إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع لا ديني عن الإسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    أهلا وسهلا بك من جديد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attila مشاهدة المشاركة
    كلام مقبول للان ودليل صدق نسبيا .. لكن لماذا لم يحدد الوقت تماما وقال في بضع سنين اليس تحديد الوقت فيه اعجاز اوضح من جعله عائما من ثلاث الى سبعه
    عادة النبوات أنها لا تكون بتحديد مواعيد محددة تماماً، حتى يظل عامل الاختبار موجوداً.
    يقول الإمام ابن كثير في تفسيره:
    لما نزلت، { الم . غُلِبَتِ الرُّومُ . فِي أَدْنَى الأرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ } ، فكانت فارس يوم نزلت هذه الآية قاهرين للروم، وكان المسلمون يحبون ظهور الروم عليهم؛ لأنهم وإياهم أهل كتاب، وفي ذلك قول الله: { وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ } ، وكانت قريش تحب ظهور فارس؛ لأنهم وإياهم ليسوا بأهل كتاب ولا إيمان ببعث، فلما أنزل الله هذه الآية خرج أبو بكر يصيح في نواحي مكة: { الم . غُلِبَتِ الرُّومُ . فِي أَدْنَى الأرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ فِي بِضْعِ سِنِينَ } ، قال (4) ناس من قريش لأبي بكر: فذاك بيننا وبينك (5) . زعم صاحبك أن الروم ستغلب فارس في بضع سنين، أفلا نراهنك على ذلك؟ قال: بلى -وذلك قبل تحريم الرهان -فارتهن أبو بكر والمشركون، وتواضَعُوا الرهان، وقالوا لأبي بكر: كم تجعل البضع: ثلاث سنين إلى تسع سنين، فَسمِّ بيننا وبينك وَسَطًا ننتهي إليه. قال: فسموا بينهم ست سنين. قال: فمضت ست السنين قبل أن يظهروا، فأخذ المشركون رهن أبي بكر، فلما دخلت السنة السابعة ظهرت الروم على فارس، فعاب المسلمون على أبي بكر تسمية ست سنين، قال: لأن الله قال: { فِي بِضْعِ سِنِينَ } . قال: فأسلم عند ذلك ناس كثير
    كيف عرف النبي أن الروم -بعد أن خسرت المعركة- ستهزم الفرس في بضع سنين؟!
    هل هو الوحي أم هي الصدفة؟!
    عندي لك نقطة ثانية بعد إذن الكونت الحبيب:
    وأنت شخص تدعي النبوة كذباً وفي يوم من الأيام مات ولدك الصغير، وفي اليوم الذي مات فيه حدث وأن كسفت الشمس، فقام أتباعك يهللون قائلين: كسفت الشمس لموت ابن نبينا.
    ماذا سيكون رد فعلك كنبي كاذب؟
    هل ستجاريهم وتعتبرها فرصة ذهبية، ومعجزة لن تتكرر؟ أم غير ذلك؟!
    منتظرك.
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      لجواب السؤال الاخير .... نعم سوف اعتبرها فرصة ..
      اخي لدي بعض الاسئلة ولكن اسمحلي لن اطرح اي سؤال او اي تعليق الا بعد طرح النقطة الثالثة . اكون وقتها جمعت ما في جعبتي وستطعت صياغت الاسئلة وهذا يأخذ مني وقت يعني يوم او اكثر بقليل اقول هذا حتى لا تشعر بأني تأخرت لكن الان انا معك اجيب على اسئلتك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attila مشاهدة المشاركة
        لجواب السؤال الاخير .... نعم سوف اعتبرها فرصة ..

        جميل جداً.
        هل تعلم أن هذا الموقف حدث مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟!
        مات إبراهيم ابن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حزن النبي لموت ابنه الحبيب، كيف لا يحزن وهو ابنه؟!
        حدث أن كسفت الشمس في نفس الوقت، فتحدث الناس وقالوا لقد كسفت الشمس لموت إبراهيم، وصاح المشركون قائلين لقد بتر محمد -يعني لم يعد له ولد يحمل اسمه-.
        لو سكت النبي محمد صلى الله عليه وسلم لكان كافياً بتصديق كلام من قال أن الشمس كسفت لموت إبراهيم.
        كان قلب محمد صلى الله عليه وسلم ينفطر لموت ابنه الحبيب إبراهيم، ومع ذلك لم يسكت حينما سمع الناس يقولون كسفت الشمس لموت إبراهيم، تكلم النبي صلى الله عليه وسلم مع هذا الحزن الذي يعصر قلبه وقال: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله , لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته , فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكبروا وتصدقوا وصلوا.
        إن رجلًا لا يكذب على الله عز و جل في مسألة كهذه لن يكذب عليه في أنه رسول من عنده ، أليس كذلك ؟ بلى
        ثم يصلي النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالناس صلاة الكسوف، وهي صلاة طويلة جداً، لا يقدر عليها الكثير، ويرتقي المنبر ويخطب عن عذاب القبر ولا يتحدث عن ولده.
        ثم يقول صلى الله عليه وسلم ( تدمع العين ، ويحزن القلب ، ولا نقول إلا ما يرضى الرب ، والله‏!‏ إنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون‏ .)‏
        الكذاب لن يضيع هذه الفرصة بالطبع، لكن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في خضم هذا الحزن الشديد الذي يعصر قلبه على وفاة ابنه الحبيب كان أهم ما يشغل باله هو تنقية رسالته والحفاظ عليها.
        هل هذا سلوك كذاب يا ضيفنا؟!
        أشهد أنه رسول من عند الله حقاً كما قال.
        يا ضيفنا ندعوك فأقبل.
        اخي لدي بعض الاسئلة ولكن اسمحلي لن اطرح اي سؤال او اي تعليق الا بعد طرح النقطة الثالثة . اكون وقتها جمعت ما في جعبتي وستطعت صياغت الاسئلة وهذا يأخذ مني وقت يعني يوم او اكثر بقليل اقول هذا حتى لا تشعر بأني تأخرت لكن الان انا معك اجيب على اسئلتك

        نحن معك وإن شاء الله نجيب عن كل سؤال يدور ببالك.
        ملاحظة للأمانة: نقلت فقرات وعبارات من كلام الأخ الفاضل حسام الدين حامد من منتديات التوحيد.
        Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 25-08-2011, 03:37 AM.
        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          طيب يا ضيفنا المحترم هل يكفي ما تم عرضه عليك في المشاركات السابقة ؟ أم تُريد المزيد ؟ أو تُريد أن تطرح أسئلتك ؟

          أو وهذا ما نتمناه أن - تشهد أن لا إله الا الله محمداً رسول الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            ما شاء الله عليكم بارك الله فيكم وجلعه في موازين حسناتك

            عندي سؤال بسيط هل الحوار ثلاثي فقط ام يحقك لأي شخص

            كتابة مداخلة؟؟؟؟؟؟؟

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم اسير مشاهدة المشاركة
              ما شاء الله عليكم بارك الله فيكم وجلعه في موازين حسناتك

              عندي سؤال بسيط هل الحوار ثلاثي فقط ام يحقك لأي شخص

              كتابة مداخلة؟؟؟؟؟؟؟
              بارك الله فيكم أختنا الكريمة.
              سنفتح صفحة مخصصة للتعليقات والمداخلات المتنوعة، ويمكنك أن تشاركي فيها بكل تأكيد، ونكون سعداء بذلك، وهذا من أجل تنظيم الحوار وعدم تشتيته، فلا نريد أن يجد الضيف مجموعة مشاركات يحتار في الرد عليها، أو لربما ينتقي منها ما يشاء، وبالتالي يضيع الحوار.
              وما زلنا ننتظر رد الضيف المحترم.
              هل كلامنا مقنع لك؟
              هل تريد المزيد؟
              أم غير ذلك ...
              شرح الله صدرك للإسلام.
              آمين ...
              منتظرون
              אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
              إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
              בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                حياكم الله جميعاً
                صفحة التعليقات مع العضو المحترم اللاديني
                http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=100102#post100102
                אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  تحياتي ..
                  اولا اسف على التأخير كوني مشغول وعلي تسليم بعض المختاطات والتصميمات للعمل وخرى اتعمق بالبحث واتمعن في ردود الاخوة ..
                  وانا اغلب الاوقات ادخل هنا لكي ارى اي جديد , وجميل بعض ردود الاعضاء في الصفحة الفرعية .. سوف استمر في الترداد على الصفحة لمتابعة كل جديد لكن لن اكون مشارك حاليا كوني مشتت وذهني كله في المشروع والعمل .. لكن وعد سوف احاول ان لا اتأخر .. واعتقد اصبح بيننا صداقة وود
                  وانا اعلم ان قلوبكم تتلهف ان ترى اي تغير مني وهذا جميل لان بأعتقادي انكم تؤمنون بأن الاسلام خير وهذا يعني انكم تردون لي الخير وانا اقدر هذا الشئ حتى لو لم اومن به .. لكن لا اخفيكم انني اوومن ايمان كامل لو ان في الارض رسالة اولى بها الاسلام لعدة اسباب لعلها تكون محور حديثنا في الايام القادمة

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attila مشاهدة المشاركة
                    تحياتي ..
                    اولا اسف على التأخير كوني مشغول وعلي تسليم بعض المختاطات والتصميمات للعمل وخرى اتعمق بالبحث واتمعن في ردود الاخوة ..
                    وانا اغلب الاوقات ادخل هنا لكي ارى اي جديد , وجميل بعض ردود الاعضاء في الصفحة الفرعية .. سوف استمر في الترداد على الصفحة لمتابعة كل جديد لكن لن اكون مشارك حاليا كوني مشتت وذهني كله في المشروع والعمل .. لكن وعد سوف احاول ان لا اتأخر .. واعتقد اصبح بيننا صداقة وود
                    وانا اعلم ان قلوبكم تتلهف ان ترى اي تغير مني وهذا جميل لان بأعتقادي انكم تؤمنون بأن الاسلام خير وهذا يعني انكم تردون لي الخير وانا اقدر هذا الشئ حتى لو لم اومن به .. لكن لا اخفيكم انني اوومن ايمان كامل لو ان في الارض رسالة اولى بها الاسلام لعدة اسباب لعلها تكون محور حديثنا في الايام القادمة
                    أهلا وسهلا بك ضيفنا المحترم
                    لا عليك المهم إنك معنا ومتابع لما نكتب، وإن كنا نتمنى أن نرى تعليقاتك، لكن نعذرك لظروفك التي ذكرتها.
                    نعم والله، ما نريد لك إلا الخير، نريده لك كما نريده لأنفسنا.
                    هنا نقف وقفة:
                    الله خلق الخلق؛ فهل الله خلقهم وتركهم هملاً؟!
                    الإجابة عند اللادينيين: نعم، خلقهم وتركهم.
                    الإجابة عند المسلمين: لا، خلق الله الخلق، وأرسل إليهم الرسل لهدايتهم، ودلالتهم على الصراط المستقيم، وإرشادهم لما ينفعهم، ومنعهم مما يضرهم.
                    أي الإجابتين أكثر منطقية يا ضيفنا؟!
                    ألا ترى في اللادينية تكذيباً لنعم من الخالق عليك كثيرة؟!
                    دعني أطوف بك في طريق من طرق العقل القويم:
                    ماذا تقول في إنسان؛ حملته أمه وهناً على وهن، وأرضعته شهوراً، رباه أبواه، وأطعماه، وألبساه، علماه، عالجاه حين مرض، ثم لما كبر هذا الطفل الرضيع وأصبح شاباً فتياً، إذ به يهجر أباه وأمه، ولا يؤدي لهما حقاً؟!
                    هل تقول إلا إنه رجل وضيع، ناكر للجميل؟! أظنك لا تقول غيرها.
                    قس هذا المثال على اللادينيين:
                    الله خلقهم، ورزقهم، وأعطاهم كل خير، ومن ضيقات كثيرة نجاهم، وما من نعمة يتنعمون به إلا منه، نعمه عليهم لا تحصى ولا تعد، ثم إذا هم يقولون: نعم أنت ربنا وخالقنا، لكن لا نعبدك، ولا نؤدي لك حقاً!
                    ماذا ستقول فيهم؟! أنا أقول فيهم مثلما قلتَ في ذاك الرجل الوضيع.
                    ستتوالى المشاركات هنا وفي صفحة التعليقات إن شاء الله ...
                    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الحقيقة العلمية رقم ( 3 )


                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      في البداية نرحب بالعضو المحترم مره أخرى ونسأل الله تعالى الخالق العظيم أن يشرح صدرك للحق والحقيقة والصواب

                      أتمنى يا صديقنا المحترم أن تسمع هذا المقطع بصافي القلب والنية والذهن بعيداً عن أي مشاحنات تفقدك التركيز




                      نبدأ بعون الله في سرد الحقيقة العلمية


                      لم يكتفي القرآن الكريم في أستخدام الجبال لأثبات حقيقة علمية وهي دوران الأرض بل أخبرنا بحقيقة علمية ثانية وهذه المره تخص الجبال

                      قال الله تعالى في القرآن الكريم : أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْ‌ضَ مِهَادًا ﴿٦﴾ وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ﴿٧


                      في البداية لنعرف ما معنى ( الوتد ) في اللغة

                      جاء في لسان العرب : ووَتَدَ الوَتِدُ وَتْداً وتِدَةً وَوَتَّدَ كلاهما: ثَبَتَ، ووَتَدْتُه أَنا أَتِدُه وَتْداً وتِدَةً وَوَتَدْتُه: أَثْبَتُّه؛

                      وقال المفسر الجلالين : الوتد هو ما يُتبت به الخيام وهذه صورة للوتد



                      فالوتد وظيفته يثبت به الخيام أو أي أمراً آخر ويكون جزء في الأعلى وجزء في تحت الأرض


                      فنطرح السؤال : لماذا قال القرآن الكريم -
                      وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا - ؟

                      هل الجبل يشبه الوتد شكلاً ووظيفتاً ؟

                      أقرأ ما جاء في هذا الرابط

                      http://www.kaheel7.com/ar/index.php/...09-25-14-48-28







                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الحقيقة العلمية رقم ( 4 )

                        أن الأعجاز العلمي في القرآن الكريم له عدة أنواع منها الأعجاز الغيبي كما ذكر الأخ أحمد منها الأعجاز الكوني أي الكون والأرض ومنها الأعجاز في النفس .. ألخ

                        وكما أخبرتك يا ضيفنا المحترم لكل عصر حجة ودليل ولذلك قلنا لك أن القرآن الكريم معجزة المعجزات
                        ولكن
                        توجود في القرآن الكريم آية كريمة نعتبرها حجة ودليل دامغ لكل العصور ولكن الأزمنة من أول ما أُنزل القرآن الكريم في عهدة النبوة حتى آخر ثانية لهذه الدنيا

                        قال الله تعالى في القرآن الكريم

                        إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِالذِّكْرِ‌ لَمَّا جَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ ﴿٤١﴾ لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ


                        وفي آية أخرى


                        إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ‌ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

                        ومعنى الآيتين هي أن القرآن الكريم محفوظ من أي زيادة بشرية أو نقص حتى لو بحرف واحد أو تلاعب .. الخ

                        ولن يستطيع أحد أن يزيد أو ينقص

                        السؤال هو : هل يستطيع أي مؤلف أن يكتب نفس هذا القول ؟

                        طبعا نعم

                        ولكن السؤال الثاني هو : هل يستطيع أن يحفظه من أي تلاعب على مدى القرون ؟

                        طبعاً كونك إنسان عاقل ستقول لا من المستحيل ذلك

                        فخُذ مني هذه المعلومة

                        القرآن الكريم كما أُنزل على النبي حتى يومنا هذا وتحدي منا ونقول حتى يوم الحساب

                        لم ولن يزيد أوولم ولن ينقص منه حرف

                        ونحن نتحدى أكبر عالم بأني يثبت عكس ذلك

                        فأن لم يتغير على مدى القرون التي مضت حتى يومنا هذا فمن الذي حفظه ؟

                        نترك الجواب لك


                        والحقيقة العلمية التي أود أن أطرحها لك تجدها على هذا الرابط





                        طبعاً هناك الكثير من الأعجاز العلمي لنطرحه عليك وأعتقد أن يكفي ما طرحناه عليك

                        وتمت الأجابة على سؤالك بالدليل والبرهان القوي الصريح الواضح


                        فالسؤال لك : هل تضمن أنك تعيش حتى الغد ؟

                        طبعا جوابك لا

                        فالسؤال إذن : ما الذي يؤخرك على أن تقول هذه الجمله يقيناَ وإيماناً وأحتساباً

                        أشهد أن لا إله ألا الله وأشهد أن محمداً رسول الله


                        وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ‌ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ وَعْدَ اللَّـهِ حَقًّا ۚ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ قِيلًا



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          و إسمح لى يا كونت بأن أضيف إضافة صغيرة:

                          أشمعنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          أيوه ...أشمعنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          أشمعنه آيه؟؟؟؟؟

                          [
                          وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ[*]
                          ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
                          ##################


                          أشمعنه فى الآية 86 و 69 من سورة النحل:

                          : استخدم القرآن الذى هو كتاب الاسلام (الى معروف بأنه دين ذكورى على حد زعم البعض )الذى يخاطب دائما الذكور ( يا أيها الذين أمنوا) استخدم هنا نداء المؤنث ثلاث مرات (اتخذى كلى اسلكى)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          مع ان السياق يحتمل التذكير
                          فى غير القرآن (و اوحى ربك الى النحل ان اتخذ من الجبال ......)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                          حيث ان انتاج عسل النحل هو من وظائف اناث النحل فقط و ليس الذكور!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                          فالذكور لا تستطيع انتاج و لا قطرة واحدة!!!!!!!!!!!!!!!!!

                          اليكم بعض المعلومات عن النحل التى تؤكد الاعجاز العلمى للاية...و انها ليست صدفةأبدا!!!!!:

                          ذكور النحل


                          تكون هذه الذكور ممتلئة الجسم ، وغير مزودة بإبر اللسع التي تدافع بها النحلات العاملات عن أنفسهن .


                          لا يقوم ذكور النحل بجمع الطعام أو الرحيق من الأزهار ، ومهمتهم الوحيدة تنحصر بعملية التزواج مع الملكة .


                          وعندما تمر مستوطنة النحل بظروف صعبة ، يقل فيها الغذاء ، فإن ذكور النحل تُطرد من المستوطنة .

                          الذكر




                          النحلات العاملات


                          تتميز هذه النحلات بصغر حجمها . والنحلة العاملة ، هي أنثى غير ناضجة وغير مؤهلة للتزاوج مدى الحياة .


                          يوجد في مملكة النحل ما بين خمسين إلى ستين (50 - 60) ألف نحلة عاملة . وتختلف مدة حياتهن حسب الوقت من السنة . يتراوح معدل فترة حياة (عُمْر) النحلة العاملة ما بين ثمانية وعشرين إلى خمسة وثلاثين (28 - 35) يوماً ولكن النحلة التي تنمو في شهري أيلول وتشرين أول ، تتمكن من الحياة مدة أطول وتستمر حيةً طوال فصل الشتاء .



                          النحلة العاملة هي حشرة لها ثلاثة أزواج من الأرجل وأربعة أجنحة ولها إبره تستعملها في حقن الرحيق والدفاع عن نفسها، ولها معدة خاصة لحمل الرحيق وهي ((الحشرة الوحيدة التي تنتج غذاء يأكله الإنسان)) .

                          تقوم النحلات العاملات بأعمال عديدة ، فهي تزود الملكة واليرقات بالغذاء ، وهي تقوم بحراسة مدخل المستوطنة وتحافظ على تبريد الجو داخلها عن طريق تحريك أجنحتها ، وتقوم النحلات العاملات أيضاً ،(( بأعمال جمع الرحيق من الأزهار وذلك لإنتاج العسل المغذي وصنع أقراص الشمع .))

                          الرابط:
                          http://www.almanazil.net/vb//showthr...C7%E1%DA%D3%E1




                          لاحظ :منذ 1400سنة لم يكن أحدا يعرف ان النحل فى مذكر و مؤنث ناهيك ان يعرف ان انتاج الغسل من وظيفة الشغالات(الاناث)

                          ده غير شمول كل مصادر العسل فى كل الازمنة ( الجبلى .............و المستخرج من الاشجارو الذى يكثر فى الغابات..........و العسل المنتج من خلايا الحل الصناعية التقليدية)

                          ده غير الترتيب من حيث القيمة الغذائية:

                          جبلى ثم, غابى,ثم خلايا صناعية
                          (مما يعرشون .......ما للشمول ......اى انه اتشمل كل انواع الخلايا التى ابتكرها او سوف يبتكرها الانسان على مر العصور!!!!!)


                          لاحظ:

                          ان العسل الجبلى هو الابعد عن التلوث

                          يليه : المستخرج من الاشجار

                          يليه : عسل الخلايا التقليدى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                          ((و الله أعلم))

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            إذا لديك سؤال آخر تفضل يا ضيفنا المحترم

                            ونتمنى أن نتواصل أكثر وأسرع

                            نسأل الله تعالى أن يهديك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              أين الضيف اللاديني؟
                              لعل المانع خير.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X