متى:" بذلك أيضاً كان اللصّان اللذان صلبا معه يعيّرانه"(متى 27/44 ، ومثله في مرقس 15/32).
بينما ذكر لوقا بأن أحدهما استهزء به، بينما انتهره الآخر، يقول لوقا: " وكان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلاً: إن كنت أنت المسيح فخلّص نفسك وإيانا. فأجاب الآخر وانتهره قائلاً: أولا تخاف الله، .. فقال له يسوع: الحق أقول لك: إنك اليوم تكون معي في الفردوس" ( لوقا 23/39 - 43) .
هل كان اللصين يعيران المسيح ام كان واحدا يعيره والاخر ينتهره؟
يا دكتور أحمد أنا مش أونلاين طول اليوم ولو كان بيظهر كده يمكن عشان مش بعمل لوج أوت
وبدخل فى أوقات فى اليوم محددة ولكن أنا دلوقتى صدقنى مريض شوية ومش قادر دلوقتى أرد على حضرتك لأن أنا عشان أرد رد ولا يحدث مشاكل محتاج أفكر ألف مرة فى كيفية نزوله وظهوره عشان بصراحة أنا حتى آلان مش قادر أجاريك فى طريقة إدارة الحوار وخايف تحدث أى مشاكل
فبعد أن أصيغ الطريقة التى توضح الشبهة وأرد عليها يلحقها عناء كبير فى أن أفكر كيف أنزلها المنتدى وأرجو أن تتفهم
وحضرتك دلوقتى خلى الحوار مفتوح وإن شاء الله قبل أسبوع أكون وضعت الرد على أسئلة حضرتك
أى لى عودة بتأنى إن شاء الله
وأرجو من حضرتك التفهم
لا يا صديقي هذا ليس بكلام والا فاخبرنا كيف تفهم نسب المسيح بين لوقا ومتي؟
يقول متى: " كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن إبراهيم . إبراهيم ولد إسحق . وإسحق ولد يعقوب . ويعقوب ولد يهوذا وإخوته ، ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار . وفارص ولد حصورن . وحصرون ولد أرام ، وأرام ولد عمينا داب . وعمينا داب ولد نحشون . ونحشون ولد سلمون ، وسلمون ولد بوعز من راحاب . وبوعز ولد عوبيد من راعوث . وعوبيد ولد يسى ، ويس ولد داود الملك .
وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا ، وسليمان ولد رحبعام . ورحبعام ولد أبيا . وأبيا ولد آسا . وآسا ولد يهوشافاط . ويهوشافاط ولد يورام . ويورام ولد عزيا . وعزيا ولد يوثام . ويوثام ولد أحاز . وأحاز ولد حزقيا . وحزقيا ولد منسي . ومنسي ولد آمون . وآمون ولد يوشيا. ويوشيا ولد يكنيا وإخونه عند سبي بابل .
وبعد سبي بابل يكنيا ولد شالتئيل . وشالتئيل ولد زربابل . وزربابل ولد أبيهود . وأبيهود ولد ألياقيم . وألياقيم ولد عازور . وعازور ولد صادوق . وصادوق ولد أخيم . وأخيم ولد أليود. وأليود ولد أليعازر، وأليعازر ولد متان . ومتان ولد يعقوب . ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح .
فجميع الأجيال من إبراهيم إلى داود أربعة عشر جيلاً . ومن داود إلى سبي بابل أربعة عشر جيلاً ومن سبي بابل إلى المسيح أربعة عشر جيلاً " ( متى 1/1 - 17 ) .
لكن لوقا يورد نسباً آخر للمسيح يختلف تمام الاختلاف عما جاء في متى يقول لوقا : " ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو - على ما كان يظن - ابن يوسف بن هالي ، بن منثات بن لاوي بن ملكي بن ينا بن يوسف بن متاثيا ابن عاموص بن ناحون بن حسلي بن نجاي ، بن ماث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن يهوذا ، بن يوحنا بن ريسا بن زربابل بن شالتبئيل بن نيري ، بن ملكي بن أدى بن قصم بن ألمودام بن عير ، بن يوسي بن أليـعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي . بن شمعون بن يوذا بن يوسف بن يونان بن ألياقيم بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن داود .بن يسى بن عوبيد بن بوعز بن سلمون بن نحشون بن عميناداب بن أرام بن حصورن بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهمي بن تارح بن ناحور ، بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح بن فينان بن أرفكشاد بن سام بن نوح بن لامك بن متوشالح بن أخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان بن أنوش بن شيت بن آدم ابن الله " ( لوقا 3/23 - 38 ) .
ارجو طالما انت حريص علي مسيحيتك هكذا ان تدافع عن نسب المسيح
وتشرح لنا هذا النسب العجيب
والا فكيف تفتخر بصليب شخص مجهول النسب كما تقول ايضا في توقيعك؟
أنا أسف يا دكتور أحمد أنا مريض حتى آلان ومش قادر أكمل إلى هذه اللحظة الحوار
+
على فكرة الـ ip ده نفس اللى شارك به العضو " مع يسوع فى كنيسة الأبكار " العام الماضى مع حضراتكم , تمام ؟
أنا أسف يا دكتور أحمد أنا مريض حتى آلان ومش قادر أكمل إلى هذه اللحظة الحوار
شفاك الله وشكراً على التهنئة..
وتذكر أننا نرحب بأي أسئلة أو استفسار تحب طرحه هنا في الوقت الذي تريد سواء حول الإسلام أو حول معتقدك الذي تؤمن به..
واعلم أننا لا نتمنى لك إلا الخير وكلنا هنا يسعدنا مساعدتك في معرفة الحق والطريق القويم.
نسأل الله أن يعرفك الحق ويرزقك اتباعه.
îن îëéىهْ نçمùهْ?