إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مفتوح مع الضيف جريت برنسبلز

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل أنا أكره ان نتناقش في جو يسوده الإحترام المتبادل يا أخي الحبيب ؟

    كل الحكاية ان الأستاذ (جريت) يتهمنا واحد تلو الآخر بعدم احترامنا له ، ونحن نطلب منه ان يحترم عقولنا ويفكر بعقلانية ويقول كلام يدخل العقل .

    شوية يقول مؤمن بالإسلام بالمسيحية معاً ، وبعدين يقول ان الكتاب المقدس مش محرف لإننا عارفين كلام الوحي من الإضافات (!) ، ويقول أنا لي مذهبي الخاص وكل واحد حر ، ويقول أنه مؤمن بأن المسيح نبي من عند الله كالمسلمين وفي نفس الوقت يقول بأن صلب المسيح حدث تاريخي [!] ... وبعد كدا نطق الشهادين ، وبعد نطقه للشهادتين يقول بأنه لن يقول كلام مُسيء عن الإسلام ، إيه هوا دا .


    الكل عارف هذا الكلام وواضح وضوح الشمس

    عندنا نبدأ صفحة جديده معه سنضع النقاط على الحروف ويسير الحوار كما هو معروف بالعقل ولن نقبل بأمور لا يقبلها العقل

    عموماً ، افعل ما تراه مناسباً أخي الغالي / الكونت .. فأنت تعلم اني اكن لك كل التقدير .


    الله يخليك ويكرمك ويوفقك

    طيب أعلن ببدأ صفحه جديده مع العضو جريت خاليه من المشاحنات والجو العكر

    وبأسمي وبأسم المنتدى نعتذر له أذا صدر منا أمر أزعجه وأعتذاره مقبول مُقدماً في حال صدر منه أمر أزعجنا

    وسيكون معاك الدكتور أحمد

    والحمدالله رب العالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • بارك الله فيكم اساتذتنا واحبتنا وبلغكم رمضان في امن وامان ورضا من المولي عز وجل جعلنا واياكم من عتقائه من النار ومن المقبولين


      صديقي العزيز جريت

      نبدا من الان بدون مشاحنات

      اريد ان اسال حضرتك


      ما معني نطقك للشهادتين ؟

      هل يعني هذا انك مسلم ام ماذا ؟

      وما معني تغييرك لتوقيعك من استغفار بصيغة اسلامية الي اعداد من انجيل يوحنا ؟


      ارجو ان تقول لي بوضوح هل انت مسلم ام مسيحي؟
      Last edited by د/احمد; 10-08-2011, 01:41 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • تسجيل مروري ومتابعتي .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          نبدأ مرة أخرى

          ولكن لدى إقتراح بنقطتين لتنظيم الحوار :

          1. ثنائياً , فقط مع الدكتور أحمد ولكن ليس مفتوحاً لأى عضو أو مشرف أو مدير آخر
          وأيضاً ليست مناظرة لأن كما قلت المناظرة بين رأئين أو وجهتين نظر لهم نفس القابلية للإقناع أو على الأقل هناك تقارب بينهم

          وهذا لا يعنى أن الرأى الخاص بى ليس مقنعاً ولكن أنا لست الشخص المناسب فى أن يعرضه مثل ما يعرضه المتخصصون فى دراسة علم حوار الأديان أو على الأقل المتعمقين فيه

          2. حق أصيل من الإدارة بالطبع أن تتدخل , ولكن صراحة أنا تصادمت معهم مرتين هكذا وأرى الآتى :

          الدكتور أحمد هو مشرف على قسم النصرانية فى موقع حضراتكم , وهو إن شاء الله المحاور الوحيد , فأرى إن حدث صداماً - لاقدر الله - بينى وبينه وأصبح حضرته غير متفهم لى أو غير قادر على الحوار معى ورأه نوت يسفل وأنى لا أحترم عقول حضراتكم

          فقط بسعة صدره , يقول لى هذا الكلام وننهى الحوار بود , ومن ثم هو يرفع الأمر للإدارة ليغلقوا الموضوع أو حتى يقوموا ببان للـ ip الخاص بى حتى
          دون مشاركات من سبيل فكاهات العضو أو رد من قبيل سخافات المدير

          أنتظر تعقيب حضرات الأفاضل , أعضاء الإدارة الكريمة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله

            تمام يا صديقي العزيز

            اتفقنا

            وان شاء الله لا يتدخل الاخوة في الحوار الا للضرورة القصوي ولن تحدث مشاكل ان شاء الله



            الان يا صديقي العزيز انت قلت انك تشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان عيسي عبد الله ورسوله

            فانا الان اريد ان اعرف انت الان مسلم ام مسيحي؟

            ارجو ان يكون ردك واضحا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • بالتوفيق يا جريت

              بالتوفيق يا أحمد:


              حوار ...........و ليس ............مناظرة

              و الحوار...........ثنائى........بين احمد و جريت

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • سؤالي مرة اخري الي صديقي العزيز جريت

                انت قلت الشهادتين

                وتبدا كلامك ب بسم الله الرحمن الرحيم


                فهل انت مسلم ؟

                ام مسيحي ؟


                ارجو ان يكون الرد واضح

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • أنا موجود يا دكتور أحمد وعائد للرد على حضرتك

                  ولكن هل الإدارة وافقت على إقتراحى بعدم تدخلها وتفويض الشأن لحضرتك ؟ أم مشاركة حضرتك ودكتور نيو لا تعبر عنهم ؟ أم ماذا حدث ؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • يا صديقي خلاص انتهي الامر واتفقنا


                    انا اضمن لك ان شاء الله عدم تدخل احد الاللضرورة القصوي

                    انتهي الموضوع ارجو عدم العودة للكلام في هذا الموضوع مجددا

                    انا بانتظارك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • بسم الله الرحمن الرحيم

                      الرد على سؤال حضرتك

                      مسلم ؟

                      ام مسيحي ؟
                      مسيحى

                      أى توضيح حضرتك تريده جاهز

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • اذا يا صديقي


                        نطقك للشهادتين باطل وقولك انك مسلم باطل ولا يجوز ولا يصح وانت لا تعتبر مسلم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • طيب فى شىء أفضل

                          دلوقتى أنا لا مسلم ولا مسيحى وحضرتك لا مسلم ولا مسيحى فى الحوار فقط
                          لأن الحوار يتطلب ذلك ويوجد أى تعصب لميول سابقة
                          وننزه الحوار عن العاطفة

                          إبدأ حضرتك , بطرح سؤال تراه ظلم فى العهد الجيد من ناحية التشريع
                          بذكر الشاهد ورقمه ورقم الإصحاح والإنجيل أو الرسالة أو السفر

                          ومن ثم أنا أطرح سؤال عن الإسلام

                          هو الإقتراح ممكن يكون بورينج وتقليدى من وجهة نظر حضرتك لكن بالنسبة لى شايفه متميز جداً وهيفيدنى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • تمام

                            ولتكن المعاملة بالمثل


                            انا ساعرض نقدي للكتاب المقدس بالشواهد من الكتاب المقدس

                            وانت اعرض ما تشاء في رفضك للاسلام شرط أن تحضر الشاهد من القران الكريم او السنة النبوية

                            وان كلامك بلا شاهد لن انظر اليه

                            وانت بالمثل

                            متفقين ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • تفضل حضرتك بالعرض ولكن كما بينت لحضرتك مسبقاً الشاهد والرأى الخاص والسؤال , ولا أريد أراء لأشخاص لأنهم بشر وأيضاً ليسوا من مذهبى ولا يعبرون عنه , وأيضاً أرجو الإكتفاء بوجهة نظر حضرتك الشخصية وفقط دون أدنى إضافات
                              +
                              أى شىء يتطلب شواهد سأحضرها إن شاء الله رغم صعوبة ذلك جداً على , ليس لأنى أريد الإفتراء على الإسلام ولكن الأمر أول مرة يصادفنى فقط

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • ولكن كما بينت لحضرتك مسبقاً الشاهد والرأى الخاص والسؤال , ولا أريد أراء لأشخاص لأنهم بشر وأيضاً ليسوا من مذهبى ولا يعبرون عنه , وأيضاً أرجو الإكتفاء بوجهة نظر حضرتك الشخصية وفقط دون أدنى إضافات
                                مش فاهم قصد حضرتك تقصد ايه

                                يا ريت توضح النقطة دي بكلام واضح

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X