إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المتناقضات العجيبة فى القرآن

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,الاحض في كتير من المنتديلت الاسلامية انو احنا دايما نناقش مشاكلنا بيننا المشكلة انو انت ونا وهوا متفقين لمدا لا ندعو من هو خارج عن طاعة الله ونكتر الدعوة الاسلام محتاج للنصرة لمادا نحوم حول نفسنا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      والله بحبكم في الله يا خلفاء محمد :009: هو سيدنا وقائدنا وقدوتنا الحمد له الذى جمعنا على طاعته ثم بخصوص الموضوع والله انا في العلم لسه ببتدى اقرأ وكل الشبهات دى بمجرد اننى قرأتها من غير الرد كنت على استطاعه اننى اكتب الرد ده كله كلام فاضي همه بيضيعوا وقتنا فحنا نقسم نفسنا شويه يردوا هنا وشويه هناك وانا اتمنى اننى اكون عندهم زى ما الاخ ده عمل احط شبهات ومدخلشي للرد خالص ولا حتته اقرا كلامهم بس انا مش عارف مواقع خالص لهم يا ريت لو حد يعرف مواقع بتاعتهم يجيبها لى اشغلهم شويه ربنا يهديهم بس والسلام عليكم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته //
        اخواني بالله..الاخ لم يضع موضوعه عبث !! يضعه ويذهب ولا يفحص الرد عليه
        هو ظن اننا عاجزين عن الرد عليه..وكان يتأمل ما حدا يرد عليه ليذهب ويعرض "الهزيمه" في منتدياتهم
        ولكنه عندما رأى الاجوبه من استاذنا مجاهد في الله خاب ظنه وايقن هزيمته وفضل الانسحاب
        الله يهديهم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          الحمد لله الذي هدانا و جعلنا مسلمين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لآ شريك له و أن محمدا عبده و رسوله إصطفاه الله تعالى ليكون للعالمين نذيرا
          أما بعد
          جزاك الله خيرا أخي مجاهد والله إنه مجهود كبير مابذلته في الرد على هذا النصراني وأعتقد أن هذا المجهود لم يذهب هباء فان الكثير منا قد إستفاد وكلنا يعلم أن هذا النصراني ألقى ما في جعبته ليس للستفسار ولكن لمحاولة التشكيك كما فعل الذين من قبله وسيفعل الذين من بعده
          يقول ربنا عز و جل
          "هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الفِتْنَةِ وابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلا الله والرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنْا بِه كُلٌ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذكَّرُ إلا أُوْلُوا الأَلْبَابِ "
          أخي الكريم إسمح لي بهذه الاضافة التوضيحية لردكم الموجز عن التساؤل الأول لأني لم أكن أعرفها من قبل
          يقول إبن كثير رحمه الله إن دحي الأرض كان بعد خلق السماء ,فالدحي هو مفسر بقوله " أخرج منها ماءها ومرعاها" وكان هذا بعد خلق السماء بالنص وبهذا أجاب إبن عباس رضي الله عنه فيما ذكره البخاري عند تفسير هذه الآية من صحيحه فانه قال :وقال المنهال عن سعيد أبن جبير قال : قال رجل لابن عباس إني لأجد في القرآن أشياء تختلف علي......................"أأنتم أشد خلقا أم السماء بناها"إلى قوله "والأرض بعد ذلك دحاها" فذكر خلق السماء قبل الأرض ثُم قال تعالى "قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين "إلى قوله " طائعين " فذكرفي هذه خلق الأرض قبل السماء فقال إبن عباس : .................وخلق الأرض في يومين , ثم خلق السماء فسواهن في يومين آخرين , ثم دحى الأرض ودحيها أن أخرج منها الماء والمرعىوخلق الجبال والآكام والجماد في يومين آخرين فخلق الأرض وما فيها من أشياء في أربعة أيام وخلق السماوات في يومين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
            اخي الفاضل
            لقد اوضح الله هؤلاء القوم في قراننا الكريم جاء به الصادق الذي لاينطق عن الهوي
            علمه شديد القوي وهو رب العالمين
            (وقالوا) بواو وبدونها اليهود والنصارى ومن زعم أن الملائكة بنات الله (اتخذ الله ولداً) قال تعالى (سبحانه) تنزيها له عنه (بل له ما في السماوات والأرض) ملكاً وخلقاً وعبيداً والملكية تنافي الولادة وعبر بما تغليباً لما لا يعقل (كل له قانتون) مطيعون كل بما يراد منه وفيه تغليب العاقل

            117 (بديع السماوات والأرض) موجدهم لا على مثال سبق (وإذا قضى) أراد (أمراً) أي إيجاده (فإنما يقول له كن فيكون) أي فهو يكون ، وفي قراءة بالنصب جواباً للأمر

            118 (وقال الذين لا يعلمون) أي كفار مكة للنبي صلى الله عليه وسلم (لولا) هلا (يكلمنا الله) أنك رسوله (أو تأتينا آية) مما اقترحناه على صدقك (كذلك) كما قال هؤلاء (قال الذين من قبلهم) من كفار الأمم الماضية لأنبيائهم (مثل قولهم) من التعنت وطلب الآيات (تشابهت قلوبهم) في الكفر والعناد ، فيه تسلية للنبي صلى الله عليه وسلم (قد بينا الآيات لقوم يوقنون) يعلمون أنها آيات فيؤمنون فاقتراحُ آيةٍ معها تعنُّت

            119 (إنا أرسلناك) يا محمد (بالحق) بالهدى (بشيراً) من أجاب إليه بالجنة (ونذيراً) من لم يجب إليه بالنار (ولا تُسْأَلُ عن أصحاب الجحيم) النار ، أي الكفار ما لهم لم يؤمنوا إنما عليك البلاغ ، وفي قراءة بجزم تسألْ نهياً

            (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) دينهم (قل إن هدى الله) أي الإسلام (هو الهدى) وما عداه ضلال (ولئن) لام قسم (اتبعت أهواءهم) التي يدعونك إليها فرضاً (بعد الذي جاءك من العلم) الوحي من الله (ما لك من الله من ولي) يحفظك (ولا نصير) يمنعك منه
            (أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم) أهلك أنفسهم وأولادهم وأموالهم (وللكافرين أمثالها) أمثال عاقبة ما قبلهم
            أفلا يتدبرون القرآن) فيعرفون الحق (أم) بل (على قلوب) لهم (أقفالها) فلا يفهمون
            وهاهو قراننا الكريم يبين لنا حقيقتهم
            ولنا في الك عبر وامثال هل سمعت يوما ان شيخا ترك الاسلام ودخل بهذا الدين لا ورب الكعبه
            والله علي ما اقول شهيد ن في مدينتي اللتي اعيش بها في كل 6 اشهر 2 يدخلوا الاسلام منهم
            لانهم عرفوا الحق ولان ديننا هو الحق
            {ان الدين عند الله الاسلام}
            وأتوني مسلمين}
            فبعد هذه الحقائق تريد مناظرتهم لا والف لا فانها حرب الافكار
            سيدي الفاضل
            القضيه محسومه من البدايه وحتي النهايه
            لاتعليق
            تحياتي الراجي عفو سيده ومولاه
            sayed_rashed92@yahoo.com
            وعليكم السلام ورحمه الله وركاته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              قل جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
              أحسنت أخى وفقك الله وثبت خطاك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                اتقولون عن كلام الله متناقض ؟

                كيف تجرؤ على ذلك ؟

                كل واحد من المسلمين الي مسجلين في هذا المنتدى سنراك تحترق في الاخره
                ستحترق يداك ولن تجد من يسأل عنك ............

                لانك تكلمت على الله بالباطل يا باطل

                انصحك بالبحث عن الحقيقه .


                يا من خلقت على الفطره وتركت الفطره وكفرت

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53

                  ده هو قلهم وجري طفش ، إحنا بنكلم نفسنا !!!
                  وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                  ( 19 : 88 - 91 )
                  http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54

                    موضوع كوميدي اوي
                    احنا نبص للجاني المشرق في شخصية الضيف
                    هو عايز يرسم البسمة على وجوه المسلمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      رفع وتذكير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        جزاكم الله خيراً أخوتي في الله على ما تقومون به من نصرة الحق
                        أسأل الله تعالى أن يجعل أعمالكم في ميزان حسناتكم
                        قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57

                          يا سبحان الله...والله إحنا المسلمين مستعدين نرد ونحاور..لكن بشكل معقول...الأخ الكريم وضع تناقضات مش تناقضات هو بس يستهبل عشان نضحك..الحمد لله أكلت وجبة الغداء وها أنا اقرأ النكت وأضحك..هههههه...أخ مجاهد جزاك الله خير الجزاء...والموضوع مهم وفيه ردود جاهزة لأن أكيد سوف ننسئل هذه الأسئلة في المستقبل...وجزاك الله خير

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            بارك الله فيك اخي مجاهد
                            وكما قلت فهو اطلق الرصاصه الاولي وهرب ولكنه اطلقها في الهواء وهذا يدل علي واحد من امرين
                            اولها انه اقتنع بكلامك ولم يجد الرد ولكن الكبر والحقد تمكن من قلبه ورضي ان يموت علي الشرك
                            او انه لا يعي ماكتبه ونقله هنا ظنا منه ان بذلك يستطيع عمل فتنه وبلبله
                            واعتقد ان المكان المناسب لمثل تلك المواضيع هي منتديات الطرائف والعجائب والغرائب فهو جعلنا جميعا نضحك خصوصا عندما قال جنه وهو كاتبها بكسر الجيم اعتقد انه تلقي تعليمه في جمعيات الصم والبكم فهو تعلم الكتابه دون ان يتعلم القراءه
                            واشكرك اخي علي الرد فكان هذا فعلا ضروري حتي لايري احد تلك الشبهات الكاذبه ويدخل في قلبه ذره شك وسوف يبحث ويسال ويعرف الحق ولكنك وفرت علينا عناء البحث
                            فانت بذلك كنت سببا في اظهارالحق وجعل الباطل يضمحل ويختفي
                            اعاننا الله واياكم علي نصره الحق
                            اعرف ان ردي متاخر جدا ولكن عجبني ردك وحبيت اشكرك واتمني لك الخير في الدنيا والاخره

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              أن هذة الاية نزلت بعد غزوة أحد وما أصاب المسلمين من أضطراب عندما
                              سمعوا بمقتل النبي ولهاذا فأن اللة يلوم عليهم هذا السلوك
                              هل يقصد بهذا الكلام بعد موته ذكرت هذه الاية ؟ومن ذكرها؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعة شلبي مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                بارك اللة فيك أخي مجاهد
                                هؤلاء الناس لا يقرأون كتابهم وكل همهم النيل من القران
                                ويعقدون لذلك جلسات في الكنائس لهذا العرض
                                من أجل ان يثبتون أتباعهم علي هذا الدين المتهالك وهم يعلمون
                                والوسيلة الي ذلك أن يثبتوا ضعف الاسلام بدلا من ان يثبتوا قوة المسيحية
                                والشبها التي أوردها عن أن اللة لا يعلم الغيب في موت الرسول
                                أو قتلة فليعلم أن هذة الاية نزلت بعد غزوة أحد وما أصاب المسلمين من أضطراب عندما
                                سمعوا بمقتل النبي ولهاذا فأن اللة يلوم عليهم هذا السلوك

                                أما عن علم اللة بالغيب في موت النبي فقد قال اللة للنبي واللة يعصمك من الناس
                                بمعني أنت أيها النبي ستموت علي فراشك ولن يستطيع أحد من أعدائك أن يمسوك بسوء
                                وهذا ما حدث وهوا من دلائل صدق النبي
                                يبدوا أن الزميل المسيحي قد غرر بة فعلاوأنا أستبشر بة خيرا واللة أن كان يبحث عن الحق
                                وعليك أن تعلم ايها المسيحي أن ديننا ليس بة ثغرات أو عيوب أو أمور نخجل منها
                                ديننا كتاب مفتوح لمن أراد أن يتصفحة فسأل عما بدا لك وأتمنا لك الهداية من كل قلبي
                                هل فعلا لايوجد عقل ام تستسهلوا امور القص والنسخ بما ترغبون فقط
                                اكمل باقي التعليق وستفهم مايقال
                                ام اصبحت اعينكم تري من الحق اجزاء وتترك اجزاء؟
                                هذا ماتعودنا عليه منكم دائما
                                وهذا هو نص الرد كامل دون اقتباس جزء منه وترك الباقي.
                                فلتقرأ بعينيك وان لم تستطع اقرا بلسانك وان لم تستطع ان تفهم سوف نستعين بشخص اخر من هنا يحاول ان يجاري مستوي تفكيرك ويشرح لك المقصود
                                هذا اكبر دليل علي ان الكلام كله مبهم وغير مقبول لكم سواء كان كلام الله او كلام بشر فاعينكم تعودت علي التحريف
                                بدليل انك قمت بتحريف جزء من رد لكي تصنع منه حجه باطله لك
                                قص جزء فقط وعدم اكمال قرائه الكلام اعتبره تحريف فلا تعاتبني في قول لفظ تحريف لانها انطبقت عليك الان

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X