إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    عندما كان قولى عن خطاء داود واراد الله ان يعاقب الشعب تفضلت قائلا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ((أستحلفك بالله الحي .. هل الله ظالم و داود هو الذي ينبهه .. حتى يذنب داود فيعاقب الرب بني الأبرياء من بني اسرائيل؟ )) لقد قلت فى اول مداخلة لى لا تنكر على ما انت تؤمن به وقد جاءت مناسبتها اكرر لك نفس سؤالك فى حادثة الاسراء والمعراج ((استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام ؟
    للأسف يا أستاذ سانو .. هل الأمور ملتبسة عندك لهذا الحد؟! .. عندكم داود أخطأ كما يقول الكتاب المقدس .. و كل إنسان يموت بذنبه .. و النفس التي تخطئ هي تموت .. فلماذا يعاقب الله تعالى بني اسرائيل بذنب داود .. آه فهمت آدم أخطئ فالرب لم يشفق على ابنه الوحيد "أقصد على نفسه" و ذبحه؟!

    بالنسبة لموضوع الإسراء و المعراج .. هل أخطئ النبي صلى الله عليه و سلم مثلا فأراد الله أن يهلك المسلمين و يشد عليهم .. فشفع النبي و قال له هم أبرياء افرض علي أنا و اتركهم؟!

    الموضوع كله أنه لم يكن هناك أحدا مخطئ لا النبي و لا المسلمين .. و الله تعالى يريد أن يجعل كل صلاة بعشر بفضله .. فما دخل أن هناك شخص أغواه الشيطان فأراد الرب أن يهلك أبرياء آخرين؟! .. بعد أن قال النفس التي تخطئ هي تموت هل الموضوع خرج عن دائرة تفكيرك تماما هكذا؟

    ألم تفتح أنت موضوع الصلب .. لماذا لم تجب على موضوع في أي ساعة صلب يسوع .. و في أي يوم؟ .. و ما رأيك في عمانوئيل الذي معنا؟!
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هل الأستاذين نقلا صفحة الحوار إلى صفحة تعليقات الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الأستاذ سانو

      أحتفظ بحقى فى الرد على مشاركتك الموجهة لى ...إلى حين تجنبا لتشتيت الحوار

      ورجاء الإنتقال لصفحة الحوار وترك صفحة التعليقات
      امادو
      [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
      (المختصر المفيد)
      [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امادو مشاهدة المشاركة
        هل الأستاذين نقلا صفحة الحوار إلى صفحة تعليقات الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        الأستاذ سانو طلب مني الانتظار حتى ينتهي من مشاركاته في صفحة الحوار .. و أظن أنه يعتقد أن سياسة إغراق المنتدى بالمشاركات الطويلة تعني أنه على الحق
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19

          مرور متابعة لا فض الله فوك أخي في الله حبيب عبد المالك

          ولكن يبدوا أن الضيف مرهق قلايلا فهو يقول .

          استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم
          خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام
          وكم استغربت من سؤاله ؟ كان من با بأولى أن يتساءل عن كيفية الصلاة ؟ حيث أن الله تعالى لميتطرق في القران الكريم عن كيفيتها ولكنه أمرنا بها ، وبما أن النبي صلى الله عليه وسلم في أقواله وحركاته وسكناته كان يشرح لنا كيفية العبادة وبما أنه لا ينطق عن الهوى فقد عرفنا كيفية الصلاة وغيرها من الشرائع .

          ولكن الضيف تناسى هنا أن الرواية من طريق الأحاد ، التي لا توجب علماً فهي رواية مضعفة وبذلك ننسف ما قد جاء به .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            نأتى الى الاية الفصل فى هذا الموضوع حز 44:2 فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح ولا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا. ابحث فى كل الكتاب عن هذا الباب الذى دخل الله منه ولم يدخل منه انسان وعدم دخول انسان منه سببه ان الله دخل منه فيظل مغلق وهى نبوءة عن دوام عذراوية القديسة مريم العذراء


            أضحكتني و الله يارجل .. يا رجل تترك القسس و الرهبان يضحكون عليك هكذا؟ .. اقرأ حزقيال 44 : 2 - 4 "ثم ارجعني الى طريق باب المقدس الخارجي المتجه للمشرق وهو مغلق. فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح ولا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا" .. الباب هو باب المقدس فهل فرج أم يسوع هو باب المقدس؟ .. ثم إذا كانت النبوءة كما فسرتها أنت .. فلماذا لا تكون هذه النبوءة عن الإله كرشنا "جاء قبل يسوع" .. لاحظ كرشنا و كرست .. و الذي دخل في فرج أمه العذراء مايا .. و ولد منها و هي عذراء .. و صلبوه و ضربوه بالحربة ثم قام بعد ثلاثة أيام و صعد إلى السماء؟!

            أرى أن يتم تأهيل العضو سانو أولا و يقرأ الكتاب المقدس و يفهمه جيدا ثم يأتي للحوار
            Last edited by Habeebabdelmalek; 08-03-2009, 10:00 PM.
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              دكتور حبيب

              لم أقرأ الحوار كاملا, لكني أعرف قدرك , وقوة برهانك , وبراعتك في الحوار.



              جزاك الله عنا كل الخير.
              موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
              موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
              موقع الشيخ محمد حسان
              موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                اشكرك اخى الكريم على هذه اللفتة الرائعة منك وهو قولك
                ((أرى أن يتم تأهيل العضو سانو أولا و يقرأ الكتاب المقدس و يفهمه جيدا ثم يأتي للحوار))
                وانت صدقت فيما قلت فمن انا ولكن الفت نظرك الى امر هام وهو ان تراجع قواعد اللغة العربية
                لتعرف ما الفرق بين قدوس لله و قدوس الله وبين القدوس وما فائدة اللام الف كأداة تعريف
                وهل كل رحيم هو الرحيم وهل كل رئيس هو الرئيس
                واعرف الكثير من الكتب التى تفيدك ان اردت اعطيها لك
                لك احترامى وتقديرى
                دمتم برعاية الله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بارك الله في الحبيب الدكتور حبيب عبد الملك علي هذا الحوار القيم والبراهين الساطعة وصبرا علي الزميل النصراني لعل الله يسر به قلبك
                  وشكرا للعضو النصراني علي أدبه وأخلاقة في الحوار
                  وأدعوا الله أن يهدينا وأياه سواء السبيل

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    لماذا فتح كل هذه المواضيع اليس هذا هروبا من موضوعنا الاساسى


                    الأستاذ سانو .. أنا أقوم بالرد على ماتثيره من موضوعات أخرى .. هل أنا تكلمت عن صلب يسوع و فداؤه لكم بدمه؟ .. هل تكلمت عن الوهية يسوع .. من الذي عرج على هذه المواضيع .. أليس أنت؟

                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة

                    هل اخطاء الانبياء ام لم يخطئو؟
                    أنت قلت أن الزنا كالغفلة .. فلو غفل النبي عن ذكر مشيئة الله تعالى فهو عندك كعبد الأصنام .. هل إذا قال سليمان عليه السلام "لأرزقن اليوم بسبعين ابنا كلهم يجاهدون في سبيل الله" .. دون أن يقول "إن شاء الله" .. يكون عند الله كعابد الأصنام الزاني؟ .. إن الله تعالى يقول في القرآن الكريم "وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ"


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    ان كانوا اخطائوا فلماذا تعصمونهم فى غير الوحى؟

                    ما هو مقياس الخطأ عندك .. أنت تساوي بين غفلة للحظات عن ذكر الله تعالى مع عبادة الأوثان و الزنا و السرقة .. فهل تساوي مثلا غفلة يوسف للحظة و طلبه من الذي كان مسجونا معه أن يذكره عند الملك .. و نسي ذكر الله تعالى .. مع الزناة عابدي الأوثان؟


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    وان لم يكونوا اخطأئوا فما موقع الايات القرأنية والاحاديث النبوية وفهم الامة الاسلامية
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    على ممر العصور ؟

                    الأنبياء معصومون من الكبائر و من معظم الصغائر من الذنوب .. قد يغفل النبي للحظات عن ذكر الله .. فيتدخل الله تعالى أو فيتنزل جبريل بالوحي لرده إلى الله تعالى .. كما حدث مثلا مع نبي الله يونس



                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    اسئلة بسيطة واحتاج لاجابة مقترنه بدليل

                    كتبة الكتاب المقدس يتكلمون على الأنبياء بغير الحق .. و المثال البسيط أنهم قالوا أن الله تعالى قال لا يكون لالياقيم من نسله جالس على كرسي داود .. ثم قالوا إن يسوع من نسل إلياقيم .. ثم قالوا إنه صلب و قتل .. فهو نبي كاذب .. إذن الكتاب المقياس ليس مقياسا على صدق النبي من كذبه

                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    بل ايضا الرد على الادلة المضادة

                    إقرأ البرهان السابق .. و ستعرف الحق .. هل المسيح بن مريم عليه السلام نبي كاذب؟


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    تعلمت اخى الكريم انى انهى ما بداءت قبل البدء فى عمل اخر لكى تعم الفائدة لى ولك
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    وللمنتدى جميعا اخى الكريم ارجوا عدم الخروج عن صلب الموضوع

                    و أنا معك .. هات لي مشاركة خرجت بها عن الموضوع الذي نتحاور فيه


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    انا كمسيحى واؤمن بكتابى الالهى . لا اجد حرجا فى ان الانبياء اخطائوا
                    مرة ثانية .. كتبة الكتاب المقدس يتكلمون على الأنبياء بغير الحق .. و المثال البسيط أنهم قالوا أن الله تعالى قال لا يكون لالياقيم من نسله جالس على كرسي داود .. ثم قالوا إن يسوع من نسل إلياقيم .. ثم قالوا إنه صلب و قتل .. فهو نبي كاذب .. إذن الكتاب المقياس ليس مقياسا على صدق النبي من كذبه


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    لان الهى قال لى الجميع زاغوا وفسدوا معا ليس من يعمل صلاح ليس ولا واحد

                    هنا الرب يتكلم عن بني اسرائيل و ليس على الأنبياء .. اقرأ الكتاب المقدس و ستعرف أن العدد لا يتكلم عن الأنبياء


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    ولم يستثنى الانبياء ولم يأمرنى ان اقتدى بهم فى افعالهم وحياتهم وتصرفاتهم
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    فلا اشكال لدى
                    لقد افترى الكتاب المقدس الكذب على المسيح بن مريم .. فجعله من نسل الاقيم و أمه تضاجع يوسف النجار و يسب المرأة الكنعانية و يصف الأممين بالكلاب .. فهل هذا حقيقة أم كذب .. القرآن الكريم يقول "أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ" .. كيف يكون النبي ناقلا للوحي من عند الله و لا أقتدي به .. كيف يكون كما يقول المثل "حاميها حراميها"


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    اشكرك اخى الكريم دمتم برعاية الله

                    شكرا لك .. و أدعو الله أن يهدينا إلى الحق جميعا



                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      ولكن الفت نظرك الى امر هام وهو ان تراجع قواعد اللغة العربية لتعرف ما الفرق بين قدوس لله و قدوس الله وبين القدوس


                      الأستاذ سانو اقرأ .. "يا يسوع الناصري .... انا اعرفك من انت ... قدوس الله" مرقص 24:1

                      يسوع الناصري قدوس الله الرب كما كان هارون و موسى فمن سفر اللاويين "وكلم الرب موسى قائلا كلم كل جماعة بني اسرائيل وقل لهم تكونون قديسين لاني قدوس الرب الهكم"

                      و من سفر المزامير "وحسدوا موسى في المحلّة وهرون قدوس الرب"

                      ثم إن الكتاب المقدس يقول إنه لا يكون لالياقيم من نسله جالس على كرسي داود .. و يسوع من نسل الياقيم و قتله اليهود تصديقا لجزاء النبي الكاذب .. الكتاب المقدس يقول في سفر العدد "ليس الله انسانا فيكذب. ولا ابن انسان فيندم. هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي" .. و يقول في سفر صموئيل الأول "نصيح اسرائيل لا يكذب ولا يندم لانه ليس انسانا ليندم" .. و يسوع يقول في انجيل يوحنا "ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم" .. و يقول "يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله" .. فمن نصدق إذن؟

                      ما هو جزاء النبي الكاذب في الكتاب المقدس؟
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 09-03-2009, 08:48 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                        وبين القدوس وما فائدة اللام الف كأداة تعريف

                        يا رجل .. اقرأ ماذا يقول الكتاب المقدس"فانظُرِ الآنَ يا ربُّ إِلى تَهْديداتِهم، وهَبْ لِعَبيدِكَ أَن يُعلِنوا كَلِمَتَكَ بِكُلِّ جُرأَةٍ. باسِطًا يدَكَ لِيَجرِيَ الشِّفاءُ والآياتُ والأَعاجيبُ بِاسمِ عَبدِكَ القُدُّوسِ يَسوع" أعمال الرسل 4 : 29 - 30 العهد الجديد الترجمة الكاثوليكية .. هنا .. مع العلم بأن نسخة الفانديك تغير كلمة Servant "عبدك" إلى فتاك
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          اشكرك اخى الكريم واعتب عليك انك لم تعمل بنصيحتى المخلصة لك فى مراجعة قواعد
                          اللغة العربية بخصوص حروف الملكية واداة التعريف وها تضع نفسك فى موقف محرج
                          لا ارضاه لك
                          تقول ((الأستاذ سانو اقرأ .. "يا يسوع الناصري .... انا اعرفك من انت ... قدوس الله" مرقص 24:1
                          يسوع الناصري قدوس الله الرب كما كان هارون و موسى فمن سفر اللاويين "وكلم الرب موسى قائلا كلم كل جماعة بني اسرائيل وقل لهم تكونون قديسين لاني قدوس الرب الهكم"

                          و من سفر المزامير "وحسدوا موسى في المحلّة وهرون قدوس الرب"

                          اولا اخى الكريم هل كتبت سفر مزامير خاص بك جئت بتلك الاية منه
                          و من سفر المزامير "وحسدوا موسى في المحلّة وهرون قدوس الرب"
                          فلا وجود لما كتبت فى الكتاب المقدس

                          ثانيا معنى كلمة قدوس منقول من سايد اسلامى
                          قدوس: على وزن فُعُّول من القُدْس. وفي التهذيب: القُدْسُ تنزيه الله تعالى، والقدّوس: من أسماء الله تعالى قال الأزهري: القدّوس هو الطاهر المنزّه عن العيوب والنقائص، وقال ابن الكلبي: القدّوس الطاهر، وحكى ابن الاعرابي: والمقدّس المبارك.
                          ويقال أرض مقدّسة أي مباركة، وهو قول العجاج:
                          قد عَلِمَ القُدُّوس مولى القُدْس أنَّ أبا العباس أولى نفسِ
                          بِمَعدن الملك القديم الكرسي
                          يعني بالقدّوس هنا الله سبحانه وتعالى وبالقُدْس الأرض المباركة.
                          وقد طابق قول المفسرين المعنى اللغوي في تفسير كلمة "قدّوس"، فذكر الطباطبائي في تفسير الميزان أن القدوس مبالغة في القدس وهو النزاهة والطهارة.
                          وقال الطوسي في تفسير التبيان: "القدوس" معناه المطهر فتطهر صفاته عن ان يدخل فيها صفة نقص.
                          انتهى
                          اما كلمة قدوس او قديس مضافة الى لله تعنى انه مطهر او مخصص او مصطفى
                          لله لكن كلمة قدوس مضافة الى الله فهى تعنى الله بذاته

                          مما تقدم يكون قول الشياطين للمسيح (انا اعرفك من انت ... قدوس الله)
                          اى انهم يصرحون انه الله
                          يكون معنى الاية الثانية فى قول الله على لسان موسى
                          لانى قدوس الرب الهكم
                          تعود على الله وليس موسى يادكتور
                          مز 22:3 وانت القدوس الجالس بين تسبيحات اسرائيل
                          مز 105:3 افتخروا باسمه القدوس.لتفرح قلوب الذين يلتمسون الرب
                          مز 145:21 بتسبيح الرب ينطق فمي.وليبارك كل بشر اسمه القدوس الى الدهر والابد
                          اش 40:25 فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس.
                          نجد فى هذه الايات القدوس هو الله ولم تذكر فى الكتاب منسوبة لغيره
                          مما تقدم يكون قول الملاك للقديسة دائمة البتولية
                          لو 1:35 فاجاب الملاك وقال لها.الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.
                          تعنى ان المولود منها الله
                          اما نحن البشر فقديسين لله بنعمته اى شعبه المخصص له
                          اجوا منك يادكتور افادى بالاية الغريبة التى وضعت وما منطوقها الصحيح
                          لك تقديرى واحترامى
                          دمتم فى رعاية الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            هل كتبت سفر مزامير خاص بك جئت بتلك الاية منه و من سفر المزامير "وحسدوا موسى في المحلّة وهرون قدوس الرب" فلا وجود لما كتبت فى الكتاب المقدس


                            الأستاذ سانو افتح ترجمة الفانديك .. المزمور 106 العدد 16 .. و اقرأ "وَحَسَدُوا مُوسَى فِي الْمَحَلَّةِ وَهَارُونَ قُدُّوسَ الرَّبِّ"
                            هنا

                            افتح الترجمة العربية المشتركة .. المزمور 106 العدد 16 .. و اقرأ "حسَدوا موسى في مَحلَّتِهِم وهرونَ قُدُّوسَ الرّبِّ" هنا

                            يا أستاذ سانو و الله أنا لا أكتب شيئا من عندي
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 10-03-2009, 04:00 PM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              اما كلمة قدوس او قديس مضافة الى لله تعنى انه مطهر او مخصص او مصطفى لله لكن كلمة قدوس مضافة الى الله فهى تعنى الله بذاته


                              الأستاذ سانو .. إجابتي على سؤالك ستكون على شقين:

                              الأول: تعالى لنرى معا ماذا تقول الترجمات الانجليزية King James Version و التي أتت منها الترجمة العربية
                              Mark 1:24 King James Version


                              Saying, Let us alone; what have we to do with thee, thou Jesus of Nazareth? art thou come to destroy us? I know thee who thou art, the Holy One of God

                              الشياطين قالوا "آهِ! مَا لَنَا وَلَكَ يَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ؟ أَتَيْتَ لِتُهْلِكَنَا! أَنَا أَعْرِفُكَ مَنْ أَنْتَ قُدُّوسُ اللَّهِ!" مرقص 1 : 24



                              لاحظ .. قالوا "قُدُّوسُ اللَّهِ" .. كلمة قُدُّوسُ "مضاف" .. و لفظ الجلالة اللَّهِ "مضاف إليه مجرور بالكسرة" هنا

                              Luke 4:34 King James Version


                              Saying, Let us alone; what have we to do with thee, thou Jesus of Nazareth? art thou come to destroy us? I know thee who thou art; the Holy One of God

                              و قالوا "آهِ ! مَا لَنَا وَلَكَ يَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ ؟أَتَيْتَ لِتُهْلِكَنَا! أَنَا أَعْرِفُكَ مَنْ أَنْتَ: قُدُّوسُ اللهِ" لوقا 4 : 34



                              لاحظ .. مرة ثانية قالوا "قُدُّوسُ اللَّهِ" .. كلمة قُدُّوسُ "مضاف" .. و لفظ الجلالة اللَّهِ "مضاف إليه مجرور بالكسرة" هنا

                              هنا العبارة واضحة .. العدد يقول أن يسوع .. كلمة قُدُّوسُ "مضاف" .. و لفظ الجلالة اللَّهِ "مضاف إليه مجرور بالكسرة" .. فالعدد هنا جاء على وزن مضاف و مضاف إليه و أنت حاولت أن تلبس على الناس و تريد أن تقول كأن قدوس "خبر مقدم مرفوع" .. الله "مبتدأ مؤخر مرفوع" و لكن الترجمات الانجليزية و التشكيل في الترجمات العربية تكشف زيغك و بهتانك فتقول the Holy One of God

                              عيب عليك يا رجل .. عيب عليك و الله عدم الصدق
                              Last edited by Habeebabdelmalek; 10-03-2009, 07:00 PM.
                              [gdwl]

                              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                              [/gdwl]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                تعنى ان المولود منها الله


                                الكتاب المقدس يهدم باطلك

                                الله ليس انسانا .. و يسوع انسان من نسل زنى و من نسل الياقيم ادعى كذبا أنه يرث كرسي داود فقتله اليهود مصداقا لحكم الكتاب المقدس في النبي الكاذب

                                الله ليس ابن انسان .. و يسوع ابن انسان

                                الله روح .. و يسوع جسد ذو لحم و دم و عظام

                                الله لا يموت .. و يسوع مات على الصليب

                                الله هو العزيز الحميد .. و يسوع المبصوق على وجهه المضروب بالقصبة

                                الله ساكن في نور لا يدنى منه .. و يسوع أمسكه اليهود و صفعوه

                                الهندوس يقولون ايضا أن كرشنا "جاء قبل يسوع بألف و خمسمائة سنة تقريبا" هو الله المولود من العذراء مايا .. صُلب و قام بعد ثلاثة أيام و صعد إلى السماء .. فمن نصدق .. كرشنا أو كرست "يسوع"
                                [gdwl]

                                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                                [/gdwl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X