بارك الله لك فى علمك اخى مجاهد فى الله
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
المتناقضات العجيبة فى القرآن
Collapse
X
-
في استطاعتك ان تسلم و من ثم تموت مسلما ... اين التناقض ؟!التناقض رقم 16(هل نتقى الله حق تقاته ام قدر استطاعتنا ؟)
(سورة آل عمران)
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ" (102)
(سورة التغابن )
"فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" (16)
***********
الطاغية والصاعقة وصف للعذاب انها صيحة عالية الشدة ..اين التناقض ؟التناقض رقم 17(كيف هلك قوم ثمود ؟)
(سورة الحاقة)
" فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ"(5)
(سورة فصلت)
"وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ" (17)
(سورة فصلت)
"فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ" (13)
السؤال :هل هلك قوم ثمود بالطاغية ام بالصاعقة ؟؟ وهل هلك قوم عاد بالصاعقة ام بالرياح الشديدة ؟؟؟ وهل هلك قوم عاد وقوم
ثمود بنفس الطريقة ام بطريقتان مختلفتان ؟؟
المسلم بين الخوف والرجاء دائماالتناقض رقم 18(ذكر الله يطمئن القلوب أم يخيفها ؟)
(سورة الرعد)
"الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ" (28)
(سورة الانفال)
"إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ" (2)
***********
لسنا مثلكم نرنم ونقول "داخل داخل ..داخل ليه نصيب ..يسوع حمل كل ذنوبي على عود الصليب" !
لا المسلم يخاف عقاب الله وفي نفس الوقت يرجو ثوابه
ولو خاف فقط لقنط من رحمة الله وما يقنط من رحمة الله الا القوم الكافرين ... ولو جزم المسلم لنفسه بالجنة جزما قاطعا لكنا افسق امم اهل الارض ولكان الزنا واللواط بالشوارع كحال المسيحيين على مر العصور والازمنة
فهذا هو المسلم بين خوف من الله .... ورجاء لرحمته الواسعة
ولهذا كنا خير امة اخرجت للناسكتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
سوء عقل ام سوء فهم ؟التناقض رقم 19(هل هناك شفاعة أم لا ؟)
(سورة الزمر)
"قُلْ لِلهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعا لهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ" (44)
(سورة السجدة)
"اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بينهما فِي سَتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ مَالكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلاَ شَفِيعٍ أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ" (32)
(سورة يونس)
"إِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللهُ رَبُّكُمْ فَا عْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ" (3).
الاية الثالثة تبين مفهوم الايتين الاوليتين وتوضح ان الشفاعة حق يعطيه الله لمن يريده ويأذن لهكتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك اللة فيك أخي مجاهد
هؤلاء الناس لا يقرأون كتابهم وكل همهم النيل من القران
ويعقدون لذلك جلسات في الكنائس لهذا العرض
من أجل ان يثبتون أتباعهم علي هذا الدين المتهالك وهم يعلمون
والوسيلة الي ذلك أن يثبتوا ضعف الاسلام بدلا من ان يثبتوا قوة المسيحية
والشبها التي أوردها عن أن اللة لا يعلم الغيب في موت الرسول
أو قتلة فليعلم أن هذة الاية نزلت بعد غزوة أحد وما أصاب المسلمين من أضطراب عندما
سمعوا بمقتل النبي ولهاذا فأن اللة يلوم عليهم هذا السلوك
أما عن علم اللة بالغيب في موت النبي
فقد قال اللة للنبي واللة يعصمك من الناس
بمعني أنت أيها النبي ستموت علي فراشك ولن يستطيع أحد من أعدائك أن يمسوك بسوء
وهذا ما حدث وهوا من دلائل صدق النبي
يبدوا أن الزميل المسيحي قد غرر بة فعلاوأنا أستبشر بة خيرا واللة أن كان يبحث عن الحق
وعليك أن تعلم ايها المسيحي أن ديننا ليس بة ثغرات أو عيوب أو أمور نخجل منها
ديننا كتاب مفتوح لمن أراد أن يتصفحة فسأل عما بدا لك وأتمنا لك الهداية من كل قلبي
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
الله اكبر .. اخي مجاهد في الله بارك الله فيكLast edited by بتول المسجد الأقصي; 13-06-2008, 05:39 AM.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
السلام عليكم.
اخي مجاهد كما قال الاخ الابجدي لم تترك لنا مجال للرد عليه,واقول ايضا بانك اتعبت نفسك بالرد عليه,كل ما قام به العضو هو كوبي وبيست.
والله لقد اتعبت نفسك فهو ليس من اهل الحوار وانما من اهل البلبلة,لو انك دعوته لمناظرة لتبين لنا كذبه وزوره.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للرفع
وفي إنتظار البطل الهمام[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى Dom Deschamps عندما نتكلم عن امر من امور الدين يجب علينا اخى الكريم ان ننتبه ونكون اكثر حرصا فى اختيار الكلمات،
وبذلك يزول التناقض عن الكتاب الكريم
.
فهنا مثلا نجد الا نقول يزول التناقض لانه لم يكن هناك تناقض سابقا فيزول ولن يكون لاحقا ابدا ابدا انه كلام الله وابدا لم ولن يكون فيه تناقض
كان من الممكن ان تقول مثلا ذلك تزول شبهة التناقض التى يدعونها عن الكتاب الكريم
افهم اخى انك لم تقصد ولكنه السهو عند اختيار الكلمات وبما ان المؤمن مراة اخيه وجب التنويه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
ذهب ولم يعد
الرجل اطلق الطلقة الاولى كوبي وبيست ولما رأى نور الحق ...هربت الخفافيش !!
الله المستعان وهداكم الله يا نصارى !كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
استاذ مجاهد في الله
بارك الله فيك
زادك الله من علمه و فضله و نوره
نحسبك عند الله مجاهدا مرابطاً
جعل الله ما كتبته في ميزان حسناتك
و لا نزكي على الله احدا
-----------------
مرة اخرى نصارى الفاشلين اثبتوا انهم حقا ضالين و هربوا منهزمين الى جحورهم
و لو قراوا الردود و المواضيع بعقل و منطق.. ما وقعوا في مزهلة و غباءة تضرب بها المثلLast edited by هشيم; 18-06-2008, 02:08 PM.بسم الله الرحمن الرحيم
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هشرحلك بعدينذهب ولم يعد
الرجل اطلق الطلقة الاولى كوبي وبيست ولما رأى نور الحق ...هربت الخفافيش !!
الله المستعان وهداكم الله يا نصارى !
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
اخي مجاهد بارك الله فيك وجعل ما تكتب في ميزان حسناتك,
الجواب: في سورة الواقع الله يتحدث عن ثلاثة ازواج ( مجموعات)التناقض رقم 21(هل اهل الجنة من المسلمين قليلين أم كثيرين ؟)
(سورة الواقعة)
"ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (14) المسلمين هم الاخرين
(سورة الواقعة)
"ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (39) وَ ثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (40)
1- فَأَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ (8)
2- وَأَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَشْأَمَةِ (9)
3- وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (10)
أما السابقون (أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ) فهم: "ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (14)
أما أصحاب الميمنة (غير المقربين) فهم: "ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (39) وَ ثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (40)
المشكلة في فهم النصراني السقيم لقوله تعالى ( الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً)التناقض رقم 20(هل الاعراب كلهم كفار ؟)
(سورة التوبة)
" الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" (97) – هنا لم يقل بعض الاعراب
(سورة التوبة)
"وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ" (99)
فالآية تقارن كفر الأعراب بكفر غيرهم. ولو كان المعنى هو أن كل الأعراب كفار بدون استثناء.. للزم القول أن غير الأعراب أيضاً كفار بدون استثناء. بعبارة أخرى كل البشر كفار إلا أن كفر الأعراب اشد من كفر غيرهم. وهذا الفهم لا يصدر إلا من نصراني بطبيعة الحال.
لاحظ أن مقارنة شدة الكفر بين طائفتين هي مقارنة بين كفار بالضرورة, فلا يعقل القول أن (فلان اشد كفرا من المسلم) بذلك تنسب الكفر للمسلم أيضاً. إذاً الآية تقارن بين كفار وكفار وعلى النصراني أن يلتزم بمعيار واحد:
1- يقول أنها مقارنة بين الكفر الموجود بين الأعراب وبين الكفر الموجود في غيرهم.. وهذا هو فهم العرب عامة وفهم من أسلم من الأعراب الأعلم بلغتهم من الأقباط.
2- أو يقول أن تلك المقارنة تعني أن أفراد الطائفتين كلهم كفار, وبما أن الإنسان لا يخرج عن أحد الطائفتين هذا يعني أن البشر جميعاً كفار مع تفاوتهم في شدة كفرهم.. وهذه هي نتيجة الفهم الخاص للنصراني.
وحتى لا يجادل النصراني في فهم العرب للغتهم .. نلزمه بكتابه الذي يقول : (الجامعة 3: 19 فليس للإنسان مزية على البهيمة لان كليهما باطل. ) الشاهد في النص انه وصف الإنسان بأنه باطل ولا مزية له عن البهيمة دون أن يستثني أي إنسان. ولو قرأنا هذا النص بنفس الفهم الذي قرأ به النصراني القران لكانت النتيجة أن الإنسان يسوع باطل أيضاً.
هذا النصراني فاقد للعقل .. لا أدري أين قرأ في الآية أن الله قبل توبته؟
التناقض رقم 22(هل قبل الله توبة فرعون وهو على وشك الموت أم لا ؟)
(سورة النور)
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ(90) آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ(91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ(92) – وهنا نجد ان الله قبل توبة من هو على وشك الموت
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بارك الله فيك اخي jerusalem2004 وعودا حميدا
وعاد اسود المنتدى القدامى
كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?

îن îëéىهْ نçمùهْ?