إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا أرفض الاسلام دينا ورسول الإسلام- الجزء الأول

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لماذا أرفض الاسلام دينا ورسول الإسلام- الجزء الأول

    بسم الله القوي ..

    الزملاء الاعزاء ...

    أبدأ اليوم نشر مجموعه من المقالات تحت عنوان (لماذا أرفض الاسلام دينا و محمدا رسولا)

    أوضح فيها بعضا من الخواطر و الأبحاث التي تقف حائلا أمام أيماني بالإسلام بل على النقيض تجعلني الهج بالشكر لله الذي جعلني مسيحيا ومنحني نعمه الروح القدس ..

    وتبعا لما حدث في الفترة السابقة في المنتدى حقيقه لا أدري رد الفعل الذي سيكون نتيجه لهذه الخواطر !!!!!!!!

    ولكن اعتبروا أنها أسئله تبحث عن إجابات ...
    وحتى إن كانت اسئله مكررة ..

    وحتى إن كنتم قد قتلتموها بحثا ...

    فلن يضيركم نشر الاجابات هنا ...
    أو حتى أعتبروها بعض الشبهات التي تدور حول الاسلام ومطلوب منكم الزود عنه ..

    وسأنشر كل ما يتبادر بذهني بصدق و صراحه .. القوي منها مع الضعيف ... مع التزامي بأداب الحوار معكم ... فأرجوا ان تقبلوا مني تلك الخواطر


    ...............
    قال المفسرون‏:‏ كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه‏:‏ ما بال الرجل قال‏:‏ طب قال‏:‏ وما طب قال‏:‏ سحر قال‏:‏ ومن سحره قال‏:‏ لبيد بن أعصم اليهودي قال‏:‏ وبم طبه قال‏:‏ بمشط ومشاطة قال‏:‏ وأين هو قال‏:‏ في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان‏.‏
    والجف‏:‏ قشر الطلع والراعوفة‏:‏ حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول‏:‏ بسم الله أرقيك من قال المفسرون‏:‏ كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه‏:‏ ما بال الرجل قال‏:‏ طب قال‏:‏ وما طب قال‏:‏ سحر قال‏:‏ ومن سحره قال‏:‏ لبيد بن أعصم اليهودي قال‏:‏ وبم طبه قال‏:‏ بمشط ومشاطة قال‏:‏ وأين هو قال‏:‏ في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان‏.‏
    والجف‏:‏ قشر الطلع والراعوفة‏:‏ حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول‏:‏ بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن حاسد وعين الله يشفيك فقالوا‏:‏ يا رسول الله أولا نأخذ الخبيث فنقتله فقال‏:‏ أما أنا فقد شفاني الله وأكره أن أثير على الناس شراً‏.‏
    أخبرنا محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن جعفر أخبرنا أبو عمرو محمد بن أحمد الحيري أخبرنا أحمد بن علي الموصلي أخبرنا مجاهد بن موسى أخبرنا أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليتخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعل حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعا ثم قال‏:‏ أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت‏:‏ وما ذاك يا رسول الله قال‏:‏ أتاني ملكان وذكر القصة بطولها‏.‏
    رواه البخاري عن عبيد بن إسماعيل عن أبي أسامة ولهذا الحديث طريق في الصحيحين‏.‏

    http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...=153&CID=15#s30


    الأعزاء ...
    أنا أؤمن بإله قوي ...
    غلب الموت ...
    وفك رباطاته ...
    وقام من بين الأموات ناصرا لجميع من اتبعوه ...
    وهنا لا أطلب منكم مناقشه هل صلب أم لم يصلب أو هل قام أم لم يقم ...
    بل أريد أن أفهم ..
    لماذا لم يعط الهكم رسول الإسلام قوة و نعمه حتى لا تصيبه دسائس وسحر اليهود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف يجب على أي مسيحي تدعونه للإسلام أن يترك القوي ويؤمن بدعوى أتى بها من وقع تحت براثن سحر يهودي ...
    ولا يخفى على أحد أن السحر هو من عمل الشيطان ...
    ونعتقد أن الشيطان إن استطاع السيطرة على شخص أو إلحاق الضرر به فهذا يكون بسبب التقصير من الشخص في ممارسه ما أمرة الله به من صلاه وصوم و عباده .... أو نتيجة لقوى شريرة استطاعت أن تبعد هذا الشخص عن الإيمان بالله فوقع فريسة للشيطان يتناوله و يؤثر عليه !!..
    فبالله عليكم ... ألم يكن رسول الإسلام مؤمنا !!!
    ألم يكن رسول الإسلام أكثر الموجودين قربا لله ؟
    ألم يكن رسول المسلمين هو من اصطفاه الله و أسلمه القرآن كتابه ليسلمه للبشرية أجمعين ..
    فكيف وقع فريسه للشيطان ؟
    فكيف انهار أمام سحر يهودي كافر دجال ؟
    لماذا لم يحميه الله وهو حبيبه ؟
    يا أخوتي ...
    كيف تطلبون منا أن نؤمن بدين لم يتم حفظ رسوله من الشيطان .....؟
    - ولا أريد التطرق الي القول بأن الله لم يحمي أبنه المسيح من الصليب فهذا قضيه أخرى ولكن برفع المسيح على الصليب هو نصرة وليس هزيمه كما يعتقد البعض ... ولهذا موضوعه ولكنى أتحدث الان عن الاسلام
    كيف أثق في الله الذي لم يحمي حبيبه ..
    فهل إذا أمنت بالإسلام دينا سأكون أعظم من الرسول ؟؟؟؟ طبعا مستحيل ... إذن إن كان هذا حال الرسول المؤمن حبيب الله فماذا سيفعل الشيطان معي أنا الفقير الي الله ... والذي إن اسلمت و أمنت لن اثواي مثقال ذره في رسول الاسلام ؟؟!!!!!!!!!&#3 3;!

    أنا حقا أؤمن أن الله أعطانا السلطان ان نسحق الحيات و العقارب وكل قوى الشيطان ... لهذا أنا مسيحي ...
    </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'font-family:Optima\'><span style=\'font-size:17pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>وَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّكُمْ بِجَهَالَةٍ عَمِلْتُمْ كَمَا رُؤَسَاؤُكُمْ أَيْضاً. 18وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا. 19فَتُوبُوا وَ أرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ الْفَرَجِ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ. 20وَيُرْسِلَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ. 21الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ السَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ الَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ
    سفر أعمال الرسل</span></span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

  • #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    zeus810 وضعت موضوع لا أرى أنك يا عزيزي تؤمن فيه بدينك فلا أدري لماذا تضعه على الاسلام

    السحر عمل من أعمال الشيطان يؤذي به الإنسان .... أنت تقول كيف يصاب رسولكم بالسحر و كيف لك أن تؤمن بمن أصاب بالسحر &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

    يا عزيزي الإسلام ليس الإيمان بمحمد كرب أو كقوي لا قوي غيره .... الإسلام هو الإيمان بالله القوي الواحد الأحد الجيار المتكبر .... و الإيمان بمحمد صلى الله عليه و سلم كبشر (إنسان) مرسل من الله بأن أوحى اليه .... و بالتالي هو بشر مثلنا مثله يموت و يحيى و يأكل و يمرض و يتزوج و يجوع و يسحر .....

    لو تتأمل جيدا في الموضوع سترى أنه علم أين هو مكان السحر &#33;&#33;&#33; كيف يعلم ذلك يا عزيزي من هو ضعيف لا ينصره الله ؟؟&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;


    أتمنى أن تكون قد فهمتني جيدا هذا مع أني لم أذكر لك مواقف القوة التي ظهر بها محمد :salla_icon: ............


    أمـــــا بالنسبة لقوة ربك فأنت لا تؤمن يا عزيزي بربك بأنه قوي دائما أنت تؤمن بأن ربك عاقل حي موجود دائما ولا تؤمن بأنه قوي دائما ..... و اذا أحببت أن أذكر لك مواقع عجز ربك بها سأضعها لك

    هذا غير أن فكرة عدم توضيح التثليث في عقيدتك لأن يسوع خاف من الشيطان حتى لا يفشلها &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

    أتمنى أن تكون قد استوعبت كلامي و أن لا تصر على رأي خطأ تتعاطف معه فتنصره رغم ضعفه &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
    (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
    والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
    <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بعدين يا عزيزي كيف ترفض سلطان الشيطان على محمد :salla_icon: بالسحر و تقبل أن الشيطان له سلطان على موسى بأنه يجعله يقتل و كيف تؤمن أن الشيطان له سلطة على انبياء و حتى على الموت و غيره من ما هو مذكوور بكتابك؟؟؟؟&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; &#33;
      <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
      سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
      <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
      (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
      والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
      <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        Originally posted by LOOOOY@Jul 23 2004, 04:28 PM
        بعدين يا عزيزي كيف ترفض سلطان الشيطان على محمد :salla_icon: بالسحر و تقبل أن الشيطان له سلطان على موسى بأنه يجعله يقتل و كيف تؤمن أن الشيطان له سلطة على انبياء و حتى على الموت و غيره من ما هو مذكوور بكتابك؟؟؟؟&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; &#33;
        الزميل العزيز أنا أطرح مقالتي بإفتراض مفهوم الوحي في الاسلام مع إفتراض عصمه الانبياء ... اليست أقوالكم ؟ ...
        ثم هناك فرق بين سلطان الشيطان على موسى وسلطانه على رسول الاسلام ... فموسى كانت لإرادته جانبا في تغلب الشيطان عليه أما رسولكم فهل كان يريد ذلك ؟ لا بل هو كان يقاوم ورغم ذلك لم يحفظه الله ...
        وهناك فرق كبير بين الحفظ الالهي وبين الانقاذ الالهي ...
        أرجو أن أكون وضحت
        </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'font-family:Optima\'><span style=\'font-size:17pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>وَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّكُمْ بِجَهَالَةٍ عَمِلْتُمْ كَمَا رُؤَسَاؤُكُمْ أَيْضاً. 18وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا. 19فَتُوبُوا وَ أرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ الْفَرَجِ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ. 20وَيُرْسِلَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ. 21الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ السَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ الَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ
        سفر أعمال الرسل</span></span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          zeus810 مـــا زلت مصر على رأيك و رديت رد غير كامل تركت به الحجج على ربك التي لم أذكر بها الصلب و الضرب و غيره من ما لاقاه ربك على الصليب غير الموت .......

          رسول الإسلام وضحت لك أنه كان انسان يجري عليه كل شئ .... و قبل أن تقول لي كلمة عصمة الأنبياء هل فهمت من ماذا معصومون ؟؟؟&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

          لم أفهم كلمتك بأن موسى كان لإرادته جانبا ؟؟؟&#33;&#33;&#33; هل تقصد أن موسى كان يريد أن يقتل من رأسه أم ماذا ؟؟؟&#33;&#33;&#33;&#33; هل تقول أن نبي الله له شخصية مجرم ؟؟&#33;&#33;&#33; أم أني فهمت غلط ؟؟؟&#33;&#33;&#33;

          قد وضعت لك شئ لم تفهمه بين السطور و هو تبيين قوة محمد :salla_icon: بأنه رغم أنه سحر فقد علم اين وضع سحره و هذا شئ لا يستطيع فعله أي انسان ليس له قوة ..... و بهذه الحادثة بيان لقوة محمد :salla_icon: و ليس لضعفه ....
          <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
          سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
          <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
          (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
          والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
          <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            الأستاذ الفاضل زيوس .. الرد على كلامك سهل بإذن الله و لكن يجب أن نتفق على بعض المفاهيم أولاً حتى نتحاور :

            اول هذه المفاهيم هو الفرق بين السحر و الاستحواذ الشيطاني : هل لديك أي اعتبار لهذا الفرق ؟؟ و إن لم يكن لديك هذه الاعتبارات ، هل مذكور في هذه الروايات أي جملة عن سيطرة الشيطان أو استحواذه على الرسول صلى الله عليه و سلم ؟

            ثاني هذه المفاهيم هو عن عصمة الأنبياء في الإسلام : هل العصمة هي أن الأنبياء لا يفعلون أي خطأ ؟ أم أن الله يعصمهم من الخطأ و يصحح لهم علنًا مع كونهم لا يرتكبون أي معصية عمدًا - و ضع خطًا تحت كلمة عمدًا هذه - ؟

            ثالث هذه المفاهيم هو مصدر الشرور : هل مصدر الشر هو الله أم الشيطان ؟؟ من الذي يصيبنا بالمرض و المحن و الكوارث ؟؟ و أنا قد جلبت هذا المفهوم لكونك ربطت بين السحر و هو من الشرور و بين الشيطان كمصدر لهذا الشر .

            و أخيرًا ، لي طلب من الأخوة المسلمين أعضاء المنتدى أن يدعوني أحاور الزميل زيوس محاورة ثنائية حول هذا الموضوع و أنا - إن شاء الله - قادر على كشف هذه الشبهة و هذا طبعًا تحت إشراف الأخوة المشرفين الأفاضل و أن يتدخلوا في حال صدور أي خطأ من جانبي .

            و الله الموفق و المستعان .
            <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
            أ. ص.</span></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              و أرجو ان يغير أحدهم العنوان الذي يذكر اسم الرسول المعصوم عاريًا بلا ألقاب &#33;
              <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
              أ. ص.</span></span>

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الزميل رجل المستحيل
                يسعدني التحاور معك ...
                ولكن لي رجاء الا يتشعب الموضوع بقدر الامكان و يكون تركيزنا على تلك النقطه فقط لا غير ..
                أما عن المدخلات الثلاث التي ذكرتهم فأنا في أنتظار وضعك لهم كما تعتقد و إن كنت أفضل ان تضعهم واحدا تلو الاخر كل في رد منفصل حتى نحللهم معا بالايجاب أو الجدال ...
                وليكن هذا الحوار جانبيا لا علاقه له بالمناظرات القائمه في الوقت الحالي بمعنى أنه سيفيدنا جدا في الحوار أراء الزملاء الاخرين في المنتدى
                </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'font-family:Optima\'><span style=\'font-size:17pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>وَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّكُمْ بِجَهَالَةٍ عَمِلْتُمْ كَمَا رُؤَسَاؤُكُمْ أَيْضاً. 18وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا. 19فَتُوبُوا وَ أرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ الْفَرَجِ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ. 20وَيُرْسِلَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ. 21الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ السَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ الَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ
                سفر أعمال الرسل</span></span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  لا تخش شيئًا يا أستاذ زيوس فأنا لا ابغي مناظرتك ، بل غرضي هو الشرح بإذن الله .. و لكني كنت أود أن أشرح لك الموضوع واحدة واحدة بطريقتي بدون تشويش و إن كان للأخوة المسلمين أي ردود فأرجو أن ينتظروا حتى أعرض وجهة نظري كاملة للأستاذ المحترم زيوس .

                  عمومًا ، ساضع مداخلتي إن شاء الله هذا المساء أو غدًا و سأحاول أن أؤيد كلامي بالشواهد و الأدلة من المصادر الإسلامية إن شاء العلي القدير .
                  <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
                  أ. ص.</span></span>

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الزملاء الكرام سيتم نقل هذا الموضوع الى مكانه فى قسم الرد على الشبهات
                    ملتقى أهل الحديث : http://www.ahlalhdeeth.com/vb
                    ملتقى أهل التفسير : http://www.tafsir.net/vb
                    منتدى التوحيد للرد على الإلحاد والمذاهب الفكرية : http://www.eltwhed.com/vb
                    الجامع للرد على النصارى
                    http://www.aljame3.net/ib/

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

                      حسنا أخي رجل المستحيل تلقى الموضوع كله مش حنتكلم مع اني كنت حابب أني ألاقي جواب من زيوس على كلامي بس ما لقيت &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;

                      على العموم أكمل عني و عن كل المسلمين و خلي زيوس يكتشف انه مبرمج برمجة غيير عقلية لذلك هو يرفض الإسلام و ليس لأن هناك أخطاء


                      تحياتي لكم والسلام ختام
                      <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
                      سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                      <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
                      (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
                      والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
                      <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        <div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div>

                        شكرًا أخي لوووي على ثقتك الغالية في شخصي المتواضع و انا أنوي فقط شرح الأمر للأستاذ زيوس - كما قلت - واحدة واحدة و يستطيع كل الأخوة الاشتراك بمداخلاتهم بعد انتهائي من كلامي بإذن الله .

                        <div align="center">أولا بالنسبة للسحر</div>

                        السحر في اللغة عبارة عما لطف و خفي سببه و لهذا جاء في الحديث "إن من البيان لسحرًا" (رواه البخاري) و قال تعالى سحروا أعين الناس أي أخفوا عنهم عملهم و الله أعلم .

                        يقول الإمام القرطبي : و عندنا أن السحر حق و له حقيقة .

                        و السحر المقصود في الحديث موضع المناقشة هو من ضروب الوهم و التخييلات و لا يشير إلى الاستحواذ الشيطاني الذي يتلبس به الشيطان بالإنسي و يتكلم على لسانه . الحديث يقول أنه :salla_icon: كان يتخيل أنه يأتي أهله و الواقع على خلاف تخيله و هو بهذه الصورة لا يزيد عن كونه مرض من الأمراض أو علة من العلل .

                        يقول ابن القيم :« السحر الذي أصابه صلى الله عليه وسلم كان مرضاً من الأمراض عارضاً شفاه الله منه ، ولا نقص في ذلك ولا عيب بوجه ما ؛ فإن المرض يجوز على الأنبياء ، وكذلك الإغماء ؛ فقد أغمي عليه صلى الله عليه وسلم في مرضه ، ووقع حين انفكت قدمه ، وجُحِشَ شِقُّهُ ، وهذا من البلاء الذي يزيده الله به رفعة في درجاته ، ونيل كرامته ، وأشد الناس بلاءً الأنبياء ، فابتلوا من أممهم بما ابتلوا به ، من القتل والضرب والشتم والحبس ، فليس بِبدْعٍ أن يُبتلى النبي صلى الله عليه وسلم من بعض أعدائه بنوع من السحر ، كما ابتلي بالذي رماه فشجه ، وابتلي بالذي ألقى على ظهره السلا وهو ساجد ، وغير ذلك ، فلا نقص عليهم ولا عار في ذلك ؛ بل هذا من كمالهم وعلو درجاتهم عند الله » . بدائع الفوائد (2/192)

                        فإن قلت إن سحر الأنبياء ينافي حماية الله تعالى لهم ؛ فإنه سبحانه كما يحميهم ويصونهم ويحفظهم ويتولاهم ؛ فإنه يبتليهم بما شاء من أذى الكفار لهم ؛ ليستوجبوا كمال كرامته، وليتسلى بهم من بعدهم من أممهم وخلفائهم إذا أوذوا من الناس ، فإنهم إذا رأوا ما جرى على الرسل والأنبياء صبروا ورضوا وتأسوا بهم .

                        إذن غرضنا أن نوضح أنّ كون الرسول :salla_icon: مسحورًا لا يعني إطلاقًا تسلط الشيطان عليه . إذن كيف نشأت تهمة الاستحواذ الشيطاني هذه ضد الرسول :salla_icon: ؟؟؟

                        في الواقع ، النصارى لهم تاريخ مجيد بخصوص موضوع الاستحواذ الشيطاني هذا و نحن لا ننسى العصور المظلمة و أمجاد الكنسية في حرق الساحرات و الأساليب البديعة التي كانوا يستعملونها مع الساحرات .. و هم يقومون باختلاق بعض العلامات التي يدينون الشخص على بنائها بكونه ساحر أو مسحور &#33;&#33; فعندهم لا معنى للسحر سوى الاستحواذ الشيطاني الذي - لا بد - مودي إلى محكمة التفتيش و محرقة الكنسية &#33;

                        هل عرفت يا أستاذ زيوس كيف نشأت هذه التهمة ضد نبينا و رسولنا :salla_icon: من أسلافك ؟؟

                        نحن لا نؤمن أن الرسول كان تحت تأثير الشيطان بل بالعكس هو كان مسحورًا و السحر بلاء و مرض ابتلاه الله به كما ابتلى الرسل من قبله فلا يتنافى مع عصمته ، فهو :salla_icon: بشر كسائر البشر فليس ببعيد أن تناله بعض الآفات كغيره في أمور الدنيا و هي إنما كانت خواطر و تخيلات .

                        <div align="center">ثانيًا بالنسبة لعصمة الأنبياء</div>

                        عند الحديث عن عصمة الأنبياء أود أن أضع بعض النقاط على الحروف بالنسبة لمفهوم العصمة حسب اعتقاد أهل السنة و الجماعة ، فقولنا ان الرسول :salla_icon: معصوم يعني بالضرورة وجود عاصم و هذا العاصم يقوم بفعل هو العصمة و هي من عَصَمَ يعصمُ عصمةً فهو عاصمٌ .

                        إذن هناك فعل من جانب الله و هو العصمة ، و لو قلنا أن الأنبياء لا يخطئون من تلقاء نفسهم لما كان هناك عصمة من الله لهم . يقول العلامة ابن باز رحمه الله : " وقد ذهب جمهور أهل العلم أيضا إلى أنه معصوم من المعاصي الكبائر دون الصغائر ، وقد تقع منه الصغيرة لكن لا يقر عليها ، بل ينبه عليها فيتركها ، أما من أمور الدنيا فقد يقع الخطأ ثم ينبه على ذلك ". المصدر هنا .

                        وقد سئلت اللجنة الدائمة بالسعودية هل الأنبياء والرسل حقا يخطئون ؟ فأجابت اللجنة بقولها :
                        نعم الأنبياء والرسل يخطئون ، ولكن الله تعالى لا يقرهم على خطئهم بل يبين لهم خطأهم رحمة بهم وبأممهم ويعفو عن زلتهم ويقبل توبتهم فضلا منه ورحمة والله غفور رحيم كما يظهر ذلك من تتبع الآيات القرآنية التي جاءت فيما ذكر من الموضوعات في هذا السؤال..انتهى

                        قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " القول بأن الأنبياء معصومون من الكبائر دون الصغائر هو قول أكثر علماء الإسلام وجميع الطوائف وحتى إنه قول أكثر أهل الكلام كما ذكر أبو الحسن الآمدي أن هذا قول أكثر الأشعرية وهو أيضاً قول أكثر أهل التفسير والحديث والفقهاء , بل ينقل عن السلف والأئمة والصحابة والتابعين وتابعيهم إلا ما يوافق هذا القول .." مجموع الفتاوي ( 4/319 )

                        و قال ابن حزم رحمه الله : " ذهب جميع أهل الإسلام من اهل السنة و المعتزلة و النجارية و الخوارج و الشيعة إلى أنه لا يجوز ألبته أن يقع من نبي أصلاً معصية بعمد لا صغيرة و لا كبيرة و هو قول ابن مجاهد الأشعري شيخ ابن فورك و الباقلاني المذكورين .
                        قال أبو محمد : و هو قولنا الذي ندين الله تعالى به ، و لا يحل لأحد أن يدين بسواه "
                        . الفصل في الملل و الأهواء و النحل ( 2/293 )

                        إذن هم لا يقومون بعمل الذنب عمدًا و لكن يجوز عليهم الخطأ و السهو بغير عمد و هذا هو اعتقادنا في الأنبياء .

                        يقول الشيخ محمد صالح المنجد من علماء المملكة العربية السعودية :
                        أولا : استعمال كلمة خطايا في السؤال خطأ كبير ، لأن الخطايا جمع خطيئة وهذا مُحال على الرسل والأصح أن تقول: أخطاء جمع خطأ لأن الخطأ قد يكون عفوياً وليس كذلك الخطيئة .
                        ثانياً : أما الخطيئة فاٍن الرسل ـ ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم ـ فلم يرتكبوا شيئاً منها بقصد معصية الله تعالى بعد الرسالة وهذا بإجماع المسلمين
                        . المصدر هنا .

                        أما العصمة من الشيطان فيقول عنها القاضي عياض : " و اعلم أن الأمة مجمعة على عصمة النبي :salla_icon: من الشيطان و كفايته منه ، لا قي جسمه بأنواع الأذى ، و لا على خاطره بالوساوس " . الشفا بتعريف حقوق المصطفي ( 2/141 )

                        و عن ابن مسعود :radia: قال : قال رسول الله :salla_icon: : " ما منكم من أحد إلا وكل به قرينه من الجن ، و قرينه من الملائكة ".
                        قالوا : و إياك يا رسول الله ؟ قال : " و إياي ؛ و لكن الله تعالى أعانني عليه فأسلم "
                        . (صحيح مسلم رقم 2814 ).

                        يقول القاضي أبو الفضل عياض معلقًا على هذا الحديث : " فإذا كان هذا حكم شيطانه و قرينه المسلط على بني آدم فكيف بمن بعد عنه ، و لم يلزم صحبته ، و لا أقدر على الدنو منه .
                        و قد جاءت الآثار بتصدي الشياطين له في غير موطن ، رغبة في إطفاء نوره و إماتة نفسه ، و إدخال شغل عليه ، إذ يئسوا من إغوائه فانقلبوا خاسرين ، كتعرضه له في صلاته فأخذه النبي :salla_icon: و أسره . ففي الصحاح : قال أبو هريرة :radia: عنه :salla_icon: " إن الشيطان عرض لي ".
                        قال عبد الرازق : في صورة هر ، فشد على يقطع علي الصلاة ، فأمكنني الله منه ، فذعتّه ، و لقد همت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا تنظروا إليه ، فذكرت قول أخي سليمان قال رب اغفر لي و هب لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي (ص : 35) فرده الله خاسئًا .
                        و في حديث أبي الدرداء عنه :salla_icon: " إن عدو الله إبليس جاءني بشهاب من نار ليجعله في وجهي " ، و النبي :salla_icon: في الصلاة ، و ذكر تعوذه بالله منه ، و لعنه له ؛ ثم أردت آخذه ، و ذكر نحوه و قال : لأصبح موثقًا يتلاعب به ولدان أهل المدينه "
                        . الشفا ( 2/142 )

                        و هذا الحديث الذي تحدث عنه القاضي موجود في 3 مواضع من صحيح البخاري و رواه مسلم في صحيحه و النسائي و البيهقي و الدارقطني في سننهم .

                        فكيف يدعي أحدهم أن الشيطان كان له اي سلطان أو سيطرة على الرسول المعصوم :salla_icon: ؟

                        <div align="center">ثالثًا بالنسبة لمصدر الشر</div>

                        سأتحدث هنا باختصار و إيجاز ؛ فاعتقاد أهل السنة و الجماعة أن الله هو مصدر الخير و الشر لأنه هو خالق الكل و لا شريك له في ملكه . و قول من قال أن الشيطان هو مصدر الشر بمعنى أنه يخلق الشر فلازم قوله وجود خالقين اثنين في الكون أحدهما للخير و الآخر للشر . و هذا ما لا نقول به .

                        هذه هي مداخلتي للأستاذ زيوس و أنا في انتظار رده على هذا الكلام و أنا مستعد لكل تعليقاته بإذن الله .
                        <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
                        أ. ص.</span></span>

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم
                          بارك الله فيك أخي الحبيب رجل المستحيل على هذه المعلومات القيمة والموثقة.
                          ونحن أيضا سوف ننتظر ردودك لنتعلم وجزاك الله خيرا.
                          السلام عليكم

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            جزاكم الله الفردوس الأعلى أخي الرجل المستحيل وكافة الأحبة في الله الذين شاركوا من قبل ..
                            ونسأل الله تبارك وتعالى أن يري الصديق المحترم زيوس الحق ويرزقه اتباعه

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              أشكرك ايها الزميل العزيز (رجل المستحيل) وسأرد على كلامك في القريب العاجل بإذن الله
                              </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'font-family:Optima\'><span style=\'font-size:17pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>وَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّكُمْ بِجَهَالَةٍ عَمِلْتُمْ كَمَا رُؤَسَاؤُكُمْ أَيْضاً. 18وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا. 19فَتُوبُوا وَ أرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ الْفَرَجِ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ. 20وَيُرْسِلَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ. 21الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ السَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ الَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ
                              سفر أعمال الرسل</span></span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X