وفين بولس دة اللى أضلنا ؟؟ وأضلنا ازاى - تقصد لما بيقول " فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها.اذ الناموس لم يكمل شيئاً"- اعتقد هى دى اللى انت تقصدها ..
الناموس يا استاذ مجاهد لا يكفى لتبرير الانسان يعنى بالبلدى كدة لا يدخله الجنة لأنه يحكم عليه فقط بدون طريقة للتوبة - الناموس كان لازم له ذبيحة طاهرة لكى يكمل - اما عن قول بولس "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها" يتكلم عن احكامالناموس قبل مجىء المسيح - يعنى مثلاً : الزانى والزانية يرجمان حتى الموت - بعد موت المسيح لم يعودا يرجمان لأن فيه شخص مات بدالهم وبكدة يكون اتنفذ عدل الله وفتح باب التوبة امام الزناة لكى لا يخطئوا مرة أخرى , قبل موت المسيح لم يكن لهما فرصة ..ومثال آخر "الختان" - كان الله يأمر بالختان علامة فى اللحم على تخصيص الانسان له -
اما اصبح الانسان يخصص لله بكلمة من فم الانسان وليس بعلامة فى لحمه
الناموس يا استاذ مجاهد لا يكفى لتبرير الانسان يعنى بالبلدى كدة لا يدخله الجنة لأنه يحكم عليه فقط بدون طريقة للتوبة - الناموس كان لازم له ذبيحة طاهرة لكى يكمل - اما عن قول بولس "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها" يتكلم عن احكامالناموس قبل مجىء المسيح - يعنى مثلاً : الزانى والزانية يرجمان حتى الموت - بعد موت المسيح لم يعودا يرجمان لأن فيه شخص مات بدالهم وبكدة يكون اتنفذ عدل الله وفتح باب التوبة امام الزناة لكى لا يخطئوا مرة أخرى , قبل موت المسيح لم يكن لهما فرصة ..ومثال آخر "الختان" - كان الله يأمر بالختان علامة فى اللحم على تخصيص الانسان له -
اما اصبح الانسان يخصص لله بكلمة من فم الانسان وليس بعلامة فى لحمه
لماذا كان ينكر المسيح على اليهود تحريف العمل بوصية واحدة وتخفيفها على انفسهم وهو الذي سينقض الكل بتلك الفلسفات والتأويلات الغير معقوله ؟!
لا تنهين على فعل وانت تأتيه ..عار عليك !!
نعود لكلام المسيح وكلام الاله في العهد القديم
Mt:5:18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات.واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات.20 فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات (SVD)
فالمسيح في متى الإصحاح الخامس بكامله يقرر هذا الأصل أنه إيمان فالإيمان هو الأساس الذي يقوم عليه بيت الإيمان والأعمال الصالحة هي الحجارة التي يرتفع بها هذا البيت ومن دون إيمان يسقط البيت ومن دون أعمال لا قيمة للأساس.
وهذا نفس كلام يعقوب في رسالته ردا على هرطقات بولس !
إن كلام بولس خطأ وأفكاره كلها خاطئة فالمسيح يأتيه رجل ليسأله
Mt:19:17قال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا. (SVD)
أى الناموس والعمل به!! فلماذا لم يقل له كلام بولس عن عدم تبرر الإنسان بالناموس بل بالإيمان والنعمة ..لماذا لم يقل هذا ؟..فهل ضل المسيح أم ضل بولس؟!
أما بولس فوصل لمرحلة تحريم العمل بالناموس وفلسفة ذلك بفلسفات هرطوقية بغيضة لا تدخل في عقل عاقل
Gal:5:4 قد تبطلتم عن المسيح ايها الذين تتبررون بالناموس.سقطتم من النعمة (SVD)
لكن كلام الله عندك كلام واضح لا فلسفات بغيضة لترك كلام الاله وعدم تنفيذ وصاياه !!
Dt:28:13 اذا سمعت لوصايا الرب الهك التي انا اوصيك بها اليوم لتحفظ وتعمل ولا تزيغ عن جميع الكلمات التي انا اوصيك بها اليوم يمينا او شمالا لكي تذهب وراء آلهة اخرى لتعبدها ولكن ان لم تسمع لصوت الرب الهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه وفرائضه التي انا اوصيك بها اليوم تاتي عليك جميع هذه اللعنات وتدركك ملعونا تكون في المدينة وملعونا تكون في الحقل...ملعونا...ملعونا...ملعونا.....إصحاحا كاملا من اللعنه.. 58 ان لم تحرص لتعمل بجميع كلمات هذا الناموس المكتوبة في هذا السفر لتهاب هذا الاسم الجليل المرهوب الرب الهك (SVD)
فمن المخطئ ومن الصواب .. ؟!


îن îëéىهْ نçمùهْ?