إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة التعليقات على حوار الاخ السيف العضب والضيف ابو المكارم

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سعدة كثيرا للدخول الى هذا المنتدى وقد احببت ان اقول إلى إستاذى السيف العضب انى استفيد من حوارك حياك الله وبياك وجعل الجنه بين أنظارك

    تعقيبى ببساطه ان المدعو أبو المكارم يلقى حواره بغير اتجاه ولكن يحتاج الى بحث


    الله معك اخى السيف العضب

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم ورحمته وبركاته

      أخى فى الله عاشق الجنان اليست الفطره هى الضمير الذى ذكره هذا النصرانى ؟ مجرد سؤال

      بارك الله فيك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        اختي زهرة

        إقتباس:
        الا انه الزاما على ان اوضح مفهوم الضمير البشرى الذى لا تعتد به بدون فهم
        الضمير هو قوي خفية موجودة في الطبيعة، والتي تحكم حركة الكون، تسمي "شرائع أو نواميس الطبيعة" وهو مصدر كل هذه القوانين التى تتكلم عنها من شرائع من قبل فالمشكله هى
        إن شريعة الله أو ناموسه مكتوب في قلوب الناس زهو ما لم يعلمه المسلم
        هي الفطرة يا ابو المكارم
        صدقتي اختي زهرة هي الفطرة لكن الواضح اننا لم نفهم شيئا

        لم اكن اريد الرد على اى تعليق هنا

        لكن بجد

        تعليقاتك غريبه جدا وتحفه أنا آسف على التعبير ده بس ملقتش غيره لانه من الواضح انك لم تفهم شئ مما كتبت لانك لو كنت تفهم لكنت لم تقل ما قلت

        بجد ربنا معاك
        نفس الكلام قاله قوم شعيب لشعيب عليه السلام

        قَالُوا يَا شُعَيْبُ أَصَلَاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آَبَاؤُنَا أَوْ أَنْ نَفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاءُ إِنَّكَ لَأَنْتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ

        وانا ارد عليك كما رد عليهم شعيب عليه السلام

        قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ



        يا ابو المكارة اله ربك معاي وليس ربك يا ابو المكارم

        هل نسيت رسالة بولس الى القديسين بأفسوس

        ذلك أنا أيضاً إذ قد سمعت بإيمانكم بالرب يسوع، ومحبتكم نحو جميع القديسين، لا أزال شاكراً لأجلكم، ذاكراً إياكم في صلواتي، كي يعطيكم إله ربنا يسوع المسيح، أبو المجد، روح الحكمة والإعلان في معرفته


        الله يهديك
        Last edited by خادم الإسلام والمسلمين; 15-03-2011, 03:11 AM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          السلام عليكم ورحمته وبركاته

          اذا قول النصرانى بالضمير صحيح فقط هو اختلاف اللفظ بالفطره هو خوف الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            السلام عليكم ورحمته وبركاته

            اذا قول النصرانى بالضمير صحيح فقط هو اختلاف اللفظ بالفطره هو خوف الله
            لو افترضنا أنه يقصد الضمير بالفطرة ، فنحن المسلمون نؤمن بأن الله تعالى فطر خلقه على الإسلام ... فهل هو يؤمن بأن المسيحية هي الديانة التي فطر معبوده الناس عليها ؟


            لو الإجابة بـ "نعم" ... فليأتنا بالدليل على كلامه من داخل كتابه المقدس .

            ولو الإجابة بـ "لا" ... إذن فإلى أقرب بحر ويرمي نفسه فيه ، فهو لا يستحق الحياة .
            Last edited by السيف العضب; 16-03-2011, 05:15 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              السلام عليكم ورحمته وبركاته

              فاليأتنا بالإجابه والله المستعان

              لكن اخى فى الله ان اختلفت المسميات والمعنى واحد فهذا معناه اننا فى نفس المفهوم الذى اراد وضعه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                لكن اخى فى الله ان اختلفت المسميات والمعنى واحد فهذا معناه اننا فى نفس المفهوم الذى اراد وضعه
                يا اختنا الفاضلة ، حضرتك قلتي أنه ربما يقصد بالضمير أي الفطرة .. وأنا قلت لحضرتك لو كان يقصد كذلك فعلاً فليرد على سؤالي .

                اما لو كان لا يقصد بالضمير أي الفطرة ، فهذا يعني أنه يقصد به ضمائر البشر .. والله لا يضع تشريعات بناءاً على أفعال خلقه ، فهم ليسوا ملائكة .. بل منهم الصالح والطالح .
                Last edited by السيف العضب; 16-03-2011, 08:09 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  اختي زهرة

                  هو نفسه تقول الفطرة لكن شخصه الكاره للإسلام ينكرها فيقول الضمير البشري

                  لكن هي الفطرة تحتاج فقط لقوة قلب ليقولها

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    في خلال حواري مع المحاور المسيحي (أبو المكارم) قمت بتحديه في جزئيتين ، اولاً حينما قال :-
                    فالمسيحية لم تأتِ من فراغ، ولكنها بُنيت على أساس نبوات سبق فأنبأ بها أنبياء قديسون قبل مجيء السيد المسيح بآلاف السنين.. وقد قال السيد المسيح لليهود؛ موسى كتب عنى "لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقوننى لأنه هو كتب عنى" (يو5: 46).. وقال أيضاً "أبوكم إبراهيم تهلل بأن يرى يومى فرأى وفرح" (يو8: 56)
                    فجاء ردي :-
                    وأنا اتحداك أمام الجميع ان تأتي بنص واحد في العهد القديم يتكلم عن المسيح ، ولكن قدم لي هذه النبوءات من خلال اليهود أصحاب العهد القديم وليس من خلال أتباعهم المسيحيين .

                    تفضل اتحفنا

                    فكان رده :-
                    انا لا اتحف انا احاور للمنفعه وليس لاظهار القدرات
                    فالنبوات التى تتكلم عنها اكثر من 100
                    وتقول اى لا تخرج عن الموضوع ان كان عن نبوات العهد القديم فهى لا تعد لكن ننهى اولا الحوار

                    فليتفضل هنا ويأتي بتلك النبؤات ... ولا ينسى أني قلت : ولكن قدم لي هذه النبوءات من خلال اليهود أصحاب العهد القديم وليس من خلال أتباعهم المسيحيين .

                    *******
                    ***

                    ثانياً حينما قال :-
                    ونلاحظ دائما أن السيد المسيح له المجد يقول دائماً في أحاديثه (مكتوب) أو (أما قرأتم) أو (لا يمكن أن ينقض المكتوب) أو (ينبغي أن يتم المكتوب) وكثيراً ما تحدَّث عن مواقف حدثت في العهد القديم، وأيضاً تحدث عن عشرين رجلاً من رجال العهد القديم.

                    فجاء ردي :-
                    علشان تعرف انك انت الذي تحفر لنفسك الحفرة التي ستقع فيها



                    جاء في مرقس 1
                    2 كما كتب في كتاب إشعياء:-ها أنا أرسل قدامك رسولي الذي يعد لك الطريق. 3 صوت مناد في البرية: أعدوا طريق الرب، واجعلوا سبله مستقيمة! ...ترجمة كتاب الحياة


                    أين هو النص المذكور في سِفر إشعياء ؟


                    وهذا تحدي

                    فكان رده :-
                    طب انت هنا عاوز موضوع تانى هل ارد صدقنى الرد سهل
                    فليتفضل هنا ويرد عليَّ .. طالما الرد سهل .

                    .



                    ملحوظة :- للمحاور المسيحي مطلق الحرية في أن يرد او لا .. فأنا طرحت كلامي في صفحة التعليقات وليس في صفحة الحوار الأصلية .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين اليهودى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل

                      فى سؤال تانى


                      اعتقد ان مفيش اختصار اكثر من كده




                      لا حول ولا قوة الا بالله - هل معني ذلك ان اليهود بالنسبالك كفره وعلي دين خطأ ( كيف وكان المسيح عليه السلام يدين باليهوديه ؟؟ )



                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X