إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المتناقضات العجيبة فى القرآن

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • المتناقضات العجيبة فى القرآن

    المتناقضات فى القرآن)

    أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ القُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافاً كَثِيراً (سورة النساء 82)


    التناقض رقم 1( ايهما خلق اولا السماء ام الارض)

    ( سورة النازعات)
    " أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33}

    ( سورة البقرة 29)

    "هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29)

    ***********

    التناقض رقم 2( السماء والارض خلقا فى 6 ام 8 ايام)

    (سورة هــود)

    "وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ(هود 6 )
    (سورة فصلت )
    "قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ" (9-11)

    يومين +اربعة ايام+يومين = 8 أيام

    ***********

    التناقض رقم 3( السيئة من عند الله ام من نفسك؟)

    (سورة النساء)
    "أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا "(78)
    (سورة النساء 79)

    "مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا" (79)

    ***********

    التناقض رقم 4( هل فعل الفحشاء من عند الله أم الشيطان")

    (سورة البقرة)
    "يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ 168إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ169

    (سورة البقرة )
    "الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ" (268)

    (سورة الاعراف)
    "وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَآ آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ" (28)

    (سورة الاسراء)

    "وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا" (16) وهنا نجد ان الله تعالى – استغفره- يأمر بالفسق

    ***********

    التناقض رقم 5( اختلاف قول موسى)

    (سورة النمل)
    "إِذْ قَالَ مُوسَى لأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ" (8)

    (سورة القصص)
    "فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بَأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الوَادِ الأَيْمَنِ فِي البُقْعَةِ المُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ" (30)
    (سورة طه)
    "وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَاراً فَقَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ المُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي"(14)

    ***********

    التناقض رقم 6( كلام الله يتبدل ام لا)

    سورة الانعام سورة الانعام سورة يونس
    "وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" 34 "لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ" (116) "لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" (64)

    سورة الكهف
    وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا (27)

    سورة النحل
    "وَإِذَا بَدَّلْنَآ آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"(101)

    ***********

    التناقض رقم 7(من أول المؤمنين محمد أم موسى ؟)

    سورة الاعراف "وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ" (143)

    سورة الشعراء
    يقول محمد عن نفسه "إِنَّا نَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لَنَا رَبُّنَا خَطَايَانَا أَنْ كُنَّا أَوَّلَ الْمُؤْمِنِينَ"(51)

    ***********

    التناقض رقم 8(مدة العدة سنة أم 14 شهر ؟)

    (سورة البقرة)
    “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لِأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إِلَى الْحَوْلِ" (240) الحول معناه سنة

    (سورة البقرة)
    "وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ"(234)

    ***********

    التناقض رقم 9(هل يستطيع الله ان يهدى أم لا ؟)
    (سورة الأنعام)
    "وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ" (39)

    (سورة ابراهيم)
    "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4)

    (سورة فصلت)
    "وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) (17)

    هنا نرى الله قد حاول هدايتهم ولكنه لم يفلح (اسستغفرك ياربى من هذا القول)

    ***********

    التناقض رقم 10(هل يغفر الله الذنوب جميعا أم بعض منها ؟)
    (سورة الزمر)
    "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم) (53)

    (سورة النساء)
    " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً"(48)

    ***********

    التناقض رقم 11(هل نتبع السلم أم لا ؟)
    (سورة الانفال)
    "وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61)

    سورة البقرة"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (208)

    (سورة محمد)
    "فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ" (35)

    وفى هذا التناقض لنا تعليق: يؤمن المسلمون بقضية النسخ اى ان الله تعالى قد نسخ الآيات التى تدعو الى السلم بآية تدعو الى عدم السلم طالما ان المسلمين فى موقف قوة والنسخ مقصود به الالغاء و الابطال والسؤال البديهى جدا هو لماذ ا يغير كلامه وماحاجته لان يغير كلامه الى الضد يعنى كان يمين بقى شمال ؟؟ هل الله لا يعلم الغيب حتى ينزل آياته وقتية اى تناسب الموقف فقط ؟؟ ولماذا لم يشر الله فى الآيات الملغاة الى انها وقتية وانتظروا التعديل ؟؟ ثم هذا الا يقودنا الى سؤال آخر الا وهو لماذا لا ننتظر سنوات اخرى يمكن ربنا يغير كلامه ويبعت لنا نبى جديد ؟؟ هو ياسيدى حر يغير كلامه للنقيض.. اصل ربنا ماكر .. قالها ابوبكر"والله لو قدمى فى الجنة والاخرى خارجها ما آمنت مكر الله .. بس على فكرة ربنا مكار طيب لأن القرآن قال عنه "تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

    ***********

    التناقض رقم 11(هل الشهيد هايدخل النار أم الجنة ؟)
    (سورة آل عمران)
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ(169) فَرِحِينَ بِمَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(170)

    (سورة مريم)
    " وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا"(71-72)

    اى ان الجميع وارد النار بلا استثناء

    ***********

    التناقض رقم 12(هل الله يعلم الغيب أم لا ؟)
    يمتلىء القرآن بآيات كثيرة جدا تقول ان الله عليم وعلام الغيوب وحتى بدون هذة الآيات فابالمنطق والعقل الله كلى الكمال والقدرة يعلم الغيوب ولكننا نجد ان فى سورة من سور القرآن لم يعلم الله اذا كان محمد سيموت ام يقتل

    (سورة آل عمران )
    ""وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ" (144)

    ***********

    التناقض رقم 13(هل الله محدود أم لا ؟)

    الكلام عن محدودية الله نوعا من العبث وكون الله تعالى غير محدود هى حقيقة مؤكدة لاتحتاج الى آيات تأكيدها ومع كل فقد اكدتها الرسالات السماوية واكدها ايضا القرآن ولكننا نجد زلة فى القرآن فى سورة غافر لم ينتبه اليها محمد

    (سورة غافر)
    "الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (7)

    تعليق : كيف يلتف الملائكة حول الله ؟ اليس هذا نوعا من التحديد لكيانه المنزه عن التحديد ؟؟

    ***********

    التناقض رقم 14(هل يتساؤلون ام لا يتسألوا ؟)

    (سورة المؤمنون)
    "فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ (101)

    (سورة الصافات)
    " وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ" (27)

    ***********

    التناقض رقم 15(الله يملأ جهنم من الجنة ؟)

    (سورة هود)
    "إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ" (911)

    السؤال : كيف يكون هذا أن الله سيملأ جهنم من الجنة , هل سيأتي بالناس من الجنة ويضعهم في جهنم لماذا خلق الجنة إذا ؟ ثم
    ما معنى الناس أجمعين , هل لن يبقى أحد إلا وسيدخل جهنم ؟


    ***********

    التناقض رقم 16(هل نتقى الله حق تقاته ام قدر استطاعتنا ؟)

    (سورة آل عمران)
    " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ" (102)

    (سورة التغابن )
    "فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" (16)

    ***********

    التناقض رقم 17(كيف هلك قوم ثمود ؟)

    (سورة الحاقة)
    " فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ"(5)

    (سورة فصلت)
    "وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ" (17)

    (سورة فصلت)
    "فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ" (13)

    السؤال :هل هلك قوم ثمود بالطاغية ام بالصاعقة ؟؟ وهل هلك قوم عاد بالصاعقة ام بالرياح الشديدة ؟؟؟ وهل هلك قوم عاد وقوم
    ثمود بنفس الطريقة ام بطريقتان مختلفتان ؟؟


    ***********

    التناقض رقم 18(ذكر الله يطمئن القلوب أم يخيفها ؟)
    (سورة الرعد)
    "الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ" (28)

    (سورة الانفال)
    "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ" (2)

    ***********

    التناقض رقم 19(هل هناك شفاعة أم لا ؟)
    (سورة الزمر)
    "قُلْ لِلهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعا لهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ" (44)

    (سورة السجدة)
    "اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بينهما فِي سَتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ مَالكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلاَ شَفِيعٍ أَفَلاَ تَتَذَكَّرُونَ" (32)
    (سورة يونس)
    "إِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ الذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى العَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللهُ رَبُّكُمْ فَا عْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ" (3).

    ***********

    التناقض رقم 20(هل الاعراب كلهم كفار ؟)
    (سورة التوبة)
    " الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" (97) – هنا لم يقل بعض الاعراب

    (سورة التوبة)
    "وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ" (99)

    ***********

    التناقض رقم 21(هل اهل الجنة من المسلمين قليلين أم كثيرين ؟)
    (سورة الواقعة)
    "ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (14) المسلمين هم الاخرين

    (سورة الواقعة)
    "ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِين (39) وَ ثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ" (40)

    التناقض رقم 22(هل قبل الله توبة فرعون وهو على وشك الموت أم لا ؟)
    (سورة النور)

    وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ(90) آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ(91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ(92) – وهنا نجد ان الله قبل توبة من هو على وشك الموت

    (سورة النساء)
    "وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا"(18) – وهنا نجد ان الله لايقبل توبة من هم موشكين على الموت

    **********************

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون

    كل ما جئت به كوبي وبيست بفضل الله سنجعله لك هباء منثورا

    اولا من يحب ان يناقش ويستفيد يناقش نقطة نقطة ...غير مسموح النقل كوبي وبيست مقالات كبيرة وسنتغاضى عنك لأنها اول مشاركة لك بالمنتدى !

    تقول
    التناقض رقم 1( ايهما خلق اولا السماء ام الارض)

    ( سورة النازعات)
    " أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا{27} رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا {28} وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا {29} وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {30} أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} مَتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ {33}

    ( سورة البقرة 29)

    "هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29)
    الاية الاولى تتكلم عن "دحي" الارض بعض خلق السماء وليس "خلق" الارض !!

    ركز قبل ان تنقل لئلا يصبح شكلك سيئا فحتى لا تجيد القراءة !!



    التناقض رقم 2( السماء والارض خلقا فى 6 ام 8 ايام)

    (سورة هــود)

    "وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ(هود 6 )
    (سورة فصلت )
    "قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ" (9-11)

    يومين +اربعة ايام+يومين = 8 أيام
    الإعجاز فى ترتيب خلق السماوات والأرض فى القرآن للرد على الشبهات المثارة حولها
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=4868


    التناقض رقم 3( السيئة من عند الله ام من نفسك؟)

    (سورة النساء)
    "أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا "(78)
    (سورة النساء 79)

    "مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بِاللّهِ شَهِيدًا" (79)

    ***********
    الله عز وجل في العقيدة الاسلامية هو خالق الخير والشر والظلام والنور وليس عندنا مثلكم اله خير هو الله واله شر هو الشيطان !

    الله عز وجل يقدر الخير والشر والله عادل بمعنى انه لا يعاقب الا بذنب

    وبالتالي الاية الاولى تتكلم عن القدر ان كل القدر خيرا كان ام شرا فهو من عند الله

    والاية الثانية تتكلم عن العقاب فالله عز وجل لا يعاقب الا بذنب او تقصير
    والايات كثيرة جدا في هذا المجال وان شئت اوردنا لك بعضا منها


    التناقض رقم 4( هل فعل الفحشاء من عند الله أم الشيطان")

    (سورة البقرة)
    "يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ 168إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ169

    (سورة البقرة )
    "الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ" (268)

    (سورة الاعراف)
    "وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَآ آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ" (28)

    (سورة الاسراء)

    "وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا" (16) وهنا نجد ان الله تعالى – استغفره- يأمر بالفسق

    ***********
    هذا من سوء نيتكم وانتم تقرأون القرآن فبدلا ان ترجعوا متشابه القرآن لمحكمه فأنتم تفهمون على امزجتكم !

    امرنا مترفيها ففسقوا فيها : يعني امرناهم بالمعروف ونهيناهم عن المنكر فلم يستجيبوا وفسقوا في الارض فأنزل الله بهم عذابه

    وكلامنا ليس مرسلا كلامنا بالدليل

    {فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ } (48) سورة المؤمنون

    {وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ} (59) سورة القصص


    اظن هذه الاية وضحت تماما معنى الاية الاخرى تماما ولا حجة لمعاند !!

    يتبع ...
    Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 07-09-2009, 06:15 PM. سبب آخر: حرف خطأ في آية

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      التناقض رقم 5( اختلاف قول موسى)

      (سورة النمل)
      "إِذْ قَالَ مُوسَى لأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَاراً سَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَن بُورِكَ مَن فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ" (8)

      (سورة القصص)
      "فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بَأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّـكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الوَادِ الأَيْمَنِ فِي البُقْعَةِ المُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ" (30)
      (سورة طه)
      "وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَاراً فَقَالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ المُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي"(14)
      اين التناقض ؟!
      صدقت فعلا ان سميت مقالك "التناقضات العجيبة والله

      لو تعتبر هذا تناقضا فلماذا لا ترفض الاناجيل التي تروي روايات مختلفة تماما عن بعضها وهذه هي التناقضات فعلا

      اعطيك مثالا مثلما جئت به وليس تناقضا
      هل قال المسيح "أيلي يلي لما شبقتني" كما قال انجيل ام "الوي الوي لم شبقتني" كما قال الانجيل الاخر ؟!
      وهذا بالنسبة لك تضحك منه ولا تعتبره تناقضا وتأتي بما هو اقل منه وتعتبره تناقضا !!

      والكثير من هذا مما يبين الشيزوفرنيا التي تعيشون بها

      اقرآ هذا الموضوع
      الرد على الشبهات الفاسدة بطريقة تناسب اتباع المسيحية
      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=343

      ولست ادري اين التناقض حتى الان ولو سمحت لو كنت مازلت مقتنعا انه تناقض فياريت تعرف لنا "التناقض" وتوضح لنا اكثر ماهيته!!


      التناقض رقم 6( كلام الله يتبدل ام لا)

      سورة الانعام سورة الانعام سورة يونس
      "وَلا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" 34 "لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ" (116) "لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" (64)

      سورة الكهف
      وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا (27)

      سورة النحل
      "وَإِذَا بَدَّلْنَآ آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"(101)
      لا مبدل لكلمات الله ...... ولا تبديل لكلمات الله
      هذه الايات وردت في سياق وعد الهي للمؤمنين بالنصر ثم في اخر الاية "لا تبديل لكلمات الله"
      لتعرف دقة القرآن باللفظ فعندنا الوعد الالهي لا يحوز فيه النسخ

      اما ايات الاحكام الشرعية (حلال وحرام) فهذه يبدلها الله متى شاء مصلحة لعباده وغير ذلك من عقائد او قصص لا نسخ فيه !

      وبالتالي الاية الثانية : اية النسخ تتكلم عن استبدال حكم شرعي بحكم شرعي اخر بأمر الله
      فلا يبدل حكم الله عز وجل الا الله ولا مشرع لنا الا الله !

      يقول بن جرير ((ولا يكون النسخ إلا في الأمر والنهي والحظر والإطلاق والمنع والإباحة. فأما الأخبار فلا يكون فيها ناسخ ولا منسوخ))


      جدير بالذكر أن الناسخ والمنسوخ يقع في الإخبار بل والعقائد حسب كلام مثير الشبهة ( أبوجهل) زكريا بطرس نفسه ففي كتابه "الله واحد في ثالوث" ص2 في معرض كلامه عن أن التثليث جاء على مراحل يقول :
      والواقع أنه عندما يكون الإنسان طفلا، تعطى له الحقائق العويصة مبسطة مجملة، ولكن عندما ينضج هذا الطفل ويكمل إدراكه، لا تشبعه المعلومات المجملة المبسطة، وإنما يسعى باحثاً عن دقائق الأمور وتفاصيلها، إذ يضحي عقله مستعداً لتقبلها واستيعابها.
      وهذا هو الحال مع البشرية، فعندما كانت في مرحلة الطفولة الفكرية. أعطاها الرب صورة مجملة عن ذاته، على قدر ما تستطيع أن تدرك. ولهذا يقول بولس الرسول "وأنا أيها الأخوة لم أستطيع أن أكلمكم كروحيين بل كجسديين كأطفال في المسيح.سقيتكم لبناً لا طعاماً. لأنكم لم تكونوا بعد تستطيعون". (1كو3: 1و2). وعندما نمت عقلية المؤمنين، بدأ الرب يعلن عن ذاته بطريقة دقيقة، فكشف عن حقيقة الثالوث في الوحدانية..إنتهى

      يعني أن أبوجهل يعترف أن الرب قال في العهد القديم "أنا واحد" ثم نسخ ذلك بقوله لهم في العهد الجديد "أنا ثالوث وثلاثة أقانيم كل واحد يجلس على يمين الآخر" مرعاة لعقول عبيده –وقد علقت على هذا من قبل-.. ناهيك إلى الكثير من هذا .. فيقول أنه راعي الخراف ثم ينسخ ذلك في رؤيا يوحنا بأنه هو الخروف العظيم !!
      بل الله يقول في العهد القديم
      Nm:23:19ليس الله انسانا فيكذب.ولا ابن انسان فيندم. (SVD)
      "ليس الله إنسان..ولا إبن إنسان" ثم ينسخ ذلك بأن أشهر لقب للمسيح الذي هو الله عندهم "إبن الإنسان"
      وينسخ "ليس الله إنسان" بقول المسيح "أنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله" (يو 8 : 40)

      وهذا كما قال علمائنا أنه غير جائز في حق الله لأنه لو تعارض الخبرين فبالقطع فقد كذب أحدهما وهذا ما لا يجوز في حق الله !
      ففي العقائد والأخبار ..النسخ لا يجوز عقلا ولا نقلا بل يسمى هذا تناقضا صريحا !!

      أما عندنا فالأمر واضح فالنسخ في الحلال والحرام فقط ..إفعل ولا تفعل!!

      ويظن البعض أن النسخ في الاحكام الفقهية تناقضا مثل ما أوردناه في الكتاب المقدس يقولون كيف يغير الله احكامه هل تبين له خطأها فغيرها؟
      سأجيب عقلا:
      أولا: هذا كلام مغفلين والله فليس الأمر أن الله أكتشف عيب هذا أو صحة ذاك وتبين له خطأ فيصلحه... لا .....هذا كلام مغفلين أغبياء ولكن نمثله بمثل الطبيب مع مريضه بعد عملية ما ... يقول له لا تأكل طعاما دسما وبعدها بشهر عندما يتحسن يقول له كل ما بدا لك....فالطبيب نسخ حكمه بحرمة الأكل الدسم إلى تحليله...فهل الطبيب يناقض نفسه؟ ....وهل الطبيب جاهل أو يكتشف خطأه فيعدله بالقطع لا..تماما هذا ما يحدث في التشريع يا عقلاء....والنسخ لا يقع في العقائد ولا في القصص ...أنما في الأحكام الفقهية فقط...حلال وحرام
      كذلك بالنسبة كمعاملة الإنسان ...ينبغي أن تعاملة معاملة معينه في الطفوله ومعاملة أخرى في الكبر وكذلك في الشيخوخة...الخ

      مثال : زيارة القبور
      أول الأمر كان العرب أمة تعظم الأصنام وتعبدها ويعبودون قبور الصالحين ...ولذلك حرم رسول الله زيارة القبور بأمر الله ثم لما ثبت الأمر بالمسلمين ومكن الله الإسلام والتوحيد في قلوبهم قال لهم رسول الله "كنت قد نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكر الموت"
      تماما كتعامل الطبيب مع المريض لقد راعى حالة المريض في علاجه ليس لجهل بل لحكمة...فوالله فإن نسخ الأحكام إعجاز في الإسلام يبين أن هذه الأحكام من عند الله عز وجل الحكيم الخبير الذي ربى هؤلاء الصحابة بيد نبيه حتى جعلهم يفتحون العالم أجمع في نصف قرن ووالله ما فعلتها أمة قبلهم بل وأسلمت الأمم ودخلوا في دين الله أفواجا لمجرد رؤية من رباهم الله و رسوله
      وهكذا هو النسخ يا نصارى فأين عقولكم أم أنكم لا تفقهون؟
      والله ملك السماوات والأرض... يحكم... لا معقب لحكمه ...وهو شديد العقاب ..وتلك شبهتهم الواهية وأمهم هاوية

      ناهيك بأن النسخ لفظا موجود في الكتاب المقدس في عبرانين إصحاح 7 الطبعة الكاثوليكية اليسوعية ((18وهكذا نُسِخَتِ الوَصِيَّةُ السَّابِقَةُ لِضُعفِها وقِلَّةِ فائِدَتِها، 19فالشَّريعَةُ لم تُبِلغْ شَيئًا إِلى الكَمال،))
      وهذا فيه وقفات فعندنا ..الحكمين الأول المنسوخ والثاني الناسخ كل صالح في وقته –كما بينا في مثال زيارة القبور- ..ولا نقول أن الأول كان ضعيفا وعديم الفائدة وغير كامل ولذلك بدله الله بغيره فهذا كفر محض من كاتب عبرانيين يتهم الله بالنقص والعيب ...وهذا يدلك أن عبرانين كلام بشري محض بل كفري أيضا!!
      وهذا هو جزاء بولس وأمة النصارى أجمعين فمن يسب الله ويجدف عليه قائلا ان كلامه أنه معيب وناقص ولم يبلغ الكمال فيرجم ويقتل ويصير ملعونا!
      Dt:28:13 اذا سمعت لوصايا الرب الهك التي انا اوصيك بها اليوم لتحفظ وتعمل ولا تزيغ عن جميع الكلمات التي انا اوصيك بها اليوم يمينا او شمالا لكي تذهب وراء آلهة اخرى لتعبدها ولكن ان لم تسمع لصوت الرب الهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه وفرائضه التي انا اوصيك بها اليوم تاتي عليك جميع هذه اللعنات وتدركك ملعونا تكون في المدينة وملعونا تكون في الحقل...ملعونا...ملعونا...ملعونا.....إصحاحا كاملا من اللعنه.. 58 ان لم تحرص لتعمل بجميع كلمات هذا الناموس المكتوبة في هذا السفر لتهاب هذا الاسم الجليل المرهوب الرب الهك (SVD)
      والمصيبة الكبرى أن بولس لم يصرح فقط أن العهد القديم هو المعيب ولم يبلغ الكمال بل وكلام المسيح أيضا فيصرح ذلك المنافق بولس أنه يناقض كلام المسيح ويرجو العلو فوقه.

      Heb1 لذلك ونحن تاركون كلام بداءة المسيح لنتقدم الى الكمال غير واضعين ايضا اساس التوبة من الاعمال الميتة والايمان بالله (SVD)

      أي عته هذا ..ليأتي هذا البولس الصغير ليترك كلام المسيح مدعيا أن ذلك هو الكمال...أي هراء هذا ؟
      أنا أتسائل بكل أسف ..كيف إلى الآن تصدقون رجلا كبولس بل تعتبرون رسائله كلام الله ..كيف ذلك..المفترض أن تقذفوا هذه الرسائل خارج الكتاب المقدس لتروا المسيح على حقيقته "إنسانا نبيا" (لو24 : 19)؟!

      وهنا بولس يدعي أن كلامه نسخ كلام المسيح ووجب ترك كلام المسيح والعلو فوقه ......إلى الكمال!!

      ومن لسان بطرس أدينه فيقول ص 7 ((فقد قال السيد المسيح: "من أخطأ في أحد هذه الوصايا الصغرى فقد صار مجرما في الكل" (مت5: 19) .))
      فما بالك بمن أخطئ في إبطال العهد القديم كله ؟!
      بل وإتهامه بعدم الكمال وبأنه معيب وعديم الفائدة؟!
      بل والأدهي أن كلام المسيح أيضا يرجو بولس أن يعلو فوقه إلى الكمال ؟!
      والمصيبة العظمى أن هذا الشخص كتب أكثر من نصف العهد الجديد !!


      واخيرا نكرر ان النسخ يكون في امور الشريعة فقط عندنا بالاسلام ..... وهذا النوع من النسخ واقع في الكتاب المقدس
      عبرانيين إصحاح 7 النسخة الكاثوليكية تحت عنوان بخط عريض لكي يراه العميان
      العنوان هو :
      "نسخ الشريعة القديمة"

      مكتوب تحته
      ((18وهكذا نُسِخَتِ الوَصِيَّةُ السَّابِقَةُ لِضُعفِها وقِلَّةِ فائِدَتِها، 19فالشَّريعَةُ لم تُبِلغْ شَيئًا إِلى الكَمال،))

      هل نحتاج نعلق على هذا الكلام ؟
      ام ان اهل المسيحية صما وعميانا ؟!
      ولماذا تحريف اللفظ في ترجمة الفاندايك ؟!

      والكثير من الناسخ والمنسوخ في الكتاب المقدس
      وكأمثلة شهيرة جدا لا أدري ألم تخطر ببال من يتشدقون بالناسخ والمنسوخ..مثلا
      الخنزير كان حراما في العهد القديم مع أطعمة كثيره جدا وصار في العهد الجديد كل شئ حلال وما من شئ نجس !
      كتعدد الزوجات ..كان حلالا في العهد القديم وكل الأنبياء كان لهم مئات الزوجات كما بينا في الرد على كتاب "زوجات النبي" فصار حراما في العهد الجديد!!
      وكالطلاق فيقول المسيح –مع تحفظاتنا-
      Mt:19:7 قالوا له فلماذا اوصى موسى ان يعطى كتاب طلاق فتطّلق.8 قال لهم ان موسى من اجل قساوة قلوبكم أذن لكم ان تطلّقوا نساءكم.ولكن من البدء لم يكن هكذا.9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني. (SVD)
      إذن هناك مراحل ثلاث لحكم الطلاق
      1- كان حراما (منذ البدء لم يكن طلاق) (متى 19 :8)
      2- ثم نسخت حرمة الطلاق بأنه صار حلالا لأجل قساوة قلوب اليهود (متى 19: 8)
      3- ثم نسخ المسيح هذا الحكم فصار حراما كما كان منذ البدء ! (متى 19: 9 )
      أيعلم الطاعن هذا ؟ ..أما كلف نفسه ليقرأ كتابه لئلا يقع طعنه في نحره ؟!

      ثم مرات كثيرة جدا يقول المسيح ((كنتم قد سمعتم ...كذا وكذا.....أما أنا فأقول لكم....كذا وكذا )) مثل (متى 5: 21) و(متى 5 :27 ) فماذا يسمى هذا عند النصارى ؟!
      أليس هو بالقطع "رفع حكم شرعي بحكم شرعي آخر "
      والحق الحق أقول لكم إن هذا هو تعريف النسخ شرعا !!


      افلا تعقلون؟


      Mt:7:1 لا تدينوا لكي لا تدانوا.2 لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون.وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم. (SVD)
      Last edited by مجاهد في الله; 12-06-2008, 12:00 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        التناقض رقم 7(من أول المؤمنين محمد أم موسى ؟)

        سورة الاعراف "وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ" (143)

        سورة الشعراء
        يقول محمد عن نفسه "إِنَّا نَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لَنَا رَبُّنَا خَطَايَانَا أَنْ كُنَّا أَوَّلَ الْمُؤْمِنِينَ"(51)


        ضحكوا عليك ودلسوا !!

        لن ارد عليك الا بأيراد الايات كاملة لكي اعرفك انك تسير وراء مجموعة من الكذبة وهم يعرفون ذلك جيدا !!


        فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ [الشعراء : 45]
        فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ [الشعراء : 46]
        قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ [الشعراء : 47]
        رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ [الشعراء : 48]
        قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ [الشعراء : 49]
        قَالُوا لَا ضَيْرَ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ [الشعراء : 50]
        إِنَّا نَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لَنَا رَبُّنَا خَطَايَانَا أَن كُنَّا أَوَّلَ الْمُؤْمِنِينَ [الشعراء : 51]

        ولا تعليق طبعا

        بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          التناقض رقم 8(مدة العدة سنة أم 14 شهر ؟)

          (سورة البقرة)

          “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لِأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إِلَى الْحَوْلِ" (240) الحول معناه سنة

          (سورة البقرة)
          "وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ"(234)

          ***********


          الاية الاولى منسوخة بالاية الثانية
          وقد سبق بيان النسخ في الاحكام الشرعية وانه ليس تناقضا البته بل هو اعجاز تشريعي
          وان اعتبرته تناقضا فسيلزمك لوازم اولها ترك دينك !


          التناقض رقم 9(هل يستطيع الله ان يهدى أم لا ؟)
          (سورة الأنعام)

          "وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ" (39)

          (سورة ابراهيم)
          "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4)

          (سورة فصلت)
          "وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) (17)

          هنا نرى الله قد حاول هدايتهم ولكنه لم يفلح (اسستغفرك ياربى من هذا القول)



          غباء في الفهم كالعادة ولكننا سنبين للباحثين عن الحق او الغافلين عنه

          إرادة الله تنقسم إلى قسمين:

          الأولى: إرادة كونية يلزم منها وقوع المراد ، ولا يلزم منها محبة الله ورضاه عما أراده كوناً . قال تعالى: {فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام و من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً كأنما يصعد في السماء}، وقال -عزَّ وجلَّ- {فعال لما يريد} ، {ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد}.

          فالله أراد خلق إبليس وهو لا يحبه ولا يرضاه . وإنما خلقه لحكم عظيمة منها ابتلاء الناس ، وبيان المصلح من المفسد.

          والقسم الثاني من الإرادة: إرادة شرعية يلزم منها محبة الله للمراد ورضاه عنه ، ولا يلزم منها وقوع المراد. {يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر} ، {والله يريد أن يتوب عليكم}.

          فالله يريد من عباده جميعاً أن يوحدوه ويعبدوه ويُحب ذلك منهم ، ولكن لا يلزم أن يؤمن الناس جميعاً بل منهم المؤمن ومنهم الكافر.


          وكخلاصة ....الله يهدي بفضله وكرمه ومنه ... ويضل بعدله !

          إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ [الزمر : 3]

          إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ [غافر : 28]

          إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَـكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ [يونس : 44]


          والهداية نوعان :
          1- هداية ارشاد وبيان
          2- هداية الدخول للدين الحق (الهداية القلبية)

          اما النوع الاول فيقوم به الانبياء والرسل ليبشروا الناس وينذروهم لكي لا يكون للناس حجة على الله ان يقولوا ما جائنا من بشير ولا نذير
          مثال قول الله لنبيه { وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم }

          والنوع الثاني لا يستطيعه احد الا الله عز وجل وهي الهداية القلبية كما قال الله لنبيه ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء } (القصص:56)

          فالاسلام يقول ان الإنسان له الحرية المطلقة في اختيار الإيمان أو الكفر ولذلك يقول القرآن "وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ" و يقول " قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ"

          سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]

          فالله يبعث الرسل للناس ليبينوا الهدى للناس ويهدوهم الطريق (هداية بيان وارشاد) ولكن الله عز وجل لا يجبر الناس على الدخول فيه !!

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            التناقض رقم 10(هل يغفر الله الذنوب جميعا أم بعض منها ؟)
            (سورة الزمر)
            "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم) (53)

            (سورة النساء)
            " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً"(48)
            الاية الاولى تدعو الناس للتوبة من المعاصي والذنوب والكفر والشرك
            فالله عز وجل يغفر كل هذا ان تاب الانسان

            الاية الثانية تتحدث غفران الذنوب في الحساب يوم القيامة فالله عز وجل يوم القيامة يغفر كل ذنب الا الشرك !

            التناقض رقم 11(هل نتبع السلم أم لا ؟)
            (سورة الانفال)
            "وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61)

            سورة البقرة"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (208)

            (سورة محمد)
            "فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ" (35)
            لا يوجد تعارض الا في عقل صاحب هذه الشبهة

            فالاية الاولى تتكلم عن طلب الاعداء للسلام

            والاية الاخيرة تتكلم عن طلب المسلمين للسلام من اعدائهم


            فالمعترض لا يحسن القراءة ...بل ويستنتج ويفند وأذا ... ويقولون ... الخ !!

            اما الاية الثانية
            سورة البقرة"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (208)

            فهذا المضحك ...فهي لا علاقة لها بالامر البته ...ويبدو انه بحث عن "السلم" ليجد الاية فوضعها وكفى !
            والسلم المقصود في هذه الاية هو الاسلام !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هو ياسيدى حر يغير كلامه للنقيض.. اصل ربنا ماكر .. قالها ابوبكر"والله لو قدمى فى الجنة والاخرى خارجها ما آمنت مكر الله .. بس على فكرة ربنا مكار طيب لأن القرآن قال عنه "تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

              من الخطأ والتدليس أن يقول لنا أحد النصارى أن الله ماكر في القرآن..إن هذا محض جهل وتدليس لأنه بالنظر للآيات الوارد فيها "مكر الله" فإنها لم تأتي إلا مقيدة بالمكر بأعدائه ..فصحيح أن تقول أن الله يمكر بأعدائه وأعداء رسله لكن من الجهل والتدليس أن تقول أن الله ماكر أو يمكر أو خير الماكرين وتسكت لا...أبدا...فالصفة وردت مقيدة في كل الآيات فينبغي أن تأتي كما هي..
              1- {وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} (54) سورة آل عمران (أي المكرفي قتل عيسى المسيح فقابل مكرهم بمكر أفسده وسينزله أخر الزمان ليقتلهم جميعا مع ملكهم المسيح الدجال)
              {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} (30) سورة الأنفال
              أي المكر في قتل الرسول من اليهود والكفار فمكر الله بهم وفضحهم ومزقهم شر ممزق وطردهم من البلاد والعباد.
              2-{وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } وقوله تعالى{وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ}
              3- {أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ} (45) سورة النحل
              4-{فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ} (45) سورة غافر
              5-{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ} (123) سورة الأنعام
              6-{مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ } (10) سورة فاطر
              فأعداء الله من الكفار يمكرون ليدمروا هذا دين الله فمكر الله يضاد كيدهم ويضعه في نحورهم
              {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ} (36) سورة الأنفال
              مثال لتقريب الفهم ولله المثل الأعلى.......لو أن قوما مكروا ليقتلوا أميرا تحت أمرة رئيس أو ملك مثلا...فعلم الملك بالأمر وعلم بالخطة.......ماذا يفعل؟....أنه يخطط ويمكر لإفساد خطة القتل هذه.......أليس كذلك؟....ونسأل هل هذا محمود أم منبوذ؟..طبعا ...........محمود....ومكر الذين يريدون قتل الأمير........محمود أم مذموم؟.....طبعا مذموم....ولله المثل الأعلى
              والخلاصة....فالمكر يكون في موضع مدحاً ويكون في موضع ذماً : فإن كان في مقابلة من يمكر ، فهو مدح ، لأنه يقتضي أنك أنت أقوى منه . وإن كان في غير ذلك ، فهو ذم ويسمى خيانة .

              ولو تمكن أعداء الله من المكر به أو بأنبيائه لكن إلها ضعيفا لا يقدر على المكر لتدبير مكر أعدائه.......أليس كذلك؟....والله ليس ضعيفا..........ولا يُمكر به أبدا

              فمكر الله صفة مقيدة بكل من يمكر بالله او برسله وعباده الصالحين والله حينها يمكر دون هؤلاء ويدمر مكر أعدائهم...بإختصار فأعداء الله ومنهم المبشرون الحاقدين بمكرهم بالمؤمنين وبالدين يقول الله عنهم (وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنْفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُون)

              وأظن أنه لو كان هناك سوء فهم لزال مع قراءة الآيات والبيان أما من لازال يدندن كأنه لم يسمع ردا هذا نقول له!

              ماذا تقول فى وصف إلهك بالمتآمر والمخادع وبدون تقييد؟

              [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ حَقّاً إِنَّكَ خِدَاعاً خَادَعْتَ هَذَا الشَّعْبَ وَأُورُشَلِيمَ قَائِلاً: يَكُونُ لَكُمْ سَلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَ السَّيْفُ النَّفْسَ) إرمياء 4: 10

              (10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. أَفْكَارُ قَلْبِهِ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ)مزامير 33: 10-11

              أفلا تستحون ؟!

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                التناقض رقم 11(هل الشهيد هايدخل النار أم الجنة ؟)
                (سورة آل عمران)
                وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ(169) فَرِحِينَ بِمَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(170)

                (سورة مريم)
                " وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا"(71-72)

                اى ان الجميع وارد النار بلا استثناء

                ***********
                كالعادة لا يحسنون القراءة ولا الفهم

                (سورة مريم)
                " وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا"(71-72)

                لونت لنا الجزء الاول باللون الاحمر لكي تدلل على شئ ما في نفسك

                نعم الكل سيرد على النار ..ولكن ليس كما سول لك عقلك ...بل ورود جهنم هو العبور على الصراط ... والصراط منصوب فوق جهنم وكما جاء بالحديث الصحيح سيمر المؤمنين منهم كالبرق ومنهم كالريح المرسلة ومنهم جريا ومنهم زحفا كلا حسب اعماله !!
                وهذا هو الحديث الشريف يفسر القرآن ...!!


                ولماذا لونت الجزء الاول ولم تلاحظ بقية الاية ...؟
                لماذا الاستدلال على نظام "فويل للمصلين ؟"

                (سورة مريم)
                " وإِن مِنْكُم إٍلا وارِدَها، كانَ على ربُّكَ حَتْماً مَقضيَّاً. ثُمَّ نُنَجِّي الّذينَ اتَّقوا ونَذَر الظَّالِمينَ فيها جِثِيَّا"(71-72)


                الاسلام تظهر قوته بوهن افتراءات اعداءه ولله الحمد

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  التناقض رقم 12(هل الله يعلم الغيب أم لا ؟)
                  يمتلىء القرآن بآيات كثيرة جدا تقول ان الله عليم وعلام الغيوب وحتى بدون هذة الآيات فابالمنطق والعقل الله كلى الكمال والقدرة يعلم الغيوب ولكننا نجد ان فى سورة من سور القرآن لم يعلم الله اذا كان محمد سيموت ام يقتل

                  (سورة آل عمران )
                  ""وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ" (144)

                  ***********
                  استدلالك فاسد لأن نص الاية هي سؤال استنكاري موجه للمؤمنين ان الاسلام ليس هو شخص النبي محمد ولكن النبي محمد ربما يموت ربما يقتل ...فهو بشر كباقي الانبياء
                  وبقية الانبياء معرضين للقتل والموت وليسوا معصومين منه
                  وهنا السؤال الاستنكاري " أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ؟!"

                  ولذلك فأستدلالك فاسد من اوله لأخره ولا يدلل على المدلول الذي تريد تصل اليه !
                  Last edited by مجاهد في الله; 12-06-2008, 01:01 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    التناقض رقم 13(هل الله محدود أم لا ؟)
                    الكلام عن محدودية الله نوعا من العبث وكون الله تعالى غير محدود هى حقيقة مؤكدة لاتحتاج الى آيات تأكيدها ومع كل فقد اكدتها الرسالات السماوية واكدها ايضا القرآن ولكننا نجد زلة فى القرآن فى سورة غافر لم ينتبه اليها محمد

                    (سورة غافر)
                    "الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (7)

                    تعليق : كيف يلتف الملائكة حول الله ؟ اليس هذا نوعا من التحديد لكيانه المنزه عن التحديد ؟؟
                    لن يرد عليك الا كتابك المقدس

                    « وَلِمَاذَا تُلاَحِظُ الْقَشَّةَ فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَلكِنَّكَ لاَ تَتَنَبَّهُ إِلَى الْخَشَبَةِ الْكَبِيرَةِ فِي عَيْنِكَ؟ 42
                    أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَاأَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ! وأَنْتَ لاَ تُلاحِظُ الْخَشَبَةَ الَّتِي في عَيْنِكَ أَنْتَ. يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَعِنْدَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّداً لِتُخْرِجَ الْقَشَّةَ الَّتِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ» (لوقا6/41).

                    يقول الكتاب المقدس عن الله عندما خلق ادم
                    Gn:1:26:
                    26. وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض. 27 فخلق الله الانسان على صورته.على صورة الله .

                    أي أن الإنسان على نفس شكل الله....أستغفر الله العظيم
                    وهذا رأي كثير من التفاسير المسيحية

                    دائرة المعارف الكتابية تحت كلمة "أنثروبولوجيا"
                    يمكن تلخيص رأى الكتاب المقدس فى طبيعة الإنسان فى كلمات الرسول بولس: "الإنسان الأول من الأرض ترابى" وبالمقارنة مع ما جاء فى سفر التكوين: "فخلق الله الإنسان على صورته" (تك 1: 27). ويوصف عمل الخلق هذا كنتيجة لمشورة الله الخاصة، الكائن الإلهى يستشير نفسه فى الموضوع (عدد 26). فالإنسان إذاً مخلوق صنع وجبل وشكِّل من "الأرض" "من التراب" وعُمل على صورة الله"

                    ثم تقول دائرة المعارف

                    ((وبالعودة إلى القصة الكتابية، يظهر أن التعبيرين ليس بينهما فرق حقيقى، ففى العدد السابع والعشرين تستخدم "صورة" فقط، للتعبير عن كل ما يفصل الإنسان عن الحيوان، ويربطه بخالقه. ولهذا جاء التعبير "على صورتنا". ومع هذا ففى العدد السادس والعشرين وردت كلمة "صورة" ثم "كشبهنا" كأنه يشير إلى أن المخلوق الذى يحمل رسم صورة الله، مطابق تماما فى "الشبه" للأصل، فالصورة المطبوعة تماثل تماما النموذج الأصلى.))

                    انتهى ولا احتاج للتعليق !!


                    عرش الله

                    ينكر المبشرون الجهلة عرش الله وينسبون إلى الله التجسيم .....فلنفضح حقدهم لعوام النصارى...وها هو كتابك حجة عليك..

                    Mt:23:22 ومن حلف بالسماء فقد حلف بعرش الله وبالجالس عليه. (SVD)

                    Rv:3:21 من يغلب فسأعطيه ان يجلس معي في عرشي كما غلبت انا ايضا وجلست مع ابي في عرشه. (SVD)
                    أفتح إشعياء :6 عدد1: في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع وأذياله تملأ الهيكل

                    Rv:7:10:
                    10 وهم يصرخون بصوت عظيم قائلين الخلاص لالهنا الجالس على العرش وللخروف. (SVD)

                    Rv16:
                    16 وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا واخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف (SVD)

                    Rv:14:5:
                    5 وفي افواههم لم يوجد غش لانهم بلا عيب قدام عرش الله (SVD)

                    Rv:19:4:
                    4 وخرّ الاربعة والعشرون شيخا والاربعة الحيوانات وسجدوا للّه الجالس على العرش قائلين آمين.هللويا. (SVD)

                    أتعرف من هو الخروف ؟؟؟؟؟
                    أفتح رؤيا يوحنا على 17:4
                    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون...

                    فهل لهم الحق في أن ينكروا علينا ...أما يستحون من كفرهم حتى بكتابهم؟
                    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ؟

                    ليس هذا فحسب........فالكتاب المقدس يقول أن الرب يجلس على الكروب...وما أدراك ما الكروب...إنه أمرأة عارية تماما أو طفل عار تماما....فأي سب لله هذا؟

                    1Sm:4:4:
                    4 فارسل الشعب الى شيلوه وحملوا من هناك تابوت عهد رب الجنود الجالس على الكروبيم.وكان هناك ابنا عالي حفني وفينحاس مع تابوت عهد الله. (SVD)

                    2Sm2:
                    2 وقام داود وذهب هو وجميع الشعب الذي معه من بعلة يهوذا ليصعدوا من هناك تابوت الله الذي يدعى عليه بالاسم اسم رب الجنود الجالس على الكروبيم. (SVD)

                    2Kgs:19
                    15 وصلى حزقيا امام الرب وقال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماء والارض. (SVD)
                    1Chr:13
                    6 وصعد داود وكل اسرائيل الى بعلة الى قرية يعاريم التي ليهوذا ليصعدوا من هناك تابوت الله الرب الجالس على الكروبيم الذي دعي بالاسم. (SVD)

                    Ps:18:10:
                    10 ركب على كروب وطار وهف على اجنحة الرياح. (SVD)

                    أتريدون المزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                    سفر صموئيل الثاني [ 22 : 7 _ 11 ]
                    " عِنْدَئِذٍ ارْتَجَّتِ الأَرْضُ وَتَزَلْزَلَتْ. ارْتَجَفَتْ أَسَاسَاتُ السَّمَاوَاتِ وَاهْتَزَّتْ لأَنَّ الرَّبَّ غَضِبَ. نَفَثَ أَنْفُهُ دُخَاناً، وانْدَلَعَتْ نَارٌ آكِلَةٌ مِنْ فَمِهِ، فَاتَّقَدَ مِنْهَا جَمْرٌ. طَأْطَأَ السَّمَاوَاتِ وَنَزَلَ، فَكَانَتِ الْغُيُومُ الْمُتَجَهِّمَةُ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. امتطى مَرْكَبَةً مِنْ مَلاَئِكَةِ الْكَرُوبِيمِ وَطَارَ وَتَجَلَّى عَلَى أَجْنِحَةِ الرِّيحِ. "

                    لنرى الكروب الذي يدعون أن الرب يركب عليه (غفرانك ربي)



                    قد رأينا فوق بعض صور الكروب وهذه صورة لكروب قد تم مدارتها قليلا !!



                    وهذا الكروب الذي نزل ليقوي الرب


                    صمويل الثاني
                    2Sm:22:4 ادعو الرب الحميد فاتخلّص من اعدائي.
                    5 لان امواج الموت اكتنفتني.سيول الهلاك افزعتني.
                    6 حبال الهاوية احاطت بي.شرك الموت اصابتني.
                    7 في ضيقي دعوت الرب والى الهي صرخت فسمع من هيكله صوتي وصراخي دخل اذنيه.
                    8 فارتجت الارض وارتعشت.أسس السموات ارتعدت وارتجت لانه غضب.
                    9 صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.
                    10 طأطأ السموات ونزل وضباب تحت رجليه.
                    11 ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح.







                    قاتلهم الله ... أنى يؤفكون ؟!

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      التناقض رقم 14(هل يتساؤلون ام لا يتسألوا ؟)

                      (سورة المؤمنون)

                      "فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ (101)

                      (سورة الصافات)
                      " وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ" (27)
                      الاية الاولى تتكلم عن التساءل عن الانساب والمتاع الدنيوي يوم القيامة لأنه لن تكون له فائدة
                      "فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ (101

                      اي لا يتسائلون انت مين ولا ابن مين ولا من عائلة من وقبيلة من ؟ ...فلا فخر بشئ دنيوي زائل

                      اما الاية الثانية فتوضح التساؤل عن ماذا يوم القيامة

                      وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ قَالُوا إِنَّكُمْ كُنتُمْ تَأْتُونَنَا عَنِ الْيَمِينِ قَالُوا بَل لَّمْ تَكُونُوا مُؤْمِنِينَ وَمَا كَانَ لَنَا عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ بَلْ كُنتُمْ قَوْماً طَاغِينَ فَحَقَّ عَلَيْنَا قَوْلُ رَبِّنَا إِنَّا لَذَائِقُونَ [الصافات : 31]

                      انه الندم والحسرة واللوم للكافرين بعضهم لبعض واستنكار للكافرين لغبائهم وكيف كانوا يتبعون قساوسة مضللين وهم يعرفون .....!

                      ان هذا الدين لمتين يا مسيحيين
                      والقرآن الكريم لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كما ترون كل شبهات اعدائه واهية

                      والله كتاب متين ازداد ايمانا به حينما ارى ضعف موقف خصمي وهو يهاجم وانا ادافع

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        التناقض رقم 15(الله يملأ جهنم من الجنة ؟)

                        (سورة هود)
                        "إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ" (911)

                        السؤال : كيف يكون هذا أن الله سيملأ جهنم من الجنة , هل سيأتي بالناس من الجنة ويضعهم في جهنم لماذا خلق الجنة إذا ؟ ثم
                        ما معنى الناس أجمعين , هل لن يبقى أحد إلا وسيدخل جهنم ؟

                        لا تعليق على هذا التناقض الخطير

                        والله صدقت حينما سميت هذا المقال بالمتناقضات العجيبة !!

                        فعلا عجيبة جدا !
                        بحد رسمت الابتسامة على وجهي !
                        لن اعلق
                        وماذا عساي سأقول في هذا التناقض الخطير ؟!

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          وحتى لا تظنني اهزأ بك ...سأبين لك ما التبس عليك
                          الْجِنَّةِ بكسر الجيم وليس "الجنة" بفتح الجيم


                          الْجِنَّةِ = الجن

                          فأنظر حتى من لا يعرف القراءة يخطئ القرآن الكريم ... فعلا صدقت انها المتناقضات العجيبة !

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            مجاهد
                            ما تركت لنا شيء لنرد عليه
                            إذا كانت مناظرة
                            فليأتي العضو النصراني لنتفق علي مناظرة حقيقة وليس هذا الهزل
                            Last edited by abcdef_475; 12-06-2008, 08:19 PM.

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              ناقل هذا الموضوع وكاتبه لا يكادون يفقهون قولا !
                              والله اجد الموضوع تافه لاعلى درجة !



                              اسأل الله له ولهم الهداية
                              ونتمنى له انه امسك شجاعته فى يديه ودخل للحوار فلعله يتعلم !
                              sigpic
                              أنا مع الارهاب.ان كان يستطيع أن يحرر المسيح.ومريم العذراء.والمدينة المقدسة.من سفراء الموت والخراب

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X