إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوة الى العضو المحترم فريد كمال

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    كلمة متعالى انا شرحتها لك حسب مفهومى لها.......اما كلمة متعال التى انت أتيت بها ليس لها عندى تعريف او شرح..وبحثت عنها فى القاموس فلم أتمكن من الوصول لمعنى واضح لها..وانا لم اكتبها ......فلا تلزمنى بمعناها....كلمه لم اكتبها....ولم اصل لها لمعنى فكيف أقارنها بكلمة أخرى ؟؟؟؟....انا كتبت لك ما أعرفه...أنا لست فى امتحان لغه عربيه....أنت سألتنى ....لماذا ترفض الاسلام....وانا قلت لك انى لا أرفضه .....ولكن عندى ما هو أفضل......ودار حوار بيننا....لم اقل لك انى ضليع لغه عربيه.....فلا داعى لأن تعقد لى امتحانا فيها ........الذى لدى قلته لك.....وعليك انت ان تشرح ما أتيت به.....والقاموس أمامك.....أكتب كلمة متعال وشوف النتيجه بنفسك... واذا كنت تحب انقلك نتيجة القاموس انا ما عنديش مانع انقلهالك نسخ ولصق..
    لك تحياتى.

    تحياتى للجميع
    فريد كمال

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السيد الكونت
      تحياتى
      --------------
      قلت ====
      أن كنت تقصد من هذه الجمله أن الله تعالى أعلى من جميع خلقه وأنه عظيم وأنه قدوس فأنا أوافق على ذلك وأنا أعبد هذا الإله العظيم
      أما أن كنت تقصد أنه يترك خلقه ويهملهم فهذا باطل وعليك الأتيان لنا بالدليل والبرهان من القرآن الكريم
      الرد ====
      بالطبع كلمة متعالى هنا معناها المتعالى على خليقته.....بدليل أنه..... يدعو الناس عبيد....وبدليل باقى الكلمات التى سبق وان كتبت لك بعضا منها مثل ... الجبار....القهار ..المتكبر ....المتجبر .....الماكر....بل وخير لماكرين ....هذا بخلاف النار المتقده ليل نهار ....تشعر وكأن الله جالس ينتظرك أن تخطئ لكى يكيل لك العذاب الوان....وتمكر ....ويمكر هو ايضا....طب وفين الأب الحنون اللى يعلم....ويسامح ...ويغفر مره ومرات وعشرات المرات......تغلط بالكرباج.....تمكر يمكر.....وجالس هناك بعيدا فى عرشه متعالى .....فوق بينك وبينه مسافات شاسعه ........طب وانا ايه اللى يجبرنى على اله بالطريقه دى........

      فى حين هو فى المسيحية....الله المحب ....الحنون.....المتسامح......الأب......الذى لا يشاء موت الخاطئ مثل ما يرجع ويحيا...الذى يفتح ابواب الأمل امامك طوال حياتك....فباب التوبة مفتوح لآخر نفس تتنفسه............................................ .............................
      فرق كبير ما بين الله فى الاسلام .........والله فى المسيحيه.......بالضبط زى واحد كل ما يغلط ....ابوه بالكرباج ....وقاعدله...أى غلطه يشويه
      وواحد أبوه عارف أنه بيمر بمرحلة طفولة...محتاج يلاعبه....يفرحه....وفى مرحلة الشباب عارف ان له نزوات....ينصحه....مره ومرات ومرات ومئات المرات.....وفى شيخوخته يفتحله ابواب التوبه .....والرحمه..............هناك فارق كبير جدا وشاسع بين الله فى الاسلام والله فى المسيحيه.......................................... .................................................. ..............................
      مش كدا والا أيه
      لك تحياتى

      تحياتى للجميع
      فريد كمال

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        مش كدا والا أيه
        أيه

        نذكركم بصفحة التعليقات على الحوار

        http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=17372

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          كلمة متعالى انا شرحتها لك حسب مفهومى لها.......اما كلمة متعال التى انت أتيت بها ليس لها عندى تعريف او شرح..وبحثت عنها فى القاموس فلم أتمكن من الوصول لمعنى واضح لها..وانا لم اكتبها ......فلا تلزمنى بمعناها....كلمه لم اكتبها....ولم اصل لها لمعنى فكيف أقارنها بكلمة أخرى ؟؟؟؟....انا كتبت لك ما أعرفه...أنا لست فى امتحان لغه عربيه....أنت سألتنى ....لماذا ترفض الاسلام....وانا قلت لك انى لا أرفضه .....ولكن عندى ما هو أفضل......ودار حوار بيننا....لم اقل لك انى ضليع لغه عربيه.....فلا داعى لأن تعقد لى امتحانا فيها ........الذى لدى قلته لك.....وعليك انت ان تشرح ما أتيت به.....والقاموس أمامك.....أكتب كلمة متعال وشوف النتيجه بنفسك... واذا كنت تحب انقلك نتيجة القاموس انا ما عنديش مانع انقلهالك نسخ ولصق..
          لك تحياتى.


          عزيزي أنت لم توضح من البداية ما قصدك عندما ذكرت - أن الله في الإسلام متعالي - مُجرد كتب ذلك ونحن بخبرتنا في هذا المجال فهمنا ما تقصده ولذلك طلبنا منك أن تأتي بالفرق بين الكلمتين ولكن أتضح أنك تقصد أمراً آخر وما زلنا لن نفهم ما تقصد من قولك ( المتعالي )

          وأتيت لنا بقول آخر وهو

          بالطبع كلمة متعالى هنا معناها المتعالى على خليقته

          أزاي نفهم الجمله دي !!!!!!!!!!!!

          وبكل صراحه مع أحترامي الشديد لك أنت لا تعرف كيف توصل ما تُريد أن تقوله لنا تارة تقول أمرا وتارة تقول أمر آخر

          المهم

          يدعو الناس عبيد


          هل عندما نكون عبيد الله ( أي نعبد الله وحده لا شريك الله ) أصبح الله متعالى على خلقه ؟؟ أليس أنت تعبد الله ؟ إذاً أنت عبد الله أم أنا مخطأ ؟ ألا يستحق الله أن نكون عبيده ؟ وعجبي

          وغير هذا الكتاب المقدس ذكر أن أبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام عبيد الله أيضاً والدليل من الكتاب المقدس نفسه

          أبراهيم عليه السلام عبد الله
          سفر التكوين الأصحاح 26 نص رقم 24

          24 فَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَقَالَ: «أَنَا إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ. لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ، وَأُبَارِكُكَ وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ مِنْ أَجْلِ إِبْرَاهِيمَ عَبْدِي».

          موسى عليه السلام عبد الله

          سفر العدد الاصحاح 12 نص رقم 5 و 6 و7

          5 فَنَزَلَ الرَّبُّ فِي عَمُودِ سَحَابٍ وَوَقَفَ فِي بَابِ الْخَيْمَةِ، وَدَعَا هَارُونَ وَمَرْيَمَ فَخَرَجَا كِلاَهُمَا.
          6 فَقَالَ: «اسْمَعَا كَلاَمِي. إِنْ كَانَ مِنْكُمْ نَبِيٌّ لِلرَّبِّ، فَبِالرُّؤْيَا أَسْتَعْلِنُ لَهُ. فِي الْحُلْمِ أُكَلِّمُهُ.
          7 وَأَمَّا
          عَبْدِي مُوسَى فَلَيْسَ هكَذَا، بَلْ هُوَ أَمِينٌ فِي كُلِّ بَيْتِي.

          المسيح عليه السلام عبد الله

          سفر إشعياء الأصحاح 42 نص رقم 1

          «هُوَذَاعَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.

          وعلماء المسيحيه يقولون هذه نبوة عن المسيح عليه السلام والعبد هنا هو المسيح عليه السلام

          وليس فقط الأنبياء عليهم الصلاة والسلام بل حتى الكتاب المقدس ذكر أن الناس عبيد الله

          رسالة بولس الى أهل رومية الأصحاح 6
          22 وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ، وَصِرْتُمْ عَبِيدًا للهِ، فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.

          فكيف تقول أن الله في الإسلام - متعالي - بجعله الناس عبيداً له وهو مذكور في كتابك المقدس أن الناس عبيد الله إيضاً ؟

          في الأنتظار

          Last edited by الكونت; 26-04-2011, 08:48 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20


            السيد الفاضل
            تحياتى


            أنت خرجت عن اتفاقنا.....اتفاقنا أن مرجعنا هو العهد الجديد فقط......فلو تكرمت ليكن حوارك معى حسب العهد الجديد حسب الأتفاق الموقع بيننا فى بداية الحوار ....والذى انت وافقت عليه ....والذى ينص أن حوارنا فى نطاق العهد الجديد .....أرجع للأتفاق القائم بيننا

            لك تحياتى


            تحياتى للجميع
            فريد كمال

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              عزيزي قليلاً من التركيز فيما أكتبه
              أولاً : أنا أتفقت معك أني سأعرض عليك أسبابي في عدم قبول الكتاب المقدس من العهد الجديد فقط
              ثانياً : عندما تعترض على أمراً ما يجب أن أبين أنكَ تُناقض ما تؤمن بهِ ولم أطرح العهد القديم من أجل أسباب رفضي بل أنا موافق على ما جاء في العهد القديم أن الأنبياء عبيد الله
              ثالثاً : لقد طرحت مع العهد القديم نص من العهد الجديد

              رسالة بولس الى أهل رومية الأصحاح 6
              22
              وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ،
              وَصِرْتُمْ عَبِيدًا للهِ، فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.

              أو رسالة رومية من العهد القديم ؟

              ربعاً : أتمنى أن تجعل حجم الخط رقم ( 5 ) ولا يحتاج أن تجعله كبيراً لهذه الدرجه

              فأجب على سؤالي


              كيف تقول أن الله في الإسلام - متعالي بمفهومك - لأن جعل الناس عبيداً له وهو مذكور في كتابك المقدس أن الناس عبيد الله إيضاً ؟

              في الأنتظار

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                السيد الفاضل
                تحيات
                *********
                قلت
                [quote] أنا أتفقت معك أني سأعرض عليك أسبابي في عدم قبول الكتاب المقدس من العهد الجديد فقط/quote]

                الرد
                هذا ليس اتفاقى معك من البدايه ارجع لما كتبته لك....ستجد أننى حددت العهد الجديد فقط للحوار.....وعلى ذلك أى حوار أو استشهاد.....أو تداخل للعهد القديم مرفوض ....حتى تكون على بينه....فنقاشى وحوارى حول العهد الجديد وهذا واضح تماما منذ البدايه .............أرجو الألتزام بالأتفاق .....أما اذا كنت سحبت اتفاقك...أوضح لى ذلك حتى انهى النقاش.....وأى زج بالعهد القديم فى حوارنا لن التفت اليه ولن أكمل حوارى
                قلت
                بل أنا موافق على ما جاء في العهد القديم أن الأنبياء عبيد الله
                الرد
                ان توافق او لا توافق ليس هذا من اختصاصى ....ما يخصنى هو عدم الزج بالعهد القديم فى الحوار لأنه شريعه أصحابها هم ملزمون بالحوار فيها ويجب أن نحترم عدم وجودهم معنا....وان أردت النقاش فى العهد القديم فيكون أولى به اصحابه ......فأرجو الا تتعرض للعهد القديم مطلقا....لا للشهاده....ولا للرفض........
                قلت .
                لقد طرحت مع العهد القديم نص من العهد الجديد...رسالة بولس الى أهل رومية الأصحاح....وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ، ...وَصِرْتُمْ عَبِيدًا ....فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.....فأجب على سؤالي.....]كيف تقول أن الله في الإسلام - متعالي بمفهومك - لأن جعل الناس عبيداً له وهو مذكور في كتابك المقدس أن الناس عبيد الله إيضاً ؟
                الرد
                هذه الجزئية من حقك .....واليك الأجابة
                هنا اداة شرط وهى (( اذا )) اذا تركتم الخطيه.....وصرتم عبيدا لله (( أى وخضعتم تحت سلطان الله )).....تكون النتيجة (( أن يكون لكم ثمرة مقدسة ))

                ما هى هذه الثمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
                ((( لاَ أَعُودُ أُسَمِّيكُمْ عَبِيداً لأَنَّ الْعَبْدَ لاَ يَعْلَمُ مَا يَعْمَلُ سَيِّدُهُ لَكِنِّي قَدْ سَمَّيْتُكُمْ أَحِبَّاءَ لأَنِّي أَعْلَمْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي.))) أنجيل يوحنا اصحاح 15 آيه 15 ....
                تجد هنا لزاما علينا لنوال البنوه أن نأتى اليه خاضعين معترفين بخطيانا كعبيد بطالون تركنا وصاياه وصرنا نحيا كخطاه....فاذا تبنا عن خطايانا وجئنا اليه خاضعين راكعين تائبين اليه....سيكون لنا وضع جديد سيكون لنا ثمرة مقدسه .....سنصبح له ابناء ...لا عبيد..
                ملحوظه
                لا يحق لى الحوار فى القرآن مع اليهود والمسلمون موجودون...أنتم اولى بقرآنكم...وهكذا لا يحق لى الحوار فى التوراة واليهود موجودون....هم أولى بتوراتهم
                وتذكر مستقبلا أنه لا حوار الا فى العهد الجديد......العهد القديم له أصحابه.....حاورهم فيه كيفما شئت
                وحجم الخط 5 كما انت قد طلبت.....
                لك تحياتى...واعزازى

                تحياتى للجميع
                فريد كمال

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  تدخل إشرافي

                  ندرك محاولات المقدس فريد المستمية والتملص كلما رأي دليل

                  وعلى العموم ليست مهمتنا هي ان نفحم ضيفنا هنا ، لان غرض الحوار هو الافهام وليس الإفحام

                  فيكفي جداً وضع اشياء يعترض عليها من دينه

                  اما ان يقبلها او يتملص منها ، فهذا ليس دورنا

                  ولكن دورنا هو التوضيح لو تم " التلاعب " بالمفاهيم العلمية كما يفعل المقدس فريد الذي يقول

                  ما يخصنى هو عدم الزج بالعهد القديم فى الحوار لأنه شريعه أصحابها هم ملزمون بالحوار فيها ويجب أن نحترم عدم وجودهم معنا


                  وهل أتى الكونت بتشريعات يناقشك فيها من العهد القديم ؟

                  هل اتى لك بتشريهات مثل رجم الزانية مثلا وعدم دخول اصحاب الاحتياجات الخاصة لهيكل الرب ؟

                  فهذه اشياء نعلم جميعاً انها منسوخة وانت غير ملزم بها كما يقول اهلم العلم عندكم مثل القس ميخائيل مينا




                  فهذا كله منسوخ ولم يناقشك فيه الكونت ، بل ناقشك في
                  القصص والأخبار والنبوات وهي ليست شرائع
                  أبراهيم عليه السلام عبد الله
                  سفر التكوين الأصحاح 26 نص رقم 24

                  24 فَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَقَالَ: «أَنَا إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ. لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ، وَأُبَارِكُكَ وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ مِنْ أَجْلِ إِبْرَاهِيمَ عَبْدِي».

                  موسى عليه السلام عبد الله

                  سفر العدد الاصحاح 12 نص رقم 5 و 6 و7

                  5 فَنَزَلَ الرَّبُّ فِي عَمُودِ سَحَابٍ وَوَقَفَ فِي بَابِ الْخَيْمَةِ، وَدَعَا هَارُونَ وَمَرْيَمَ فَخَرَجَا كِلاَهُمَا.
                  6 فَقَالَ: «اسْمَعَا كَلاَمِي. إِنْ كَانَ مِنْكُمْ نَبِيٌّ لِلرَّبِّ، فَبِالرُّؤْيَا أَسْتَعْلِنُ لَهُ. فِي الْحُلْمِ أُكَلِّمُهُ.
                  7 وَأَمَّا عَبْدِي مُوسَى فَلَيْسَ هكَذَا، بَلْ هُوَ أَمِينٌ فِي كُلِّ بَيْتِي.


                  فهل هذه شارئع منسوخة كي تتنصل منها ؟

                  والعهدين القديم والجديد يحتويا على تعاليم كثيرة م
                  ن خلال سرد قصص حياة أشخاص عاديين كانت لهم نفس طبيعتنا البشرية. وبملاحظة حياتهم يمكننا أن نتشجع وأن نثق في الله مهما كانت الظروف المحيطة (دانيال 3)، وألا نتساهل في الأشياء الصغيرة (دانيال 1)، حتي نكون أمناء علي الكثير (دانيال 6). ويمكننا أن نتعلم أنه من الأفضل أن نعترف بالخطأ بدلاً من القاء اللوم على الآخرين (صموئيل الأولى 15). بل ويمكننا أن نتعلم ألا نتلاعب بالخطيئة، فلا تلتفت وتمزقنا (قضاة 13-16).

                  العهد القديم مقابل العهد الجديد – ما هو الفرق بينهما؟ كيف يتمم العهد الجديد العهد القديم ويكمله؟


                  الكتاب المقدس هو وحى تدريجي.
                  فإن تجاهلت قراءة الجزء الأول من أي كتاب جيد فستجد أنه من الصعب أن تفهم كل الشخصيات الموجودة في الكتاب والقصة ونهايتها. فيمكن استيعاب ما هو موجود في العهد الجديد عندما نتعامل معه كتكملة للأساس المبني على الأحداث والشخصيات والقوانين والأنظمة والعهود والوعود الموجودة في العهد القديم.

                  لماذا يجب أن ندرس العهد القديم؟ هل يحل العهد الجديد محل العهد القديم؟


                  وعن النبوات ايضاً ... فهل النبوات منسوخة
                  المسيح عليه السلام عبد الله

                  سفر إشعياء الأصحاح 42 نص رقم 1

                  «هُوَذَاعَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.


                  فإن كان لدينا العهد الجديد فقط، فإننا كنا سنقرأ الأناجيل م
                  ن غير أن نفهم سبب أنتظار اليهود للمسيا (المخلص الملك). ولم نكن سنفهم سبب مجيء المسيا للأرض (أشعياء 53)، ولن نتمكن من التعرف على يسوع الناصري كالمسيا المنظر من خلال النبؤات العديدة التي سبقت مجيئه. والتي تناولت ميلاده (ميخا 2:5)، وموته (مزمور 22، وخاصة عدد 1 و 7-8 و14-18 ومزمور 21:69، الخ). وقيامته (مزمور 10:16)، وكل الأحداث المتعلقة بحياته (أشعياء 19:52 و 2:9، الخ).

                  العهد القديم مقابل العهد الجديد – ما هو الفرق بينهما؟ كيف يتمم العهد الجديد العهد القديم ويكمله؟



                  ورجاء يا ضيفنا لو كنت " مكسوف " من ان تناقش نقطة بعد ان تم اثبات انك تعترض على اشياء تؤمن بها ، فقل لنا ذلك جهراً



                  الملفات المرفقة

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    السادة الكرام
                    تحياتى للجميع
                    **********
                    التملص فى الحديث....هو ما انتم تصنعونه......خروج عن الأتفاق....تناوب فى النقاش رغم ان النقاش بينى وبين الكونت... وخروج على شرط قائم الا وهو ان يكون الحوار من خلال العهد الجديد ....الا أنكم لم تلتزموا بقواعد الحوار رغم أنه من البديهى ان يلنزم كل منا بما لديه من شريعة ...وعدم التعرض لشريعة اصحابها غير موجودين هم اولى بالنقاش فيها....كما سبق وشرحت لكم فى ردى السابق
                    وأ ما ما سألتمونى عنه فقد اجبت عليه فى جزئية مختصره لم تكتمل بعد .....كا وأنى لم أجد فى ردكم ما هو يقنع ...فان كان لديكم أجابات مقنعه فى اطار المتفق عليه فمرحبا....وان لم يكن لديكم لا بأس .....وعليكم ان تلتزموا بشروط الحوار والتى اساسها العهد الجديد....وان الحوار بينى وبين الكونت....
                    تحياتى للجميع

                    تحياتى للجميع
                    فريد كمال

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      تدخل إشرافي

                      المقدس فريد

                      1- نحن لا نتملص بالخروج عن الاتفاق ، بل نوضح بعض المفاهيم العلمية التي لا تسمح لنا امانتها بان نمر عليها مرور الكرام ، ونوضح الأمور للقاريء ليكون على بينة منها ، واعتقد ان القاريء نبيه بما فيه الكفاية فقد استوعب الرسالة وظهرت له ، اما قبولك لهذا فهذا شأنك انت يخصك وحدك ، وانما نحن مجرد مقيمون للحجة عليك ، والحجة بما علمت .

                      2- نحن لا نتناوب في النقاش ، والنقاش لا يحتاج تناوب أصلاً ، ثم أن الكونت لا يحتاج لاحد ان يتناوب معه في شيء ، وانا اقوم بواجبي كإدراي في الموقع ، ومشرفاً لهذا الحوار .

                      3- رفضك للحوار للعهد القديم انت قلت انه شريعة لا تخصك ، ونحن نتفق معك فهو منسوخ بالعهد الجديد باعتراف اهل العلم عندكم كما مر ، ولكن وجب توضيح نقطة الا وهي ان الاخ الكونت لم يستشهد بالشرائع التي تم نسخها ، انما يستخدم نبوات و قصص وهو ما لم يتم نسخه ، والضيف يتهرب منه

                      4- اكرر ، لو ان هناك نقطة " مكسوف " ان تتحدث فيها فأخبر الأخ الكونت بها ، فهذا اكرم لك

                      إنتهى


                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الرد
                        هذا ليس اتفاقى معك من البدايه ارجع لما كتبته لك....ستجد أننى حددت العهد الجديد فقط للحوار.....وعلى ذلك أى حوار أو استشهاد.....أو تداخل للعهد القديم مرفوض ....حتى تكون على بينه....فنقاشى وحوارى حول العهد الجديد وهذا واضح تماما منذ البدايه .............أرجو الألتزام بالأتفاق .....أما اذا كنت سحبت اتفاقك...أوضح لى ذلك حتى انهى النقاش.....وأى زج بالعهد القديم فى حوارنا لن التفت اليه ولن أكمل حوارى
                        الرد
                        ان توافق او لا توافق ليس هذا من اختصاصى ....ما يخصنى هو عدم الزج بالعهد القديم فى الحوار لأنه شريعه أصحابها هم ملزمون بالحوار فيها ويجب أن نحترم عدم وجودهم معنا....وان أردت النقاش فى العهد القديم فيكون أولى به اصحابه ......فأرجو الا تتعرض للعهد القديم مطلقا....لا للشهاده....ولا للرفض........
                        قلت .
                        أولاً : العهد القديم ليس كتب اليهود فقط بل كتاب المسيحيه أيضاً ولو كان العكس لما أضافوه في الكتاب المقدس الخاص بالمسيحيه والطوائف المسيحيه التي أشتق منه مذهبك
                        ( كاثوليك - أورثوذكوس - بروستنتات ) جميهم يعترفون بأن العهد العهد القديم داخل في أيمانهم وليس فقط خاص باليهود وقد فسروه علماء المسيحيه أيضاً ويتناقشون به ولم يقولوا أبداً أذهبوا وناقشوا العهد القديم مع اليهود مع أن نحن نطالبهم بذلك ولكن هم أنفسهم يرفضون تفاسير اليهود

                        ثانياً : قلت لك ولم تعلق بكلمة واحده حين قلت لك أنك تُناقض ما تؤمن به وعندما يحدث ذلك يجب بيان هذا الأمر وإلا أصبح الحوار غير علمي أبداً لأن ليس من المعقول تعترض على إيمانك وأنا مازلت عند أتفاقي معم بأن لن أطرح في نقطتي نصوص من العهد القديم كما أتفقنا ولكن عندما يصل الأمر أنك تُناقض أيمانك لم يصبح الأمر مٌجرد أتفاق ومخالفة الأتفاق بل أصبح مخالفة عقيدة وإيمان بحد ذاته فلا تتهرب من فضلك من إيمانك أو لا تعترض على ما تؤمن به وبذلك لن آتي لكَ بنصوص من العهد القديم تُثبت تناقضك فخاطب العاقل بالعقل من فضلك

                        وسؤالي لك : هل يجوز ويصح أن تناقض إيمانك؟

                        الرد
                        هذه الجزئية من حقك .....واليك الأجابة
                        هنا اداة شرط وهى (( اذا )) اذا تركتم الخطيه.....وصرتم عبيدا لله (( أى وخضعتم تحت سلطان الله )).....تكون النتيجة (( أن يكون لكم ثمرة مقدسة ))

                        ما هى هذه الثمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
                        ((( لاَ أَعُودُ أُسَمِّيكُمْ عَبِيداً لأَنَّ الْعَبْدَ لاَ يَعْلَمُ مَا يَعْمَلُ سَيِّدُهُ لَكِنِّي قَدْ سَمَّيْتُكُمْ أَحِبَّاءَ لأَنِّي أَعْلَمْتُكُمْ بِكُلِّ مَا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي.))) أنجيل يوحنا اصحاح 15 آيه 15 ....
                        تجد هنا لزاما علينا لنوال البنوه أن نأتى اليه خاضعين معترفين بخطيانا كعبيد بطالون تركنا وصاياه وصرنا نحيا كخطاه....فاذا تبنا عن خطايانا وجئنا اليه خاضعين راكعين تائبين اليه....سيكون لنا وضع جديد سيكون لنا ثمرة مقدسه .....سنصبح له ابناء ...لا عبيد..

                        قولك هذا باطل ويخالف الكتاب المقدس ويخالف حتى مفسرين الكتاب المقدس

                        أولاً : قلت أنت أن الثمرة المقدسه هي ما ذُكِر في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15 .. وهذا قول لا صحة ولا برهان عليه فقد قال علماء المسيحيه ومنهم القس أنطونيوس فكري حيث قال :
                        أمّا الآن حيث أنكم قد تحررتم من الخطية بالمعمودية وأخضعتم أنفسكم لله فإنكم قد إكتسبتم بكل تأكيد نمواً وتقدماً في حياة القداسة= لكم ثمركم للقداسة = أنتم الذين تستطيعون أن تحكموا علي ثمركم الآن في ظل حياة القداسة، من ثمركم المرّ أيام الخطية. ولاحظ قول بولس أننا بدون قداسة لن نري الله (عب14:12) والنهاية حياة أبدية.




                        فلم يقل أن ثمرة القداسه هي ما ذكرته أنت يا عزيزي فريد كمال ... فمن أين أتيتَ بهذا القول ؟

                        ثانياً : عندما نقرأ سياق النصوص نجد أنه يتكلم من هو عبداً للخطيئة ومن هو عبداً للبر حيث قال بولس :

                        16 أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الَّذِي تُقَدِّمُونَ ذَوَاتِكُمْ لَهُ عَبِيدًا لِلطَّاعَةِ، أَنْتُمْ عَبِيدٌ لِلَّذِي تُطِيعُونَهُ: إِمَّا لِلْخَطِيَّةِ لِلْمَوْتِ أَوْ لِلطَّاعَةِ لِلْبِرِّ؟

                        17 فَشُكْراً للهِ، أَنَّكُمْ كُنْتُمْ عَبِيدًا لِلْخَطِيَّةِ، وَلكِنَّكُمْ أَطَعْتُمْ مِنَ الْقَلْبِ صُورَةَ التَّعْلِيمِ الَّتِي تَسَلَّمْتُمُوهَا.
                        18 وَإِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ صِرْتُمْ عَبِيدًا لِلْبِرِّ.
                        19 أَتَكَلَّمُ إِنْسَانِيًّا مِنْ أَجْلِ ضَعْفِ جَسَدِكُمْ. لأَنَّهُ كَمَا قَدَّمْتُمْ أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلنَّجَاسَةِ وَالإِثْمِ لِلإِثْمِ، هكَذَا الآنَ قَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلْبِرِّ لِلْقَدَاسَةِ.
                        20 لأَنَّكُمْ لَمَّا كُنْتُمْ عَبِيدَ الْخَطِيَّةِ، كُنْتُمْ أَحْرَارًا مِنَ الْبِرِّ.
                        21 فَأَيُّ ثَمَرٍ كَانَ لَكُمْ حِينَئِذٍ مِنَ الأُمُورِ الَّتِي تَسْتَحُونَ بِهَا الآنَ؟ لأَنَّ نِهَايَةَ تِلْكَ الأُمُورِ هِيَ الْمَوْتُ.
                        22 وَأَمَّا الآنَ إِذْ أُعْتِقْتُمْ مِنَ الْخَطِيَّةِ، وَصِرْتُمْ عَبِيدًا للهِ، فَلَكُمْ ثَمَرُكُمْ لِلْقَدَاسَةِ، وَالنِّهَايَةُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ.



                        فمن يُقدم ذاته للخطيئة أو للبر يصبح عبداً له ... فالنصوص واضحه وضوح الشمس أن بولس يقر ويعترف أن الناس - عبيد الله -

                        ومن كان عبداً للبر يعتبر عبداً لله كما يخبرنا الدكتور وليم إدي في تفسير في كتاب الكنز الجليل






                        ويؤكد ذلك أيضاً الدكتور وليم إدي أن - المؤمن عبد الله -




                        ثالثاً :
                        العهد الجديد بهِ أكثر من نص يُصرح بهِ أن الناس عبيد الله ونذكر بعضهم :
                        سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي الأصحاح 10 نص رقم 7
                        7 بَلْ فِي أَيَّامِ صَوْتِ الْمَلاَكِ السَّابعِ مَتَى أَزْمَعَ أَنْ يُبَوِّقَ، يَتِمُّ أَيْضًا سِرُّ اللهِ، كَمَا بَشَّرَ عَبِيدَهُ الأَنْبِيَاءَ.

                        رسالة بطرس الأولى الاصحاح الثاني
                        15 لأَنَّ هكَذَا هِيَ مَشِيئَةُ اللهِ: أَنْ تَفْعَلُوا الْخَيْرَ فَتُسَكِّتُوا جَهَالَةَ النَّاسِ الأَغْبِيَاءِ.
                        16 كَأَحْرَارٍ، وَلَيْسَ كَالَّذِينَ الْحُرِّيَّةُ عِنْدَهُمْ سُتْرَةٌ لِلشَّرِّ، بَلْ
                        كَعَبِيدِاللهِ.

                        وتفسير هذا الأصحاح للقس أنطونيوس فكري يؤكد أنكم أنتم أيضاً عبيد الله حيث قال:
                        الحرية ليست في التمرد على الرئاسات وليست في الفوضى وعصيان القوانين،بل الحرية الحقيقية هي في عدم الإستعباد للملذات، هي في التحكم في الجسد، والقناعة بما يقسمه الله لنا. الحرية عندهم سترة للشر = هذه مثل من يزنى وتقول له هذا خطأ فيقول لك أنا حر، أو من يدخن ويقول أنا حر. الحرية الحقيقية هي الحرية الداخلية حيث لا يعيش المؤمن مستعبد لأى شهوة. كعبيد لله = العبودية لله تحرر، ونحن كعبيد لله علينا أن نشهد بأعمالنا لسيدنا. والعبد يحاسب عن أفعاله، فلنحذر من الإساءة لله بتصرفاتنا فنحن منسوبين له.






                        فكفاك تناقضاً وتضارباً في إيمانك .. والسؤال لك هنا : هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟

                        في الأنتظار

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          السيد الكونت
                          تحياتى
                          *********
                          أتيت سعادتك بآيات وامثلة كثيرة....بالطبع لن اعيدها جميعها ثانية ....ويكفى مثالا منها حتى تكون مثالا لباقى الأمثلة
                          سيادتك قلت ::::

                          فمن يُقدم ذاته للخطيئة أو للبر يصبح عبداً له ... فالنصوص واضحة وضوح الشمس أن بولس يقر ويعترف أن الناس - عبيد الله -ومن كان عبداً للبر يعتبر عبداً لله كما يخبرنا الدكتور وليم إدي في تفسير في كتاب الكنز الجليل
                          =======الرد
                          كلام جميل ولا غبار عليه...هذا شعور الأنسان الذى ترك الله وسار وراء الخطية...والحوار ليس فى موقف الانسان ومشاعره...الحوار هو موقف الله من هذه العبوديه ؟؟ ماذا صنع الله فى المسيحيه لعبيده الذين يتركون الخطية؟؟؟؟ هنا نقطة التحول التى اتحدث عنها ..نأتى الى الله ...ونعترف بخطايانا فى حقه ... نأتى خاضعين تاركين خطايانا طالبين ان نتعبد اليه راجين منه الصفح والغفران
                          لكنه هو يتحنن علينا ويقيمنا من عبوديتنا قائلا ::::: (( لا أدعوكم بعد عبيدا بل ابناء ))
                          الإنسان اختار الخطيه وتعبد لها.....ثم عرف أن الخطية مره....فعاد الى الله كى يتعبد اليه عسى أن يقبله كعبد بعد خطاياه التى اقترفها...هذا فعل الانسان العائد من الخطية....كما قال الابن الضال (( أخطأت الى السماء وقدامك ولست مستحقا أن ادعى لك ابنا )) فاقبلنى كأجير من أجرائك )).....فأقامه الأب الحنون واحتضنه....والبسه الخاتم وذبح له العجل المسمن وأقام له فرحا ورغم أن الابن طلب من أبيه أن يقبله كعبد أجير....إلا أن الأب ....أعاده الى مرتبة البنوة ...فالإنسان يعرف قدر نفسه....ويعرف أنه خاطئ....وكان عبدا للخطية....ويستكثر على نفسه ان يعود الى مرتبتة الأولى الحرة التى خلقه الله عليها.....ويتمنى ويطلب من الله أن يقبله عبدا ......ولكن الله فى المسيحية...يعيده الى مرتبته الأولى ....ويقول له (( لا اعود ادعوكم عبيدا بل أبناء )).... لذلك اخترت المسيحية وفضلتها على اى ايمان آخر لحنان قلب الله الذى ونحن نشعر ونقر أننا لا نستحق حتى أن نكون عبيدا له.....هو يدعونا ابناء.....وهذا بند من البنود التى جعلتنى أفضل المسيحية على أى ايمان آخر ..................
                          شكرا لك

                          تحياتى للجميع
                          فريد كمال

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            مازال فريد يضرب إيمانه في عرض الحائط وقد زاد في مشاركته رقم ( 27 ) تهرباً للأسئلة التي وجهتها له فلماذا لا تُجيب على أسئلتي لك يا عزيزي ؟

                            قد سألته في البداية


                            هل يجوز ويصح أن تناقض إيمانك؟ ولكن لم يُجيب


                            وقد قال فريد كمال أن - الثمره المقدسه - هي ما وردَ في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15
                            وقد آتيناه بالأدلة من علماء المسيحيه بأن - الثمرة المقدسة - ليست ما وردَ في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15 وبناء على ذلك سألته من أين أتيتَ بقولك هذا ولكن لم يُجيب



                            وقد سألته وهو أهم سؤال في هذه النقطه وقلت له :

                            هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟ ولكن لم يُجيب أيضاً

                            هل يا أستاذ فريد كمال تعتقد أنك في سوق تكتب وترد دون مراعاة ما تم عرضه عليك من أسئله ؟ ياعزيزي نحن في حوار علمي ولا نقبل بهذا الأسلوب الضعيف
                            علماء المسيحيه أقروا وأعترفوا بأن - المؤمنين هم عبيد لله - بل بولس مؤسس المسيحية نفسه يقر وينسب لنفسه أنه عبد حيث قال في رسالة فيلبي الأصحاح 1 نص رقم 1


                            بولس و تيموثاوس عبدا يسوع المسيح الى جميع القديسين في المسيح يسوع الذين في فيلبي مع اساقفة و شمامسة

                            وغير أن الرب في العهد الجديد قال أن الأنبياء عبيده
                            - سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي الأصحاح 10 نص رقم 7
                            7 بَلْ فِي أَيَّامِ صَوْتِ الْمَلاَكِ السَّابعِ مَتَى أَزْمَعَ أَنْ يُبَوِّقَ، يَتِمُّ أَيْضًا سِرُّ اللهِ، كَمَا بَشَّرَ عَبِيدَهُ الأَنْبِيَاءَ.

                            فهل أنت يا فريد كمال أفضل من الأنبياء لكي لا تكون عبداً لله مثلهم ؟


                            والمفاجأة في مشاركة فريد كمال رقم ( 27 ) نطق بالحق الذي يستكبر عليه وقال :
                            ؟؟ ماذا صنع الله فى المسيحيه لعبيده الذين يتركون الخطية؟؟؟؟


                            هل هذا أقرار منك أنك عبداً لله ؟ وإذا كان جوابك ( لا ) تفضل أجب على هذا السؤال الذي أطرحه لك للمره الثانيه


                            هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟

                            تفضل

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              تدخل إشرافي

                              بعض النظر عن تعريف أوليات الحوار ، سأتكلم عن نقطة " إحترام " محاوري

                              يعني يا مقدس فريد

                              الاخ الكونت يقضي من وقته معك ، ويستحضر لك الكلام من أدلة وكتب ، وفي نهاية المطاف لا ترد على كلامه

                              انت الآن مطالب بالرد على ما أتى به ولخصه لك في الآتي

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                              قد سألته في البداية

                              هل يجوز ويصح أن تناقض إيمانك؟ ولكن لم يُجيب


                              وقد قال فريد كمال أن - الثمره المقدسه - هي ما وردَ في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15
                              وقد آتيناه بالأدلة من علماء المسيحيه بأن - الثمرة المقدسة - ليست ما وردَ في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15 وبناء على ذلك سألته من أين أتيتَ بقولك هذا ولكن لم يُجيب


                              وقد سألته وهو أهم سؤال في هذه النقطه وقلت له :

                              هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟ ولكن لم يُجيب أيضاً

                              هل يا أستاذ فريد كمال تعتقد أنك في سوق تكتب وترد دون مراعاة ما تم عرضه عليك من أسئله ؟ ياعزيزي نحن في حوار علمي ولا نقبل بهذا الأسلوب الضعيف
                              علماء المسيحيه أقروا وأعترفوا بأن - المؤمنين هم عبيد لله - بل بولس مؤسس المسيحية نفسه يقر وينسب لنفسه أنه عبد حيث قال في رسالة فيلبي الأصحاح 1 نص رقم 1

                              بولس و تيموثاوس عبدا يسوع المسيح الى جميع القديسين في المسيح يسوع الذين في فيلبي مع اساقفة و شمامسة

                              وغير أن الرب في العهد الجديد قال أن الأنبياء عبيده - سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي الأصحاح 10 نص رقم 7
                              7 بَلْ فِي أَيَّامِ صَوْتِ الْمَلاَكِ السَّابعِ مَتَى أَزْمَعَ أَنْ يُبَوِّقَ، يَتِمُّ أَيْضًا سِرُّ اللهِ، كَمَا بَشَّرَ عَبِيدَهُ الأَنْبِيَاءَ.

                              فهل أنت يا فريد كمال أفضل من الأنبياء لكي لا تكون عبداً لله مثلهم ؟

                              والمفاجأة في مشاركة فريد كمال رقم ( 27 ) نطق بالحق الذي يستكبر عليه وقال :




                              هل هذا أقرار منك أنك عبداً لله ؟ وإذا كان جوابك ( لا ) تفضل أجب على هذا السؤال الذي أطرحه لك للمره الثانيه

                              هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟

                              تفضل
                              تفضل جاوب

                              ولو كانت الاسئلة صعبة عليك فقل لنا

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                السادة الأفاضل
                                تحياتى
                                قلتم ===
                                تدخل إشرافي
                                بعض النظر عن تعريف أوليات الحوار ، سأتكلم عن نقطة " إحترام " محاوري يعني يا مقدس فريد الاخ الكونت يقضي من وقته معك ، ويستحضر لك الكلام من أدلة وكتب ، وفي نهاية المطاف لا ترد على كلامه
                                الرد ====
                                انت والسيد الكونت لكم كل التقدير والاحترام.....أما ردودى فدائما اتبع القاعدة القائلة (( خير الكلام ما قل ودل )) السيد الكونت قضى وقته فى أن يجمع الأدلة التى تفيد معرفة الانسان بقدر نفسه بالنسبة لله ....وذلك بأنه عبد....بل وعبد بطال ..وهذه حقيقة...فمن منا يعطى الله حقه ؟؟؟ وانأ كإنسان اقر بهذه الحقيقة (( اننى عبد بطال )) عبد مقصر فى حق الله.....مهما صنعت ...ومها فعلت...فانا عبد بطال.......
                                [frame="1 98"]والحقيقة التى غابت عن الكونت ليست هى مشاعر الانسان تجاه ربه فى المسيحية....ولكن محبة الله للإنسان فى المسيحية .[/frame]..
                                لو تلاقينا فى هذه المنطقه....ستجد سيادتك والسيد الكونت وكل السادة القراء أن هناك فرق شاسع بين النقطتين .....مشاعر العبد تجاه الهه....ومشاعر الإله تجاه عبيده فى قرارة نفسى واعترافا منى (( أنا عبد لله)) .....ولكن الله لمحبته لى رفعنى من منزلة العبد الى منزلة البنوة...
                                ((( السيد الكونت خلط ما بين عبودية المسيحى لخالقه.....وبين بنوة الخالق لعبيده
                                الخالق هو الذى حول عبيده الى بنين (( لا أعود ادعوكم بعد عبيدا بل بنين ))
                                قلتم ====
                                انت الآن مطالب بالرد على ما أتى به ولخصه لك في الآتي
                                وقلتم
                                1-هل يجوز ويصح أن تناقض إيمانك
                                الرد
                                امر غريب اين منقاضتى لأيمانى هنا.....الآيات واضحة وصريحة ...وكلامى واضح وصريح...أن كنت انا أعترف بعبوديتى وتقصيرى فى حق خالقى......الا أن خالقى يرفعنى الى مرتبة البنوة...اين المخالفة اذن
                                قلتم
                                2-هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟
                                الرد====
                                بالعكس فانا اعترف بمدى تقصيرى فى حقه...وافخر بمحبته عندما صرح بانه قد رفعنا من مرتبة العبودية الى مرتبة البنوة فهل أنكر مدى محبته ومدى تعطفه على ؟؟؟؟ اليس ذلك اله محب حنان...رحيم
                                قلتم
                                فهل أنت يا فريد كمال أفضل من الأنبياء لكي لا تكون عبداً لله مثلهم
                                الرد =====
                                أين ذلك الكلام ؟؟؟؟؟؟
                                كلامى واضح وصريح ==== ففى الوقت الذى اعلن فيه أننى عبد بطال ....يرفعنى الهى ليس الى مكانتى فحسب......بل الى مرتبة البنوة.....ولهذا فضلت الله فى المسيحيه....عنه فى الاسلام....انا عبد خاطئ لا يستحق الا نار جهنم......وهو يرحمنى ويشجعنى ويأخذ بيدى ...بل ويرفعنى الى مرتبة البنوة ...اى محبة اعظم وارقى من ذلك

                                لكم تحياتى

                                تحياتى للجميع
                                فريد كمال

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X