر فيها متجليا لذلك نحن
                            خلقنا على صورة المسيح الله الظاهر فى جسد لذلك الان فقط يمكن القول ان الله الباطن والظاهر
                            ويكون الظاهر خاصة به وليس بأعمالة لان الباطن خاصة به ايضا ولا تخص اعماله
                            والا تكون كل حشرة على الارض يمكن ان نطلق عليها الله الظاهر وحاشا ان يكون هذا
                            القول غفرانك ربنا
                            ولا يعقل ان تكون صفة عاطلة فى ذاته تعالى وستعمل فى اليوم الاخير
                            في 2:6 الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه
                            في 2:7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس
                            وكى لا انسى يادكتور اود ان تضع لى كلمة يستنكف فى جملة مع توضيح معناها لغويا
                            من هذه الايات
                            هذه الصورة عينها استعملها الله الكلمة متجليا فى صورة انسان فى مواضع كثيرة فى الكتاب المقدس
                            وكان يسمى ملاك الرب اليك امثلة هامة
                            ظهور وتجلى الله لموسى فى العليقة
                            خر 3:2 وظهر له ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليّقة.فنظر واذ العليقة تتوقّد بالنار والعليقة لم تكن تحترق.
                            ولكن السؤال ماذا قال له هذا الملاك الظاهر له
                            خر 3:5 فقال لا تقترب الى ههنا.اخلع حذائك من رجليك.لان الموضع الذي انت واقف عليه ارض مقدسة
                            خر 3:6 ثم قال انا اله ابيك اله ابراهيم واله اسحق واله يعقوب.فغطى موسى وجهه لانه خاف ان ينظر الى الله.
                            ويمكنك الرجوع الى نفس الحادث فى القرأن فى سورة النمل بدء من 7 والقصص بدء من 29 وطه بدء من 9
                            وأنه تجلى لله

                            وهل الملاك يجعل مكان ظهوره مقدس ويطلب من موسى خلع حذائه ويقول له انا اله ابائك ؟
                            الملاك يتكلم كمرسل من الله وليس كأنه الله
                            واليك مثال كان ظهور لكلمة الله وقيل عنه رئيس جند الرب ظهر ليشوع
                            يش 5:15 فقال رئيس جند الرب ليشوع اخلع نعلك من رجلك لان المكان الذي انت واقف عليه هو مقدس.ففعل يشوع كذلك
                            يش 5:14 فقال كلا بل انا رئيس جند الرب.الآن أتيت.فسقط يشوع على وجهه الى الارض وسجد وقال له بماذا يكلم سيدي عبده.
                            نلاحظ هنا ان المكان تقدس بهذا الظهور وقبل رئيس جند الرب السجود ملاحظة هامة رئيس الجمهورية
                            غير رئيس الجيش غير رئيس الشرطة لان جنود الرب متعددون وطغمات مختلفة منهم ملائكة للخدمة
                            ومنهم الوقوف امام الله مسبحون ورئيس جند الرب هو الرب نفسه وهذا بخلاف التحديد كما نقول رئيس الملائكة
                            فهى رتبة لطغمة واحدة من الملائكة وهذا ما وقع فيه شهود يهوة
                            ولو كان ملاك من الملائكة لرفض السجود له كما هو واضح فى الكتاب المقدس
                            رؤ 22:9 فقال لي انظر لا تفعل.لاني عبد معك ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه
                            مثال اخر
                            عندما ظهر ملاك الرب لهاجر المصرية
                            تك 16:7 فوجدها ملاك الرب على عين الماء في البرية.على العين التي في طريق شور.
                            تك 16:9 فقال لها ملاك الرب ارجعي الى مولاتك واخضعي تحت يديها.
                            تك 16:10 وقال لها ملاك الرب تكثيرا اكثر نسلك فلا يعد من الكثرة.
                            تك 16:11 وقال لها ملاك الرب ها انت حبلى فتلدين ابنا.وتدعين اسمه اسماعيل لان الرب قد سمع لمذلّتك.
                            من هو من تكلم معها الله متجليا والدليل
                            تك 16:13 فدعت اسم الرب الذي تكلم معها انت ايل رئي.لانها قالت أههنا ايضا رأيت بعد رؤية.
                            سمت المكان رأيت الله
                            نخلص الى ان كل من تكلم فى ظهوره كمرسل من الله حامل رسالة
                            هو ملاك من ملائكة الله ولكن كل ظهور تكلم الملاك ناسبا
                            الاقوال لنفسه فهوا ظهور الهى فى القديم لابائنا

                            اليك دليل أخر على ان كان هناك ظهورات وتجليات لله
                            فى القديم واطلق الكتاب المقدس عليه ملاك الرب
                            فى سفر القضاة الثالث عشر
                            ظهر ملاك الرب لمنوح وسأل منوح عن اسمه فقال
                            قض 13:18 فقال له ملاك الرب لماذا تسأل عن اسمي وهو عجيب.
                            قض 13:22 فقال منوح لامرأته نموت موتا لاننا قد رأينا الله.
                            وملاك الرب الذى ظهر لمنوح وقال وزوجته نموت موتا لاننا قد رأينا الله
                            والذى اسمه عجيب هو بعينه من ولد فى ملء الزمان من العذراء القديسة مريم
                            اش 9:6 لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.
                            لاحظ الوضوح فى اسم ملاك الرب واسمه عجيب
                            ومن من الخلائق يحمل اسما عجيبا سوى الله


                            وفى هذه الاية التالية الله يتكلم سيرسل ملاكه ليهي الطريق امام الله ويدخل السيد الى
                            هيكله لاحظ هيكله وهو السيد الذى تطلبونه وسماه ملاك العهد
                            مل 3:1 هانذا ارسل ملاكي فيهيء الطريق امامي ويأتي بغتة الى هيكله السيد الذي تطلبونه وملاك العهد الذي تسرّون به هوذا يأتي قال رب الجنود.
                            وان بحثنا من هو السيد الذى يطلبونه
                            مز 9:10 ويتكل عليك العارفون اسمك.لانك لم تترك طالبيك يا رب
                            ولمن الهيكل لان الهيكل هيكله
                            مز 48:9 ذكرنا يا الله رحمتك في وسط هيكلك.
                            مز 65:4 طوبى للذي تختاره وتقربه ليسكن في ديارك.لنشبعنّ من خير بيتك قدس هيكلك

                            نخلص ان ظهور الله فى المسيح سمى المسيح ملاك العهد

                            يتبع بمشيئة الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              وارجوا منك اخى الكريم عدم الخروج واستدراج فضولى لموضوع أخر


                              يا رجل .. ما زلت كما أنت لا تريد التعلم .. و تكذب ايضا؟! .. هل أنا الذي تكلمت عن الوهية يسوع و عمانوئيل الذي معنا؟ .. وذبح الرب لنفسه؟ .. و الوهية الروح القدس؟! .. ما زلت كما كان التلاميذ "لانهم لم يفهموا بالارغفة اذ كانت قلوبهم غليظة" .. "واما هم فلم يفهموا من ذلك شيئا وكان هذا الأمر مخفى عنهم ولم يعلموا ما قيل" .. "هذا المثل قاله لهم يسوع. واما هم فلم يفهموا ما هو الذي كان يكلمهم به" .. "فقال لهما ايها الغبيان والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء"

                              يقول بولس في رسالته "لقد سُر الرب جدا بغباء ما تم التبشير به"

                              [gdwl]

                              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                              [/gdwl]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                حتى الان لم ندخل فى صلب الموضوع وحوارنا ما زال هامشيا
                                الآن و بعد خمسة عشر صفحة انترنت يمكنني أن أقول لك كل من يقرأ الحوار له عقل يمكن أن يتبع به الحق و يجتنب الباطل إن كان معك أو معي
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                وايضا المح من كلامك انك تضايقت
                                تقصد أنني كيسوع حينما تضايق من الكتبة و الفريسيين و لعنهم "ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون .. المراؤون .. ايها الحيان أبناء الأفاعي" .. لا .. لا يا رجل

                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                على الرغم من انى انا من تم السخرية منه فأرجوا ان يتسع صدرك اكثر وخصوصا انى ضيفكم


                                الحمد لله هنا أنت تضع المشاركة الواحدة حوالي 6 ورقات فلوسكاب من الواضح أنك لم تؤتى بلاغة و لا برهانا و من حياء إدارة المنتدى هنا أنهم لم يقولوا لك أي شيئ
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                وايضا ان يكون الطعام المقدم لى جديدا فى كل مداخلة ولا تقدم لى الطعام البائت وموضوع حوارنا هام
                                يا رجل الطعام البائت الفاسد هو ما أتيتنا به من أن الرب ذبح ابنه الوحيد "أقصد نفسه" و لم يشفق عليه تماما كما قال من قبلكم الهندوس مع كرشنا و براهمة .. و أتيتنا باستنادكم بعمانوئيل ابن إشعياء (الله معنا) و تريدون أن تلصقوها بيسوع بأي طريقة! .. و باب بيت المقدس الشرقي و الذي جعلتموه فرج أم يسوع .. يا رجل بيت المقدس الشرقي الذي أتى الرب بحزقيال إليه هو فرج مريم؟ .. الطعام البائت هو تحريفكم لمعنى "حتى" ولدت ابنا و سماه يسوع .. مع أن البروتوستانت و الكاثوليك قالوا خلاص جامعها و ضاجعها و أنجب منها أربعة و أنتم ما زلتم كما أنتم تحتفظون بالبائت .. ما معنى إذا قلت لك لم التحق بالجامعة حتى حصلت على الثانوية العامة .. و لقد حصلت على الثانوية من عشرين عاما .. ألا يدل ذلك على التحاقي بالجامعة؟ .. إلى متى تكذب .. إلى متى؟
                                [gdwl]

                                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                                [/gdwl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X