إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الله أكبر . حوار علي الخاص انتهي بإعلان الشهادة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الله أكبر . حوار علي الخاص انتهي بإعلان الشهادة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الحوار تم بفضل الله سبحانه وتعالي في منتدي أتباع المرسلين وانتهي بإعلان الأخ الحبيب إسلامه بل وأخبرني أنه أقنع زوجته بالإسلام أيضا وأخبرني بأنه يبكي في الصلاة وشعرأنه ولد من جديد

    ولكن رفض أخونا الحبيب ذكر اسمه علي العام
    علما بأن له مشاركات في أتباع المرسلين علي العام حتي لحظة إعلان الإسلام
    قد تم نشر الرسائل الخاصة في أتباع المرسلين بتاريخ 13/7/2

    ونبدأ بفضل الله سبحانه وتعالي في نشر هذا الحوار في منتدانا المبارك منتدي الفرقان

    وهذه أول مشاركة في الموضوع



    [مشاركة 1]

    التاريخ : 13/07/06 02 :19 02:19:26 Am
    عنوان الموضوع : الله أكبر . حوار علي الخاص إنتهي بإعلان الشهادة

    قال الله تعالي :

    اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)سورة البقرة

    الحمد لله رب العالمين
    أنقل لحضراتكم حوارا عبر الرسائل الخاصة مع أخ حبيب ومسلم جديد أنعم الله سبحانه وتعالي عليه بأغلي نعمة وأفضل نعمة نعمة الإسلام نعمة التوحيد
    أنعم الله سبحانه وتعالي عليه بإعلان التوحيد والشهادة أنه لا إله إلا الله وأن محمد عبد الله ورسوله
    كم كانت لحظات فرحي اليوم قبل صلاة المغرب بلحظات وهو يرسل لي إعلانه الشهادة
    وقد استاذنت من أخينا الحبيب أن أعلن هذه الرسائل في موضوع مستقل فوافق وطلب مني عدم ذكر إسمه في المشاركات
    ولكن يكفي أن نعرف أنه زميل فاضل معنا شارك في هذا المبارك قبل إسلامه
    وما زال معنا حتي بعد إعلان الإسلام
    وبإذن الله تعالي أبدأ الآن في نشر هذه الرسائل الخاصة هنا




    الزميل المحترم/ .......................
    هل تقبل حضرتك أن نكمل حوارنا عبر الرسائل الخاصة
    وشكرا

  • #2
    الرد من الزميل الفاضل أخونا في الله تعالي



    نعم أقبل يا سيد خالد.
    وقد قمت بحفظ رسالتك هذه على الحاسب الآلي منذ الآن.
    شكرا ً جزيلا ًلك.
    في إنتظار الحوار الخاص معك.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك أخ خالد
        وثبت أخانا علي الحق

        متابع إن شاء الله
        لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            Last edited by khaled faried; 02-04-2007, 07:48 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم اخي-

              هل انتهى الحوار؟؟ ام هنالك بقية؟

              وعليكم السلام

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eslah مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم اخي-

                هل انتهى الحوار؟؟ ام هنالك بقية؟

                وعليكم السلام
                اخي الكريم eslah

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                مازال هناك بقية في الحوار
                وسأنقلها تباعا بإذن الله تعالي من الغد

                جزاكم الله خيرا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  التاريخ : 13/07/06 03 :08 03:08:08 PM

                  (باقي الرد علي رسالة أخي الحبيب ثبته الله سبحانه وتعالي علي الإسلام )
                  وكان الرد بعنوان البحر المسجور
                  فمجرد أن تضع هذه الآية الكريمة من إحتمال دلائل النبوة
                  فهذه بذرة طيبة بفضل الله سبحانه وتعالي
                  مجرد الإحتمال ولو 1 % فهذا تقدم
                  كبير
                  وخاصة أن هذا ليس الدليل الوحيد فهناك آلاف الأدلة
                  وأرجع إلي سؤالي البسيط وقد سألته لحضرتك قبل ذلك
                  سؤال بسيط
                  عندما نقرأ قول الله عز وجل( وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ )
                  لاحظ حرف ( و)
                  هذا نفي واضح أن الليل لا يسبق النهار
                  ماذا نستنج لغويا
                  هل 1 - ولا النهار سابق الليل
                  أم 2- النهار يسبق الليل

                  وأدخل الآن في عنوان الرسالة 0 وأعتذر بشدة للإطالة )
                  بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                  وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6)....سورة الطور
                  أنقل لكم مشاركة الأستاذ والأخ الحبيب ATmaCA في منتدي التوحيد المبارك
                  ( قال تعالى : (وَالطُّورِ {1} وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ {2} فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ {3} وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ {4} وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ {5} وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ {6}) [سورة الطور ].
                  (سجر التنور ) في اللغة : أي أوقد عليه حتى أحماه، و العقل العربي وقت تنزل القرآن ولقرون متطاولة من بعد ذلك لم يستطع أن يستوعب هذه الحقيقة، كيف يكون البحر مسجوراً والماء والحرارة من الأضداد . حتى أكتشف حديثاً أن الأرض التي نحيا عليها لها غلاف صخري خارجي هذا الغلاف ممزق بشبكة هائلة هائلة من الصدوع تمتد لمئات من الكيلومترات طولاً وعرضاً بعمق يتراوح ما بين 65 و 150 كيلومتر طولاً و عرضاً و من الغريب أن هذه الصدوع مرتبطة ببعضها البعض ارتباطاً يجعلها كأنها صدع واحد ويقسم الله سبحانه وتعالى في آية أخرى ( و الأرض ذات الصدع )
                  في هذه الآية إعجاز واضح فالله يقسم بصدع واحد الذي هو عبارة عن اتصال مجموع الصدوع، يشبهه العلماء باللحام على كرة التنس،

                  و قد جعلت هذه الصدوع في قيعان المحيطات وهذه الصدوع يندفع منها الصهارة الصخرية ذات الدرجات العالية التي تسجر البحر فلا الماء على كثرته يستطيع أن يطفىء جذوة هذه الحرارة الملتهبة و لا هذه الصهارة على ارتفاع درجة حرارتها ( أكثر من ألف درجة مئوية ) قادرة أن تبخر هذا الماء، وهذه الظاهرة من أكثر ظواهر الأرض إبهاراً للعلماء .

                  و قد قام العالمان الروسيان " أناتول سجابفتيش " عالم جيولوجيا، و" يوري بجدانوف " عالم أحياء وجيولوجيا وبالاشتراك مع العالم الأمريكي المعروف"رونا كلنت " بالغوص قرب أحد أهم الصدوع في العالم، فقد غاصوا جميعاً وهم على متن الغواصة الحديثة ميرا ووصلوا إلى نقطة الهدف على بعد 1750كم من شاطئ ميامي و غاصوا على بعد ميلين من السطح حيث وصلوا إلى الحمم المائية التي لم يكن يفصلهم عنها سوى كوة من الأكرليك وكانت الحرارة 231 م وذلك في وادٍ على حافة جرف صخري وكانت تتفجر من تحتهم الينابيع الملتهبة حيث توجد الشروخ الأرضية في قاع المحيط وقد لا حظوا أن المياه العلوية السطحية الباردة تندفع نحو الأسفل.

                  بعمق ميل واحد فتقترب من الحمم البركانية الملتهبة و المنصهرة فتسخن ثم تندفع محملة بالقاذوراة والمعادن الملتهبة، ولقد تأكد العلماء أن هذه الظاهرة في كل البحار والمحيطات تكثر في مكان و تقل في مكان آخر(1) .
                  وإن البراكين في قيعان المحيطات أكثر عدداً ، وأعنف نشاطاً من البراكين على سطح اليابسة، وهي تمد على طول قيعان المحيطات .
                  و المبهر في هذه الصياغة المعجزة (و البحر المسجور ) أنه نظراً لعدم وجود الأوكسجين في قاع البحر لا يمكن للحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيط أن تكون مشبعة على طول خط الصدع، و لكنها عادة ما تكون داكنة السواد، شديدة الحرارة ، و دون اشتعال مباشر، تشبه صاجة قاع الفرن البلدي إذا أحمي أسفل منها بأي وقود فإنها تسخن سخونة عالية تمكن من خبز العجين عليها ، و هذا القصد اللغوي تماماً للفظ المسجور و لا يوجد كلمة ممكن أن تحل محلها وتدل على المعنى بدقة فتأمل عظمة هذا الإبداع الرباني .
                  (1) كتاب : " آيات الله في البحار تأليف أحمد صوفي .
                  من آيات الإعجاز في القرآن الكريم الدكتور زغلول النجار .

                  )

                  من أين علم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هذه المعلومات بوجود هذه الحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيطات
                  إذن هذا اللفظ (المسجور ) لا يمكن أن يكون من عند بشر
                  وهنا أيضا نتساءل
                  الحبيب محمد:salla-y: هل كان عالما في البحار ؟
                  من الذي أخبر محمد :salla-y: بهذا اللفظ العلمي ( المسجور )
                  شكرا كثيرا جدا واعتذر بشدة للإطالة

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام

                    ونسأل الله أن يثبتنا علي الحق

                    إن الله ولي ذلك والقادر عليه

                    جزاك ربي خيراً أخي خالد , ونفع بك
                    لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      نكمل إن شاء الله تعالي الرسائل
                      و هذا رد أخينا الحبيب (المسلم الجديد)......... علي رسالة البحر المسجور
                      محُولة: البحر المسجور
                      --------------------------------------------------------------------------------
                      مرحبا ً مرة أخرى ...........

                      اقتباس: من كلامي السابق
                      ولكن هل يمكن أن أقول عن عقرب الساعات أنه ثابت (جامد )
                      فهو في النهاية متحرك
                      أيضا التلال متحركة
                      فبعد شهر أجدها متحركة ومنتقلة من مكانها

                      نعم لا يمكن أن أقول عنها أنها جامدة.



                      ولهذا قلت لك في السابق: اقتباس: من الأخ الحبيب المسلم الجديد

                      طبعا ً قد تقول بأن الجبال أصلا ً لا تنتقل مطلقا ً من مكان لآخر خلال شهر أو حتى مئات السنين. وبالتالي لا يجوز لي مقارنتها بحديثي عن التلال الرملية التي تنتقل من مكان لآخر


                      لكنك قلت بعد ذلك:
                      اقتباس: ( من كلامي السابق )
                      كما ذكرت لحضرتك مجرد الكلام عن حركة الجبال سواء في الدنيا من دوران الأرض
                      أو في الآخرة كمقدمة لنهاية ونسف الجبال
                      مجرد الإخبار عن الحركة في حد ذاتها يعتبر معجزة
                      ولا فرق عند غير المؤمن هل الحركة في الدنيا أم في الآخرة
                      فهو لا ينتظر آخرة أصلا

                      لا أعتقد أن الكلام عن الآخرة يعتبر معجزة.
                      لأن الكلام في الآية القرآنية أصبح يدل على أن الجبال ستتحرك فقط بالآخرة.
                      فيمكن أن يأتي أي شخص ويقول بكل سهولة : ما الإعجاز في ذلك؟! فالقرآن لم يتحدث عن الطبيعة الحالية للأرض!!
                      وأيضا ًلأن الكلام عن حركة الجبال في الآخرة في الآية القرآنية أصبح الآن كالتالي (( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً)
                      كما في الدنيا وَهِيَ في الآخرة( تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ )(88) ))
                      لو تلاحظ الكلام الذي باللون الأزرق ( من تأليفي طبعا ً وليس كلام القرآن) يفيد أن حركة الجبال لم تكن موجودة أصلا ً بالدنيا.
                      قد تقول بأي حق تضيف هذا الشرح الذي باللون الأزرق يا ...............
                      سأقول لك أضفت الشرح بحق الكلام الموجود في بداية الآية كما هو موجود هنا باللون الأحمر:
                      ((((وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ (87) وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88)))
                      أما بالنسبة لكلامك المهم الذي يصب في أساس الموضوع حين قلت:

                      اقتباس: ( من رسالتي السابقة)

                      فأقول أن هذه الآية في الدنيا ( وهذا ليس كلامي ولكن كلام الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالي ) ويؤكد ذلك والله تعالي أعلم نهاية الآية الكريمة ( صُنْعَ اللَّهِ)
                      وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88)
                      وهذه الآية الكريمة يوم القيامة

                      يعني تريد أن تقول كشرح للآية باللون الأزرق
                      (( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ)
                      في الدنيا
                      ( الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) ))
                      هل هذا الذي تريد أن تقوله ؟
                      إذا كان هذا الذي تريد أن تقوله فدليل (( يوم ينفخ في الصور أقوى)).
                      أما بالنسبة لكلامك حين قلت :


                      اقتباس:
                      إذن هذا اللفظ (المسجور ) لا يمكن أن يكون من عند بشروهنا أيضا نتساءل
                      الحبيب محمد هل كان عالما في البحار ؟
                      من الذي أخبر محمد:salla-y: بهذا اللفظ العلمي ( المسجور )

                      فالعجيب فعلا ً في القرآن أنه كان يتحدى الناس بالعلم في نفس السورة ( الطور ) حيث قال : ((فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ (34)
                      وقال أيضا ً :
                      ((أَمْ لَهُمْ سُلَّمٌ يَسْتَمِعُونَ فِيهِ فَلْيَأْتِ مُسْتَمِعُهُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (38)))
                      وكأنه كان يعلم بأنه سيأتي يوم سيتناقش فيه إثنان أنت خالد

                      وأنا ...................... من ناحية الإثبات العلمي.
                      ولكن يا أخي خالد القرآن بصراحة يحتوي فقط على معجزة
                      واحدة قوية جدا ً وهي معجزة
                      أن منطقة البحر الميت هي أخفض منطقة على سطح اليابس. حين قال (( غلبت الروم في أدنى الأرض)) ورغم أن الكثير من المسيحيين والملحدين يحاولون أن يشككوا بأن كلمة أدنى تعني أقرب وليس أخفض ولكن هناك بعض علماء اللغة قالوا بأن كلمة أدنى تستخدم كأخفض أيضا ً.

                      ولكن دعني آخذ فرصتي بالنقاش حتى يكون إيماني قوي على أساس قوي وليس على أساس هش كما كان في عقيدتي السابقة التي أحب أن أتحفظ عن تسميتها.

                      ونكمل الموضوع :
                      فأنت قلت :

                      اقتباس:
                      أولا غير المؤمن بالقرآن الكريم لا فرق عنده بين الدنيا والآخرة
                      نعم هو لا يفرق معي ولكنه يفرق معكم لأن الكلام حجة عليكم. لا تنسى أنه كلامكم وليس كلامي, فالقرآن هو الذي قال بأنه في يوم القيامة. حين بدأ ب (( يوم ينفخ في الصور )).

                      أليس كذلك يا سيد خالد ؟
                      آسف على الإطالة.
                      تحية طيبة لك.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        وبإذن الله تعالي أسارع في كتابة المشاركات وهي ليست كثيرة فقد اقتربنا جدا

                        وهذه رسالة جديدة إلي أخي الحبيب بارك الله فيه
                        نبي وصديق وشهيدان
                        --------------------------------------------------------------------------------
                        قال الله تعالي :
                        سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)


                        اقتباس:
                        ولكن دعني آخذ فرصتي بالنقاش حتى يكون إيماني قوي على أساس قوي وليس على أساس هش كما كان في عقيدتي السابقة التي أحب أن أتحفظ عن تسميتها
                        .


                        الأستاذ الفاضل .................
                        تحياتي الطيبة لك
                        كما قلت لحضرتك لك الحرية الكاملة في النقاش
                        حتي تصل بالفعل بإذن الله تعالي إلي الإيمان القوي بخالق السماوات والأرض
                        وإني أدعو لحضرتك في الصلاة دائما ولكل الذين أراسلهم وأتحاور معهم
                        ولكن لي رجاء بسيط وهو عند إضافة تعليق للآيات
                        يتم وضع الآية الكريمة بين قوسين والتعليق بعدها


                        اقتباس:
                        ولكن يا أخي خالد القرآن بصراحة يحتوي فقط على معجزة واحدة قوية جدا ً وهي معجزة أن منطقة البحر الميت هي أخفض منطقة على سطح اليابس. حين قال (( غلبت الروم في أدنى الأرض)) ورغم أن الكثير من المسيحيين والمحلدين يحاولون أن يشككوا بأن كلمة أدنى تعني أقرب وليس أخفض ولكن هناك بعض علماء اللغة قالوا بأن كلمة أدنى تستخدم كأخفض أيضا ً.

                        أخبرني حضرتك ماهو رد فعل هذه المعجزة علي حضرتك
                        هل وضعت إحتمال ولو 1% علي أن القرآن الكريم كلام الله عز وجل
                        فهذه نعمة وصلت إليك بفضل الله سبحانه وتعالي
                        فلابد أن تنمي هذه البذرة حتي تصل إلي الإيمان القوي بإذن الله تعالي


                        اقتباس:

                        فالعجيب فعلا ً في القرآن أنه كان يتحدى الناس بالعلم في نفس السورة ( الطور ) حيث قال : ((فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ (34)
                        وقال أيضا ً :
                        ((أَمْ لَهُمْ سُلَّمٌ يَسْتَمِعُونَ فِيهِ فَلْيَأْتِ مُسْتَمِعُهُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (38)))
                        وكأنه كان يعلم بأنه سيأتي يوم سيتناقش فيه إثنان أنت خالد وأنا .................. من ناحية الإثبات العلمي.

                        الله سبحانه وتعالي هو العليم ويعلم السر وأخفي
                        ورجائي التفكير في هذه الآية الكريمة مرات كثيرة


                        قال الله تعالي :
                        وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاءُ مَوْرًا (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْرًا (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (11) الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ (12) يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا (13) هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (14)


                        أدعو حضرتك لقراءتها مرة أخري
                        سجر التنور ) في اللغة : أي أوقد عليه حتى أحماه، و العقل العربي
                        وقت تنزل القرآن ولقرون متطاولة من بعد ذلك لم يستطع أن
                        يستوعب هذه الحقيقة، كيف يكون البحر مسجوراً


                        والماء والحرارة من الأضداد .

                        حتى أكتشف حديثاً أن الأرض التي نحيا
                        عليها لها غلاف صخري خارجي هذا الغلاف ممزق بشبكة هائلة هائلة من الصدوع تمتد لمئات من الكيلومترات طولاً وعرضاً بعمق يتراوح ما بين 65 و 150 كيلومتر طولاً و عرضاً و من الغريب أن هذه الصدوع مرتبطة ببعضها البعض ارتباطاً يجعلها كأنها صدع واحد ويقسم الله سبحانه وتعالى في آية أخرى ( و الأرض ذات الصدع )


                        في هذه الآية إعجاز واضح فالله يقسم بصدع واحد الذي هو عبارة عن اتصال مجموع الصدوع، يشبهه العلماء باللحام على كرة التنس،و قد جعلت هذه الصدوع في قيعان المحيطات وهذه الصدوع يندفع منها الصهارة الصخرية ذات الدرجات العالية التي تسجر البحر فلا الماء على كثرته يستطيع أن يطفىء جذوة هذه الحرارة الملتهبة و لا هذه الصهارة على ارتفاع درجة حرارتها

                        ( أكثر
                        من ألف درجة مئوية ) قادرة أن تبخر هذا الماء، وهذه الظاهرة من أكثر ظواهر الأرض إبهاراً للعلماء .


                        و قد قام العالمان الروسيان " أناتول سجابفتيش " عالم جيولوجيا، و" يوري بجدانوف " عالم أحياء وجيولوجيا وبالاشتراك مع العالم الأمريكي المعروف"رونا كلنت " بالغوص قرب أحد أهم الصدوع في العالم، فقد غاصوا جميعاً وهم على متن الغواصة الحديثة ميرا ووصلوا إلى نقطة الهدف على بعد 1750كم من شاطئ ميامي و غاصوا على بعد ميلين من السطح حيث وصلوا إلى الحمم المائية التي لم يكن يفصلهم عنها سوى كوة من الأكرليك وكانت الحرارة 231 م

                        وذلك في وادٍ على حافة جرف صخري وكانت تتفجر من تحتهم الينابيع الملتهبة حيث توجد الشروخ الأرضية في قاع المحيط وقد لا حظوا أن المياه العلوية السطحية الباردة تندفع نحو الأسفل.


                        بعمق ميل واحد فتقترب من الحمم البركانية الملتهبة و المنصهرة فتسخن ثم تندفع محملة بالقاذوراة والمعادن الملتهبة، ولقد تأكد العلماء أن هذه الظاهرة في كل البحار والمحيطات تكثر في مكان و تقل في مكان آخر(1) .


                        وإن البراكين في قيعان المحيطات أكثر عدداً ، وأعنف نشاطاً من البراكين على سطح اليابسة، وهي تمد على طول قيعان المحيطات .


                        و المبهر في هذه الصياغة المعجزة (و البحر المسجور ) أنه
                        نظراً لعدم وجود الأوكسجين في قاع البحر لا يمكن للحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيط أن تكون مشبعة على طول خط الصدع، و لكنها عادة ما تكون داكنة السواد، شديدة الحرارة ، و دون اشتعال مباشر، تشبه صاجة قاع الفرن البلدي إذا أحمي أسفل منها بأي وقود فإنها تسخن سخونة عالية تمكن من خبز العجين عليها ،


                        و هذا القصد اللغوي تماماً للفظ المسجور و لا يوجد كلمة ممكن أن تحل محلها وتدل على المعنى بدقة فتأمل عظمة هذا الإبداع الرباني .
                        (1) كتاب : " آيات الله في البحار تأليف أحمد صوفي .
                        من آيات الإعجاز في القرآن الكريم الدكتور زغلول النجار .



                        من أين علم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هذه المعلومات بوجود هذه الحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيطات
                        إذن هذا اللفظ (المسجور ) لا يمكن أن يكون من عند بشر
                        وهنا أيضا نتساءل
                        الحبيب محمد:salla-y: هل كان عالما في البحار ؟
                        من الذي أخبر محمد بهذا اللفظ العلمي ( المسجور )[/


                        ثم نأتي إلي موضوعنا اليوم
                        الحديث من صحيح البخاري
                        3410 - حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي عَرُوبَةَ ح و قَالَ لِي خَلِيفَةُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَوَاءٍ وَكَهْمَسُ بْنُ الْمِنْهَالِ قَالَا حَدَّثَنَا سَعِيدٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
                        صَعِدَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى أُحُدٍ وَمَعَهُ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَعُثْمَانُ فَرَجَفَ بِهِمْ فَضَرَبَهُ بِرِجْلِهِ قَالَ اثْبُتْ أُحُدُ فَمَا عَلَيْكَ إِلَّا نَبِيٌّ أَوْ صِدِّيقٌ أَوْ شَهِيدَانِ


                        الرسول صلي الله عليه وسلم أخبر أن سيدنا عمر وسيدنا عثمان رضي الله عنهما سيموتا شهيدين ( الموت بالقتل )
                        هل تحقق ما أخبر به الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بارك الله فيك اخى ونفع بك
                          مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            ما أروع العقل إذا استعمله صاحبه

                            بارك الله فيك أخي الكريم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              جزاك الله خيرا أخى ولى تعليق أحب ان ترسله لأخى ,أنا لست مفسرا للقرءان ولكن عندى تعليق على الاية ,وترى (فعل مضارع للتجدد والاستمرار ) لم يقل وسترى بل قال وترى شىء اخر ,تحسبها (كما قلت انت تدل على انها على غير ما تحسبها فاذا كنت تحسبها جامدة فالامر ليس كذلك ولكنها تمر مر السحاب) ,وايضا لم يقل ستمر مر السحاب
                              كلما أدبني الدهــر آراني نقص عقلي
                              وإذا ما ازددت علما زادني علما بجهليsigpic

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X