إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

المرأة روح وقلب الإسلام حوار بين ( الكونت) و ( Great)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    أكيد حضرتك عندك ملاحظات على هذا المنطق


    أنت قلت هذه الجمله لأنك من نفسك غير مقتنع بالمنطق الذي ذكرته وفي نفسك تعلم أن هذا التشريع تشريع ظالم - ظلم المرأة -


    عموماً


    ولكن الإرث الذى هو الأملاك وليس الملك فيكون للجميع على حسب وصية صاحب الإرث نفسه أو قانون الدولة المشرعة


    أولا: نحن لا نتكلم عن قانون مدني نحن نتكلم عن قانون إلهي وهذا ما نناقشه في هذا المنتدى التشريع الإلهي ووناقش هل هذا التشريع ظالم أو لا ..... قليلاً من التركيز

    في شريعتكم لا يوجود أرث للجميع وكما وضعت لك أدلة من المرجع الأول لكم وهو الكتاب الذي تعتبرنه كلام الله - الكتاب المقدس - قد ظلم المرأة ولم ينصف المرأة أبداً بل فضل الذكر على المرأة

    أنا جاوبت على سؤالك


    عذراً .. لم تجب على سؤالي .. وأتمنى أن تكون صاحب حق فأنت تتكلم عن الظلم وقلت أنك تكره الظلم

    سؤالي هو : هل الأرث في شريعتكم أعطى المرأة حقها أو ظلمها ؟

    تفضل

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      متابع

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        إذن أنت تعترف بأن الأسلام دين سماوي منزل من الله تعالى ؟
        طبعاً
        سبحان الله - والله أضحكت عقولنا بهذا القول - أذا الدين الذي أنزله الله لا يعالج فيه قضايا المجتمع فمن الذي سوف يعالج قضايا المجتمع ؟ أليس الدين يضع قوانيين يلتزم بها الأنسان لكي يتجنب المصائب ويضع الحلول لقضايا المجتمع ؟

        وغير هذا نجد في الكتاب المقدس وضع قوانيين يتلزم بها المسيحي .. فهل سؤالك هذا يسأله العاقل المؤمن ؟ وعجبي
        عندما لا تفهم معنى السؤال لا ترد

        هل الدين يصلح قضايا المجتمع ؟ الدين يصلح قضايا الإنسانية , أى يضع القواعد والإطر بكل تفاصيلها وأى زيغ عنه من أى مجتمع فإن المفترض أن يرجعوا إلى شريعة الدين ويرجعوا أمورهم إلى ما من المفترض أن تكون عليه

        وبصراحة أنا محترم ومش هاضيع نصف الإجابة فى عجبى وضحكتنا عليك , أنا بمنتهى الموضوعية بأذكر تعاريف والمفترض إنك تكون عارف إيه الفرق بين المجتمع والإنسانية ودور الدين ولماذا نزل الدين
        وإلا نفعل نظام بأن تكون هناك إجابات وفقط ولا توجد تعقيبات

        ومرة أخرى لو كان الدين ليصلح قضايا المجتمع فإنه من المفترض أن ينزل دين جديد كل يوم يصلح ما يطرأ على المجتمع من مشكلات , وعلى فكرة هذا القانون هو الثالث من قوانين التى توصل إليها علم الإجتماع ليحدد أهدافه

        وأحنا مالنا بالمجتمعات الغربية ؟ هل نفضل المجتمعات الغريبه على القوانيين الإلهية ؟

        ومن ثم نحن في منتدى حوار أديان فتكلم وأطرح ما هو مختص في هذا المنتدى
        مرة أخرى كلام ليس له علاقة بالرد

        يا حبيبى , دلوقتى المجتمعات الغربية ليست تعانى من مشكلة عنصرية ضد الرجل أو أن المرأة تنقص حقوقها , فهل لا تكون لهم صلة بالإسلام ؟
        وما علاقة تلك المشكلات بهم ؟

        يعنى كده الإسلام رسالته محلية للشرق ومشاكله فقط ؟ أم أنه لا يصلح لكل زمان ومكان ؟
        ومن قال لك أننا نتظر حضرات الغرب لكي يناسبهم الأسلام .. الله المستعان
        ما هو مافيش حد قال كده , بس أنت اللى عايز ترد على هذا الأمر

        يعنى دلوقتى المفترض أن يقول الإسلام المرأة والرجل كائن واحد وحقوقهم واحدة وواجباتهم واحدة ولا تسقط الصلاة عن أحد ولا تسقط عن الآخر
        ده دين بيناسب الجميع واللى يعوج عنه فهو باطل ويستحق بتره ولكن عندما يأتى الإسلام ويخصص صورة لحقوق النساء رغم أن المرأة أنثى الإنسان والمفترض أن تكون السورة لحقوق الإنسان

        فهى لا تناسب الغرب لأنها لا تصلح لهم لأنهم لا يعانون من تلك المشكلة , والدين يصلح لكل زمان ومكان ؟
        فتخيل مثلاً فى 2011 وأجد قصيدة شعر مطلعها الناقة !!!
        بالطبع الدين يناقش الأمور الإنسانية بصفة عامة ولابد أن يلتزم بها المجتمع ولس موجهاً لمعين

        تعبيرك هذا أن المرأة جنس آخر أحتفظ بهِ لنفسك فالأسلام أعطى لكل من الذكر والأنثى حقه دون أنقاص حق الآخر وأذا لديك أعتراض ..تفضل أعرض الدليل
        أنت اللى قولت دليل ,
        الصلاة تسقط عن المرأة وهى حائض , والله من جعلها تحيض عندما خلقها , فهل الله أخطأ مثلاً ؟
        وما ذنب الرجل أن الله جعله لا يحيض حتى يرتاح من الصلاة قليلاً ؟
        وما ذنب الشاب الذى يصلى كل صلاة قائماً أن يحاسب على متوسط 30 صلاة شهرياً أكثر من الشابة ؟

        والله أنك لا تعلم ماذا تقول نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ... والله المستعان
        بحق كل ما هو مقدس عندك ,
        أ أنت لا تعرف أن الفسلفة الفرعونية واليونانية وإبن خلدون وإيميل دور كايم وأوجست كونت هم الأوائل الذين أسهموا لوضع وتأسيس علم الإجتماع ؟




        عموما : لم أجد ألا تخبط وهرطقه وفلسفه في ردك على جزئية - حال المرأة قبل الأسلام وبعد الأسلام
        طيب أنا قولتلك أنا إنسان محترم ومتربى على دين قيم وأسرة صالحة , ومش هارد عليك
        ونصيحة لو مش فاهم حاول تبحث وتحضر عشان لا يكون مظهرك سئياً
        أنا إنسان متفهم لوضعك والحمد لله

        أنت في حالة تخبط ولا تعرف ما تقول .. الله المستعان
        ههههه, إسقاط إسقاط إسقاط إسقاط
        وببساطة , يعنى أنت عندك سئية فبتسقطها على الآخرين

        أ أيضاً لا توجد عندك فكرة عن البلاغة ؟

        لكن على العموم أنا خلاص عرفت أتناقش مع حضرتك إزاى

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          أنت قلت هذه الجمله لأنك من نفسك غير مقتنع بالمنطق الذي ذكرته وفي نفسك تعلم أن هذا التشريع تشريع ظالم - ظلم المرأة -


          عموماً
          أنا قلت إيه ؟ ليس لك علاقة بالأمور الشخصية
          يعنى ينفع أقول الكونت مش مقتنع بالإسلام ولكنه بيتربح من الموقع والدليل ضعف كلامه وعدم مجاراة الحوار ؟

          وإطمئن أنا مقتنع بتشريعى جداً
          عذراً .. لم تجب على سؤالي .. وأتمنى أن تكون صاحب حق فأنت تتكلم عن الظلم وقلت أنك تكره الظلم

          سؤالي هو : هل الأرث في شريعتكم أعطى المرأة حقها أو ظلمها ؟


          تفضل
          يا كونت يا حبيبى , ربنا يهديك
          أنت اللى سألت على آية خاطئة لسؤالك
          سؤالك عن آية توريث الملك من الملك المتوفى إلى آخر والملك أى الحكم

          فهل يمكن أن يورث إبنه وإبنته وأخوه وأخته الحكم ؟!!
          فالتشريع لم يظلم المرأة هنا ,
          وحتى تعرف إسال نفسك , عندما يتوفى الملك , فهل يمكن أن ترث زوجته أو إبنته الملك , ومثلاً تحكم مرأة الدولة والمملكة " أى كانت " ولكن إسلامية , على حسب التشريع الإسلامى طبعاً ؟

          ولكن أصلاً لا يوجد تشريع للإرث أصلاً يا كونت يا اللى بتقول عارف فى المسيحية
          صاحب الورث ممكن يكتب كل ثروته وأملاكه لنساء عائلته فقط , هو حر
          ولكن الكتاب المقدس لم يذكر تشريع لكيفية توزيع الإرث

          فأصلاً سؤالك غلط , عشان المسيحية مش هى اللى بتعطى الورثة الإرث ولكن على حسب توزيع صاحب التركة وهذا الإرث أو قانون دولتهم
          وأنا كده جاوبت والحمد لله , أنت ركز أرجوك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            سيدى الفاضل الكونت

            رغم مناقشتك معى وأسلوبها إلا أننى سأقول لك أنك أستاذى وأنا أريد أن أتعلم من حضرتك
            وأرجوك لا تكابر وناقش بمنتهى الموضوعية وإلا فلا , فأنا أريد أن أستفيد بحق وليس أجد عالم كلام يقف بدور المحامى ويتهكم على الآخرين ليدافع عن رأئيه
            وأنا متوسم بك خيراً إن شاء الله وأن حضرتك ستبدأ مجدداً بموضوعية لأنك مسلم والإسلام يعلمك هذا

            فإقرأ معاهدات الرسول - صلى الله عليه وسلم - ومناقشته مع الآخرين أو الفاروق عمر أو تذكر حسن معاملتهم لأهل الذمة
            او أحرص أنا أن أدلك على قراءة كتاب فضيلة الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوى رحمه الله فى أدب الحوار فى الإسلام

            أو أكثر شىء حكم على بن أبى طالب رضى الله عنه وأرضاه

            وهل فكر حضرتك أنى موافق وسعيد بذلك الأسلوب ؟
            لا بالطيع , فأنا شرحت لك هدفى

            أنتظر ردك وإن شاء الله يعبر عن الإسلام والمنتدى وشخصيتك

            والله الموفق والمستعان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              أستاذى وسيدى الفاضل الكونت

              نحن لسنا بصدد نزال أو مسابقة , نحن فى نقاش لنصل منها إلى أمر متفق عليه مثلاً بأن الإسلام يحب الذكر ويأمر برعايته والإحسان إليه كالأنثى
              أو إن لم يحدث ذلك فنتفق أن لكل فرد رأئيه الخاص , والإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

              فأنا أتشرف بالإسلام ولكن لا أفهم لماذا سيحدث هذا , وتكون المرأة كونها مرأة تدخل الجنة وتكون تحت أقدامها حتى رغم أن الجنة المفترض بكل مخلوقات الله على مر العصور
              وأنا كونى ذكراً لا أدخل الجنة لأنى سوف أتمسك بالمسيحية وسوف للأسف يبدل جلدى كل ثانية

              المفترض أن تشرحلى بسهولة , مثلاً حديث المرأة أمامه حديث الرجل وسوف أعرض كيف فى الرد القادم

              نقطتان أفسدا الحديث

              1. كل معلومة أتيت بها كانت من كتب ومصادر مختلفة منها العربى واللغات الأخرى ومنها التاريخى أو الذاتى أى فى الآراء من الفلاسفة أنفسهم , فكل نقطة كانت علمية وموثقة ولم أتى بها من عندى , فلم السخرية والإستهزاء بى ؟

              2. أسلوب حضرتك كان كأننى أتحدث عن ظلماً للمرأة , رغم أنا مقتنع أشد الإقتناع وأعلم علم اليقين أن المرأة سوف تدخل الإسلام لو قرأت مغرى واحد فقط , والإسلام أعطى للمرأة حقوقها كاملة كالمسيحية ولكن الإسلام جابى المرأة على الرجل وأعطاها زيادة فى الحقوق وأحبها وعشقها كونها مرأة

              فبدلاً من أن تدافع عن حقوق المرأة , دافع عن أن كل شىء زائد أمامه شىء مماثل للرجل
              أو أن الإسلام وجهة نظره أصلاً أن للمرأة حقوق زائدة عن الرجل
              أو أى شىء مقنع , ينهى الحوار إلى أى من النتيجتين اللتين أسلفت الحديث عنهما

              وأرجو أن أجد رداً قيماً وألا أجد الإستهزاء مرة أخرى , وكأننى أنا المخطئ كونى أعرف أستدلل وأن الجاهل لابد أن يصف طالما لا يعرف والإنسان عدو ما يجهله كما تعرف , أن يصف الآخرين بالهرطقة , طبعاً أتحدث عموماً

              وشكراً على التفهم
              وبالله التوفيق

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                توضيح لنظام ممتاز للحديث الراقى

                ما أوضح رد حضرتك على النقطة الأولى !
                إذا كان كذلك

                1. ليست البنات فقط , فالأولاد تم ذكرهم فى حديث آخر وكان :
                من مات ثلاثة من ولده، أو اثنان؛ فاحتسبهما عند الله - تعالى -: لحديث أنس بن مالك - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((من احتسب ثلاثة من صلبه دخل الجنة))، فقامت امرأة فقالت: أو اثنان؟ قال: ((أو اثنان)) قالت المرأة: يا ليتني قلت واحداً.

                رواه النسائي في سننه برقم (1872)، وصححه الألباني في صحيح سنن النسائي.

                2. الحديث فى مضمونه وعلى موضعه أى فى كلماته تحديداً يتفق مع المبدأ العام فى العدل
                فلابد أن يكون جزاء الإحسان الجنة , فيكون من أحسن إلى بنت , ولد , شيخ , إمرأة عجوز أو كلب دخل الجنة
                ويمكن أيضاً أن تكون البنات مجاز مرسل عن الأبناء كما قلت


                ما أنظم هذا الحديث لكى نعرف أن الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية !
                إذا إلى حضرتك بهذا المثال

                الإسلام يرى أن الأم تستحق الصحبة أكثر من الأب بالضعف ثلاث مرات " مكعباً " لأنها تعبت أكثر
                والمسيحية ترى أن كل منهما تعب كالآخر لأن كلاهما يبذل قصارى جهده فيستحقان نفس الثواب

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  العضو Great في البداية أحب أن أقول أذا صدر مني أمراً أزعجك ( في أسلوبي ) فأنا أعتذر منك وأهلاً وسهلاً بك مره أخرى

                  قبل كل شيء يجب أن توضحنا أمراً مهماً وهو عندما سألتك - هل تعترف بالأسلام أنه دين منزل من عند الله - فأجابتك كانت ( نعم )

                  لذلك قبل أضافة رد على مشاركاتك الأخرى أريد منك توضيح نقطتين وهم :

                  أولاً : هل تشهد أن الرسول محمد بن عبدالله ( رسول الأسلام ) رسول من عند الله وأن القرآن الكريم كلام الله

                  الأجابة بنعم أو لا

                  ثانياً : بخصوص نقطة الأرث في - سفر العدد - أنت تقول أنها ليست أرث للملك ( أي أملاك مثل المال والأراضي ) بل أنها تتكلم عن أرث - الحكم - أي حكم دولة مثل رئيس الجمهوريه

                  أذا كان هذا قصدك - أتمنى الجواب على السؤال التالي وهو : في حال كان النص يتكلم عن أرث الأبناء لملاك أبيهم وليس - أرث الحكم - هل هو تشريع ظالم أو ليس تشريع ظالم

                  في الأنتظار

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    العضو great في البداية أحب أن أقول أذا صدر مني أمراً أزعجك ( في أسلوبي ) فأنا أعتذر منك وأهلاً وسهلاً بك مره أخرى
                    الحمدلله , هذا ما توقعته من حضرتك

                    أولاً : هل تشهد أن الرسول محمد بن عبدالله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( رسول الأسلام ) رسول من عند الله وأن القرآن الكريم كلام الله
                    نعم أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
                    ولكن أشهد بأن المسيحية حالياً هى المسيحية التى لم ينزل غيرها وإن حدثت بها بعض التجاوزات فى الترجمة
                    ولكن أنا مسيحى بالرغم من ذلك لأنى أرى كلاهما تشريع الله ولكن الأنسب لى هو المسيحية

                    ( أي أملاك مثل المال والأراضي )
                    نعم ولأن أصلاً لا يوجد أى تشريع لإرث المال والأملاك والأراضى أو أى ما يملكه الشخص المتوفى , ولكن هو بنفسه من يوزعه طبقاً لوصيته , فإذا كان ظلماً فمنه وليس من المسيحية

                    أي حكم دولة مثل رئيس الجمهوريه
                    لا يا سيدى الفاضل , رئاسة الجمهورية لا تورث ولكن أقصد الملك يورث ملكه

                    أذا كان هذا قصدك - أتمنى الجواب على السؤال التالي وهو : في حال كان النص يتكلم عن أرث الأبناء لملاك أبيهم وليس - أرث الحكم - هل هو تشريع ظالم أو ليس تشريع ظالم
                    أولاً هناك فرق عظيم بين الأمرين , لأن الحكم لا يورث إلا لشخص واحد فقط لا غير , فيكون التشريع مناسباً جداً
                    ثانياً : التشريع هنا يكون من الخطأ بناء سؤال حضرتك عليه لأننا نتحدث عن توريث الحكم لشخص واحد فقط ولكن الإرث بالأملاك يكون للجميع والظلم إذا قولنا مثلاً للمرأة ضعف الرجل
                    ولكن هنا مثلاً لا نظلم المرأة لأن الطبيعى أن يكون الملك إبن الملك الأكبر فإذا كان متوفياً مثلاً فإبنته , ومثلاً إذا كان الملك لديه بنت واحد فهى من سترث ملكه وليس شقيقه مثلاً

                    إعذرنى حضرتك , ولكن السؤال لا ينطبق على التشريع هذا والصياغة غير صحيحة
                    وأنا فى أى حال من الأحوال هذه إجابتى , فلا تظن حضرتك سوءاً أنى لم أجب أو أتهرب

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      العضو great في البداية أحب أن أقول أذا صدر مني أمراً أزعجك ( في أسلوبي ) فأنا أعتذر منك وأهلاً وسهلاً بك مره أخرى
                      الحمدلله , هذا ما توقعته من حضرتك

                      أولاً : هل تشهد أن الرسول محمد بن عبدالله نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( رسول الأسلام ) رسول من عند الله وأن القرآن الكريم كلام الله
                      نعم أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
                      ولكن أشهد بأن المسيحية حالياً هى المسيحية التى لم ينزل غيرها وإن حدثت بها بعض التجاوزات فى الترجمة
                      ولكن أنا مسيحى بالرغم من ذلك لأنى أرى كلاهما تشريع الله ولكن الأنسب لى هو المسيحية

                      ( أي أملاك مثل المال والأراضي )
                      نعم ولأن أصلاً لا يوجد أى تشريع لإرث المال والأملاك والأراضى أو أى ما يملكه الشخص المتوفى , ولكن هو بنفسه من يوزعه طبقاً لوصيته , فإذا كان ظلماً فمنه وليس من المسيحية

                      أي حكم دولة مثل رئيس الجمهوريه
                      لا يا سيدى الفاضل , رئاسة الجمهورية لا تورث ولكن أقصد الملك يورث ملكه

                      أذا كان هذا قصدك - أتمنى الجواب على السؤال التالي وهو : في حال كان النص يتكلم عن أرث الأبناء لملاك أبيهم وليس - أرث الحكم - هل هو تشريع ظالم أو ليس تشريع ظالم
                      أولاً هناك فرق عظيم بين الأمرين , لأن الحكم لا يورث إلا لشخص واحد فقط لا غير , فيكون التشريع مناسباً جداً
                      ثانياً : التشريع هنا يكون من الخطأ بناء سؤال حضرتك عليه لأننا نتحدث عن توريث الحكم لشخص واحد فقط ولكن الإرث بالأملاك يكون للجميع والظلم إذا قولنا مثلاً للمرأة ضعف الرجل
                      ولكن هنا مثلاً لا نظلم المرأة لأن الطبيعى أن يكون الملك إبن الملك الأكبر فإذا كان متوفياً مثلاً فإبنته , ومثلاً إذا كان الملك لديه بنت واحد فهى من سترث ملكه وليس شقيقه مثلاً

                      إعذرنى حضرتك , ولكن السؤال لا ينطبق على التشريع هذا والصياغة غير صحيحة
                      وأنا فى أى حال من الأحوال هذه إجابتى , فلا تظن حضرتك سوءاً أنى لم أجب أو أتهرب

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        العضو Grate أهلاً وسهلاً بك مره أخرى

                        يجب علينا الآن أن نؤجل الحوار الذي بيني وبينك حتى نحل الأشكال الذي ظهر منك وهو أنك تشهد أن لا إله الأ الله وأن محمداً رسول الله

                        وفي نفس الوقت أنت تؤمن بالعقيدة المسيحية ولكن لا تتبع الأسلام فهذا أمراَ عجيب وغريب ولم أسمع بهِ مُنذُ دخولي هذا المجال بل لا يمكن أن يحدث هذا

                        والسبب هو أن الأسلام العظيم والعقيدة المسيحيه مُعتقدين مختلفين عن بعضهم البعض في أغلب الأمور - ولا يمكن أن يتناقض الله في أقواله أبداً

                        فالعقيدة المسيحيه تؤمن بأن المسيح عليه السلام صُلِب - والعقيدة الإسلامية تؤمن أن المسيح عليه السلام لم يُصلب

                        فهذه معلومه متضاربه مع بعضها البعض وواحده منهم هي الصحيحه بالطبع - وأنظر الى الأمر الأن فأنت تؤمن بأن الرسول محمد رسول من عند الله وذلك أنت تقر وتؤمن بما أنزل أليه أنهُ كلام الله

                        وقال القران الكريم : وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّـهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
                        ﴿النساء: ١٥٧﴾

                        فأن كُنت تؤمن بأن المسيح عليه السلام لم يُصلب بذلك أنت كفرت بالعقيدة المسيحيه ولن تدخل الملكوت على زعمهم

                        وأن كنت تؤمن بأن المسيح عليه السلام صُلِب بذلك أنت تعتبر كافر بالقرآن الكريم وفي الأسلام من مات على الكفر حقت عليه نار جهنم والعياذ بالله

                        فلا يمكن أبداً أن تؤمن بالأثنتين معاً

                        فأنتظر منك التوضيح

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          سيدى الفاضل الكونت

                          بكل بساطة أنا حر فيما أختاره
                          وهذه الأشياء التاريخية أنا كيف أستطيع أن أفصل فيها ؟
                          بطبيعة الحال الأمر يهمنى , ولكن هناك أدلة وهناك الكثير من الحقائق أمامنا تؤكد أو تنفى فى آن واحد صلب المسيح !
                          وأعتقد أن الله لن يجبر الإنسان الضعيف على أن يفصل فى أمر كهذا

                          غير الأشياء التاريخية المعقدة , الإسلام والمسيحية دين واحد لإنه من عند الله , وأنا إخترت التشريع الذى يناسبنى
                          والتشريع الآخر أقول ما أراه فيه بعينى بشكل طبيعى أيضاً

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            العضو Great أهلاً وسهلاً بك

                            بكل بساطة أنا حر فيما أختاره


                            الأنسان حر في أختيار مُعتقده ولكن ليس حراً بالأيمان ببعض الكتاب وترك البعض الآخر

                            وهذا ما قال الله تعالى في القرآن الكريم : أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

                            وايضاً يقول عز وجل

                            وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿آل عمران: ٨٥﴾

                            فأي معتقد تؤمن بهِ غير العقيدة الأسلامية لن يقبل منك بنص صريح من القران الكريم

                            الدين ليس لعبة أو تأخذ الدين على حسب مزاجك وهواك وتقبل بما تُريد وتترك ما تُريد لا يوجود في الأسلام هذا الأعتقاد ولا يوجود هذا الأعتقاد في المسيحيه نفسها


                            وهذه الأشياء التاريخية أنا كيف أستطيع أن أفصل فيها ؟


                            لديك كتاب الله يفصل فيها وليس مطلوب منك أنت أن تفصل فيها

                            ولكن هناك أدلة وهناك الكثير من الحقائق أمامنا تؤكد أو تنفى فى آن واحد صلب المسيح !


                            الأدلة من الكتاب المقدس أدلة مشبوها وليست مصدر ثقة لأن الكتاب المقدس نقسه مصدر مشبوه ويكفي أن كتبة الأناجيل مجهولين الهويه ومن كان مجهولاً فمصدره مجهول


                            الإسلام والمسيحية دين واحد لإنه من عند الله


                            عذراً .. تم الرد عليك في مشاركة سابقه وقلت لا يوجود دليل من الكتاب المقدس على ديانه أسمها مسيحيه

                            ونحن نمتلك الأدلة من القرآن الكريم على أن الدين الذي أختاره الله للبشر هو الأسلام ..

                            ثانياً : خاطب العاقل بالعقل .. فأذا الأسلام والمسيحيه دين واحد من عند الله فلماذا الأسلام ينكر الصلب والمسيحيه تؤيد الصلب ؟


                            وأنا إخترت التشريع الذى يناسبنى


                            هل تعلم أنك تناقض نفسك بنفسك بهذا القول .. فأنت تؤمن بالأثنين وأخترت المسيحيه كمعتقد وأتيت هنا لكي تنتقد الأسلام .. سبحان الله

                            فماذا تختار الأن :

                            1 - الأسلام وتتبرأ من العقيدة المسيحيه والكتاب المقدس بكل ما فيه

                            2 - المسيحيه

                            في الأنتظار

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              الأنسان حر في أختيار مُعتقده ولكن ليس حراً بالأيمان ببعض الكتاب وترك البعض الآخر
                              أنا مؤمن بالإسلام بسبب أن الأدلة تشير إلى أن الإسلام من عند الله , أى أن لو قمنا بمناظرة آلان للفصل بين أن الإسلام دين الله فأنت من ستقنعنى
                              أى أننى مؤمن بالإسلام لهذا الموضع , وأيضاً الدلائل تقول أن الإسلام لم يحرف وتلك المناقشات التى إقتنعت بها
                              ولكن عموماً أنا مش مقتنع بما أنا عليه آلان من إيمان بالديانتين ولكن الأمر فى موضعه وفقط , الإسلام دين من عند الله وآخر الأديان السماوية
                              والأهم , قلت أن الأمر صعب على وقد يكون سهل على الآخرين , أنا لا أقدر الجزم بشىء تاريخى إطلاقاً
                              ولكن فقط أرجح

                              [size="5"]الدين ليس لعبة أو تأخذ الدين على حسب مزاجك وهواك وتقبل بما تُريد وتترك ما تُريد لا يوجود في الأسلام هذا الأعتقاد ولا يوجود هذا الأعتقاد في المسيحيه نفسها [/
                              size]
                              طيب حضرتك من تقول كذلك , ولكن الصحيح أنى أؤمن بالمسيحية بأكملها , والإسلام حسب ما رأيته من مناقشات وحقائق مثلاً فى البلاغة وسورة مثل سورة الرحمن غير أصلاً الأدلة الوضعية التى تناقش بالتحليل وبإعتبارات المنطق أن الإسلام نزل منذ 1432 عاماً على سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم -
                              ولكن ما يوجد داخل الإسلام فأنا آلان أناقشه بنفس المنطق , إقتنعت بأدلة سماوية الإسلام ولم أقتنع بعدل هذه التشريعات

                              عذراً .. تم الرد عليك في مشاركة سابقه وقلت لا يوجود دليل من الكتاب المقدس على ديانه أسمها مسيحيه
                              أين ؟!

                              هل تعلم أنك تناقض نفسك بنفسك بهذا القول .. فأنت تؤمن بالأثنين وأخترت المسيحيه كمعتقد وأتيت هنا لكي تنتقد الأسلام .. سبحان الله
                              طيب أيضاً لا يمكن أن أوهم نفسى ببطلان الأدلة على سماوية الإسلام وهى الأدلة الوضعية وأنا مقتنع بها
                              ولن أقدر على أن أقتنع بعدل هذه التشريعات التى أنقدها
                              والسهل أن أؤمن بالمسيحية دون التطرق إلى الإسلام , أو تأتوا بالأدلة المقنعة التى تفصل بعدل التشريعات ومن ثم تبطل المسيحية

                              فماذا تختار الأن :
                              أعتقد أن الأدلة الوضعية قد تكون تم إستخدامها بشكل خاطئ أو العيب من عندى
                              فإلى حين إثبات خطأ ما أقوله أمامى وبالنسبة إلى أنا مؤمن بالمسيحية وعدلها وصدقها
                              وإن لم يحدث فالإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وأنا فى البداية أو النهاية فرد ناقش حضرتك فى فى فترة على الموقع من بين الآلاف الذين يمرون يومياً

                              + سؤال : لماذا لا تحذف مشاركات الخارجين والغير محترمين للحوار ونظامه أيضاً مثلما حذفت مشاركتى ؟
                              ولماذا لم تعيد الموضوع المحذوف رغم أنه ليس نقاشى وقلت لحضرتك أننى سوف أقرأ الإجابة دون تعقيب ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                أستاذ الكونت

                                إنتقل إلى النقطة الثانية لأن هذا أهم بالنسبة لتحديد أيهم الدين الأصح أو التشريع بمعنى أصح

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X