خد عندك
9)يعرف أفكار القلوب "وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة,واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلّوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه,فلما رأى يسوع
ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك,وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم,لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده,فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم,أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم
واحمل سريرك وامش,ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج,لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك,فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط - اية رأيك يا استاذ مجاهد؟؟
ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك,وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم,لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده,فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم,أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم
واحمل سريرك وامش,ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج,لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك,فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط - اية رأيك يا استاذ مجاهد؟؟
هل اذا فعلت انا شيئا ورأيت من الناس نظرة استغراب لكلمة قلتها فقلت لهم ... لماذا تفكرون بي بالسوء انا قلت كذا لأجل كذا وبررت لهم موقفي ... هل هذا معناه انني اعلم الغيب ام ان تلك الفراسة الطبيعية في معظم البشر وهي في الانبياء اجلى واعظم !!
اغرب استدلال رأيته صراحة
لكن لو تستدل بكلمة "مغفور لك خطاياك " فأشعيا قال ما هو مثلها بالفعل
وهذه سلطة الكهنة حسب تشريع بني اسرائيل لو كنت لا تعرف اعرفك
( لاويين 4 : 35 وَيُكَفِّرُ عَنْهُ الْكَاهِنُ مِنْ خَطِيَّتِهِ الَّتِي اخْطَا فَيُصْفَحُ عَنْهُ.)
(سفر العدد 15 : 25 فَيُكَفِّرُ الكَاهِنُ عَنْ كُلِّ جَمَاعَةِ بَنِي إِسْرَائِيل فَيُصْفَحُ عَنْهُمْ ً. )
ويسوع لو كنت لا تعرف (كما ذكر عبرانين اصحاح 7 ) كاهن على رتبة مالكي صادق
الكاهن يغفر الخطايا ويسوع كاهن على رتبة مالكي صادق .... اين الجديد ؟!
بتقول "هيا اعطني معحزة واحدة للمسيح بالوصف الذي وصفت !!واقول لك والله لن تستطيع !"روح صوم بقى 3 ايام . -
نعم تحديتك وانا اعلم ما لديك .... والنتيجة بين يديك !
انا طلبت معجزة واحدة لم يفعلها احد قبله ولا بعده فحاولت انت تسع محاولات للان كلها فاشلة وتدل على انك لم تقرأ كتابك من قبل مع احترامي !
واخيرا نؤسس الاساسات
الانبياء لم يقولوا المسيح هو الله أو الله ثالث ثلاثة معاذ الله وإنما قالوا "اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد" تث 6 :4 وتلك أعظم الوصايا كما قال المسيح وأرشدنا لنصل للحياة الأبدية لا بالصلب والفداء ولا بالثالوث ولا بإلوهية المسيح إنما بالإسلام " وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته" (يو 17 :3) لقد عاش المسيح مسلما لله يصلي له ويعبده (متى 14 : 23) ويحمد الله رب السماوات والأرض (لوقا 10 :21) حتى عند معجزاته كان يحمد الله(يو 11 :41) وصلى لله لكي ينقذه (متى 26 :39) وإستجاب الله له كما تنبأت المزامير(مز 91 :11-16) ورفع إلى السماء بشهادة التلاميذ فهل من الحق أن نترك كلامه ونلتفت إلى ضلالات بولس والمسيح القائل (الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة) (يو 5 :24) فأبدا لم يدع المسيح إلى نفسه كإله بل كان يدعو إلى نفسه كرسول الله فأمرهم أن يطيعوه ويؤمنوا بالله الذي أرسله فهو القائل "تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني"(يو 7 : 16) وكان يقول مبينا من أين معجزاته"انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني" (يو 5 :30) ولا أقول إلا قول الله "ذلك عيسى بن مريم قول الحق الذي فيه يمترون"
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين خالق السماء والارض


îن îëéىهْ نçمùهْ?