إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع النصراني زاكر جسيم.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع النصراني زاكر جسيم.

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ثم اما بعد

    نبدا بعون الله حوارا ثنائيا بين الحبيب السيف العضب والضيف زاكر جسيم

    اسال الله العظيم ان يوفق السيف العضب وان يهدي ضيفنا

    بانتظار تسجيل حضور من طرفي الحوار
    Last edited by زهراء; 09-12-2011, 12:09 AM. سبب آخر: تعديل العنوان


  • #2

    شروط الحوار :

    1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع

    2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله

    3- سوف تُحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت

    4- سوف يتم إيقاف أي متحاور من المتحاورين في حالة الشتم والسب والاستهانه بمقدسات الطرف المخالف

    5- توثيق الإستشهادات لكل من الطرفين في الحوار

    6- يُمثل كل متحاور نفسه وإقامة الحجه عليه ولا يلزم معها بطلان دينه بالكامل

    7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

    8- سيقتصر عدد المتحاورين على واحد فى الجانب المسلم وواحدفى الجانب المسيحى .

    9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

    10- الحد الأقصى للمتحاور في فتح صفحة حوار هو حوار واحد فقط ويُمنع على المتحاور الدخول في حوارات أخرى في المنتدى ألا بعد ما يُنهي الحوار الذي تم الاتفاق عليه

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      تسجيل حضور

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الضيف لم يسجل حضوره حتى الآن، الغريب إنه دخل علينا على هيئة البطل الذي لا يقهر، وأخذ يتحدى!
        طلب منه السيف العضب المناظرة:
        إذن هل أنت مستعد لخوض حوار لكي نعرف ما هي الديانة التي تلؤها الخزعبلات والأساطير ؟
        ننتظر ردك ، نعم ام لا ؟
        فرد زاكر جسيم وقال:
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكر جسيم مشاهدة المشاركة
        موافق...أيها السيف العضب..

        إن كنت تريد الهروب فتفضل وقل لنا مشكوراً ...
        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          تنبيه

          الرجاء من الأعضاء الأنتظار حتى يتم فتح صفحة للتعليقات

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            تسجيل الحضور

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:
              سجل المتحاوران حضورهما والحمد لله.
              كان للسيف العضب السبق في التسجيل، وتأخر كثيراً زاكر جسيم.
              نبدأ إن شاء الله الحوار الثنائي بين الأخ السيف العضب والضيف زاكر جسيم.
              سيكون الحوار كما اتفقنا من قبل عبارة عن سؤال وسؤال.
              وبما أن السيف العضب هو من سجل حضوره أولاً فإن البداية ستكون من السيف العضب.
              لكن: كما هي عادة الحوارات والمناظرات، الضيف زاكر جسيم ما هي الطائفة التي تؤمن بها حتى يحاورك السيف العضب على أساسها؟
              بعد أن تذكر اسم الطائفة سيبدأ السيف مباشرة في طرح سؤاله الأول.
              وفقكم الله.
              Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 29-08-2011, 02:23 AM.
              אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
              إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
              בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                البروتستانتية الانجيلية....

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  سبب تأخيري هو مشاغلي اليومية كوني جديدا على المنتدى لا أعرف كل زواياه...وليس جبنا مني !!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/احمد مشاهدة المشاركة


                    4- سوف يتم إيقاف أي متحاور من المتحاورين في حالة الشتم والسب والاستهانه بمقدسات الطرف المخالف

                    أعتقد أنكم سوف تستخدمون هذا العذر في إخفاء مشاركاتي وإبقاء مشاركات الخصم، كما فعلتم في الزواية الأخرى!

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكر جسيم مشاهدة المشاركة
                      أعتقد أنكم سوف تستخدمون هذا العذر في إخفاء مشاركاتي وإبقاء مشاركات الخصم، كما فعلتم في الزواية الأخرى!
                      رجاء يا ضيفنا ركز في الحوار، فلا نريد أن تكون الصفحة مليئة بكلام ليس له قيمة.
                      إن شاء الله لن تحذف مداخلاتك طالما لا يوجد فيها سب وليست خارجة عن الموضوع
                      خذ احتياطك وصور مداخلاتك كلها ببرنامج سناج ات.
                      אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                      إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                      בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        البروتستانتية الانجيلية
                        في البداية أسأل الله أن يجري الحق على لساني ولسانك


                        سؤالي الأول هو :

                        ما هي ديانة الأنبياء قبل يسوع (أنبياء العهد القديم) ؟

                        مع ذِكر الدليل لو سمحت

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          صفحة التعليقات على الحوار بين الأخ السيف العضب والضيف زاكر جسيم
                          http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=100444#post100444
                          نسأل الله أن يجري الحق على لسان الأخ السيف ولسان الضيف زاكر جسيم.
                          אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                          إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                          בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الله المستعان.
                            الضيف أنت متواجد يومياً معنا في المنتدى، وتتجول في صفحاته.
                            لماذا لم ترد على السؤال الأول حتى الآن؟!
                            Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 29-08-2011, 10:25 PM.
                            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              هناك نوعان من الأنبياء في الكتاب المقدس: أنبياء حقيقيون وآخرون مزيفون. وقد عرفهما الله في كتاب التثنية 18:15-22

                              (يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي.له تسمعون. 16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي ولا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت 17 قال لي الرب قد احسنوا فيما تكلموا. 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به 19 ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه. 20 واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. 21 وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب. 22 فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه).

                              مشكلة الناس أنهم يريدون التركيز على (الدين) والإختلاف في المنظومات الدينية التي صنعها البشر دون أن ينتبهوا إلى ما يقول الرب لبني البشر. الاله الواحد الحقيقي هو إله إبراهيم وإسحق وإسماعيل ويعقوب. فالديانات الإبراهيمية الثلاثة (اليهودية والمسيحية والإسلام) تعبد الاله ذاته، ولهذا فإنها أنبياء الله هم أنبياء لأهل هذه الديانات كلها. تبقى مشكلة اليهود أنهم يستنكرون ظهور المسيح ولا زالوا ينتظرون قدومه. أما مشكلة المسلمين هي أنهم يتبعون نفس سير الأنبياء المذكورة بالكتاب المقدس ولكن يبترون منها أحداثا مهمة تدل على أنهم بشر خطائون، في حين أن الوحيد المعصوم عن الخطأ هو المسيح، وذلك ما كان بنبي ولا ببشر، بل كان إلها.

                              لقد جاء في انجيل متى 11:13 ما يلي: لأَنَّ جَمِيعَ الأَنْبِيَاءِ وَالنَّامُوسَ إِلَى يُوحَنَّا تَنَبَّأُوا.
                              بمعنى أن جميع التنبؤ بنبي آخر الزمن هو ذاك الذي أتى به يوحنا المعمدان (أو يحيى كما جاء ذكره في القرآن)، ومعروف أن يوحنا تنبأ بالمسيح ولم يتنبأ بغيره.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X