إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع النصراني زاكر جسيم.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    أيها السيف العضب...

    أنا معتنق لتفكير الايفانجيليكال، بمعنى ما أهتم به هو الايمان بيسوع المسيح كمنقذ وحيد لا ثاني له لكل بني البشر...دون الإهتمام بديانته، بمعنى يمكن ان تدعى نفسك (مسلما) أو (مسيحيا) أو (بوذيا)، فالامر سيان معي، لكن ما يهمني أن تكون مؤمنا بيسوع المسيح (وحده) كمنقذ لك في الحياة الاخرى...

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكر جسيم مشاهدة المشاركة
      أيها السيف العضب...

      أنا معتنق لتفكير الايفانجيليكال، بمعنى ما أهتم به هو الايمان بيسوع المسيح كمنقذ وحيد لا ثاني له لكل بني البشر...دون الإهتمام بديانته، بمعنى يمكن ان تدعى نفسك (مسلما) أو (مسيحيا) أو (بوذيا)، فالامر سيان معي، لكن ما يهمني أن تكون مؤمنا بيسوع المسيح (وحده) كمنقذ لك في الحياة الاخرى...
      يا محاوري العزيز

      كلام حضرتك أنه لا يهم الديانة ليس صحيح .. فكيف أؤمن بيسوع المسيح مخلص وفادي للبشرية وأكون مسلماً او بوذياً (!) ... طبعاً سوف أكون مسيحياً .

      إذن الفِكر لابد أن يوافق الديانة وليس العكس .

      والذي يهمني هنا هو : ما هي الديانة التي ارتضاها الرب لعباده ؟ او بمفهومك : ما هي الديانة التي تتفق مع فِكرك ولا تناقضه (حسب الكتاب المقدس) ؟

      هل هي اليهودية التي اعترف بها بولس كديانة ؟
      ام هل هي المسيحية التي تعترف كل الدوائر المسيحية أنها ديانة ؟

      أريد ان اسمع منك كلمة واحدة .. الديانة هي كذا .

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



      سوف أوضح لك اكثر محاوري المحترم

      الله عز وجل عندما تكلم عن الإسلام في القرآن الكريم ، قال جل جلاله :- {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ (آل عمران:19)} ، {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ (آل عمران:85)} ، {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا (المائدة:3)} ، {وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (البقرة:132)} .

      إذن القرآن وهو الكتاب المقدس عند المسلمين يؤكد بأن الإسلام هو دين الله منذ ان خلق آدم عليه السلام إلى قيام الساعة ، وما من نبي او رسول أرسله الله إلا وجاء على الإسلام دين الله ويحمل معه كتاب منهجي تشريعي ليعرف كل مخلوق ما له وما عليه في هذه الدنيا .. فتعددت الكتب وتعدد مُسمياتهم ولكن الدين واحد وهو الإسلام .


      فهل نجد فقرة في الكتاب المقدس تذكر لنا اسم الديانة التي ارتضاها الله لعباده ؟

      بغض النظر الآن عن الفكر او المنهج الذي تتبعه .

      انتظر ردك يا عزيزي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        لا وجود لأي ذكر عن الديانة التي أبتغاها الله لعباده، وأعود فأوقول ما يهم أن تؤمن بيسوع وحده كمنقذ لك، وهو ما يسمى بالمسيحية، مع أني لا أتفق مع التسميات...المهم هو الإيمان بيسوع ويسوع فقط...

        جاء في يوحنا 15:
        بِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.
        30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».
        31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.
        32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
        33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
        34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
        35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
        36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟
        37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَ تُؤْمِنُوا بِي.
        38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ».
        39 فَطَلَبُوا أَيْضًا أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ،

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          لا وجود لأي ذكر عن الديانة التي أبتغاها الله لعباده
          جميل جداً

          وأعود فأوقول ما يهم أن تؤمن بيسوع وحده كمنقذ لك، وهو ما يسمى بالمسيحية، مع أني لا أتفق مع التسميات...المهم هو الإيمان بيسوع ويسوع فقط...
          تمام

          سؤالي إذن : هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟

          إذا كانت إجابتك بـ "نعم" فآتي بالدليل .

          انتظر ردك .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بالطبع لا...لا الانبياء من قبل يسوع ولا يسوع نفسه كان مسيحيا!

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكر جسيم مشاهدة المشاركة
              بالطبع لا...لا الانبياء من قبل يسوع ولا يسوع نفسه كان مسيحيا!
              الله أكبر ولله الحمد

              إذن ، فمن أين جاء الإيمان المسيحي ؟

              إذا كان يسوع نفسه لم يعتنق المسيحية ، وبالطبع لم يعتنقها تلاميذه وأمه الطاهرة البتول وكل من في عهده .. والأنبياء الذين أرسلهم الله ، ويتكلمون بما يُوحى إليهم من الله ...... كل هؤلاء لم يعرفوا عن المسيحية شيء ، فبالله عليك من أين لك بها ؟

              لن ينفعك احد يوم الدينونة ، ولابد ان تكون صادقاً مع نفسك .


              انتظر ردك عزيزي المحترم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                محاوري الكريم


                يعلم الله اني احترمتك جداً على صراحتك ، وأرجو من الله ان يرزقنا الحق .. ولو حضرتك أردت ان تأخذ وقتك لتفكر فيما قلته وتسأل سؤالك الأول ، فأنا تحت امرك .

                ولك مني كل تحية واحترام وتقدير

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  أظن أن قصدي واضح جدا....فلا ادري لم التركيز على فكرة الدين؟!
                  لا تهم الديانة!
                  فأنا مثلا أفضل أن أقول عن نفسي: مؤمن بالله، أو حتى مسلم بالثقافة ولكن مؤمن بموت يسوع من أجل رفع خطايانا وقيامته من بين الاحياء حتى يثبت ألوهيته للناس كافة!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    فأنا مثلا أفضل أن أقول عن نفسي: مؤمن بالله، أو حتى مسلم بالثقافة ولكن مؤمن بموت يسوع من أجل رفع خطايانا وقيامته من بين الاحياء حتى يثبت ألوهيته للناس كافة!
                    القيامة من الأموات ليست دليلاً على الألوهية يا عزيزي ، ففي الكتاب المقدس أناس قد قاموا من الموت .. ومع ذلك لم يؤلِههُم احد ، لا من أقام ولا من قام .


                    أظن أن قصدي واضح جدا....فلا ادري لم التركيز على فكرة الدين؟!
                    لا تهم الديانة!
                    محاوري الفاضل

                    هل حضرتك لا تعتبر المسيحية ديانة ؟

                    المهم ، حضرتك قلت أن الأنبياء قبل يسوع لم يعتقدوا بـ (الإيمان) المسيحي ، ولا يسوع نفسه ... فمن أين جاء الإيمان المسيحي إذن ؟

                    ولاحظ اني لم أقل الدين المسيحي ، بل قلت الإيمان المسيحي .

                    انتظرك ، ولو لم يكن لديك رد يمكننا ان ننتقل لسؤالك لي .. وخد وقتك في التفكير

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                      محاوري الفاضل

                      هل حضرتك لا تعتبر المسيحية ديانة ؟

                      المهم ، حضرتك قلت أن الأنبياء قبل يسوع لم يعتقدوا بـ (الإيمان) المسيحي ، ولا يسوع نفسه ... فمن أين جاء الإيمان المسيحي إذن ؟

                      ولاحظ اني لم أقل الدين المسيحي ، بل قلت الإيمان المسيحي .


                      انتظرك ، ولو لم يكن لديك رد يمكننا ان ننتقل لسؤالك لي .. وخد وقتك في التفكير

                      أهلا وسهلا أستاذ زاكر
                      حياك الله أخي السيف.
                      أستاذ زاكر إذا كان عندك إجابة على السيف تفضل بها أو تفضل اسأل سؤالك.
                      لك كامل الحرية الآن.
                      אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                      إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                      בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        من أجل تسهيل الموضوع على عامة الناس نقول أن المسيحية ديانة حتى يميزوا طائفة معينة من الناس يؤمنون بالمسيح وحده، أما المفهوم الفلسفي فينفي صفة الديانة على المسيحية، فالمسيحية كما قلت هو (إيمان) بالوهية المسيح، وعليه كل الأنبياء آمنوا بالمسيح بل جاءوا من لدنه:

                        يوحنا 8:

                        51 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْفَظُ كَلاَمِي فَلَنْ يَرَى الْمَوْتَ إِلَى الأَبَدِ».
                        52 فَقَالَ لَهُ الْيَهُودُ:الآنَ عَلِمْنَا أَنَّ بِكَ شَيْطَانًا. قَدْ مَاتَ إِبْرَاهِيمُ وَالأَنْبِيَاءُ، وَأَنْتَ تَقُولُ:إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْفَظُ كَلاَمِي فَلَنْ يَذُوقَ الْمَوْتَ إِلَى الأَبَدِ.
                        53 أَلَعَلَّكَ أَعْظَمُ مِنْ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ الَّذِي مَاتَ؟ وَالأَنْبِيَاءُ مَاتُوا. مَنْ تَجْعَلُ نَفْسَكَ؟»
                        54 أَجَابَ يَسُوعُ: «إِنْ كُنْتُ أُمَجِّدُ نَفْسِي فَلَيْسَ مَجْدِي شَيْئًا. أَبِي هُوَ الَّذِي يُمَجِّدُنِي، الَّذِي تَقُولُونَ أَنْتُمْ إِنَّهُ إِلهُكُمْ،
                        55 وَلَسْتُمْ تَعْرِفُونَهُ. وَأَمَّا أَنَا فَأَعْرِفُهُ. وَإِنْ قُلْتُ إِنِّي لَسْتُ أَعْرِفُهُ أَكُونُ مِثْلَكُمْ كَاذِبًا، لكِنِّي أَعْرِفُهُ وَأَحْفَظُ قَوْلَهُ.
                        56 أَبُوكُمْ إِبْرَاهِيمُ تَهَلَّلَ بِأَنْ يَرَى يَوْمِي فَرَأَى وَفَرِحَ».
                        57 فَقَالَ لَهُ الْيَهُودُ: «لَيْسَ لَكَ خَمْسُونَ سَنَةً بَعْدُ، أَفَرَأَيْتَ إِبْرَاهِيمَ؟»

                        58 قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ».
                        59 فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ الْهَيْكَلِ مُجْتَازًا فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هكَذَا.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          فيسوع إذن كان واضحا جدا بقوله أنه كان موجودا قبل إبراهيم، وهذا دليل ساطع أنه يقول للفريسين من اليهود أنه الله على هيئة بشر، أما قيام الكثير من القديسين من بين الأموات فمن الخزعبلات التي لا اساس لها في الفكر الكاثوليكي!

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            من أجل تسهيل الموضوع على عامة الناس نقول أن المسيحية ديانة حتى يميزوا طائفة معينة من الناس يؤمنون بالمسيح وحده، أما المفهوم الفلسفي فينفي صفة الديانة على المسيحية
                            يا عزيزي ، كل الدوائر المسيحية قالت بأن المسيحية ديانة .. فاعذرني أنا لا يهمني رأيك الشخصي .

                            إن لم يكن لديك رد ، فلننتقل لنقطة أخرى حتى لا نضيع أوقاتنا .


                            ولو افترضنا صحة كلامك ، نشوف حضرتك بتقول إيه !

                            فالمسيحية كما قلت هو (إيمان) بالوهية المسيح، وعليه كل الأنبياء آمنوا بالمسيح بل جاءوا من لدنه
                            افهمها إزاي دي وحضرتك قلت من قبل :

                            سؤالي إذن : هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟
                            بالطبع لا...لا الانبياء من قبل يسوع ولا يسوع نفسه كان مسيحيا!
                            .

                            لو سمحت لا تضيع أوقاتنا اكثر من ذلك ، هل عندك رد ام لا ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              يا أستاذ بل أنت من تضيع وقتي ووقتك....أنا واضح من الأول بأنني من الفكر الانجيلي الذي يؤمن بيسوع وحده، دون مريم العذراء، والقساوسة، والبابا، والصليب، وكل هذه الوثنيات الطارئة على الفكر الكاثوليكي والارثوذوكسي...
                              أما بالنسبة للديانة والإيمان، فالظاهر أني لم أنتبه أنك قلت (الإيمان) المسيحي، حسبتك تقصد الديانة، وإلا فالإيمان بيسوع هو المهم، ومن الآن فصاعدا أتمنى أن تعرفوا أن أي إشارة مني ب(المسيحية) إنما المقصود الإيمان وليست الديانة..
                              أما الحوار يا استاذ فليس (عندي الجواب) و(ليس عندي الجواب) أو (نعم) و(لا)...بالمحاججة، وأنا واضح جدا في رأيي من الأول..

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                أما الآن، فأرجو منك الإجابة على سؤالي:
                                الرجال يحصلون على الحور العين في الجنة، ماذا عن النساء؟

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X