إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار بين الأخ السيف العضب وبين الضيف أبو المكارم

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    كونت بدل ما تعلق على امور مش فاهمها ركز فى الكلام
    كمان بلاش تحيز واضح للسيف العضب
    مع انى اعلم مهما اشرح أذان صماء
    طبعا لا يا ذكى وده دليل على عدم تركيزك المفرط تختاج المعنى الذى تريد بدون جهد للمعرفه
    لا تخرج عن الحوار واسمح لى ساعتبره تنبيه ان لم تركز ساعتبر هذا حوار غير هادف وعليه نضع النقاط المختلفين بها والمجتمعين فيها
    هل هذا هو احترامك لأهل البيت ؟


    لا تتبع مبدأ "خذوهم بالصوت" لأن الجميع يعرف انك عاجز عن الرد على سؤال بديهي جداً .. ولو سألته لأي طفل يعتنق ديانة وثنية سيكون جوابه مباشر وصريح .


    في البداية تحججت بأن المسيحية مجرد ايمان ، وان قبل موسى النبي لم يكن هناك تشريع ... واثبتنا لك وللجميع ومن داخل كتب الكنيسة بأن المسيحية دين كاليهودية ، وأن التشريع لم ينقطع ابداً عن البشرية لضرورته .

    ثم قمت بعد ذلك بزج اليهودية في حوارنا ، محاولة منك للخروج من المأزق الذي وضعتك فيه ... فما دخل اليهودية وسبب تسميتها بحوارنا (!)

    وبالرغم من أن مداخلاتك خارج موضوع الحوار وقام بحذفها الأخ الكونت ، إلا انني طلبت منه أن يعيد المداخلات المحذوفة ؛ لكي لا تظن انها ذات قيمة ... ومع ذلك لم تُقدِر تقديرنا لك (!) .



    الخلاصة : هل انت ترفض ان يكون هناك دين واحد فقط صحيح والباقي باطل ؟ .. بغض النظر للإيمان إللي صدعتنا به (!) .. فالإيمان في القلب .

    أرجو ان يكون حوارنا مثمر يا استاذ (أبو المكارم) .


    انتظر ردك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      هل هذا هو احترامك لأهل البيت ؟
      طوال الحوار وانت وكونت تتعاملواباسلوبمستفز فان احببت انسخلك اسلوبك الذى احتملته اما عن ما كتبت فهو لانى اشعر انك تجادل ولا تبحث تختار ما تريد وتترك ما تريد واضيف ان هل البيت يجب ان يتحلوا بالكرم واللفظ الكريم وليست التجريح حسب ماواجهت من كلام منك
      لا تتبع مبدأ "خذوهم بالصوت" لأن الجميع يعرف انك عاجز عن الرد على سؤال بديهي جداً .. ولو سألته لأي طفل يعتنق ديانة وثنية سيكون جوابه مباشر وصريح .
      احب ان اقول لك انه منذ البدايه وانا اعلم جيدا قولك هذا بسبب عدم قبولكم للحق فهذا يصم آذانكم فتقولوا هذا فقد اعطيت ادله كثيره لم تحاول البحث فيها واستهنت بها بسبب افتقار اسلوب الدراسه وعدم التركيز وقتناء ما تريد والتغاضى عن ما لا تريد
      في البداية تحججت بأن المسيحية مجرد ايمان ، وان قبل موسى النبي لم يكن هناك تشريع ... واثبتنا لك وللجميع ومن داخل كتب الكنيسة بأن المسيحية دين كاليهودية ، وأن التشريع لم ينقطع ابداً عن البشرية لضرورته .
      كلام غير منطقى لان كل ما اتيتك به له دليل كلادله من قبل موسى النبى وبعده واعيد من الطبيعى ان تقول هذا وانا اعذرك مع انك لم تعطنى مصدر واحد علمى مدروس من الإنجيل فقط تنسخ وكفى بدون فهم ولا دراسه -- غير انه حتى اقتباساتك لم تكن فىموضوع التشريع فى محلها ولم تكن مدروسه وقد وضحت هذا جليا

      ثم قمت بعد ذلك بزج اليهودية في حوارنا ، محاولة منك للخروج من المأزق الذي وضعتك فيه ... فما دخل اليهودية وسبب تسميتها بحوارنا (!)
      المأزق هو انت من وضعت نفسك فيه بعدم فهمك ودرايتك للعقيده اليهوديه وكيف ظهرة المسيحيةمن اليهوديه -- الله اعلم كيف لا تعرف يعنى مثلا طقس الإعتراف عند اليهود تقول انه غير موجود اليس شئ غريب ان يخرج هذا من شخص يدعى انه جهبذ ف العلوم اليهوديه وغيره كثير

      [quote]وبالرغم من أن مداخلاتك خارج موضوع الحوار وقام بحذفها الأخ الكونت ، إلا انني طلبت منه أن يعيد المداخلات المحذوفة ؛ لكي لا تظن انها ذات قيمة ... ومع ذلك لم تُقدِر تقديرنا لك (!) .[/quoteالمشكله انى كنت ارد على كل نقطه ولم اكن اود ان تخرج نقطه منى كى لا يقال انى لم ارد - غير ان الفطن والملاحظ فى الحوار يعنى فى اخر مشاركه لك التى رددت عليها نجدك تفرعت فى اتجاهات مختلفه وغير مدروسه وليست من حوارنا فارجوا ان تعى عن ما تتكلم فى فى مازق خانق لك والغريب لم ينبهه كونت

      الخلاصة : هل انت ترفض ان يكون هناك دين واحد فقط صحيح والباقي باطل ؟ .. بغض النظر للإيمان إللي صدعتنا به (!) .. فالإيمان في القلب .
      الإجابه بكل بساطه والتى اجبت عنها سابقا ان الدين الوحيد فى العالم هو الإيمان المسيحى وليس غير وهو المتمم لليهوديه لانه ليس بعده ايمان آخر

      أرجو ان يكون حوارنا مثمر يا استاذ (أبو المكارم) .

      فى كل حوار احاول ان اجيب وان اعطى بمصادر فكلى امل انا فعلا يكون الحوار مثمر كون ان الحوار ان فقد الإحترام فلا يكون له فائده وبالدليل والبرهان الصادق المدروس مش مجرد نصوص توضع فقط لا غير - اخى عندما بدانا الحوار كنت اتمنى ان نتفق باسلوب علمى مدروساى سلوب اكاديمى حيثانه من المعتبر انى اتحاور مع شخص اكاديمى دارس يعى ما يتكلم ويدرس قوله قبل طرحه -- استاذى لا عيب ان نعترف بخطأنا بل لعيب الإستمرار فيه

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الإجابه بكل بساطه والتى اجبت عنها سابقا ان الدين الوحيد فى العالم هو الإيمان المسيحى وليس غير
        سؤالي مرة اخرى :- هل انت ترفض ان يكون هناك دين واحد فقط صحيح والباقي باطل ؟

        نعم ام لا ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين اليهودى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل

          فى سؤال تانى

          اعتقد ان مفيش اختصار اكثر من كده

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين اليهودى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل
            إذن فالدين المسيحي غير الدين اليهودي .

            هل تتفق معي ؟

            الرد باختصار لو سمحت .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              رحمتك يا رب قلنها 100 مره بقلك المسيحية متممه لليهوديه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                رحمتك يا رب قلنها 100 مره بقلك المسيحية متممه لليهوديه
                هوا أنا سألتك وقلت : هل المسيحية متممة لليهودية ام لا (!)

                الدين اليهودي غير الدين المسيحي وللا لاء ؟

                لن أكرر سؤالي لك .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين اليهودى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل

                  فى سؤال تانى

                  اعتقد ان مفيش اختصار اكثر من كده
                  هنا خطئ بدون قصد فالصحيح

                  [QUOTE]الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين المسيحى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل


                  هوا أنا سألتك وقلت : هل المسيحية متممة لليهودية ام لا (!)

                  الدين اليهودي غير الدين المسيحي وللا لاء ؟

                  الدين المسيحى هو نفسه الدين اليهودى كونه منه فنحن اهل الكتاب ولسنا اهل الكتابين ولا يوجد اى اختلاف بينهما

                  طبعا الفطن يعلم انى اتكلم عن الإيمان اليهودى السليم وليس الذى تدخل فيه الكهنه اليهود من خلال عادات وتقاليد فى التلمود وليس التوراه مثلما تكلم المسيح عنهم

                  اعيد الدينين المسيحى واليهودى واحد

                  وقولى الإيمان المسيحى هو الصحيح بمعنى تضمن الإيمان اليهودى بداخله وعدم التفرقه بينهما

                  يار تكون وضحت

                  ولو عندك قصد خش فى الموضوع على طول

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    لنرى ما يقوله المحاور المسيحي لنُثبت للجميع أنه تايه ومش عارف هوا يعتنق أي ديانة بالظبط ... وربنا يرحمنا برحمته .


                    المحاور المسيحي يقول :
                    الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين المسيحى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل

                    ثم يقول بعد ذلك :
                    الدينين المسيحى واليهودى واحد
                    بالله عليكم دا كلام عاقلين ؟

                    إزاي الدين المسيحي هو الوحيد الصحيح ، وبعدها تقول أن الديانتان (المسيحية واليهودية) واحد (!) .


                    الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين المسيحى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل

                    إذن المسيحية بدون اليهودية لا شيء ... برافووو
                    الدين المسيحى هو نفسه الدين اليهودى كونه منه فنحن اهل الكتاب ولسنا اهل الكتابين ولا يوجد اى اختلاف بينهما
                    لا تقحم الإسلام في حوارنا يا عزيزي ، فالقرآن لم يتكلم عن ديانة إسمها المسيحية لكي تقول أنكم اهل كتاب .. وأنا اتحداك ان تخرج لي كلمة (مسيحية) من القرآن .

                    آتي لي بلفظ (الديانة المسيحية) من داخل كتابك اولاً ثم بعد ذلك تكلم .


                    طبعا الفطن يعلم انى اتكلم عن الإيمان اليهودى السليم وليس الذى تدخل فيه الكهنه اليهود من خلال عادات وتقاليد فى التلمود وليس التوراه مثلما تكلم المسيح عنهم
                    وما هو الإيمان اليهودي السليم ؟

                    تفضل رد باختصار

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      لنرى ما يقوله المحاور المسيحي لنُثبت للجميع أنه تايه ومش عارف هوا يعتنق أي ديانة بالظبط ... وربنا يرحمنا برحمته .
                      معلش يا سيدى يمكن اكون تابع لايمان جديد ----- الدين الجديد


                      الإيمان او الدين المسيحى الذى هو متمم لنبوات التوراه وانبياء العهد القديم اى التوراخ بمعنى الإيمان او الدين المسيحى هو الوحيد الصحيح وليس هناك غيره وما اتى غير ذلك فهو باطل


                      ثم يقول بعد ذلك :

                      إقتباس:
                      الدينين المسيحى واليهودى واحد

                      بالله عليكم دا كلام عاقلين ؟

                      إزاي الدين المسيحي هو الوحيد الصحيح ، وبعدها تقول أن الديانتان (المسيحية واليهودية) واحد (!) .
                      معلش يا استاذ انا قلتلك المسيحية متممه لليهوديه والإثنين ايمان واحد فقط اخلاف الإسم فالإستراك فى الأساس الذى هو التوراه ونبوات العهد القديم والشرائع التى بخلاص المسيح ابطلت وانتهى فعلها

                      فان احببت ان نتنافش فى اتحاد الإيمان اليهودى والمسيحى فلا مشكله

                      ولا تنسى ان الكتاب المقدس يشمل عهديه التوراه اى العهد القديم والإنجيل العهد الجديد وكلهم كتاب واحد فكيف تقول انهما مختلفين

                      لا يا استاذ نفكيرك اتجه لشئ اخر

                      عندما اقول او نقول المسيحية هى متممه للعهد القديم فهى متممه للشرائع والقوانين وتحقيق نبوات الإنبياء عامة فكلهم تنبؤا عن المسيح وعن الخلاص الذى ينتظره اليهود لليوم فهل تعلم هذا استاذى هم يتخيلوا المسيح كقائد اسطورى يجعلهم يملكوا العالم كله هذا هو المسيح فى نظر اليهود

                      صحح تفكيرك وركز لما اقول

                      بالإضافه واعيد قولى

                      إزاي الدين المسيحي هو الوحيد الصحيح ، وبعدها تقول أن الديانتان (المسيحية واليهودية) واحد (!) .
                      الإيمان واحد ارجوا ان تكون قد فهمت وارجوا ان تكون قد فهمت الفرق بين التفكير اليهودى والمسيحى

                      لا تقحم الإسلام في حوارنا يا عزيزي ، فالقرآن لم يتكلم عن ديانة إسمها المسيحية لكي تقول أنكم اهل كتاب .. وأنا اتحداك ان تخرج لي كلمة (مسيحية) من القرآن .
                      نعم اعلم ان القرآن لم يتكلم الا عن النصارى وليس المسيحيين

                      وهذا قصر من جهة القرآن والهه لانه لا يعرف ولا يفرق بين المسيحى والنصرانى فالله فى الإسلام يقتصر تفكيره فى الجزيره العربيه ولم يفهم عقيدة المسيحى ولا اليهودى

                      فكيف يكون الله وقدرته ناقص فى العلم

                      آتي لي بلفظ (الديانة المسيحية) من داخل كتابك اولاً ثم بعد ذلك تكلم
                      للاسف نقص العقيليه الإسلاميه من مضمون المنطق الله فى الإسلام يجعل المسلم ان ما يقوله هو صحيح ولا يعلم ان لفظ مسيحىين اى إيمان مسيحى اى دين مسيحى فى أعمال الرسل فى إجتماع الرسل فى أنطاكية وهو كان الإسم الثانى لنا فقد كنا نلقب بأهل الطريق أولا

                      المصيبه ان الله فى الإسلام جعل لابراهيم دين ولفظ ومصطلح كلمة دين لم تظهر الا بعد ابينا ابراهيم


                      وما هو الإيمان اليهودي السليم ؟
                      باختصار اتباع الرب وتعاليمه
                      محبة الغريب والقريب
                      اتباع شرائع الرب
                      الإيمان بالرب اتيمان قلبى
                      انتظار المخلص

                      ووووو كثير جدا

                      اتمنى ان تكون قد فهمت

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المكارم مشاهدة المشاركة
                        معلش يا سيدى يمكن اكون تابع لايمان جديد ----- الدين الجديد
                        واضح للجميع ان العضو المسيحي (أبو المكارم) جاء للإستظراف وخفة الدم ، ولم يأتِ للحوار المفيد الذي هدفه البحث عن الحق .

                        فكل سطر يبدأ بقول (معلش) وكأننا في روضة أطفال .... هيَّ حوارات الأديان فيها معلش يا بني ؟


                        ويبدو ان غلطتنا الوحيدة هي أننا أكرمنا هذا السفيه وتركناه تحت سقف منتدانا حتى استهزأ بديننا الحنيف ... وهذا هو جزاء من يضع المعروف في غير موضعه .

                        وأنا منذ البداية وانا أعلم انه شخص تافه والحوار معه مضيعة للوقت .. ولكني قمت باستعادة مشاركاته بعد أن حذفها مشرف الحوار ؛ نظراً لأن اخي الكريم (وان اور ثري) قد طلب مني إعطاؤه فرصة أخيرة ، بعد ان ذهب له يشتكي من حذف مشاركاته (!) .

                        وأخيراً : الحوار امام الجميع ومن له عينان للقراءة فليقرأ ... ويُغلق الحوار .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X