إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مفتوح مع الضيف جريت برنسبلز

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مفتوح مع الضيف جريت برنسبلز

    صفحة الحوار مع الضيف جريت برنسبلز
    هذا الحوار ليس ثنائياً لكن من حق الإدارة أن تتدخل لتنظيمه
    تدخل الإدارة -وان أور ثري-
    بخصوص المناظرة , بحثت قليلاً الأيام الماضية ولكن وجدت إن صعب أناظر أحد بشأن هذا الموضوع لقلة علمى به
    الضيف الفاضل جريت..
    يمكنك أن تختار أي موضوع سهل تحب التحاور فيه مع الإخوة هنا..المهم هو أن تتعرف على الحق وتصل إليه وتقتنع به..
    قرأت لك قبل قليل حواراً مع الإخوة هنا تتحدث فيه عن عظم مكانة المرأة في الإسلام وعظم حقوقها التي أعطاها الإسلام لها..
    وهذا جيد وممتاز لأنك بذلك تنسف بنفسك الشبهات التي يثيرها إخوانك النصارى وأعداء الإسلام حول المرأة المسلمة..
    لكن أين المشكلة التي تراها في هذا الأمر تحديداً؟
    نتمنى أن نعرف باختصار.. ما الذي يمنعك من دخول الإسلام؟
    نرجو أن نجد منكم رد..!!
    Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 07-08-2011, 01:56 AM.

  • #2
    كما تفضلت الأخت الفاضلة (زهراء) .

    ننتظر ردك يا عزيزي ..

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      الموضوع ده أنا مش عايز أتكلم فيه عشان لما ناظرته مع مدير المنتدى الكونت حصلت مشاكل وأنا إنسحبت
      + ولكن مثلاً وجدت أن المرأة يسقط عنها الصيام مثلاً 5 أيام فى الشهر وأنا عارف إن الصيام صعب جداً ولكن وجدت إنه وجوبى السقوط عن المرأة يعنى ليست فقط رخصة تختار ما تحب

      ولكن علمت أنها يجب أن تعوضه ولكن لا تعوض الصلاة , 25 صلاة فى المتوسط أمر كبير ولكن يسقط , وأنا أرى أن هذه ميزة يتمتع بها العديد من الفتيات اللائى يقدرن على الصلاة والصوم مع إنى أرى أطفال معاقين يصلون حتى بيعينهم ولكن فرض عليهم الصلاة وطبعاً لازم يحفظوا قرآن ويتضوضوا والشابة الصغيرة ممكن تكون فى المقابل سعيدة بعدم الصلاة وعدم حسابها عليها

      وأنا مثلاً المفروض أصوم زى السنة دى فى عز الحر وهى تعوضهم فى الشتاء مثلاً

      بينما فى المسييحية الكل بيصلى فى الكنيسة , وربنا بيكافئ كل واحد على قدر عمله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        كيف حالك جريت

        اتمني ان تكون بخير

        فقط سؤال لو سمحت

        لماذا كل مواضيعك عن المرأة ؟

        فانا الاحظ هذا دائما

        معلش سؤال اخر

        هل كونك تنتمي لمعتقد فكري يمنع عليك الزواج وان تظل بعذريتك طوال حياتك ، هل هذا تراه مناسباً لطبيعة الانسان ؟

        هل هذا مظبوط ؟

        معلش سؤال كمان

        هل كنيستك هي الكنيسة التي توجد في القاهرة بجوار ميدان رمسيس ، اشك انها هي خصوصا اني كلما اريد قراءة اللافتة المكتوبة عليها انسى ذلك

        شكرا لك يا غالي

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ثم اما بعد

          الاستاذ جريت اهلا بك



          تتحدث حضرتك بكلام عجيب وكان الاسلام اخترع شيئا جديدا

          وللاسف فكالعادة لا اجد مسيحي واحد يعرف شيء عن كتابه وعقيدته

          تقول حضرتك متعجبا


          بينما فى المسييحية الكل بيصلى فى الكنيسة , وربنا بيكافئ كل واحد على قدر عمله


          يا سلام ده دين جديد ده ولا ايه ؟


          من قال ان المراة تصلي وهي حائض؟



          سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :
          (( وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.
          25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))[ ترجمة كتاب الحياة ]


          ده المراة في كتابك وهي حائض نجسة وتنجس كل ما حولها وكل ما يمسها او يمس فراشها يتنجس وكل من يمس شيئا يخصها يتنجس الي المساء



          وعلشان تتطهر من نجاستها عارف تعمل ايه ولا ما تعرفش؟ ولا مكسوف تقول؟


          سفراللاويين ( 15 : 29 ) :
          (( وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ. 30فَيَعْمَلُ الْكَاهِنُ الْوَاحِدَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ وَالْآخَرَ مُحْرَقَةً وَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ أَمَامَ الرَّبِّ مِنْ سَيْلِ نَجَاسَتِهَا.)) [ ترجمة الفاندايك ]


          لازم تروح للكاهن وتحكي الحكاية ومعاها فرخين حمام او يمام لزوم ذبيحة الخطيئة والتكفير امام الرب


          وياريت تقوللنا تكفر عن ايه بالضبط؟


          سفر اللاويين [ 12 : 1 ] :
          (( إِذَا حَمَلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً، تَظَلُّ الأُمُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ سَبْعَةَ أَيَّامٍ، كَمَا فِي أَيَّامِ فَتْرَةِ الْحَيْضِ. . . . وَعَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَبْقَى ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً أُخْرَى إِلَى أَنْ تَطْهُرَ مِنْ نَزِيفِهَا، فَلاَ تَمَسُّ أَيَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ،
          وَلاَ تَحْضُرُ إِلَى الْمَقْدِسِ، إِلَى أَنْ تَتِمَّ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. 5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى فَإِنَّهَا تَظَلُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ مُدَّةَ أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي فَتْرَةِ الْحَيْضِ، وَتَبْقَى سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً حَتَّى تَتَطَهَّرَ مِنْ نَزِيفِهَا. )) [ ترجمة كتاب الحياة ]

          وياريت تخبرنا عن العدل في اختلاف فترة النجاسة بعد ولادة الذكر عن ولادة الانثي ؟

          وطبعا وهي نجسة لا تحضر القداس


          ولاتدري طبعا انت ان المراة الحائض محرم عليها دخول الكنائس من الاصل وذلك كما نص


          القانون الصادر في مجمع نيقية في وهو :
          ( لا تدخل الحائض الكنيسة ولا تتقرب إلى أن تنقضي أيام حيضتها ولو كانت من نساء الملوك وان تعدى على ذلك كاهن فليسقط ) ( المجموع الصفوي ص 44 مؤسسة مينا للطباعه رقم الإيداع 7333 / 1991 )


          وطبعا لاتعرف حضرتك يا من تتسائل عن العدل ان الرجل يتكلم براحته في الكنيسة بينما المراة غير مسموح لها لانها كلامها عار عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          اي عدل هذا ؟الرجل يتكلم والمراة كلامها عار؟



          بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 14 : 34 ] :
          (( لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ. ))






          الامر في الاسلام مختلف يا استاذ جريت

          الامور عندنا توزن بميزان ذهب


          المراة فسيولوجيا غير الرجل وسؤالك العجيب عن العدل في عدم صلاتها وصيامها وهي حائض طبعا بعد ما اوضحت لك عقيدتك التي لاتعرف عنها شيئا

          فان سؤالك يقودك الي التساؤل عن العدل في حمل المراة وعدم حمل الرجل؟

          هذه سنة كونية المراة تلد وتحيض وكما تعرف بالضرورة وكما اوضحت لحضرتك فالحائض لها احكام خاصة والمراة تحيض كل شهر لذلك اسقط الله عنها تعويض الفائت من الصلاة

          بينما تصوم شهر واحد في السنة لذا وجب عليها قضاء الفائت من الافطار وليس الامر عندنا مثل ما عندكم


          وربنا بيكافئ كل واحد على قدر عمله
          ارجو ان تخبرني كيف يكافيء الله كل واحد علي قدر عمله في عقيدة حضرتك وبالادلة


          يعني لو واحد لم يصلي ما هي عقوبته ؟

          وما هو الفارق بينه وبين من يصلي في الجزاء؟

          ولو واحد لم يصلي طوال حياته ما هي عقوبته؟

          وما هو الفارق بينه وبين من صلي طوال حياته ؟ارجو ان تخبرني بالادلة


          كما ارجو ان تخبرني عن عقيدة حضرتك في ابرار العهد القديم اين ذهبوا بعد موتهم ؟

          هل دخلوا الفردوس ام الجحيم

          بانتظارك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              abcdef_475

              لا أنا عكس كدة تماماً أصلاً , أنا مش راهب ولا مكرس وهاتجوز عادى جداً ويمكن أكون متساهل فى الأمر ده أكثر من المسلمين نفسهم عن نفسى
              وكنيستى طبعاً مش أرثوذكية ولا كاثولكية ولا حتى بروتستانت زى أقباط مصر نهائى

              وبعدين أنا أول موضوع كان على الظلم وكانت النقاط اللى شوفتها عن ظلم الرجل فقط لا غير والموضوع شايفه سهل ولا يوجد أحد رد عليا الإجابة المنطقية حسب رأيئ
              ولو رجعت للرد الماضى أنا قلت مش عايز أكلم فى الموضوع تانى بس كنت برد على السؤال السابق بس

              د/احمد

              هى المشكلة كبيرة , النص ده فى العهد القديم مش متأكد أنا من صحته حالياً

              لكن أكيد لو ظلم يبقى أنا مش مؤمن به

              لأن المشكلة كانت إضافة اليهود لنصوص أدبية , يعنى إرجع للسفر من أوله هتلاقيه مش وصايا ربانية ولكن أقوال شخص ذو شأن عندهم

              لكن حالياً على الأقل فى مذهبى المرأة بتتطهر عادى , أنا مش عارف بس ما شوفتش واحدة طول اليوم بتنزف عشان ممكن ماتصليش لساعة فى الكنيسة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المهم فى حاجة أنا معجب بيها جداً إن كنت برد على الرد اللى فات فى الإسلاميات حولتو الموضوع على المسيحية !!!!!!!!!
                +
                الصلاة فى المسيحية غير الإسلام , الأنثى بالمتوسط عليها 25 صلاة فى الشهر مش بتصليهم إنما الراجل ولا صلاة
                فى المسيحية مافيش فرض بقى نصلى 5 صلوات فى اليوم أو كدة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ويمكن أكون متساهل فى الأمر ده أكثر من المسلمين نفسهم
                  يعني ايه متساهل في الامر ده اكثر من المسلمين انفسهم؟


                  يا استاذ كتابك اللي معاك لا يوجد به نص واحد بعهديه القديم والجديد يحرم التعدد بل العكس ربك يحب من يعدد الزوجات

                  بينما اتي الاسلام ليحدد العدد الاقصي المسموح به باربعة زوجات وهو امر علي الاباحة اي لك حرية الفعل والترك



                  لكن أكيد لو ظلم يبقى أنا مش مؤمن به

                  يعني ايه حضرتك انا مش فاهم

                  يعني حضرتك بتنقي من الكتاب اللي يعجبك تؤمن بيه واللي ما يعجبكش ما تؤمنش بيه؟

                  افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟


                  لأن المشكلة كانت إضافة اليهود لنصوص أدبية , يعنى إرجع للسفر من أوله هتلاقيه مش وصايا ربانية ولكن أقوال شخص ذو شأن عندهم

                  مش فاهم برضه يعني انت معترف ان الكتاب اللي مع حضرتك محرف كما قال القران ؟ وهل هذا الكتاب مكتوب بوحي من الله ؟




                  طيب يا ريت حضرتك تقوللي بالادلة من هو كاتب سفر اللاويين ؟ ومن هو كاتب سفر استير؟


                  لكن حالياً على الأقل فى مذهبى المرأة بتتطهر عادى , أنا مش عارف بس ما شوفتش واحدة طول اليوم بتنزف عشان ممكن ماتصليش لساعة فى الكنيسة

                  اولا مذهبك ده ايه مصدره ؟ارجو ان تخبرني؟


                  ثانيا شوفت ولا ماشفتش واحدة بتنزف طول اليوم ده كلام توجهه لكتابك المقدس

                  ثالثا كتابك بيقول ان الحائض تظل نجسة سبعة ايام وهي في طمثها وتنجس كل ما حولها وحتي تتطهر لازم تروح للكاهن وتحكي الحكاية ومعاها فرخين حمام او يمام لزوم ذبيحة الخطيئة والتكفير امام الرب




                  عشان ممكن ماتصليش لساعة فى الكنيسة
                  للاسف عقيدتك تمنع دخول الحائض للكنيسة من الاصل


                  القانون الصادر في مجمع نيقية في وهو : ( لا تدخل الحائض الكنيسة ولا تتقرب إلى أن تنقضي أيام حيضتها ولو كانت من نساء الملوك وان تعدى على ذلك كاهن فليسقط ) ( المجموع الصفوي ص 44 مؤسسة مينا للطباعه رقم الإيداع 7333 / 1991 )


                  سفر اللاويين [ 12 : 1 ] :
                  (( إِذَا حَمَلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً، تَظَلُّ الأُمُّ فِي حَالَةِ نَجَاسَةٍ سَبْعَةَ أَيَّامٍ، كَمَا فِي أَيَّامِ فَتْرَةِ الْحَيْضِ. . . . وَعَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَبْقَى ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً أُخْرَى إِلَى أَنْ تَطْهُرَ مِنْ نَزِيفِهَا، فَلاَ تَمَسُّ أَيَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ، وَلاَ تَحْضُرُ إِلَى الْمَقْدِسِ، إِلَى أَنْ تَتِمَّ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا.


                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    يا دكتور أحمد , أنا مش قلتلك إن النص فى العهد القديم مش عارف دلوقتى ده ضمن الأسفار اللى صحيحة ولا لا ؟
                    +
                    لو الكتاب محرف هنبقى مش عارفين إيه هى الإضافات من الوحى
                    +
                    لا لا , التعدد مش موضوعنا دلوقتى وفى شواهد بتقول إنه غير لائق
                    +
                    متساهل يعنى مش هيمنى المرأة أفضل من الرجل فى الإسلام أو لا , يعنى حضراتكم أكيد إستغربتوا من اللى قلته ولكن رديتوه عليه لكن أنا شايف إنه أمر يرجع عادى , بس المهم إن اللى عنده مبدأ يعترف به بس , ياريت تكون فهمت وجهة نظرى

                    يعنى مثلاً سمعت آية بتشكر فى صفات المسلمة , تقريباً " مسلمات مؤمنات قاطنات تائبات عاكفات "
                    +
                    مذهبى متفق مع الشهود فى الجوهر وفى أشياء مختلفين فيها , ويعنى إيه مصدره , أنت يهمك فى إيه ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      مش عارف دلوقتى ده ضمن الأسفار اللى صحيحة ولا لا ؟

                      يا صديقي ركز معايا الله يهديك

                      الاسفار الصحيحة بالنسبة لمين

                      نحن نتكلم عن العهد القديم وهو الخاص باليهود و هم من انزل عليهم وهم من وكل اليهم حفظه ووصل اليكم عن طريقهم

                      واليهود يقولون بان سفر اللاويين الذي ذكرته لك هو سفر صحيح

                      تيجي حضرتك وتقوللي مش عارف من الاسفار الصحيحة ولا لا ؟ ده كلام برضه ؟



                      لو الكتاب محرف هنبقى مش عارفين إيه هى الإضافات من الوحى
                      طيب ما هي دي الحقيقة حضرتك بتضحك علي نفسك

                      الوحي اصلا لايضاف عليه يا صديقي والا كيف يكون وحيا من الاصل


                      (ان كان احد يزيد على هذا يزيد اللة علية الضربات المكتوبة فى هذا الكتاب وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذة النبوة يحذف اللة نصيبة من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب فى هذا الكتاب )(رؤ22:18.19)



                      فهمت فان من يزيد كلمة واحدة يعتبر كافر وينتقم الله منه ولابد ان الكلام المضاف يتم استبعاده نهائيا فهمت



                      لا لا , التعدد مش موضوعنا دلوقتى وفى شواهد بتقول إنه غير لائق

                      يا صديقي نحن لا ناخذ الدين من الشواهد

                      نحن ناخذ ديننا وشرائعنا من الله فما امر به وجب اتباعه وما نهي عنه وجب اجتنابه

                      وموضوع كموضوع التعدد هو امر خطير فكيف يسمح الله به ولا ينهي عنه بامر الهي

                      ثم تاتي انت وتنهي عنه بالشواهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل امر اباحه الله يحرم بالشواهد؟


                      متساهل يعنى مش هيمنى المرأة أفضل من الرجل فى الإسلام أو لا , يعنى حضراتكم أكيد إستغربتوا من اللى قلته ولكن رديتوه عليه لكن أنا شايف إنه أمر يرجع عادى , بس المهم إن اللى عنده مبدأ يعترف به بس , ياريت تكون فهمت وجهة نظرى

                      يعنى مثلاً سمعت آية بتشكر فى صفات المسلمة , تقريباً " مسلمات مؤمنات قاطنات تائبات عاكفات "
                      اسف مش فاهم حاجة خالص من الكلام

                      مذهبى متفق مع الشهود فى الجوهر وفى أشياء مختلفين فيها , ويعنى إيه مصدره , أنت يهمك فى إيه ؟

                      ارجو الا تفقد اعصابك يا صديقي نحن نتناقش

                      ولا اظن ان هناك ما نخجل منه

                      انت لو سالتني عن مصدر عقيدتي اقول لك مصدرها هو الكتاب والسنة كما امرني رسول الله صلي الله عليه وسلم

                      فماذا يخجلك من ذكر مصدر عقيدتك؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الأسفار الصحيحة بالنسبة لمذهبى
                        +
                        أيوة ما الكتاب اللى بؤمن بيه أنا مش فيه إضافات لكن مثلاً الأرثوذوكس عندهم
                        +
                        الشواهد يعنى آيات الكتاب المقدس
                        +
                        يعنى لو أنتم شايفين إن المرأة أفضل من الرجل , عادى أنتم حريين , وأنا مش شايف ده نقص من الدين , لكن إعترفوا بكدة وأنتم اللى خجلانين
                        ولكن أنا لما نظرت مدير المنتدى الموضوع كان فيه فتيل وإنتهى من جانبه ومش عايز بقى أتكلم تانى فيه

                        زى مثلاً القوامة , يعنى إن الراجل مسئول عن المرأة وينفذلها كل طلباتها والمرأة مش بتعوض الصلاة المرأة لم تكون أم بيتغفرلها كل ذونبها
                        والآية اللى ذكرتها فى الرد اللى فات , كل دى إمتيازات للمرأة وأنا متأكد من رأيئ ومش شايف من حضراتكم أدلة مقنعة بالنسبة لى فعشان كدة بفضل ينتهى الموضوع عشان أكيد مافيش حد من حضراتكم يعنى هايكون أحسن من مدير المنتدى نفسه
                        +
                        أصل يعنى أجيب المصدر منين , الكنيسة التابع ليها جديدة من 6 سنوات فقط , بدأت بالإتفاق مع الشهود بإننا كل واحد يقرأ الكتاب المقدس ويفسره وبعد ما طلعنا برأى عام ووجهة نظر إختلفنا مع الطائفة فأصبحنا مش زى بعض تماماً يعنى

                        والمذهب ليس له سايت للفانز على النت ولكن فيه لوكال نت بالإيميلات للأعضاء فقط فى الكنيسة زى الكوربريشانز

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          من فضل حضرتك يا أستاذ أحمد , كفاية كلام عن المرأة , المسيحية أعطت الحق الكامل للجنسين من وجهة نظر المذهب وأنا تحدثت بما فيه الكفاية فى الأمر ده وفى النهاية مش بقتنع غير بوجهة نظرى

                          أنا مش متطرف فى الرأى , لكن زى حضرتك مقتنع لعدل الإسلام وأنت مقتنع بالرأى ده

                          ممكن موضوع سهل , إتكلم عن عدل المسيحية والإسلام بالشكل الكامل وفى موضوع تفضيل المرأة وأنها كما عنوان المناظرة مع الكونت فإنها فى الأرشيف , إنتهت كل ما بدأت عليه

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الموضوع ده أنا مش عايز أتكلم فيه عشان لما ناظرته مع مدير المنتدى الكونت حصلت مشاكل وأنا إنسحبت


                            المشكله الوحيد هي أنك تُريد أن تفهم وتشرح بما يُناسب هواك وضارباً كلام أهل العلم عرض الحائط وكأن لديك العلم وأنت لا علمك لك


                            كما قال الله تعالى :
                            بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُم بِغَيْرِ‌ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّـهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِ‌ينَ ﴿الروم: ٢٩﴾

                            ولا تُطبق مذهبك على الإسلام العظيم بأن كل واحد يُفسر ما يحلو له أما في الإسلام العظيم هناك منهج علمي تسير عليه سواء شئت أو أبيت وإذا لا يُعجبك هذا المنهج لا تناقش في الإسلام من فضلك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              وأنت لا علمك لك
                              شكراً يا محترم , ربنا يرحم حضرتك فى العشرة الأوائل من رمضان

                              لا تناقش في الإسلام من فضلك
                              ما فعلاً أنا ناقشت حاجة فى الإسلام , تحولت إلى المسيحية

                              وأصلاً ما الذى يحتاجه المسيحى المقتنع بدينه من أى دين آخر ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X