إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل من محاور

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل من محاور

    أنا اريد ان احاور احد إدا سمحتم لي وإعتدر مسبقا عل الاخطاء الاملاإية و اللغوية و شكرن

  • #2
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anastasia مشاهدة المشاركة
    أنا اريد ان احاور احد إدا سمحتم لي وإعتدر مسبقا عل الاخطاء الاملاإية و اللغوية و شكرن
    اهلا بك في المنتدى يا anastasia
    ارجوا لك ان تستفيد منه بقدر الامكان

    عرف عن نفسك ومعتقدك وما موضوع الحوار التي تريد ان تحاور فيه

    ولكن اعلم ان هذا المنتدى متخصص لمحاورة النصارى

    اتمنى لك قضاء وقت جيد في المنتدى تستفيد فيه من مواضيعه العديدة و من اعضاءه الكرام
    إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

    سورة طه

    قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

    ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

    أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      تفضلي بطرح ما يدور في ذهنك وطبعا نعرف أن كثير من المسيحيين يتمتعون بأخلاق طيبة وإسلوب عرض علمي !

      تفضلي بطرح ما تريدينه والمنتدى مخصص للحوار لا أكثر ولا أقل فبدون طلب يمكنك الحوار والسؤال !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أريد أن أبدأ بتوضيح بعض الامور و إدا لم تقبلوني فلا مانع لي لأني فقط أبحت عن الحقيقة فحسب مارأيت بعض المواضيع و أردود فهمت بأن لا يحق لأحد غير أن يكون مسلم أو مسيحي ليشارك و لكن أنا طبيعي أن أكون مسيحية لأن والدي مسيحي ولكن المشكلة أنه لا يطبق ديانته و لم يعلمني منها شيئن فلدا لا أعرف أين أضع نفسي هل أنا مسيحية أو لادينية فأنا لا أدهب للكنيسة و لا أصلي أسفة على الإطالة و لكن فقط لا أريد ان يحدت التباس
        و المشكلة في كل هدا بأني غير مقتنعة من المسيحية كديانة ليس لأني لم أمارس ها و لكن لأني أراها تخالف العقل كتيرن ولكن أرا ايضا بأنالإسلام قريب جدن الى العقل فأنا لا أنكر وجود إعجاز علمي مدهل في القرأن ولكن في نفس الوقت أشعر بأن هناك فرغات كتيرة في القرأن لم أقتنع بها بعد رغم أني درست قليلن عن الاسلام و أشعر كأنه منضم للحيات فإدا قبلتم مشاركتي في هدا forum المسلم المسيحي فأكون شاكرتن لكم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          رغم أني درست قليلن عن الاسلام و أشعر كأنه منضم للحيات
          رجاء توضيح معنى هذه الجملة ؟!

          وأما بالنسبة لكل مشاركتك فنحن نرحب بكي وبمشاركاتك وتساؤلاتك !
          وأكثر النصارى بوجه عام لا يستطيعون الدفاع عن دينهم ولذلك يفضلون الجدال حول الإسلام
          ونحن نرحب بالجدال المؤدب العلمي حول الإسلام !

          فتفضلي بطرح ما تشائين بدون مقدمات فالمنتدى إسمه "منتدى الفرقان للحوار الإسلامي المسيحي"....فهو للحوار ومنذ أسبوع فقط تناظرت مع مسيحي في قضية وجود الله "ستجدينها في قسم المناظرات"...وليس غريبا بالنسبة لي أن يقول نصراني أنه لا يؤمن بالمسيحية فذلك مر علي كثيرا... وعلى العموم إطرحي ما تشائين

          وهداكي الله !

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الأستاذة اناستازيا .. مرحبا بك في المنتدى .. واسألي عما بدا لك في الإسلام أو المسيحية .. وستجدي منا كل ترحيب وإجابة مقنعة بالدلائل بإذن الله.
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              مرحبا بالضيفه الكريمه

              ان كانت اسئلتك حول الاسلام فيمكن فتح صفحه جديده وابدائي بطرح ما لديك ويسعدنا جميعا الرد علي اسئلتك ولكي تستفيدي ابدائي بطرح سؤال فاذا ما تم الرد عليه واخذ حقه منا في الرد ومنك في القناعه فالثاني وهكذا
              ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                ..
                ولكن اعلم ان هذا المنتدى متخصص لمحاورة النصارى
                وما المانع ان يكون المتحاور بوذي أو ملحد أو يهودي أو هندوسي !
                هل الدعوة تجزأ ؟؟!

                معروف طبعا أن المنتدى لحوار الصليبيين كأساس ولكن لا أعتقد ان هناك مانع ان يسال ملحد أو يهودي أو أيا كان عن الاسلام ونجيبه بعد أن يحدد خلفيته الدينية أولا

                ..
                سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
                sigpic

                (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
                ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
                وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anastasia مشاهدة المشاركة
                  و أشعر كأنه منضم للحيات
                  اسمحي لي أن أصحح تلك العبارة التي لم يفهمها الدكتور هشام (مجاهد) .. "أشعر أنه منظم للحياة"
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    اسمحي لي أن أصحح تلك العبارة التي لم يفهمها الدكتور هشام (مجاهد) .. "أشعر أنه منظم للحياة"

                    شكرا يا دكتور حبيب للتوضيح بس الله يباركلك ناديني بدون ألقاب "مجاهد" أو بإسمي بدون ألقاب وشكرا لحدرتك !

                    وبخصوص قولها ...فنحن لسنا جديدين وإلا لما رأيتي هذا الكم من الحوارات والمقالات والتفاعلات ... ولكن المنتدى تغير إسمه وإنقطع عدة مرات والحمد لله قد عاد...بإسم الفرقان عسى الله أن يفرق به بين الحق والباطل !

                    ولدينا والحمد لله أكبر وأقوى قاعدة بيانات في منتديات الرد على الشبهات ربما نحن ترتيبنا الأول أو الثاني !
                    ويمكنها التجول بالأقسام ورؤية الإنجازات السابقة والحالية !

                    وسؤال مهم الآن...... الزميلة أناستاسيا... أين هي ؟!
                    أتمنى تكون بخير حال وأن يكون المانع خير

                    هداها الله !

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      مرحبا بالفاضلة anastasia بيننا فى قافلة الفرقان
                      وندعوا الله أن يوفقك ويهديك لما فيه الخير
                      تحدثى صديقتى واسألى عما بدا لكى واكتبي كل ما تشعرين به حيال المسيحية والإسلام
                      وفقك الله لما فيه الخير
                      مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        مرحبا أناستاسيا
                        ستجدين هنا إن شاء الله ما يروي ظمأ عقلك ويطمئن قلبك

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          اشكركم عل قبولي بينكم
                          اولا سوف اوضح ماأتارني في الاسلام لكي يتوضح لكم المعنا, فانا دهلت بالاعجاز العلمي في القرأن فقررت ان ادرس هدا أدين, أخت تلات دورات في Université du Québec à Montréal عن الاسلام فإقترب قليلن لي المعنا

                          حاورت بعض الجزإريين و المغاربة فإقتنعت ببعض الاشياء
                          وأول شيء دهلت به هو محاضرة لزقلول نجارZaghloul Annajar عن توسيط مك للكرة الارضية و كونها انسب توقيت بالدلاإل والبراهين فأنا حقا معجبة جدا و بحجته الكبيرة و ايضا تارق رمضان Tariq RAMADAN فهو ايضا حضرت له عدت محاضرات في l'Université McGill
                          أول المشاكل التي أصادفها هو اني أرا بعض التناقض في ايات القرأن و أسنة المشكلة, التانية اجده فيه نوع من الانانية و الشيء التالت هو أني أراه دين دكوري من أدرجة الاولى
                          سوف اعرض الاشياء حسب الترتيب
                          سوف أبدأ بأيات قرأنية أنقلها من موقع و أعتدر لدلك لعلمي بانه ممنوع فأنا لا أحفضها و إدا كانت خاطأ فقولولي
                          " فَيُضِلّ اللَّه مَا يَشَاء وَيَهْدِي مَنْ يَشَاء"
                          وهنا السأال : كيف يضل الله الإنسان تم يحاسبه عل هدا الضلال الدى تسبب فيه هو ؟؟؟

                          * وكيف لعقل ان يقبل من الاساس مبدأ ان الله يضل الناس ؟؟؟


                          سوف أحاول ان أدكر بعض الايات لكي احدر النسخ و الصق
                          يعدب من يشاء و يغفر لمن يشاء و ايضن انكـ لا تهد من احببت و لكن الله يهدي من يشاء

                          ( فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً )
                          ( لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ (28)تم يقول في نفس الاية وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )
                          ألا نلاحض هنا بان الانسان لا يملك شيأن من امره والإه هو الدي يسيره تم يقول في أيات اخرى
                          وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُر )
                          الامر صعب للفهم

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أهلا بالفاضلة anastasia

                            ونرحب بأي سؤال أو إستفسار

                            وإسمحي لي بأن أرد علي أسئلتك جزء جزء

                            ---------

                            " فَيُضِلّ اللَّه مَا يَشَاء وَيَهْدِي مَنْ يَشَاء"
                            وهنا السأال : كيف يضل الله الإنسان تم يحاسبه عل هدا الضلال الدى تسبب فيه هو ؟؟؟

                            * وكيف لعقل ان يقبل من الاساس مبدأ ان الله يضل الناس ؟؟؟

                            ليس من المعقول أن نفهم الآية القرآنية بدون النظر إلى نظيرها في القرآن والآيات الأخرى التي تفصٌلها وتبينها فمن المعلوم أن هناك من الآيات المتشابهات في القرآن في مواضع أخرى ونضرب مثال على ذلك من قوله تعالى ;
                            الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ [الأنعام : 82]

                            الذي يقرأ هذه الآية أول ما يدور في ذهنه هو إن الظلم هو الظلم المعروف ولكن رسول الله وضح ذلك للصحابة رضوان الله عليهم لما سألوه فقالوا له من منا لم يظلم يا رسول الله فقال النبي ليس بالظلم الذي تذهبون إليه ألم تقرأو قول الرجل الحكيم لأبنه :
                            وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ [لقمان : 13]

                            فالظلم في آية سورة الأنعام هو الظلم الأكبر وهو الشرك كما بين ذلك قوله تعالى إن الشرك لظلم عظيم في سورة لقمان وهذا مثال لتفسير القرآن بالقرآن على لسان النبي .

                            نأتي إلى قوله تعالى فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء ونسأل هنا هل لو علقت فعل معين على مشيئتي مثلاً يُفهم منه أنى ظالم أو عادل يعني لو أنى أدمن في غرفة في البالتوك مثلاً وقلت ان اطرد من أشاء أعطي الميك لمن أشاء هل يفهم أحد من كلامي أني ظالم أو عادل بالطبع لا ولكن لكي تعلم هل أنا ظلم أم عادل في ذلك عليك أن تستفصل عن مشيئتي هل هي عادلة أم ظالمة .

                            وبعد هذا المثال نقول هل مشيئة الله عز وجل في القرآن ظالمة أم عادلة لندع الآيات توضح لنا ما هي مشيئة الله وهل الله عز وجل يظلم أحد أم لا
                            إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِن تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِن لَّدُنْهُ أَجْراً عَظِيماً [النساء : 40]

                            هل بعد هذه الآية يستطيع أن ينطق أحد أن مشيئة الله ظالمة دعينا نرى المزيد

                            وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً [النساء : 124]

                            إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَـكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ [يونس : 44]

                            هل بعد هذه الآيات يتجرأ أحد ويقول أن الله يظلم
                            اذاً مشيئة الله عز وجل غير ظالمة وهي عادلة فإن الله عز وجل لا يظلم مثقال ذرة فهل بعد ذلك يضل الله احد بظلم ؟ أم بعدل

                            ولو قرأنا الآيات جيداً لعلمنا من هم الذين يضلهم الله وما معنى الإضلال .

                            يقول الله عز وجل
                            إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَـذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ [البقرة : 26]

                            تقرر الآية الكريمة أن الله عز وجل ما يضل إلا الفاسقين ومعلوم في اللغة أن النفي والاستثناء يفيدوا الحصر والقصر فالله عز وجل بين الذين يضلهم الذين هم الفاسقون وبين الله لنا من هم الفاسقون بعد هذه الآية :

                            الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ [البقرة : 27]

                            يتبين لنا من الآية الكريمة معنى الإضلال حيث انهم لما فسقوا ونقضوا الميثاق وقطعوا ما أمر الله به ان يوصل لم يستحقوا من الله إن يهديهم فيكون معنى الإضلال هو إن الله عز وجي هو الذي يوفق الإنسان الصادق إلى الحق فإن لم يوفقه للحق وهو مستحقاً لذلك يكون هذا بمثابة الإضلال تماما فمن يهديه من بعد الله .

                            وكما قال الأمام ابن كثير في تفسيره للآية أن الله عز وجل يهدي من يستحق الهداية ويضل من يستحق الضلالة فهو لا يظلم الناس شيئا.
                            لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              عزيزتى anastasia
                              رحبا بكى بيننا ثانية
                              لإجابة السؤال: إن كان الله تعالى هو الذي يهدي ويضل فما ذنب من لم يهده الله ؟.نتذكر أولا" أن الله سبحانه وتعالى لا يظلم من عباده أحدا".
                              {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ} (46) سورة فصلت
                              وقال الرسول صلي الله علية وسلم، فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى، أنه قال:
                              )يا عبادي: إني حرمت الظلم على نفسي، وجعـلته بيـنكم محرماً؛ فلا تـظـالـمـوا(....

                              قسم العلماء الهداية إلى نوعين :


                              القسم لأول : هداية دليل وإرشاد.
                              بمعنى أن الله تعالى يبين الطرق ويدل عليه وعلى الإنسان الاختيار بين أن يقبل أو يرفض.
                              {وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى .... } (17) سورة فصلت.
                              تفسير ابن كثير وفي الطبري والقرطبي .
                              "وَقَوْله عَزَّ وَجَلَّ " وَأَمَّا ثَمُود فَهَدَيْنَاهُمْ ": بَيَّنَّا لَهُمْ."
                              مما يعني أن الهداية هي بيان وإرشاد للحق.
                              إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ [محمد : 25]

                              القسم الثاني : هداية زيادة وفضل ومعونة.

                              {وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ تَقْواهُمْ} (17) سورة محمد
                              فالله تعالى يبين الطريق إلى صراطه المستقيم، ومن يأخذ بهداية الدلالة يزده الله بهداية المعونة والزيادة.

                              والاختيار بيم أن يسلك الإنسان طريق الخير أو الشر بيد الإنسان كما جاء في الآيات الكريمة:
                              {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ} (108) سورة يونس.

                              كتب الشيخ "محمد الغزالي" في كتابه "عقيدة المسلم".نحن نجد أن إطلاق المشيئة في آية تقيده آية أخرى يذكر فيها الاختيار الإنساني صريحا".
                              أي أن إضلال الله لشخص, معناه: إن هذا الشخص آثر الغي على الرشاد, فأقره الله على مراده, وتمم له ما ينبغي لنفسه..
                              {.. فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ} (5) سورة الصف
                              وانظر إلى قيمة التنويه بالاتجاه البشري المعتاد.
                              {وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا} (115) سورة النساء.
                              فهل بقى غموض في إطلاق المشيئة ؟ ...لا .
                              إن معنى قوله { يُضِلُّ مَن يَشَاء }لا يعدو قوله :
                              {.... وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ (26) {الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ} (27) سورة البقرة

                              وكذلك الحال في { َيَهْدِي من يشاء}
                              انظر إلى قيمة الإرادة الإنسانية في قول الحق وهو يتكلم عن إرادته:
                              { قُلْ إِنَّ اللّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ (27) الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} (28) سورة الرعد .
                              فهو سبحانه يهدي إليه من أناب.

                              تحياتى لك
                              مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X