إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

    سلام من الله لكم جميعا
    انا مسيحى وحتى تكون موضوعاتكم لها الفائدة المرجوه منها يجب ات تستمعوا للطرف الأخر
    اود الحوار الهادى فأن قبلتم فلى ملاحظات اولها لاتنكر على ما تؤمن انت به
    وان اردت توضيح امر ما مستشهدا بألقرأن الكريم او الحديث الصحيح فلا جناح على
    ولكم جزيل الشكر
    Last edited by abcdef_475; 02-03-2009, 05:53 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ضيفنا الكريم الاستاذ sano
    قبل أي شيء
    حضرتك ضيف عندنا وواجب علينا إكرام حضرتك ، فهكذا علمنا الحبيب المصطفي
    فأهلاً وسهلاً بك معنا

    ثانياً
    ان كنت حضرتك تريد حوار في الإسلاميات أو المسيحيات فأهلاً وسهلاً بحضرتك
    فإدارة المنتدى ترحب بهذا
    هدانا الله وإياكم

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      سلام من الله لكم جميعا

      السلام على من اتبع الهدى

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      وحتى تكون موضوعاتكم لها الفائدة المرجوه منها يجب ات تستمعوا للطرف الأخر

      و هذا ما يأمرنا الله تعالى به حيث يقول "و جادلهم بالتي هي أحسن" .. فنحن هنا "و تعرفون الحق و الحق يحرركم" كما قال المسيح بن مريم عليه السلام

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      فأن قبلتم فلى ملاحظات اولها لاتنكر على ما تؤمن انت به

      و ما هو ذاك الذي نؤمن به و ننكره عليك .. نرجو التوضيح أكثر .. فنحن لسنا في مباراة كرة قدم نرى فيها من المهزوم و من المنتصر .. فالأمر أكبر من ذلك .. إنها فردوس أبدي أو جهنم أبدية حيث نار لا تطفئ و دود لا يموت .. فالأمر يستحق الكثير من التدبر و التفكر و اتباع الحق

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      وان اردت توضيح امر ما مستشهدا بالقرآن الكريم او الحديث الصحيح فلا جناح على

      مرحبا بك هنا و أهلا .. فلعلنا نعرف الحق الذي معك فنتبعه أو تعرف أنت الحق الذي معنا فتتبعه .. و نصل إلى الحق جميعا .. فتنجو و ننجو معك .. أو ننجو فتنجو معنا بإذن الله تعالى

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      ولكم جزيل الشكر

      شكرا لك و أهلا و مرحبا بك معنا
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        سلام من الله لكم جميعا
        انا مسيحى وحتى تكون موضوعاتكم لها الفائدة المرجوه منها يجب ات تستمعوا للطرف الأخر
        اود الحوار الهادى فأن قبلتم فلى ملاحظات اولها لاتنكر على ما تؤمن انت به
        وان اردت توضيح امر ما مستشهدا بألقرأن الكريم او الحديث الصحيح فلا جناح على
        ولكم جزيل الشكر
        اهلا وسهلا بالعضو الكريم

        الملاحظة الاولى : ان لا انكر عليك ما اؤمن انا به
        مثلا انا اؤمن ان الله ليس له ابن وليس ثلاثة اقانيم ... كيف لا انكر عليك ذلك ؟
        اذا كيف سيكون هناك حوار الا اذا كان هناك اختلاف نرجو بيان الجق فيه ؟

        الملاحظة الثانية انك ستستشتهد بالقرآن والحديث ...صدقني ستكتشف ان ما تود نقله من هنا وهناك هو عبارة عن اكاذيب ممن تنقل عنهم وسوف يصفك زملائك المسلمين هنا بالتدليس وانت مجرد ناقل فقط تظن انك تنقل شيئا ذو قيمة !

        وعامة نتمنى لك حوارا ممتعا وهادئا وباحثا عن الحق مع الاخوة والاخوات هنا

        دمت بخير

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
          سلام من الله لكم جميعا
          انا مسيحى وحتى تكون موضوعاتكم لها الفائدة المرجوه منها يجب ات تستمعوا للطرف الأخر
          اود الحوار الهادى فأن قبلتم فلى ملاحظات اولها لاتنكر على ما تؤمن انت به
          وان اردت توضيح امر ما مستشهدا بألقرأن الكريم او الحديث الصحيح فلا جناح على
          ولكم جزيل الشكر
          اهلا وسهلا بك اخي الكريم

          ونرجوا ان ييسر الله لنا ولك الحوار الهادف 000والهادىء

          ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

          ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            اشكركم اخوتى الاعزاء على حسن استقبالكم
            اخى abcdf_475 شكرا لك لان كرم الضيافة من شيم الاكرمين
            اخى حبيب عبد الملك فعلا كما قلت انه اهم موضوع فى حياة الانسان
            وقولى لا تنكر على ما تؤمن به هى قاعدة لبدء الحوار ولا يحضرنى مثال
            واعتقد انها منطقية
            اخى مجاهد فى الله
            اشكر ترحيبك لى عندك سؤال لك هل لانك مدير المنتدى وتتعرض لنوعيات
            مسيئة اتهمتنى مسبقا رغم اننا لم نتطرق لاى موضوع بعد بقولك
            الملاحظة الثانية انك ستستشتهد بالقرآن والحديث ...صدقني ستكتشف ان ما تود نقله من هنا وهناك هو عبارة عن اكاذيب ممن تنقل عنهم وسوف يصفك زملائك المسلمين هنا بالتدليس وانت مجرد ناقل فقط تظن انك تنقل شيئا ذو قيمة !
            وتناسيت قول القرأن الكريم
            {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
            عموما اجد لك عذرا فى تجاربك مع المارين على المنتدى اما من جهة استشهادى لايات القرأن الكريم
            ستكون بالمفسرين المعتمدين واود معاملتى بالمثل كل نص من الكتاب يكون متبوعا لاحد المفسرين
            المعتمدين ولست انحاز لطائفة ما المفسرين بكل طوائفهم فى الكنائس الشرقية مقبولين لدى بخلاف
            شهود يهوة والادفنتست فليسوا مسيحيين هم يهود اقرب منهم الى مسيحيين
            وسأترك لكم من اين نبداء لكم جميعا تقديرى واحترامى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              welcome back

              اما من جهة استشهادى لايات القرأن الكريم
              ستكون بالمفسرين المعتمدين
              لم تقرأ قوانين الحوار على ما يبدو





              10- مصادر الإسلام المعصومة هي القرآن والسنة الصحيحة وأي إستشهاد خلاف ذلك لا يعتد به كدليل.

              أ) برنامج القرآن الكريم بخاصية البجث - برنامج الباحث


              ب) برنامج مكتبة الألباني للتخريج الالكتروني ومعرفة صحة الحديث من عدمها


              وهذا موقع الدرر السنية لتخريج الأحاديث ومعرفة درجة صحتها



              و أي مصدر خلاف ذلك من تفاسير إسلامية وكتب التواريخ والسير والفقه هي كتب تراث إسلامي قابل للنقد من المسلمين فضلا عن غيرهم ...وطبعا مصادر الشيعة والفرق الخارجة عن أهل السنة والجماعة لا يعتد بها .
              دمت بخير

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أهلاً وسهلاً بضيفنا الكريم .

                نتمنى لك حواراً ممتعاً .. باحثاً عن الحق .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  وقولى لا تنكر على ما تؤمن به هى قاعدة لبدء الحوار ولا يحضرنى مثال و اعتقد انها منطقية


                  نعم ستكون قاعدة منطقية إذا أتيت أنت بالدليل النقلي الواضح الذي لا لبث فيه من الكتاب المقدس مثلا و أيدته كذلك بالدليل العقلي .. فحينئذ لن أعارضك أبدا .. و لكن من حقي قبل ذلك أن اتحاور حتى يمكنني أن أفهم ما يدور في عقلك و اقتنع به

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  اما من جهة استشهادى لايات القرأن الكريم ستكون بالمفسرين المعتمدين


                  يقول الله تعالى في كتابه العزيز "و كل شيئ فصلناه تفصيلا" .. فالقرآن سهل يسير ليس بالمعقد أبدا ليس كما قال لي أحد المسيحيين "هل تفهمون القرآن بأنفسكم حينما تقرأوه" .. فقلت له نعم .. فأجابني .. عندنا في المسيحية لا نفهم الكتاب المقدس وحدنا فلابد من القسيس و الراهب و الشماس عندنا .. و المفسرون أشخاص و هم بشر مسلمون اجتهدوا .. لم يقل أحد مسلم قط أنهم يوحى إليهم بالروح القدس .. نعم اجتهدوا حسب قدرتهم فمنهم من أصاب و منهم من أخطأ .. فإذا كان كلامهم إجماع فهذا نأخذ به بإذن الله تعالى .. و أما إن شذ أحدهم فهذا قد اجتهد و أخطأ و لا يلزمنا اتباع رأيه أبدا .. فنحن نتبع الحق و لا نتبع أشخاصا

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  وسأترك لكم من اين نبداء لكم جميعا تقديرى واحترامى


                  في الحقيقة لدي تساؤلات كثيرة جدا منها:
                  1- ماهي المقاييس الثابتة في المسيحية و تكون من الكتاب المقدس للحكم على صدق نبي ما أو كذبه؟
                  2- أين قال المسيح عليه السلام أو أحد تلاميذه أن المسيح هو الله المتجسد؟! .. ثم ألا ترون أن هناك تشابه بين قصة كرشنا معبود الهندوس و بين المسيح عليه السلام في قصة الإله المتجسد؟!
                  3- إن هناك علامة من علامات النبي الذي مثل موسى في الكتاب المقدس و هي أنه لن يقُتل .. فلماذا تصرون على أن المسيح قد قتله اليهود و الرومان .. مع أن هناك الكثير من الدلائل التي تؤكد في الكتاب المقدس بأن المسيح عليه السلام لم يصلبه اليهود .. كساعة صلب المسيح عليه السلام و اختلاف كتبة الأناجيل فيها .. و وقوع جنود الرومان على ظهورهم حين القبض على المسيح عليه السلام بل هناك تضارب واضح في أقوال الكتاب المقدس و أقوال المسيح نفسها في يوم الصلب

                  أكتفي بهذا القدر من الأسئلة و إن كان في صدري الكثير الكثير من الأسئلة .. و أرجو أن يتسع صدرك للإجابة عليها .. و إن كان هناك أسئلة لك عن الإسلام فاطرح ما شئت ستجد الإجابات الصادقة الوافية بإذن الله
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام علي من أتبع الهدي
                    مرحبا بالضيف الكريم ومن الواضح أنت تتسم بالأدب والعقلانية وهذا هو ما ننشدة دائما من الزملاء المسيحيين
                    وبأذن الله تجد هنا ما يسرك المهم أذا ظهر الحق فوجب أتباعة منك أو منا أن شاء الله
                    دمت علي خير وهدانا الله وأياك لما يحبة ويرضي
                    خطر في بالي شيء ليس له علاقة بالكلام وأحب أن أقولة
                    نحن نحب المسيح أبن المريم وأمة العذراء البتول أكثر من أنفسنا (صدق ولابد أن تصدق )

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      الآن

                      يشرفنا أن نتابع ونتعلم من أخينا الحبيب الدكتور حبيب في حواره الهادئ الثنائي فقط مع ضيفنا sano

                      نسأل الله سبحانه وتعالي أن يهدي ضيفنا إلي الحق
                      اللهم آمين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        حوار هادى

                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم
                        اللهم صل على محمد وآل محمد
                        الدال على الخير كفاعله
                        وأسأل الله لنا ولكم أن يؤتينا الحكمة فمن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا
                        الحمدلله على كل حال
                        الحمدلله في السراء والضراء
                        الحوار الرائع هو الحوار القائم على تنوع الثقافات والفلسفات والأفكار، حوار يتجاوز الصلابة العقائدية التي لا تسمح بالانفتاح على الآخر والاعتراف به وقبول وجهة نظره.
                        وقديما قال احد العارفين
                        واللبيبُ اللبيـبُ مَن ليـس * يغتـرُّ بكوْنٍ مصيرُه للفساد
                        فسادٌ وكونٌ حادثان كلاهما * شهيدٌ بأن الخلقَ صُنْعُ حكيم
                        يحطِّمنـا ريبُ الزمـان كأنَّنا * زجاجٌ ولكنْ لا يُعاد لنا سَـبْك
                        يُفني ولا يفنى ويُبلي ولا يبلى * ويـأتـي برخــاءٍ وويـل
                        ولـو طـارَ جبـريـلُ بقيَّـة عـمـره * عن الدَّهر ما استطاع الخروجَ من الدهر
                        نَـزول كـمـا زال أجـدادُنـا * ويبقـى الزمـانُ على ما ترى
                        أما المكان فثابت لا ينطـوي * لكـنَّ زمـانك ذاهبٌ لا يثبت
                        وما الإنسـان في التطواف إلاَّ * أسـير للزمـان فمـا يُفـك
                        وإنِّي وإنْ كنتُ الأخير زمانه * لآتٍ بما لم تستطعْه الأوائل

                        كن مَن أنت يا إنسان
                        ولكن كن دائما مع الحقيقة والحق .. وحاور بعقلك لا بعضلاتك
                        يقول علي بن ابي طالب رضى الله عنه في كتابه نهج البلاغه ((أعقل الناس من شارك الرجال في عقولها))

                        تحياتي
                        Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 06-03-2009, 11:26 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled faried مشاهدة المشاركة
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          الآن

                          يشرفنا أن نتابع ونتعلم من أخينا الحبيب الدكتور حبيب في حواره الهادئ الثنائي فقط مع ضيفنا sano

                          نسأل الله سبحانه وتعالي أن يهدي ضيفنا إلي الحق
                          اللهم آمين

                          عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

                          جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل الكريم خالد فريد

                          أسأل الله تعالى العلي القدير أن يهدينا و الضيف المسيحي بفضله و منه و كرمه إلى الطريق المستقيم و إلى الحق .. و أن يجري الحق على يدي من معه الحق و أن يلهمنا الحجة و البيان و البرهان

                          و جزاكم الله خيرا

                          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم ..... اهلا وسهلا بحضرتك باحثآ عن الحق--- وارجوا من الاخوة والاخوات الافاضل الكرام ان تتركوا هذا الحوار الى استاذنا ( حبيب عبد الملك ) ولا اقلل ابدا من شأنكم بل كلكم اساتذة .. وفقنا الله لما يحبه ويرضاه

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              اشكرك اخى العزيز ونطلب من الله الهداية لانه هو الهادى ولا غيره
                              اجيبك عن السؤال الاول

                              اولا من هم الانبياء

                              الانبياء من عامة البشر ليس فيهم ما يميزهم عن باقى البشر يخطئون ويصيبون ليسوا اعلى لذلك اختارهم الله
                              بل الله هو المتفضل عليهم بأختياره لهم ليس الفضل فيهم بل الفضل لله وحده والله يعلن فى التوراه ان جميع البشر
                              خطائون بمن فيهم الانبياء
                              مز 14:3 الكل قد زاغوا معا فسدوا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد
                              ويأمرنا الكتاب ان نمتحنهم لنعرف هل هم من الله
                              1يو 4:1 ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم.

                              ولكى نميز بين نبى الله وغيره اعطى الكتاب المقدس علامات تميز للانسان ان هذا من الله
                              جميع هذه العلامات متوفرة لدى انبياء الله

                              1- الثمر اى خلاصة تأثيرهم فى البشرمن خلال سيرتهم وتعاليمهم

                              مت 7:16 من ثمارهم تعرفونهم.هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا.
                              مت 7:20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم
                              فلا يقولون ما لا يفعلون ولا يستثنون انفسهم شريعة الله لهم كما لغيرهم
                              ولا نجد لهم امتياز عن غيرهم فى الكتاب المقدس بل ان الله عاقب بعضهم
                              لاخطاء لهم ولم يحابى الله كونهم من انبيائه لان لا فضل لهم فى ذلك
                              بل الفضل لله وحده

                              2- الرعاية لشعب الله
                              ان اختيار الله للانبياء من اهدافه رعاية شعبه فلقد وضع الله على عاتقهم رعاية شعبه
                              يو11:10 انا هو الراعي الصالح.والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف.

                              1بط 5:2 ارعوا رعية الله التي بينكم نظّارا لا عن اضطرار بل بالاختيار ولا لربح قبيح بل بنشاط.
                              تث 1:17 لا تنظروا الى الوجوه في القضاء.للصغير كالكبير تسمعون.لا تهابوا وجه انسان لان القضاء لله.والامر الذي يعسر عليكم تقدمونه اليّ لاسمعه.

                              وفى المقابل نجد النبى الذى ليس من الله

                              يه 1:16 هؤلاء هم مدمدمون متشكون سالكون بحسب شهواتهم وفمهم يتكلم بعظائم يحابون بالوجوه من اجل المنفعة.
                              يو 12:10 واما الذي هو اجير وليس راعيا الذي ليست الخراف له فيرى الذئب مقبلا ويترك الخراف ويهرب.فيخطف الذئب الخراف ويبددها.

                              3- يخاف على الرعية اكثر من نفسه ويقدمها عن نفسه


                              تكلم الكتاب عن ابونا ابو الانبياء ابراهيم حينما اراد الله ان يحرق سدوم وعمورة بسبب شرهم
                              قال له ابو الانبياء
                              تك 18:25 حاشا لك ان تفعل مثل هذا الامر ان تميت البار مع الاثيم فيكون البار كالاثيم.حاشا لك.أديان كل الارض لا يصنع عدلا.
                              والنبى موسى حينما اراد الله ان يهلك شعب بنى اسرائيل بسبب تعدياتهم وعناد قلوبهم نجده يكلم الله قائلا
                              خر 32:32 والآن ان غفرت خطيتهم.والا فامحني من كتابك الذي كتبت
                              خر 32:12 لماذا يتكلم المصريون قائلين اخرجهم بخبث ليقتلهم في الجبال ويفنيهم عن وجه الارض.ارجع عن حمو غضبك واندم على الشر بشعبك.

                              وداود النبى اخطاء واراد الله ان يعاقب الشعب فيقول لله
                              17 وقال داود لله ألست انا هو الذي امر باحصاء الشعب.وانا هو الذي اخطأ وأساء واما هؤلاء الخراف فماذا عملوا.فأيها الرب الهي لتكن يدك عليّ وعلى بيت ابي لا على شعبك لضربهم.
                              وفى المقابل نجد ان النبى الذى ليس من الله
                              مي 3:5 هكذا قال الرب على الانبياء الذين يضلّون شعبي الذين ينهشون باسنانهم وينادون سلام.والذي لا يجعل في افواههم شيئا يفتحون عليه حربا.
                              ار 14:14 فقال الرب لي.بالكذب يتنبأ الانبياء باسمي.لم ارسلهم ولا امرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأون لكم
                              رو 3:13 حنجرتهم قبر مفتوح.بألسنتهم قد مكروا.سمّ الاصلال تحت شفاههم.


                              يو 8:44 انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا.ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق.متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب وابو الكذاب
                              . ار 23:14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه.يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره.صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة.


                              4- رسالتهم من الله رسالة سلام للبشر ولارجاع الضال

                              مز 100:3 اعلموا ان الرب هو الله.هو صنعنا وله نحن شعبه وغنم مرعاه.

                              2اخ 24:19 وارسل اليهم انبياء لارجاعهم الى الرب واشهدوا عليهم فلم يصغوا.

                              مز 85:8 اني اسمع ما يتكلم به الله الرب.لانه يتكلم بالسلام لشعبه ولاتقيائه فلا يرجعن الى الحماقة.
                              حز 33:11 قل لهم.حيّ انا يقول السيد الرب اني لا اسر بموت الشرير بل بان يرجع الشرير عن طريقه ويحيا.ارجعوا ارجعوا عن طرقكم الرديئة.فلماذا تموتون يا بيت اسرائيل.
                              ار 2:5 هكذا قال الرب.ماذا وجد فيّ آبائكم من جور حتى ابتعدوا عني وساروا وراء الباطل وصاروا باطلا.
                              ميخا5:4 هانذا ارسل اليكم ايليا النبي قبل مجيء يوم الرب اليوم العظيم والمخوف.
                              6 فيرد قلب الآباء على الابناء وقلب الابناء على آبائهم لئلا آتي واضرب الارض بلعن


                              فى المقابل رسالة النبى الذى ليس من الله شريرة ولايهمه هلاك الشعب

                              مز 16:50 16 وللشرير قال الله مالك تحدث بفرائضي وتحمل عهدي على فمك.
                              17 وانت قد ابغضت التأديب وألقيت كلامي خلفك.
                              18 اذا رأيت سارقا وافقته ومع الزناة نصيبك.
                              19 اطلقت فمك بالشر ولسانك يخترع غشا.
                              20 تجلس تتكلم على اخيك.لابن امك تضع معثرة.
                              21 هذه صنعت وسكت.ظننت اني مثلك.اوبخك واصفّ خطاياك امام عينيك.
                              22 افهموا هذا يا ايها الناسون الله لئلا افترسكم ولا منقذ.
                              23 ذابح الحمد يمجدني والمقوم طريقه اريه خلاص الله
                              8ارميا 8:9 لسانهم سهم قتال يتكلم بالغش.بفمه يكلم صاحبه بسلام وفي قلبه يضع له كمينا.
                              مي 3:5 هكذا قال الرب على الانبياء الذين يضلّون شعبي الذين ينهشون باسنانهم وينادون سلام.والذي لا يجعل في افواههم شيئا يفتحون عليه حربا.

                              ار 23:14 وفي انبياء اورشليم رأيت ما يقشعر منه.يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره.صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة.


                              النبى الذى من الله يمجد الله ولا يهتم لنفسه
                              لم اجد فى الكتاب المقدس نبيا كان من كان مجد ذاته امام مجد الله بل جميعهم مجدوا الله
                              وطالبوا شعوبهم بتمجيد الله وحده وليس أخر سواه ولم يقرن احدهم اسمه مع الله
                              اش 42:8 انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات.
                              18 من يتكلم من نفسه يطلب مجد نفسه.واما من يطلب مجد الذي ارسله فهو صادق وليس فيه ظلم.
                              1مل 10:1 وسمعت ملكة سبا بخبر سليمان لمجد الرب فاتت لتمتحنه بمسائل.
                              رو 15:7 لذلك اقبلوا بعضكم بعضا كما ان المسيح ايضا قبلنا لمجد الله.
                              مز 117:1 سبحوا الرب يا كل الامم حمدوه يا كل الشعوب.
                              ار 20:13 رنموا للرب سبحوا الرب لانه قد انقذ نفس المسكين من يد الاشرار
                              خر 16:7 وفي الصباح ترون مجد الرب لاستماعه تذمّركم على الرب.واما نحن فماذا حتى تتذمروا علينا.
                              1اخ 16:29 هبوا الرب مجد اسمه.احملوا هدايا وتعالوا الى امامه.اسجدوا للرب في زينة مقدسة.
                              مز 79:9 أعنّا يا اله خلاصنا من اجل مجد اسمك ونجنا واغفر خطايانا من اجل اسمك.
                              مز 96:8 قدموا للرب مجد اسمه.هاتوا تقدمة وادخلوا دياره.

                              وفى المقابل النبى الأخر يمجد ذاته ويهتم بمنفعته
                              يهوذا 16:1 هؤلاء هم مدمدمون متشكون سالكون بحسب شهواتهم وفمهم يتكلم بعظائم يحابون بالوجوه من اجل المنفعة.


                              حزقيال 27:22 رؤساؤها في وسطها كذئاب خاطفة خطفا لسفك الدم لاهلاك النفوس لاكتساب كسب.
                              28 وانبياؤها قد طينوا لهم بالطفال رائين باطلا وعارفين لهم كذبا قائلين هكذا قال السيد الرب والرب لم يتكلم.
                              29 شعب الارض ظلموا ظلما وغصبوا غصبا واضطهدوا الفقير والمسكين وظلموا الغريب بغير الحق.

                              اش 6:32 لان اللئيم يتكلم باللؤم وقلبه يعمل اثما ليصنع نفاقا ويتكلم على الرب بافتراء ويفرغ نفس الجائع ويقطع شرب العطشان.
                              7 والماكر آلاته رديئة هو يتآمر بالخبائث ليهلك البائسين باقوال الكذب حتى في تكلم المسكين بالحق.
                              12 من هو الانسان الحكيم الذي يفهم هذه والذي كلمه فم الرب فيخبر بها.لماذا بادت الارض واحترقت كبرية بلا عابر.
                              13 فقال الرب على تركهم شريعتي التي جعلتها امامهم ولم يسمعوا لصوتي ولم يسلكوا بها.
                              14 بل سلكوا وراء عناد قلوبهم ووراء البعليم التي علمهم اياها آباؤهم.
                              15 لذلك هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل.هانذا اطعم هذا الشعب افسنتينا واسقيهم ماء العلقم.
                              16 وابددهم في امم لم يعرفوها هم ولا آباؤهم واطلق وراءهم السيف حتى افنيهم

                              الله يرسل معهم قوته الهادفة خلاص وخير الانسان
                              وليس للاستعراض
                              لو 10:19 ها انا اعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيّات والعقارب وكل قوة العدو ولا يضركم شيء.

                              مر 16:18 يحملون حيّات وان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم ويضعون ايديهم على المرضى فيبرأون
                              عندما اراد الله ان يرسل موسى النبى الى شعبه طلب منه دليل لكى يصدقه الشعب
                              فأعطاه اللة ايتين العصا واليد البرصاء نقراء هذا فى خروج الاصحاح الرابع
                              عندما اراد الله ارسال جدعون طلب منه جدعون دليلا
                              وحقق له الله ما طلب بأيتين نقراء هذا فى قضاة الاصحاح السادس
                              يش 3:5 وقال يشوع للشعب تقدسوا لان الرب يعمل غدا في وسطكم عجائب.
                              مز 86:10 لانك عظيم انت وصانع عجائب.انت الله وحدك
                              اع 2:43 وصار خوف في كل نفس.وكانت عجائب وآيات كثيرة تجرى على ايدي الرسل.
                              وان بحثنا فى ماهية هذه العجائب نجدها لخير الانسان
                              مثل شفاء الامراض
                              اخراج الارواح الشريرة
                              اقامة موتى
                              شق البحر امام بنى اسرائيل ليخرجوا من مصر
                              ضربات عشر لفرعون مصر لانه لم يريد اخراج الشعب
                              كلها تصب لخير الانسان
                              لانها صادرة عن المنعم بالخيرات علينا خالقنا


                              فى المقابل ابليس اعطى انبيائه أيات
                              تث 13:2 ولو حدثت الآية او الاعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة اخرى لم تعرفها ونعبدها

                              رؤ 13:13 ويصنع آيات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس.
                              رؤ 13:14 ويضل الساكنين على الارض بالآيات التي أعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف وعاش.
                              رؤ 13:15 وأعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش ويجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون.
                              وان بحثنا فى معجزات الانبياء الكذبة لانجد لها علاقة بخير الانسان بل هى استعراضية


                              جميع انبياء الله امروا بتنفيذ شريعته التى اعطاها لموسى النبى

                              تث 17:11 حسب الشريعة التي يعلّمونك والقضاء الذي يقولونه لك تعمل.لا تحد عن الأمر الذي يخبرونك به يمينا او شمالا.

                              يش 1:7 انما كن متشددا وتشجع جدا لكي تتحفظ للعمل حسب كل الشريعة التي امرك بها موسى عبدي.لا تمل عنها يمينا ولا شمالا لكي تفلح حيثما تذهب.
                              2مل 17:13 واشهد الرب على اسرائيل وعلى يهوذا عن يد جميع الانبياء وكل راء قائلا ارجعوا عن طرقكم الرديّة واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة التي اوصيت بها آباءكم والتي ارسلتها اليكم عن يد عبيدي الانبياء.
                              2مل 21:8 ولا اعود أزحزح رجل اسرائيل من الارض التي اعطيت لآبائهم وذلك اذا حفظوا وعملوا حسب كل ما اوصيتهم به وكل الشريعة التي امرهم بها عبدي موسى.
                              2اخ 14:4 وقال ليهوذا ان يطلبوا الرب اله آبائهم وان يعملوا حسب الشريعة والوصية.
                              نح 8:3 وقرأ فيها امام الساحة التي امام باب الماء من الصباح الى نصف النهار امام الرجال والنساء والفاهمين وكانت آذان كل الشعب نحو سفر الشريعة.
                              نح 8:14 فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى ان بني اسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السابع
                              زك 7:12 بل جعلوا قلبهم ماسا لئلا يسمعوا الشريعة والكلام الذي ارسله رب الجنود بروحه عن يد الانبياء الاولين فجاء غضب عظيم من عند رب الجنود.
                              لا 27:34 هذه هي الوصايا التي اوصى الرب بها موسى الى بني اسرائيل في جبل سيناء
                              مت 19:18 قال له ايّة الوصايا.فقال يسوع لا تقتل.لا تزن.لا تسرق.لا تشهد بالزور.


                              النبى الذى ليس من الله يغيرها ولا يقر بصلاحها



                              الله ينجى انبيائه وخائفيه فى يوم الشر
                              ام 11:6 بر المستقيمين ينجيهم اما الغادرون فيؤخذون بفسادهم.
                              اع 26:17 منقذا اياك من الشعب ومن الامم الذين انا الآن ارسلك اليهم
                              اما الكاذب فمن ينقذه من يد الله
                              اش 43:13 ايضا من اليوم انا هو ولا منقذ من يدي.افعل ومن يرد
                              الله اعطى انبيائه الاخبار بأحداث مستقبلية
                              اش 42:9 هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها.
                              اش 46:10 مخبر منذ البدء بالاخير ومنذ القديم بما لم يفعل قائلا رأيي يقوم وافعل كل مسرتي.
                              الانبياء الكذبة تكلموا عن المستقبل
                              وهنا سيكون الحكم هو التاريخ والاحداث

                              بهذا اكون اجبت عن السؤال الاول
                              Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 06-03-2009, 11:29 PM. سبب آخر: خطأ في كتابة اسم الهادي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X